عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-05-2009, 09:09 AM   #2241
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
أمير القصيم يرعى افتتاح ملتقى ومعرض الشراكة بين الجامعة والقطاع الصناعي





الرس - حسين بن محمد الصيخان

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم مساء الأحد 7-6-1430 هـ حفل افتتاح (ملتقى ومعرض الشراكة بين الجامعة والقطاع الصناعي التجاري بمنطقة القصيم) والذي تنظمه جامعة القصيم ممثلة بكلية العلوم والآداب بالرس بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم فرع الرس. ويهدف هذا الملتقى إلى تفعيل الشراكة بين أساتذة الجامعة ورجال الأعمال بمنطقة القصيم، كما يتضمن برنامج الملتقى الذي يقام على مدى ثلاثة أيام عدداً من المحاضرات وأوراق العمل يلقيها المتخصصون من المسئولين والأكاديميين ورجال الأعمال، ويصاحب هذا الملتقى معرض مشترك يضم أجنحة للجامعات السعودية والمؤسسات والشركات، وسيكون بإمكان المؤسسات والشركات عرض منتجها في هذا المعرض عن طريق حجز أجنحة يتم تخصيصها بالتنسيق مع الكلية. وسيتم خلال هذا الملتقى طرح موضوع التعاون الدولي واستقطاب الكفاءات حيث سيشارك ممثل الوكالة التونسية للتعاون الفني بالسفارة التونسية بالرياض بورقة عمل تتضمن التجربة التونسية في التعاون بين الجامعات والقطاع الخاص كما يضم المعرض جناحاً للمشاركة التونسية.

صرح بذلك عميد كلية العلوم والآداب بالرس الدكتور خليفة بن عبد الرحمن المسعود الذي قدم شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لموافقته على تنظيم الملتقى كما قدم الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم على رعايته لفعاليات الملتقى مثمناً دعم معالي وزير التعليم العالي ومعالي مدير جامعة القصيم لتبني فكرة الملتقى منذ البداية، كما أعرب عن تمنياته بنجاح هذه الفعاليات .



الجزيرة 17-5-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 12-05-2009, 12:21 PM   #2242
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
البلطان تبرع بكامل التكاليف
أمير القصيم يرعى حفل وضع حجر الأساس لمركز جمعية الأطفال المعوقين في الرس





الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم يوم 7 جمادى الآخر القادم حفل وضع حجر الأساس لمركز جمعية الأطفال المعوقين بمحافظة الرس والذي يشيد على نفقة رجل الأعمال خالد بن عمر البلطان.

هذا وقد أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين.. عن شكره وامتنانه لرعاية سمو أمير منطقة القصيم لهذه المناسبة، مشيراً إلى أن ذلك يعكس اهتمام الدولة ودعمها لمؤسسات العمل الخيري، وحرصها على تطوير أداء تلك المؤسسات وتوسيع مظلة خدماتها لتسهم إلى جانب جهود الأجهزة الحكومية في توفير أفضل مستوى معيشة للمواطن.

وأشاد سمو الأمير سلطان بن سلمان بمبادرة عضو شرف الجمعية خالد البلطان بتبني إنشاء مركز للجمعية في محافظة الرس قائلاً: إن هذه المبادرة الكريمة تجسد ما تحظى به جمعية الأطفال المعوقين من تفاعل ومساندة من المجتمع بكل أطيافه وبخاصة رجال الأعمال الذين نعدهم شركاء في مسيرة الجمعية على مدى خمسة وعشرين عاماً، والذين كان ولا يزال لهم دور محوري في توسيع خدمات الجمعية ووصولها إلى العديد من مناطق المملكة، وكذلك استمرارية برامجها المجانية في رعاية وتأهيل وتعليم أكثر من ثلاثة آلاف طفل سنوياً. وأشار سموه إلى أن مركز الجمعية بمحافظة الرس سيُقام على مساحة خمسة آلاف متر مربع وتصل تكلفته الإنشائية إلى نحو 12 مليون ريال، تبرع بها الأستاذ خالد البلطان إلى جانب مساهمته بثلاثة ملايين ريال لإنشاء وقف خيري مساند للمركز، حيث سيخصص إيرادات هذا الوقف لدعم تكاليف تشغيل المركز السنوية التي تصل إلى نحو ثلاثة ملايين ريال سنوياً.

ومما يذكر أن مركز رعاية الأطفال المعوقين بالرس سيضم ثلاثة أقسام رئيسة هي القسم الطبي والقسم التعليمي وإدارة المركز إضافة إلى وحدات الرعاية النهارية وسكن الموظفات وقاعة متعددة الأغراض.

مكونات مشروع المركز الموقع ومسطح المباني:

يُقام مبنى المركز بمحافظة الرس بمنطقة القصيم على مساحة 5000 متر مربع عبارة عن جزء من الأرض المتبرع بها من الجمعية الخيرية لرعاية المعوقين بمحافظة الرس للجمعية وتبلغ مسطحات مباني المركز نحو 2000 متر مربع.

مكونات المركز:

يتكون المركز من ثلاثة أقسام رئيسة وعدد من الإدارات والوحدات التابعة موزعة على النحو التالي، بالإضافة إلى قسم الخدمات المساندة.

القسم الطبي:

ويضم الاستقبال، العيادات الاستشارية، الخدمة الاجتماعية، عيادة العلاج الطبيعي، عيادة العلاج الوظيفي، عيادة علاج عيوب النطق وعلل الكلام، المسبح الطبي.

القسم التعليمي:

يشمل وحدات الطفولة المبكرة، التمهيدي، الابتدائي، الفصول التعليمية، فصول الأنشطة، العيادة النفسية.

إدارة المركز:

تخصيص الدور الأول من المبنى ليكون مقراً للإدارة بحيث يسهل على المراجعين وأولياء الأمور مراجعتهم باستقلالية، وكي يتمكن فريق العمل بالإدارة من تقديم كل متطلبات الدعم الإداري والمالي والتوعوي وإدارة المناشط بصورة لا تتداخل مع متطلبات وتبعات العمل اليومي ولا تسبب تقاطعات توفر مناخاً لا يتفق مع جوهر وروح العمل التأهيلي الذي يعتمد على العنصر النسائي.

الإدارات والوحدات التابعة:

- مقر وحدة الرعاية النهارية:

يستوعب عشرة أطفال من الجنسين في المرة الواحدة إلى جانب الخدمات التكميلية في التعليم والتأهيل اللازمة للطفل الطفلة ولوالدته أو من يقوم على خدمته، علماً بأن المركز لا يعد إيوائياً ولكن ظروف الخدمة وتأهيل الطفل المعوق وتدريب الأمهات وحاجة الأسرة إلى التدريب والتعليم تتطلب تكثيف الخدمات اليومية لبعض الحالات في برنامج خاص بالعناية اليومية التكميلية.

- سكن الموظفات:

بقدرة استيعابية لعدد 4 وحدات سكنية خصصت للموظفات لمن سيتم استقطابهن للعمل بالمركز من غير المقيمات بمحافظة الرس.

- وحدة العلاقات والمناشط النسائية:

تم تخصيص مقر لوحدة العلاقات العامة والأنشطة النسائية وتعد هذه الوحدة نافذة للتواصل وتبني أنشطة مختلفة توعوية وإدارية تحقق للمركز المشاركة الفاعلة في كل ما يحقق للمركز حضوراً ومشاركة اجتماعية فاعلة.

- قاعة متعددة الأغراض:

وتتوسط المبنى الرئيس بمساحة تبلغ نحو 100 متر مربع يستفاد منها في إقامة الأنشطة المتعددة.

- قسم الخدمات المساندة:

يقوم هذا المركز بمتابعة أعمال الصيانة والنظافة والزراعة والحركة والأمن بالمركز بما يحقق القدرة والإمكانية لمواجهة متطلبات التشغيل.

وكان رجل الأعمال الأستاذ خالد بن عمر البلطان عضو شرف الجمعية قد أبدى رغبته في تبني إقامة مركز للجمعية بمحافظة الرس يقدم خدمات الرعاية المتكاملة للأطفال المعوقين بالمحافظة ومنطقة القصيم، كما أعرب عن استعداده الكريم للمساهمة في إقامة مشروع وقف خيري تخصص إيراداته لدعم نفقات تشغيل المركز وما يقدمه من خدمات مجانية.

وقد رحب مجلس إدارة الجمعية بهذا التوجه الإنساني الخيري، مشيداً بمبادرة الشيخ خالد بن عمر البلطان في مساندة جهود الجمعية لإيصال خدماتها إلى المناطق التي تحتاج إليها، وتم قبول ما خصصه الشيخ خالد للمشروع ووقفه الخيري بمبلغ 15 مليون ريال على أن تتولى الجمعية طرح مشروع الوقف لاستكمال مخصصاته المالية في مناسبة أخرى ومباشرة تنفيذ مشروع المركز وتوفير مقومات تجهيزه وتشغيله وفق منهج تشغيل مراكز الجمعية المختلفة.كما بادرت جمعية المعوقين بمحافظة الرس مشكورة بالمساهمة في إنجاز فكرة المشروع عبر توفير مساحة الأرض اللازمة لإنشاء المركز والمرافق التابعة له، وبما يضمن بمشيئة الله تلبية احتياجاته الآنية والمستقبلية بمساحة قدرها نحو 13 ألف متر مربع.

واستكمالاً لمنظومة تلك المبادرات الخيرية الكريمة تفضل المهندس علي بن عثمان الزيد عضو شرف الجمعية وعضو مجلس إدارة الجمعية ورئيس لجنة المشاريع بالجمعية، رئيس مكتب الزيد للاستشارات الهندسية بتقديم التصميمات المعمارية للمركز تبرعاً دعماً للمشروع وللجمعية.



الجزيرة 16-5-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 12-05-2009, 06:20 PM   #2243
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
لنكن يداً واحدة ضد المتسترين
قرأت في عدد الجزيرة 13363، وبالتحديد في صفحة الرأي، ما كتبه الأخ إبراهيم موسى الطاسان بعنوان (حل مشكلة هروب العمالة الوافدة)، وقد كتب فأجاد وأفاد وقدّم ما يدور في خلد الكثير من المواطنين؛ فهروب العمالة الوافدة بلا ريب مشكلة كبيرة تؤرق الكثير من المستقدمين لهم لحل تلك المشكلة التي يعاني منها الكثير من أصحاب المؤسسات والشركات والأفراد، حتى صار التفكير والإقدام على الهروب سهلاً ميسراً للعمالة، ومَن أمن العقوبة فلن يبالي. وهناك بعض المواطنين للأسف الشديد متواطئون مع هؤلاء بتسهيل أمور هروبهم أو أخذهم بالحيلة والخفية للعمل لديهم تجاهلاً لكفيلهم ودون علمه، وكم من صاحب عمل استقدم عمالة وخسر بسببهم الكثير، وفي النهاية أصبحوا وبالاً عليه بعد أن هربوا لغيرهم بالتواطؤ دون مبالاة بالعواقب، وصاروا شغله الشاغل وهمه بالليل والنهار. وقد حدثني أحد أقربائي عن ذهاب عامل له مع شخص آخر؛ حيث يقول: استخرجت لمؤسستي عشرين فيزا لاستقدام عمالة من دولة الهند، وتم ترتيب سفرهم إلى المملكة، وبالفعل حضروا جميعا ومعهم عنواني الكامل ما عدا واحد لم يأت رغم تأكيده الحضور، وقد بحثت عنه في المطار فلم أجده، وقد قمت بالتأكد من حضوره للمملكة وإلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض مع زملائه، وقدمت بلاغاً بذلك موضحا فيه كل ما يخص فقدان هذا العامل، وبعد شهرين تقريباً اتصل بي من إحدى المزارع القريبة من الرياض حيث كان يعمل فيها منذ قدومه للرياض. والسؤال الذي يطرح نفسه: ما الذي ذهب بهذا العامل الذي أتى للمطار وهو لا يعرف شيئا إلى هذه المزرعة؟! إنه مواطن خان الأمانة وضعفت نفسه في لحظة عندما استقبل العامل في المطار وأخذ جوازه وأوهمه أنه كفيله دون ورع ولا خوف من الله ولا من الأنظمة التي تمنع هذا التصرف السيئ المخالف للأنظمة جملة وتفصيلا، وقد قامت الجوازات بالقبض على المواطن الذي هرب العامل الذي تحت كفالتي، وعلى العامل الذي ضحك عليه من قبل هذا المواطن، وهذه إحدى المشاكل التي يواجهها المستقدمون بأخذ عمالتهم بالحيلة والمكر، وما أكثر هؤلاء في المجتمع، ومن ضعفت نفسه سيفعل أكثر وأكبر من ذلك طمعاً في الدنيا. وكل ما نطالب به الجهات المعنية بأمر العمالة هو تطبيق النظام، والتشديد على ذلك، وإنزال أقصى العقوبة بمن يتستر على عامل أو يؤخر راتبه، أو يأخذه من كفيله دون علمه ويجعله يعمل لديه دون علم وإذن كفيله، وإذا تم ذلك سيرتدع كل من تسوّل له نفسه الأمّارة بالسوء التساهل والاستهتار بالأنظمة، وإذا طبق ذلك حرفياً وعمل الجميع به وتعاون المواطن والمسؤول ووقفنا ضد كل محاول الإخلال بالأمن رغد عيشنا. فهيا لنكون يدا واحدة ضد المتسترين على العمالة والمتحايلين على النظام في بلادنا ممن اهتموا بمصلحة أنفسهم على حساب الآخرين.

صالح بن عبدالله الزرير التميمي- الرس

الجزيرة ـــ صفحة العزيزة ـــ الثلاثاء 17/5/1430هــ الموافق 12/5/2009م








__________________
قمة الجبل غير متصل  
قديم(ـة) 15-05-2009, 11:26 AM   #2244
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
معة 20 جمادى الأول 1430 العدد 13378

مساجد وجوامع في الرس تنشد الاهتمام





وفقا لجريدة الجزيرة بتاريخ 3 جمادى الأولى من العام الجاري 1430هـ فقد قامت إدارات الأوقاف والمساجد بمنطقة القصيم بحملات وجولات تفقدية تستهدف إزالة مكبرات الصوت الزائدة عن الحاجة وضبط قوة الصوت في منابر المساجد إلى الحد المناسب.. إلخ، وأقول لكننا في الرس لم نلمس شيئاً من هذا القبيل ولا تزال مكبرات الصوت تصدح بقوتها المعهودة من قبل. ثم إنني بهذه المناسبة أوجه نظر المهتمين بعمارة المساجد إلى وجود بعض المساجد والجوامع التي تحتاج إلى الترميم أو إعادة بنائها من جديد وفي مقدمتها مسجد النجاشي ومسجد سعد بن الربيع وجامع الجندل إمامه الشيخ عبدالعزيز الخليفة، فهذا الجامع يعاني من مدة طويلة من تسرب مياه الأمطار إلى داخله من خلال الشقوق الموجودة في سقفه والتي تسببت في تلف الدهانات ووصول المياه إلى تمديدات الكهرباء والتي نجم عنها أكثر من حالة التماس وانقطاع الكهرباء وإحداث أصوات مزعجة للمصلين، كما يحتاج هذا الجامع إلى نظام للتكييف المركزي وإلى استبدال الموكيت القديم بالسيراميك والسجاد على غرار ما هو متوفر في المساجد والجوامع الحديثة. إلى غير ذلك من الاحتياجات التي يمكن التفاهم بشأنها مع إمام الجامع.

نسأل الله أن يقيض لهذا الجامع من يتكفل بما يلزمه من الاصلاحات وتحسين مظهره من الداخل والخارج. وأنا أركز على احتياجات الجوامع لأنها واجهات للبلد وينبغي أن تكون واجهات حضارية تعكس اهتمام الدولة رعاها الله واهتمام المواطنين ببيوت الله. نسأل الله أن يحقق للجميع ما يصبون إليه من الأجر والمثوبة وأن يكتب لنا وللقائمين على هذه الصحيفة المباركة أجر الدلالة على الخير. والدال على الخير كفاعله.



محمد الحزاب الغفيلي – الرس




الجزيرة 20-5-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 22-05-2009, 10:28 AM   #2245
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
محافظ الرس يفتتح «بازار» القصيم بمشاركة 200 حرفية





الرس - محمد الدخيل

افتتح محافظ الرس خالد بن منصور العساف (بازار) القصيم الثاني الذي تنظمه جمعية البر الخيرية في المحافظة، ممثلة في الفرع النسائي.

وحضر الافتتاح مدير جمعيات البر بالقصيم علي بن صالح المحسين وعدد من رؤساء الدوائر الحكومية، حيث بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب عزام الخربوش، بعدها كلمة جمعية البر ألقاها الشيخ صالح بن ساير المطيري، ثم أعلن المحافظ عن افتتاح (البازار)، بعدها دعي الجميع لجولة داخل أروقة (البازار) للاطلاع على الأقسام والمعروضات والترتيبات التي انتجتها المشاركات وهن 200 حرفية من القصيم. واحتوى (البازار) على ركن خاص بالأطفال، وتتواصل الفعاليات التي تشمل العديد من اللقاءات حتى اليوم الخميس، حيث سيكون اللقاء الأول مع الدكتورة ابتسام الجابري أما لقاء أمس الأربعاء فكان مع مريم الألمانية ولقاء اليوم الخميس مع الأستاذة أمل الغفيلي، وستعقد جميع اللقاءات بعد صلاة المغرب في المقر الذي يقام به (البازار) في قاعة الثريا للاحتفالات في محافظة الرس وذلك بالتعاون مع مكتب الدعوة والإرشاد في المحافظة.


الجزيرة 26-5-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 22-05-2009, 10:35 AM   #2246
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
أطباء مركز الأمير سلطان يشخصون مرضى الرس





الرس - منصور الحمود:

ضمن الجهود التي تقوم بها الشؤون الصحية بالقصيم في دعم القطاعات الصحية بالمنطقة قام وفد من مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم بزيارة إلى مستشفى الرس العام للكشف على المرضى المنومين بقسم العناية المركزة والأقسام الداخلية بالمستشفى وتم فتح عيادة للكشف على المرضى المراجعين للعيادات الخارجية وتم حصر جميع المرضى وتشخيصهم تشخيصاً دقيقاً وإعطاؤهم العلاجات اللازمة وتم تحويل بعض الحالات التي تحتاج إلى فحوصات دقيقة إلى المركز الرئيسي ببريدة وقد تكون الوفد من الدكتور محمد سيد قاسم استشاري قلب والدكتور أسامة السميطي أخصائي قلب والدكتور عبد الله العنزي أخصائي أشعة تلفزيونية للقلب وقد شارك الوفد أطباء القلب بالمستشفى الدكتور محمد فتحي عبد الحكيم رئيس قسم القلب والدكتور محمد علي أحمد والدكتور سيد شجاع الدين والدكتور سعد سليم وفي نهاية الزيارة قدَّم المرضى المنومون والمراجعون شكرهم للقائمين على هذه الزيارات التي مما لا شك أنها تصب في مصلحة المرضى وتسهل عليهم عناء الذهاب للمركز الرئيسي ببريدة وقد أعد قسم العلاقات العامة بالمستشفى التنسيق لهذه الزيارة والاحتفاء بالوفد الزائر وتعتبر هذه الزيارة هي الثانية وستكون الزيارات شهريه نظراً لكثرة الحالات التي تراجع مستشفى الرس وموقعها الجغرافي، حيث يخدم المستشفى أكثر من (80) مركزاً صحياً ونظراً لما حققته الزيارتان من نجاح كبير.


الجزيرة 27-5-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 22-05-2009, 10:37 AM   #2247
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
مهني الرس ينظّم لقاء للإعلاميين





الرس - حسين بن محمد الصيخان:

في بادرة متميزة نظّم المعهد المهني الصناعي بمحافظة الرس وخلال برنامج (هوايتك مهنة) ليلة إعلامية للإعلاميين في المحافظة، حيث بدأ هذا اللقاء بكلمة لمدير المعهد سلطان بن إبراهيم العايد رحب فيها بالحضور كما تحدث عن برنامج هوايتك مهنة وعن تلك الفعاليات المصاحبة لهذا البرنامج، كما تم عرض مرائي عن المهنة وأنشطة المعهد، بعد ذلك أقيم لقاء مفتوح بين الإعلاميين من مختلف مهنهم الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية، حيث تم إيجاد عدد من الاقتراحات والنصائح التي يجب التقيد بها لتطوير المجال الإعلامي. وفي نهاية هذا اللقاء قدَّم الإعلاميون شكرهم لإدارة المعهد على هذه البادرة وهذا اللقاء الإعلامي، وبعدها تناول الجميع طعام العشاء الذي أعد بهذه المناسبة.



الجزيرة 27-5-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 22-05-2009, 10:39 AM   #2248
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
وفد من تعليم عنيزة يزور الرس





الرس - منصور الحمود:

استقبل مدير التربية والتعليم بمحافظة الرس خليفة بن صالح المسعود وفد إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة برئاسة مدير التربية والتعليم بعنيزة يوسف الرميح؛ وذلك بمقر ثانوية القدس، حيث تهدف الزيارة للاطلاع على مشروع تطوير ثانوية القدس وذلك ضمن مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام، حيث تجول الوفد الزائر داخل المدرسة واستمع لشرح مفصَّل على مشروع التطوير واطلع الوفد على وحدة الحاسب والمعلومات وأجهزة الدعم التقني والسيرفرات الأساسية بالإضافة لزيارة الفصول الدراسية والاطلاع على أندية النشاط ومعمل القرآن وصالة النشاط والتدريب.



الجزيرة 27-5-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 22-05-2009, 10:45 AM   #2249
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
بنت الوطن لحظة من فضلك
محمد بن سكيت النويصر





حينما خلق الله الرجل والمرأة جعل بقدرته وحكمته لكل منهما خصائص وصفات يتميز بها كل واحد منهما عن الآخر جاء جماع ذلك كله في قوله تعالى: {وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى}.

للرجل خصائص وصفات اختصه الله بها يتحلى بها ويعمر الكون من خلال تلك الخصائص ويقوم بالوظائف التي تناسب تكوينه وللمرأة خصائص كذلك ودين الإسلام ذلك الدين الكامل الشامل كيف لا وهو من لدن حكيم عليم أدرى بتلك النفس التي أوجدت من العدم، حيث كفل لكل من الرجل والمرأة ما يصلح شأنهما وتسير حياتهما وفق تشريعه الرائع بدون نقص أو زلل، حيث خص الله كلاً من الجنسين بما يناسبهما ويتلاءم والطبيعة التي أوجدها الخالق جل وعلا لكل منهما.

ولن تفلح النظم البشرية مهما أوتيت من قوة وقدرة على تحقيق أدنى تكامل لهذين الجنسين نظراً لقصور وعجز العقل البشري عن الوفاء بما يصلح أحوال كل من المخلوقين (الرجل والمرأة) لذا نجد أن المرأة في وقتنا الحاضر أضحت فريسة لهذه الذئاب البشرية قصداً للاستماع بها من خلال أيهامها بأن تلك الادعاءات هي عين الصواب وهي التي تضمن لها تحقيق كل ما تصبو إليه وتتطلع إليه، ولكن الواقع يكذب ذلك بل يرفضه.

في بلادنا العزيزة حظيت المرأة بكل ما يحقق لها العزة والكرامة ويضمن لها حقوقها كأم وزوجة وأخت وبنت وخالة وعمة حيث تعيش في دائرة الإسلام دين العدل والشمول والوضوح فالمرأة تشارك في البناء والنهضة التي تعم أرجاء الوطن وفق خصوصية متميزة، ولم يؤثر ذلك في قيمتها وتكوينها وعطائها، فالقيادة الرشيدة بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- وسمو ولي عهده - سلمه الله- منحت المرأة السعودية حقوقها التي تستحقها شقيقة للرجل وفق توجهات الدين الحنيف وبذلك شمرت عن ساعد الجد تعمل في كل مجال يناسبها ويتلاءم وطبيعتها وتكوينها، وهي بذلك سعيدة عاملة تساهم بجهدها الخاص في نهضة الوطن ولن أزيد على ما سطرته وسأكتفي بما قاله سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء أمير الأمن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز حيث قال بالحرف الواحد متحدثاً ومشيداً بالمرأة السعودية: (نقدر المرأة السعودية ونحترمها ونفديها بدمائنا) هل تريدين أيتها المرأة في هذا الوطن سوى هذا من قيادة هذا الوطن.

اقرئي الذي أضافه سمو سيدي الأمير نايف - وفقه الله- (إننا جميعاً في هذا الوطن بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وحكومة المملكة العربية السعودية وشعبها نعتز بكن بوصفكن بنات اليوم وأمهات الغد).

وَعَد سمو الأمير نايف الرسالة الملقاة على كاهل المرأة كبيرة ومهمة وقال: (إن ثقتنا بالله عز وجل ثم بكن كبيرة وإن شاء الله المرأة السعودية تحتل مرتبتها اللائقة بها بكل كرامة واعتزاز بشخصيتها وعملها الدؤوب في بناء الأسرة، وتعليم الأجيال، ليس هناك رسالة أعظم من تربية النشء وليس هناك من يحافظ على الترابط الأسري أكثر من المرأة الصالحة وإن شاء الله أنكن صالحات).

وأضاف حفظه الله وسدد إلى الخير خطاه:

(إن المرأة في هذا الوطن في الحاضر والماضي -وإن شاء الله في المستقبل- ستكون امرأة مشرفة لبلادها وأمتها وقيادتها، مثلما كانت أمهاتكن في خدمة هذا الوطن، المرأة هي المعنية بتنشئة الأجيال وهي التي تستطيع أن تنجب الأبناء الصالحين والاعتناء بهم أطفالاً وشباباً وكباراً).

لا فض فوك سيدي أمير الأمن كلماتك من ذهب وتقديركم للمرأة في هذا الوطن لا أحد يشك فيه، فها هي بحمد الله تبوأت أرفع المناصب لتكون عنصراً فاعلاً وعضواً عاملاً في نهضة الوطن الغالي مع المحافظة على خصوصيتها وتميزها من خلال التزامها بدينها الإسلامي الحنيف، وهي لن تجد العزة والكرامة والمكانة العالية إلا إذا تمسكت به وحافظت عليه محافظتها على نفسها وما تملكه. هنيئاً لك ابنة الوطن هذا الاهتمام وهذه العناية من قيادة هذا الوطن التي لم تبخل على المواطن والمواطنة بشيء.

بنت الوطن ضعي هذه الكلمات المضيئة نصب عينيك واجعليها نبراساً لك في حاضرك ومستقبلك، وابشري بكل ما يسرك فأنت بحمد الله في يد أمينة، أهمس في أذنك أن تعتزي بدينك القويم وحافظي على تلك الخصائص التي خصك بها ثم أعدِّي نفسك مساهمة في بناء الوطن من خلال ما يسمح به الدين الحنيف وافتخري بهذه القيادة الرشيدة التي لن تألوا جهداً في الرفع من شأنك كعنصر فعال في نهضة الوطن.



-مدير المعهد العلمي في محافظة الرس - جامعة الإمام


الجزيرة 27-5-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 25-05-2009, 07:31 AM   #2250
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
طريق مكة القصيم بين المسار المباشر والمسار غير المباشر





اطلعت على ما كتبه د. محمد أبو حمرا في عدد الجزيرة الصادر بتاريخ 13 ربيع الآخر من العام الجاري 1430هـ، حول طريق القصيم مكة المكرمة واقتراحه تعديل المسار المباشر المقترح لهذا الطريق إلى مسار غير مباشر يبدأ من الرس - عفيف - السيل الكبير - مكة المكرمة. ويرى الأخ الكاتب أنّ المسار غير المباشر لهذا الطريق أفضل من المسار المباشر من عدّة وجوه وهي:

1- تنفيذ هذا الطريق عبر المسار غير المباشر يقلل التكلفة الإجمالية للمشروع لأنه ينحرف به عن المسار المباشر الذي يمر عبر حرة كشب، وهي منطقة صخرية واسعة تقدّر بحسب الكاتب بحوالي 50 كم، ويتطلّب تعبيد مسار لهذا الطريق عبر هذه الصخور تكاليف كبيرة، قد تعادل تكاليف الأجزاء الأخرى مجتمعة، ما يجعل خيار الانحراف بهذا الطريق عن هذه الصخور، هو الخيار الأصلح والأقل كلفة والأكثر ضماناً، بإيجاد طريق خالٍ من التعرجات المألوفة في الطرق التي تسير وسط الصخور والمناطق الجبلية.

2- المسار المباشر لهذا الطريق ينتهي به إلى السيل الصغير، وهو ميقات قديم غير مهيأ بأي شكل لخدمة الحجاج والمعتمرين، وسوف يكون هناك شكوى من قلّة توفر الخدمات قد تستمر عدة سنوات قادمة. أما المسار غير المباشر فينتهي بالطريق إلى السيل الكبير الذي تم تجهيزه لهذا الغرض طوال السنوات الماضية، إلى أن أصبح بهذا الشكل من الجاهزية.

3- المسار المباشر لهذا الطريق لا يخدم سوى القادمين إلى مكة من أو عبر منطقة القصيم، أما المسار غير المباشر فإنه يجعل هذا الطريق يقترن لدى عفيف بطريق الرياض القديم وبالطريق الحالي الممتد من القصيم - البجادية - عفيف - ظلم - طريق الرياض الحجاز السريع، وهذا يجعله يخدم القادمين من أو عبر منطقة القصيم المتجهين منهم إلى مكة أو المصائف ويخدم القادمين على طريق الرياض القديم من المحافظات والمناطق الأخرى. كما أنّ مرور هذا الطريق بمدينة عفيف يسدي لها خدمة حيوية هي بأمس الحاجة إليها من أجل أن تظل لها أهميتها التاريخية كمحطة استراحة وتزود للمسافرين، في حين أنّ انصراف هذا الطريق عن عفيف عبر المسار المباشر يجعلها مهمشة بين الطرق ويحرمها من أهم أسباب تنميتها. هذه الرؤية للأخ الكاتب جديرة بالتأمّل من قِبل المسئولين في وزارة النقل في ضوء الاعتبارات المشار إليها، وفي ضوء الأحقية الخاصة لأهل القصيم في هذا الطريق الذي تسببوا في استحداثه لاختصار المسافة الحالية بينهم وبين مكة المكرمة .. والله الموفق.



محمد الحزاب الغفيلي - الرس



الجزيرة 1-6-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19