عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-02-2009, 02:43 PM   #2151
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
الـرأي الآخر
رضا الناس لا يدرك
أعلم علم اليقين، كما يعلم ذلك غيري ويدركه، أن رضا الناس غاية لا تدرك، وهي حكمة قيلت وما زال أثرها باقياً يتناقلها الناس فيما بينهم، وهي حكمة تحكي الواقع الذي عليه البشر، وصدق الشاعر الكبير والدي بدر بن عواد الحويفي المحمدي الحربي - حفظه الله - وأطال بعمره على طاعة مولاه عندما قدم لنا دررا ثمينة عبارة عن قصيدة كلها حكمة، ومنها هذه الأبيات:

الناس لو حاولت تكسب رضاهم

لا ارضيت لك واحد زعل منك عشرين

يما تجاملهم وتتبع هواهم

وإلا تجنبهم يقولون مسكين

هذا وأنا مالي مقاصد وراهم

مهما سمعت وشفت بمجرد العين

مالي ورا جهيلهم واسفهاهم

لعلهم مني يكونون راضين

والسؤال الذي يطرح نفسه ويجب أن نضع في إجابته النقاط على الحروف: هل لا بد أن نجامل الناس على حساب الحق، أم أننا نقول الحق ولا تأخذنا في الله لومة لائم حتى وإن غضب بعض الجاهلين المغرضين أعداء النجاح والكلمة الطيبة الصادقة؟

إن الطريق الصحيح الذي يجب أن نسير عليه في حياتنا كلها قول الحق والصدع به دون مجاملة لأحد كما يفعل الأخوة في صفحة مدارات وعلى رأسهم أستاذي القدير الحميدي بن حمد الحربي - وفقه الله - المشرف عليها، أولئك الذين شهدوا بالحق وأبدوه وبه يعدلون خلال مسيرتهم وعملهم في الجريدة، وكلهم ثقة غير آبهين بكل ناقد جاهل لا يريد إلا إلحاق نفسه هواها ولو على حساب الآخرين، وهم بارك الله فيهم وفي جهودهم نموذج من النماذج التي تحرص على القول الفريد والمفيد والإفصاح عن مكنون الضمير بصدق وأمانة وإبداء الرأي حول ما يصلهم من مشاركات وإن لم يعجب البعض ذلك من المتردية والنطيحة، ممن هم أراذل القوم بادي الرأي الذين يسعون لمصالحهم الشخصية والبحث عن سلم الشهرة على حساب الأدب وأهله، وبصراحة تعجبني ثقة أهل المدارات بأنفسهم وحرصهم على الارتقاء بصفحتهم بالبحث عن كل ما يكون سببا في رقيها وتقدمها وقد أثبتوا ذلك للملأ بتقديم الجديد المنوع شعرا ونثرا، وربط الناس بالقديم من خلال طرح قصائد ومواضيع تحكي عن الماضي بتراثه وذكرياته، فسيروا يا أهل المدارات في دربكم الناجح ونحن معكم ونشكركم وندعو لكم بالتوفيق، ولا يضركم من ضل إذا اهتديتم وعملتهم بما هو صحيح وأخذتم بالحق من كل قول يثري صفحتكم المباركة، ولا تأبهوا بالجهلة وما يقولون، والله معكم ولن يتركم أعمالكم.

وأخيراً كتبت ما كتبت إيضاحاً للحق ومن باب حرية الرأي في مدارات الصراحة، وإن كان الأخوة فيها لا يريدون الثناء ولا يرغبون فيه ولكن أنا قارئ ولي الحق في إبداء رأيي فيها وفي غيرها من صفحات الجزيرة بعد صلاحه، وللجميع خالص مودتي ومحبتي.

صالح بن عبد الله الزرير التميمي

الرس ص.ب 1200

abuabdulh58@hotmail.com


الجزيرة ــ مدارات شعبية ـــ الأربعاء 1/3/1430هــ الموافق 25/2/2009م
__________________
قمة الجبل غير متصل  

 
قديم(ـة) 27-02-2009, 02:51 PM   #2152
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
الـرأي الآخـر
شعراء الجيلين

أستغرب كثيرا عندما أسمع من يقول بأن شعراء هذا الجيل أفضل من شعراء الرعيل الأول، ولا مقارنة في ذلك، كما قال ذلك أحدهم -دون استحياء- عندما سئل وصنف نفسه غرورا من كبار الشعراء، وهذا الكلام بعيد كل البعد عن الحقيقة التي لا يشك فيها إلا جاهل بالشعر، بل شتان ما بين الثرى والثريا جزالة وقوة وسبكا بين الفريقين، فالكثير من شعراء الرعيل الأول لا منافس لهم في هذا الزمان، نعم، هناك شعراء أفذاذ في هذا الزمان لكن ليسوا بمستوى كثير من شعراء الرعيل الأول، والواقع خير شاهد على ذلك، ومن أعطاه الله التمييز والمعرفة التامة في الشعر يشاهد الفرق من خلال قراءة نصوص للجيلين وعندها سيرى الفرق الشاسع والبون الواسع بين قصائد شعراء الماضي وهذا الوقت الذي كثر فيه الشعراء، وإن كان أغلبهم بالاسم فقط، ومن يقرأ سيرة الأبطال وما مر بهم من تجارب يعلم علم اليقين أنه لا مقارنة، بل إن من الظلم والإجحاف أن نقارن بينهم بمجرد الكلام ولولا إيضاح الحقيقة لما كتبت ما كتبت لعلمي التام والكل يشهد بذلك تفوق شعراء الرعيل الأول عموما على شعراء هذا الجيل، وقد قال الشاعر العربي:

ألم تر أن السيف ينقص قدره

إذا قيل إن السيف أمضى من العصا

فلنعد لشعراء جيل العمالقة وما كتبوا من قصائد خلدها التاريخ وسجلها لهم بمداد من ذهب لنتذوق الشعر العذب، ونتعلم الكلام الجميل، والحكم التي قالوها في وقتهم ونستفيد من إبداعهم وتجاربهم في الحياة، وننهل من معينهم العذب، وسنجني الفائدة الكبيرة بإذن الله، وكما قيل قديما: (قديمك نديمك).

صالح بن عبدالله الزرير التميمي

الرس - ص.ب: 1200

Abuabdulh58@hotmail.com


الجزيرة ــ مدارات ــ الجمعة 18م2/1430هــ الموافق 13/2/2009م
__________________
قمة الجبل غير متصل  
قديم(ـة) 01-03-2009, 09:36 PM   #2153
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 93
قوة التقييم: 0
without is on a distinguished road
هذا ما نريده من معالي وزير العدل

هذا ما نريده من معالي وزير العدل

تفاعلاً مع ما كتبه أحد الأخوة لعزيزتي الجزيرة بتاريخ 26 صفر من العام الجاري 1430هـ متمنياً على وزير العدل الجديد أن يهتم بتطوير وتحديث الأقسام الفنية وتعميمها على سائر المحاكم وكذا النظر في إيقاف حجج الاستحكام الجديدة وفقاً للتعليمات السامية وتطبيق بعض المحاكم لهذه التعليمات على حجج الاستحكام القديمة.. الخ أقول وأنا بدوري أرجو من معالي الوزير الاهتمام بهذه الملاحظات كما أرجو الاهتمام بمعالجة أسباب تأخر القضايا لدى المحاكم وأهم هذه الأسباب:

1 - تكليف القضاة بالكثير من الأعمال الإضافية التي ليست من صميم عملهم مثل رئاسة المحاكم وإمامة الجوامع والمساجد ورئاسة الجمعيات الخيرية وجمعيات تحفيظ القرآن الكريم وجمعيات المعوقين ولجان إصلاح ذات البين ولجان رعاية الأيتام ولجان رعاية المساجين ولجان المساجد والمشاريع الخيرية ولجان الفتاوى والمشاركة في نشاطات مكاتب الدعوة والإرشاد من خلال المحاضرات والدروس التي يعدها بعض القضاة داخل الدوام بسبب كثيرة التزاماتهم على مدار الساعة والتي تؤكد وجود التداخل بين الأعمال الرسمية للقضاة وبين التزاماتهم الإضافية وانشغالهم باللقاءات والمهاتفات والاجتماعات بمسئولي الجهات الإضافية داخل الدوام وخارجه وهذا الذي يبرر به البعض مطالبتهم بتفريغ القضاة لأعمالهم الرسمية.

2 - قلة عدد القضاة في بعض المحاكم بسبب قلة القضاة المتوفرون محلياً للعمل في قطاع القضاء ما يستدعي التفكير في الاستعانة بقضاة من بعض الدول العربية.

3 - بعض القضاة يقيمون في محافظات غير المحافظات التي يعملون بها مما يضطرهم إلى التأخر في الحضور والتبكير في الخروج خاصة وأن الوزارة لا تمارس دوراً إشرافياً يذكر على الجوانب الإدارية في المحاكم بدعوى استقلالية القضاء.

4 - تأخر بعض أصحاب القضايا عن حضور بعض الجلسات يجعل القاضي يؤجل النظر في القضية إلى جلسة أخرى بعد شهر أو شهرين وقد أصبح التأخر عن حضور الجلسات شبه مألوف من المدعى عليهم بسبب عدم وجود نظام للعقوبات في مثل هذه الحالات من الاستخفاف بالجهات القضائية ومصالح الآخرين.

5 - عدم وجود محكمة تمييز في كل منطقة إدارية على الأقل لجعل عملية التمييز تتم في أقصر وقت ممكن وبقدر أكبر من التمييز الدقيق. خاصة بعد أن صار الاعتراض على الأحكام هو السمة المألوفة وصارت كل القضايا ترفع بالآلاف إلى محكمة التمييز في الرياض وفرعها الوحيد بالغربية من كافة المحاكم المنتشرة في كافة المناطق.

أرجو أن تجد هذه الملاحظات مجتمعة ما تستحقه من اهتمام معاليه، وأن يتحقق على يدي معاليه جعل هذا القطاع الفاضل بالعاملين به من أصحاب الفضيلة فاضلاً كذلك بالأداء الفاضل وبالتعامل الفاضل حتى يحقق التغيير الوزاري الهدف المنشود من وراءه وبالله التوفيق.


محمد الحزاب الغفيلي - الرس


الجزيرة .. الأحد 04 ربيع الأول 1430 العدد 13303
without غير متصل  
قديم(ـة) 05-03-2009, 06:56 AM   #2154
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ المَوْتِ)
محمد بن سكيت النويصر





في يوم الأحد 7-1-1430هـ ودعت محافظة الرس والدة الأستاذ خالد بن محمد الخليفة -رحمها الله وأسكنها فسيح جناته-، وذلك بعد معاناة مع المرض ألزمها الفراش عدة سنوات.

وهي من النساء العصاميات، ومن الرعيل الأول وممن تحملن كثيراً من مصاعب الحياة، حيث توفي زوجها وأبناؤها ما زالوا في عمر الطفولة فصبرت واحتسبت، وكافحت في سبيل لقمة عيشها وأولاها الذين كانوا (ابنا واحداً وهو المعني في هذا الحديث وعدد من البنات).. لكن قوة الإيمان وأخلاق الصبر التي غالباً ما يتحلى بها الرجال والنساء عند وقوع الأزمات والشدائد، فهي من أولئك النساء اللاتي تحملن كثيراً من المشاق ومكابدة كل الأحوال رغبة في تأمين لقمة العيش لها ولأبنائها.. فكم من امرأة فقدت زوجها الأول وهي في ريعان شبابها، ومع ذلك تعزف عن الزواج بآخر قصداً لرعاية أولادها وحرصاً منها عليهم وحتى تتفرغ لرعايتهم وكما جاء في الحديث (من ترك شيئا لله عوضه الله خيراً منه).

وبحمد الله فقد تركت كثيراً مما تحب في سبيل جلب السعادة والطمأنينة لأبنائها فعوَّضها الله خيراً من ذلك وأصلح لها من تحت يدها.. وقد بقيت هذه المرأة الصالحة في رعاية ابنها (خالد) حتى أخذ الله أمانته.

لا نملك إلا أن ندعو لها بالمغفرة والرحمة ولابنها خالد وبناتها وذويها بالصبر والسلوان وأن يعوضها خيراً في جنات الفردوس لقاء صبرها ورعايتها لأبنائها وإفناء شبابها في ذلك.

رحمك الله يا أم خالد وأسكنك فسيح جناته.

وصبراً أخي خالد على هذا المصاب الجلل، وعظَّم الله أجرك.

{إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.



مدير المعهد العلمي في محافظة الرس - جامعة الإمام



الجزيرة 8-3-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 05-03-2009, 06:59 AM   #2155
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
محافظ الرس رعى (ندوة سلامة المرضى) في المستشفى العام





الرس - منصور الحمود:

تحت رعاية محافظ الرس خالد بن منصور العساف أقيم في مستشفى الرس العام أمس الأول فعاليات (ندوة سلامة المرضى) بحضور نائب مدير إدارة الجودة بوزارة الصحة الدكتور عبدالعزيز الخليوي ومساعد مدير عام الشؤون الصحية للرعاية الصحية الدكتور عبدالله الصيقل ومدير إدارة ضمان الجودة بصحة القصيم الدكتور محمد الحارثي ومدير إدارة المتابعة بصحة القصيم علي الجمعة ومدير إدارة العلاقات العامة محمد بن صالح الدباسي وأمين مجلس الجودة مطلق المطلق وقد بدئ حفل خطابي بهذه المناسبة تخلله كلمة للمساعد الفني بالقطاع الصحي بمحافظة الرس رحب خلالها بالحضور وأشار إلى أن هذه الندوة تأتي لاستعراض ومناقشة سلامة المريض والأخذ بأسباب التطور والعلم والمعرفة وفق أقصى معايير الجودة النوعية التي تعد ركناً أساسياً في معايير وزارة الصحة، ثم تحدث الدكتور عبدالله الصيقل عن ضرورة تطبيق معايير الجودة والرقي في خدمة المريض وتقدير أفضل الخدمات الصحية والعمل دائماً على راحة المريض ودرء احتمال الضرر عنه والتعرف على مواطن الخلل ومعالجتها، كما أشار نائب مدير إدارة الجودة بوزارة الصحة الدكتور عبدالعزيز الخليوي في كلمته إلى أنه لدى وزارة الصحة العديد من البرامج والأهداف للحد من الأخطاء الطبية من خلال اللجنة المركزية لسلامة المرضى من خلال إدارة ضمان الجودة وإنشاء إدارة مختصة لسلامة المرضى مشيراً إلى أن ذلك يأتي تأكيداً لاهتمام الوزارة بهذا الشأن، بعد ذلك تم تكريم المحاضرين والمساهمين في إقامة الندوة.

الجزيرة 8-3-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 05-03-2009, 07:02 AM   #2156
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
مدير الدفاع المدني بالرس المقدم النوشان لـ (الجزيرة):
أكثر أسباب الحرائق يعود إلى سوء استخدام وسائل التدفئة





الرس - حسين الصيخان:

قال مدير الدفاع المدني بالرس المقدم سالم محمد النوشان في لقاء مع (الجزيرة): على المواطن أخذ الحيطة والحذر عند استخدام وسائل التدفئة؛ فمعظم حوادث الحريق سببها سوء استعمال تلك الوسائل، وخصوصاً مواقد الفحم والحطب؛ لما تسببه من حرائق واختناقات، وكذلك حرائق الدفايات الكهربائية بسبب رداءة توصيلاتها وعدم تحملها للتشغيل الزائد. أما السخانات فهي كالقنابل الموقوتة في خطورتها إذا أهملت سلامة صيانتها.

سلامة المتنزهين

في هذه الأجواء الربيعية الجميلة يجدر بالمتنزهين شدة الحذر والانتباه عند الأودية والسدود والآبار وكل تجمعات المياه، كما أن عليهم عدم نصب الخيام في المنخفضات ومجاري السيول عامة ومراقبة الأولاد والأطفال ومنعهم من اللعب قرب المستنقعات.

العناية بأسطوانات الغاز

العبث بها خطير جداً حيث يعم ضررها الأسرة كاملة؛ لذا يجب الانتباه إلى تمديدات الغاز والكشف على الأسطوانات والتأكد من عدم تسرب الغاز؛ لأنه يسبب الاختناق، إن لم يسبب الاحتراق، ولا يحسن تشغيل الدفايات وحرق الفحم والحطب داخل غرف مقفلة وعدم إشعال الفحم والحطب عند اشتداد الرياح وعدم رمي مخلفات النار من الفحم والحطب المحترقين في صناديق النفايات؛ لأن الحريق يشتعل في هذه الحاويات.

نصائح عامة

وأضاف المقدم النوشان أن هناك نصائح عامة مثل: وجود الطفايات في كل مكان في المنزل والمكتب والسيارة مع حسن استعمالها، كما يجب عدم التجمهر عند أماكن حوادث الحريق؛ لأن ذلك يعوق عملية الإطفاء والإنقاذ.

هذا وقد نفذ الدفاع المدني بالرس عدة حرائق وهمية بمشاركة العديد من الجهات الحكومية لتثقيف المواطنين حول كيفية التعامل والتصرف عند حدوث الحرائق.



الجزيرة 8-3-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 05-03-2009, 07:05 AM   #2157
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
نتمنى ازدواجية طريق الرس – النبهانية

--------------------------------------------------------------------------------

نتمنى ازدواجية طريق الرس – النبهانية
نتمنى ازدواجية طريق الرس – النبهانية





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

طالعتنا جريدة الجزيرة في عددها (13267) في تاريخ 27-1-1430هـ عما تم الإعلان عنه في ميزانية الخير عن مشاريع هامة تهم أبناء هذا الوطن ومن خلال الدعم المتواصل الذي توليه الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين في إنشاء المشاريع المختلفة ومنها ما نشر في هذه الجريدة والتي تضمنت الحديث عن مشاريع الطرق الضخمة في عدد من مناطق المملكة من مشروعات الطرق وخصوصاً الطرق المزدوجة في الحديث الذي أدلى به معالي وزير النقل عن المشاريع المعتمدة للعام الحالي 1430- 1431هـ في ميزانية العطاء والبذل والتي تضمنت العديد من مشروعات الطرق المطورة بأطوال أكثر من ثمانية آلاف كيلو متر اعتمد لها مبلغ أكثر من أحد عشر مليار ريال لشبكة طرق مطورة وحديثة في أنحاء مختلفة من مناطق المملكة لمشاريع الوزارة للعام الحالي 1430هـ - 1431هـ ومن ضمن هذه الطرق التي اعتمدت طريق مزدوج يربط الرس بمدينة دخنة المرحلة الثانية مما أدخل الفرحة والارتياح في محيا أهل هاتين المدينتين كون هذا الطريق يشهد حركة مرورية في السنوات الأخيرة وتكثر فيه العديد من الحوادث المؤلمة والتي تحدث بصفة مستمرة والتي راح ضحيتها الكثير من الأنفس ونحمد الله أن تم اعتماده مزدوجاً ضمن هذه الطرق ليحل الكثير من وقوع الحوادث وبمناسبة الحديث عن هذا الطريق هناك طريق هام جدا لا يقل أهمية عن طريق الرس دخنة يربط بين الرس ومحافظة النبهانية بطول 45 كيلو متراً يمر على كثير من القرى والهجر وسبق ان تم المطالبة به كثيرا للحاجة إلى ضرورة تحويله إلى طريق مزدوج والذي يعتبر من الطرق الهامة في الفترة الأخيرة والذي نأمله من معالي وزير النقل النظر إلى هذا الطريق والموافقة على ازدواجه والذي يخدم محافظة الرس والكثير من المدن والقرى المجاورة كونه أيضاً ينتهي في الطريق السريع المتجه غربا إلى المدينة المنورة ومستقبلا إلى الطريق الجديد الذي تمت دراسته والذي يربط بين منطقة القصيم ومكة المكرمة إضافة إلى انه توجد مخارج تتفرع من هذا الخط إلى مناطق ضليع رشيد والهمجة وضريه ومسكه وغيرها مما نتج عن ذلك كثافة مرورية على مدار الساعة وخصوصاً في الفترة المسائية والتي غالباً ما تحصل فيها من الحوادث المفجعة.

نكرر هذا النداء لمعالي وزير النقل النظر إلى هذا الطريق الهام والذي يخدم شريحة كبيرة من أهل هذه المدن والقرى من موظفين ومدرسين وطلبة ومتسوقين وكذلك عشاق الرحلات.



منصور بن محمد الحمود
محافظة الرس ص.ب 81
جريدة الجزيرة
يوم الخميس الموافق 8-3-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 06-03-2009, 07:11 AM   #2158
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
تعقيباً على الراشد:
طرق الرس تحتاج إلى (التفاتة)





في عدد الجزيرة 13294 في يوم الجمعة الموافق 25- 2-1430هـ قرأت تعقيب المهندس فهد بن عبدالرحمن الراشد على مقال رئيس التحرير الأستاذ خالد بن حمد المالك - حفظه الله- الذي كتب عن حاجة بعض الطرق للصيانة. وبادئ ذي بدء أشكر معالي وزير النقل على ما قدمه ويقدمه من جهود جبارة في سبيل توفير وسائل الراحة للمواطنين من خلال عمل الطرق المعبدة والمسفلتة في كل جزء من بلادنا الحبيبة حتى يصل الجميع براحة ويسر وسهولة لما يريدون. وهذه الجهود اتضحت للعيان وشهد بها الكثير. والشكر موصول لرئيس تحرير جريدة الجزيرة أخي الأستاذ خالد المالك، وللمهندس فهد الراشد صاحب التعقيب، ثم رأيت أن من واجبي من باب التعاون بين المواطن والمسؤول ذكر بعض الطرق التي تحتاج أيضاً إلى صيانة؛ بل إلى توسعة وسفلتة جديدة وإنارة نظراً لأنها طرق حية وذات أهمية حيث يكثر من يمر بها وخطرها كبير ولا أبالغ عندما أذكر أنها من أكثر الطرق حوادث من خلال إحصائيات مرورية شهرية وسنوية يقوم بها مرور المحافظة، ومن هذه الطرق:

1 - طريق الرس الذي يمر ببلدة المطية باتجاه بلدتي نفجة والخشيبي، هذا الطريق الذي شهد حوادث كثيرة راح ضحيتها الكثير من الأبرياء بسبب سوئه وضيقه وكثرة تعرجاته، وإذا كان مرتعاً وممراً للكثير من أصحاب المزارع، وكذلك أهل تلك البلاد الذين يتجهون إليها، وللكثير من المعلمين والمعلمات.. لماذا لا تتم توسعته أو تحويله إلى مسارين؛ خاصة أنه لا يتجاوز الثلاثين كيلو مترا حتى ينعم من يمر به بالراحة والطمأنينة وهو يسير فيه؟! وكل هذا في صالح المواطنين وحفاظاً على أرواحهم، ونحن نعرف حرص وزارة النقل على ذلك.

2 - طريق الرس- النبهانية، وهذا الطريق لا يقل أهمية عن الطريق الآنف الذكر، وقد تم إنجاز جزء من الطريق مسارين إلى قصر بن عقيل، ولم يبق منه إلا القليل، وهو ما نطلب به وزارة النقل لتكتمل فرحة أهالي النبهانية، وكل من يمر به من المواطنين وهذا الطريق يعاني من الضغط في كل الأوقات، إضافة إلى كثرة الحوادث فيه ومن يطلع على إحصائية الحوادث ير أن لهذا الطريق النصيب الأكبر منها.

3 - طريق الرس- البجادية الذي يمر بمدينة دخنة الحضارية. هذا الطريق الذي طال انتظار تحويله إلى مسارين وكم سمعنا عن ذلك واستبشرنا خيراً بذلك، لكن في نهاية الأمر نجد أن ما قيل مجرد كلام عابر لا أساس له من الصحة؛ فهذا الطريق لا يخدم فقط أهالي تلك المدن والقرى الكثيرة التي يمر بها بل يخدم مئات الآلاف ممن يحتاجون ويضطرون للمرور به من القاصدين لبيت الله وما جاوره من مدن، والقادمين من شتى البقاع، أضف إلى ذلك مئات المعلمين والمعلمات الذين يتوجهون لمدارسهم عبر هذا الطريق، وبقاؤه بهذه الصورة السيئة بلا شك يعرض مرتاديه للخطر المحدق بهم وكم من الأرواح راحت فيه ولكنا أمل بنظر الوزارة في وضع تلك الطرق التي تحتاج إلى لفت النظر وهو ما نؤمله ونرجوه قريباً.



صالح بن عبدالله الزير التميمي - الرس




الجزيرة 9-3-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 10-03-2009, 07:43 AM   #2159
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
العساف دشن حملة الحفاظ على النعم بالرس





الرس - خليفة الخليفة

بحضور رئيس المجلس البلدي ورئيس بلدية المحافظة وعدد من المسئولين رعى محافظ الرس خالد بن منصور العساف صباح أمس حفل انطلاق برنامج حملة حفظ النعم والذي تطلقه بلدية المحافظة بالتعاون مع إدارات التربية والأوقاف والمرور.

وقد بدئ الحفل بشرح مختصر عن أهداف الحملة والمستهدفين قدمه رئيس اللجنة التنفيذية احمد الخميس بعدها اطلع المحافظ على النماذج المستخدمة في تفعيل الحملة وأهدافها التوعوية ثم أعطى الإذن بانطلاقها عند إشارات المرور والمدارس والأحياء المستهدفة حيث شارك الكشافة في تقديم الهدايا والمطويات التي تحمل شعار الحملة.

وقال رئيس البلدية بعد تدشين الحملة: إن ذلك يأتي من دور البلدية في تحقيق كل ما من شأنه خدمة الأهالي والمقيمين وامتثالا لقوله تعالى {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ}، فالهدف في المقام الأول شكر الله على ما وهبنا من نعم ووجوب المحافظة عليها وصيانتها من الامتهان وكذلك الحفاظ على صحة البيئة والاستفادة من بقايا الأطعمة. ولتحقيق هذا البرنامج فإنه لا بد من تعاون المواطن وهذا ما نأمله للمصلحة العامة، كما لا يفوتني أن أتوجه بالشكر لمحافظ الرس على ما لمسناه من تجاوب ودعم وتشجيع ولرعايته انطلاق هذا البرنامج وكذلك الشكر لجريدة (الجزيرة) لوجودها ونقل فعاليات الحملة ولا ننس دور الرعاة المشاركين من الشركات في دعم الحملة وإنجاحها.

ومن جانبه قال رئيس المجلس البلدي الدكتور عبد الله الرثيع: إن هذه الخطوة وتفعيل هذا البرنامج من جانب البلدية خطوة موفقة للحفاظ على النعم وعزلها من النفايات للاستفادة منها ونأمل أن تشمل باقي أحياء المحافظة لما لها من أهمية بالغة ونشكر القائمين عليها والداعمين لها واللجنة المشرفة.



الجزيرة 13-3-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 10-03-2009, 07:46 AM   #2160
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
يوم مفتوح بالمعهد المهني الصناعي بالرس





الرس - منصور الحمود

يوم مفتوح وحفل تكريمي لمدير المعهد السابق عبدالله بن صالح العقيل الذي أحيل للتقاعد بعد سنوات قضاها في المعهد أقامته إدارة المعهد المهني الصناعي في محافظة الرس لمنسوبي المعهد. قدمت له الهدايا والدروع التذكارية، وبخاصة من مدير المعهد الحالي سلطان بن إبراهيم العايد الذي قدم شكره للعقيل للجهود التي بذلها أثناء قيادته للمعهد في السنوات الماضية، وقد تنوعت فقرات الحفل من أنشطة مختلفة بهذه المناسبة.


الجزيرة 13-3-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19