عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-09-2009, 02:13 AM   #2421
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الاربعاء 04 شوال 1430 العدد 13509

أعيان وأهالي الرس يشاركون الفرحة بذكرى اليوم الوطني للمملكة :
الذكرى الغالية تجسد معنى الوحدة والكفاح وترسم صور الإخلاص للوطن





عبَّر عدد من أعيان ومواطني محافظة الرس عن الذكرى الغالية علينا جميعاً وهي ذكرى توحيد هذا الكيان وهذه الدولة التي لمَّ شملها الملك الموحد عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه الذي قام بملحمة تاريخية لتوحيد شتات هذه الدولة التي وصلت إلى ما وصلت إليه من تطور كبير في كافة الأنشطة وتعدد المشروعات في كافة المناطق منذ عهد المؤسس وحتى تولى أبناؤه المهمة في مسيرة هذا الكيان حتى جاء العصر الذي نعيش فيه عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك الإنسانية وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز والنائب الثاني سمو الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود.

وبهذه المناسبة التي تحتفي بها محافظة الرس وتتزين بوشاحها هذا اليوم الرابع من عيد الفطر المبارك التقت اللجنة الإعلامية بعدد من الأعيان بالمحافظة حيث كانت هذه الانطباعات.

فبداية تحدث للجنة الأستاذ عبدالرحمن بن صالح الحناكي قائلاً: ذكرى اليوم الوطني تمر بنا لتجسد في قلوبنا معنى الوحدة والكفاح وترسم فينا صورة جميلة لروعة الإخلاص لهذا الوطن الذي أعطانا الكثير والتضحية له والإخلاص لما رسمه الموحد الملك عبد العزيز طيب الله ثراه والذي وحد هذا الكيان مع الرجال الأبطال الذين رسموا ملحمة البطولة. لقد تحققت وعلى يديه وحدة هذا الوطن والذي أصبح نموذجاً يحتذى ورمزاً مجيداً نعيش عطاءه ونتفيأ ظلاله. نسأل الله أن يديم علينا هذه النعم في ظل هذه القيادة الحكيمة..

يوم مشهود في تاريخ المملكة

وفي السياق نفسه تحدث الأستاذ صالح بن ناصر العوفي قائلاً: عندما نذكر هذه الأيام وهي ذكرى اليوم الوطني نذكر بكل فخر وعزة هذا اليوم العظيم هذا اليوم الذي يذكرنا بما قام به الأجداد والآباء من تضحيات في سبيل تحقيق توحيد هذا الكيان بقيادة الملك الموحد عبد العزيز طيب الله ثراه وهذا اليوم يمثل الجميع من محبي هذا الوطن وعشاقه وتاريخه المجيد الذي لا يُنسى من خلال هذه الملحمة البطولية نتمنى العزة والمجد لهذا الوطن الغالي.

وقال الأستاذ عبدالله العقيل إن هذا اليوم يوم مشهود في تاريخ مملكتنا الغالية فهو ذكرى عظيمة لتأسيس هذه الكيان والذي استطاع بها المؤسس أن يبني هذه الدولة المترامية الأطراف كتلة واحدة تحت راية التوحيد وإننا نحتفي بهذه الذكرى التي تصادف الاحتفال بأيام عيد الفطر المبارك أسأل الله أن يتقبل من الجميع الصيام والقيام وهذه المناسبة العظيمة يشارك فيها أبناء محافظة الرس من أعيان وأهالي وهم في فرحة وسرور..

كما تحدث الدكتور عبدالله الرثيع قائلاً: إن بلادنا الغالية تحتفل بذكرى عزيزة على قلوبنا جميعاً وهي احتفالية وطنية باليوم الوطني الذي تمر به الذكرى كل عام منذ أن قيض الله لهذا الملك المؤسس أن يوحد هذه البلاد التي كانت متفرقة ومشتته جعلها وحدة متكاملة تحكم بالشريعة الإسلامية في التمسك في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم. ومن هذا المنطلق يجب علينا ذكر هذا اليوم والفخر بما نحن الآن فيه من عزة ونعمة تحت ظل هذه القيادة الحكيمة وفقها الله..

موقف البطولة والإقدام والشجاعة

وبين الأستاذ ضيف الله الصالحي أن هذه المناسبة تعد مناسبة غالية وهي ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية وأهمية هذه الذكرى التي قادها الفارس الموحد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه والذي استطاع توحيد هذه الدولة والتي كانت تعيش حياة الجهل والفقر والخوف والتشرد ولكن الله سبحانه وتعالى أراد لهذه الأرض وأهلها النصرة والتطور والخير فكان موقف الملك عبد العزيز موقف البطولة والإقدام والشجاعة والطموحات عندما وحد هذا الكيان لتبقى ذكرى غالية علينا جميعاً نحتفل بها سنوياً.

وحدثنا الأستاذ عبدالله بن محمد الشارخ قائلاً: إن هذا اليوم يوم تاريخي وملحمة بطولية تسجل باسم البطل موحد هذا الكيان الملك عبد العزيز وهي مناسبة غالية تمر على أبناء هذا الوطن كل عام هذه البلاد الفتية حاملة راية التوحيد على يد هذا المؤسس الملك عبد العزيز طيب الله ثراه نشكر الله على هذه النعم التي تنعم بها هذه البلاد تحت قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ولكافة أفراد الشعب السعودي والذين أقدم لهم التهاني والتبركات بمناسبة ذكرى اليوم الوطني وعيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية باليمن والخير والبركات..

وبين الدكتور حمود غزاي الحربي أن هذه المناسبة تطل علينا كل عام في بلادنا الحبيبة المملكة العربية السعودية ، وأوضح أن هذا التاريخ الذي يسجل باسم الوطن وأهله قام بصنعه موحد هذا الكيان الملك عبد العزيز آل سعود طيب الله ثراه الذي استطاع بتوفيق الله أن يؤلف بين القلوب المتناحرة والمتنازعة تحت راية التوحيد شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله وعلى منهج الشريعة الإسلامية السمحة التي اتخذها هذا الوطن منهجاً وشريعة. أسأل الله التوفيق للجميع لخدمة هذا الوطن الكبير.

خطوات على طريق التطور والنماء

وقال الدكتور إبراهيم بن عبدالله الدويش إن الشعب السعودي يحتفي بهذه الذكرى الغالية وهي مناسبة عظيمة للجميع وهذا يعتبر من أغلى الأيام التي تفتخر به بلادنا الغالية ونستعيد بهذا اليوم الجهد الذي قام به مؤسس هذه البلاد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن طيب الله ثراه وما تحقق في عهده من إنجازات ومشروعات وأهم ذلك تلك الذكرى لتوحيد هذه الدولة التي خطت خطوات في التطور منذ عهده رحمه الله وحتى تولى أبناؤه البررة قيادة هذه البلاد من واقع المشروعات الضخمة ومنه مشروعات الحرمين الشريفين في مكة والمدينة وكافة المشروعات الأخرى التي تنعم بها هذه البلاد ولله الحمد. وأسأل الله أن يحمي هذه الدولة والقيادة والشعب من الشرور وأن يديم لها الأمن والاستقرار..

وعبّر الأستاذ منيع بن سليمان الضويان قائلاً: في هذه الأيام تحل علينا الذكرى التاسعة والسبعون ليومنا الوطني الذي استعد له الجميع من أبناء الشعب لتعود بنا الذاكرة إلى الوراء ونسترجع ما قام به الملك الموحد عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه على مدى ثلاثة وثلاثين عاماً من التضحية والكفاح والحروب حتى استعاد ملك آبائه وأجداده تحت اسم المملكة العربية السعودية وأعلن قيام هذا الكيان ومنذ ذلك اليوم والمملكة تشهد تطوراً كبيراً في كافة المجالات من خلال ما قام به الموحد ومن بعده أبناؤه وما قدموه من إخلاص وتضحية لهذا الوطن الغالي وتوفير كافة الاحتياجات للمواطن والمقيم..

من جانبه قال الأستاذ إبراهيم بن صالح المزيني: إن اليوم الوطني ليس مجرد ذكرى أو حدث عابر بل هي ملحمة بطولية انطلقت منها مسيرة النور ومعاني الخير والفلاح ولا شك أن كافة الشعوب تعيش وتذكر تاريخها ورجالها الأبطال ومن هؤلاء الملك الموحد الملك عبد العزيز طيب الله ثراه الذي سجل لهذه البلاد تاريخاً يفتخر به أبناء هذه الدولة حيث استطاع الموحد بقوة إيمانه وبهمة الأبطال وبعزيمة الرجال أن يلم الشتات ويجعلها وحدة متماسكة تعيش في أمن وسلام وأن يكون شعاره راية التوحيد مستمداً من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم النبراس والنور.

يوم موثق في سجل

البطولات والتضحيات

وتحدث الأستاذ خالد بن محمد الحناكي قائلاً: تعود علينا هذه الذكرى وهي ذكرى توحيد هذا الكيان مع إطلالة عيد الفطر المبارك بعد أداء شهر الصوم. أسأل الله أن يتقبله من الجميع. ونحن إذ نهنئ أنفسنا بهذه الأفراح وهي مناسبة اليوم الوطني وعيد الفطر المبارك ومن خلال الإنجازات التي تحققت في هذا العهد الزاهر الذي نعيشه عهد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وما سيتم أيضاً من بداية الدراسة في جامعة الملك عبد الله للدراسات العليا ولا شك أنه مشروع علمي كبير يضاف إلى الإنجازات العلمية في هذا البلاد وخاصة الاهتمام بافتتاح الكثير من الجامعات في مناطق متعددة من بلادنا الغالية.

وبين الأستاذ بدر بن علي العقل أن الجميع من أبناء هذا الشعب يستعد منذ فترة وفي كل عام للاحتفاء بذكرى اليوم الوطني هذا اليوم العزيز في نفوسنا جميعاً والذي يحمل بين ثناياه أجمل الذكريات ومسيرة البناء التي لا تزال ولله الحمد نقطف ثمارها ونعيش في أمنها. وهذا اليوم ليس يوماً عادياً بل هو موثق في سجل البطولات والتضحيات التي قادها المؤسس والموحد الملك عبد العزيز طيب الله ثراه والتي جعلها تحت راية التوحيد وها هي تسير بعزة ومجد وتطور وخاصة في هذا العصر الذي تعيشه في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله وولي عهده الأمين والنائب الثاني حفظهم الله.

وتحدث الدكتور محمد بن عبدالله الشايع: وقال كل عام تتجدد الأفراح مع ذكرى هذا اليوم وبفرحة كبرى أيضاً نعيش فرحة عيد الفطر المبارك في وقت واحد وهذه من النعم التي تعيشها هذه البلاد وتزداد مشاعرنا مبتهلين بالشكر لله على نعمه الجزيلة التي أنعم بها على هذه البلاد ومنها نعمة الأمن والاستقرار وما حصل لها من وحدة منذ عهد الملك الموحد حتى هذا العصر الذي نعيشه في عهد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني..

ذكرى الجهود العظيمة

لتوحيد المملكة

وتحدث للجنة الأستاذ عبدالله بن ناصر الدعجان قائلاً: حقيقة نعتز ونفتخر بأن نحتفي بهذه الذكرى الغالية التي يعيشها أبناء هذا الشعب الغالي ممثلاً بالقيادة الحكيمة وهي ذكرى توحيد هذا الكيان والجهود التي بذلت على يد قادة هذه البلاد ونحن نعيش هذه الفرحة الغالية وكذلك التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك. أسأل الله أن تدوم هذه الأفراح لهذه الدولة وشعبها وأن يديم لنا الأمن والاستقرار..

وقال الأستاذ عبدالعزيز بن محمد الفوزان: كم أنا سعيد وفي غاية السعادة ونحن نعيش ذكرى اليوم الوطني وتوحيد هذه البلاد على يد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله عندما حقق الانتصارات المتوالية في لمّ شمل هذه البلاد في ملحمة كتبها التاريخ بأسطر من ذهب لتكون ذكرى غالية علينا جميعاً نعيش ذكرها طوال السنوات ونحن ننعم بهذه الإنجازات الكبيرة على يد قادة هذه البلاد الأبطال نبارك للجميع ذكرى هذا اليوم ومناسبة عيد الفطر المبارك، أعاده الله على الجميع باليمن والبركات، وبالله التوفيق..

وتحدث للجنة المهندس سليمان بن عبدالله الخليفة قائلاً: إن اليوم الوطني يمثل مناسبة عظيمة يتطلع لها كل فرد في هذا الوطن لأنها تذكر الجميع بتراث أصيل كان بفضله بعد الله ما نشاهده اليوم من تطور ورقي في بلادنا الغالية. وبين الخليفة بأن الجميل في هذه المناسبة هو رؤية التلاحم بين الجميع في العمل من أجل الوطن وللوطن.







__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 26-09-2009, 02:19 AM   #2422
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الخميس 05 شوال 1430 العدد 13510

التربويون بصوت واحد في الذكرى الغالية:
اليوم الوطني ملحمة بطولية تجسد شخصية الموحد





تحل ذكرى اليوم الوطني لبلادنا الغالية في غرة الميزان وهو اليوم الذي يتذكر فيه المواطن السعودي بكل فخر واعتزاز هذه المناسبة التاريخية السعيدة التي تم فيها جمع الشمل ولم شتات هذا الوطن المعطاء.. اليوم الوطني للمملكة يوم تاريخي ومشهود سطر فيه موحد المملكة ورائد ملحمة التوحيد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود (طيب الله ثراه) أروع الصور وابلغها عندما أسس بنيان هذا الكيان على كتاب الله وسنة نبيه ووحد الشعب على ذلك ليقوم بنيان المملكة على أساس قوي ومتين وراسخ ومنذ ذلك اليوم وبلادنا تعيش -ولله الحمد- في تطور ورقي ورخاء حتى أصبحت المملكة من أهم دول العالم ومن أكثرها نمواً وازدهاراً.

اللجنة الإعلامية لاحتفالات الرس التقت بهذه المناسبة عدداً من التربويين في المحافظة لرصد انطباعاتهم حول هذا الحدث الغالي على قلوب الجميع، فبداية تحدث للجنة الأستاذ علي بن إبراهيم القزلان مدير الإشراف التربوي قائلاً: ما أجمل أن تأتي ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية وبلادنا تواصل مسيرتها الخيرة والبناءة بخططها الطموحة وإنجازاتها العملاقة وعلاقاتها المتميزة مع دول العالم لتضرب من خلال ذلك أروع الأمثال بحكمة قادتها وسياستها التي تسير عليها منذ زمن المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود هذه السياسة التي جعلت المملكة تحظى بالاحترام والإعجاب من الجميع ودعم ذلك أيضاً ما تحقق من تطور ونهضة وإنجازات على الأصعدة المحلية والخارجية كافة.

وأوضح القزلان بأن هذه المناسبة جاءت لتعبر عن مدى الحب العميق الذي يكنه أبناء محافظة الرس لوطنهم الغالي ففيها يجتمع الصغار والكبار ويلتقي الشيوخ والشباب على مائدة واحدة وبقلوب واحدة وتجمعهم كلمة واحدة يتقاطر من أياديهم ندى يحمل بصمات وذرات تراب هذا الوطن ليعبروا في كل ذرة عن حبهم العميق، فهي مناسبة جميلة تجمعنا على الحب والخير وتؤصل في نفوسنا مبدأ التعاون والتكاتف لصالح وطننا الحبيب.

ومن جانبه أكد مدير الاختبارات والقبول ومشرف الإدارة المدرسية بالإدارة الأستاذ تركي بن منور المخلفي أن هذه المناسبة لها مدلول خاص وترجمة وطنية جيدة موضحاً أن الاحتفاء باليوم الوطني يعطي انطباعاً إيجابياً في نفوس الناس عن وطننا الغالي لكونه يذكر بحجم ومستوى الجهود التي بذلها المؤسس الملك عبدالعزيز وأبنائه البررة من بعده حتى وصلت المملكة إلي هذه الريادة المتميزة في العالم أجمع.

وأوضح المخلفي أن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو ذكرى عزيزة على جميع أبناء المملكة فهو اليوم الذي وحدت فيه البلاد وتم لمّ شمل أبنائها بعد حالة من الفوضى والتناحر وانعدام الأمن والفرقة وكان ذلك بهمة رجل وقائد محنك هو الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه، ورفع المخلفي تهنئته الخاصة وتبريكاته لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين والنائب الثاني يحفظهم الله جميعاً والى كل مواطن سعودي وإلى الأمام نحو التقدم والازدهار في ظل قيادتنا الحكيمة.

ذكرى تتويج مسيرة التوحيد

كما التقت اللجنة مع المشرف التربوي الأستاذ صالح بن محمد العمري مشرف النشاط الاجتماعي بالإدارة حيث قال: في هذا اليوم تمر ذكرى تتويج مسيرة التوحيد التي قادها المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله وعلينا أن نعيش يومنا الوطني فرحاً وسروراً فقد تحققت فيه وحدتنا وبه بدأت مسيرتنا الرائدة.

وبين الأستاذ خالد بن جايز الحربي مدير شؤون الموظفين بأن اليوم الوطني هو مناسبة رائدة وهو يوم توحيد هذا الكيان الكبير على يد جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، ومن خلال هذا المنبر أسجل فخري واعتزازي بالمنجزات الحضارية والشواهد العظيمة التي أرست قاعدة متينة لحاضر زاهر وغد مشرق في وطن تتواصل فيه مسيرة الخير والنماء وتتجسد فيه معاني الوفاء لقادة أخلصوا لشعبهم وتفانوا في رفعة بلدهم حتى أصبحت له مكانة عظيمة ومرموقة بين الأمم.

وتحدث للجنة الأستاذ محمد بن علي الغفيلي رئيس النشاط الطلابي معبراً عن سعادته الغامرة بهذه المناسبة السعيدة وقال: تمر علينا هذه الذكرى لنستلهم العبر والدروس من سيرة القائد الفذ الملك عبدالعزيز الذي استطاع بحنكته ونافذ بصيرته، وقبل ذلك كله بإيمانه الراسخ بالله جل وعلا أن يضع قواعد هذا البناء الشامخ ويشيد منطلقاته وثوابته التي ما زلنا نقتبس منها لتنير حاضرنا ونستشرف بها ملامح ما نتطلع إليه في الغد - إن شاء الله - من الرقي والتقدم في سعينا الدائم لكل ما من شأنه رفعة الوطن ورفاهية المواطن وكرامته.

وعبر الأستاذ طارق بن محمد الحناكي مساعد مدير الإشراف التربوي عن بالغ سروره بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً وقال: إن ذكرى اليوم الوطني هي ذكرى عز وفخر لكل مواطن، إن هذه البلاد ما كان لها أن تقوم لولا الله ثم الجهود الجبارة التي بذلها مؤسس مملكتنا الحبيبة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه، وختم الحناكي انطباعه برفع أجمل التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.

وفي ذات السياق قال الأستاذ نادي بن عواد الحربي، مشرف الأحياء: إن اليوم الوطني ذكرى عزيزة على قلوبنا جميعا ففيه نتذكر الملحمة البطولية التي سطر أمجادها صقر الجزيرة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه عندما وحد الصفوف وأقام دولة الحق والعدل على كتاب الله وسنة نبيه وأرسى البنيان على ذلك وأصبح منهجا لها حتى أصبحت بلادنا ولله الحمد منارة للعلم والأمن والرخاء والتقدم والحضارة وتواصلت مسيرة الخير والنماء من بعده على أيدي أبنائه البررة لتبقى بلادنا شامخة على مر السنين.

كما بين وليد بن سليمان الفهيد العنزي من قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي بأن اليوم الوطني للمملكة يوم تاريخي ومشهود سطر فيه موحد المملكة ورائد ملحمة التوحيد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- أروع الصور وابلغها عندما أسس بنيان هذا الكيان على كتاب الله وسنة نبيه ووحد الشعب على ذلك ليقوم بنيان المملكة على أساس قوي ومتين وراسخ ومنذ ذلك اليوم وبلادنا تعيش ولله الحمد في تطور ورقي ورخاء حتى أضحت المملكة واحدة من أهم دول العالم ومن أكثرها نمواً وازدهاراً.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 26-09-2009, 02:22 AM   #2423
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
لخميس 05 شوال 1430 العدد 13510

فرحة الاحتفال باليوم الوطني مقرونة بفرح آخر
بسام بن محمد الزايد





نعيش هذه الأيام ذكرى عزيزة على قلوبنا بمناسبة اليوم الوطني التاسع والسبعين الذي يوافق الأول من الميزان الثالث والعشرين من الشهر التاسع الميلادي. ويصادف هذه السنة اليوم الرابع من شهر شوال لسنة 1430 هجري مما يعني إن احتفالاتنا تتواصل، فبالأمس كنا مبتهجين بحلول عيد الفطر المبارك ومازالت البهجة حاضرة فأضفى عليها اليوم الوطني مزيداً من الإشراق.

ما أجملها من لحظات حين تجتمع فرحة الاحتفال بالعيد مع فرحة الاحتفال باليوم الوطني فرحاً لله وشكراً له على أن بلغنا شهر الخير والصيام وأعاننا على طاعته فيه ونسأله سبحانه القبول كما أن هناك فرحاً آخر فيه الكثير من الشكر للمولى سبحانه على أن جمع أبناء هذا البلد تحت راية واحدة تحرسهم عناية الله وتجبي إليهم خيرات الدنيا بكافة أصنافها من كل أرجاء المعمورة بعد أن ظلوا ولفترة ليست بالقصيرة متشتتين متناحرين لا يجد معظمهم قوت يومه ولا ما يستر به عورته حتى قيض الله لهذه البلاد مؤسسها الموحد المجدد عبد العزيز بن عبد الرحمن -طيب الله ثراه- والذي تم على يديه وسخر الله ما رضيه لنا من خير عميم عاشه آباؤنا وقدروه حق تقديره لما شاهدوه من ويلات ما قبل التأسيس فنقلوا إلينا جزءاً من الصورة وغاب الكثير من ويلات ومآسي ما قبل التوحيد، ولكن ما وصلنا وسمعنا من الآباء كان كافياً لنستشعر هذه المنة العظيمة نعمة الانتماء للوطن الذي يجمعنا ويؤاخي بيننا ويكون سبباً في مزيد من الشكر والعطاء لله على فضله..

وكان واجبناً أن ننقل هذه الحقيقة لأبنائنا ليشعروا بعظيم هذه النعمة، ولعل شكرهم لها يكون من أسباب دوامها وتمامها، وبقدر ما نذكرهم بهذه المناسبة بقدر ما نوصيهم بتحمل الأمانة وإيصالها إلى الجيل الذي يليهم، وهكذا سنظل دوماً موقنين أن النعم لا تدوم إلا بشكرها، وأن الشكر لا يتأتى إلا بمعرفة حجم النعم، وأن الغافل الجاهل لا يمكن أن يقدر أو يشكر مهما أعطي، ولهذا أزيد التأكيد بضرورة بذل كافة جهود الصغير قبل الكبير والفقير قبل الغني كل بما يستطيع في سبيل إيصال الرسالة التي من أجلها نحتفل بهذا اليوم العظيم، تلك الرسالة المتمثلة في أن ما نحن فيه من نعم نغبط عليها ما كانت لتكون لولا فضل الله ثم توفيقه لذلك الملك الموحد الذي أراد بعمله وجه الله فأعطاه وأجزل له فكان العطاء الرباني انعكاساً لصدق النية وصفائها وطهرها، ولا نزكي على الله أحداً ولكننا نحكم على ضوء ما نرى ثم جاء أبناؤه من بعد فكانوا خير خلف لخير سلف حالهم يردد مقالة أبناء يعقوب عليه الصلاة والسلام من قبل (نَعْبُدُ إِلَهَكَ وَإِلَهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ إِلَهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ) (133) سورة البقرة.

من تمام نعمة الله أن هذه الفرحة المزدوجة فرحة عيد الفطر وفرحة الذكرى المجيدة لليوم الوطني ليستا الوحيدتين ولله الحمد من قبل ومن بعد، فنحن نعيش اليوم فرحة أخرى تتمثل بقيام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله -حفظه الله- بافتتاح أحد وأعظم الصروح العلمية العملاقة على مستوى العالم التي تشرفت بحمل اسمه -أيده الله- فصار يطلق عليها جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية. وأسال الله أن تكون نقطة الانطلاق نحو التميز في المجال التقني والمعرفي وأن تكون كما كان بيت الحكمة سبباً في تغيير وجه الثقافة العالمية..

تأتي هذه المناسبة بعد أن دحر الله بغاة الشر من الخوارج التفجيريين الذين أرادوا بهذه البلاد أمر سوء بغية أعادته إلى ما كان عليه قبل التأسيس لعل ذلك يكون عوناً لهم لبسط نفوذهم فخططوا ومكروا ودبروا إلا أن الله كان لهم بالمرصاد فرد كيدهم في نحورهم وجعل تدبيرهم تدميراً عليهم، ومن فضل الله أن هذه مناسبات الفرح والاحتفال لا يفصل بينها سوى أقل من شهر عن مناسبة أخرى تستحق أن تذكر فنشكر حين نجى الله سبحانه وتعالى أميرنا المحبوب محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية مهندس الأمن الذي وضعه الله شوكة في عقول تلك الفئات الباغية التي حاولت إلحاق الضرر به إلا أن الله أعثرهم وحمى جنده المخلصين..

كنت كثيراً ما أتذكر قول الرسول صلى الله عليه وسلم ساعة الهجرة من مكة إلى المدينة (والله أنك لخير أرض الله وأحب أرض الله إليَّ ولولا أني أخرجت منك ما خرجت)، فحب الوطن والاعتزاز به سبقنا إليها قدوتنا وحبيبنا عليه الصلاة والسلام ولم تتعارض تلك المحبة والاعتزاز والولاء مع الهدف الأسمى الذي بعث من أجله بل إن حب الوطن بما فيه من أرض وعرض ودم ومال والدفاع عنه والموت في سبيله أحد أبواب الشهادة الرئيسة، وفي ذلك يقول عليه الصلاة والسلام: (من قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون دمه فهو شهيد، ومن قتل دون دينه فهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد). وكل ذلك بالنسبة لنا وطن فإن كان معلم هذه الأمة وخير البشر واتقاهم وأنقاهم سريرة يعلن من يضحي بنفسه من أجل كل ذلك إلى مرتبة الشهداء، فهذا لعمرك كاف ليزيد في حب الوطن والتضحية بالغالي والنفيس من أجله..

وإن كان الرسول عليه الصلاة والسلام لم يخصص وطناً بمواصفات معينة بل حث على حب الوطن الذي ينتمي إليه الإنسان أياً كان ذلك الوطن، فماذا نقول نحن عن وطننا مهبط الوحي وقبلة المسلمين، ووالله لو لم يكن لدينا سوى الحرمين الشريفين لكانت كافية ونضحي من أجل ذلك ونعتز به أشد الاعتزاز والفخر فكيف ووطنا مختلف عن غيره فهو يتفرد بميزات وصفات لا تجدها في غيرها وهو الوحيد من الأوطان الذي جمع خيري الدنيا والآخرة. أسأل الله العلي القدير أن يديم لنا الأمن والاستقرار تحت هذه القيادة الرشيدة والتي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله وولي عهده الأمين سمو الأمير سلطان بن عبد العزيز والنائب الثاني الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية ورجل الأمن الأول. وأقدم التهاني للقيادة الحكيمة والأسرة المالكة والشعب السعودي بهذه المناسبات السعيدة التي تعيشها بلادنا الغالية هذه الأيام. وبالله التوفيق..



رجل أعمال - الرس






__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 26-09-2009, 02:24 AM   #2424
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الخميس 05 شوال 1430 العدد 13510

احتفالاتنا متميزة.. وراءها رجال مخلصون
خليفة بن خالد الرشيد





يأتي هذا الاحتفال والعمل المعطاء الفريد من نوعه والوحيد في طرحه وعرضه مؤكداً لفكرة تمحورت عبر خيال واسع لتكون واقعاً مشاهداً وحقيقة ملموسة في محافظتنا الغالية، وما أجمل فكرته، ورؤيته المشتركة، ومنهجيته الوطنية التي جاءت لتخدم مجتمعاً اشتاق وتعطش لمثل هذه البرامج والأطروحات بعد أن تأرجح في خضم معركة الإرهاب وعاش بواقعها وتذوق مرارتها واكتوى بنارها.

جاء هذا العمل بكافة أركانه وفعالياته ليقدم للمجتمع مواطناً صالحاً يقوم بدوره في إفادة نفسه ودينه ووطنه بوسائل متنوعة تمكنه من التمسك بوسطية الإسلام ونبذ التطرف والأفكار المنحرفة، ومن ثم الاعتزاز بالوطن والانتماء له وتعميق واجب الولاء لقادة البلاد -رعاهم الله- والتفاعل مع ما يحتويه وجدان هذا الوطن من آمال وتطلعات.

إن وطننا المعطاء (مملكة الإنسانية) يحتاج إلى كل العاملين والمخلصين والغيورين من أبنائه كل بحسبه لتزداد صروحه توطيدا وعطاء وشموخاً وتماسكاً.

وعلى هذا يقاس النجاح الباهر الذي نلمسه يتحقق بمشيئة الله من احتفالات محافظتنا الغالية على المستوى الواقعي والفعلي والميداني والبروز الإعلامي وهو لم يكن كذلك لولا توفيق الله أولاً ثم إخلاص رجال بذلوا الغالي والنفيس من جهدهم وأوقاتهم لخدمته مؤمنين برسالتهم الوطنية العظيمة، وعلى رأس هؤلاء يذكر الجهد الكبير الذي بذله زملائي المبدعون والوطنيون الغيورون أعضاء اللجان المتعددة الذين كانوا ومازالوا نعم السواعد في المهمات، فشكراً لجهودهم المخلصة، وتحية لكل مواطن في وطننا العملاق.



مساعد مدير التربية والتعليم للبنين بمحافظة الرس
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 26-09-2009, 02:27 AM   #2425
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
لخميس 05 شوال 1430 العدد 13510

هل أنا مواطن حقاً؟!
محمد بن صالح العوفي





كلمة جميلة.. فخمة في منطوقها.. رنانة.. ريانة.. الكل يتسابق إليها.. ويراهنون عليها.. وهم في الواقع أبعد الناس عنها.. تلك هي الوطنية..

إن الوطنية الحقة ليست كلاماً يباع.. أو سلعة تشترى بل هي روح ومعنى.

فليست الوطنية التفاخر والتباهي بتاريخ الغير ومنجزاتهم وأمجادهم وعظمائهم... بل الوطنية أن تفخر بترابك الطاهر.. الوطنية أن تفخر بأرض الأنبياء.. بأطهر البقاع ومهبط الوحي...

ليست الوطنية الجهل أو التجاهل بأمجاد البلاد وعطاء العباد...

سائل نفسك هل أنت مواطن حقاً؟!

ماذا قدمت لوطنك؟

إن الوطنية الحقة أن تشقى ليسعد الوطن.. وأن تموت ليحيا الوطن.. وأن تفقر ليغنى الوطن.. وأن تذل ليعز الوطن.

ومتى ما وصلت تلك المرحلة فاعلم أن الوطن وطنك... وأن خيره خيرك... وعلوه علوك... وغناه غناك... وسعادته سعادتك... بمثل تلك الوطنية تشيد دعائم الحضارة والتقدم لوطنك.. وبها يعلو شأنه.

تلك هي الروح التي يتنفس بها الوطن والغذاء الذي ينمو به..

نحن لسنا بحاجة لشعارات وطنية براقة بقدر ما نحن بحاجة إلى مواطنة صادقة تخالج شغاف القلوب لتخرج لنا جيلاً نجده وقت الشدائد..

إن الاعتزاز بالوطن يجبر انكسار النفس ويعطيها زهواً وفخراً في أحلك المواقف.

إننا وبكل أسف أخذنا الوطنية نطقاً لا منطقاً، ونحن بذلك نهدم أمة ونشل أركانها، والخاسر الأكبر هم أبناؤنا.. كيف لنا أن نصعد دون أن نعتز بوطن يشملنا ويأوينا.

أعطوا الوطن ليعطينا... وامنحوه حباً ليحتوينا..

أتفكر في وطني.. فأجد الدين القويم.. والعيش الهني.. والأمن والأمان.. أجد الخير العميم.. وأتساءل: أليس وطني أولى بالفخر من كل الأوطان؟!!

كل ذلك أتذكره في يوم 4-10-1430هـ

فهل أنا مواطن حقاً؟!!



المدير التنفيذي للاحتفالات - مدير العلاقات العامة والإعلام التربوي بإدارة التربية والتعليم












__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 26-09-2009, 06:22 AM   #2426
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
جمعة 06 شوال 1430 العدد 13511

فرحتنا بذكرى اليوم الوطني وعيد الفطر المبارك
مسعد سعود بن سمار العتيبي





تعود بنا الذكرى الوطنية التي ترتسم بها الفرحة والسرور على أبناء هذا الشعب في تلاحمهم مع هذه القيادة الحكيمة وهي ذكرى الاحتفاء باليوم الوطني الثامن والسبعين

وهي ملحمة بطولية قادها الملك الموحد عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه عندما وحّد هذا الكيان تحت راية التوحيد

ويسرنا أن نشارك في هذه الفرحة التي تتزامن مع فرحة عيد الفطر المبارك الذي تحتفل به الأمة الاسلامية وانه لمن دواعي سروري ان اكون من اوائل المهنئين بهذه المناسبة الغالية علينا جميعا والتي تحمل معاني كثيرة في تاريخ هذه الدولة، حيث إنه في مثل هذا اليوم سجل التاريخ مولد المملكة العربية السعودية بعد ملحمة البطولة التي قادها الملك الموحد طيب الله ثراه على مدى أكثر من ثلاثة وثلاثين عاما بعد أن استرد مدينة الرياض عاصمة أجداده وآبائه في الخامس من شهر شوال من عام 1319 هـ وفي السابع عشر من شهر جمادى الاولى من عام 1351 هـ صدر مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية وكل هذه السنوات حافلة بالانجازات على هذه الارض الطيبة والتي وضع لبناتها الملك المؤسس وواصل بعده أبناؤه البررة استكمال المسيرة والبناء وهكذا أرسى القائد المؤسس قواعد هذه الدولة على أرض الجزيرة العربية مستمداً دستورها ومنهاجها من كتاب الله وسنّة رسوله صلى الله عليه وسلم فبدل خوفها أمناً وجهلها وفقرها رخاءً وازدهاراً ولم يكتف رحمه الله ببناء الوحدة السياسية والحفاظ عليها فقط بل سعى الى تطويرها واصلاحها في كافة المجالات وكان من اهم ما قام به في دفع سير العمل انجازاته في أمن هذه البلاد والمحافظة على النظام لراحة المواطنين والوافدين فضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بالأمن أو الاخلال بالنظام حتى أصبحت بلادنا ولله الحمد مضرب مثل في جميع الاوساط الدولية على استتباب الامن والاستقرار حيث وفر - رحمه الله - افضل الخدمات لضيوف الرحمن والاماكن المقدسة. لقد كان الهدف الاسمى للملك الموحد خلال جهاده الطويل هو إقامة الشريعة الاسلامية من منابعها الصافية، كما ورد في القرآن الكريم والسنّة النبوية والسلف الصالح وهكذا عرفت المملكة العربية السعودية حالة مثالية من الأمن منذ تأسيسها وظل هذا الأمن وسيظل بإذن الله صفة مميزة لها وهكذا نعيش هذه الايام الذكرى الغالية التي تهم مسيرة الوطن ونشارك الشعب السعودي في هذه المناسبات السارة للوطن الغالي تحت ظل هذه القيادة الحكيمة التي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز وزير الدفاع والطيران والنائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية لنقدم لهم التهاني والتبريكات بهذه المناسبات وهي ذكرى اليوم الوطني لتوحيد هذا الكيان وعيد الفطر المبارك والافتتاح الكبير لجامعة الملك عبد الله التي ستبدأ الدراسة فيها كمرفق علمي كبير وفي الختام دعواتنا للمولى عز وجل ان يديم لنا هذه النعم في ظل هذه القيادة الحكيمة والتهنئة موصولة للأسرة المالكة والشعب السعودي في هذه المناسبة.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 26-09-2009, 06:24 AM   #2427
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
اليوم الوطني ملحمة بطولية صادقة
حامد بن سعود العتيبي





اليوم نسعد بذكرى غالية علينا جميعاً وهي ذكرى اليوم الوطني الذي نحتفل به كل عام ويعد هذا اليوم من الذكريات التي يعيشها أبناء الشعب السعودي، حيث تعم الفرحة الجميع

وهو -بلاشك- ملحمة بطولية صادقة انطلقت منها مسيرة النور والمعاني الفاضلة التي رسم بطولتها الملك المؤسس والموحد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود (طيب الله ثراه) الذي أرسي هذا الكيان العظيم والذي عقد النية على توحيد ولم شتات هذه الدولة وانتشالها من الجوع والجهل والفساد وكانت شجاعته قوة تنبثق من قوة الإيمان قبل كل شيء للاقدام على هذه البطولة والحرص على لم الشمل تحت راية التوحيد الخالدة على هذه الطريقة وحد هذا الكيان وجعل من الشتات دولة لها مكانتها بين دول العالم الإسلامي والدول المتقدمة والمملكة وهي اليوم تحتفي بهذه المناسبة الغالية التي نعيشها هذه الأيام مع مناسبات أخرى تدخل فينا الفرحة والسرور كمناسبة عيد الفطر المبارك الذي تحتفل به الأمة الإسلامية بعد قضاء شهر رمضان شهر الخير والبركات الذي نسأل الله أن يتقبله منا جميعا، كما نعيش فرحة كبيرة بمناسبة افتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية التي تعد صرحاً علمياً كبيراً على مستوى عالمي والتي تتزامن مع الذكرى التي تمر علينا سنويا باسم الوطن والمواطن وهي مرور الذكرى التاسعة والسبعين لتأسيس هذا الكيان بلد العزة والمجد والشموخ الذي وحد أجزاءه الملك الموحد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن (طيب الله ثراه) وبلادنا ولله الحمد مازالت تعيش بخير وهي تستعيد ذكرياتها السعيدة وماضيها العريق الذي يعد سجلاً حافلاً من البطولات التي قادها الملك عبد العزيز.. أقول: كم نحن سعداء بهذه المناسبة ونحن نعيش الفرحة بهذه المناسبة الغالية مع بداية حلول عيد الفطر المبارك وافتتاح الصرح العلمي الكبير وهكذا تتواصل مسيرة الإصلاح بتضافر الجهود منذ عهد الملك الراحل الموحد وحتى جاء بعده أبناؤه البررة الذين ساروا على نفس الطريق من أجل رفعة هذا الوطن الغالي خاصة ونحن في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية رجل الأمن الأول وهم سائرون بخطى ثابتة لدفع مسيرة التطور والرقي لهذه البلاد المباركة أيدها الله وحفظ لنا أمنها واستقرارها تحت ظل هذه القيادة الحكيمة.



- الرس
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 26-09-2009, 06:38 AM   #2428
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
في ليلة لاتنسى وبرعاية المحافظ


http://wفي ليلة لاتنسى وبرعاية المحافظ
الرس تتراقص على أنغام الوطن





الرس - منصور الحمود:

سعدت محافظة الرس وفي أمسية مباركة وتحت رعاية المحافظ الأستاذ خالد بن منصور العساف ووكيل المحافظ الأستاذ محمد بن عبد الله العساف وجمع كبير من المسؤولين والمواطنين حيث احتفل الجميع بذكرى اليوم الوطني المجيد لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد المؤسس الموحد الملك عبد العزيز طيب الله ثراه الذي كان له دور بعد توفيق الله في توحيد هذا الكيان تحت راية التوحيد وقد أقيمت هذه المناسبة والتي شارك فيها أهالي محافظة الرس حيث شملت العديد من الفقرات لإحياء اليوم المجيد في ذكراها التاسعة والسبعين والتي تشرف عليه إدارة التربية والتعليم في محافظة الرس وبعض الجهات الحكومية المعنية وشاركت بكل فعالية بهذه المناسبة والحدث التاريخي وقد بدأت الفعاليات بعد صلاة العصر بمسابقة مزايين السيارات لأجمل سيارة وطنية بحضور جمع غفير من محبي هذه المسابقة والتي شارك فيها حوالي ثمانية واربعين سيارة تلى ذلك بدأ عروض الفرق الترفيهية والانشادية والتي أحيت جنبات موقع الاحتفال وبعد صلاة المغرب بدأت فعاليات الحفل الخطابي بعد وصول محافظ الرس الأستاذ خالد العساف ووكيل المحافظ محمد العساف حيث تم الافتتاح بالسلام الملكي ورفع العلم إيذانا بالبدء وسط حضور كثيف وتفاعل كبير من الصغار والكبارولقد اشتمل الحفل على العديد من الفقرات المتنوعة من كلمات أبرزها كلمة الأستاذ صالح بن عبد العزيز الغفيلي عضو مجلس منطقة القصيم الذي رحب بالحضور وهنأهم بهذه المناسبة وقصائد للشاعرين شاهر الظاهري وفهد الفوزان تفاعل معها الحضور كثيرا ومسابقات وعروض وندوات وافتتاح بعض المعارض المصاحبة والتي تحكي هذه الذكرى الغالية ثم جاء التكريم الراعي الرسمي للحفل الشيخ بسام بن محمد الزايد الذي حظي بتكريم كبير من محافظ ولجنة الأهالي وإدارة التربية والتعليم ثم سلمت له هدية خاصة من اللجنة المنظمة للاحتفال.

بعد ذلك بدأت العروض الشعبية والفلوكورية بأمسية شعرية تلها شعر المحاورة ثم العرضة السعودية ثم غادر محافظ الرس موقع الاحتفال واستمرت الفعاليات حتى الساعات الأولى من الفجر وسط تفاعل وسعادة عمت أرجاء الموقع.

وفي هذه المناسبة رصدت اللجنة الإعلامية انطباعات عدد من الحضور حيث صرح للجنة سعادة الأستاذ خليفة بن صالح المسعود مدير إدارة التربية والتعليم بالمحافظة ورئيس فريق العمل قائلا: إنها لفرصة عزيزة وسعادة غامرة وشعورا لا يوصف بأن وفقنا الله لنجاح هذا الاحتفال بهذا المستوى الكبير حيث سررنا كثيرا بعدد الحضور الذي فاق كل التوقعات حرصا وتضامنا مع الوطن الغالي وبين المسعود أن هذه المناسبة تزامنت مع احتفالات العيد فأضافت جوا متميزا كان له بالغ الأثر في تحفيز العاملين إلى بذل أقصى مالديهم حتى تحقق النجاح في هذا المستوى المشرف.

كما تحدث للجنة الأستاذ محمد بن صالح العوفي مدير العلاقات العامة والإعلام بالإدارة والمدير التنفيذي للاحتفال قائلا إن التميز الذي جاء باحتفالات اليوم الوطني لم يكن كذلك لولا توفيق الله أولاً ثم الجهود الكبير التي بذلها الاخوة الزملاء أعضاء اللجان المتعددة بالإضافة إلى حماس الأهالي والمواطنين لإنجاح هذه الاحتفالية وعبر العوفي عن بالغ سعادته ومشاعره الفياضة حول نجاح الحفل وقال الحمد الله لم يضيع الله جهدنا الذي بذلناه خلال شهرين متتابعين مختتما بعظيم الشكر والامتنان لكل من شارك وساهم في هذا النجاح سواء بنفسه أو ماله أو جهده أو فكره وخص بالشكر الكبير لرجل الأعمال المتألق الشيخ بسام بن محمد الزايد وقال عنه انه محب الوطن الذي لايالوا جهدا في تقديم كل مامن شأنه أن يخدم المحافظة وأهلها ورفع المدير التنفذي اصدق التهاني القلبية إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وأمير منطقة القصيم وسمو نائبه ومحافظ الرس بمناسبة ذكرى هذا اليوم المجيد مزجيا جميل العرفان لرئيس فريق العمل الذي هون كل الصعاب وكان سببا مباشرا في نجاح هذا الاحتفال.





الجزيرة 7-10-1430





ww.al-jazirah.com/97011/tu01.jpg
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 26-09-2009, 06:41 AM   #2429
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road

http://www.al-jazirah.com/97011/tu02.jpg
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 26-09-2009, 06:48 AM   #2430
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
بلادنا تعيش الفرح مع يوم الوطن


http://wwبلادنا تعيش الفرح مع يوم الوطن
منصور بن محمد الحمود





في هذه الأيام المباركة من أيام عيد الفطر المبارك تحل علينا الذكرى الغالية لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في عامها التاسع والسبعين لتوحيد هذا الكيان على يد المغفور له الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه ونحن نعيش فرحة هذا اليوم الوطني الذي يوافق اليوم الرابع من شهر شوال لعام 1430هـ هذا اليوم الذي يحمل هذه الذكرى المجيدة عندما كانت مناطق متفرقة يسودها الجهل والفقر والجوع والضياع هذا الكيان العظيم المترامي الأطراف والذي توحد بعد توفيق الله على يد قائد فذ ومشاركة كوكبة من الرجال الأشاوس وبعد مجهود جبار وإدارة حكيمة فذة من لدنه رحمه الله رحمة واسعة واسكنه الله فسيح جناته تحقق على يديه بعد توفيق الله هذا الانجاز التاريخي هذا البطل جعل منها لحمة وكتلة واحدة من أفراد ومجتمعات على اختلاف المناطق والقبائل واستمر أبناؤه البررة من بعده على هذا مستمدين نهجهم من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم...

ولعل مما يزيد من فرحنا أن يأتي الاحتفال بيوم الوطن هذا العام متزامنا مع فرحة الاحتفال بعيد الأمة الإسلامية عامة عيد الفطر المبارك سائلين الله تعالى أن يجعله عيدا سعيدا على قادة هذه الدولة والشعب السعودي ،كما لا ننسى حدث مهم تسعد به مملكتنا الغالية هو الاحتفال الكبير عن بداية انطلاقة جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية والتي ستكون بمشيئة الله منبر علمي ضخم تفتخر به هذه البلاد لينظم هذا الصرح إلى العديد من المنشآت العلمية من الجامعات العلمية والنظرية والتي شملت كافة مناطق المملكة ليتحقق من خلال ذلك قفزة علمية في هذا المجال العلمي وتستمر مسيرة العطاء والوفاء وتعدد مناسبات الفرح لهذا الوطن الغالي وشعبه الوفي ولتنعم بلادنا الغالية بالفرح دوما وتضيء قناديل الفرح والسرور في ضل نعمة الأمن والأمان وفي ختام هذه العجالة اسأله عز وجل أن يديم لنا نعمة والأمن والاستقرار تحت هذه القيادة الحكيمة والتي يقود دفتها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز قائد هذا الكيان وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز والنائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية حفظهم الله وكل عيد ووطننا بخير..



* مدير مكتب الجزيرة بالرس



الجزيرة 7-10-1430

















w.al
-jazirah.com/97011/tu03.jpg
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.