عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-04-2005, 01:16 PM   #241
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
المليك يؤكد على استئصال الإرهاب ومحاربة الفئة الضالة

المليك يؤكد على استئصال الإرهاب ومحاربة الفئة الضالة
مقتل 7 مطلوبين بمواجهات الرس وتمشيط أمني للموقع لمنع تسلل الإرهابيين


* الرياض - الرس -منصور الصايغ - حسين فقيه:
جدد خادم الحرمين الشريفين تأكيد المملكة العربية السعودية على استئصال شأفة الإرهاب ومحاربة الفئة الضالة.
وأشاد -حفظه الله- لدى ترؤسه الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين في قصر اليمامة في مدينة الرياض بحسن تعامل رجال الأمن مع مثل هذه الأحداث وحرصهم على تجنيب المواطنين شرورها وعدم الأضرار بهم والحفاظ على أرواحهم وكذا الوصول إلى هدفهم بالقضاء على أولئك المعتدين الضالين بأقل قدر من الخسائر في الأرواح.
وفي محافظة الرس بمنطقة القصيم تمكنت الأجهزة الأمنية من اقتحام الفيلا السكنية التي تحصن بداخلها عدد من عناصر الفئات الضالة، وأسفرت العملية عن مقتل سبعة من تلك العناصر الإرهابية وإصابة الثامن، فيما تعرض عدد من رجال الأمن لإصابات خفيفة غادر معظمهم المستشفى.
وعلمت (الجزيرة) وفقاً لمصادر مطلعة أن من القتلى من العناصر الضالة عبد السلام الخضيري ووليد الصنعاني وخالد الحربي، فيما أصيب حمد الحميدي.
وتطارد الأجهزة الأمنية حالياً ما تبقى من فلول العناصر الإرهابية في فيلا سكنية مجاورة تحت الإنشاء. ويجري تبادل مكثف لإطلاق نار بين رجال الأمن والعناصر الإرهابية الضالة.
في غضون ذلك تحلق الطائرات العمودية في سماء محافظة الرس وأحكمت الأجهزة قبضتها تماما على محيط الموقع لمنع تسلل أي مطلوب من تلك الفئات.. على صعيد آخر نفى المتحدث الأمني بوزارة الداخلية العميد منصور التركي أن يكون هناك دعم قد تلقته الفئات الإرهابية المحاصرة من عناصر أخرى، مؤكدا بأن الوضع العام في محافظة الرس تحت السيطرة تماماً، على الرغم من تحصن العديد من عناصر الفئات الضالة داخل الفلة السكنية وامتلاكهم الذخيرة الحية والقنابل.
مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية تعاملت مع الحدث وفقا لما تمليه الظروف الأمنية وموقع الفلة التي تقع في حي سكني مجاور لإحدى مدارس البنات.
وحول طول المدة الزمنية التي استغرقتها عملية المحاصرة الأمنية للفئات الضالة في هذه الفيلا، بين العميد التركي أن أعداد المطلوبين في الداخل كثيرون إلى جانب ضخامة الذخيرة والأسلحة المتنوعة التي يمتلكونها وأشار إلى أن رجال الأمن حينما توجهوا للموقع المحاصر، لم يكن هدفهم قتلهم، بل اعتقالهم واخضاعهم للاستجواب ثم للقضاء.
وشدد العميد التركي في هذا الصدد أن الفئات الارهابية اعتادت على استخدام الفلل السكنية الواقعة داخل أحياء مكتظة والتخفي بين المدنيين.
وقال: إن رجال الأمن يهمهم بالدرجة الأولى سلامة المواطن وعدم تعريضه لأي خطر.
في غضون ذلك أفاد مصدر أمني مطلع أن عملية مداهمة الفيلا (المشبوهة) كان مخططاً لها قبل عدة أيام بعد أن تم رصد تواجد مطلوبين، إلا أن مفاجأة غير متوقعة واجهت رجال الأمن وهي كثافة الأسلحة النارية والقنابل اليدوية وكثرة أعداد المطلوبين.


طالع (محليات - متابعة )


الجزيرة الثلاثاء 26-2-1426
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 10-04-2005, 01:21 PM   #242
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
في موقع الحدث بالرس

في موقع الحدث بالرس
45 فني إسعاف تدعمهم 22 سيارة مجهزة طبياً



* الرس - منصور الصائغ:
قال مدير عام فرع جمعية الهلال الأحمر السعودي بمنطقة القصيم الأستاذ صالح التويجري: إن التواجد لفرق الهلال الأحمر من أول الحدث الذي حصل في محافظة الرس والمنطلقة من مركز الهلال الأحمر بالرس إلى الموقع ثلاث عشرة فرقة إسعافية من مختلف مناطق القصيم والتي تعمل بالتناوب مع فرق أخرى بالمنطقة .
وقد تم تدعيمها بفرق أخرى من مناطق الغاط والمجمعة والزلفي.
وذكر التويجري أن الأفراد العاملين في الميدان خمسة وأربعون فني إسعاف تسندهم 22 سيارة مجهزة بكافة الأجهزة الطبية والإسعافية.



الثلاثاء الجزيرة 26-2-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 10-04-2005, 01:24 PM   #243
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
محافظ الرس بالنيابة يزور المصابين في الحادث الإرهابي

محافظ الرس بالنيابة يزور المصابين في الحادث الإرهابي



* الرس - منصور الصائغ- تصوير- خليفة محمد الخليفة- عبدالله المريس:
قام محافظ الرس بالنيابة الأستاذ خالد منصور العساف بزيارة إلى مستشفى الرس الجديد، وذلك للاطمئنان على المصابين في العملية الإرهابية التي حدثت في المحافظة منذ يوم الأحد ودخل على إثرها إلى المستشفى حوالي 55 مصاباً خرج الغالبية منهم والجميع ولله الحمد يتمتعون بصحة جيدة ورعاية كريمة من قِبل منسوبي المستشفى.
وكان يصاحبه في هذه الزيارة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور هشام ناظرة وسعادة مدير المستشفى دكتور استشاري عبدالحميد عبدالله الحبيب، وقد زار العساف جميع المرضى واطمأن على سلامتهم وشكرهم على جهودهم نحو حماية الوطن، وتمنى لهم السلامة الدائمة في ظل هذا الوطن الغالي بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله-.
وشكر المحافظ جهود العاملين بالمستشفى والإمكانات التي يضمها هذا المستشفى من خلال الدعم المتواصل من قِبل حكومتنا الرشيدة -حفظها الله-.
وقد تحدث أيضا بهذه المناسبة سعادة مدير عام الشؤون الصحية بالقصيم الدكتور هشام ناظرة الذين يوجد بالمستشفى أوقاتاً طويلة للاطمئنان على سير العمل والعاملين وقال ل(الجزيرة) الحمد لله رب العالمين سبحانه وتعالى وأن يرد كيد الحاقدين والحاسدين إلى نحورهم والمجتمع السعودي بجميع طوائفه وشرائحه يرفض مثل هذه الأعمال ويستنكرها وهو في هذا يضرب مثالاً للتلاحم مع الشعب السعودي بجانب حكومته الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ومتابعة معالي وزير الصحة كما أن هذه الدولة-رعاها الله- قد وفّرت جميع الإمكانات لردع هذه الفئة وهؤلاء ولله الحمد رجال الأمن يقفون بالمرصاد وهؤلاء رجال الصحة يداوون المصابين ويقدمون
الرعاية للمحتاج، فهم الرجال في الميدان يضربون أروع الأمثال والتضحية من أجل هذا الوطن الغالي والإخلاص والوفاء لله ثم للدين والوطن وفق الله الجميع لما فيه الخير.
كما حدثنا بهذه المناسبة سعادة الاستشاري الدكتور عبدالحميد بن عبدالله الحبيب مدير مستشفى الرس العام، وقال: بقدر ما أشعر بالأسى والحزن والألم بنفس الوقت أشعر بفخر واعتزاز عندما أرى هؤلاء الأبطال من أبنائنا العسكريين والمدنيين وهم يؤدون واجبهم تجاه هذا الوطن الغالي علينا جميعاً أن نقف يداً واحدة لخدمته.
أما بالنسبة للمستشفى الذي تم افتتاحه مؤخراً ويعتبر من أرقى المستشفيات فلله الحمد الأمور تسير على ما يرام والاستعدادات كاملة والتوجيهات مستمرة من قِبل لدن حكومتنا الرشيدة -حفظها الله- من كل مكروه وكذلك التوجيهات المستمرة من قِبل معالي وزير الصحة وسعادة مدير عام الشؤون الصحية بالقصيم.



الجزيرة 26-2-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 10-04-2005, 01:29 PM   #244
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الرميح:حادثة الرس علمتنا أنه لا مكان لأي إرهابي في هذا الوطن

الرميح:حادثة الرس علمتنا أنه لا مكان لأي إرهابي في هذا الوطن


* الرياض - ماجد التويجري:
مازالت ردود الأفعال متأصلة جراء الأحداث التي وقعت في محافظة الرس صباح الأحد الماضي وذلك من قبل جميع المواطنين والمقيمين.والذين أشادوا بدور جهاز الأمن البواسل وسيطرتهم على كل عمل إجرامي بتوفيق من الله ثم بمتابعة ولاة الأمر.
الدكتور يوسف بن أحمد الرميح وكيل كلية اللغة العربية والدراسات الاجتماعية في جامعة القصيم وأستاذ علم الجريمة والإجرام المشارك أشاد بقدرة رجال الأمن وملاحقتهم لفلول هذه الفئة والشرذمة الباغية والفاسدة في جحورهم حتى لا يتركوا لهم مكاناً آمناً ينطلقون منه إلى نشاطاتهم الإجرامية.وأضاف أن حادثة الرس علمتنا أنه لا مكان بإذن الله في هذا الوطن لأي إرهابي يريد الأمان لنفسه والضرر لدينه ووطنه.



الجزيرة الثلاثاء 26-2-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 10-04-2005, 01:32 PM   #245
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
رعى حوار طلبة كليّات المعلمين بتبوك.. الأمير فهد بن سلطان:
ما حدث في الرس جرم كبير ويحزّ في النفس.. ولا يوجد خطوط حمراء في هذه البلاد


* تبوك - عبدالرحمن العطوي:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك اللقاء الاجتاعي الأول للحوار لطلبة كليات المعلمين صباح أمس الاثنين بكلية المعلمين بتبوك، حيث أقيم حفل خطابي بدء بالقرآن الكريم ثم كلمة الطلاب فكلمة عميد كلية تبوك الدكتور عويض العطوي الذي رحب فيها بسمو أمير منطقة تبوك لرعايته هذا اللقاء والتقائه بطلاب كلية المعلمين.
بعد ذلك ألقى سمو أمير منطقة تبوك كلمة قال فيها: يسعدني أن التقي بإخوة أعزاء يمثلون شريحة من أهم شرائح المجتمع يمثلون أملاً لهذا المجتمع وفئة ستكون مسؤولة عن تربية وتثقيف الجيل الجديد في بلادنا وباسم أبناء المنطقة عموما نسعد دائماً ونرحب بأبناء المملكة عندما يأتون إلى هذا الجزء الغالي من المملكة العربية السعودية ليطلعوا ويتعرفوا على معالم هذه المنطقة.
واسم هذا الاجتماع هو اسم محبب وأمر مطلوب نص عليه ديننا الحنيف وأخلاقياتنا في هذه البلاد بأن الحوار هو أساس الوصول إلى النتائج المرجوة وسماع الرأي والرأي الآخر وتقبل الإنصات لأي رأي ومناقشة للوصول إلى الإقناع أو الاختلاف، وهذا أمر مهم في حياة الأمم ولا يمكن أن يندرج المجتمع ويصل إلى أرضية مشتركة إذا لم يكن هناك حوار معمق مبني على الاحترام والرقي والتحضر في النقاش وأسس سليمة لا جدال عليها ثوابت ديننا الحنيف ثوابت أسس هذه البلاد وهذا الأمر لا نقاش فيه ولا نقبل التنازل عنه بأي حال من الأحوال.. وما تمر به البلاد الآن هو أمر مهم لكن أنتم ستتولون تثقيف وتعليم هذا الجيل وتكونوا ملمين بمسببات ودواعي وآثار ما يحدث، ولابد أن زملاءنا وأحبتنا الموجودين معنا من كلية المعلمين بالرس هم يعانون هذا الأمر ويعلمون أن ما حدث في الرس هو أمر يحز في النفس، ولا أتصور بأن هناك جرماً أكبر من أن يتواجد هؤلاء المجرمون وهذه الفئة الضالة بسلاحهم وعتادهم ومتفجراتهم على بعد 60م فقط من مدرسة أطفال ابتدائية للبنات.
وعندما ننظر إلى هذه الحقيقة ندرك إلى أين وصل الإجرام والتفكير المجرم إلى هذا الحد ولهذا كان تصرف رجال الأمن لسلامة المواطنين وهذا ما تم ولله الحمد وهذه الأمور تحز في النفس وتؤلمكم ولكنها تدعو لمثل هذه اللقاءات والحوارات والتي لا يجب أن يزايد علينا أحد في ثوابتنا فهذه البلاد بلاد الحرمين الشريفين مهبط الوحي والتي يتشرف بها كل مواطن سعودي من ولي الأمر الذي اختار أن يكون لقبه خادم الحرمين الشريفين إلى كل مواطن يتشرفون بأن يكونوا خداماً لحجاجٍ أو زائرين أو معتمرين لبيت الله الحرام وهذا شرف كبير لكل مواطن وما تطبقه هذه البلاد لكتاب الله وسنة نبيه والتي تحكم بها كل محاكمنا وهذه البلاد لا تقبل أن يزايد علينا أحد في ديننا وعقيدتنا وثوابتنا ولا نقبل أن يظهر منا أحد ضد هذا التوجه أو أن يشكك أحد في أبنائنا في طلبة العلم، ولابد أن نعلم أن العالم أصبح قرية والاتصال والتواصل مع العالم أصبح بشكل مكثف وسريع ولا يمكن أن نغلق الأجواء والفضائيات والاتصال يأتي بأكثر من طريقة وفي كل مكان فلا يجوز أن نمنع هذا ونغفل هذا وهذه الأمور لن تزيل، فالحل الوحيد هو تحصن أنفسنا وتحصن وتثقيف أبنائنا بالعلم الصحيح والثوابت الصحيحة في ديننا ودنيانا وأن نأخذ مناهل العلم الحديث ولا يجب أن نكون متلقين ومنتفعين دائماً ويجب أن نتغلب على أي نقص وأن يوجد من أبنائنا من يستطيع أن يخترع ويبتكر ويبدع عند ذلك نحن من يصدر وليس يستورد.. وأضاف سموه أنه يجب أن نشجع كل متعلم ونشجع أبنائنا على طريق دروب الحياة والتعلم والتثقف، وقال إن المجتمعات تتغير وليس ما ينطبق على مجتمعاتنا السابقة ينطبق على مجتمعنا الحالي ودعا سموه الجميع للمحاورة لما فيه مصلحة الدين والوطن والأمن وأن على الجميع مسؤولية كبيرة متمنياً أن تزداد حلقات الحوار بينهم والالتقاء مرات أكثر.. وأضاف أنه لا توجد خطوط حمراء في هذا البلاد إلا بما يتعلق بثوابت هذه البلاد من العقيدة الإسلامية.



الثلاثاء 26-2-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 10-04-2005, 01:36 PM   #246
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
سيطرة أمنية محكمة على خلية الرس والمتبقي (5) محاصرين

سيطرة أمنية محكمة على خلية الرس والمتبقي (5) محاصرين
مقتل العتيبي والمجاطي واستسلام رأس خلية عنيزة الشمسان



* الرس الجزيرة:
اقتحمت قوات الأمن الخاصة في ساعة متأخرة من مساء أمس الفيلا الثانية التي انتقل إليها أفراد الفئة الضالة.
وأكَّدت مصادر ل(الجزيرة) أن من ضمن الذين تمت تصفيتهم أمس اثنان من قائمة ال26 المطلوبين وهما:
سعود حمود القطيني العتيبي والمغربي كريم التهامي المجاطي، فيما استسلم رأس الخلية الإرهابية في محافظة عنيزة صالح الشمسان.
وقد ذكر شهود عيان أنه جرى اطلاق نار كثيف باتجاه رجال الأمن من فيلا ثالثة مجاورة يتحصن بها باقي المجموعة الإرهابية مما حدا بقوات الأمن إلى التعامل بخطة ميدانية أخرى للسيطرة على الموقع.
بعض المصادر أشار إلى أن هذا آخر معقل يتحصن به أفراد الفئة الضالة فيما لا يزال الوضع بمجمله تحت السيطرة الكاملة والمطمئنة لرجال الأمن الذين ما زالوا في مواجهة مع خمسة من بقية أفراد خلية حي الجوازات بالرس.



الثلاثاء الجزيرة 26-2-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 10-04-2005, 01:39 PM   #247
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
مؤكداً أن (العوفي) قد يكون أحدهم.. اللواء الخليوي لـ(الجزيرة):

مؤكداً أن (العوفي) قد يكون أحدهم.. اللواء الخليوي لـ(الجزيرة):
عددهم ونوعية وكثافة الأسلحة في (الرس) تشير إلى وجود قيادات إرهابية رئيسية


* الرياض - فهد الغريري:
أكد متخصص أمني رفيع المستوى أن نوعية الأسلحة وكثافتها بالإضافة إلى عدد الإرهابيين الكبير في عملية (الرس) هي إشارات تدل على تواجد قيادات رئيسية ومهمة داخل الوكر المحاصر.
وقال اللواء/ خالد الخليوي نائب مدير عام كلية الملك فهد الأمنية ل(الجزيرة): (قد يكون صالح العوفي أحدهم) مشيراً إلى أن استماتة الإرهابيين كانت للمحافظة على القيادات التي يعني القضاء عليها اسقاط التنظيم.
وكان الخليوي قد كشف في غير وسيلة ومناسبة عن هيكلية التنظيمات الإرهابية وتقسيماتها واستراتيجياتها، موضحاً أن الضربات الأمنية المتواصلة قد أسهمت في خلخلة تراتبية هذه التنظيمات وفرقتها إلى خلايا صغيرة مشتتة بقيادات ضعيفة غير متصلة بالقيادات العليا الخارجية؛ الأمر الذي نتج عنه تحديد مهامهم بهدف رئيسي هو (زعزعة الأمن) مع ترك تحديد التفاصيل الرئيسية للقيادات الداخلية في الخلايا.
وحول مهام رجل الأمن أوضح الخليوي أن الأولوية لسلامة المدنيين حتى لو وضع رجل الأمن نفسه هدفاً للإرهابيين.. فإلى التفاصيل:
* بداية لماذا يتم اختيار أماكن ومدن بعيدة عن أهدافهم؟
- هم يعتبرون المملكة كلها هدفاً لهم، وبالتالي فنتيجة للمحاصرة في الأماكن التي يوجد بها منشآت مهمة نجدهم يختارون أماكن تكون الرقابة فيها أقل وتكون أهدأ نسبياً أو أنها تكون بعيدة عن الشبهات من حيث تواجد فئات قد تكون مؤيدة ومساندة لهم مما يجذب أنظار الأمن.
* لماذا في نظرك امتدت هذه العملية لفترة زمنية أطول من غيرها؟
- التوقعات الأمنية انحصرت في بيت محدد وعدد معين ولكنهم وجدوا ان الأعداد أكبر وعند اقتحام البيت حصل انتقال إلى بيت آخر وهو عمارة (عظم) مقابل مدرسة البنات، وهنا فالأمن لا يستطيع الدخول في تبادل لإطلاق النار بشكل مكثف حرصاً على سلامة المدنيين.
* ما دلالة وجود هذه الأعداد الكبيرة سواء من الإرهابيين أو الذخيرة والأسلحة في هذا المكان بالذات؟
- في نظري أن هذا يدل على وجود قيادات مهمة، أولاً: وجود أعداد كبيرة بشكل غير مسبوق، فقد كانوا في أماكن أخرى عبارة عن خلايا صغيرة. ثانياً: نوعية الأسلحة وكمية الذخيرة التي وجدت لا تتوفر إلا لدى القيادات.
ثم إن التكتيك مختلف فهو أكثر تنظيماً مما حصل في عملية (حي التعاون) مثلاً، ولذلك فهناك احتمال كبير جداً أن تكون هناك قيادات مهمة في هذه العملية، وربما يكون أحد القادة الرئيسيين وهو صالح العوفي.
* هل هم منظمون وجاهزون لتطويل أمد المواجهة في مثل هذه الحالات؟
- بالتأكيد، فالأسلحة والقيادات الموجودة في المكان تستلزم ضرورة وجود ترتيبات احترازية كثيفة؛ لأن القضاء على القيادات يعني ضرب التنظيم بشكل عام أو القضاء عليه. كما أنهم يحرصون على الخروج بسلامة من مثل هذه العمليات لإعطاء دعم معنوي وتعزيز الثقة في التنظيم لدى المساندين له والمتعاطفين في المواقع الأخرى.
* لماذا تتضاعف أعداد من يقومون بالعمليات الإرهابية كل مرّة، وكذلك من يتم محاصرتهم في الضربات الاستباقية؟
- يبدو أنهم يعانون من مشكلة تضييق الخناق عليهم، في السابق كانوا من الناحية العددية أكثر وفي الجانب القيادي أقوى ومع ازدياد الضربات الأمنية ضدهم سقطت قياداتهم المهمة مثل: العييري والحاج وتفرقت خلاياهم مما نتج عنه ضعف في القيادة الأمر الذي يستلزم وجود أعداد أكبر.
* هل تعتقد أن الضربات الاستباقية خلخلت تراتبية التنظيم؟
- القرار في السابق كان يأتيهم من القيادات العليا في الخارج وتراجع إلى الداخل بعد الضربات الأمنية التي وجهت لهم خارجياً وداخلياً مما نتج عنه قطع الاتصال وتضييق الخناق وهنا انحصرت القرارات والأهداف في أمر رئيسي وهو (زعزعة الأمن) مع إعطاء المسؤول التنفيذي الصلاحية لاختيار التفاصيل الرئيسية وهي: الهدف، التمويل، التوقيت، والتكتيك.
* بين سلامة المدنيين وسلامة رجال الأمن في الميدان هناك رصاصة فاصلة، ماذا يجب على رجل الأمن فعله هنا وخصوصاً عند استخدام الإرهابيين لأسلحة ثقيلة؟
- هم لم يستخدموا أسلحة ثقيلة أبداً حتى الآن، أضخم ما استخدموه هو (آر بي جي) والأسلحة الثقيلة هي ما لا يستطيع حمله، ورجل الأمن مطالب في جميع الحالات بتلافي اصابة المدنيين في المركز الأول حتى لو أدى ذلك إلى تضحيته بنفسه.
* وهل يمكن أن يُضحى بالعملية من أجل المدنيين؟
- الأولوية لحماية المدني ولكن هذا لا يعني التضحية بأساس قد يهدد الأمن مرة أخرى، ورجل الأمن يقوم بعمله وفق الأولويات ويأتي في مقدمتها سلامة المدنيين حتى لو أصبح رجل الأمن هدفاً للإرهابيين.



الجزيرة الثلاثاء 26-2-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 10-04-2005, 01:54 PM   #248
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
معلمات الابتدائية 25 يروين تفاصيل ما حدث

معلمات الابتدائية 25 يروين تفاصيل ما حدث


* الرس - إيمان الجميلي:
كانت المدرسة الابتدائية الخامسة والعشرون على بعد أمتار من موقع الفلة السكنية التي يتحصن داخلها الارهابيون، وروت احدى معلمات الابتدائية ل(الجزيرة) التفاصيل قائلة: عند الثامنة صباحاً سمعنا أصوات اعيرة نارية وبعده تبادل اطلاق نار بأصوات متتابعة، وجرى اتصال بين المدرسة وادارة التعليم بالمحافظة حيث وجهوهم بجمع الطالبات في مكان واحد ومحاولة السيطرة والتهدئة لوضع الطالبات، حيث انتاب الطالبات خوف ورهبة وبكاء وحاولت المدرسات التهدئة حتى زالت بالتدريج وأقامت المعلمات بين الطالبات حلقات ذكر ودعاء وتلاوة قرآن لامتصاص الخوف.. وذكرت أن أولياء الامور كانوا على اتصال مستمر بالمدرسة للاطمئنان على بناتهم.
وتم إخلاء المبنى حوالي الساعة السابعة مساءً، وكان الاخلاء على دفعات استغرق حوالي ربع ساعة وبمساعدة رجال الأمن، حيث كون رجال الأمن حائطا بشريا عند البوابة لحمايتهم.. الجدير بالذكر أن المدرسة فيها 95 طالبة و 13 معلمة.
كما تحدثت ل(الجزيرة) وكيلة كلية البنات بالرس وقالت: سمعت دوي اطلاق نار مما أحدث فزعا لدى بعض الطالبات لانهن لا يعلمن بما يحدث خارجاً، فكان اعتقاد البعض اطلاق النار كان بجانب الكلية.. وقامت العميدة ومنسوبات الكلية بتهدئة الطالبات واعلامهن بأن التطويق بحي الجوازات، وتم ادخال الطالبات في القاعات الدراسية والمبنى الاداري كما ألقى الشيخ الربعي والشيخ السحيباني كلمة للطالبات عبر الدائرة التلفزيونية في أحد الأقسام.



الجزيرة الثلاثاء 26-2-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 11-04-2005, 01:41 PM   #249
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
بعد 73 ساعة.. وفي واحدة من أطول العمليات الأمنية الاستباقية

بعد 73 ساعة.. وفي واحدة من أطول العمليات الأمنية الاستباقية
ساعة الحسم اقتربت .. والإرهابيون يتساقطون واحدا تلو الآخر



* الجزيرة - المكاتب - الرس - منصور الصائغ - الرياض - سعود الشيباني:
بعد 73 ساعة من المواجهة دنت ساعة الحسم لأحداث مواجهات الرس وسط تأكيدات المصادر الأمنية الميدانية بتقلص ملحوظ في إطلاق الأعيرة النارية من قبل عناصر الفئات الضالة وإنهاكهم من المقاومة الشرسة التي أبدوها عند اندلاع المواجهات وتمت عملية الاقتحام بعد تطهير (الموقع). ووفقا لآخر حصيلة لقي تسعة من المطلوبين مصرعهم وأصيب آخر واستسلم أحد المطلوبين. في غضون ذلك أعلن المتحدث الرسمي بوزارة الداخلية العميد منصور التركي عن تمشيط أكثر المواقع المحاصرة المجاورة للفيلا السكنية التي تم اقتحامها (ساعة كتابة هذا الخبر) وقال: إن الوضع برمته في قبضة الأجهزة الأمنية وسيتم الإعلان عن انتهائه خلال الساعات القليلة القادمة.
وعلمت (الجزيرة) من مصادر أمنية مطلعة العثور على جثتين لإرهابيين، وقد التفت بالأحزمة الناسفة الجاهزة للتفجير وجرى معالجتها سريعا.
وبدا الوضع (غامضا) في الفلل المجاورة للموقع الأساسي الذي تم إنهاؤه من قبل الأجهزة الأمنية، وإن كان لا يخلو من سماع أصوات متقطعة لإطلاق النار من قبل الإرهابيين في رمقهم الأخير بعد تدني مستوى مقاومتهم، وتصنف واقعة حي الجوازات بمحافظة الرس كواحدة من أطول المواجهات الاستباقية التي تصدى لها رجال الأمن وأكثرها شراسة؛ حيث تحصن عدد غير قليل من الإرهابيين المدججين بشتى أنواع الأسلحة الثقيلة بدءاً من الآر بي جي إلى القنايل إلى الكلاشنكوف.. وواجه رجال الأمن على مدى 73 ساعة متواصلة قيادات إرهابية تتصف بالدموية والشراسة تطلق النار على كل من حولها.
على صعيد آخر أشار المتحدث باسم وزارة الداخلية إلى (إصابات في صفوف رجال الأمن بينها أربع بالغة (...) لكن أغلبها طفيفة)، وأشار إلى أن (الاشتباكات لا تزال مستمرة لكن كثافة النيران من جانب المسلحين قلت اليوم وهذه علامة على تدني مستوى مقاومتهم، على حد تعبيره.
ورداً على سؤال عن الفترة التي يتوقع أن تستمر خلالها المواجهة، قال التركي إن الوضع تحت السيطرة (..) نتقدم نحوهم خطوة خطوة؛ لأن ما يهمنا هو محاولة اعتقال أحياء من المسلحين، وأضاف (نعمل على إرهاقهم واستنزاف إمكانياتهم التسليحية (..) وتقليل الخطر على رجال الأمن)، مشيرا إلى أن (المسلحين يحاولون فك الحصار ويستخدمون القنابل اليدوية بشكل كثيف. وأضاف إن (عدد المسلحين المتحصنين في الموقع يتراوح حاليا بين خمسة وعشرة أشخاص). ورفض العميد التركي كشف هوية من قتل أو اعتقل (قبل التأكد) من ذلك، وأوضح أن (هناك معلومات تقول: إن من بينهم (القتلى) عناصر قيادية بينهم سعود العتيبي وعبدالكريم المجاطي لكن نريد التأكد من ذلك) .


طالع متابعة



عناوين أخرى
بعد 73 ساعة.. وفي واحدة من أطول العمليات الأمنية
إبعاد 3 وزراء قطريين لتورطهم في أعمال غير مشروعة

رجوع



الجزيرة الاربعاء 27-2-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 11-04-2005, 01:47 PM   #250
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
بعد 73 ساعة.. وفي واحدة من أطول العمليات الأمنية الاستباقية الباسلة

بعد 73 ساعة.. وفي واحدة من أطول العمليات الأمنية الاستباقية الباسلة
ولي العهد: جنودنا سيبقون شوكة في نحور المعتدين


* الجزيرة - المكاتب - الرس - منصور الصائغ - الرياض - سعود الشيباني:
حسم رجال الأمن البواسل مساء أمس الثلاثاء، أحدث المواجهات مع الفئات الضالة في محافظة الرس بمنطقة القصيم بعد 73 ساعة من المواجهات الدامية قتلت قوات الأمن خلالها 14 إرهابياً مطلوباً لدى قوات الأمن وإصابة خمسة منهم والقبض عليهم بالإضافة إلى استسلام أحدهم لرجال الأمن.
وأكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بأن قوات الأمن قد استكملت مهامها الأمنية في الموقع بنجاح تام ولله الحمد والمنة.
وأكد المصدر أن 14 من رجال الأمن تم نقلهم إلى المستشفى إثر إصابات خفيفة ما عدا اثنين إصاباتهم متوسطة ولا تمثل بحمد الله تهديداً لحياة أي منهم.
وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد منصور التركي انتهاء المواجهات وأن قوات الأمن تسيطر على الوضع وتستكمل عملية التطهير وجمع الأدلة.
وأضاف التركي أن الإرهابيين كانوا يحاولون فك الحصار باستخدام القنابل اليدوية بشكل كثيف وعلمت الجزيرة من مصادر أمنية مطلعة العثور على جثتين لإرهابيين قد التفتا بالأحزمة الناسفة الجاهزة للتفجير وجرى معالجة الأمر سريعاً كما علمت الجزيرة أن أهالي الرس ساندوا قوات الأمن ضد الفئات الضالة مقدمين صورة ساطعة للحمة الوطنية.
وقد أشاد صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني بجدارة واقتدار وشجاعة رجال قوات الأمن في مواجهتهم للأعمال الإرهابية الدنيئة.
وأكد سمو ولي العهد في برقية موجهة إلى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية بأن الرجال الكبار لا يُعرفون إلا بالمواقف الكبيرة وبها تتجلى معادنهم التي تعبر عن أصالتهم وقيمهم وقبل ذلك عقيدتهم وهو ما تمثل في رجالنا البواسل من قوات الأمن السعودي الذين اثبتوا بكل جدارة واقتدار شجاعتهم في مواجهتهم للأعمال الإرهابية الدنيئة الآثمة وبأنهم كانوا ومازالوا وسيبقون (إن شاء الله) شوكة في نحور كل معتد آثم على وحدة وطننا الغالي واستقراره وأمنه ودينه قبل أي أمر.
وقال سموه . . هؤلاء الرجال البواسل تمد يد الشكر والثناء مصافحة كل فرد منهم مقدرة لهم مواقفهم البطولية التي يحملها لهم كل مواطن غيور على دينه ووحدة وطنه وأمنه.
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم أن حسم مواجهات الرس مع الفئات الضالة يعتبر إنجازاً كبيراً لما حققه رجال الأمن البواسل الذين قدموا كل ما يملكون . . الروح والدم مضيفاً سموه أن النتائج كانت حسبما خطط لها.


طالع - محليات و متابعة


الجزيرة الاربعاء 27-2-1426
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19