عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-02-2010, 07:38 AM   #2571
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الأثنين 24 صفر 1431 العدد 13647

بلدية الرس تطلق حملة للتوعية البيئية





الرس - خليفة الحليفة

تستعد بلدية محافظة الرس لإطلاق حملة التوعية للمحافظة على نظافة المتنزهات البرية خلال الفترة من 26-2 إلى 2-3-1431ه، وذلك في مواقع مختلفة من المحافظة، أهمها منتزه القشيع البري. وقال رئيس البلدية لـ(الجزيرة) إن الهدف من الحملة هو ترسيخ مفاهيم وتعزيز قيم المحافظة على البيئة والمتنزهات لدى أفراد المجتمع، وتنمية الشعور الذاتي لدى المواطن والمقيم، وإشعاره بأهمية المحافظة على البيئة، وكذلك المحافظة على المنتزهات البرية. وأضاف إن البرنامج يشمل إقامة مركز بري ثابت ونقاط توزيع متحركة، إلى جانب تقديم مختلف الخدمات للمتنزهين مثل توفير الماء والحطب وأكياس النفايات، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات وعروض ترفيهية وتقديم هدايا وجوائز مصاحبة لفعاليات الحملة







__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 08-02-2010, 07:55 AM   #2572
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الأثنين 24 صفر 1431 العدد 13647

وانطفأت شمعة الرس
منصور بن محمد الحمود





فجعت محافظة الرس بوفاة أحد رجالاتها الأوفياء وأعيانها المعروفين وابن من أبنائها البررة إنه الوجيه الشيخ (صالح بن مطلق الحناكي) بعد معاناة مع المرض لازمه حتى وفاته يرحمه الله، وكان لرحيله عن هذه الدنيا وقع عظيم في نفوس محبيه، وفراقه كان يوماً مشهوداً خاصة بعد أداء الصلاة عليه في مسجده الذي بناه مؤخراً وسمي باسمه رحمه الله وصلى عليه في ذلك المسجد جمع كبير، هذا الجامع الذي يعتبر من أعماله الخيرية العديدة التي قام بها والذي شيده رحمه الله على أحسن طراز وأجمل صورة وتم افتتاحه قبل وفاته ليكون علامة بارزة وشهادة حق من ضمن سلسلة الأعمال الخيرية التي قام بها داخل المحافظة وخارجها وخاصة عمارة المساجد التي فيها الأجر العظيم وفقيدنا الغالي سيبقى في ذاكرة الجميع وخاصة الفقراء والمساكين والأرامل الذين يعتبرونه أباً حنوناً لهم، فكم مسح دمعة مسكين وأسعد الأرامل والأيتام، وكم زار مريضاً رغم مشاغله الكثيرة، فهو يقوم بنفسه رحمه الله بهذه المهمات، وكثيراً ما تجده يقوم بزيارات إلى حلقات تحفيظ القرآن الكريم في المساجد ويدعمهم معنوياً ومادياً ويحفزهم إلى الاهتمام في قراءة القرآن الكريم وحفظه وتلاوته، وكذلك دعمه للمستشفيات والجمعيات الخيرية والمواقف الإنسانية التي يقوم بها كثيرة وملموسة ومشهودة، وقد أمضى عمره في أعمال الخير والإنسانية ومد يد العون للمحتاجين، وأكبر دليل على ذلك تلك الجموع التي تحصل على المواد الغذائية التي يقوم بتوزيعها سنوياً داخل وخارج الرس قبل شهر رمضان ولمدة ثلاثة شهور، ومهما تحدثنا عن الشيخ فلن نوفيه حقه، فهو يحمل الكثير من صفات الخير من خلال العطاء والبذل ومساعدة كل محتاج، إلى جانب تواضعه ومحبته التي يحملها لكل من يلتقي به، وكذا استضافته لأي وفد يزور محافظة الرس في قصره الذي شرعت أبوابه يومياً للزوار، مع ابتسامته المعهودة واستقباله لضيوفه بكل الحب والوفاء والرس تفتخر بمثل هؤلاء الأوفياء، الذين يندر وجودهم في مثل هذا الزمان، وقد وضح على الجميع الحزن لفراقه المؤلم بعد أن أديت الصلاة عليه وتشييعه إلى مثواه الأخير، حيث توافدت أعداد كثيرة من كافة مناطق المملكة من أصحاب السمو الملكي الأمراء والفضيلة العلماء وجمع من أقاربه والمواطنين، وتواصل العزاء في مدينة الرياض إلى جانب مراسم العزاء في الرس، ونحن على ثقة أن أبناءه سوف يسيرون على درب والدهم. نسأل المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يجعل قبره روضة من رياض الجنة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ).



- الرس







__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 08-02-2010, 07:58 AM   #2573
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الأثنين 24 صفر 1431 العدد 13647

إنا على فراقك يا (أبا مطلق) لمحزونون
سليمان السالم الحناكي





الحمد لله، النافذِ أمره.. الغالب قهره.. الواجب حمده وشكره.. وهو الحكيم الخبير، وأشهد أن لا إله إلاَّ الله وحده لا شريك له في الملك والتدبير.. لارادّ لقضائه ولا معقب لحكمه وهو على كل شيءٍ قدير.. جعل لكل أجل كتاباً وللمنايا آجالاً وأسباباً، وأشهد أن نبينا محمداً عبد الله ورسوله..فإن لله سبحانه وتعالى الحكمة البالغة والقدرة النافذة في كونه وخلقه وإن مما كتبه الله جلّ وعلا على خلقه الموت والفناء يقول سبحانه: ( {كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ}.

كان نبأ محزنا وخبرا مفجعا.. عندما استيقظنا ذات صباح على خبر وفاة الشيخ صالح بن مطلق الحناكي.. رجل البر والوفاء رجل الخير والصلاح.. فقيد منطقة القصيم ومدينة الرس خاصة.. خبر نزل كالصاعقة على من يعرفه.. ومن ذا الذي لايعرفه.. وحق لي أن تكون الفاجعة علي مضاعفة فلم يكن ابن عم فقط.. بل كان نعم الصديق الصدوق.. والصاحب الوفي.. فمعرفتي به ليست حدثا طارئا أو عفويا.. بل (عشرة عمر) حافلة منذ الصغر..

في الشهور الأخيرة عاش رحمه الله معاناة صعبة مع المرض العضال الذي أنهكه وأقعده حتى في الصلاة.. وكان صابرا متجلدا رابط الجأش حامدا لربه.. ورغم التعليمات الطبية، كان يصر على مقابلة زائريه على سرير المرض ويلقاهم بوجه طلق بشوش يخفي خلفه آلاما عظيمة ومعاناة كبيرة محتسبا اياها عند الله..

الحشود الكبيرة التي صلت عليه وشيعت جنازته.. دليل مكانة عالية سامية وصلها في حياته الحافلة.. كان رجلا عصاميا مكافحا.. بدأ من بقالة صغيرة.. ليصبح من كبار رجال الأعمال بالبلد.. ملك المال ولم يملكه.. قبضه بيده ولم يدخل قلبه.. استخدم المال ولم يخدم المال.. وفي الأثر الشريف (نعم المال الصالح بيد الرجل الصالح)..

رجل تبكيه الأرامل والأيتام وتفقده الجمعيات الخيرية التي كان كريما منفقا سخيا معها محتسبا الاجرعند الله.. أعماله الخيرية العظيمة أكثر من تحصر.. أقام العديد من المساجد في مختلف أنحاء المملكة ودعم الكثير من الجمعيات الخيرية.. كان وفاؤه نادرا لبلده الرس.. أسس مبنى لقسم الاطفال وتولى توسعة قسم الاشعة وأقام مبنى العناية المركزة ومركز لعلاج الكلى ووفر الكثير من التجهيزات الطبية بمستشفى الرس القديم كلفت الملايين من الريالات.. كان رحمه الله داعما رئيسا لجمعية البر والجمعية الخيرية وجمعية تحفيظ القرآن.. وأما مستودعه الخيري فحدث ولاحرج يضخ على مدار اليوم الاطنان من المواد الغذائية للأسرة المحتاجة.. وفي يوم بلغ طول مسار السيارات المنتظرة لتأخذ نصيبها من المستودع الخيري اربعة من الكيلومترات.. ولأن الاقربين أولى بالمعروف.. كان يخص أقرباءه وقرابته بعناية خاصة في الوقوف معهم ودعمهم في عثراتهم.. حتى إنه جهز مجمعا سكنيا من 36 فلة من دورين لإسكان الأسر المحتاجة من الاقرباء.. رحم الله الشيخ صالح وأسكنه فسيح جناته... اللهم اغفر له وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد.. ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.. و(إنا لله وإنا اليه راجعون).. والعزاء لأبنائه البررة الاوفياء الذين رغم مشاغلهم لازموه في مشفاه حتى رحل الى الدار الآخرة.. ( {يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي} (30) سورة الفجر.







__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 08-02-2010, 08:00 AM   #2574
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الأثنين 24 صفر 1431 العدد 13647

ومن لا يبكيك يا أبا مطلق
خالد سليمان الحربش





لا أدري هل أعزي نفسي أم أعزي أسرة الحناكي المكلومة بهذا المصاب الجلل أم أعزي اليتامى والأرامل والمساكين أم أعزي أبناء محافظة الرس أم أعزي هذا الوطن الكبير الذي فقد رمزا كبيرا ونهرا من العطاء طالما تدفق ليروي للأجيال وآخرها الوفاء سطرها من أحبه القاصي والداني والصغير والكبير إنه الشيخ صالح المطلق الحناكي رحمه الله والذي وافاه الأجل المحتوم يوم الأحد الحادي عشر من شهر صفر الماضي حينما خيم الحزن على محافظة الرس فذرفت الأعين بالدموع وأجهشت الألسن بالبكاء فارتفعت أكف الضراعة بالدعاء له.

إن المصيبة عظيمة ولكن ما يعزينا هو حديث المصطفى- صلى الله عليه وسلم- حينما قال (أنتم شهداء الله في أرضه) ولعل هذا الحديث الشريف اتضح لنا جليا حينما تدفقت آلاف المصلين على جامع الشيخ صالح المطلق الحناكي عصر الاثنين الثاني عشر من شهر صفر للصلاة عليه ولنرى وبأم أعيننا أكبر جنازة تشهدها الرس في تاريخها الحديث.

لقد عرفت الشيخ صالح المطلق الحناكي رحمه الله منذ صغري حينما ارتبط اسم الشيخ الحناكي بجوائز الطلاب المتفوقين التي طالما تكفل بها ليرسم البسمة وليذكي روح التنافس بين أبنائه الطلاب. ولعل هذه المعرفة ازدادت أكثر وأكثر حينما صاهرت أسرة الحناكي العريقة فوجدت من شخصية الشيخ صالح المطلق الحناكي رحمه الله شخصية فريدة من نوعها قلما نجدها في زمننا الحاضر فهو يبذل ويبذل ليسد حاجة المعوزين والأرامل فينخرطوا في هذا المجتمع كغيرهم ويضع يده على رأس اليتيم ليعوضه حنان الأبوة الذي فقده. وعندما يأتي شهر رمضان المبارك من كل عام فإن البذل والعطاء له موعد آخر مع الشيخ صالح فها هو يجلس في المسجد الحرام قبل صلاة المغرب من كل يوم ليشاركه المئات من الناس على اختلاف طبقاتهم طعام الإفطار على مائدته العامرة. ليضرب أروع الأمثلة. في التلاحم بين المسلمين مهما تباعدت بينهم الفروقات واختلفت في اجتماعهم اللهجات. ولعل ما يميز أبا مطلق أن مشاغله الكثيرة لم تصرفه عن ارتباطاته الأسرية وعلاقاته مع أبناء مدينته التي طالما بذل لها الكثير لتصبح في مصاف مدن المملكة فها هو يفتح مجلسه يوميا ليستقبل الصغير والكبير والغني والفقير كما فتح لهم قلبه من قبل. لله درك يا أبا مطلق فقد أحسست بإحساس المئات من أبناء الوطن الذين يعانون من الفشل الكلوي فأبى إلا أن يتوج مستشفى الرس العام بمركز متكامل لغسيل الكلى مترجما حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى سائر الجسد بالحمى والسهر). عذرا أبا مطلق فمهما كتبنا عنك فلن نوفيك حقك ومهما صغنا الكلمات فلن نستطيع وصف الفجوة التي أحدثتها وفاتك فأعيننا ستظل تبكيك لتذرف أنهارا من الدموع لا تضاهيها إلا أنهار عطائك.






__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 09-02-2010, 06:33 AM   #2575
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
عيوب الآخرين
من أبرز عيوب فئات من البشر وأقبحها التزييف وتضخيم الحدث والزيادة في سرده وتهويل الأمر ،لذا تجد ثلّة منهم يتزعمون أمرا فيتناقلونه بينهم ويتفننون في تحريف الكلم عن مواضعه ،وهذا كله من البلاوي في هذا الزمان ،وقد انذر منهم أناس كثير فهم يتحدثون عن قضية فلان فيخلقون من الحبة قبة ويقولون عنه ماليس فيه ويخلقون كلاما عنه وعما حدث له، وهو ما كان ولم يكن أبدا، يهلكون الناس بتأويلهم ونسج القول وتصفيفه، فيؤذون عباد الله ،وكثيرا ماسمعنا عن قضية من القضايا بأساليب وقصص يختلف بعضها عن بعض وهي تختلف تماما عن الأصل والحقيقة ، ولو ترك هؤلاء هذا الهراء والكلام المزيف المبهر لكان خيرا لهم وأقوم ،وانشغلوا بما هو خير لهم في الدنيا والآخرة وتركوا الخلق للخالق ،وانصرفوا لشؤون حياتهم ،وجميل بالمرء أن يشتغل بعيبه ويترك عيوب الآخرين ،وقد قيل : (( طوبى لمن شغله عيبه عن عيوب الناس )).
وختاما أذكر بقول الشاعر :
لسانك لاتذكر به عورة امرئ @@@ فكلك عورات وللناس ألسن
صالح بن عبدالله الزرير التميمي ــ الرس

اليوم ـــ الثلاثاء 25/2/1431هــ ــ صفحة عزيزي رئيس التحرير
__________________
قمة الجبل غير متصل  
قديم(ـة) 10-02-2010, 10:46 AM   #2576
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
ا
لأثنين 24 صفر 1431 العدد 13647


في رثاء المرحوم - إن شاء الله - الشيخ صالح المطلق الحناكي
صالح بن فهد السبيل







بديت ذكر الله على كل تعبير

ذكر الله البادي على كل ما كان

البارحة كثرت عليّ التفاكير

مضيت ليلي بالهواجيس سهران

رسالة ما بشرت خاطري خير

نبا وفاة الشيخ جاني وبكان

صالح ولد مطلق زبون المسايير

بابه قبل مفتوح والبال سمحان

نرضى ابحكم الله على كل تدبير

الموت حق ولا عن الموت مزبان

مرحوم يلي له مع الناس تقدير

اللي بذل معروف يجزى بالاحسان

هو ينقذ الغرقان من قاعة البير

ويساعد المحتاج من كف مليان

ما يعطي المحتاج هرج ومعاذير

قلت الحقيقة واكره القول بهتان

كريم سبلا ما يجي منه تقصير

معروف طيبه بين حضره وبدوان

اشهد ويشهد ما ذكرته به الغير

يا كثر ما يبكيه عجزٍ وشيبان

مرحوم ياللي ما يهاب المخاسير

نشهد على افعاله نشوفه بالأعيان

يفدونه اللي يخدمون الدنانير

يغدونه اللي بالمواجيب بخلان

ابو اليتامى والضعوف المعاسير

عساه بالجنة مع الحور سكان

عساه بالفردوس يسكن مقاصير

ونهار يقطف من ثمر كل الألوان

يجبر عزا اولاده به اكبير وصغير

الدايم الله كل ما فوقها فان

ما مات من خلف ارجال ومشاهير

يمشون مع ممشاه ذربين الإيمان

على النبي صليت ما رفرف الطير

وعداد ما هلت هماليل الأمزان











__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 10-02-2010, 10:51 AM   #2577
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الأثنين 24 صفر 1431 العدد 13647

سمو نائب أمير الرياض يعزّي في وفاة الشيخ الحناكي





قدَّم صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض تعازيه ومواساته إلى أبناء الفقيد الشيخ صالح بن مطلق الحناكي رحمه الله في وفاة والدهم، وقال سموه في برقيته: «تلقينا نبأ وفاة والدكم - يرحمه الله - وإنني إذ أعزيكم في وفاته سائلاً المولى عزَّ وجلَّ أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهمكم وذويكم الصبر والسلوان, (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ)

وقد عبّر الشيخ مطلق بن صالح الحناكي والشيخ عبد الرحمن بن صالح الحناكي عن خالص شكرهما وتقديرهما إلى سمو الأمير سطام على مواساته لهم ووقفته الإنسانية الحانية، سائلين الله جلَّ وعلا ألا يري سموه مكروهاً وأن يحفظه وإخوانه من كل سوء, ونسأله سبحانه أن يغمر الفقيد بفيض غفرانه.





__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 10-02-2010, 10:58 AM   #2578
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
ا
لثلاثاء 25 صفر 1431 العدد 13648

ترشيح متقدمين جدد للعمل في الإرشاد الطلابي بالرس





الرس - منصور الحمود

صرح رئيس قسم التوجيه والإرشاد بإدرة التربية والتعليم بمحافظة الرس حمد الظاهري أنه تم أمس الأول وعلى مسرح إدارة التربية والتعليم عقد الاختبار التحريري للمتقدمين للعمل في الإرشاد الطلابي ممن انطبقت عليهم الشروط حيث كان الحضور بنسبة 98% وكان الاختبار شاملاً لجميع ما يتعلق بالعملية الإرشادية من واقع دليل المرشد الطلابي ودليل التربويين لرعاية السلوك، هذا وقد حضر الاختبار مشرفو التوجيه والإرشاد وموظفو القسم، كما أكد الظاهري أن جميع المتقدمين للترشيح سوف تصلهم رسائل خاصة على هواتفهم لمن تجاوزوا الاختبار التحريري من أجل حضور المقابلة الشخصية كما قدم شكره للجميع.







__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 10-02-2010, 11:02 AM   #2579
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الثلاثاء 25 صفر 1431 العدد 13648


رحم الله الشيخ الحناكي
ناصر عبدالله المسيميري







انتقل إلى رحمة الله تعالى إن شاء الله الشيخ الوجيه صالح بن مطلق الحناكي أحد وجهاء محافظة الرس وكان الشيخ رحمه الله سخياً كريماً لم يترك طريقاً من طرق الخير إلا وسلكه ابتغاء وجه الله الكريم.. نرجو من الله الكريم أن يجعل ما قدمه في ميزان حسناته وأن يقبل مادعي له وما قيل فيه.. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

والله ياشيع من الرس رجال

رجال يحسب من زحول الرجاجيل

رجال مايعوض به ألف رجال

ياكبر فرقا كاسبين التنافيل

لو إنها بالمال دفعن الأموال

والو إنها بالجاه دونه حلاحيل

لكنها ساعات وأنفاس وآجال

تخطي محابيل ويصيدن محابيل

ياكثر دمعن يوم الاثنين همال

في ماقفٍ يذهل عقول الرجاجيل

رحل فقيد الرس شيال الأثقال

ياكم حمل عقب فرقاه ماشيل

لو ان ذكره باق مر الأجيال

يذكر وهو بالقبر جيلٍ بعد جيل

ذكر أبو مطلق خلده بيض الأفعال

الله يقبل مادعي له وما قيل

يبكيه رملٍ عندها دقة عيال

ويبكيه شيبانٍ لهم يوفي الكيل

ويبكيه من حده زمانه على الجال

ويبكيه من ضاقت عليه المحاويل

كم اسرةٍ تبكيه مستورة الحال

بينه وبينه قطعن المراسيل

يمن تلم المال وتنفد المال

على هل الحاجات مثل الهماليل

نطاح قالاتٍ قصيرات وطوال

حلحيل لاقالوا هل العرف حلحيل

لعل ماسوى بميزان الاعمال

يومٍ تصير الشمس فوق البشر ميل

أمين يامنزل تبارك والانفال

يامفنٍ جيلٍ ويا خالقٍ جيل

صلاة ربي عد مازايلٍ زال

على النبي اعداد رمل الغراميل

-الرس




__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 10-02-2010, 11:04 AM   #2580
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الثلاثاء 25 صفر 1431 العدد 13648

الفقيد الشيخ صالح الحناكي
محمد عبدالله الحناكي





من رحمة الله سبحانه وتعالى الواسعة وكرمه على خلقه أن سخّر من عباده المحسنين من يقوم على شئون المستضعفين من الفقراء واليتامى والمحتاجين. والعم الوالد الشيخ صالح بن مطلق الحناكي (المرحوم بإذن الله تعالى) مشهود له بأعمال البر والخير والإحسان.. وأياديه البيضاء لها الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في التخفيف عن كثير من الأسر المحتاجية، سواء تلك الأسر القريبة منه رحمه الله قرابة النسب أو المكان أو تلك البعيدة التي سمع عنها أو سمعوا هم ببره وإحسانه.. لقد كان رحمه الله سخياً كريماً جواداً سخّر جزءاً كبيراً من ماله الذي وهبه الله في أعمال البر والإحسان، ومنها العديد من المشاريع الخيرية في منطقة القصيم عامة ومحافظة الرس خاصة.

كما كان رحمه الله رجل دين وورع ومؤمناً إيماناً كاملاً بأن ماله وثروته هي من الله سبحانه وتعالى وإلى الله.. كما كان رحمه الله من الرجال الغيورين والمخلصين للوطن وشديد الحرص على التواصل مع ولاة الأمر وأمراء المنطقة والمبادرة في المشاركة على رأس الأهالي في المناسبات الوطنية.

إن كثيراً من الناس بكته بعد رحيله حزناً على فراقه وخاصة تلك الأسر التي كانت تدعو له بظهر الغيب، ولكن إن شاء الله لن تفقد بره وإحسانه لأن أبناءه كما عودهم سيواصلون نفس النهج الخير، وأحسب أنه -إن شاء الله تعالى- قد تحقق له ما روي عن النبي عليه أفضل الصلاة والسلام في الحديث (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث، صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له).

رحمك الله أبا مطلق رحمة واسعة وأسكنك فسيح جناته مع الأنبياء والشهداء والصديقين إنه تعالى سميع قريب مجيب.



- وزارة النقل














__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19