عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-01-2010, 07:45 AM   #2511
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الثلاثاء 11 صفر 1431 العدد 13634


ورحل شيخ من خيارنا
محمد بن أحمد الرشيد







(جَموعٌ فِعَالَ الخير من كل جانب

مع الحلم محمود الخلال مهيبُ)

اللهم لا راد لقضائك، ولا معقّب لأمرك.. قضيت أن يرحل شيخنا، وأن يمضي إلى رحاب رحمتك أكرم من عرفنا، الصالح كاسمه خلقاً وعملاً، غير المحدود عطاءً - المطلق وجهاً، ويداً وسخاءً، وسماحة.

فارقنا إلى جوار ربه شيخنا الشيخ صالح بن مطلق الحناكي الذي كلنا يعزي نفسه بفقده، ويشعر بعمق الحزن والأسى لوفاته.. فقد كان - يرحمه الله - في كل القلوب، وفي جميع النفوس، وذكره العطر في كل مجلس.. وفعله النبيل في كل موقع.

سمعتُ عنه الكثير من الثناء قبل أن أتشرّف بلقياه.. فرأيت الكثير العظيم النبيل من السجايا حين التقيت به في كريم ضيافته بمدينة الرس، وليس كمثلها ضيافة، وليس كمثله مضياف.

بأي عمل عظيم من فعالك أبدأ الرثاء.. وبأي نبيل من كثير خلالك أفيض بالأحزان..

تبكيك كل سماحة الفضلاء

تنعيك أخلاق الهدى الوضاءِ

حزنت عليك حوائج قضيتها

للعالمين بهمة وسخاءِ

كنت الملاذ لمن به ضيق ومن

في الهم أمسى موجع الأحشاءِ

كنت الضيافة واللقاء بشاشة

كنت المروءة في سريع نداءِ

هذي المرافق قد أقمت بناءها

هذي المساجد في ثخين بكاءِ

عنوان كل القادمين دليلهم

والقاصدين الأهل دون عناءِ

رأيتك الرجل الوقور.. لكن في تواضع يحتوي الجميع.. ومع قلة حديثك ومجمل أقوالك.. لست قليل العطاء، ولا مجمل الكرم.. عطاؤك للناس.. سخاؤك للأهل.. قيامك بالواجب الوطني الاجتماعي الخيري فوق كل الرجال والكرام.

هذا هو المسجد العامر الفاخر الذي بنيته.. زينة المساجد في منطقة القصيم يشهد لك عند الله بالفضل والإيمان والورع وتقوى الله وقصد فضله، وها أنت تلقاه راضياً مرضياً.

وهذه هي مشاركاتك السخيَّة في مشروعات التعليم التي يُجمع أبناء الرس على أهميتها ومنك يتعلمون مثالية الرجال الذين قلّ فيهم نظيرك، مع أنك كنت لا تحب الإطراء، وتخجل من قول الثناء.

فارقنا الشيخ الكريم.. الذي قدّم ليوم لقاء ربه العمل الكثير.. فها هي محاصيله الزراعية على اختلاف وكثرة أنواعها تُعبأ وتوزع في كافة المحافظات على الفقراء وذوي الاحتياج طعاماً طيباً - كما تطيب أطعمة موائده الواسعة الطيبة العامرة المستمرة المفتوحة للجميع طوال شهر رمضان، والتي يجتمع حولها الصائمون من كل الفئات وهو يقضي الشهر كاملاً مع الست من شوال في الرحاب الطاهرة بالحرم المكي الشريف ومثلها تُقام موائد في بلاد عديدة لأناس هم في أمس الحاجة إليها.

كلنا يتقبل العزاء في أحسن، وأكرم، وأفضل الرجال.. صاحب البيت العامر المفتوح لاستقبال كل ضيوف وزوار الرس من كبار القوم.. فالجميع يعرف مكانه ومكانته ويُقدر بالشكر والثناء قدره واقتداره.

رحم الله سجايا الكرام التي فقدت فيه خير أصحاب الفضل..

رحم الله فيه أنبل صور الرجال الأفذاذ حكمةً، وفهماً، ووقاراً.. وحباً للناس، وعطاءً فوق صور العطاء في كل مواقع الخير.

العزاء لمدينة الرس التي فقدت بفقده واحداً من أبرز رجالها وأكثرهم خيراً وبراً.. ولبست بوفاته ثوب الأسى والحزن..

إن ما عاناه من آلام المرض هي رحمة من الله ومثوبة تُضاف إلى جم ما له عند الله من كنوز الثواب.

أقدّم عزائي لكل من عرفه.. ودعاء بالصبر لأبنائه مطلق وإخوانه وأخواته وكل أحفاده.. وسائر من اتصل به ولمس فضله، والكل حزين بفقده.. مأسيّ بموته.

ولكن دائماً نقول: (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ).











__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 26-01-2010, 08:15 AM   #2512
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
لثلاثاء 11 صفر 1431 العدد 13634

إلى جنة الخلد أبا مطلق
علي سليمان محمد الدهامي





نحمد الله ونثني عليه على ما قدر وقضى ولا راد لقضائه، وكل نفس ذائقة الموت ونسأله الرحمة واللطف.

فقد فجع الوطن والمجتمع بوفاة رجلٍ صالحٍ بار يعتبر ركناً من أركان وطننا الحبيب، ألا وهو الشيخ الفاضل صالح المطلق الحناكي عميد محافظة الرس كلها، صاحب الأيادي البيضاء والبذل والعطاء وأبو المساكين واليتامى، فسيرته في أعمال الخير لا تحصى في عبارات أو كتابات في الصحف (فهو اشهر من نارٍ على علم) وبفقدانه تطوى صفحة أهم وأطيب رجل جمع الخصال الحميدة (الدينية والدنيوية والخلق والكرم)، تقبله الله قبولاً حسناً وأسكنه فسيح جناته وإننا متفائلون - بإذن الله - بأبنائه البررة الصالحين الذين أسهموا إسهامات فاعلة مع والدهم - رحمه الله - في جميع أعمال الخير والعطاء، وكانوا يداً واحدة لا تمل، ومنطلق خيرٍ وإشعاعا لخدمة الوطن والمجتمع.

ومهما سطرت الأقلام عن الفقيد فلن نفي حقه من الشكر والثناء لما قدمه للوطن والمواطنين وخاصة في محافظة الرس (وإنما بالدعاء لله سبحانه وتعالى بأن يرحمه رحمة واسعة ويجعله في الفردوس الأعلى من الجنة)، وعزاؤنا الكبير للوطن أولا ولولاة الأمر في بلادنا الغالية ولأبنائه البررة عموماً ولأهالي محافظة الرس صغيرهم وكبيرهم، (فالمصاب عظيم) وتلك سنة الله في خلقه، و{إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.







__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 26-01-2010, 08:16 AM   #2513
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الثلاثاء 11 صفر 1431 العدد 13634

الرس تودع الحناكي
محمد بن سكيت النويصر





في يوم الاثنين 10-2-1431هـ ودعت محافظة الرس رجلاً من رجالاتها وأحد أبنائها إنه الشيخ الفاضل صالح بن مطلق الحناكي وهو علم في البذل والعطاء كما عرف عنه -رحمه الله- ودع الدنيا غفر الله له بعد معاناة مع المرض ألزمته السرير الأبيض عدة أشهر كان خلالها محل حفاوة واطمئنان محبيه سواء من محافظة الرس أو سواهم من أبناء الوطن ممن يعرفونه بمكانته وعطائه وبذله وحبه للخير في الدرجة الأولى.

رحل الحناكي ذلك العلم البارز في كثير من المواقف يأتي في مقدمتها حبه للخير والعطاء لمن هم بحاجة إلى المساعدة والعون من المحتاجين والمعوزين وهذا ما لا يخفى على أحد ولا ينكره إلا جاحد، أبو مطلق يبذل الخير والعطاء لمن يعرف ولمن لا يعرف المهم قناعته بأن صاحب الطلب محتاج وفي حاجة إلى المساعدة يبذل كثيراً في عدة أمور له مساهمات جليلة في دعم كثير مما يقام في المحافظة من مناشط بداية في دعم الأعمال الخيرية النظامية كعطائه للجمعيات الخيرية سواء جمعية التحفيظ لكتاب الله والتي لم يبخل عليها أو جمعيات البر ذات الاهتمام بالفقراء والمساكين والأيتام لم يقصر في دعمها والمساهمة في قيامها وفق منظومة تدل على حبه للخير والعطاء إضافة إلى تقديمه المساعدات النقدية والعينية للمحتاجين والمعوزين بدون تخصيص المهم أن يكون محتاجاً وكفى سواء يقيم في محافظة الرس أو سواها.

كما أنه علم في المحافظة من ناحية احتفائه بمن يزور المحافظة من المسؤولين ودعوتهم واستقبالهم أو الترحيب بهم وكثيراً ما يحضر بنفسه المناسبات والحفلات التي تقام في المحافظة ويشرف أصحاب المناسبة بحضور لما كان يتمتع به -رحمه الله- من دماثة خلق وتواضع وكريم نفس تدعوه إلى المشاركة في كل المناسبات سواء رسمية أو أهلية.

ولا يفوتني أن أشيد بما يقوم به -رحمه الله- من زيارات مواساة وكم كان يحرص على ذلك -رحمه الله- حيث يذهب بنفسه معزياً ومواسياً وزائراً لمريض عرف أنه بحاجة إلى مواساة جعل الله ذلك في ميزان حسناته، وكم حضر للصلاة على متوفى طلباً للأجر والمثوبة ومشاركة لذوي المتوفى.

وقبل رمضان من كل عام يمتد طابور من السيارات أمام شباك توزيع المساعدات العينية التي يأمر بها وتمثل مواد غذائية أولية كاملة تستفيد منها آلاف الأسر ممن هم بحاجة إلى تلك المساعدات وهناك بناء المساجد حيث لم ينس تلك القرية والصدقة الجارية ومما يذكر بناء جامع الرس القديم والذي أطلق عليه اسمه ويقع في وسط محافظة الرس مكلفاً بناءه ملايين الريالات جعله الله صدقة جارية وفي ميزان حسناته وقد ظهر الجامع بصورة معمارية رائعة.

وهناك الكثير والكثير من أياديه البيضاء وعطاءاته الكثيرة والتي قد لا يعرفها الكثير ولكن لا تخفى على رب العباد سبحانه وتعالى ومهما قلنا في هذا الرجل وما بذله من عطاء وما قدمه للمحافظة بشكل خاص والوطن بشكل عام لن أوفيه حقه ولكن هذا غيض من فيض ومكارم الرجل كثيرة وكثيرة.

ولا نملك والجميع يودعه وهو يسير إلى الدار الآخرة إلا أن ندعو له بالمغفرة والرحمة وأن يسكنه ربه في جناته ويجعل ما قدم في حياته الأولى في ميزان حسناته إنه سميع مجيب الدعاء. {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.



مدير المعهد العلمي في محافظة الرس جامعة الإمام












__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 26-01-2010, 08:19 AM   #2514
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الثلاثاء 11 صفر 1431 العدد 13634

أمير القصيم وتفاعله مع ما نشر في الجزيرة الإنسانية





اطلعت في عدد جريدة الجزيرة (13630) الصادر يوم الجمعة 7-2-1431هـ وفي الصفحة (3) تفاعل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم مع ما نشر في الجزيرة الإنسانية حول المواطنة أم نايف والتي هربت بطفلها المعاقة ولكن دون مأوى حيث اطلع سموه الكريم على ذلك المقال فهب -حفظه الله- لنجدتها ووجه سعادة مدير الشؤون الخاصة بمكتب سموه بأن يتصل بالجريدة ويبلغ المعنيين بأن سموه الكريم وجه بدفع ايجار مسكن تلك المرأة وطفلها وكذلك تخصيص راتب شهري يمكن تلك المسكينة من تأمين كل متطلباتها لحياة كريمة إضافة إلى توجيه مديرية الشؤون الصحية بالقصيم بمتابعة حالة ذلك المعاق وتأمين جميع احتياجاته وكذلك توجيه الشؤون الاجتماعية بمتابعة مثل هذه الحالة وتقديم العون والمساعدة لهذه المواطنة وابنها من خلال تقديم الإعانة النقدية كمثيلاتها المستفيدة من ذلك أسوة بما يقدم للمحتاجين والمعوزين في هذا الوطن.

ولا أملك إلا الإشادة بهذه اللفتة الكريمة من سموه الكريم ولا أفشي سراً إذا كان سموه قد احتوى واهتم بمثل هذه الحالة حيث يعلم بها فمن خلال عملي رئيساً لمجلس إدارة الجمعية الخيرية في محافظة الرس في سنوات مضت كم من حالة مشابهة تم إحاطة سموه الكريم بها فلم يتأخر في تقديم المساعدة والعون لها وهذا ليس بغريب على سموه الكريم فرعايته لكثير من الأعمال الخيرية لا تخفى على أحد وهكذا ولاة أمرنا -أعزهم الله ورفع قدرهم- هكذا كانوا ولا زالوا يسيرون على نهج المؤسس لهذا الكيان الشامخ الذي -طيب الله ثراه- ما أن يعلم أن جزءاً من الوطن يمر بحالة تستدعي فزعته واهتمامه فإذا به يهب ويوجه بتقديم ما تيسير آنذاك رغم قلة الإمكانات وضيق العيش بشكل عام ولكن واجب المسؤولية والعناية والقيام بالأمانة التي تحملها تجعله يقدم المساعدة والعون لمن هو بحاجة إليها -رحمه الله- وأسكنه فسيح جناته وجزاه عن الوطن وأبنائه خير الجزاء.

وقيام الأمير فيصل بتوجيه بالعناية بهذه المواطنة المسكينة وابنها المعاق ليؤكد اهتمام الراعي بالرعية والحرص على تلمس حاجات المواطنين ومساعدتهم حتى يكونوا في راحة بال واطمئنان كل ذلك وفاء بحق المسؤولية التي تحملها سموه الكريم وكم يؤكد على ذلك في كثير من المناسبات حيث تطرق إلى ذلك في مساء يوم جميل من أيام الوطن وفي محافظة الرس في يوم الاثنين 3-2-1431هـ عندما شرفت أسرة الغفيلي بقبوله دعوتها لتناول طعام العشاء حيث أكد -حفظه الله- على المسؤولين بأن يفتحوا قلوبهم وأبوابهم للمواطنين للنظر في حاجاتهم ومتطلباتهم وقضائها بكل يسر وسهولة وأشار سموه الكريم بأن هذا ما يوجه إليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وزير الداخلية -حفظهم الله- وأعرب في ذلك اللقاء عما شاهده من تلاحم ومحبة كانت سمة لأبناء المحافظة فشكر الله لسموه الكريم تلك التوجيهات التي أكدت على النهج القويم والسمة الأكيدة لقادة الوطن حيث نهجوا سياسة الباب المفتوح والمجالس المفتوحة حيث يلتقي القائد رغم مشاغله بأبناء شعبه في جو تسوده المحبة والألفة ويعطر سماؤه الاحترام المتبادل بين الراعي والرعية وهذه الحال يحسدنا عليها الآخرون لأنهم يفتقدونها وهم بأمس الحاجة إليها فاللهم لك الحمد على ذلك وهي نعمة منَّ الله بها علينا في هذا الوطن ندعو الله استمرارها.



محمد بن سكيت النويصر
مدير المعهد العلمي في محافظة الرس - جامعة الإمام




__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 27-01-2010, 08:08 AM   #2515
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الاربعاء 12 صفر 1431 العدد 13635

رئيس مجلس التدريب بالقصيم يتفقد مهني الرس





الرس - منصور الحمود

قام رئيس مجلس التدريب التقني والمهني في منطقة القصيم الدكتور عادل بن حمد الزنيدي بزيارة تفقدية إلى المعهد المهني الصناعي بمحافظة الرس يرافقه نائب رئيس المجلس خالد جربوع القفاري, وعند وصول الوفد للمقر كان في استقبالهم مدير المعهد سلطان بن ابراهيم العائد، وتم أخذ جولة على كافة اقسام المعهد من اجهزة ادارية وورش العمل والمكاتب والفصول وقد اعجب بالتنظيم والتطوير الذي تم في المعهد خلال الفترة الاخيرة والانشطة التي يقوم بها المعهد مشاركة مع ابناء مجتمع هذه المحافظة.





__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 27-01-2010, 08:13 AM   #2516
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
ا
لاربعاء 12 صفر 1431 العدد 13635

أجواء ربيعية بديعة في (جراب)





الرس - عبدالله ناصر المريس

اختارت عدسة (الجزيرة) هذه المناظر البديعة التي خلفتها الأجواء الربيعية في (جراب) والتي تبعد عن محافظة الزلفي حوالي (60) كيلو متراً بالقرب من مشاش عوض باتجاه الشمال. هنا عدة لقطات لمناظر الربيع الخلابة تثلج معها الصدور وتبعث على السرور بروائحها الزكية وطبيعتها الرائعة.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 27-01-2010, 08:23 AM   #2517
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الاربعاء 12 صفر 1431 العدد 13635

تعليم الرس يشارك في برنامج الحوارات الطلابية





الرس - منصور الحمود

شاركت إدارة التربية والتعليم في محافظة الرس، ممثلة في النشاط الثقافي، في برنامج (الحوارات الطلابية) للمرحلة الثانوية، والذي استضافته إدارة التربية والتعليم بمنطقة القصيم.

وقد اشتمل هذا البرنامج على جانبين، أولهما دورة مبسطة ليوم واحد عن الحوار وآدابه وطريقته، ونفذ الدورة منصور الشريدة مشرف البرامج والتدريب بإدارة تعليم بريدة، والثاني ندوة طلابية ممتعة ومتميزة عن (الأثر التربوي للمسرح المدرسي) وذلك في مكتبة الملك سعود، وقد أدار هذه الندوة الطالب عبدالله بن خالد الدخيل من ثانوية الملك سعود بالرس شاركه فيها الطالب فيصل بن محمد العايد من ثانوية الملك سعود بمحافظة الرس.

كما شارك الطلاب في الأصبوحة الثقافية والحفل الختامي للبرنامج، بمسرح مدينة الملك عبدالله الرياضية، على شرف مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم الأستاذ فهد بن عبدالعزيز الأحمد بحضور الأستاذ عادل النقيب مدير النشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم ومساعد المدير العام للشؤون التعليمية بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم الأستاذ سليمان بن عبدالرحمن الفايز ومدير النشاط الطلابي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الأستاذ يوسف بن إبراهيم الضالع، ومدير إدارة الموهوبين الأستاذ محمد الضالع ورئيس قسم النشاط الثقافي بالإدارة الأستاذ عبدالكريم العرف، وشرف النشاط الثقافي بإدارة التربية والتعليم بمحافظة الرس الأستاذ ماجد بن غازي العوفي.







__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 27-01-2010, 08:29 AM   #2518
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
مدرسة الإمام الشافعي تزور مكتب (الجزيرة) بالرس


الاربعاء 12 صفر 1431 العدد 13635

مدرسة الإمام الشافعي تزور مكتب (الجزيرة) بالرس





الرس - عبدالله المريس

قام وفد طلابي من مدرسة الإمام الشافعي بمحافظة الرس بزيارة إلى مكتب (الجزيرة) حيث كان في استقبالهم مدير المكتب الزميل منصور الحمود وعدد من منسوبي المكتب، وتكون الوفد من عشرة طلاب من الطلبة الموهوبين والمميزين في المدرسة يصحبهم المشرف الطلابي سليمان الحبس وخالد الضلعان، وقد تم الاطلاع على كافة أقسام المكتب وشرح مدير المكتب الخطوات التي تمر بها الجريدة وما وصلت إليه من تطور خاصة في نقل أخبار المناسبات والطباعة على المستوى المحلي والعالمي وخاصة ما يقوم به المكتب من أعمال وتبليغ أخبار كافة المناسبات للمركز الرئيسي، مثمناً الجهود التي يقوم بها مجلس الإدارة والمدير العام ورئيس التحرير، وقد تناول الوفد بعض الأكلات والمشروبات الخفيفة بعدها التقطت الصور التذكارية، وقد تم التنسيق لهذه الزيارة من قبل يوسف الغفيلي، وبعدها غادر الوفد مثمنين جهود المكتب وما يقوم به الدور الإعلامي من جهود يشكر عليه.







__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 27-01-2010, 08:37 AM   #2519
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
ا
لاربعاء 12 صفر 1431 العدد 13635

أحسن الله عزاءكم أهل الرس
ممدوح صالح بن عبدالعزيز الغفيلي





الناس شهداء الله في أرضه فحق للقلم أن يكتب ما أؤتمن عليه وأن يحكي مكارم رجل ونبل أخلاق بقامة فقيدنا الغالي صالح بن مطلق الحناكي، رحمك الله أبا مطلق رحمة واسعة كنت أرى فيه والداً وهذا لم يكن لسان حالي فقط ولا أبالغ إن قلت هذا لسان حال أهل الرس وكل من عرفه وسمع عنه.

فمصابهم بفقده ليس سهلاً ولكن عزاؤهم فيه إيمانهم بقضاء الله وقدره وأنها سنن الله في خلقه.. رحلت أبا مطلق عن هذه الدنيا وأيقظت فينا يتيماً يرفع يديه لربه ويدعو لك بالرحمة والمغفرة.. رحمك الله أبا مطلق قليل هم الرجال الذين يضع الله لهم القبول في نفوس الناس فقد تشرب أهل الرس حبه فقد كان رحمه الله أباً وأخاً وصديقاً.. هو كذلك مع كل من قابله.

صالح بن مطلق الحناكي.. كم أحببت هذا الاسم! وليعلم الله كيف يكون شوقي وأنا أفرح بلقياه.. كيف لا وأنت حين تلقاه يقابلك بوجه بشوش وتواضع جم ولا يكف السؤال عن أحوالك وأحوال أهلك.

أبو مطلق أحب الناس فبادلوه الحب تلك هي القدوة الحسنة وذاك هو القبول الرباني الذي زرع في نفوس من عرفوه.

أبو مطلق يد ممدودة للمحتاج وبيت مفتوح للضيف وابتسامة ترحاب لكل غريب.. نعم فقدتك الرس من رمضان الماضي ولكنها اليوم تبكيك.

رحمك الله يا أبا مطلق وتقبلك في عباده الصالحين ورفع درجتك في المهديين وجعل كتابك في عليين وأحسن عاقبتك في أهلك وذريتك إلى يوم الدين. اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واجعل قبره روضة من رياض الجنة وأبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه اللهم باعد بينه وبين خطاياه كما باعدت بين المشرق والمغرب ونقه من الخطايا والذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس واغسله بالماء والثلج والبرد اللهم ضاعف حسناته وتجاوز عن سيئاته واجعل الموت له راحة من كل شر واجعل خير أيامه يوم يلقاك اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده، اللهم اجمع بيننا وبينه تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك وفي مستقر رحمتك إخواناً على سرر متقابلين برحمتك يا أرحم الراحمين.



الرس








__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 28-01-2010, 07:20 AM   #2520
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
ا
لخميس 13 صفر 1431 العدد 13636

استعداد لاختبارات مدارس مكتب ضرية





الرس - منصور الحمود

تجري الاستعدادات في مدارس قطاع ضرية جنوب الرس استعدادا لأداء الامتحانات لمختلف المراحل الدراسية، حيث عقد صباح أمس الثلاثاء بمكتب التربية والتعليم بضرية اجتماع مشرفي التخصصات بالمكتب يرأسهم مدير المكتب صالح السويلمي. وقد تناول الاجتماع في محاوره مناقشة ما تم إنجازه خلال الفصل الدراسي الأول من أعمال شأنها التطوير للميدان التربوي بكل محاوره، بعد ذلك انتقل النقاش والحوار إلى ما يخص جانب الاختبارات من استعدادات وسير وتقيد بالتعاميم المنظمة لذلك، كما تم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة التقيد بالتعاميم الخاصة ببداية الفترات ونهايتها وكذلك التعاميم الخاصة بالتربية الوطنية.





__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19