عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-09-2008, 05:28 AM   #1891
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
بلدية الرس تنظم احتفالات العيد في منتزه القشيع





الرس - منصور الحمود:

تقوم بلدية محافظة الرس بعمل التجهيزات لإقامة احتفالات عيد الفطر المبارك الذي تقرر أن يقام في منتزه القشيع جنوب المحافظة وقد تم تعيين لجنة بهذا الخصوص ليتم الاستعداد مبكرا لهذه المناسبة حيث تشهد محافظة الرس توافد أعداد كبيرة من الأهالي داخل وخارج الرس الذين يحرصون على قضاء إجازة العيد في مدينتهم وتستعد البلدية لإقامة هذا الحفل الذي سيكون فيه لقاء بين الأهالي في التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك وقد تم وضع برامج ترفيهية لهذه المناسبة، حيث سيكون من ضمن الفعاليات عروض متنوعة للعرضة السعودية التي تعتبر من تراث المملكة في كل المناسبات وستقوم لجنة الجمعية السعودية للفنون والثقافة في محافظة الرس بأداء هذا الفن في ثاني أيام عيد الفطر المبارك، حيث إن هذه الفرقة أثبتت نجاحها في مناسبة إقامات مهرجانات الرس في الصيف وعادت بقوة لأداء فنونها الشعبية التي جمعت بين كبار السن ومجموعة من الوجوه الشابة التي تعشق هذا التراث وقد بذل رئيس بلدية الرس المهندس سليمان الخليفة جهوده لنجاح هذه المناسبة. هذا وقد وجه الدعوة محافظ الرس الأستاذ خالد بن منصور العساف لمواطني الرس داخل وخارج المحافظة لحضور هذه المناسبة التي ستكون رابطة لقاء ومعايدة وقال المحافظ بهذه المناسبة أتقدم بأجمل التهاني القلبية لولاة الأمر على رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله وولي عهده الأمين الأمير سلطان ولكل الشعب السعودي بحلول عيد الفطر المبارك سائلا المولى - عز وجل - أن يديم لهذه الدولة الأمن والاستقرار.


الجزيرة 21-9-1429
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 21-09-2008, 05:56 AM   #1892
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الجزيرة) تتألق في مهرجان صيف الرس

--------------------------------------------------------------------------------

الجزيرة) تتألق في مهرجان صيف الرس





عبد الله بن صالح العقيل - الرس

لم نكن نعرف في بلادنا قبل السنوات الخمس عشرة الماضية تقريباً مهرجانات سياحية، بل اعتادت الأسر السعودية أن تقضي الإجازة الصيفية وغيرها من الإجازات في مدن ومناطق سياحية خارج المملكة، كما لم يستطع أحد منا في السابق أن يتكلم عن السياحة والمهرجانات السياحية أو يطلب إقامة مثل ذلك في بلادنا وإلا لسمع من التقريع والشتم الشيء الكثير من كبار السن وغيرهم من بعض الفئات المتشددة التي تستهجن إقامة مهرجان سياحي لأسباب واهية تشبثت في عقولهم وأنفسهم مع العلم بأنهم يمقتون الذين يسافرون إلى خارج المملكة بقصد السياحة والترفيه.

وفي السنوات القريبة الماضية بدأنا نسمع بل نسعد بإقامة مهرجانات سياحية جميلة ومتعددة الفعاليات والمواهب أخذت تنظمها بعض المدن السعودية خصوصاً الساحلية مثل جدة والدمام والطائف فقط وعلى نطاق ضيق، ثم تطورت تلك الفعاليات وبدأت تظهر في مدن أخرى جعلت منها الأجواء الباردة في الصيف بيئة جيدة تقضي فيها الأسر السعودية الإجازة الصيفية مثل أبها والباحة وما حولها.

أما في سنواتنا السبع الماضية تقريباً فقد انتشرت المهرجانات السياحية لتشمل كل المدن السعودية تقريباً بل أخذت المدن تتنافس في تقديم المهرجانات والعروض التسويقية والترفيهية وحصلت كل المدن في كل المناطق على الإذن بذلك وقامت الهيئة العامة للسياحة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بالإشراف عليها وتنظيمها وفق أهداف وبرامج مدروسة ويشرف عليها نخبة من القادة المتميزين في ذلك بدعم من القطاع الخاص ومن خلق سياحة داخلية وتنشيطها والحد من السفر للخارج فازدانت المدن السعودية بالجمال ولبست حللها لاستقبال الزوار وتعددت فعالياتها الثقافية والرياضية والاجتماعية والدينية وغيرها وأخذت تلك المهرجانات تتفنن في إبراز الأسماء المشوّقة والجذابة من أجل الترويج لتلك الفعاليات.. وشمت السياحة لدينا السياحة الدينية المتمثلة في الحج والعمرة والزيارة في الأماكن المقدسة والسياحة الفكرية للاطلاع على المناطق الأثرية والحضارية لدينا ثم السياحة التسويقية والترفيهية.

ثم جاء دور الصحف في رعاية تلك المهرجانات إعلامياً ومنها جريدة الجزيرة التي تسابق سواها في الرعاية وإبراز تلك الفعاليات بل تألقت في تلك الرعاية ونالت تقدير كل المسئولين والمواطنين على دورها الرائد في إبراز جهود المدن والأفراد، وإجراء اللقاءات مع المسئولين الذين يرعون تلك البرامج وبعض المواطنين الذين يحضرونها ويتمتعون بها وتنقل فرحتهم صغاراً وكباراً، كذلك تقوم الجزيرة بالكتابة عن المناطق الحضرية والسياحية والأثرية التي تزخر بها بلادنا الغالية ونالت الشكر والتقدير من الجميع.

ومحافظة الرس الجميلة من المدن التي قامت فيها فعاليات السياحة في الصيف خصوصاً منذ ثماني سنوات تقريباً ولكنها كانت تتم على استحياء في بداية الأمر وفي مواقع مظلمة كما تتم إدارتها من قبل فئة لها اهتمامها الخاص ويتم من خلال فعالياتها إبراز بعض الأمور الشرعية فقط أو إبراز بعض الممارسات المحكومة بالتحفظ لتشمل فئة محدودة فقط يقومون بها ويحضرها من يؤيدهم بغياب الفئة المثقفة والمتعلمة من أبناء المحافظة الذين لهم إبداعات جميلة ومتعددة.

وفي صيف هذا العام خصوصاً بدأ مهرجان الصيف في محافظة الرس يأخذ بُعداً واسعاً في تنظيمه ويسير في مساره الصحيح بمتابعة من صاحب السمو الملكي أمير المنطقة وصاحب السمو الملكي نائب الأمير.. وقد قامت الهيئة العامة للسياحة بالقصيم بالإشراف على المهرجان وتولى القطاع الخاص التنظيم حيث تم عقد اتفاقية مع مؤسسة المقبل المتخصصة في ذلك لرعاية المهرجان لمدة خمس سنوات قادمة أولاها هذا العام، كما برزت جهود سعادة محافظ الرس الأستاذ خالد العساف في الرعاية والإشراف والمحافظة على التزام الجميع بتعليمات حكومتنا الرشيدة بموجب عقود موثقة بمحاضر شهدها مجموعة من المثقفين وأعيان المحافظة وأعلن بأن المهرجان للجميع ويجب أن تتمتع به كل الأسر وأن يكون مفتوحاً لكل أهل الرس وما حولها بدون استثناء.

ثم برزت في هذا المهرجان جهود المخلصين من أبناء المحافظة بأسماء متميزة في الإعداد والإشراف حيث كانت الإدارة التنفيذية للمهرجان للأستاذ خالد بن محمد الحناكي مدير فرع الغرفة التجارية بالرس الذي كان يعامل كل من حضر للمهرجان بالحكمة والتقدير والاحترام وبرزت فيه موهبة القيادة وكان يدير المهرجان بكل ثقة وقدرة.

كما شاهدنا في مهرجان صيف الرس هذا العام مجموعة من الفعاليات الجميلة والممتعة التي تفاعلت معها كل الأسر في الرس فكانت السعادة بادية على الرجال والنساء والشباب والأطفال على حد سواء، حيث أقيمت العرضة النجدية الرقصة العربية الشعبية التي هي رمز السلم والحرب ولها صلة مباشرة بحياة الناس وبيئتهم وطباعهم التي كانت غائبة في المهرجانات السابقة عدة سنوات بوجود من يحاربها بل وبرزت مكانها مشاهد القبور وتكفين الموتى والأناشيد القوية التي تلهب حماس الشباب وتفسد عقولهم، فقال شباب الرس تعلو أصواتهم أمام سمو نائب أمير المنطقة في اليوم الذهبي للمهرجان الذي شاركهم في الرقص رافعين أصواتهم بقصيدة شاعر الحرب بالرس إبراهيم بن دخيل الخربوش الذي قالها أثناء حرب أهل الرس مع إبراهيم باشا ومطلعها:

يا طير ياللي بالجذيبة تراعينا

يتنا العشا لين المناعير يرمونه

يا طير قل للذيب وان جاع يتلينا

يتلي عيال الملاقا يعشونه

والله ما جينا من الرس عانينا

إلا ندور الحرب ياللي تدورونه

معنا سلاح ننقله في يمانينا

ملح الجريف محيّل له يزلونه

ثم شاهدنا المعارض الجميلة والمتاحف التراثية والسيارات القديمة والقطع الأثرية العتيقة والصناعات التقليدية التي يشتهر بها أهل الرس وشاهدنا الباعة من الرجال والنساء ممن يقومون بتسويق الأكلات الشعبية والملابس وغيرها داخل المهرجان والمدير التنفيذي يعامل الجميع بالتقدير ويهيئ الأماكن المخصصة لهم، كما كان المكان مفتوحاً لمن يرغب المشاركة من الهيئات الخيرية والدعوية والفرق الشعبية والفكاهية وغيرها.. وأود التذكير بكلمة الأستاذ خالد الحناكي لقناة العربية: (لم نفعل سوى كسر الحاجز المعتاد).. وأنا أقول: لعلنا بدأنا بتحطيم الحاجز الذي حال بيننا وبين حريتنا في المشاركة والمتعة في محافظتنا طيلة الأعوام السابقة.

وأخيراً أتقدم بالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم على حسن الرعاية والتوجيه حيث سمعته -حفظه الله- في عدة مناسبات يقول: (أنا أحبكم يا أهل الرس.. وأحب أن أكون بينكم دائماً).. والشكر موصول لنائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز الذي شاركنا فرحتنا وسعادتنا في العرضة النجدية في اليوم الذهبي الذي قال كلمة في معناها: (أنا معكم يا أهل الرس.. وعساكم على القوة) كما أشكر سعادة محافظ الرس على الإشراف والمتابعة وآمل منه أن يكون معنا دائماً في مثل هذه المناسبات، والشكر الوافر للمدير التنفيذي الأستاذ خالد بن محمد الحناكي على حسن تقديره واحترامه للجميع، وشكراً لجريدة الجزيرة على رعايتها إعلامياً ولمؤسسة المقبل التي رعت المهرجان وأدعوها للتألق الأحسن في الأعوام القادمة.

ولمنتديات (الرس اكس بي) ومنتديات (ساحاتنا) وأرجو منهم الإنصاف وتحري الصدق لما يكتب لديها حتى يكونوا على مستوى الثقة والتقدير الجم لجميع أهل الرس الذي كان منهم التشجيع والمؤازرة.




*aa10@maktooob.com


الجزيرة 21-9-1429
__________________
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 21-09-2008, 05:59 AM   #1893
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
عدوى الصمت لدى أمانة القصيم انتقلت إلى بلدية الرس

--------------------------------------------------------------------------------

عدوى الصمت لدى أمانة القصيم انتقلت إلى بلدية الرس





تفاعلاً مع ما كتبه أحد الأخوة لعزيزتي الجزيرة بتاريخ 8 رمضان حول التزام أمانة منطقة القصيم الصمت وعدم الرد على ما ينشر حول أنشطتها من ملاحظات وآراء. وهذه بلا شك سلبية محسوبة على الأمانة وعلى البلديات المرتبطة بها والتي صارت تحذو حذوها في هذا الصمت غير المعهود ومنها بلدية الرس ولا أعرف سبباً للتعامل بهذه الطريقة من جانب الأمانة أو غيرها من الجهات حول ما يكتب عنها في الصحافة إلا أن هذه الجهات ربما تتصور أن هذه الطريقة هي الأفضل لوضع حد لتكرار الكتابات وأن الرد على بعض الكتابات يشجع على نشر كتابات أخرى. وهذا تصور غير سليم فالتفاعل الإعلامي مع آراء المواطنين وملاحظاتهم حول كافة الخدمات المقدمة لهم مهم جداً ومطلوب من عدة وجوه منها:

1- إن التعليمات الرسمية تحتم على الجهات الرد على ما يكتب حولها من ملاحظات وإيضاح الحقيقة وكلما كانت الردود هادئة ومهذبة حتى على الملاحظات غير الدقيقة كلما كان ذلك أدعى إلى بناء الثقة والتفاهم بين الكاتب والجهة المسؤولة وأدعى إلى وضع حد لتكرار الكتابة في الموضوع الواحد بعكس الردود الحادة التي قد تحمل بعض الكتاب على الرد بالمثل وإلى تعمد تضخيم الملاحظات وأوجه القصور.

2- الاهتمام الإعلامي بالكتابات مهم لإثراء الإيجابيات ومعالجة السلبيات وتحسين مستويات الأداء ولا يتحقق هذا إلا في ظل الإدارات الناجحة.

3- الرد على الملاحظات يشجع المهتمين بالمصلحة العامة على مواصلة اهتماماتهم التي تصب في مصلحة الوطن والمواطنين.

4- تقبل الملاحظات والآراء والتفاعل معها لا شك أنه من نقاط القوة والإيجابية لدى المسؤولين في أي جهة كما أن عدم التفاعل الإعلامي مع الآراء والملاحظات دليل على عدم تقبلها وهذه بلا شك من نقاط الضعف لدى بعض الجهات.

وأخيراً فكما أننا نطالب الجهات المعنية بالردود الهادئة فإننا مطالبون بالتعامل بهدوء مع صمت بعض الجهات إزاء ما نكتبه لسببين أولهما أن هذا يجعل الكتابات لا تتعدى حدود الموضوعية والنقد الهادف. والسبب الآخر هو أن الكتاب ليسوا وحدهم من يعاني من صمت بعض المسؤولين بل إن وسائل الإعلام تعاني من عدم تجاوب بعض المسؤولين وأشير هنا وعلى سبيل المثال إلى ما ورد في سماء النجوم في عدد الجزيرة الصادر بتاريخ 13 شعبان بعنوان (الإذاعة لمدير الصندوق العقاري) والمتضمن أن الإذاعة تلقت أسئلة المواطنين ووعدتهم باستضافة مدير صندوق التنمية العقاري للإجابة على هذه الأسئلة وبعد عشرات الاتصالات وكتابة خطاب رسمي لم يحضر المدير لا بنفسه ولم يكلف من ينوب عنه مما اضطر المذيع إلى الاعتذار للمواطنين وقال بانفعال: بعض المسؤولين حين يكلف بعمل ما يعتقد أنه أصبح نجماً تتهافت عليه وسائل الإعلام.. إلخ. ولا شك أن الصندوق العقاري يأتي في مقدمة الجهات التي لا تهتم إعلامياً بما يكتب عنها ولعل هذا من أسباب عدم التحسن في وضع الصندوق ونرجو أن لا يكون هذا سبباً في عدم تحسن وضع الأمانة والبلديات التابعة لها في المنطقة.. والله ولي التوفيق.



محمد حزاب الغفيلي - محافظة الرس


الجزيرة 21-9-1429
__________________
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 22-09-2008, 07:36 AM   #1894
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
د. الدويش يطرح فكرة مشروع (معتكفي أنسي وراحتي) في عامه الأول

--------------------------------------------------------------------------------

22-9-1429د. الدويش يطرح فكرة مشروع (معتكفي أنسي وراحتي) في عامه الأول





الرس - منصور الحمود:

ضمن الجهود التي يقوم بها الداعية الشيخ الدكتور إبراهيم بن عبدالله الدويش خطيب جامع الملك عبدالعزيز في محافظة الرس وبمناسبة سنة الاعتكاف التي حرص عليها نبينا - صلى الله عليه وسلم - كان لفضيلة الشيخ الدويش هذا التوجه بعنوان (معتكفي أنسي وراحتي) في عامه الأول تحدث فضيلته، وقال:

الاعتكاف دورة تدريبية سنوية مكثفة، جاءت بها السنة النبوية، لها أثر عجيب، وفعل في النفس غريب. الاعتكاف هو: لزوم المسجد للتفرغ لطاعة الله عز وجل، وقيل: قطع العلائق عن الخلائق، لعبادة الخالق.

وهو إخلاء للقلب من الشواغل عن ذكر الله، والتفرغ لعبادة الله، بالتفكر، والدعاء، والذكر، والاستغفار، وقراءة القرآن، والصلاة، والتوبة، والانكسار. فهنيئًا للمعتكفين فقد أقبلت أيام اللقاء، أيام الصفاء، أيام الحنين، أقبلت أيام الاعتكاف، فحنت لها قلوب المحبين. كم من معتكف هذه الأيام تقول زوجه: واحزناه، وهو يقول: واطرباه، فقد أتاه ما أشغله وألهاه. خلوات، ودعوات، ودمعات، وآيات بينات، وذكر ومناجاة، وركعات وسجدات.

الفكرة

اعتكاف مجموعة متقاربة في العمر ومتجانسة في مسجد خلال العشر الأواخر من رمضان.

الهدف

علاج الفتور وضعف الوازع الإيماني في النفس وذلك باستثمار سنة الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان في زيادة التربية الإيمانية وتهذيب النفس.. عبر التربية بالقدوة والتنافس بين الأقران والتعاون على البر والتقوى.

وهو من السنن الثابتة بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

سارعوا إلى إحياء سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم، فقد قال الزهري رحمه الله: عجبًا للمسلمين! تركوا سنة الاعتكاف، مع أن النبي صلى الله عليه وسلم ما تركه منذ قدم المدينة حتى قبضه الله عز وجل، قال الله عز وجل: (وَلاَ تُبَاشِرُوهُنَّ وَأَنتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ تِلْكَ حُدُودُ اللّهِ فَلاَ تَقْرَبُوهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُون).

وقد اعتكف النبي صلى الله عليه وسلم، واعتكف أصحابه معه وبعده، فعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم اعْتَكَفَ الْعَشْرَ الأُوَّلَ مِنْ رَمَضَانَ، ثُمَّ اعْتَكَفَ الْعَشْرَ الْأَوْسَطَ فِي قُبَّةٍ تُرْكِيَّةٍ عَلَى سُدَّتِهَا حَصِيرٌ، قَالَ: فَأَخَذَ الْحَصِيرَ بِيَدِهِ فَنَحَّاهَا فِي نَاحِيَةِ الْقُبَّةِ، ثُمَّ أَطْلَعَ رَأْسَهُ، فَكَلَّمَ النَّاسَ، فَدَنَوْا مِنْهُ، فَقَالَ: (إِنِّي اعْتَكَفْتُ الْعَشْرَ الْأَوَّلَ أَلْتَمِسُ هَذِهِ اللَّيْلَةَ، ثُمَّ اعْتَكَفْتُ الْعَشْرَ الْأَوْسَطَ، ثُمَّ أُتِيتُ فَقِيلَ لِي: إِنَّهَا فِي الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ، فَمَنْ أَحَبَّ مِنْكُمْ أَنْ يَعْتَكِفَ فَلْيَعْتَكِفْ).

وفي الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها: (أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم كَانَ يَعْتَكِفُ الْعَشْرَ الْأَوَاخِرَ مِنْ رَمَضَانَ، حَتَّى تَوَفَّاهُ اللَّهُ، ثُمَّ اعْتَكَفَ أَزْوَاجُهُ منْ بَعْدِهِ).

وفي صحيح البخاري عنها قالت: (كَانَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم يَعْتَكِفُ فِي كُلِّ رَمَضَانٍ عَشْرَةَ أَيَّامٍ، فَلَمَّا كَانَ الْعَامُ الَّذِي قُبِضَ فِيهِ اعْتَكَفَ عِشْرِينَ يَوْمًا).

الاعتكاف فرصة لتربية النفس

في الاعتكاف حماية للقلب من فضول الكلام، ومخالطة الأنام، فيقبل المعتكف على الله - تعالى- بالقرآن والقيام. وفيه حماية من كثرة النوم والطعام، فإنما اعتكف في المسجد للعبادة، وليس ليأكل أو ينام، ومن تأمل في نفسه علم أن كثرة الخلطة والكلام، والنوم والطعام، لها أضرار جسام، وأن التخلص من فضولها يسهم في دفع القلب نحو الاستقامة والالتزام.

وفي الاعتكاف: يجتمع القلب، وتسمو الروح، وتصفو النفس، ويخلو البال.

وفي الاعتكاف: مناجاة الحبيب لمحبوبه، وخضوع العبد بين يدي معبوده، فلا تسمع إلا همسات المحبين، وأزيز الخاشعين، وأنين التائبين، وآهات المذنبين.

وفي الاعتكاف: نعيم الدنيا وبهجتها، فهو المنهل العذب للصالحين، والمورد الزلال للمتقين.

الاعتكاف حياة ولذة للروح

لله ما ألذ سجود المعتكفين! قال ابن وهب: (رأيت الثوري في الحرم بعد المغرب، صلّى، ثم سجد سجدة فلم يرفع رأسه حتى نودي بالعشاء).

لله ما أجمل ليل المعتكفين، دعاء وحنين، وبكاء وأنين، قال أبو سليمان: (أهل الليل في ليلهم ألذ من أهل اللهو في لهوهم، ولولا الليل ما أحببت البقاء في الدنيا).

يا سعادة المعتكفين بلحظات السحر، إذا انصرف الناس بعد صلاة القيام لبيوتهم، وهم في بيوت الله جالسون، يناجون ربهم هيبةً له وإجلالاً، يستغفرون استغفار من قد تيقن أنه هالك إن لم يغفر له ويرحمه، ولسان حاله يقول: إلهي انصرف الناس إلى خدورهم، فخلا كل خليل بخليله يناجيه، وبقيت أنا أناجيك، وأنا أحبك وأحب من يحبك.

فأنت عندي كروحي بل أنت منها أحب

حسبي من الحب أني لما تحب أحب

ما أحسن تفكر المعتكفين وقلة كلامهم، ويا لله ما أعظم أجر المعتكفين بجلوسهم ببيت رب العالمين، فمن السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: (وَرَجُلٌ قَلْبُهُ مُعَلَّق بِالْمَساْجِدِ) البخاري، (إِنَّ أَحَدَكُمْ فِي صَلَاةٍ مَا دَامَتْ الصَّلَاةُ تَحْبِسُهُ، وَالْمَلَائِكَةُ تَقُولُ: اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ، وَارْحَمْهُ، مَا لَمْ يَقُمْ مِنْ صَلَاتِهِ أَوْ يُحْدِثْ).

يا الله ما أسعد المعتكف بالمحافظة على سنة الفجر، والإشراق، ونوافل مطلقة ومقيدة. لله ما أروع الجد والسمت في حياة المعتكفين! قال أبو عبيد القاسم بن سلام: (كنت مستلقيًا في المسجد الحرام، فجاءتني عائشة المكيّة - وكانت من العارفات - فقالت: يا أبا عبيد! لا تجالسه إلا بأدب؛ وإلا محاك من ديوان العلماء والصالحين).

لا تسوف.. واحذر حيل النفس

استعن بالله، وتوكل على الله، واملأ القلب باليقين، واستشعر رقابة الله، وتذكر فجأة الموت، واعلم أن الشيطان سيجلب عليك بخيله ورجله، وسيرسم لك كثرة الأشغال، وسيضع العراقيل والعقبات، ولكن إن هي إلا لحظات، فتدلف بنية صادقة، وعزيمة ثابتة من عتبة المسجد، وستعلم حينها أنما هي أوهام وتخيلات، وستشعر بلذة حبيبة، وسعادة غريبة.


الجزيرة 22-9-1429
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 22-09-2008, 01:27 PM   #1895
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
الاثنين 22 رمضان 1429هـ الموافق 22 سبتمبر 2008م العدد (2915) الوطن السنة الثامنة

تعقيبا على الحميدي العبيسان
من أفتى بمشروعية الغناء فقد قال على الله بغير علم
تابعت ما كتبه الأخ الحميدي العبيسان في "الوطن" يوم الأربعاء 10/9/1429 وهو يصرح بجواز الغناء بالآلات الموسيقية مفندا كل قول فيه تحريم له حتى جعله والعياذ بالله أحل من أكل السنبوسة وشرب الفيمتو بغير علم، وهذا ورب الكعبة كلام خطير وتجرؤ على الفتوى بغير علم، كيف لا والله في محكم التنزيل يقول: "ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا" الإسراء (36) وأجرؤ الناس على الفتوى أجرؤهم على النار، ومثلي أخي وغيرنا ممن قصر فهمهم وقل علمهم لسنا أهلا للفتوى، وإذا كان أخي وغيره سيطلقون العنان للسان والبنان للفتوى متى ما أرادوا فإن هذه مصيبة عظيمة، وهي مما ابتلينا به هذا الزمان حينما خرج علينا من يقول على الله بغير علم، بالتحليل والتحريم وكأنه من أهل العلم، والله أمرنا في كتابه أن نسأل أهل العلم في عدة آيات منها قوله سبحانه وتعالى: (فاسألوا أهل الذكر إن كنت لا تعلمون) لا عامة الناس ومن ليسوا أهلا للفتوى مع احترامي لأخي الذي لا يملك أي مقومات للفتوى فمثله ومثلي من عامة الناس لا يحق لنا القول بالحلال والحرام، وما جاء به من كلام محلا فيه ما حرم الله أمر لا ينبغي السكوت عليه وهو ما دعاني للرد عليه لعلي أقدم ما يكون فيه البيان الكافي لتحريم الغناء بكل آلة موسيقية من خلال ذكر كلام بعض أهل العلم ممن حرموا ذلك بالأدلة من الكتاب والسنة، "ولربك أعلم بمن هو أهدى سبيلا" وهذه بعض النقاط التي سأكتفي بالرد فيها على أخي متمنيا أن أوفق في توضيح حرمة ما أحل:
أولا: أستغرب من كلام أخي الذي لا يرى حجية كلام ابن مسعود رضي الله عنه الذي فسر لهو الحديث بالغناء، وأن ذلك ليس دليلا على تحريم الغناء وابن مسعود أحد أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم الذين عرفوا بورعهم وتقواهم وفقههم وعلمهم، ولا يمكن أن يقول شيئا إلا وقد تعلمه من الحبيب عليه الصلاة والسلام فهو وغيره من الصحابة الأجلاء أخذوا العلم من القرآن ومن نبي الهدى والرحمة محمد بن عبدالله، وقد ذكر الحاكم أبو عبدالله في المستدرك ما نصه (ليعلم طالب هذا العلم أن تفسير الصحابي الذي شهد الوحي والتنزيل عند الشيخين: حديث مسند) انتهى كلامه رحمه الله، ثم كيف يستشهد بما ذكره الشوكاني وابن عبدالبر وابن عبد ربه وابن عساكر وغيرهم ممن أوردوا بعض الروايات عن بعض الأئمة التي تدل على جواز الغناء كما ذكر ذلك في مقاله إن صدقت تلك الروايات الخالية المنقطعة السند، ويترك كلام ابن مسعود الصحابي الجليل الذي لازم النبي عليه الصلاة والسلام وروى عنه كثيرا من الأحاديث ويقول عنه إنه ليس بحجة، وغيره ممن وافقوا هواه هم الحجة وكلامهم هو الفصل، ومعلوم أن آثار التابعين لا يحتج بها، إن ذلك قمة التناقض في الحديث من الكاتب!
ثانيا: لن أسلك مسلك أخي بالفتوى بغير علم لإيماني بقول ربي جل وعلا في الآية السادسة والثلاثين من سورة الإسراء، ولكن سأذكر فتوى لفضيلة الشيخ العلامة ابن باز - التي فيها تحريم الغناء ومعروف من هو ابن باز العالم الزاهد وهو عالم من عشرات العلماء الذين حرموا الغناء بالآلات الموسيقية، وهذا نص فتواه عندما سئل عن حكم الغناء وسماعه وعمن قال بجوازه (الغناء محرم عند جمهور أهل العلم، وإذا كان معه آله لهو كالموسيقى والعود والربابة ونحو ذلك حرم بإجماع المسلمين، ومن أدلة ذلك قوله سبحانه وتعالى (ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم..) الآية، فسره جمهور المفسرين بالغناء، وكان عبدالله بن مسعود ـ رضي الله عنه ـ يقسم على ذلك ويقول: "إن الغناء ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء البقل"، وفي الحديث الصحيح عن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ أنه قال: "ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف" الحديث رواه البخاري معلقا مجزوما به ورواه غيره بأسانيد صحيحة، والمعازف هي الغناء وآلات اللهو، وبهذا يعلم أن من أفتى بمشروعية الغناء فقد قال على الله بغير علم، وأفتى فتوى باطلة سوف يسأل عنها يوم القيامة والله المستعان". انتهى كلامه رحمه الله.
ثالثا: حديث ليكونن من أمتي الذي يحتج هو وغيره بعدم ثبوت صحته، هو حديث صحيح من عدة وجوه كما ذكر ذلك ابن القيم رحمه الله: "الأول: أن البخاري قد لقي هشام بن عمار وسمع منه، فإذا "قال هشام" فهو بمنزله قوله عن هشام. "الثاني: إنه لو لم يسمع منه فهو لم يستجز الجزم به عنه إلا وقد صح عنه أنه حدث به، وهذا كثيرا ما يكون لكثرة من رواه عنه عن ذلك الشيخ وشهرته فالبخاري أبعد خلق الله عن التدليس. الثالث: أنه أدخله في كتابه المسمى بالصحيح محتجا به فلولا صحته عنده لما فعل ذلك.
الرابع: أنه علقه بصيغة الجزم فإنه إذا توقف في الحديث أو لم يكن على شرطه يقول" "ويروى عن رسول الله ـ صلى الله تعالى عليه وآله وسلم ـ ويذكر عنه"، ونحو ذلك: فإذا قال "قال رسول الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم" فقد جزم وقطع بإضافته إليه. الخامس: أنا لو أضربنا عن هذا كله صفحا، فالحديث صحيح متصل عند غيره" انتهى كلامه رحمه الله، وأيضا فصل الشيخ الألباني فيه تفصيلا شافيا كافيا في كتابه سلسلة الأحاديث الصحيحة "الحديث 91" مثبتا صحته، وقد رد ابن الصلاح على ابن حزم في مقدمة علوم الحديث بكلام جميل يبين صحة حديث البخاري: "ليكونن من أمتي.. إلخ" وذلك في صفحة 32، وكذلك ابن القيم الجوزية ـ رحمه الله ـ في كتابه تهذيب السنن.
وحتى لا أطيل في تعقيبي في موضوع لا يحتاج توضيح حرمته لوضوحها وضوح الشمس في رابعة النهار أتمنى من أخي وغيره ممن يرون حل سماع الأغاني بالآلات الموسيقية بغير علم وافتراء على الله أن يقرؤوا كتاب إغاثة اللهفان من مصايد الشيطان للإمام ابن القيم الجوزية، وكتاب تحريم آلات الطرب أو الرد بالوحيين وأقوال أئمتنا على ابن حزم ومقلديه المبيحين للمعازف والغناء للشيخ الألباني ـ رحمه الله ـ فإن فيهما الإجابة الشافية الكافية والأدلة الكثيرة التي تحرم ذلك لمن يريد الحق، وابن القيم وابن تيميمة وأبو حنيفة والشافعي وأحمد ومالك والألباني وابن باز وابن عثيمين وابن جبرين والفوزان وابن حميد وغيرهم من العلماء الأجلاء ممن حرموا الأغاني بالآلات الموسيقية ومن قبلهم، ابن مسعود وابن عباس وعمر بن الخطاب ـ رضي الله عنهم ـ وغيرهم من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أحق بأخذ فتواهم وترك فتوى غيرهم ممن يرون حله، والقاعدة الفقهية تقول: "إذا كان هناك فتوى في مسألة لعالمين فإنه يؤخذ بفتوى العالم الأكثر علما وورعا" مع احترامي الشديد له مع رجائي منه توضيح تلك الآثار التي استشهد بها على جواز ما حرم الله وهي لا تصح عمن نقلها عنهم، بذكر سندها مع من خرجها حتى تتضح الرؤية ويكون لنا رأي آخر.
صالح الزرير التميمي
قمة الجبل غير متصل  
قديم(ـة) 22-09-2008, 01:46 PM   #1896
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
الرس ــ منصور بن محمد الحمود
شيعت محافظة الرس يوم الجمعة الشيخ محمد بن ناصر الصيخان أحد أعيان المحافظة بعد معاناة مع المرض وقد تمت الصلاة عليه بعد صلاة الجمعة في جامع الشايع بالرس،وتم دفنه في مقبرة الرس الجديدة ،وقد حضر جنازته جمع غفير من أقاربه ومعارفه .
والجزيرة تقدم العزاء لأسرة الصيخان بالرس وكافة مناطق المملكة وتخص بالعزاء الزميل حسين بن محمد الصيخان المحرر في مكتب الجزيرة بالرس وتدعو له بالمغفرة والرحمة وأن يسكنه الله فسيح جناته .وله من الأبناء ناصر وعبدالرحمن وخالد وسليمان موظف في إدارة تعليم الرس وعبدالمحسن موظف في تعليم عنيزة وعبدالله مدرس بالرس وعلي مشرف شؤون المعلمين بإدارة التربية والتعليم بالرس ،وصالح موظف أيضا بإدارة التعليم بالرس .

الجزيرة ـــ محليات ــ الإثنين 22/9/1429هــ الموافق 22/9/2008م

آخر من قام بالتعديل قمة الجبل; بتاريخ 22-09-2008 الساعة 10:49 PM.
قمة الجبل غير متصل  
قديم(ـة) 23-09-2008, 05:31 AM   #1897
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
اليوم الوطني هو ذكرى توحيد هذا الكيان





تحتفي بلادنا الغالية هذه الأيام بذكرى غالية علينا جميعاً ويفرح بها كل مواطن، بل إن هذه الذكرى تعيش في قلب كل مواطن وهي عزيزة على نفوس الجميع، هذه الذكرى هي توحيد هذا الكيان على يد باني هذه الدولة السعودية الحديثة ومؤسسها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - إن هذا اليوم المجيد يعتبر من الأيام الخالدة خلده التاريخ ليبقى راسخاً في قلوب الجميع. وعندما نعود إلى الوراء وقبل مجيء الملك عبدالعزيز كانت هذه الدولة تعيش فوضى لا حدود لها بل كانت تعيش أشلاء متفرقة ممزقة لا يوجد بها أمن ولا استقرار والناس فيها دون دين أو شرع ولا حتى حكم أو نظام كانت شيعاً وأحزاباً يذيق بعضهم بأس بعض لا تحميهم كلمة ولا يوحدهم كيان، لقد كانت البداية رحلة صعبة جداً تحفها المخاطر من كل الجوانب وتتربص بها الدوائر من كل مكان عندما استولى الملك العادل عبدالعزيز في أول خطوة على الرياض عاصمة الآباء والأجداد بعد ذلك توالت الفتوحات لكافة المناطق إلى أن وفقه الله في توحيد هذا الكيان تحت راية التوحيد وكان معه مجموعة من الرجال الأوفياء الذين نذروا أنفسهم لهذه المهمة ورفع راية الجهاد لتوحيد هذه المناطق المتفرقة والمترامية الأطراف وكانت رحلة شاقة اكتنفها بعض الصعوبات ولكن قوة الإيمان والإصرار على توحيد هذه البلاد كان هو الشعار مع ترسيخ العقيدة الإسلامية التي هي الأساس، لقد دام هذا الصراع ثلاثين عاماً من التضحيات الكبرى على يد الملك عبدالعزيز ورجاله الأوفياء الذين لم يجعلوا لليأس مدخلاً حيث صبروا وجاهدوا حتى وصلوا إلى الهدف وهو ترسيخ الشريعة الإسلامية والدين الصحيح في قلوب الناس وتلك فطرة الله التي فطر الناس عليها فأيده الله بنصره ومكّن له في الأرض يتبوأ منها حيث يشاء وذلك مصداقاً لقول ربنا تبارك وتعالى: (الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ) سورة الحج (41) وإن من نعم الله على هذه البلاد أن أكمل لها هذا الدين وحفظها من الشرور والآثام حتى أصبحت هذه البلاد واحة للأمن والاستقرار وقبلة للنظار ومقصداً للزوار ومضرباً للأمثال تهوي إليها أفئدة الناس، وتتمشى هذه الدولة ضمن خطة معينة منذ تولي الملك الموحد حتى جاء بعده أبناؤه الذين ساروا على هذا النهج في مسيرة التطور والرقي حتى جاء عهد خادم الحرمين الملك عبدالله الذي يدخل سنته الثالثة في حكم هذه البلاد ونحن نعيش في نعم متعددة منذ توليه حيث الازدهار الاقتصادي والمكرمات التي وهبها لشعبه في كافة النواحي الاجتماعي مثل زيادة الرواتب وتخفيض أجور المحروقات ومخصصات الضمان الاجتماعي وغيرها كثير، ويجب على المواطن أن يحافظ على هذه المعطيات والمكرمات وأن يتعاون في هذه المسيرة التي تقودها قيادة حكيمة وأن نحارب كل ما يمس هذه البلاد من أفكار ضالة وأعمال إرهابية، سائلاً المولى عز وجل في هذه المناسبة الغالية أن يدوم لنا هذا الأمن والاستقرار وأن يحفظ لنا هذه القيادة الرشيدة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز - حفظهما الله - من كل مكروه.



*محافظ الرس سابقاً

الجزيرة 23-9-1429
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 23-09-2008, 05:33 AM   #1898
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
ذكرى اليوم الوطني غالية على الجميع





ذكرى اليوم الوطني التي تعتبر من المناسبات التي تحظى بها بلادنا الغالية نسعد بذكرها مع بداية إجازة عيد الفطر المبارك لتكون الفرحة فرحتين و تسعد جميع مناطق المملكة بالاحتفاء بهذا اليوم الذي يُعتبر من الأيام التاريخية التي يفخر بها كل مواطن وتجدد هذه المناسبة الغالية وبلادنا ترفل ولله الحمد في ثوب العزة والمنعة كل هذا بتوفيق الله ثم بالحكمة التي تتميز بها هذه القيادة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز حفظهم الله. وذكرى اليوم الوطني في بلادنا له طعم ومذاق خاص في نفوس أبناء هذا الشعب الذي يفخر كل الفخر بهذه الملحمة والبطولة التي قادها الملك عبد العزيز لتوحيد هذا الوطن لتصبح من الدول التي ينظر إليها بكل التقدير والاحترام. إن النجاح الذي وصلت إليه مملكتنا الغالية في كافة الأصعدة والمجالات من تقدم وازدهار وتنمية ورخاء لم يأتِ من فراغ بل جاء بفضل الله ثم بفضل جهود كبيرة بُذلت وتُبذل وخلف هذا البذل رجال عظماء خططوا وعملوا بكل قوة وإخلاص وما زالوا على هذا النهج سائرين.

وعندما نتحدث عن هذا اليوم فترجع أهميته كونه محطة تاريخية في تاريخ هذه الدولة، ذلك اليوم المجيد الذي منَّ الله فيه على الملك المجاهد الإمام عبدا لعزيز بن عبدالرحمن الذي رفع راية التوحيد لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله والتي نفتخر بها جميعاً ومن بعد ذلك صار اسمها المملكة العربية السعودية، وذلك في عام 21 جمادى الآخرة من عام 1351هـ الموافق 23 سبتمبر 1922م وهو اليوم الذي اتخذته المملكة العربية السعودية يوماً وطنياً لها وعندما نقول محطة تاريخية لأنه الغاية الكبرى التي من أجلها جاهد الإمام ومن كان معه من رجاله الأوفياء وكذلك هي أساس كل ما تحقق بعد ذلك من إنجازات وأعمال عظيمة فهو يوم يجب أن نقف له بكل الحب والتقدير والاحترام لأنه يحمل هذه الذكرى العظيمة لذا يجب علينا أن نأخذ العبرة والدروس من الملحمة التاريخية التي جعلت المملكة تعيش هذه الطفرة التاريخية والتقدم في كافة المجالات وذكرى اليوم الوطني في هذا العام ونحن نعيش في أمنا واستقرار وتطور في كافة المجالات من خلال المشاريع التي نفذت خلال الفترة الماضية في عهد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين من مشاريع عملاقة مثل مشاريع التوسعة للحرمين الشريفين والدعم المتواصل لمواطني هذه الدولة والمعطيات التي ينعم بها كل مواطن ومقيم تعتبر أكبر دليل على اهتمام قادة هذه البلاد لما فيه مصلحة ورفاهية المواطن وكل مقيم على أرضها فقد أولت الدولة اهتماماً كبيراً في تنمية كافة المشاريع الهامة ومنها التعليم حيث تم افتتاح العديد من الجامعات في عدد من مناطق المملكة وهذا يهم شريحة كبيرة من شباب المستقبل بنين وبنات في هذا البلد المعطاء وغير ذلك من هذه المشاريع التي لا يتسع المجال لذكرها في هذه العجالة حتى أصبحت هذه الدولة من الدولة التي لها باع طويل في هذا المجال لتجسد هذه المناسبة هذه الذكرى التي تمر علينا سنوياً في هذه المناسبة أرفع أجمل التهاني الصادقة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين لنبارك لهم ولنا بمناسبة هذه الذكرى الغالية ومناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية باليمن والخير والبركات وبالله التوفيق.



* محافظ الرس


الجزيرة 23-9-1429
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 23-09-2008, 05:35 AM   #1899
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
وتتواصل مسيرة البناء





كم نحن سعداء هذه الأيام ونحن نعيش فرحة كبيرة في مناسبة غالية تمر علينا مع بداية إجازة عيد الفطر المبارك لتتوالى الأفراح مع ذكرى اليوم الوطني لتوحيد مملكتنا الغالية على يد الموحد الملك عبد العزيز رحمه الله.

وهكذا تتواصل مسسيرة الإصلاح على كافة المستويات حينها تتضافر الجهود في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز وهم سائرون لدفع مسيرة التطور لهذه البلاد المباركة إن هذا اليوم الأول من الميزان الذي يمر علينا هذا الوقت هو ذكرى غالية وعزيزة لكل مواطن حيث إنه يعني توحيد المملكة العربية السعودية على يد القائد المحنك العادل موحد الجزيرة العربية السعودية الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود الذي اتبع سياسة منظمة وجيدة في القضاء على الفوضى والجوع والنهب ليتبع سياسة متقنة ومنظمة نحو الاستقرار والنماء والعطاء إن الاحتفال باليوم الوطني وذكراه العطرة مناسية عزيزة تذكرنا بذلك المؤسس الملك عبد العزيز - رحمه الله - الذي ندعو له من قلوبنا أن يسكنه الله جنات النعيم وهذا الانتصار بتوحيد هذه الدولة ماجاء إلا بفضل توفيق الله سبحانه وتعالى ثم ماقام به -رحمه الله- من جهود يدين بها كل مواطن سعودي يعيش على هذه الأرض الطاهرة كما أن الاحتفال بهذه الذكرى هو احتفال يجسد المحبة والولاء والطاعة لهذا الوطن وقيادته الحكيمة وهو استمرار لمواصلة مسيرة العطاء والتنمية التي تعيشها هذه البلاد والتي ينعم بها كل مواطن نعود ونقول إن اليوم الوطني لبلادنا ذكرى غالية على قلوبنا نحن أبناء هذا الوطن وهو اليوم الذي أعلن فيه المؤسس الملك عبد العزيز - رحمه الله - توحيد هذا الكيان تحت مسمى المملكة العربية السعودية وجمع كلمتها على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم بعد أن كانت متفرقة متناثرة وقبائل متناحرة يغلب عليها التعصب القبلي وكثرة الفتن وانتشار الفقر والجهل ولقد تمكن - رحمه الله - بنظرته الثاقبة وحكمته ونقاء سريرته من إخماد نار الفتنة وتوحيد الصفوف وإعلاء كلمة التوحيد الخالدة ولقد تحولت هذه البلاد وبفضل الله إلى واحة أمن وأمان وبلاد خير ونماء وهي تتواصل في هذا العطاء حتى جاء عهد أبنائه - رحمهم الله - لنعيش هذا اليوم في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- وهذا العهد الزاهر عهد الرخاء والعطاء الذي رسخ هذه المبادئ لمن سبقوه وإنني بهذه المناسبة التي تحتاج إلى الحديث كثيراً وهذه الذكرى أجدها فرصة للحديث عن هذه المناسبة منذ عهد الموحد وحتى هذا الوقت الذي نعيشه في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله وهذا يعكس الاهتمام بشتى نواحي الحياة مثل الاهتمام بالجانب الاجتماعي والتعليمي ومعيشة المواطن والاهتمام في كافة أمور المحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة لكل الفئات مثل المسنين والمعوقين واليتامى والأرامل ونحمد الله أن التوجيهات السديدة تؤكد في كل مناسبة العناية بهؤلاء ورعايتهم وتسهيل كافة أمورهم بالشكل الذي يحفظ كرامتهم ويوفر لهم أسباب الحياة الكريمة إن هذا التوازن الذي تحرص عليه هذه القيادة في كافة برامج التنمية الشاملة والمحافظة على الاستقرار أمر يدعو الى الفخر والاعتزاز في الختام نسال المولى عز وجل أن يحفظ لنا هذه القيادة وأن يديم لنا الأمن والاستقرار.



محافظة الرس


الجزيرة 23-9-1429
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 23-09-2008, 05:37 AM   #1900
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
السعودية والقيادة الحكيمة





في كل عام تمر على المملكة العربية السعودية ذكرى اليوم الوطني، وفي هذا اليوم المجيد نتذكر بكل فخر واعتزاز بناء هذه الدولة التي كانت البداية فيها قوية وعلى أساس متين وقوي سارت عليه منذ أن وحدها الملك الملك عبد العزيز طيب الله ثراه، والآن أصبحت دولة لها مكانتها بين الدولة بل هي قبلة المسلمين في كل دول العالم حتى أصبح لها سمعة في كل الأرجاء وملء السمع في كل أرجاء العالم. لقد وحدها الملك عبدالعزيز - رحمه الله - وتبعه أبناؤه ملوك المملكة العربية السعودية، حيث شهدت خلالها كثيراً من مظاهر التطور والحضارة، فهي واجهة الشعوب.. لقد اهتمت القيادة في كل ما يهم الشعب من تعليم وصناعة ورفاهية معيشة، فنرى المشروعات الجبارة والتطور المستمر في كل مجال. وعندما نتحدث عن هذه الشخصية بهذه المناسبة،الذي هو بداية الانطلاقة لتوحيد هذا الكيان نقول: إن الملك عبدالعزيز - رحمه الله - قائد لا يشك أحد في أنه يمتلك فكراً ناقداً، وهو فوق ذلك كله رجل متفتح الذهن على خبرات الآخرين ويتمتع باستقلالية، وكان يتصف بكل الصفات التي يتصف بها القائد الذي قام ببناء هذه الدولة حتى وصلت إلى هذا المستوى. وإن هذه الذكرى الوطنية لا ينبغي أن تمر علينا بشكل عابر والتي نعيش فرحتها مع إطلالة عيد الفطر المبارك كأي مناسبة أخرى عادية كانت أم غير عادية، فهي ذاكرة للوطن، تجسد فيها الانتماء إلى هذه الأرض والتمسك بوحدتها الوطنية بوصفها من قيمنا التي يجب أن نقدرها، وحب الوطن هو الذي يتجلى في حب القيم والأرض والإنسان، والوطن هو بمثابة العائلة الكبيرة التي ينتمي إليها الجميع، وهو الكيان الموحد المتعاون بإطار السير لبنائه والوقوف معه في كل الأوقات. إن هذا الوطن الذي أعطانا كثيراً يجب علينا جميعاً أن نقف معه، وهو ملحمة تاريخية انطلقت منها مسيرة النور، والملك عبدالعزيز - رحمه الله - عندما عزم على توحيد الشتات والقضاء على العناد لم يكن سلاحه العدة والعتاد، بل قوة الإيمان الصادق بربه ليحقق له ما أراد، وكان أن وحد البلاد وعم الرخاء وقضى على الفساد، وتبدلت الحال في صورة تشبه المعجزة حتى أصبحت هذه الدولة تضرب بها الأمثال.

وبهذه المناسبة الغالية التي هي فرحة لكل مواطن ومواطنه أهنيء الجميع بهذه المناسبة الغالية وهي ذكرى توحيد هذا الوطن الغالي وحلول عيد الفطر المبارك سائلاً المولى عز وجل أن يديم على هذه الدولة الغالية الأمن والاستقرار تحت قيادة الملك عبد الله بن عبدالعزيز قائد هذه البلاد المباركة وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وأهنيء كافة الشعب السعودي بهذه المناسبة ومن تقدم الى تقدم في كافة المجالات وبالله التوفيق



مدير عام مؤسسة بن سمار للمقاولات بالرس


الجزيرة 23-9-1429
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.