عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-04-2009, 06:12 AM   #2211
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
سقيا وصيانة ذاتية لبيوت الله بالرس بدعم من فاعلي الخير





الرس - خليفة الخليفة:

تعمل إدارة الأوقاف والمساجد بمحافظة الرس على صيانة وسقيا بيوت الله ذاتياً بواسطة مركز (ابني وزود) بسيارتين وصهريج على نفقة الداعمين من فاعلي الخير لمتابعة المساجد، كما تم توظيف عدد ستة من الشباب المهيئين مهنياً في مجال التبريد والكهرباء والسباكة في هذا المركز من قبل وزارة الشؤون الإسلامية والتي توفر قطع الغيار وأدوات السباكة وكل ما يحتاجه المركز للقيام بعمله، وأكد ل(الجزيرة) مدير إدارة الأوقاف والمساجد بالرس أن هذا المركز يخدم (180) مسجداً و(20) جامعاً بالمحافظة.



الجزيرة 20-4-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 17-04-2009, 06:21 AM   #2212
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
أمير القصيم يعتمد مستشفى للولادة والأطفال بالرس





الرس - عبدالله ناصر المريس:

تم اعتماد مستشفى للولادة والأطفال لمحافظة الرس من قبل مجلس منطقة القصيم برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بناء على ما رفعه المجلس المحلي لمحافظة الرس برئاسة خالد منصور العساف محافظ الرس. صرح بذلك ل(الجزيرة) الدكتور محمد سليمان الرثيع مدير مستشفى الرس والمشرف على القطاع الصحي.

وقد وجه محافظ الرس شكره وكامل عرفانه وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر آل سعود أمير منطقة القصيم على ما يبذله في ذلك. من جانبه وجّه مدير مستشفى الرس والمشرف على القطاع الصحي بالمحافظة شكره وعرفانه لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم على متابعته المستمرة وعنايته المعهودة وعلى هذا المستشفى المهم للمحافظة، كما وجّه شكره وتقديره لخالد منصور العساف محافظ الرس ورئيس المجلس المحلي للمحافظة على كل ما يبذله من جهد واضح لرفعة هذه المحافظة.


الجزيرة 21-4-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 17-04-2009, 06:04 PM   #2213
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 93
قوة التقييم: 0
without is on a distinguished road
هذا ما يريده تعليم الرس

وفقاً لجريدة «الجزيرة» بتاريخ 16 ربيع الأول من العام الجاري 1430هـ فقد تلقى مدير التربية والتعليم في محافظة الرس محمد عبدالكريم الحنايا خطاب شكر من مشرف التوجيه والإرشاد بالوزارة عقب الزيارة التي قام بها فريق العمل بالوزارة وهو شكر مستحق، حيث إن البوادر الأولية تشير إلى أنه سيكون إن شاء الله خير خلف في هذه الإدارة لسلفه الأستاذ محمد صالح الغفيلي، لكن الملاحظ في مثل هذا الخبر هو تغير مسمى مدير إدارة التربية والتعليم في محافظة الرس إلى مسمى مدير التربية والتعليم ومن ذكر مسمى الإدارة ولا ندري ما الأساس المستند إليه في هذا التغيير الذي تكرر في أكثر من خبر هل هو قرار وزارة التربية والتعليم الأخير الذي يأتي في إطار توحيد الإجراءات والتنظيمات الإدارية في المحافظات بما يتفق مع نظام المناطق الإدارية لكن هذا القرار ووفقاً لجريدة «الجزيرة» بتاريخ 26 محرم الفائت خاص بإلغاء مسميات مكاتب الإشراف التربوي في المناطق والمحافظات وتحويلها إلى مكاتب للتربية والتعليم وربطها بالإدارات العامة في المناطق، وكانت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة القصيم أكثر الإدارات احتفاءً بهذا القرار وأسبقها إلى تنفيذه، والتحفظ على مسمى إدارات التعليم في المنطقة.

أما الملاحظة الأخرى فهي تقليص النطاق التعليمي لإدارة الرس وسلخ عددٍ كبيرٍ من المدارس التابعة لها والحاقها بمكتب التربية والتعليم في محافظة النبهانية الملحق بالإدارة العامة، وفي هذا مضرة على أوضاع العاملين في هذه المدارس عند المراجعة والنقل وغير ذلك.

أرجو أن يعود لهذا المرفق التعليمي الهام من مرافق المحافظة مسماه ونطاقه التعليمي السابق لأن مصلحة كل أطراف العملية التعليمية في المحافظة وما حولها تتطلب ذلك بصرف النظر عن مرجعية الإدارة إن كانت مع الوزارة أو مع الإدارة العامة إذا كانت ستتمتع بالصلاحيات والسلطات نفسها التي كانت تتمتع بها منذ إنشائها، وما الذي يمنع أن تبقى بمسمى إدارة خاصة للتربية والتعليم في المحافظة وتؤدي دوراً تكاملياً مع الإدارة العامة لصالح العملية التعليمية في المنطقة، وهذا ينطبق على إدارات التعليم في القصيم وغيرها حتى تظل مسيرة التربية والتعليم العام محافظة على مستوياتها المتقدمة بالآليات الناجحة والمجربة نفسها.. وبالله التوفيق.

محمد الحزاب الغفيلي - الرس

الجزيرة الجمعة 21 ربيع الثاني 1430 العدد 13350
without غير متصل  
قديم(ـة) 19-04-2009, 07:59 AM   #2214
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
دار الحضانة والرعاية الاجتماعية بالرس.. إلى أين؟





وفقاً لجريدة الجزيرة بتاريخ 27 ربيع الأول من العام الجاري 1430هـ فقد أكد معالي وزير الشؤون الاجتماعية أن ملتقى الجمعيات الخيرية الذي تنظمه وزارته يأتي في إطار حرص الدولة - رعاها الله - على تنمية العمل التعاوني في كافة المجالات وضمن استراتيجية التنمية المستدامة.. إلخ.

ونقول: بارك الله في جهود الدولة ممثلة في وزارة الشؤون الاجتماعية على ما نلمسه من الانتشار الواسع للأعمال والنشاطات الخيرية والإنسانية والاجتماعية التي تتم من خلال المرافق التابعة للوزارة أو من خلال المرافق التي تشرف عليها وتدعمها كالجمعيات التعاونية بأنواعها، راجين أن يتواصل اهتمام المسؤولين بتطوير وتحديث مرافقهم وزيادة عددها بما يناسب المرحلة الحاضرة؛ تجنباً للجوء إلى تسديد الاحتياجات المستجدة لبعض المدن والمحافظات من المرافق الموجودة لدى بعض المدن والمحافظات، وهو التوجه الذي بدأنا نلمسه مؤخراً بوجود نية لدى المسؤولين لنقل كل أو بعض مكونات دار الحضانة والرعاية الاجتماعية في محافظة الرس إلى مدينة أو محافظة أخرى.

هذا التوجه فاجؤوا به كل المهتمين بمصلحة محافظة الرس وعلى رأسهم المحافظ وأعضاء المجلس المحلي، ولا نعلم السبب الحقيقي لهذا التوجه، لكننا معنيون بالرد على الأسباب المتوقعة وهي:

1 - اهتمام المسؤولين كما أشرنا بمصلحة أو حاجة المدينة أو المحافظة المراد نقل هذه الدار إليها، لكن مصلحة المحافظة التي تحتضن هذه الدار منذ إنشائها قبل 25 سنة مقدمة على مصلحة غيرها من المدن والمحافظات، والمسؤولون لم يعدموا القدرة على استحداث دار جديدة لهذا الغرض.

2 - رغبة المسؤولين في تسوية وضع من تزيد أعمارهم عن السن النظامية للمستهدفين بخدمات الدار باعتبارها من حيث المسمى داراً للحضانة فقط، لكن هذا لا يبرر نقل الدار برمتها، ثم إن من يراد تسوية وضعهم هم الآن في أحسن وضع، والأولى تسوية وضع الدار بجعلها داراً للحضانة والرعاية كما هي من الناحية الفعلية.

3 - تفاعل المسؤولين مع ما يدعيه بعض الأشخاص من كون الدار غير مرغوب فيها، وهي دعوى شخصية لا تقوم على بينة، بل إن البينة تدل على خلاف ذلك؛ إذ كيف تكون هذه الدار مرغوباً فيها منذ إنشائها في أوائل عام 1406هـ، ولا تكون كذلك في الوقت الحاضر؟ كما يدل على ذلك التواصل بين المجتمع وبين الدار من خلال التبني الدائم من قبل بعض الأسر للعديد من الأطفال ومن خلال الزيارات التي تقوم بها بعض الأسر للدار واصطحابهم بعض الأطفال معهم خلال العطل والإجازات تحت إشراف ومتابعة الدار.

وأياً كان السبب فإننا نرجو أن يوفق المسؤولون إلى احتوائه لصالح الإبقاء على هذه الدار في المكان الذي اختاره لها قدماء المسؤولين وعدم زعزعة استقرار العاملين بها والمشمولين بخدماتها؛ لأن درء المضار بالإبقاء عليها مقدم على جلب المصالح المتوخاة من نقلها. وبالله التوفيق.



محمد الحزاب الغفيلي - محافظة الرس




الجزيرة 23-4-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 20-04-2009, 11:53 AM   #2215
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الرس تودع محافظها السابق بالدموع
محمد الحزاب الغفيلي







ودعت الرس قبل أيام محافظها السابق الشيخ منصور عساف العساف الذي وافاه الأجل المحتوم الذي كتبه الله على الخلق أجمعين قال تعالى: {كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ}.

نسأل الله أن يجعل فقدينا الغالي من الفائزين بدخول الجنة والمزحزين عن النار، ولأننا مأمورون بذكر محاسن موتانا ومآثرهم الحميدة فإن من الوفاء للفقيد ولأسرته ذات المكانة الفاضلة الإشارة إلى بعض مآثره:

1- التواضع للمراجعين وقدرته على احتواء كافة المواقف التي تمر بمن هم في مثل منصبه، إذ لم يؤثر عنه أنه تشاكل مع أي مراجع أو نهره على طريقة بعض المسؤولين بل المعروف حرصه على إرضاء الجميع ومساعدتهم.

2- اهتمامه المتواصل باحتياجات المحافظة وأحوالها من خلال اجتماعاته الدورية برؤساء الإدارات وبعض الأعيان لهذا الغرض والتفاعل الإيجابي مع ما يرد إليه من مطالب المواطنين وآرائهم.

3- سار على طريقة من سبقوه في تشجيع من يكتبون للصحافة من خلال تركهم وشأنهم قصار بمقدور أي مواطن أن يكتب عن أي شيء من احتياجات المحافظة وأحوال الإدارات فيها دون أن يخشى من أي مسألة وهذا أفاد المحافظة كثيرا وجعلها تحصل بحمد الله على قسط وافر من التطوير واكتمال الكثير من المرافق الخدمية تحت ظل القيادة الرشيدة.

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته، وعزاؤنا لأسرة العساف عامة والسادة إخوانه وأبنائه الكرام خصوصاً، وعزاؤنا للرس التي رزأت بفقده كثيراً:

لعمرك مالرزية فقد مال

ولا فرس تموت ولا بعير

ولكن الرزية فقد شهم

جواد في النوائب أو أمير

الرس


الجزيرة 24-4-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 21-04-2009, 02:55 PM   #2216
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
خطب جلل
صالح بن عبدالله الزرير التميمي







فقد العزيز والغالي على القلب مصيبة عظيمة، وأمر جالب للأحزان، وداع إلى ذرف الدموع، والفراق أمر لا بد منه شئنا أم أبينا لأن الباري جل وعلا كتب علينا الموت كما قال جل من قائل: (كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ثُمَّ إِلَيْنَا تُرْجَعُونَ) ولكن هناك من الناس بموته نفقد أشياء كثيرة وتختفي بسمات وتذرف العبرات حزناً على موته، وموته خطب جلل ليس بالأمر الهين، ومن هؤلاء محافظ الرس السابق والدي الشيخ: منصور بن عساف العساف الذي توفي - رحمه الله وجعل الجنة سكناه- يوم الجمعة 7-4-1430هـ في مدينة الرياض، هذا الرجل صاحب المآثر الطيبة والخلق الحسن الذي عُرف بها في حياته زيادة على حبه للخير وأهله، وحرصه على مجالسة الأخيار من الرجال، وخلق التواضع الذي كان يتصف به، وكم من مرة زرته مع والدي فوجدت منه الترحيب وصفاء النفس وجميل الكلام والكرم والنبل والجود، ووالله إنني لن أنسى كلماته التشجيعية لي عندما أثنى عليَّ وعلى جريدة الجزيرة التي تهتم بنشر أخبار المدن والمحافظات في بلادنا الحبيبة حينما قرأ لي عدة مقالات وتعقيبات أطالب فيها لمحافظتي بما تحتاجه مع مجموعة من الزملاء، وهو يقول لي بأنه يتابع كل ما أكتب في الجزيرة ويحرص أشد الحرص على ذلك، مقدماً لي أحلى وأجمل كلمات الشكر التي زادت من حماسي وإصراري على مواصلة الكتابة، فشهادته لي شهادة عالية سأضعها وساماً على صدري وسأظل افتخر بها طول عمري لأنها جاءتني من والدي، ممن يعرف قدر الرجال وينزلهم منازلهم، ومثله أحسن ربي إليه وجعل قبره من رياض الجنة عز لمن يثني عليه ويقول له أحسنت، ويعلم الله أنني تألمت لموته وحزنت حزناً شديداً وبين عيني صورته التي لا تفارقني، وكلماته المعسولة التي خرجت من فؤاده إلى فؤادي وصداها يتردد على مسمعي دائماً، وحيال هذه المصيبة لا أملك أنا وغيري من محبيه الذين يعرفونه والذين لا يعرفونه ولكن من سيرته الحسنة أحبوه إلا أن نقول كما قال ربنا جل وعلا في سورة البقرة: (الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ) فالله أسأل بمنه وكرمه وجوده أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يجعل قبره روضة من رياض الجنان، وأن يغسل خطاياه بالماء والثلج والبرد، وينقه من الذنوب والخطايا كما ينقي الثوب الأبيض من الدنس، ويجبر عزاء أبنائه وجميع أهله ومحبيه في فقده، وقد جادت قريحتي بهذه الأبيات حزناً على وفاته:

يقول من ضاقت عليه الوسيعه

واحزنه علم جابه إفلان وإفلان

قالوا رحل عنا بليا رجيعه

منصور ابن عساف بالقبر سكّان

وموته بلا شك علينا فجيعه

هزت جميع اللي يعرفه بالأوطان

مات الذي نفسه لربه مطيعه

أبو علي راع الجمايل والإحسان

مات الشهم راع العلوم الرفيعه

اللي إلى جيته سواليفه أفنان

طلق الحجاج اللي هناه وربيعه

إمجالس أهل الطيب ذربين الايمان

عز الله بموته فقدنا وديعه

واقلوبنا عقب الفرح صابه أحزان

كم من نفوس بالبرايا وضيعه

بالجاه ويّا المال خلى لها شان

من جاه يبغى فزعته له يطيعه

يلقى المراد ولا يعود بخسران

شيخ ولد شيخ ونفسه شجيعه

بالبذل والفزعه سلايل كحيلان

يالله ياللي له سجدنا ونطيعه

يا منزل لاقرا وطه والإنسان

تغفر ذنوبه يا إله الشريعه

وتجعله بالجنه وروح وريحان

الرس - ص.ب 1200


الجزيرة 25-4-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 26-04-2009, 06:40 AM   #2217
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
شباب الرس في انتظار المنح





طالعت في جريدة الجزيرة رقم 18316 بتاريخ 17-3- 1430هـ ما كتبه الأخ صالح بن عبد الله التميمي حول قروض الصندوق العقاري المخصصة لمحافظة الرس حيث يعاني شباب الرس من قلتها حيث لم يطرأ عليها أي تطوير بالنظر إلى ما تشهده المحافظة من تطور عمراني وزيادة في السكان من واقع الهجرة التي تشهدها في الفترة الأخيرة مما جعل الإقبال كبيراً في التقديم للبنك العقاري من الشباب خاصة الذين ينتظرون فترة طويلة تصل إلى أكثر من ثلاثة عشر عاماً. وبمناسبة هذا الموضوع سوف أتطرق إلى نقطة هامة جداً وهي منح أراضي الدخل المحدود التي يتم توزيعها على المواطنين وخاصة على فئة الشباب التي عن طريقها يتم التقديم إلى البنك العقاري حيث إن قسم الأراضي في بلدية الرس لم تقم بتوزيعها لذوي الدخل المحدود منذ أكثر من خمسة عشر عاماً رغم أن الرس تعتبر من المناطق التي تتوفر فيها الأراضي نظراً لطبيعة جغرافية المنطقة واتساع الأراضي فيها دون أي معوقات حيث أنه يمكن عمل مخططات ورغم ذلك فإن الكثير يتساءل لعدم قيام البلدية بتوفير مثل هذه المخططات التي هي أمنية كل شاب من شباب هذه المحافظة لكي يتم التقديم إلى بنك التنمية العقاري الذي هو الآخر نأمل أن يقوم بزيادة القروض العقارية حيث إن الكثير من شباب الرس يسعى إلى توفير أرض له عن طريق الشراء من المكاتب العقارية التي تعرض مخططات سكنية للبيع وقد يستغل فيها الجشع والمغالاة.

أملنا بالمسؤولين في بنك التنمية العقاري وبلدية الرس العمل على إيجاد حلول مناسبة لما يعانيه شباب الرس من صعوبات في الحصول أرض من البلدية وقرض من البنك العقاري.



منصور بن محمد الحمود - محافظة الرس


الجزيرة 29-4-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 26-04-2009, 06:44 AM   #2218
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
رحل والدي وبقي حبه في قلوب الناس
سليمان بن علي السالم العايد





رحل وادي وبفقده طويت صفحة من تاريخ الأسرة وترك فراغاً كبيراً في حياتنا لا يمكن شغله أو ملؤه وكان حجم التعاطف معه كبيراً للغاية لا يمكن وصفه أو تصوره.

ذلك التعاطف الذي أبداه المصلون والمشيعون والمعزون بأعداد هائلة تدفقوا إلى المسجد للصلاة عليه وإلى المقبرة لحضور دفنه وتقديم العزاء وللمنزل لتأدية واجب العزاء فكانت أياما مؤثرة تبين لنا فيها مكانة الوالد وحبه في قلوب الآخرين، وهو الحب الذي أبداه كل من حضر إلينا أو اتصل بنا مبدياً تعاطفه معنا، وذاكراً محاسن الفقيد ومحبته والأثر الذي تركه بعد وفاته فأحسسنا أن والدنا قد خلف من ورائه إرثا عظيما تجلى ذلك في حب الناس له وذكره بالخير والدعاء له بالمغفرة والرحمة وأن فقده كان خسارة كبيرة للذين نعرفهم أو لا نعرفهم لكنهم يعرفون الوالد ومآثره، وقد كانت الأعداد هائلة والاتصالات كثيرة.

لقد كان والدي -رحمه الله- بسيطاً متواضعاً زاهداً كريماً وجواداً بما يملك وما يقدم يشهد له الكثير من الذين عاصروه ماضياً ومن الذين رافقوه في مسيرة حياته، وقد كانت الطيبة أهم صفاته فهو طيب القلب سليم الصدر لم يكن من الذين يحملون في قلوبهم حقداً أو ضغينة أو حسداً لأحد يحب الآخرين فأقبلوا على حبه.

كان فاعلاً للخير عاطفاً على الفقراء والمساكين واليتامى لين الجانب وطيب المعشر، في حياته الكثير من المواقف التي كانت لنا سراجاً مضيئاً يضيء لنا دروب الحياة فتعلمنا منه الكثير حتى كان هو الرمز في ذاكرتنا والمعلم في حياتنا فقدم لنا دروساً كثيرة انعكست على تعاملنا مع الناس، لذا فقد أدركنا حب الناس له وسبب إقبال الناس عليه ومحبتهم له. فهو لم يكن ذا مكانة اجتماعية عالية ولا ذا منصب مرموق ولا ذا جاه ولا جامع ثروة ولا صاحب مال ولا غيرها مما يجعل الآخرين يقبلون عليه. لكنه كان فقط طيب القلب حسن الأخلاق فاعلاً للخير كريماً جواداً مقداماً لذا تعلق به الآخرون.

فرحمك الله يا والدي يا من تركت وراءك أسرة أفرادها يعرفون من أنت ومن تكون وكيف كان غيابك مؤثراً؟

لقد كان لك سجايا وشمائل لا يعرفها الكثيرون فقد كنت متعلقاً بربك حتى في فترة مرضك العصيبة كان دوامك على الصلوات مشهوداً وحرصك على أن تؤديها واقفاً رغم عجزك وعدم استطاعتك، وبالتالي فإن كل جماعة المسجد يشهدون لك بذلك وقد عرفوا أنه سميت سارية من سرايا المسجد باسمك.

لقد شاركت في إفطار الصائمين كل عام وحثثت الآخرين على المشاركة في ذلك فهذا من جودك. لقد كان لوالدي -رحمه الله- عادة ما انقطعت من ستين عاماً وهي لقاؤه مع جيرانه في مساء كل يوم بعد المغرب في لقاء يسمى (الشبه)، وكان حريصاً عليها يستضيف فيها جيرانه ويعمل على إكرامهم على مدى تلك السنوات وتعدد الأجيال. ولقد كان له مبادرة طيبة في إكرام المصلين في العشر الأواخر من رمضان، فكانت قهوة (الفصل) التي يحرص على إعدادها ولا يسمح لأحد أن يتأخر عنها طوال الخمسين عاماً الماضية.

وكان لوالدي منزلة عالية عند أجيال الطلاب الذين عاصروه فقد كان لهم شفيعاً عند مديري المدرسة وكان يحول بين إيقاع العقاب عليهم ويتوسط لهم في مشاكلهم، فأحبه الطلاب وأهاليهم وذكروه بالخير.

لقد كانت له من السجايا والمكارم الشيء الكثير لكنني آثرت أن أذكر فقط جزءاً يسيراً منها. رحمك الله يا والدي يا من جعلتني وإخوتي ندرك أن لك ذكراً طيباً وفعلاً حسنا والناس شهود الله في أرضه على خلقه ويكفينا أنك رحلت إلى جوار ربك وتركت وراءك حب الناس الذي بكوا على فراقك كما بكينا، فعش قرير العين هادئ النفس وفي جنة الخلد يا أبا سليمان.

تغمدك الله بواسع رحمته وأسكنك فسيح جناته ولا نقول إلا {إنا لله وإنا إليه راجعون}.



الرس


الجزيرة 38-4-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 26-04-2009, 02:49 PM   #2219
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
ندوة الانتماء الوطني دعم لمسيرة الجامعة
محمد بن سكيت النويصر





شرف لجامعة الإمام ومنسوبيها أن تحظى جامعة الإمام محمد بن سعود برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين للمناشط التي تقيمها الجامعة على مدار العام، والتي تحظى بموافقة سامية من لدن المقام السامي.. وها هي ندوة الانتماء الوطني (رؤى وتطلعات) التي تقيمها الجامعة تحظى برعاية كريمة خاصة من قبل القائد المفدى والملك الصالح خادم الحرمين الشريفين -وفقه الله- حيث تُقام الندوة في رحاب الجامعة وبمدينتها الخاصة بها ويزينها رعاية وعناية ملك الإنسانية لها في العاصمة الرياض.

هذه الندوة التي تريد الجامعة والمسؤولون فيها وعلى رأسهم معالي مديرها الأستاذ الدكتور الشيخ سليمان بن عبد الله أبا الخيل، رئيس اللجنة العليا للندوة والمتابعة لمناشطها المختلفة تريد الجامعة منها التأكيد على الانتماء الحقيقي لهذا الوطن العزيز على الجميع.. هذا الوطن (المملكة العربية السعودية) الذي أرسى أركانه المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ذلك البطل الذي لمَّ أطرافه ووحَّد أجزاءه في وقت كان الناس آنذاك بأمسّ الحاجة لذلك التوحيد، وكانوا يتشوقون للاستقرار، وينشدون الأمن والطمأنينة.. فبفضل الله ثم بجهود المؤسس البطل عبدالعزيز آل سعود تمَّ ذلك وأصبح الناس يتفيأون ظلال الأمن وينعمون بالاستقرار والطمأنينة تحيطهم عناية الله ثم قيادة حكيمة رحيمة بهم، فسَعِدوا بذلك وراحوا يسعون في أعمالهم ويطلبون أرزاقهم ويرعون أسرهم ويعمرون هذه الأرض المباركة التي خصَّها الله بهذه القيادة الرشيدة وبحمد الله استمرت الحال إلى وقتنا الحاضر فعمَّ الخير والنماء أرجاء الوطن وازدهرت المدن والقرى والهجر وشملت النهضة كل شبر في هذا الوطن الغالي على الجميع. هذا الوطن يستحق من كل أبنائه الرعاية والعناية، وأن يؤكدوا على انتمائهم له بما يحقق له مزيد التطور والتجديد في كل شيء مع المحافظة على ثوابته الأصيلة التي لا يمكن التفريط بها.

من أجل هذا عقدت الجامعة هذه الندوة المباركة التي حظيت برعاية كريمة من قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين -أمد الله في عمره على العمل الصالح - وشد عضده بولي عهده الأمين ومتعه بالصحة والعافية وأعاده للوطن سالماً معافى من كل ما أصابه.. إنه سميع مجيب الدعاء.

جامعة الإمام وهي تعقد هذه الندوة الغالية على الجميع (الانتماء الوطني رؤى وتطلعات) لتبرهن للجميع بأنها تسعى جاهدة وجادة في هذا المحور المهم ألا وهو الانتماء لهذا الوطن العزيز الغالي علينا جميعاً. الجامعة حينما تقوم بذلك إنما تحقق شيئاً من أهدافها التي تضمنها المرسوم الملكي الكريم بإنشائها حيث تساهم بكل قوة في البناء لهذا الإنسان.. إنه إنسان هذا الوطن مدار الاهتمام والعناية والرعاية الذي يُعتبر ركيزة أساسية وقوية للبناء والنماء الذي يحظى برعاية كريمة من القيادة الرشيدة.

الجامعة بهذا الجهد المبارك.. وما سيتم بذله مستقبلاً بمشيئة الله.. إنما تقول للجميع: هذه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.. إحدى الجامعات في هذا الوطن الكريم، وهي تشرف بحمل اسم المؤسس للدولة السعودية الأولى ليست بمنأى عن المشاركة في التأكيد على دورها في بناء إنسان هذا الوطن فكراً سليماً معافى من كل غلو وغطرسة وانحراف، بل إعداد هذا الإنسان وفق المنهج الرباني والقدوة الحسنة لإمام المتقين وخاتم النبيين عليه أفضل الصلاة والسلام وسلف الأمة الصالح وأن يكون وسطاً في كل أحواله كما جاء بذلك القرآن الكريم.. قال الله تعالى: (وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا....) الآية.

وقد جاءت هذه الندوة المباركة لتؤكد ذلك من خلالها البحوث والبرامج المصاحبة لها التي تستمر لثلاثة أيام في رحاب الجامعة.

إن الجامعة وهي تقيم هذه الندوة (الانتماء الوطني رؤى وتطلعات) لتسعد وتشرف برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -وفقه الله- لها وتستمد جل مادة بحوثها والفعاليات المصاحبة لها من الرعاية الكريمة التي حظيت بها من قبل القائد المفدى والملك الموفق ملك الإنسانية والسلام، وذلك رغم مشاغله وارتباطاته التي لا تخفى على الجميع. هنيئاً لك أيتها الجامعة هذه الرعاية.. وهنيئاً لمنسوبيك جميعاً هذا الشرف الرفيع برعاية الملك المفدى لهذه الجامعة أدام الله عزك يا وطني.. وحفظك الله وحفظ قادتك من آل سعود يا أغلى وطن.



عضو اللجنة التحضيرية للندوة
مدير المعهد العلمي في محافظة الرس - جامعة الإمام

الجزيرة 1-5-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 27-04-2009, 05:52 AM   #2220
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
مركز رؤية بالرس إنجاز يسبق الطموح
منصور بن محمد الحمود





يقوم (مركز رؤية للدراسات الاجتماعية) في محافظة الرس في منطقة القصيم بعمل دراسات متعددة وندوات وملتقيات في عدد من المواضيع التي تخص المؤثرين والنخب الرسمية في المملكة والتي خرجت ببعض التوصيات والنتائج بجهود من العاملين فيه وعلى رأسهم فضيلة الشيخ الدكتور إبراهيم بن عبدالله الدويش الأمين العام لمجلس إدارة المركز الذي جعل من هذا المرفق الحيوي العلمي مركزاً فذاً في هويته وفكرته ويعتبر الأول من نوعه في مملكتنا الغالية كمركز خيري يشارك في تنمية المجتمع، ولكن في أساليب وطرائق جديدة ويطمح القائمون عليه أن يسهم كمؤسسة علمية في رفع مستوى الوعي بين أفراد المجتمع وأن يذلل العقبات والأسباب التي تعيق تقدم المجتمع وتطوره.

كما أن المركز يتميز بالدراسات الجماعية والرؤية المشتركة وبذلك تتكون لديه فرق بحث متخصصة لدراسة الظواهر المنسية في المجتمع والبحث عن أسبابها وعلاجها وطرق الوقاية منها بعيداً عن الآراء الفردية الخاصة والردود الانفعالية العاطفية تعتمدها لجان محكمة وموثقة كما أن المركز يعتمد على المنهجية الشمولية في كافة دراساته مستفيدا بذلك من أهل الاختصاص من الأكاديميين والمفكرين المهتمين يهدف إلى الحقيقة والحقيقة فقط بما يضمن فهماً أعمق ورؤية أشمل ويستهدف بمخرجاته كل من يريد التقدم والرقي في مجتمعنا من سياسيين ومفكرين وإعلاميين وكل من يحمل هم إصلاح المجتمع ورقيه ويأمل أن يجد الجميع ما ينفعهم في مسيرتهم الإصلاحية والمركز كمنارة للعلم يهدف إلى عدة أشياء لعلى من أهمها رصد الظواهر الاجتماعية واقتراح حلول علمية وعملية لها وتقديم الدراسات والاستشارات لمتخذي القرار في القضايا الاجتماعية وتوفير البحوث والمعلومات الموثقة من الظواهر الاجتماعية للمهتمين والعناية بإنتاج المهتمين في مجال القضايا الاجتماعية ونشرها والتفاعل الإعلامي الإيجابي مع القضايا الاجتماعية وبناء منظومة من الكفاءات والخبرات في كافة المجالات الاجتماعية وتهيئة بيئة عمل فاعلة لهم وإقامة علاقة مهنية إستراتيجية مع الهيئات والمؤسسات العلمية والتدريبية الرائدة وتقديم الخدمات التدريبية والتعليمية والتثقيفية ذات الصلة بالمجتمع وتوظيف التقنية المعلوماتية ووسائل الاتصالات في خدمة أهداف المركز وتعزيز مكانته المهنية وتفعيل دور المرأة في خدمة القضايا الاجتماعية من خلال مشاركاتها على الصعيدين العلمي والعملي كما أن للمركز أعمالا يقوم بها في خدمة المجتمع مثل الدراسات والبحوث الاجتماعية والندوات والحوارات العلمية ويحرص المركز في جانب مهم على إشاعة ثقافة الحوار وتطارح الآراء وذلك باستضافة مجموعة من المفكرين والمثقفين للحوار والمناقشة في قضية اجتماعية محددة ويمكن أن تكون هذه الحوارات مراحل مبدئية لدراسات أو بحوث أو ندوات مستقبلية وهناك الدورات التدريبية التي هي من البرامج التي يقدمها المركز في مساعدة النخب المهتمة بالمجتمع على تطوير القدرات عبر دورات للمرشدين والأخصائيين التربويين والخطباء وغيرهم في كيفية طرح ومعالجة القضايا الاجتماعية وكذلك طرح الملفات الإعلامية والتي تعني برصد الأقوال والأفكار والكتابات حول قضية اجتماعية معينة وجمعها وترتيبها في ملف إعلامي ليستفيد منه المعنيون والمهتمون وكذلك النظر إلى الخالصات والتي تشمل على آخر وأحدث ما كتب حول قضايا اجتماعية معينة وأخبار ومؤتمرات محلية أو إقليمية أو عالمية وتلخيص نتائج الحوارات واللقاءات التي يعقدها المركز حول بعض القضايا الاجتماعية هذا ما لمسته من خلال حديث الشيخ الدكتور إبراهيم الدويش الأمين العام للمركز فالحديث يطول عن هذا الصرح العلمي الحديث والذي يقع في محافظة الرس في منطقة القصيم والذي أصبح له دور كبير في خدمة هذا المجتمع وفق أساليب حديثة متطورة وعلى ضوء الشريعة الإسلامية والتي تستمد منهجها من الكتاب والسنة النبوية من هنا أتت فكرة إنشاء هذا المشروع وهو مركز رؤية للدراسات الاجتماعية كأحد المصادر الذي نأمل أن يمد صناع القرار والمصلحون الاجتماعيون إيجابية كانت أو سلبية وهذا المركز لا يهدف إلى الربح ويقدم حلولا عملية لتنمية المجتمع من خلال بحوث منهجية متعددة الجوانب تتميز بتأصيل شرعي، في ختام يأمل المركز إلى كل من يرى في نفسه القدرة على التعاون والبناء لا يتردد بالاتصال بإدارة المركز بأي وقت فهم بانتظار لكل من لديه فكرة يريد طرحها نرجو أن نكون قد أعطينا فكرة مبسطة عن هذا المركز الذي يعتبر منارة علمية قيمة وتحفة نادرة في بنائه ومفخرة لما يضمه من نخبة طيبة من طلبة العلم والمهتمين بخدمة المجتمع وبالله التوفيق.



- الرس


الجزيرة 2-5-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:11 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19