عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-11-2004, 07:05 AM   #11
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
انت في عزيزتـي الجزيرة

انت في عزيزتـي الجزيرة


في الرس مساجد بلا أئمة ولا مؤذنين!!


تعقيباً على الأخبار التي نشرت في الجزيرة في شهر رمضان، وعن الجهود التي تقوم بها وزارة الشؤون الاسلامية في خدمة بيوت الله في كل مكان.. أقول: لقد أولت حكومتنا -حفظها الله- ورعاها اهتماماً منقطع النظير ببيوت الله، وأوصت الجهة المعنية بذلك عليها وذلك بالاهتمام والعناية والرعاية بها.. ومن المحافظات التي نالت نصيبها من ذلك محافظة الرس التي يوجد فيها الكثير من المساجد ويتبع لها الكثير من القرى والهجر، ولكن بعض هذه المساجد بل معظمها يحتاج إلى العناية والرعاية، حيث تفتقر إلى بعض الخدمات الأساسية ومن ذلك تعيين الأئمة والمؤذنين، وكذلك تحتاج إلى من يعتني بنظافتها وفراشتها، وقد احتجت أوقاف الرس بأن السبب في ذلك عدم وجود وظائف شاغرة لهذه المساجد، وهو ما ذكر لنا عند مراجعة مديرها، وإذا كان الأمر كذلك، ما مصير هذه المساجد التي حرمت هذه الخدمات الجليلة؟ هل تترك هكذا بدون عناية ورعاية لا إمام ولا مؤذن، وليس هناك من يقوم على نظافتها؟! بل إن هناك من المساجد ما أمضى سنين بدون إمام ولا مؤذن ولا خادم يقوم على رعايته، لذا هذا نداء أوجهه لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ممثلة بوزيرها والذي تعودنا منه دائماً الحرص على بيوت الله وكل ما من شأنه المحافظة عليها وخدمتها مبتغياً بذلك وجه الله والدار الآخرة نحسبه كذلك والله حسيبه، بإيجاد حل لهذه المشكلة التي تعاني منها بعض المساجد في محافظة الرس والقرى والهجر التابعة لها، وذلك بتوفير وظائف أئمة ومؤذنين وكذلك خدم أسوة ببقية المساجد في المحافظة وغيرها من مدن ومحافظات بلادنا التي تم تأمين الوظائف فيها، متمنياً أن يلقى هذا النداء الرعاية والاهتمام من معاليه -حفظه الله- شاكراً لمعاليه جهوده المبذولة من أجل خدمة بيوت الله، سائلاً المولى عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناته.


حمد بن محمد الظاهري/محافظة الرس ص.ب 2024


نقلا عن الجزيرة يوم الجمعة 7-10-1425
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 19-11-2004, 08:37 AM   #12
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
انت في محليــات


أهالي الرس قدروا جهود الشيخ العساف الخيرية والإنسانية


* الرس - الجزيرة:
أعرب عدد من المواطنين وأهالي الرس عن شكرهم وتقديرهم البالغ لمحافظ الرس بالنيابة الشيخ خالد بن منصور العساف لجهوده البارزة في دعم المشروعات الخيرية والإنسانية في المحافظة وما قدمه من أعمال خيرية للمنطقة وزوارها. وقال الأستاذ علي بن سليمان الشارخ مدير العلاقات العامة بالإدارة العامة للتعليم (بنين): إن لمحافظ الرس بالنيابة لمسات ومشروعات خفية يقدمها لإخوانه وأبنائه في المنطقة حيث يحرص على زرع البسمة في نفوس أبناء المنطقة المحتاجين.
تجدر الإشارة إلى أن نشاطاً إنسانياً وخيرياً فاعلاً كان قد بذله محافظ الرس بالنيابة طيلة شهر رمضان المبارك المنصرم من خلال زياراته (غير المعلنة) لعدد من الهجر والقرى التي تتبع محافظ الرس وتلمسه احتياجات الأهالي ومعالجتها على وجه السرعة.
كما شارك الشيخ خالد العساف الأهالي فرحتهم بعيد الفطر وقام بزيارات لعدد من أعيان وأهالي المحافظة.


الجزيرة الخميس 6 شوال 1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 19-11-2004, 08:41 AM   #13
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
انت في محليــات


بحضور الغفيلي وعدد من المسؤولين
إدارة التربية والتعليم (بنين) بالرس تقيم حفل معايدة لمنسوبيها


* الرس - الجزيرة:
تستعد إدارة التربية والتعليم (بنين) في محافظة الرس ممثلة في قسم وحدة العلاقات العامة هذه الأيام بالتنسيق مع قسم الإشراف التربوي لإقامة حفل معايدة لمنسوبيها، وذلك بتوجيه من مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد بن صالح الغفيلي وتقرر ان يكون الاحتفال يوم السبت القادم أول أيام الدوام بعد إجازة عيد الفطر المبارك وسوف يشرف الحفل مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد بن صالح الغفيلي ومساعده ومدير الشؤون الإدارية والمالية الأستاذ فهد بن عبدالله الخليفة وعدد من رؤساء الأقسام وعدد من موظفي الإدارة.
وذكر مدير وحدة العلاقات العامة الأستاذ علي سليمان الشارخ ل(الجزيرة) ان مدير التعليم الأستاذ محمد بن صالح الغفيلي حريص على إقامة هذه المناسبة لما لها أثر في نفوس الموظفين كما حث مدير التربية والتعليم المعلمين والمعلمات على عدم إضاعة الوقت وعلى الطالب والطالبة استغلال الوقت لتعميم الفائدة للسير بالعملية التربوية كما حث كذلك المشرفين التربويين متابعة المدارس مع بداية الدوام الرسمي وسير العمل في المدارس وشدد ان يكون الموظف جنديا لخدمة الوطن والمواطن.



الجزيرة 6شوال 1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 19-11-2004, 08:55 AM   #14
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
انت في محليــات


نزلاء سجن الرس يحتفلون بعيد الفطر المبارك


* الرس - منصور الصائغ:
أقامت إدارة سجن الرس احتفالا بمناسبة عيد الفطر المبارك شارك فيه نزلاء السجن وذلك من خلال المكرمة الملكية من لدن خادم الحرمين الشريفين لدعم الاحتفالات الخاصة بالسجناء حيث تم عمل حفل طوال أيام عيد الفطر المبارك شمل العديد من البرامج والأنشطة وتم رصد جوائز قيمة وقد عبر السجناء عن هذه اللفتة الكريمة وتمت المنافسات بينهم في كافة الألعاب بمشاركة فرقة شياب الترفيهية التي أحيت الحفل. وقد حضرها مجموعة من المشائخ والدعاة في محافظة الرس وعلى رأسهم فضيلة الشيخ عوض علي الجمبلي مدير مكتب الدعوة والإرشاد بالرس وفضيلة الشيخ حمد الخربوش والأستاذ خالد الجدعي وقد شاركوا السجناء فرحتهم بالعيد وقاموا بتوجيه بعض الكلمات وتوزيع الجوائز وقد حضرها مدير السجن المقدم صالح عبدالعزيز المقيطيب ومساعد المدير الرائد محمود صالح الغفيلي والنقيب عبدالله العميري والذين أبدوا شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الملكية وفرحة السجناء وشكر جميع ضباط وأفراد سجن الرس المسؤولين على جهودهم لإقامة مثل هذه المناسبات.



الجزبرة الاربعاء 5 شوال 1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 19-11-2004, 09:06 AM   #15
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
انت في عزيزتـي الجزيرة


أثلج صدري هذا الخبر


قرأت في عدد الجزيرة 11729 خبرا أثلج صدري وأدخل السرور إلى نفسي مفاده (إمامة 93 طالبا في صلاة التراويح بجدة)، وذلك بمشاركة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بقلم مندوب الجزيرة في جدة أحمد سعيد العمري وهو جزء من أنشطة هذه الجمعية المباركة، كما ذكر الأخ أحمد، وحقيقة أن مثل هذا الخبر يسعد ويسرّ به الجميع كيف لا وهو يبرز منشطا من مناشط الجمعيات ليس في جدة فحسب بل في جميع الجمعيات المنتشرة في أنحاء المملكة، وإذا تأملنا في جهود الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن نجدها واسعة وشمولية لكل ما من شأنه الاهتمام والعناية بكتاب الله وأهله، وما إمامة طلابها للمصلين في رمضان وغيره إلا من الشواهد على ما يبذله الإخوة القائمون على هذه الجمعيات المباركة من جهود جبارة في سبيل العناية والرعاية بكتاب الله دستور الأمة الأول، من تعلم وتعليم عاملين بقول النبي- صلى الله عليه وسلم- (خيركم من تعلم القرآن وعلمه) هذه الجهود التي شاهدها الجميع علىأرض الواقع، عناية تفوق الوصف من أناس نذروا أنفسهم لذلك وجندوها مبتغين بذلك وجه الله والدار الآخرة نحسبهم كذلك والله حسيبهم، صرفوا الكثير من أوقاتهم من أجل كتاب الله، وفضلوا العناية والاهتمام به على قضاء كثير من أعمالهم وحوائجهم الشخصية، كفونا ذلك الأمر يوم أن قصرنا في هذا الجانب، وقد اطلعت على بعض أعمال ومناشط هذه الجمعيات فوجدت ما يسر ويبهج من أعمال تشهد لأهلها بكل خيرا.


صالح بن عبدالله الزرير التميمي/الرس ص.ب 1200


الجزبرة الثلاثاء 4 شوال 1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 19-11-2004, 05:02 PM   #16
كاتب ومؤرخ
 
تاريخ التسجيل: Jul 2002
المشاركات: 160
قوة التقييم: 0
عبد الله العقيل is on a distinguished road
الشيخ حمد بن إبراهيم الزعاقي

4ـ حمد بن إبراهيم الزعاقي.
1333ـ 1397هـ
هو: الشيخ حمد بن إبراهيم الزعاقي.
ولد في الرس عام 1333هـ كان كفيف البصر منذ أن بلغ الرابعة من عمره، فعوّضه الله عن البصر بالبصيرة، توفيت والدته وهو لم يكمل الثامنة من عمره وتوفي والده وهو في الثانية عشرة من عمره.
كان بالرس معاصرا للشيخ محمد بن عبدالعزيز بن رشيد والشيخ مقبل بن حمود الدميخي والشيخ منصور بن صالح الضلعان والشيخ ناصر بن محمد الحناكي والشيخ سالم بن ناصر الحناكي والشيخ صالح بن عبدالله الجارد.
درس في كتاتيب الرس على الشيخ محمد بن عبدالعزيز بن رشيد، ومن زملائه عنده: الشيخ عبدالعزيز بن ناصر الرشيد والشيخ صالح بن غصون والشيخ صالح بن إبراهيم الطاسان والشيخ سليمان بن صالح بن خزيم والشيخ عبدالله بن عبدالعزيز بن رشيد والشيخ منصور بن صالح الضلعان والشيخ سليمان بن محمد الدهامي والشيخ عبدالله بن عبدالرحمن العقيل وغيرهم.
درس القرآن الكريم بالرس على الشيخ إبراهيم الضويان وحفظه وعمره ثمانية عشرة عاما. ثم انتقل إلى عنيزة وتلقى العلم على الشيخ عبدالرحمن بن سعدي لمدة سنتين، ثم انتقل إلى الرياض حوالي عام 1358هـ وطلب العلم على سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم في مسجد دخنه. وعلى الشيخ عبداللطيف بن إبراهيم، ومن زملائه عندهم كل من المشايخ: عبدالعزيز بن ناصر الرشيد وصالح بن علي الغصون وصالح بن عبدالله الحواس وصالح بن إبراهيم الطاسان وعبدالله بن إبراهيم الغفيلي ومحمد بن صالح الغفيلي ومقبل بن حمود الدميخي ومنصور بن صالح الضلعان وناصر بن محمد الحناكي.
كان رحمه الله حريصا على طلب العلم من المشايخ والعلماء المتمكنين ويحرص على الدراسة والتحصيل ، وكان وهو يحث الخطى في طلب العلم كثيرا ما يردد جملة ( العلم صبر وجلد وطول زمان).
تم تعيين الشيخ حمد قاضيا في الطائف عام 1373هـ لمدة سنة ثم انتقل إلى قضاء رابغ وبقي فيها حوالي سنتين ونصف، وفي عام 1377هـ انتقل إلى قضاء الخاصرة لمدة ثلاث سنوات وبعدها نقل إلى سامطة في عام 1380هـ مدة قصيرة ولم يرغب في قضائها فتم نقله في نفس العام إلى الرس ليعمل مرشدا دينيا يتبع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وكان رئيسها الشيخ عبدالرحمن بن صالح الرشيد.
وكان الشيخ حمد بجانب قيامه بأعمال الإرشاد يفتي من جاء يسأله عن شيء من أمور الدين كما كان يتولى عقود الأنكحة، ثم إنه في آخر حياته افتتح حلقة للدرس بعد المغرب من كل يوم في مسجد الدهامي الواقع في السوق التجاري في الرس يدرس عنده طلاب العلم في الكتب الستة واستمر حوالي ست سنوات، ومن تلاميذه فيها كل من: سليمان بن خليفة الخليفة وسليمان بن محمد العائد ومجموعة من أبناء البادية الذين يفدون إلى حلقته من قصر ابن عقيّل وما حولها ، وكان يعظ الناس بعد صلاة العشاء في مساجد الرس.
توفي رحمه الله يوم 18/4/1397هـ في الرس وصلى عليه خلق كثير.
عبد الله العقيل غير متصل  
قديم(ـة) 20-11-2004, 06:33 AM   #17
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
مدارس الرس تبدأ الدوام بالتوقيت الشتوي


أصدر مدير التربية والتعليم بمحافظة الرس الأستاذ محمد بن صالح الغفيلي تعميماً لجميع مدارس المحافظة (بنين وبنات) بالبدء في مواعيد الدوام بالتوقيت الشتوي، اعتباراً من اليوم السبت 8 شوال الجاري. على أن يبدأ الطابور الصباحي عند الساعة السابعة والربع فيما تبدأ الحصة الأولى عند الساعة السابعة والنصف، وشدد الأستاذ الغفيلي على المعلمين والمعلمات بضرورة التقيد بالمواعيد والانضباط بدءاً من أول يوم. أوضح ذلك للجزيرة مدير العلاقات العامة علي بن سليمان الشارخ.



الجزيرة السبت 8شوال 1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 21-11-2004, 10:51 PM   #18
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
الله يعيطك العافية أخوي حصاة بعيران على أثراءك للموضوع..وجزاك الله خيرا..وأقتراحك في محله..وسوف أسير عليه في مشاركاتي القادمة..

تحياتي لك..
العـجمي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العجمي2003 غير متصل  
قديم(ـة) 21-11-2004, 11:43 PM   #19
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
انت في الاخيــرة


الشيخ الحمين تبرع بالسداد عن ثلاثة سجناء


* الرس- منصور الصائغ:
في بادرة وعمل إنساني نبيل تبرع فضيلة الشيخ عبدالعزيز حمين الحمين رئيس المحكمة الشرعية بمحافظة الرس بالسداد عن ثلاثة سجناء في سجن الرس ممن عليهم حقوق مالية، وذلك من حسابه الخاص مما كان له الأثر الطيب على السجناء وفرحتهم بلقاء أهلهم وذويهم في أيام عيد الفطر المبارك ومشاركتهم هذه الفرحة، ذكر ذلك مساعد مدير سجن الرس الرائد محمود صالح الغفيلي، الذي قال إن بادرة الشيخ الحمين لاقت استحسان الجميع، خصوصاً أهل وذوي السجناء الذين ابتهلوا بالدعاء أن يجعل ذلك في موازين أعماله.. من الجدير ذكره أن فضيلة الشيخ له مواقف إنسانية متعددة ومبادرات في مثل هذه الأعمال نحو أبناء محافظة الرس، جزاه الله خير الجزاء على ما يقوم به من أعمال، وأن يكثر الله من أمثاله في أعمال الخير وبالله التوفيق.



الجزيرة يوم الاحد 9 شوال 1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 22-11-2004, 02:44 AM   #20
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
انت في عزيزتـي الجزيرة


الطاسان معقباً على الغفيلي
وزير الصحة لم يتحدث عن وجود قصور في مستشفى الرس العام


تعقيباً على ما كتبه محمد الحزاب الغفيلي في جريدة الجزيرة بتاريخ 6 شوال 1425هـ تحت عنوان: (القصور في الخدمات الصحية محاصر بين الزيارات المباغتة والنقد الهادف) آمل نشر هذا التوضيح.
1- معالي وزير الصحة خلال زيارته المفاجئة لمستشفى الرس العام لم يتحدث عن قصور في الخدمات الصحية فقد تزامنت زيارة معاليه لقسم الطوارئ مع وجود عددٍ من حالات الحوادث المرورية وتابع معاليه الإجراءات العلاجية لبعض المرضى، ولم يتحدث عن أي قصورٍ في النواحي العلاجية بل بدا مرتاحاً مما شاهده، فقد كان الأطباء والتمريض يؤدون عملهم كالمعتاد بكل إخلاص وبما تفرضه عليهم أخلاقيات المهنة.
2- أبدى معاليه عدم رضاه عن مستوى النظافة ووجّه معاليه بالحزم في تطبيق الجزاءات النظامية بحق المؤسسة المتعهدة بالنظافة والصيانة.
3- ما ذكره الكاتب عن نظام المواعيد فهذا النظام معمول به في جميع المستشفيات وقد أوجد هذا النظام لصالح المرضى، والإخصائي أو الاستشاري في العيادات الخارجية يعالج 20 مريضاً في الفترة الصباحية و18 مريضاً في الفترة المسائية، ويبلغ مراجعو العيادات الخارجية في مستشفى الرس العام 100000 مراجع سنوياً ولا صحة لما ذكر من بعد المواعيد.
4- ما ذكره الكاتب من كثرة الأطباء وتراكمهم في بعض التخصصات وأنه يوجد 11 طبيب تخدير في مستشفى عام سعته 200 سرير، فإذا كان المقصود بذلك مستشفى الرس العام فلا يوجد به سوى 9 أطباء تخدير مابين إخصائي ومقيم يقومون بالعمل في غرف العمليات الرئيسية وغرف عمليات النساء والولادة ويغطون العمل في العناية المركزة التي يوجد بها طبيب على مدار الـ 24 ساعة بما في ذلك أيام الخميس والجمع وليس في ذلك تراكم أو زيادة.
5- ما ذكره الكاتب عن وجود فئة من الأطباء تزيد رواتبهم 3 أضعاف عن رواتب الفئات الأخرى، فإن الاستشاريين الذين حصلوا على شهاداتهم من بلدان أوروبية وعملوا بها لن يوافقوا على التعاقد مع الوزارة ما لم يدفع لهم رواتب مغرية تعادل ما يتقاضونه في هذه البلدان.
6- عمل بعض الفنيين في غير تخصصاتهم أملته الضرورة فمن سيقومون بالعمل في استقبال قسم الطوارئ أو شؤون المرضى أو قسم الملفات الطبية إذا لم تتم الاستعانة ببعض الفنيين، وقد اعتاد مستشفى الرس العام وغيره من المستشفيات والمرافق الصحية على الاستعانة ببعض الفنيين لتسيير العمل في هذه الأقسام منذ سنين.
هذا ما أردت إيضاحه والله ولي التوفيق


عبدالرحمن موسى الطاسان -مدير مستشفى الرس العام


الجزيرة الاثنين 10 شوال 1425
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:30 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19