عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-11-2009, 02:44 PM   #2471
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
استشارات للتعامل مع سلوك المراهقين بتعليم الرس





الرس - منصور الحمود :

تسعى وحدة الخدمات العامة والإرشادية بإدارة التربية والتعليم بمحافظة الرس لإيجاد قنوات تواصل بينها وبين البيئة التربوية والمجتمع وتفعيل الجانب الوقائي والعلاجي للتصدي للمشكلات والاستفادة من خدمات برنامج الهاتف الاستشاري من خلال ما يقدمه من خدمات استشارية تربوية ونفسية مهنية يقدمها ذوو خبرة من الميدان التربوي والنفسي والاجتماعي لمساعدة الأسرة لكيفية التعامل مع الأبناء خلال المراحل الدراسية حيث تقوم وحدة الخدمات العامة والإرشادية باستضافة الأخصائي النفسي والمستشار الأسري الدكتور عبدالرحمن بن صالح الصالح رئيس قسم الخدمات التربوية والإرشادية بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض.

وذلك يوم الأحد 27-11- 1430هـ اعتباراً من الساعة الرابعة مساءً حتى الساعة السادسة والنصف وذلك على هاتف وحدة الخدمات الإرشادية 3337592 للإجابة على أسئلة واستفسارات الطلاب وأولياء أمورهم وستكون الاستشارات خاصة بموضوع طرق التعامل مع المراهقين وتعديل سلوكهم.


الجزيرة 26-11-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 14-11-2009, 02:48 PM   #2472
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
لسبت 26 ذو القعدة 1430 العدد 13561

إزالة اللوحات العشوائية بمداخل الرس





الرس - خليفة الخليفة

أزالت بلدية الرس، ممثلة في إدارة الخدمات، اللوحات الإعلانية العشوائية على جانبي الطرق الرئيسية في مداخل الرس الأربعة للمحال التجارية والاستراحات والمصانع والمخططات. وقال رئيس البلدية ل(الجزيرة): إن هذه الحملة تأتي تمهيدا لإعادة تنظيم وضع اللوحات الإعلانية وفق الضوابط النظامية لدى إدارة الاستثمارات بالبلدية.






__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 22-11-2009, 04:39 PM   #2473
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
مسؤولو الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرس:
جائزة الأمير فيصل بن بندر لبنة جديدة تضاف إلى البناء الذي أرست قواعده قيادتنا الرشيدة





الرس - منصور الحمود:

عبر عدد من منسوبي جمعية تحفيظ القرآن الكريم في محافظة الرس عن بالغ سرورهم وفرحتهم عن نبأ مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بموافقته على انطلاقة جائزة الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات بمنطقة القصيم والتي أعلن عنها سموه في الحفل التكريمي للفائزين في مسابقة (نافس) الثالثة التي أقيمت مؤخراً وشكروا لسموه هذه المبادرة المباركة التي هي من أجل كتاب الله والذي يحظى باهتمام ورعاية من قبل دولتنا الغالية حيث تكفل سموه جزاه الله خيراً بتحمل كافة التكاليف لهذه الجائزة تشجيعاً لأبناء وبنات المنطقة بحفظ كتاب الله وتلاوته وتجويده.. وقالوا إن هذا العمل الخيري ليس بمستغرب من سموه، حيث اعتدنا من سموه السبق والمبادرة إلى مثل هذه المجالات التي فيها الخير الكثير والأجر العظيم والتي سيكون لها أثر إيجابي في التنافس لحفظ كتاب الله الذي هو دستورنا ومنهج حياتنا. وقد عبر عدد من مسؤولي الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرس عن مشاعرهم تجاه هذه المبادرة والتي اعتبروها بشارة خير لجميع من يهتم بكتاب الله.

أفضل ما صرفت فيه الهمم

فقد تحدث رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ حمد بن عقيل العقيل قاضي محكمة الشبيكية قائلاً: الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد فإن الاشتغال بكتاب الله تعالى تعلماً وعلماً وعملاً وتعليماً وتدبراً وتفهماً من أفضل ما صرفت فيه الهمم والأوقات ومن خير ما بذلت فيه الجهود والأموال وأعملت فيه الأفكار والأذهان ذلك أن القرآن المجيد هو مصدر خيرية هذه الأمة ومنبع عزها وفخرها وهو مبعث هداها وصلاحها واستقامتها، ولن تزال الأمة بخير ما ارتبطت بالقرآن الكريم وربت أبناءها على تعظيمه وحفظه وتعاهده والعمل به، وإن المسابقات والمنافسات التي تجري بين طلاب علوم القرآن في الحفظ والتلاوة والتجويد والإتقان وغيرها من علوم القرآن ما هي إلا اشتغال بالقرآن ونوع من أنواع الاهتمام به ولها الأثر البالغ في تحفيز الهمم بين طلاب العلم على ضوء قوله تعالى:{وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ} ومن هذا المنطلق فكم أسعدنا وأثلج صدورنا نحن وزملاءنا العاملين في مجال جمعيات التحفيظ كم أسعدنا وأثلج صدورنا تكرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم حفظه الله بالموافقة على تبني جائزة باسم جائزة الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز لتحفيظ القرآن الكريم للبنين والبنات بمنطقة القصيم مع تكفله بنفقاتها. لقد سعدنا لأننا نعلم أثر هذه المسابقات على التحفيز واستثارة الهمم، وسعدنا لأن المنطقة كانت بحاجة إلى مثل هذه المسابقة التي تجمع بين محافظاتها ومراكزها وقراها لتكون تاجاً لما يجري فيها من منافسات وسعدنا بأن هذه المسابقة ما هي إلا لبنة جديدة وحلقة تضاف إلى سلسلة البناء التي انتهجتها قيادتنا وفقها الله في طريق المحافظة على التمسك بكتاب الله علماً وعملاً وإننا لنسأل الله عز وجل أن يتقبل من سموه الكريم ويخلف عليه ما ينفق ويحقق له أمله الطيب وأن يبارك في أثر هذه المسابقة في الحال والمال. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

أعمال رائدة

وتحدث نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن صالح الغفيلي قائلاً: إن أعظم ما بذلت فيه الأموال، وقضيت فيه الأعمار، وأنفقت فيه الأموال، كتاب الله عز وجل.. ولاشك أن مسابقة صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم في حفظ القرآن الكريم للبنين والبنات من الأعمال الرائدة، التي عرفت عن ولاة أمرنا، الذين جعلوا القرآن دستوراً لدولتنا، وعملوا على خدمته، توارث ذلك الأبناء عن الآباء وهذه الخطوة المباركة مشاركة مباشرة في تعليم القرآن (فخيركم من تعلم القرآن وتعلمه) والله المسؤول أن يجعل ذلك في موازين أعماله الصالحة وأن يبارك في جهود سموه.

المخلصون والناصحون

كما تحدث عضو مجلس إدارة الجمعية الدكتور إبراهيم بن عبدالله الدويش الداعية المعروف قائلاً بعد حمد الله والصلاة على رسول الله: فإن العالم الإسلامي اليوم وهو يواجه موجات من التغريب والتشويه بحاجة ماسة إلى رجوعه إلى كتاب الله والذي فيه العصمة والهداية والنور (تركت فيكم أمرين ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبداً: كتاب الله وسنتي} رواه مالك في (الموطأ) والحاكم. وإن أشد ما يحتاجه الشباب المسلم اليوم في ظل الانفتاح والمغريات وتنوع الشبهات والمغريات هو تحصينه بكتاب الله لذا لا غرو أن يهتم المخلصون والناصحون بربط المسلمين بكتاب ربهم. ولا بد من التنويع في أساليب جذب هؤلاء لكتاب ربهم ولا يقتصر على أسلوب واحد خاصة في زمن الانفتاح المعرفي.. ولاشك أن مبادرة صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم بإعلانه عن انطلاقة مسابقة صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم في حفظ القرآن الكريم للبنين والبنات سيكون لها الأثر الكبير في تنافس الشباب على حفظ كتاب الله وهي مبادرة رائدة عرفت عن ولاة أمرنا مقدرين لسمو أمير المنطقة دعمه لمشاريع الخير وحرصه على ما ينفع شبابنا وبناتنا سائلين الله أن تؤتي هذه المسابقة ثمارها وأن يجزي سمو أمير المنطقة خيراً على ما بذل.

العناية بالقرآن الكريم

وتحدث مدير الجمعية الدكتور ناصر بن محمد الصائغ قائلاً: الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، فلا يخفى عِظَم وفضل القرآن الكريم، فإن أفضل ما صرفت فيه الأوقات العناية بهذا الكتاب العظيم حفظاً وتلاوةً وتفسيراً وتدبراً وتعليماً وتجويداً، ففيه الهداية والنور، ولقد تعددت أنواع العناية بالقرآن الكريم وتشكّلت صوره، ومن تلك الصور إيجاد المسابقات التنافسية لحفظه وفهم معانيه، والتي تهدف إلى تشجيع الطلاب من بنين وبنات على تلاوة وحفظ كتاب الله وتجويده. وترغيبهم بالحصول على وعد رسول الله (خيركم من تعلّم القرآن وعلّمه). والعيش مع القرآن الكريم والتلذذ به والتخلّق بأخلاقه. والتنافس في أفضل مجال وهو حفظ القرآن الكريم. وشغل أوقات الفتيان والفتيات بكلام رب الأرض والسماوات. ولما للمسابقات من أثرٍ ملموس اعتنت حكومتنا الرشيدة بالمسابقات القرآنية على مختلف مستوياتها وإن مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز - أمير منطقة القصيم- بإطلاقه مسابقة تنافسية لحفظ القرآن الكريم في منطقة القصيم ستساهم في تحقيق هذه الأهداف على مستوى المنطقة. وقد أسعدنا سماع خبر هذه المبادرة الكريمة من سموه الكريم.. وإن أبناء المنطقة عموماً وأبناء الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في محافظة الرس خصوصاً ليثمنون لسموه الكريم هذه المبادرة الكريمة ،وقد تعودنا من حكومتنا الرشيدة ومن سموه الكريم الرعاية والعناية ودعم الجمعية في جميع مجالاتها. سائلين الله تعالى أن يبارك له في ماله وعمره، وأن يجزيه خير الجزاء على ما قدّم ويقدّم متمنياً أن تحقق الأهداف المرجوة منها.

تعليم كتاب الله تعالى

كما تحدث مدير الشئون التعليمية (بنين) الأستاذ سليمان عبدالله الخليوي قائلاً: أسعدنا وأبهجنا جميعاً ما تفضل به صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود - أمير منطقة القصيم- من إطلاقه لجائزة سموه لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات ورعايته لها والتي تؤكد حرص واهتمام ولاة أمر هذه البلاد - حرسها الله - على نشر وتعليم كتاب الله تعالى.. نسأل الله تبارك وتعالى أن تؤتي هذه المسابقة ثمارها يانعة بإذن الله تعالى على أبناء منطقتنا، وأن تكون في ميزان حسنات سموه، وألا يحرم سموه أجر تعليم كتاب الله تعالى في الدارين إنه جوادٌ كريم.

إشاعة روح التنافس

كما تحدث مدير العلاقات العامة والإعلام بالجمعية الأستاذ راشد بن محمد الخليفة قائلاً: الحمد لله والصلاة على رسول الله: فلقد حرص الولاة والأمراء والمربون عبر تاريخنا الإسلامي على مبدأ إشاعة روح التنافس بين الأفراد الذين يلونهم بالتربية والتوجيه والتعليم, وكان القرآن الكريم مظهراً من هذه المظاهر المتألقة, ولاريب أن هذه المسابقات تمنح المشتركين فيها فوائد جمة منها: أنها تثير الملكات الكامنة فكم من ناشئ تبين لأبيه أو أساتذته أن لديه طاقة عالية في استيعاب الحفظ. ومنها أنها تشجع الناشئ على لقاء الآخرين من زملائه وأساتذته, وإزالة كافة حواجز التفاعل مع الآخرين وإتقان أدبياتها ومنها أن هذه المسابقات تعلم الطالب على أداء التلاوة بشكل ممتاز وإتقان التجويد والترتيل. فجزى الله خيراً صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم على ما يقدمه من جهدٍ وتشجيعٍٍ تجاه هذا السبيل.

الطلاب:

بادرة طيبة وقد استبشر بهذه المسابقة المشرفون والمشرفات ومديرو ومديرات المدارس وطلاب وطالبات الجمعية لما لها من أثر نافع بإذن الله مقدرين لسمو أمير المنطقة هذه المبادرة الكريمة. وقال الطالب محمد الحربي إنها بادرة جيدة ومساهمة جديرة بالاهتمام من سموه لأبناء وبنات هذه المنطقة والتي تساهم بلا شك إلى التنافس والسبق نحو حفظ كتاب الله وتلاوته.. كما عبر الطالب عبدالله الغفيلي قائلاً: لقد سررت بهذه المبادرة من سمو أمير القصيم لهذه الجائزة والتي تكفل بها سموه والتي ستكون فرحة للجميع ولكافة حلقات القرآن الكريم في منطقة القصيم عامة وستكون لنا دافعاً للتنافس من أجل كتاب الله وحفظه وتجويده نسأل الله أن يجزل الأجر والمثوبة لسموه لمثل هذه الأعمال الخيرية وخاصة ماله اهتمام في كتاب الله.

وتحدث الطالب عبدالرحمن السليمان وقال: لقد عمت الفرحة الجميع من خلال ما أعلنه سموه في تخصيص جائزة للفائزين في كتاب الله وهذا سوف يدفعنا إلى المزيد من التنافس في حفظ كتاب الله نسأل الله التوفيق ونشكر لسموه هذا العمل.

كما تحدث الطالب صالح العلي وقال إنه لمن دواعي سروري وكافة زملائي هذا الخبر السار من سمو أميرنا المحبوب فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم على تكفله لهذه الجائزة التي سيكون لها أثر إيجابي للمنافسة بين الطلاب والطالبات في كافة حلقات القرآن الكريم.

وقال الطالب محمد المطيري: كم نحن سعداء بهذا الخبر السار الذي أعلن عنه سمو أمير القصيم في جانب مهم وهو الاهتمام في كتاب الله وحفظه وتلاوته وتجويده وتخصيص جوائز لهذه المسابقة باسم سموه يتكفل في كافة جوائزها لكافة الحلقات للطلاب والطالبات وهذا عمل خيري يشكر عليه سمو أمير القصيم كما أعربت بعض مديرات الدور النسائية لحفظ كتاب الله عن سرورهن بهذه المناسبة التي أعلن فيها سموه البشرى السارة لأهالي منطقة القصيم في تخصيص جائزة لحفظة كتاب الله والذي سيكون لها مردود إيجابي نحو المنافسة في حفظ كتاب الله وبذلك يكون سموه سباقاً لهذا العمل الخيري والذي أدخل الفرحة لدى طالبات الحلقات في الدور النسائية المنتشرة في محافظة الرس والتي تشاهد إقبالاً كبيراً ممن جعلن همهن القرآن الكريم وحفظه وتجويده ولاشك أن هذه الجائزة سيكون لها الدافع القوي للمنافسة نحو الاهتمام في كتاب الله ونسأل الله العلي العظيم أن يتقبل من سموه هذا العمل الذي يصب اهتمامه نحو كتاب الله ونسأله تعالى أن يجعل ذلك في موازين حسناته وبالله التوفيق.


28-11-1430
الجزيرة




__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 22-11-2009, 04:43 PM   #2474
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الثلاثاء 29 ذو القعدة 1430 العدد 13564

محمول لكل مدير مدرسة بالرس





الرس - منصور الحمود

ضمن الخطوات التطويرية المتسارعة لإدارة التربية والتعليم بالرس اعتمد مدير الإدارة خليفة المسعود صرف جهاز حاسب آلي محمول لكل مدير مدرسة من مدارس الإدارة محملا بالعديد من البرامج التربوية والتطويرية للمشاركة في النقلة النوعية التي تشهدها الإدارة على كافة الأصعدة، ومساهمة في تسهيل مهام قادة الميدان التربوي وتحقيق رغباتهم.

الجدير ذكره أن هذه الخطوة حلقة ضمن سلسلة طويلة تسعى الإدارة من خلالها لتطوير قادة الميدان التربوي حيث سبق اعتماد المجلس الاستشاري لمديري المدارس وتدشين مشروع ضخم لتطوير القيادات التربوية ومنح مديري المدارس العديد من الصلاحيات ودعمهم وفق الضوابط الوزارية.







__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 22-11-2009, 04:57 PM   #2475
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
أشاد بدورها الإعلامي المميز
أمين منطقة القصيم: (الجزيرة) شريك إستراتيجي للأمانة





أشاد أمين منطقة القصيم المهندس أحمد بن صالح السلطان بدور (الجزيرة) الإعلامي المميز وقال إنها شريك إستراتيجي للأمانة في نقل الصورة الحية والنقد البناء في كل ما يخص الأمانة من عمل وخلال حفل افتتاح مشاريع محافظة الرس كرم السلطان الجزيرة بدرع تسلمه الزميل خليفة الخليفة على دورها الإعلامي المميز.


الجزيرة 1-12-1430
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 22-11-2009, 04:59 PM   #2476
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الاربعاء 01 ذو الحجة 1430 العدد 13565

(30) مليون ريال مشاريع بلدية بمحافظة الرس





تحدث مدير إدارة المشاريع ببلدية الرس الأستاذ محمد بن علي الخليوي عن المشاريع الجاري تنفيذها والمشاريع الجاري ترسيتها على المقاولين بمحافظة الرس وقال هناك مشاريع مختلفة تقدّر بأكثر من ثلاثين مليون ريال في مختلف المجالات من أهمها:

1 - مشروع تشجير وإنارة طريق الملك فهد تم ترسيته على مؤسسة الربلة للتجارة والمقاولات بمبلغ (1،968368) ريال.

2 - مشروع رصف وإنارة ساحات جامع المقبرة بملغ (2.575000) ريال.

3 - تنفيذ سوق المواشي والأعلاف بمبلغ (3.687300) ريال.

4 - تشجير وإنارة الجزء الثاني من طريق الملك عبد العزيز (3.929000) ريال.

5 - إنشاء حدائق بالقرى بمبلغ (1.217000) ريال.

6 - نقل وطمر المخلفات حول المحافظة بمبلغ (793250) ريالاً.

7 - ربط بدره بالمحافظة بمبلغ (4،678000) بطول 6 كم تم تسليم الموقع للمقاول للتنفيذ.

8 - توقيع إنشاء سوق الخضار مرحلة أولى بمبلغ (7.500000) ريال.

9 - جاري تنفيذ مسلخ بسوق المواشي الجديد بمبلغ وقدره (2.825000) ريال.

10 - إنشاء وتنظيم وتشجير حديقة النساء بمبلغ (9.280000) ريال.

11 - إعادة فتح الطرق الهيكلية بمبلغ قدره (6000000) ريال.







__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 22-11-2009, 05:01 PM   #2477
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الاربعاء 01 ذو الحجة 1430 العدد 13565

ولاة الأمر وتحقيق تطلعات المواطن بالرس
م.سليمان بن عبد الله الخليفة(*)





بمناسبة افتتاح بعض المشاريع البلدية بمحافظة الرس أصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي موظفي البلدية أتقدم بخالص الشكر والامتنان والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وحكومته الرشيدة ممثلة بوزير الشؤون البلدية والقروية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب على ما تحظى به البلدية كغيرها من البلديات من دعم واهتمام. كما أن لمتابعة أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر واهتمامه وتشجيعه الأثر الكبير في أن ترى هذه المشاريع النور لتسهم في رفاهية المواطن بالمحافظة وبما أننا نحظى بهذه الثقة من ولاة أمرنا حفظهم الله وهذا الدعم فإن طموحنا لن يتوقف عند حدود معينة. وبحول الله وبتضافر جهود جميع زملائي سنصل إلى ما يصبو إليه سكان المحافظة في مختلف المجالات، ويسرني بهذه المناسبة أن أرحب بسعادة أمين منطقة القصيم وسعادة وكيل الأمين للخدمات وزملائي مديري الإدارات بالأمانة في زيارتهم لمحافظة الرس ومشاركتهم في افتتاح عدد من المشاريع البلدية والتي كان لأمين منطقة القصيم رأي ومقترح سابق في إنشائها في زيارة سابقة ونتطلع للاستفادة من خبرات سعادته في مجال عمل البلديات.



(*) رئيس بلدية محافظة الرس






__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 22-11-2009, 05:03 PM   #2478
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
عاء 01 ذو الحجة 1430 العدد 13565

نقلة نوعية في الحدائق والمنتزهات
د. عبد الله الرثيع





شهدت محافظة الرس في السنوات الماضية نقلة نوعية في مجال الحدائق والمنتزهات والمسطحات الخضراء وفي هذا المجال كان لرئيس المجلس البلدي بالمحافظة الذي حضر افتتاح حديقة حي الجوازات رأي حيث قال: شهدت محافظة الرس في السنوات القليلة الأخيرة تطورا ملحوظا في الخدمات البلدية خصوصا ما يخص الزراعة والتشجير، فحدائق الأحياء التي أنشئ عدد منها أصبحت متنفسا لأهالي الحي يقضون فيها أوقات ماتعة بالقرب من منازلهم ويمارس فيها شباب الحي هواياتهم الرياضية في الملاعب المجهزة في هذه الحدائق. أما المنتزهات والحدائق الكبيرة التي تم إنشاء بعض منها وتطوير البعض الآخر فقد تم تجهيزها وتوفير المرافق والخدمات اللازمة فيها كما تم تخصيص كل منها للعوائل أو الشباب وهناك حديقة خاصة بالنساء تحت الإنشاء وزادت مساحة المسطحات الخضراء في المحافظة وتحت الاستفادة من وجود عدد من الشعاب التي تحد من المحافظة في عمل مسطحات خضراء على جنباتها أعطت لهذه المواقع منظرا جماليا خلابا وأزيلت أسوار الحدائق القديمة وأعيد تصميمها لتصبح مساحات مفتوحة خضراء. وتم تهذيب وتقليم الأشجار في الشوارع بحيث تجمع بين المنظر الجمالي والسلامة المرورية فشكرا للقائمين على قسم الحدائق والتشجير على جهودهم.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 22-11-2009, 05:05 PM   #2479
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الاربعاء 01 ذو الحجة 1430 العدد 13565

جهود البلدية في جميع الأحياء
نشاط التشجير في كتيب الإنجازات





جاء نشاط البلدية خلال السنوات الأربع الماضية مميزاً في مجال التشجير والمسطحات الخضراء فكانت جهود البلدية موزعة في جميع الأحياء.

وأصدرت البلدية ممثلة بقسم التشجير إصداراً مميزاً رصدت فيه الأنشطه حيث كانت أعمالها في ما يلي:

حديقة الشباب

تم إعادة تأهيل حديقة الشباب بالجهود الذاتية للبلدية وزراعتها بالمسطحات الخضراء بمساحة تقدر بـ 60000م2 وتم عمل مشايات صخرية تم نقل موادها من الحجارة من أطراف المدينة حتى باتت مهيأة لاستقبال المتنزهين ويجري العمل على استكمالها.

حديقة حي الشفاء (1)

مساحتها 15000م2.. وتم بها إنشاء سور خلفي لحجب المناظر غير المرغوبة.. وتم الرسم عليه ليعطي بانوراما حقيقية للإبداع.. وتم أيضاً تنسيقها بالنباتات والأسيجة وزراعتها بالمسطحات الخضراء وتقع أمام إدارة مرور الرس ومخصصة للشباب.. وتم حفر بئر لتوفير مياه الري.. وخزان لتجميع المياه.

حديقة كلية التربية

تتكون هذه الحديقة من أربعة أجزاء..

جزءان منها شرق كلية التربية.. وجزءان غربها على الجانب الشمالي لطريق الملك عبدالعزيز.. مساحة الحديقة تقدر بـ 70000م2.. تم زراعتها بالمسطحات الخضراء بالكامل.. وزراعة أكثر من 80 شجرة نخيل.. وتمت إنارتها من قبل قسم الإنارة نفذت بجهود ذاتية بمشاركة قسمي الصيانة والتشجير بالبلدية.. ويجري التوسع بها حالياً.

حديقة المشتل

تبلغ مساحتها 10000م2 وتتكون من جزءين أمام المشتل وبداخله.. وتم رصفها وردمها بالتربة الزراعية وزراعتها بالمسطحات الخضراء وتجميلها من الداخل بأشجار النخيل والورود

حديقة حي الروضة

مساحتها تبلغ 17000م2 وتم تصميمها حول مجرى مياه الأمطار وتم رصفها وردمها بالتربة الزراعية وعمل مشايات بجانب مجرى مياه الأمطار.. ووضع 4 ملاعب للأطفال.. وتم حفر بئر لتوفير مياه الري.. وبناء خزان لتجميع المياه.. وعمل حواجز بجانب مجرى مياه السيول.

حديقة حي الصحة

تم إعادة تأهيل حديقة حي الصحة بعد أن كانت عبارة عن غابة من الأشجار العشوائية المحاطة بسور حديدي بمساحة تقدر بـ 17000م2.. تم إعادة تأهيلها ورصفها وردمها بالتربة الزراعية وإنشاء مواقف وتمديد شبكة ري.. وزرعت بالمسطحات الخضراء.. وتم إضاءتها من قبل قسم الإنارة.

حديقة حي هندية

مساحتها 9000م2.. تم بها إنشاء مواقف للسيارات وردمها بالتربة الزراعية وعمل كراسي وطاولات إسمنتية.. وتحتوي على ملعبي أطفال.. وحفر بئر وبناء خزان لتجميع مياه الري وزراعتها بالمسطحات الخضراء بجانب مجرى مياه الأمطار وعمل حاجز على جوانب مجرى المياه.. وإنارتها من قبل قسم الإنارة.

حديقة حي الجوازات

تعتبر أحدث حديقة تم الانتهاء من تجهيزها جهزت بالجهود الذاتية للبلدية ومساحتها 18000م2.. وتم رصفها وعمل مواقف للسيارات وردمها بالتربة الزراعية وعمل شبكات الري وعمل مشايات من الإنتر لوك وديكورات جمالية إسمنتية وصخور وحفر بئر سطحية وبناء خزان لتجميع المياه وزراعتها بالمسطحات الخضراء.. وإنارتها وتم إنجازها من قبل أقسام البلدية الثلاثة: الإنارة، الزراعة، والصيانة.

حديقة حي الحوطة

تم إعادة تأهيلها بعد أن كانت عبارة عن أشجار عشوائية محاطة بسور من الخرسانة مساحتها 10000م2 تم ردمها بالتربة الزراعية وبناء طرق وممرات داخل الحديقة رصفها وعمل مواقف للسيارات وتركيب شبكة الري وربطها بالبئر المجاورة حسو المروى.. وزراعتها بالمسطحات الخضراء.

حديقة الشنانة

مساحتها 7000م2.. تم رصفها وردمها بالتربة الزراعية وتمديد شبكة الري وزراعة أشجار البزروميا حولها وبناء خزان لتجميع مياه الري وزراعتها بالمسطحات الخضراء.

حديقة قصر ابن عقيل

تم إعادة تأهيلها وزراعتها بالمسطحات الخضراء بمساحة تقدر بـ7000 م 2 وتم عمل شبكة ري وحفر بئر لتوفير مصدر للمياه.

الحدائق تحت الإنشاء

حديقة النساء

يجرى العمل بها حالياً وهي عبارة عن حديقة مسورة خاصة بالنساء وتحتوي على جميع المرافق العامة والترفيهية والخدمية ومزودة بالمسطحات الخضراء.. وستوفر الخصوصية للنساء والأطفال..

وقطعت البلدية جزءاً كبيراً في إنشائها.

حديقة حي الشفاء 2

ما زال العمل جارياً بها لتجهيزها وتأهيلها إن شاء الله.

حديقة طريق الملك

عبدالعزيز 3

ما زال العمل جارياً بها لتجهيزها واستخدمت الصخور الطبيعية في الموقع لتكون أماكن للجلسات الهادئة والمعزولة طبيعياً.

حديقة حي الروضة 2

ويجري العمل على تجهيزها لتخدم الحي حيث سيتم زراعتها بالمسطحات الخضراء.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 22-11-2009, 05:10 PM   #2480
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
المصورون المميزون في منتديات الرس أكس بي





كرَّمت بلدية الرس المصورين المميزين بمنتديات الرس أكس بي الذين شاركوا في رصد مسيرة العمل من خلال كتاب الإنجازات في أربع سنوات على مدار السنوات الماضية وشاركوا بعدساتهم المميزة في نقل صورة رائعة عن المحافظة وتغطية الحفل وهم:

- الأستاذ ماجد العضلية

- الأستاذ عبد العزيز النوشان

- المصور الفوتوغرافي أحمد الشارخ

- المصور الفوتوغرافي محمد الخليفة.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19