عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-07-2009, 05:48 AM   #2331
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
مزاين للسيارات بالرس





الرس - حسين الصيخان

ضمن فعاليات برنامج التنشيط السياحي التقني المهني بمحافظة الرس لصيف هذا العام والتي تشرف عليها إدارة الأنشطة بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، انطلقت عدة فعاليات منها مسابقة مزاين السيارات بأنواعها وعروض الدراجات النارية وفرق ترفيهية ودوري رياضي ومعامل متنقلة وحملة (أنت مرآة منتزهاتنا)، ويهدف البرنامج إلى إبراز دور المؤسسة لدى المجتمع وتحقيق رسالة المؤسسة التقنية والمهنية.


الجزيرة 4-8-1430

__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 26-07-2009, 06:14 AM   #2332
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
تكريم الطالب النوشان في لقب الطالب المتميز

--------------------------------------------------------------------------------

تكريم الطالب النوشان





الرس - خليفة الخليفة

كرّمت جامعة القصيم ممثلة في كلية الزراعة والطب البيطري الطالب عبدالعزيز بن عبدالله النوشان أحد خريجي الدفعة السادسة 1429 - 1430هـ بمناسبة حصوله على لقب الطالب المتميز بقسم إنتاج الحيوان وتربيته، وتسلم درع الكلية من قبل عميدها أ.د. عبدالرحمن بن إبراهيم الحميد، بحضور وكيل الكلية للشؤون الإدارية د. أحمد بن إبراهيم التركي، ورؤساء الأقسام ومنسوبيها وأعضاء هيئة التدريس في الحفل الختامي لأنشطة الكلية.

الجزيرة 4-8-1430
الخبر نشر بالجزيرة مع الصورة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 26-07-2009, 06:26 AM   #2333
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
قراءة في كتاب
الرس أحداث خالدة وصور شاهدة (لمؤلفه صالح بن محمد المزروع)





كتاب جديد صدر حديثاً في طباعة أنيقة يحكي جزءاً من تاريخ الرس العريقة للأستاذ صالح المزروع أحد أبناء محافظة الرس بذل فيه جهداً واضحاً قطع في تأليفه الفيافي والقفار، حيث لا يكفيه سماع الحادثة أو القصة، بل يرحل لموقع تلكا لحادثة مصوراً لموقعها، وباحثاً عن أثر لها، تابعت آخر مراحل البحث، واطلعت على فهرس الكتاب قبل طاعته وزودته ببعض الآراء.

جاء الكتاب في كثير من عناوينه بأشياء جديدة لم يسبق لها من قبل دعم بحثه بالكم الهائل من الصور القديمة للأشخاص والمواقع الأثرية والتاريخية لكنه كغيره من الكتاب والباحثين عليه بعض الملاحظات، التي هي من طبيعة البشر وهذه الملاحظات التي سأذكرها لن تحط من قيمة الكتاب، وقد يعذر المؤلف في ذلك.

وفي هذه القراءة وبناء على طلب المؤلف أدون هنا ملاحظاتي على الكتاب، وهو راي آمل أن يكون صحيحاً أو قريباً من الصحة، لا ألزم أحداً به، آملاً أن يستفيد المؤلف منها في طباعته الثانية.

أولاً: التقديم ص 9:

قدم للكتاب الدكتور صالح بن حسين العايد أستاذ النحو السابق بكلية اللغة العربية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية مقدمة رائعة كما عهدنا في كتاباته، الأدبية الجميلة، تمنيت على الدكتور إن كان التقديم بعد تسمية الكتاب، ليتمكن المقدم من وصف الكتاب وصفاً يتناسب ومادة الكتاب.

ثانياً: قبل البداية ص (15 - 17) وقفات تاريخية لآل سعود في الرس ليت المؤلف أدرجه ضمن الفصل الخامس من الباب الأول في المبحث الثاني والثالث بالنسبة للملك عبدالعزيز قبل معركة الوادي.

وبالنسبة لزيارة الملك سعود للرس لو تم وضعها في المبحث الأول من الباب الثالث وتحت عنوان آخر مثلاً: الملك سعود في الرس كمقدمة للفصل.

ثالثا: الباب الأول ص (23).

يستحسن أن يكون هذا الباب بعد مقدمة المؤلف مباشرة.

الموقع الجغرافي الفصل الأول من الباب الأول ص (26).

لم يذكر موقع الرس بالنسبة لخطوط الطول والعرض ولا حدودها بالنسبة لبلدان المنطقة.

سور الرس القديم ص (30).

أحسن المؤلف بمحاولته ذكر مساحة السور القديم لكنه لم يفصل ذلك يذكر أطواله من الجهات الأربع ليمكن للباحث التأكد من صحة المساحة التي ذكرها ولم يحدد أي الأسوار هو!! لكن السور الذي ذكره هو السور الثاني الذي بناه أهل الرس استعداداً لحرب إبراهيم باشا للرس ولنجد، لإسقاط الدولة السعودية الأولى.

أما السور القديم فهو الأول الذي بناه الأمير عبدالله الدهلاوي -رحمه الله- في الصنف الثاني من القرن الثاني عشر.

قوله في ص (31) ليس له تاريخ محدد لبنائه (يقصد سور إبراهيم باشا) وهو الثاني أقول: تاريخ بنائه في عام 1232هـ استعداداً لحرب الباشا إبراهيم ذكر ذلك الشيخ محمد بن إبراهيم الخربوش -رحمه الله- في وثيقة كتبها بخطه بدون تاريخ.

رابعاً: الفصل الثاني من الباب الأول:

عند ذكره لمحة عن تاريخ الرس في ص (38) يقول: كانت الرس قبل عام (950هـ) عبارة عن موارد مياه يقصده الناس لوفرة المياه الصالحة للشرب، ولوجود المراعي الخصبة.

أقول: المعروف تاريخياً أنها كانت موارد للمياه لبني أسد في الجاهلية وفي العصر الإسلامي كانت بني أسد مستقرة فيها حتى أمر الخليفة الثاني عمر بن الخطاب رضي الله عنه، منهم ومن القبائل العربية المجاورة لها في نجد الانخراط في جيش الفتوح الإسلامية في العراق، يقول الشيخ المؤرخ إبراهيم بن ضويان -رحمه الله- عن الرس: (هو لبني منقذ بن أعياء من بني أسد، خرب برحيلهم إلى العراق)(1). وكانت عامرة في القرن الثالث الهجري كما قال يعقوب بن السكيت (2) ويقول في نفس الصفحة، وكان عبارة عن قصر يتبعه مزرعة صغيرة لا أعتقد أن الرس كما يقول إذ كان الرس في تلك السنة يسكنه أناس منهم؛ آل صقيه وآل دعيجي، حيث يوجد به عدد من البيوت القديمة والمزارع لتلك الأسر، انقرضت ولم يبق منها سوى البيوت الواقعة في وسط البلد ومزرعتي الجفير والرداحية. وفي نفس الصفحة قال: استمر الرس على هذه الحال حتى عام (1200هـ) حيث برز أمس الشجاع سعد الدهلاوي. والصحيح أن سعد تولى الإمارة بعد أبيه عبدالله في حدود عام 1180هـ ورد اسمه في حصار سعدون بن عرير الخالدي لبريدة عام 1196هـ، حيث أغار على غنم بن عريعر عند الشبيبة وساعد أهل بريدة بالرجال وملح البارود (3). وفي نفس الصفحة عند الماحته لحصار إبراهيم باشا للرس قال: وبرزت أسماء نذكر منها الأمير منصور العساف، الذي أصيب بالمعركة، والشيخ قرناس بن عبدالرحمن القرناس، وقائد الحامية عبدالله بن سعود محمد بن مزروع.

ويُلحظ عدم تثبته من قائد الحامية هنا فيذكر أنه محمد بن مزروع، وقد نقل المؤلف نصاً عن الدكتور عبدالله الموسى يذكر فيه بأنه حسن بن مزروع كما في ص (71). فعند بن بشر(4) أنه حسن بن مزروع، وعند غيره محمد بن مزروع(5).

وفي ص (39) يقول: في عام 1325هـ بعد مقتل بن رشيد استدعى (الملك عبدالعزيز) ثلاثة رجال من أهالي الرس هم ابن شارخ، وصالح بن عذل، وحسين العساف (أخو صلجاء) وعين العساف أميراً على الرس وعين ابن عذل مستشاراً، وبن شارخ عاد إلى الرس والصحيح: أنه بعد معركة روضة مهنا ومقتل بن رشيد عام 1324هـ قدم الملك عبدالعزيز إلى الرس، وأرسل رسوله لأمير الرس آنذاك حسن العساف فخرج ومعه صالح بن عذل وأخبره بمقتل بن رشيد، وطلب منه المبايعة وبعد أن علم بذلك بايع الملك عبدالعزيز وعين بن عساف أميراً في الرس، وأما بن عذل فألحقه بخدمته(6).

وكذا رواية محمد العساف محافظ الرس السابق، يذكر أن الملك عبدالعزيز حضر للرس لاستعادتها سلماً وعسكر شمال الرويضة وأرسل مندوبه لحسين العساف وبعد أن أبلغه بمقتل بن رشيد بايعه هو وابن عذل نيابة عن أهل الرس، فعين حسين أميراً في الرس وألحق بن عذل بمعيته.

يقول مقبل الذكير بعد أن ذكر اغارته (بن سعود) على أحد خصومه ونزل قصر بن عقيل فأرسل إلى حسين بن عساف أمير الرس بدعوة إلى الطاعة، فاستأمنه فأمنه، وخرج إليه هو وصالح ابن عذل فبايعاه، وأراد إرجاعهما إلى موضعهما فاختارا الإقامة بخدمته ثم عين صالح بن عبدبالعزيز أميرها السابق أميراً في الرس (7).

أما بن شارخ فلا أعلم أنه كان معهما في المفاوضة، وليت المؤلف أسند لنا هذه الرواية وذكر اسمه كاملاً.

خامساً: الفصل الثالث من الباب الأول:

في ص (48) قال: لن أتحدث عن أمراء الرس منذ تأسيسه عام 985هـ وقد سبق أن ذكر في ص (38) في لمحة تاريخية، بأنه تأسس سنة 950هـ، ولم يذكر المؤلف سبب عدم ذكره لأمراء الرس.

وفي ص (49) عند ذكره لأمراء الرس أشار أن محمد العساف تولى الإمارة عام 1339هـ، والصحيح أنه تولاها عام 1337هـ بعد أخيه حسين.

سادساً: في ص (55)، ذكر أن منصور العساف تولى الإمارة عام 1405هـ، والصحيح أنه تولاها في 15-2-1402هـ.

سابعاً: في ص (56) وضع علامة استفهام على تقاعد المحافظ محمد العساف والمعروف أنه تقاعد في شهر رجب عام 1417هـ.

ثامناً: الفصل الخامس من الباب الأول في ص (63).

في حديثه عن إصابة الأمير منصور العساف وتسلم القيادة للشيخ فرناس لم يذكر تعيين الأهالي علي بن إبراهيم بن شارخ الإمارة.

في ص (65) وضع صورة لجزء من سور الرس الحالي من جهة الشمال وقال: وبواسطة هذا صمد الأهالي أمام مدافع إبراهيم باشا.

والحقيقة أن هذا السور جزء من السور الثالث الذي بني في عام 1323هـ في إمارة صالح بن عبدالعزيز الرشيد، ولم يبق منه الآن سوى البوابة الشرقية الواقعة في منزل حسين العساف (أخو صلجاء).

في ص (71) تحت عنوان (الصلح بين الطرفين)، فكانت المرة الأولى حينما عولوا على رئيسهم حسن بن مزروع.

والحقيقة أن حسن بن مزروع ليس رئيس أهل الرس وإنما هو رئيس المدد الذي أرسله الإمام عبدالله بن سعود لمساعدة أهل الرس.

في ص (72) قال: حتى جدد أمير المدينة حسن بن مزروع عقد الصلح مع الباشا.

ومع المعروف تاريخياً أن حسن بن مزروع ليس أمير المدينة وإنما الأمير وقت الحصار علي بن إبراهيم بن شارخ والذي عقد الصلح مع الباشا الشيخ قرناس بن عبدالرحمن، وفي ص (79) عند حديثه عن حصار بن رشيد للجندلية، ذكر عدد الذين قتلوا في الحصار أنهم ثمانية والذين نجوا اثني عشر رجلاً، بينما رواية عبدالله الرشيد أن القتلى اثنا عشر والذين نجوا سبعة(8).

ص (89): أشار فيه إلى مشاركة أهل الرس في معركة الوادي لكنه لم يفصل هذه المشاركة، حيث إن لهم مشاركة فعالة مسجلة في وثيقة بخط محمد بن إبراهيم الخربوش -رحمه الله- زودني بنسخة منها الأستاذ عبدالله العقيل.

في ص (94) في معرض حديثه عن الموقف البطولي لابن عقيل في معركة الوادي يقول: حتى إن بن عقيل خلع أبواب المنازل، لوضع الطعام عليها لعدم كفاية الأواني وهذا لي عليه تحفظ، فليس من المعقول في وقت الحرب تخلع أبواب المنازل ولكن يمكن أن توضع في غيرها من الأواني، كالسفر التي تصنع من سعف النخل لا سيما وأن بلدة القصر اشتهرت بزراعة النخيل ولا أظن أنها مفقودة في البلدة، ولكن يبدو أن ذكر هذا القول من باب وصف كرم بن عقيل وهو يستحق ومعلوم.

يتبع

(1) تاريخ بن ضويان ص 35.

(2) معجم مستعجم البكري -ج 2- ص 651 - 652 دار عالم الكتب.

(3) تاريخ بن غنام ص 115 طباعة البابطين ط 1368هـ وتاريخ سليمان البسام من الخزانة النجدية ص 202 وبن بشر ج 1. ص 148 ط دارة الملك عبدالعزيز 1402هـ.

(4) تاريخ نجد ص 387.

(5) تاريخ الدولة السعودية الأولى وحملات محمد علي على الجزيرة العربية من تاريخ مصر في عهد محمد علي لفيلكس مانجان ص 144 والريحاني في تاريخ نجد ص 86.

(6) انظر فهد الرشيد الرس بين ماضيها وحاضرها ص 89 وانظر صالح باشا العذل لحفيده سلطان ص 327 - 328 واختلفت الروايتين عندهما: فالرشيد يقول إنه عين حسين العساف بعد إعفاء أميرها السابق صالح بن عبدالعزيز الرشيد، أما سلطان فيذكر تعيين العساف دون ذكر الرشيد.

(7) مطلع السعود في تاريخ نجد وآل سعود من خزانة التواريخ النجدية الجزء السابع جمع وترتيب سماحة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن البسام رحمه الله.

(8) الرس ص 37 .



قبلان بن صالح القبلان

الجزيرة 4-8-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 27-07-2009, 02:12 PM   #2334
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
اختتام ملتقى الموهوبين بالرس في الجزيرة

--------------------------------------------------------------------------------

اختتام ملتقى الموهوبين بالرس





الرس - خليفة الخليفة

احتفل الملتقى الصيفي الإثرائي للموهوبين بالرس باختتام برامجه بمقر مركز الموهوبين بحضور المسؤولين في المحافظة.

وبدئ الحفل بالقران الكريم، ثم كلمة مدير الملتقى ألقاها نيابة عنه الطالب ياسر الطريسي، تناول فيها طبيعة العمل وآلياته والاستراتيجيات المطبقة لرعاية الطلاب الملتحقين بالملتقى، بعد ذلك قام مدير التربية والتعليم خليفة المسعود بتكريم الطلاب المشاركين والمتميزين بكل مستوى، مع تكريم خاص للطالبين إبراهيم العايد وعبدالرحمن الخليف لحصولهما على جائزتي أفضل منتجين إبداعيين، وتكريم مماثل بدرعين تذكاريين لرئيس بلدية المحافظة المهندس سليمان الخليفة ومدير مرور المحافظة الرائد صالح العواجي على جهودهما وتعاونهما المثمر مع الملتقى، إلى جانب تقديم شهادات الشكر والتقدير للشركات الداعمة.

وقد تجول الحضور في معرض المنتجات الإبداعية لطلاب المستويين الأول والثاني، وفي الختام قدم رئيس قسم الموهوبين صالح الدغيم شكره وتقديره لمدير التربية والتعليم بالمحافظة على اهتمامه وتشجيعه لأبنائه الطلاب.


الجزيرة 5-8-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 27-07-2009, 02:15 PM   #2335
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
مسابقة إعلامية بصيفي الملك خالد بالرس





الرس - منصور الحمود

ضمن الانشطة التي يقوم بها نادي الملك خالد الصيفي بمحافظة الرس تم طرح مسابقة اعلامية بالمشاركة مع جريدة الجزيرة تدور حول الدور الاعلامي تجاه هذه الاندية، وقد قامت اللجنة الاعلامية بالنادي ومنذ بداية مزاولة الانشطة بعمل مسابقة إعلامية تدور الاسئلة فيها حول ما يتعلق بالاعلام والتغطية التي تحظى بها من قبل أجهزة الاعلام التي تتابع ما يدور في هذه الاندية والاخبار التي ترد عنها يوميا وترصد لها جوائز، وكذلك عن طريق المواقع الالكترونية، وقد تم وضع طريقة المسابقة واحتساب النتائج وشروط المسابقة والجوائز التي رصدت لها، وتلاقي المسابقة تنافسا كبيرا من الطلبة.

الجزيرة 5=8-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 27-07-2009, 02:19 PM   #2336
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
تحفيظ الرس) تختتم دورتها





الرس - منصور الحمود

وجهت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الرس الدعوات لحضور حفل ختام الدورات القرآنية الصيفية لعام 1430 يوم الخميس القادم بعد صلاة المغرب مباشرة، وسيقام الحفل في جامع الشيخ صالح بن مطلق الحناكي في حي الشهداء، والدورات التي تم اختتامها هي: الدورة القرآنية المغلقة الخامسة والدورة المفتوحة والدورات النسائية.


الجزيرة 5-8-1430

__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 28-07-2009, 05:24 AM   #2337
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الأدب الشعبي واللغة





للغة العربية مكانة سامية في قلب كل عربي، بل لها مكانة عالمية بين لغات العالم فهي لغة القرآن الذي أنزل على محمد بلسان عربي مبين، كما قال ربي في محكم التنزيل، فهي باقية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها ولا خوف عليها لأن المولى حفظها، وستبقى هي اللغة التي نفتخر بها ونعتز ونحبها لأنها لغتنا، مهما ظن البعض غير ذلك أو خاف عليها، وقد تعجبت من كلام البعض الذين يخافون عليها من العامية وأنها ستضر بها مستقبلا، لذا رأينا من يحارب الشعر الشعبي ويحتقره ظننا منهم أنه سيؤثر على اللغة العربية والقصائد الفصيحة، وحقيقة الأمر أن هذا ليس بصحيح، وأن لكل شعر عشاقه بل إن معظم كلمات الشعر الشعبي فصيحة وإن نطقت بلهجة عامية فهذا لا يعني أنها ذات تأثير على الفصيح من القول، وقد استغربت ذلك الهجوم الذي وجهه بعض النقاد على الشعر الشعبي والذين يعتقدون سفها، ويجزمون أنه ليس بشعر وأن الفصيح هو الشعر الحقيقي ونحن نقول كلنا نحب لغتنا ونعتز بالفصيح من الشعر ولكن لماذا كل هذا الخوف من شعر شعبي جميل له تأثير على القلوب والنفوس خاصة في هذا الزمان الذي احتل مرتبة عالية وأصبح هو المحبوب والمتابع من قبل فئة كبيرة من المجتمع، حتى بعض شعراء الفصحى بدؤوا يكتبونه؟! وهذا لا يعني رمي الشعر الفصيح الذي يستمد كلماته من اللغة العربية الفصيحة وراءنا ظهرياً إذ إنه الأساس ولا غنى لنا عنه وله منزلة عالية في قلوب الجميع ولا يمكن أن يكون للشعر الشعبي أو العامي إن صح التعبير أي تأثير عليه لا من قريب ولا من بعيد، فاطمئنوا يا من تخافون على لغتنا وشعرها الفصيح فهي محفوظة المكانة والقدر، وكفوا عن نقدكم للشعر الشعبي وأهله، وغمزكم ولمزكم، واتركوا كلا يعمل على شاكلته فربكم أعلم بمن هو أهدى سبيلا.



صالح بن عبدالله الزرير التميمي - الرس


الجزيرة 5-8-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 29-07-2009, 06:00 AM   #2338
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
وفاة والدة وكيل محافظة الرس





الرس - منصور الحمود

انتقلت إلى رحمة الله تعالى أم عساف والدة محمد بن عبد الله العساف وكيل محافظة الرس حرم الشيخ عبد الله بن علي العساف ووالدة كل من عساف وحسين ويزيد وعمر الرفاع وشقيقاتهم.

وتم الصلاة عليها في جامع الشايع بالرس ودفنت في مقبرة الرس الجديدة. (والجزيرة) التي آلمها الخبر تتقدّم بخالص وصادق المواساة لأسرة الفقيدة وعائلة العساف والرفاع والعنيزان داخل الرس وكافة مناطق المملكة. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ).

لإبداء الرأي حول هذا المقال، أرسل رسالة قصيرة sms تبدأ برقم الكاتب 5076 ثم أرسلها إلى الكود 82244


الجزيرة 7-8-1430

__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 30-07-2009, 05:31 AM   #2339
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
شباب الرس يتنافسون في الطهي في الجزيرة

--------------------------------------------------------------------------------

شباب الرس يتنافسون في الطهي





الرس - خليفة الخليفة

ضمن أنشطته المتعددة أقام نادي الملك عبد العزيز الصيفي للهوايات بالرس للمرحلتين الثانوية والجامعية مسابقة للطهي بين الشباب بمشاركة 12 مجموعة كل مجموعة مكونة من ثلاثة طلاب، وذكر ل(الجزيرة) مدير النادي صالح الهندي أن النادي يحتوي على ثلاثة منتديات رئيسية هي المنتدى الإعلامي, المنتدى الفني, المنتدى العلمي، وقد نفذ عدد من البرامج خلال الأسابيع الماضية في مجال الإسعافات الأولية, الإلقاء, الصوتيات والتعامل معها, التصوير، طرق النجاح, الخيمة الشعبية, الامسيات الشعرية، برنامج رياضي مفتوح ألعاب ومسابقات.
الجزيرة 8-8-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 30-07-2009, 05:36 AM   #2340
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
نهج جديد لاكتشاف المواهب بالرس في الحزيرة مع الصور

--------------------------------------------------------------------------------

نهج جديد لاكتشاف المواهب بالرس





الرس - منصور الحمود

عمد نادي الملك عبدالعزيز الصيفي في محافظة الرس إلى نهج جديد لاكتشاف المواهب الشبابية من خلال ترغيب الطلاب على ما يقومون به من أعمال ونشاطات.

ويتمحور نهج النادي الجديد في اعتبار الطالب موظفاً متدرباً يؤدي عملاً يحبه ويتناسب مع ميوله يطور من خلاله هوايته ونفسه عبر الوظيفة التي يميل إليها بالإضافة إلى ممارسة الأنشطة الترفيهية النافعة.

وقد ركز النادي على الأقسام التي تهتم بالجانب الإعلامي مثل المنتدى الاعلامي ويشمل الصحافة والإنترنت والإخراج الإعلامي لكي يبرز منها المحرر الصحفي والمذيع والمصور ومنسق الإنترنت، ثم المنتدى الفني ويشمل أقسام الأدب والمسرح وقسم الديكور.

ومن الوظائف المتوفرة في هذا المنتدى الأديب والشاعر والرسام والخطاط والمنشد والممثل المسرحي وكذلك المنتدى العملي ويشمل أقسام الضيافة والتقنية، والوظائف المرتبطة بمثل هذا المنتدى تتمثل في وظائف منسق الاستقبال ومنسق الضيافة وفني صوت وفني إضاءة وكشاف.

الجزيرة 8-8-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19