عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-03-2009, 10:37 PM   #2181
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 93
قوة التقييم: 0
without is on a distinguished road
في كتابات العدل.. هل تغني بطاقة الهوية عن الشهود..؟

في كتابات العدل.. هل تغني بطاقة الهوية عن الشهود..؟

دعا الكاتب -المثير للجدل- الأستاذ محمد بن عبداللطيف آل الشيخ في مقالته المنشورة في عدد الجزيرة الصادر بتاريخ 4-3 من العام الجاري 1430هـ، دعا إلى إمكانية الاعتماد على بطاقة الهوية وحدها والاستغناء عن الشهود في توثيق إقرارات البيع والشراء والتوكيل وغيرها من الإقرارات التي تتم لدى كتابات العدل وقد بنى الأخ الكاتب رؤيته على عدة أمور هي:

1- إن شهادة الشهود لدى كتابات العدل أصبحت عبارة عن إجراء روتيني لا يكترث به لا المراجعين الذين يشهدون لبعضهم ولا الموظفين الذين تتم هذه الشهادات المتبادلة على نظرهم. 2- أن بطاقة الهوية هي وثيقة رسيمة يعتمد عليها لدى كافة الجهات. 3- أن توثيق الإقرارات يتم من قبل جهة رسمية مخولة بهذا العمل هي كتابات العدل. 4- كاتب العدل وموظفوه العاملون في توثيق الإقرارات هم في نفس الوقت شهود عليها ولا حاجة للشهود الإضافيين.

وهذه في نظري رؤية جيدة وتستحق الاهتمام بها من جانب المسؤولين في قطاع العدل لتحقيق المزيد من التفوق في سرعة الأداء الذي حصلت عليه كتابات العدل على سائر القطاعات الحكومية وفقاً للدراسة الميدانية التي قام بها معهد الإدارة العامة والمهم أن يستقر في قناعة المسؤولين أن المطلب الشرعي في قوله تعالى: {وَأَشْهِدُوْاْ إِذَا تَبَايَعْتُمْ...}، سيظل متحققاً في حال الاستغناء عن الشهود من خارج إدارات العدل، أقول هذا مع أنني أخالف الأخ الكاتب الذي يعتبر شهادة المراجعين لبعضهم مجرد إجراء روتيني لا يكترث به عملياً مع هذا في نظري هو الإجراء الصحيح والمناسب لأنه يأخذ في الاعتبار استيفاء الإجراءات النظامية المعمول بها ويأخذ ي الاعتبار التسهيل على الناس في إنجاز أعمالهم بمثل هذه المرونة الجائزة في الشهادة لأن الشهود هنا إنما يشهدون على نطق صاحب الشأن وإقراره والشهادة على الإقرار لا يلزم لها شهود معينون كما في شهود القضايا وإثبات الملكيات والحقوق.. والله الموفق.

محمد الحزاب الغفيلي – الرس

الجزيرة .. الأثنين 26 ربيع الأول 1430 العدد 13325
without غير متصل  

 
قديم(ـة) 27-03-2009, 05:53 PM   #2182
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
د. سرور: مستشفى الرس يقدم خدماته بشكل جيد للمراجعين





سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة - سلمه الله

الأستاذ خالد بن حمد المالك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

إشارة إلى ما نُشر بجريدة (الجزيرة) العدد 13323 بتاريخ 24-3-1430هـ بقلم المواطن صالح بن عبد الله الزرير التميمي تحت عنوان: (مستشفى الرس العام بلا أطباء ومن غير إمكانيات).

عليه نفيد سعادتكم والقارئ الكريم أن مستشفى الرس العام يُعد من أهم وأحدث المستشفيات بمنطقة القصيم ويقدم خدمات علاجية وصحية لأبناء محافظة الرس والقرى والهجر المجاورة بشكل جيد وينال الرضا والاستحسان من قبل المواطن والمسؤول الممثلين باللجان العاملة والمشاركة في تقييم الخدمات من قبل مقام وزارة الصحة.. وإذا ألقينا نظرة سريعة على المخرجات الصحية للمستشفى لاكتشفنا مدى الجهود المبذولة من العاملين في هذا المستشفى، فعلى سبيل المثال لا الحصر فقد بلغ عدد مراجعي المستشفى خلال العام الهجري المنصرم 1429هـ (89900) مراجع وعدد المواليد لنفس العام (3614) مولوداً، وتمَّ إجراء أكثر من (3012) عملية جراحية خلال نفس العام.

ومستشفى الرس العام يقع في منطقة جغرافية حساسة وهو يقدم المأمول فيه بكل انسيابية ولله الحمد والازدحام وارد وملحوظ وسيتم تداركه -إن شاء الله- في القريب العاجل حينما يتم افتتاح وتشغيل مستشفى البدائع العام ومستشفى النبهانية العام مما سيخفف من الأعباء والأحمال على مستشفى الرس العام، مع وجود مستشفيات البكيرية وعقلة الصقور.

وقد أشار الكاتب إلى موضوع هام.. وهو موضوع نقص القوى العاملة، وليعلم الكاتب أن هذا الموضوع هو من أولويات صاحب المعالي الدكتور عبد الله الربيعة، وهناك خطة لتطوير واستقطاب القوى الصحية.هذا ما وددنا إيضاحه.. شاكرين ومقدرين لجريدة (الجزيرة).. وللقارئ الكريم على متابعته لمستوى الخدمات الصحية بمحافظة الرس.. آملين أن يتم نشره بأقرب وقت ممكن.ولكم فائق التحية والتقدير.



د. عاطف بن محمد سرور
مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم



الجزيرة 30-3-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 27-03-2009, 05:55 PM   #2183
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
(ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب)
محمد بن سكيت النويصر





آية كريمة من كتاب الله جعلتها عنواناً لمقالي حيث تتحدث عن إقامة الحدود الشرعية في وطني العزيز .. هذا الأمر الذي تنفرد به المملكة العربية السعودية التي تطبق شرع الله المطهر، وتؤكد على حقوق الإنسان كما أرادها رب العزة والجلال.

دعاة حقوق الإنسان يزعمون أن إقامة تلك الحدود وفق ضوابط الشرع الحنيف يزعمون أنها قسوة ووحشية، وتقليل من شأن حقوق الإنسان، ونسي أولئك المدعون أو تناسوا حق ذلك الإنسان الذي تعرّض للقتل أو السلب أو انتهاك عرضه أو أخذ حق من حقوقه من أخيه الإنسان أكان الأول الذي تعرض - لأحد تلك الأمور- غير إنسان والإنسانية لذلك المعتدي فقط.

إن الرب جل وعلا هو من خلق الإنسان وهو أدرى وأعلم وأحكم لما يصلحه ويضبط حياته، لذا شرع وأمر بإقامة الحد على من يتعدى على أخيه الإنسان بغير حق وفق ضوابط شرعية دقيقة.

وفي وطننا العزيز تقام حدود الله في كل من تجاوز الحد المرسوم وفق دين الله الشامل الكامل.

إنّ في إقامة الجزاء الرادع لمن يتجاوز حدود ما رسم الخالق جل وعلا، يعرض نفسه ليس لعقاب البشر وذلك من خلال تطبيق ما جاء في كتاب الله وسنّة رسوله صلى الله عليه وسلم بحقه بذلك يعيش الناس ويكون القصاص خير رادع لمن تسول له نفسه والشيطان أن يخل بما جاء في كتاب الله من ضوابط وأوامر تؤكد على احترام هذا الإنسان معززاً مكرماً كما أراد الله له طيلة بقائه في هذه الحياة .. هذه الحقوق الربانية وُجدت منذ أكثر من (1429هـ سنة) وقد تضمنها كتاب الله، وأعلنها رسول الهدى عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع عندما خطب الناس في ذلك اليوم الأغر، في تلك الخطبة وضح رسولنا الكريم الأسس القوية والأكيدة لحق الإنسان كما هي تتفق وضع الإنسان، وكما أراد له الخالق سبحانه وتعالى، منذ ستين عاماً يحتفل العالم بوضع حقوق زعموا أنها حقوق الإنسان وأي إنسان هذا لا مجال للمقارنة بين تلك الحقوق التي وضعها البشر والحقوق التي وضعها رب البشر.

نظرة متأنية بعيدة كل البعد عن المجاملة والمحاباة من قبل ذوي الحجا والرأي وأولى العقول الصافية نجد الفرق شاسعاً والمساحة ما بين السماء والأرض، فلا وجه للمقارنة ولا للمشابهة.

آية كريمة من كتاب الله تحوي معاني أكبر مما في عقول البشر، وتؤكد على حياة غير ما يهدف إليه البشر، إنها حياة كريمة حياة تسودها المحبة والألفة وتخيم عليها السعادة حياة، كما تكون الحياة ويحب الناس ان يحيوا.

القاتل يقتل وفق ضوابط الشرع الكريم وبعد التمحيص والتدقيق والمراجعة، وقد يكون العفو من أولياء المقتول وهذا ثابت في الشرع العادل، فلا غرابة ولا امتعاض فالدية إن لم يكن العفو وهذا حق شرعي مؤكد.

فحمداً لله أبناء وطني اننا نعيش هذه النعمة العظيمة إقامة الحدود الشرعية وفق ضوابط شرع الله وسنّة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم (لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها) هذه حقوق الإنسان في وطن القداسات.

وهذه وسائل الإعلام مقروءة ومسموعة ومرئية تنقل بين الحين والآخر بيانات وزارة الداخلية المتضمنة لإقامة الحدود الشرعية في وطننا الغالي، وكم يسعد كل مواطن ومواطنة بل كل مسلم ومسلمة أن هذا نهج ولاة أمرنا - ساروا عليه - في هذا البلاد المباركة .. وهو امتداد لسلف الأمة الصالح ثم لما أكد عليه المؤسس لهذا الكيان الملك عبد العزيز - طيب الله ثراه - حيث طبق شرع الله فيمن يخل بما جاء في الشرع المطهر، فكان بحمد الله الأمن والاستقرار وسلامة الأرواح، وحفظ الأعراض والأموال والممتلكات، وهذا ما ينشده كل مواطن ومواطنة بل كل مقيم على ثرى هذه الأرض الطاهرة بل ما يود أن يعيشه البعيدون عن أرض هذا الوطن، لأن كل إنسان ينشد الاستقرار والطمأنينة ورغد العيش ولن يكون ذلك إلا باحترام حق هذا الإنسان في الحياة والبقاء، وهنا ما يؤكد عليه دين العدل والوضوح والشمول والسماحة دين الإسلام: {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا}

سلمتَ وطني وحفظ الله لنا قيادتنا الرشيدة تقودنا إلى الخير والفلاح والنجاح .. آمين .. آمين. آمين..



- مدير المعهد العلمي في محافظة الرس - جامعة الإمام



الجزيرة 30-3-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 28-03-2009, 09:56 AM   #2184
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
ظاهرة عزوف المعلمين والمعلمات عن الإعداد للدروس واللجوء للنسخ والتصوير
سليمان بن عبدالرحمن الخليفة





إعداد الدروس والتحضير لها ذهنياً وكتابياً يعتبر اللبنة الأساس لكل مربي يؤسس لبنيته المعرفية، ويلاحظ في الأعوام الأخيرة عزوف المعلمين والمعلمات عن الإعداد الكتابي الذي كان يقومون به قبل تفشي ظاهرة سيئة وهي النسخ والتصوير من البرامج التجارية التي انتشرت بالمواقع الإلكترونية، وفي محلات ونقاط البيع المتوفرة كالمكتبات وغيرها من المراكز.

والإعداد على ضوء الأهداف السلوكية الذي كلف به المعلم مهم جداً، ولاسيما لحديث التعيين أو حتى لمن يقوم بتدريس منهج لم يسبق له تدريسه، لأنه يلزمه بالاطلاع على المادة التي سيقوم بعرضها على الطلاب.

ويعد قيامه بتصوير ونسخ الإعداد المسبق الذي يباع ويشترى مخالفة تربوية سيئة للغاية، حيث تجعله في الغالب اتكاليا كسولا لا يبالي بأهمية الإعداد عامة، سواء كتابياً أم ذهنياً، وقد يأتي إلى المدرسة وهو لا يعرف تاريخ اليوم الدراسي، فما بالك بالمادة العلمية التي لم يتسلح بها ولم يرتب أفكاره ليكون مستعدا لأداء الرسالة التي أوكل بها.

وهذه الظاهرة تفشت مع الأسف بدون حسيب ولا رقيب، حتى أصبح أكثر من 95% من المعلمين والمعلمات يحملون معهم الأوراق المصورة، فقط من أجل إقناع المسؤول حين يطلبه منه، ولقد تعجبت مما ذكر عن إحدى المعلمات، حين قامت المشرفة التربوية بزيارة للمدرسة التي تعمل بها وكانت الزيارة مفاجئة، فأسرعت المعلمة المعنية بالزيارة للاتصال على إحدى المكتبات القريبة لتجهيز الإعداد الخاص بالمواد التي تدرسها، ليرسل لها عاجلا بالملف الملون المزخرف، ومجرد لحظات فقط قامت خلالها بوضع التواريخ والأيام لتحصل بعدها على الشكر والتقدير من المشرفة الزائرة، والأخرى تقوم بتسجيل اليوم والتاريخ بقلم الرصاص كي يتم تعديله كل عام، وتقوم بعد ذلك بتغطية توقيعات المديرة والمشرفة التربوية للأعوام السابقة بطريقة ذكية، وذلك بإلصاق الورود والزهور المعبرة عليها ف(شر البلية ما يضحك)! وهذا هو الحال الذي يسير عليه الكثير من المعلمين.

ولغياب التعاميم والنشرات الموجهة والمرشدة والمحذرة من أضرار الاعتماد على هذا النوع من الإعداد أصبح جل المعلمين والمعلمات لا يحملون إعدادا، بل يحملون بدلا من ذلك أوراقا مصورة، قد لا تحمل تاريخ اليوم الدراسي عليها.

والأصل أن تعالج هذه المشكلة بعمل دراسة عاجلة للإعداد من أجل الوصول لطريقة إعداد جديدة تتماشى مع ما وصلت إليه التقنية الحديثة من تطور لتكون حلا مناسبا للمعلم والمعلمة، كأن يتم إعداد مسبق للمواد بطريقة احترافية، ويحذف منه بعض الأجزاء الرئيسة ليقوم المعلم أو المعلمة فقط بإكمالها، وهذه الطريقة تلزم المعلم بالاطلاع والرجوع للمادة بشكل سريع، لا كما هو الإعداد الكتابي الذي قد يأخذ بعض الوقت من المعلم. عذرا عزيزي المعلم - أختي المعلمة - فلم أقصد بذلك زيادة العبء على كاهلهما، فرسالتكما التربوية عظيمة وما تقومان به لا يستطيع أي إنسان القيام به، إلا من رزق العون من الله، ورزق الصبر والاحتساب، واعلم أن وقوفكما من الصباح حتى الظهيرة وأنتما تؤديان الرسالة المنوطة بكما ليس بالأمر الهين بل هو عمل عظيم تشكران وتقدران عليه، والهدف المنشودة هو أن نصل إلى عمل منظم، عمل متكامل، يشعرنا بالرضا والسعادة.



المشرف التربوي بإدارة تعليم الرس


الجزيرة 1-4-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 30-03-2009, 02:28 PM   #2185
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 93
قوة التقييم: 0
without is on a distinguished road
إدارة تعليم الرس .. التقدم إلى الوراء

إدارة تعليم الرس .. التقدم إلى الوراء

تلقى سعادة مدير التربية والتعليم في محافظة الرس محمد عبدالكريم الحنايا خطاب شكر من مشرف التوجيه والارشاد بالوزارة وهو شكر مستحق للحنايا من قبل احدى الجهات المسئولة في مقام الوزارة ومستحق من قبل المواطنين اذ ان البوادر الاولية تشير الى انه سيكون خير خلف في هذه الادارة لسلفه الاستاذ محمد الصالح الغفيلي لكننا لاحظنا في الآونة الاخيرة وجود بعض التغيير الذي يمس وضع الإدارة وقد تمثل هذا التغيير في أمرين هما :
1- تغيير المسمى من مدير ادارة التربية والتعليم الى مدير التربية والتعليم وقد تكرر هذا التغيير في اكثر من خبر ولا ندري ما هو الاساس المستند عليه في ذلك. هل هو القرار الوزاري الأخير الذي يأتي في اطار توحيد الإجراءات والتنظيمات الإدارية في المحافظات بما يتفق مع نظام المناطق الإدارية؟ لكن هذ القرار لا يلغي مسميات إدارات التعليم في المحافظات ولكنه خاص بالغاء مسميات مكاتب الإشراف التربوي في المناطق والمحافظات وتحويلها الى مكاتب للتربية والتعليم وربطها بالإدارات العامة في المناطق. وكانت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة القصيم اكثر الإدارات احتفاء بهذا القرار واسبقها الى تنفيذه والتحفظ على مسمى إدارات التعليم في المنطقة.
2- تغيير النطاق التعليمي لإدارة الرس وتقليصه بسلخ عدد كبير من المدارس التابعة لها وإلحاقها بمكتب التربية والتعليم في محافظة النبهانية الملحق بالإدارة العامة. وفي هذا إضرار بوضع الإدارة التي أصبح نطاقها اصغر من نطاق مكتب التربية والتعليم وإضرار بوضع العاملين في هذه المدارس عند المراجعة والنقل وغير ذلك.
ارجوان يعود لهذا المرفق التعليمي الهام من مرافق المحافظة مسماه ونطاقه التعليمي السابق لان مصلحة كافة اطراف العملية التعليمية في المحافظة وما حولها تتطلب ذلك. كما ارجوان لا يفكر المسئولون لاننا نلمس بوادر لمثل هذا التوجه, اقول ارجوان لا يفكر المسئولون في الاستغناء عن هذه الإدارة وغيرها من الإدارات القائمة في المحافظات ذات النطاق التعليمي الواسع لان حصر مرجعية التعليم في ادارة واحدة لكل منطقة ادارية هو نظام وجد المسئولون قبل 20 سنة واكثر انه غير كاف لادارة العملية التعليمية بالشكل السليم فكيف يكون كافيا الآن بعد ان زاد عدد المدارس في كافة المراحل التعليمية وفي القطاعين الحكومي والخاص اضعاف ما كانت عليه في تلك الحقبة. ولا بأس من التفكير في تحويل مرجعية ادارات تعليم المحافظات من الوزارة الى الادارة العامة بما يتفق مع نظام المناطق على ان تتمتع بذات الصلاحيات والسلطات التي تتمتع بها من قبل وبالله التوفيق.

محمد الحزاب الغفيلي – محافظة الرس


جريدة اليوم .. الأثنين 3-4-1430 هـ
without غير متصل  
قديم(ـة) 03-04-2009, 06:47 AM   #2186
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
بحيرة العوشزية في عنيزة وهذا الاقتراح
منصور بن محمد الحمود





قبل الدخول في الحديث عن بحيرة العوشزية الواقعة شرق مدينة عنيزة والتي تشهد توافداً كبيراً من السواح لقضاء أجمل الأوقات على ضفافها خصوصاً منذ هطول الأمطار التي شهدتها منطقة القصيم وكان من ضمن من زوار البحيرة زيارة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم والذي رعى فيها افتتاح المهرجان الشعبي الذي أقامه أهالي مدينة عنيزة دعماً للسياحة المحلية التي تنعم به بلادنا من موارد سياحية لتكون بعد ذلك هذه البحيرة مقصداً ومنتزهاً لأهالي منطقة القصيم وخارجها الذين توافدوا لزيارة مهرجان ريف العوشزية الذي شمل فعاليات شيقة وخصوصاً السوق الشعبي المميز الذي شارك فيه أهل القرية طوال إجازة عيد الأضحى حتى هذا الوقت وخصوصاً في الإجازات الأسبوعية.

وبهذه المناسبة أجدها فرصة للحديث عن هذه البحيرة التي تعتبر مقصد أهالي المنطقة في الأوقات الربيعية التي تعيشها بلادنا والجمال التي تتميز فيه بل هي من أفضل المناطق التي يرتادها المتنزهون في منطقة القصيم عامة ومدينة عنيزة خاصة والتي تحتل مسافة كبيرة بطول ثمانية كم وعرض ثلاثة كم ومن جراء هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة فاضت فيها البحيرة والتي كما سمعنا عنها أنها قديمة جداً وهي بوضعها الحالي تشكل منظراً جميلاً وسط هذه الصحراء وامتداد النفوذ الذي يحيط بها كسوار الذهب على المعصم شرق البحيرة والذي أضاف لها روعة وجمالاً حتى أصبحت من المعالم السياحية التي تشتهر فيها مدينة (عنيزة) والتي نشطت فيها الحركة السياحية في السنوات الأخيرة ولتكون من ضمن المدن الرئيسية في بلادنا في صناعة السياحة وجذب السواح لها وخصوصاً في فترة الصيف من خلال المهرجانات التي أقامتها ضمن برامجها في التنشيط السياحي لتكون متعة للزائرين المنتزهين اللذين يفدون إليها من كافة مناطق المملكة وإنني في حديثي هذا الذي أعتبره مشاركة بسيطة عن نجاح السياحة في هذه المدينة فأنا لست من أهلها ولكنني من عشاقها ويوجد من هو أولى مني وأجدر في الحديث عنها من أبنائها الأوفياء الذين لديهم المعلومة الأكثر عن مدينتهم وإنني أعتذر منهم في التقصير ولكنها كما قلت مجرد مشاركة كوني قمت في زيارات عديدة لها قضيت فيها أوقات جميلة في مناسبات عديدة والحديث عن السياحة يطول عن هذه المدينة الرائعة والجميلة التي مهما تحدثنا عنها فلن نوفيها حقها ولكنني سأقف على نقطة مهمة لها علاقة بالبحيرة وذلك عندما قمت مع عائلتي بالزيارة لهذه البحيرة في نهاية إجازة الأسبوع حينما تصادف وقت الغروب في تجسيد أجمل صورة ساحرة والشمس تودع هذا اليوم بأشعتها الذهبية والتي انعكست بشكل جميل في وسط مياه هذه البحيرة في أجمل منظر معبر يغري الفنانين التشكيليين في التعبير عنه كل حسب ذوقه الفني وهذا ما تشتهر به هذه المدينة من أبنائها الذين يعشقون هذا الفن لنرى بعد ذلك لوحات فنية منوعة ومعبرة عن جمال هذه البحيرة والتي تبقى فيها المياه فترة طويلة وليسمح لي أبناء هذه المدينة لطرح بعض الاقتراحات التي في حالة تنفيذها سيكون لها دور في جلب المزيد من السواح وراحتهم وقضاء أجمل الأوقات أمل أن تلقى تجاوباً من المسؤولين في هذه المدينة والتي عرف عنهم النشاط والحيوية خصوصاً في مجال التنشيط السياحي والذي سيكون له دور حيوي وفعال في تطويرها اقتراحاتي هي:

1 - الاهتمام في الخط المؤدي إلى البحيرة والذي يمر على بلدة العوشزية وجعله على مسارين والذي يشهد ازدحاماً كبيراً خصوصاً في مثل هذه الأوقات والاهتمام أكثر في استمرار الخط وسط البحيرة وجعله على مسارين أيضاً والعمل على رفع مستوى الخط ولا يمنع عمل عبارات لجريان السيول كون المياه راكدة وسط البحيرة لأن المياه تبقى فيها مدة طويلة فوق مستوى الإسفلت الحالي مما يسبب مخاطر وحوادث لعابريه خصوصاً وقت نزول الأمطار وهذا ما حصل بالفعل بالأسابيع الماضية التي سببت خوفاً وهلعاً للمتنزهين.

2 - عمل جلسات على ضفاف البحيرة وردم أجزاء من أطرافها بقدر الإمكان لراحة زوار البحيرة وقضاء أجمل الأوقات في الإجازات الرسمية خصوصاً القريبة من منطقة السهول التي هي الأخرى لها طابعها المميز والتي تشتهر به مدينة عنيزة.

3 - عمل خطوط سفلتة وخصوصاً التي تؤدي إلى السهول القريبة من البحيرة شرقاً والتي تطل من مكان مرتفع على البحيرة.

4 - توفير كافة الخدمات لزوار البحيرة وعمل دورات مياه ومحلات لبيع المرطبات والمشروعات والأكلات السريعة وألعاب خاصة بالأطفال وترفيههم.

5 - توفير مطالبات البحيرة من مراكب صغيرة وقوارب تكون في خدمة الزوار للصغار والكبار.

هذا ما أردت طرحه في هذه العجالة والمشاركة في طرح بعض الملاحظات التي أرجو أن تجد تجاوباً من قبل المسؤولين في مدينة عنيزة حيث إنني أثق كل الثقة أنهم سيبذلون كافة جهودهم للنظر في تطوير هذه البحيرة وخصوصاً من قبل لجنة التحسين والتجميل والذي يشهد لها بتنفيذ العديد من مشروعات التجميل التي اشتهرت فيها مدينة عنيزة من خلال الدعم الذي توليه حكومتنا الرشيدة في هذا الجانب ومتابعة من سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه في كل ما يهم المنطقة في كافة المشروعات والجهود التي يقوم بها محافظ عنيزة المهندس مساعد السليم الذي بذل جل وقته من أجل تطوير محافظة عنيزة خصوصاً في مجال التجميل والتحسين أسأل الله التوفيق للجميع.




الجزيرة 7-4-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 03-04-2009, 06:50 AM   #2187
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
مهنئاً سموه على الثقة الملكية
الشيخ الحناكي: الأمير نايف الرجل المناسب في المكان المناسب





أعرب الشيخ صالح بن مطلق الحناكي رئيس مجلس إدارة شركة صالح بن مطلق الحناكي التجارية عن بالغ سعادته بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء، وقال إن سموه هو الرجل المناسب في المكان المناسب.. وفيما يلي نص كلمة الشيخ الحناكي بهذا الصدد:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

أما بعد، لقد كانت سعادتي غامرة وفرحتي كبيرة بالقرار الحكيم الذي أصدره قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء، وهو أحد الرجال الذين يستحقون أن ينالوا مثل هذه المناصب، فهو حقيقة الرجل المناسب في المكان المناسب، كما أنه من الرجال الذين خدموا هذه الدولة في جهاز مهم وحساس، وذلك في مجال الأمن والاستقرار لهذه الدولة المترامية الأطراف، واستطاع خلال توليه هذا المنصب أن تكون له بصمات واضحة في أمن واستقرار هذه الدولة التي تتخذ من عقيدتها الإسلامية نبراساً يضيء لها طريق الخير، فهو رجل دولة محنك يستحق المنصب.

ونحن نهنئ أنفسنا بتعيين سموه الكريم في المنصب، ونسأل الله له التوفيق في هذه المهمة، كما نقدم له التهاني بالثقة الغالية من لدن خادم الحرمين وولي عهده الأمين- حفظهما الله- والتي هي مصدر عزنا وفخرنا.

وإنني بهذه المناسبة يسرني، وكافة أسرة الحناكي في محافظة الرس وكافة مناطق المملكة، أن نقدم لسمو الأمير نايف أجمل التهاني والتبركات على هذه الثقة الغالية، ونسأل الله له التوفيق في كل خطوة يخطوها من أجل أمن هذا البلد واستقراره، وأن يحفظ الله لنا هذه القيادة، وأن يديم علينا الأمن والاستقرار ويحمينا من كل الأشرار، وأن يحمي لنا عقيدتنا الإسلامية، وأن يحفظ الله هذا الشعب في ظل هذه القيادة الحكيمة وبالله التوفيق.



الجزيرة 5-4-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 03-04-2009, 06:56 AM   #2188
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
لأمير نايف مدرسة لكل الأجيال
مطلق بن صالح بن مطلق الحناكي





من يطّلع على سيرة الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود يدرك كم كان اختياره نائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء في محله، حيث التاريخ الإداري العريق وسمات القيادي المحنك والخبرة العميقة في الشؤون الأمنية والسياسية.

كيف لا وقد تبوأ مناصب حيوية ومهمة في الدولة خدم من خلالها الوطن والمواطن، وتجلت فيها بعد النظر وحسن التخطيط ورجاحة العقل لدى سمو النائب الثاني وقد قاد الأمير نايف مسيرة أمن الوطن وحمايته، فضرب بيد من حديد تجاه كل من سولت له نفسه العبث بأمن واستقرار هذا البلد، فكانت النتيجة أن عاش كل مواطن ومقيم في هذا الوطن بسلام وسكينة معلوم أن الأمير نايف بن عبدالعزيز -حفظه الله- يملك رصيدا كبيرا من العلاقات المحلية والعربية والعالمية مع صناع القرار والمسؤولين، الأمر الذي يجعله أكثر تواصلا مع العالم الخارجي، وأقدر على رأب أي صدع قد يشوب علاقات المملكة بدول العالم، وليس أصدق على ذلك من ترشيح سمو الأمير نايف لتولي رئاسة مجلس وزراء الداخلية العرب منذ فترة طويلة -ولا زال - (حفظه الله) ،و هذا يعكس البراعة والحكمة التي يتحلى بها ومما يجدر الإشادة به هو إدراك سمو الأمير لأهمية الإعلام وتأثيره لاسيما في مثل هذه الظروف, فكثيرا ما أثلج صدورنا سموه بردوده ومقارعته لمحاور النقاش الصحفي بحجة قوية ومنطق سليم.

ولا شك أننا ندرك عظم المسؤولية الملقاة على عاتق سموه ونشاطره فيها لكننا كلنا ثقة بقدرته على السير على خطى النجاح والحزم التي سلكها من قبل, وكلنا نلمس إخلاصه ووفاءه لدينه ومن ثم مليكه وووطنه وشعبه.

ندعو الله أن يحفظ لنا أمننا ورخاءنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وبوجود عضديه الأمير سلطان -حفظه الله- والأمير نايف (وفقه الله).



نائب رئيس مجلس إدارة شركة صالح بن مطلق الحناكي التجارية



الجزيرة 6-4-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 03-04-2009, 10:26 AM   #2189
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
مباركٌ هذه الثقة أيها الأمير الإنسان
عبدالرحمن بن صالح مطلق الحناكي





لا شك أن إصدار المرسوم الملكي بتعيين الأمير نايف بن عبدالعزيز نائبٍ ثانٍ لمجلس الوزراء لهو فخر واعتزاز لجميع رجال الأمن والمواطنين كافة، وذلك لأن سموه من القيادات الهامة، وقد سخر حياته من أجل خدمة الوطن وأبنائه وامتزجت سيرته العطرة بالعديد من الإنجازات التي أدت إلى تقدم ورخاء المواطنين.. والآن بعد تنصيبه كنائب ثانٍ لرئيس مجلس الوزراء بناء على المكرمة الملكية التي منحت سموه وسام شرف وفخر للجميع، فالأمير نايف رجل أمن من الطراز الأول وشخصية فريدة يتمتع بصفات عديدة.. وقرار التعيين من القرارات الملكية الحكيمة التي يفخر بها جميع المواطنين بعد أن تم اختيار سموه لشغل هذا المنصب لباعه الطويل في خدمة الوطن ومواقفه الرشيدة التي حقق من خلالها الحفاظ على أمن البلاد، وسيدفع هذا القرار البلاد إلى المزيد من التقدم والنهضة في مختلف المجالات الأمنية والمدنية وذلك لأن سموه يتسم بشخصية وطنية متميزة حقق بها العديد من الإنجازات على مدار العقود الماضية، وقد جاء تعيين الأمير نايف في مكانه المناسب لما يتمتع به من خبرة كبيرة وطويلة في المجال الأمني قاربت الأربعين عاماً اتسمت بصفات القيادة والحنكة من خلال ما يقوم به من جهود كبيرة في استتباب الأمن في هذه الديار الطاهرة، فخبرته الطويلة في المجال الأمني لها ثقلها، وتعتبر كذلك إضافة جديدة لمسيرة الإصلاح والتحديث التي يقودها خادم الحرمين الشريفين (حفظه الله).. فالأمير نايف رجل سياسة محنك ورجل دولة ذو خبرة واسعة ونظرة ثاقبة، وخطا بالأمن في المملكة العربية السعودية خطوات جبارة إلى الإمام وهو من أصحاب القرار لأنه أثبت في كثير من المواقف أنه قائد بارز ورجل دولة تهمه مصلحة الوطن والمواطن على كثير من الاعتبارات الأخرى، ونتوقع تقدماً كبيراً في سياسة المملكة وبروزها دولياً وعالمياً لتأخذ مكانتها التي تستحقها بين دول العالم ولاشك أن تعيين الأمير نايف كنائب ثان هو اختيار موفق دون شك وهو قرار حكيم. فهو من المسؤولين صاحب الخبرة في العمل الحكومي والأمني، لقد قطع سنوات طويلة اكتسب فيها الكثير من المعرفة والكثير من الشمول لإدراك المتطلبات ومواقع الخطر في النواحي الأمنية وعاش حياته العملية قريباً من كل الأوضاع والقرارات التي اتخذت في مختلف الظروف، وهو أيضاً قريب من أصحاب القرار على مختلف المراحل التي مرت منذ عهد الملك فيصل حتى الآن، ويترجم هذا القرار مدى حكمة وسياسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- نظراً لما يتمتع به سمو النائب الثاني من خبرة كبيرة كرجل دولة، أخذ على عاتقه أمن الوطن والمواطن من خلال توليه منصب وزير الداخلية وقاد بنفسه حرباً ضد الإرهاب.

هذه الثقة الكريمة تجسد معنى الوفاء لسموه الكريم فما قدمه وزير الداخلية في مواجهاته الكبيرة ضد الإرهاب والإرهابيين ومحاربة المخدرات طوال السنوات الماضية ولم يكن اختيار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز صاحب الروئية الثاقبة لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء إلا دليلاً جلياً على حسن الاختيار نظراً لما يتمتع به من حنكة ومهارة وحكمة في اتخاذ القرار وقربه من المواطن مما سيجعله أكثر دراية بأمور الوطن وشئون المواطن.. إن صاحب السمو الملكي الأمير نايف يعتبر رجل الأمن الأول، وهو جدير بأن يحمل على عاتقه هذا المنصب ويحمل الأمانة بأعلى مستوى، وسموه يعتبر دولة في رجل، فهو فخر للوطن والمواطن.. وجميعنا يشعر بالفخر والاعتزاز بهذا المنصب لسموه. لقد كرس الأمير نايف وقته وجهده لأمن وراحة أبناء هذا الوطن من خلال العمل الدؤوب المتواصل في استقطاب المشاكل والمستعصية منها لعلاجها بالحكمة وإنجازاته تتحدث عنه في أكثر من مجال من أهمها: حماية الوطن والمواطن، وتفتيت الخلايا الإرهابية والقضاء على الفكر الضال في المملكة معلوم أن الخطط الأمنية التي وضعها الأمير نايف بن عبدالعزيز وأشرف على تنفيذها، كان لها الدور في استئصال الجريمة وبؤر التهديد الأمني بكل حزم وقوة، وتبين كيف عمل سموه على حماية الفرد والمجتمع من كل العناصر التي تهدد استقراره أمنياً وفكرياً.

ومما لا يُنسى عن الأمير نايف هو الجانب الإنساني في حياته، فهو يملك ذلك القلب النابض واليد الحانية التي يمدها سموه لكل محتاج في الداخل والخارج، لاسيما جهوده الإغاثية لدعم الشعب الفلسطيني المنكوب، وقد شهدت ذلك بنفسي حينما تشرفت بتمثيل منطقة القصيم في لجنة جمع التبرعات لدعم انتفاضة القدس عام 1420هـ، شهدت بنفسي مدى اهتمامه وتعلقه بهذه القضية الإنسانية، حيث دعمنا بوقته وماله وأفكاره ولقاءاته المتكررة حفظه الله.. وكذا هو حاله داعم ومشرفٌ على حملات التبرع للشعب اللبناني وإغاثة المناطق المنكوبة في باكستان وغيرها من الدول.. ولا عجب بعد كل هذا إن استبشر الناس خيراً بهذا الاختيار، لاسيما وأن الأمير نايف قد أولى الأمن الفكري اهتماماً كبيراً، حيث اعتبر أن سلامة الإنسان وسعادته في الدنيا والآخرة مرهونة بسلامة فكره ومعتقده، ومن هنا يتجلى بعد النظر لسموه، حيث أسس القاعدة الأمنية للأجيال القادمة.



رئيس مجلس إدارة شركة عبدالرحمن بن صالح الحناكي القابضة
عضو مجلس إدارة شركة صالح بن مطلق الحناكي التجارية والعضو المنتدب


الجزيرة 6-4-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 06-04-2009, 08:12 AM   #2190
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
لنا أن نهنئ أنفسنا بك يا سيدي نايف
د. صالح الحناكي





سعدت باختياركم يا صاحب السمو نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء واستبشرت خيراً، فأنت أهل لهذه المكانة، والمناصب تتشرف بك يا سيدي اسمح لي يا سيدي، أن أعبر عن مشاعري، وأن أصدح بما يجول في خاطري بهذه المناسبة الجميلة رغم أن العبارات لن تفيك حقك، ولكنها فرصة لنعبر فيها عن ما يجول في النفس، فأنا وغيري من شباب هذا الوطن يحق لنا أن نهنئ أنفسنا أولاً بهذا الاختيار، فنحن نرى فيكم وفي أخويكم الملك الإنسان عبدالله ورمز الخير سلطان حفظكم الله نرى فيكم حاضراً زاهراً، ومستقبلاً مشرقاً، ووطناً آمناً مستقراً، ومناخاً إيجابياً يبعث النفس على التفاؤل والعمل بكل جد وإخلاص، ويدفعنا كشبانٍ لطرق أبواب التميز والنجاح بكل عزم وكفاح، حتى نرد جزءاً يسيراً من فضل هذا الوطن المعطاء علينا، وفضل رجاله وقاداته الأوفياء يا صاحب السمو، نحن كشبابٍ سعوديين أحوج منك إلى التهاني بك، ونحن أولى بالفرح من أحبابك بوجودك، وأحق بالفخر اليوم أكثر من ذي قبل، فلقد حققت لنا -بتوفيق الله لك- وطناً آمناً، نتعلم فيه ونعمل بكل طمأنينة واستقرار.. باختياركم يا صاحب السمو نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء اليوم اكتمل في هذا الوطن، بك وبأخويك الأوفياء، بتطبيقكم لشريعة الرحمن وسنة نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام.

لكل من ينتمي لهذا الوطن الكبير، شيوخاً وشباباً، أقدم لكم التهاني باختيار رجل الأمن والأمان، نصير المواطن والوطن، رجل الرخاء والشدة ورجل الحزم والجزم، أهنئكم باختياره نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء، هنأكم بهذا التلاحم والتآلف، بهذه القيادة الحكيمة، بالانتماء لهذا الوطن النفيس بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله-.. ختاماً أدعو الله أن يمدك بقوة من عنده وأن يسدد على دروب الخير خطاك وأن يعليك بالحق ويعلي الحق بك.



- نائب رئيس مجلس إدارة شركة عبدالرحمن بن صالح الحناكي القابضة
- طالب Md في كلية الطب البشري - جامعة الخليج العربي - عضو اتحاد طلبة الطب العالمي الفيدرالي Ifmsa


الجزيرة 10-4-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19