عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-04-2005, 01:50 PM   #251
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
بعد الاقتحام والتطهير في عملية الرس

بعد الاقتحام والتطهير في عملية الرس
تردد أنباء عن مقتل العوفي والعثور على طفل متوفى وأجهزة معاق


* الرس - الجزيرة:
رجحت بعض المصادر ل(الجزيرة) أن يكون ضمن الذين تمت تصفيتهم خلال الثلاثة أيام الماضية من المفسدين في الأرض المطلوب الأمني على قائمة ال(26) صالح بن محمد بن عوض الله العلوي العوفي، إلى ذلك لم يأت تأكيد بالنفي أو الإيجاب من الجهات الرسمية نظراً لصعوبة التعرف على الجثث نظير تشوهها وفي المقابل ترددت معلومات عن أنه تم العثور بإحدى الفيلات التي كان يتحصن بها أفراد الفكر الضال على أدوات تخص شخصا معاقا ك(كرسي متحرك) وعصا وطفل متوفى يتجاوز عمره العاشرة يرجح أنه أحد أبناء الإرهابيين.


الجزيرة الاربعاء 27-2-1426
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 11-04-2005, 01:54 PM   #252
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الباحث في علم النفس والجريمة.. د.العطيان

الباحث في علم النفس والجريمة.. د.العطيان
مواجهة الرس قتلت الروح المعنوية للإرهابيين..والتنظيم يلفظ أنفاسه الأخيرة


*الرياض - مسلم الشمري:
أكد الباحث بعلم النفس والجريمة بكلية الملك فهد الأمنية الدكتور تركي العطيان أن مواجهة الرس قتلت الروح المعنوية لدى عناصر تنظيم القاعدة في السعودية، وأن التنظيم أصبح في حالة ضعف وانكسارات متتالية.
وقال الدكتور العطيان في تصريح خاص ل(الجزيرة): إن التنظيم بدأ من قوة في نظر عناصره والمتعاطفين معه، ولكن التنظيم الآن يحتضر وفي مراحله الأخيرة وذلك لسقوط قياداته واحدا تلو الآخر الذين يمثلون لأصحاب القاعدة رموزاً قيادية قوية كل في مجال عمله بالنسبة للتنظيم، وبالتالي تهتز الثقة فيه بشكل عام وكذلك بين عناصر التنظيم وقياداتهم، وهذا يشكل ويولد إحساساً لديهم أن هناك مخاطر ومصائب تواجه جماعة التنظيم في طريقة تحقيق أهدافها.
ويعلل الدكتور العطيان طول المواجهة التي امتدت ما يقارب الـ(72) ساعة بين رجال الأمن والفئة الضالة لحرص رجال الأمن على سلامة المواطنين والمقيمين، وكذلك على سلامة رجال الأمن أنفسهم، والحفاظ على أرواح الإرهابيين والقبض عليهم أحياء، وقد تعامل رجال الأمن مع المواجهة بحذر شديد لكي لا تسقط فيها أي قطرة دم من جميع الأطراف رغم عشوائية الإرهابيين المحاصرين في اطلاق النار.
وأشار الباحث بعلم النفس والجريمة ان مواجهة الرس تعتبر نكسة للتنظيم من الناحية النفسية الذي ينعكس على الروح المعنوية لمن لم يسقط حتى الآن من عناصر التنظيم، وكذلك المتعاطفين معهم.
وإذا أردنا أن نقيس انخفاض الروح المعنوية لديهم فإن ما يعزز ذلك ما الذي فعلوه حتى الآن من أعمالهم الإرهابية والإجرامية فتجدهم يسقطون واحدا بعد الآخر بدون تحقيق مكاسب للتنظيم، وذلك بسبب قراءات أجهزة وزارة الداخلية لأفكارهم وآرائهم وتحركاتهم مما ضيق الخناق عليهم، ويتضح ذلك بتقلص قائمة لـ(26) إلى أعداد قليلة جداً.
ويشير الدكتور العطيان إلى أن وعي المواطن والمجتمع المتنامي والمستمر بأبعاد فكرهم الضال الذي كان منخفضاً في السابق أصبح مصدراً قوياً لإضعاف التنظيم والوقوف في خندق واحد مع رجال الأمن مما جعل عناصر التنظيم تغير استراتيجيتها من التخطيط والتنفيذ إلى التواري عن الأنظار والهروب المستمر ومحدودية الحركة.
ودعا الباحث في علم النفس والجريمة جميع عناصر التنظيم والمتعاطفين معهم إلى العودة إلى رشدهم وتقديم أنفسهم إلى العدالة والاستسلام؛ لأن المصير إما القتل أو القبض عليهم، والاستسلام هو الحل الوحيد لهم لكي ينجوا بأنفسهم ويكسبوا شفاعة ولي الأمر.



الجزيرة 27-2-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 11-04-2005, 01:56 PM   #253
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الأمنية تجلت في عملية الرس

الأمنية تجلت في عملية الرس
حسم رجال الأمن الأبطال المعركة بأقل الخسائر جسّد اقتدارهم على التعامل مع أفراد الفئة الضالة المتهالكين


* بريدة - مكتب الجزيرة:
جاء حسم قوات الأمن المختلفة مساء أمس الثلاثاء للمواجهة الأشرس والأعنف على صعيد تتبع الفئة الضالة على مستوى هذا الوطن الطاهر ليؤكد اقتدار ونجاح منقطع النظير في كافة الأصعدة والمستويات وبجميع الأبعاد والمعطيات.
مواجهة الرس اعلنت للملأ والعالم اجمع وكل مَنْ تسوّل له نفسه المساس بأمننا أن القيادات الامنية وكافة منسوبي الأمن قد تمرسوا في اداء تلك المواجهات المسلحة، وأصبحوا قادرين على فرض خططهم الميدانية وممارسة الاسلوب الذي يصون دماء الأبطال الطاهرة.. وهذا ما يظهر جلياً من خلال تلك المواجهة الشرسة والتي استمرت لثلاثة ايام، ومع ذلك فقد اقتصرت على اصابات اغلبها بالطفيفة.
يوم أمس الثلاثاء وفي منتصفه رأى رجال الامن الاشاوس أن تلك الزمرة الباغية الطاغية قد أخذت وقتاً أكثر مما تستحق في تلك العملية، وذلك عندما تجددت المواجهة عصراً بنيران متقطعة تجسد الصورة المتهالكة للافكار الضالة، فقرر رجال الأمن انهاء ذلك المسلسل بتوجيه الضربة القاضية القاصمة لخفافيش الوكر المظلم.
تناثرت جثث الإرهابيين والشمس تعزم بالمغيب، ليسكن ويصمت ذلك الصوت النشاز الذي ينطلق من فوهة بنادق المارقين.قوات الأمن المختلفة وبعد أن (صفّت) تلك الزمرة الطاغية وحفاظاً على تواصل النجاح بدأت تفتيش المنازل التي شهدت المواجهة بعد تواصل فرض الحصار عليها، لتقوم الجهات المختصة بممارسة أدوارها بجمع الادلة والتعرف على كافة ما يتعلق بتلك الزمرة من حيث وصولهم واختبائهم لحين إخراجهم جثثاً هامدة.



الجزيرة الاربعاء 27-2-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 11-04-2005, 02:00 PM   #254
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
أخصائيون نفسيون يؤكدون خطورة ما حدث للطالبات وضرورة علاجه

أخصائيون نفسيون يؤكدون خطورة ما حدث للطالبات وضرورة علاجه
د. خالد بن سعد:الشخصية المهزوزة، الاكتئاب، بغض الدراسة.. أبرز الآثار


* الرياض - فهد الغريري:
ثلاث وتسعون طالبة.. ثلاث وتسعون أماً مستقبلية سيروين لأبنائهن وبناتهن مستقبلاً ما حدث ذات يوم دراسي في مدرستهن (بالرس) وسيحكين لهم عن الرعب الذي عاشوه على مدى يوم كامل مع معلماتهن، ولكن هل تعيش طفلة تعرضت لهذا الخوف حياة طبيعية حتى تصل للزواج وإنجاب أطفال والحديث معهم؟
(بشرط واحد هو أن يتم عرضهن على أخصائيين نفسيين لضمان تجاوزهن الموقف بسلام) هذا ما أكده أخصائيون نفسيون قالوا: إن ما حدث لطالبات المدرسة الابتدائية بالرس هو شيء خطير جداً يجب ألا يمر مرور الكرام، وأن الحادثة قد تكون لها آثار خطيرة إذا أهمل علاجها وإزالة رواسبها من عقول الطالبات.
وكشف د. خالد بن سعد استشاري الطب النفسي عن موطن الخطورة مؤكداً أنها تكمن فيما يسمى علمياً (صدمة ما بعد الرعب) وأن هذه الصدمة تحدث عندما يتعرض الإنسان لموقف أو حادثة تهدد حياته حيث يعيش بعدها تحت تأثير الخوف والاضطرابات النفسية واضطرابات النوم، ويضيف د. خالد:
(هذه الأمور تحدث للكبار فما بالك بالأطفال؟!).
ويشير ابن سعد إلى أن مثل هذه الصدمة تحدث ما يسمى اصطلاحاً (ربط) حيث سوف يرتبط الرعب والخوف والإحساس بالخطر بالمدرسة والدراسة في أذهان الطالبات مما قد يؤدي إلى توقفهن عن إكمال التعليم أو الفشل فيه.
وحول نتائج محتملة لهذه الصدمة وهذا الربط يكشف ابن سعد عن أن الباب هنا مفتوح لكل شاردة وواردة ومنها التبول اللا إرادي أو نشوء شخصية مهزوزة بسبب الإحساس بالخوف وافتقاد الأمن.
ويشدد د. خالد على أهمية السرعة في معالجة نفسيات الطالبات موضحاً أنه يجب ألا نطمئن لمظهرهن الطبيعي لأن المشكلات قد لا تظهر إلا في الكبر وقال: لا بد أن يتم النقاش وتوعية الأطفال بما حدث كيف ولماذا حدث حتى يفهم الطفل.
وأكد ابن سعد أن اللا مبالاة المعهودة من قبل المجتمع تجاه الجوانب النفسية لا تنفع وأن الاعتقاد بأن الطفل سيعود غداً إلى المدرسة وتمر الأزمة بسلام هذا اعتقاد خاطئ.
تدعيم الجانب الإيجابي
أما د. ليلى وهبي الأخصائية النفسية فتؤكد أن ما حدث سيسبب رعباً مضاعفاً وخوفاً أكبر لدى الطالبات وتوضح وهبي أن ذلك يعود لغرابة ما حدث وكونه شيئا لم تتعود عليه طالبات يعشن في أمن وأمان وهدوء نسبي في مدينة هادئة كالرس.
وتشير وهبي إلى أن ما حدث سيشكل نقطة سوداء في ذهنية وذاكرة الطالبات وأن هذه النقطة تظل عالقة طوال العمر ومسألة تحولها إلى حالة مرضية واردة إذا أهمل علاجها وتضيف:
إذا عولجت ستتوارى وتبقى في اللا شعور وتظل مجرد ذكرى أما إذا لم تعالج فستتحول النقطة إلى حجر كبير في نفوس الطالبات قد يسبب لهن الكثير من المشكلات النفسية كالاكتئاب والانطوائية والخوف الدائم كما أنه قد يتحول إلى ميل إلى العنف أو حتى العناد.
وتخالف وهبي رأي د. خالد بن سعد من حيث ضرورة الجلسات العلاجية فهي ترى أن تضخيم الأمر قد يسبب مشكلات أيضاً.
وتضيف: أرى أن يكون هناك دور علاجي من قبل الأهل والمعلمات والأخصائيين من خلال حوارات ونقاشات مع الطالبات يتم خلالها تبيان ما حدث مع تدعيم الجانب الإيجابي مذكرين الطالبات بأن هذه المواقف هي ابتلاء من الله يجب أن نستفيد منها لزيادة إيماننا بالله وتعزيز حبنا للوطن وأن نحول هذا الموقف إلى إصرار أكثر على الدفاع عن الدين والوطن.



الجزيرة الاربعاء 27-2-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 11-04-2005, 02:03 PM   #255
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
مشيداً بنتائج مواجهات الرس.. ولي العهد في برقية للأمير نايف:

مشيداً بنتائج مواجهات الرس.. ولي العهد في برقية للأمير نايف:
رجال الأمن شوكة في نحور كل آثم معتد على وحدة وطننا واستقراره وأمنه



* الرياض - واس:
أشاد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز - ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني - في برقية موجهة إلى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز - وزير الداخلية - بجدارة واقتدار وشجاعة رجال قوات الأمن في مواجهتهم للأعمال الارهابية الدنيئة.
وفيما يلي نص البرقية: صاحب السمو الملكي الاخ الأمير نايف بن عبدالعزيز سلمه الله وزير الداخلية.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. يقول تعالي: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اصْبِرُواْ وَصَابِرُواْ وَرَابِطُواْ وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ(.
صاحب السمو.. لا شك أن الرجال الكبار لا يُعرفون الا بالمواقف الكبيرة، وبها تتجلى معادنهم التي تعبر عن أصالتهم وقيمهم، وقبل ذلك عقيدتهم، وهو ما تمثل في رجالنا البواسل من قوات الأمن السعودي الذين أثبتوا بكل جدارة واقتدار شجاعتهم في مواجهتهم للاعمال الارهابية الدنيئة الآثمة، وبأنهم كانوا وما زالوا وسيبقون - ان شاء الله - شوكة في نحور كل آثم معتد على وحدة وطننا الغالي واستقراره وأمنه ودينه قبل أي أمر. لمثل هؤلاء الرجال البواسل نمد يد الشكر والثناء لمصافحة كل فرد منهم تقديرا لهم لمواقفهم البطولية التي يحملها لهم كل مواطن غيّور على دينه ووحدة وطنه وأمنه.
كما أسال الله العلي القدير أن يمنّ بالشفاء العاجل على أبنائنا من رجال الأمن الشجعان الذين بذلوا دماءهم فداء لله ثم للوطن. والشكر موصول لكل إخواننا وأبنائنا من رجال القوات المسلحة في كافة قطاعاتها على مواقفهم التي نثمنها لهم ونحملها في نفوسنا وساما نعتز به. هذا، وأسال الله أن يحفظ لنا أمننا واستقرارنا بعزته وجلاله تحت قيادة أخي خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


عبدالله بن عبدالعزيز
نائب رئيس مجلس الوزراء


الجزيرة الاربعاء 27-2-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 11-04-2005, 02:06 PM   #256
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الأمير فيصل بن بندر:

الأمير فيصل بن بندر:
العمليات انتهت بنجاح وكانت النتائج وفق ما خطط له ونحتاج بعض الوقت لإعلان كافة التفاصيل


* الرس - الجزيرة:
أكد صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم أن العمليات انتهت بنجاح وكانت النتائج وفق ما خطط له. وبيّن سموه عدم وجود اصابات بين رجال الامن سوى اصابات طفيفة بين عدد من الافراد تلقوا على اثرها العلاج اللازم وغادروا المستشفى.
وأردف سموه قائلاً : إن الخطط الأمنية كانت تقضي القبض على هؤلاء المطلوبين أحياء لكنهم أرادوا أن تكون هذه نهايتهم..
وعلّق سموه حول وجود أسماء بارزة بين مجمل المطلوبين الذين لقوا حتفهم في مواجهات الرس قائلاً : نحتاج بعض الوقت لاعلان كافة التفاصيل المتعلقة بذلك مؤكداً سموه أن الفئة الضالة تلفظ أنفاسها الأخيرة أمام تضافر جهود القيادة الحكيمة ورجال الأمن والمواطنين لإزالة هذه الشرذمة من جذورها.
وهنأ سمو أمير منطقة القصيم القيادة الحكيمة على رأسها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني على ما آلت إليه مواجهات الرس من الإطاحة بالإرهابيين.. كما هنأ سمو وزير الداخلية وسمو نائبه على الانجازات الأمنية المتتالية.
بيان الداخلية
واوضح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية الحاقاً لما سبق التنويه عنه بشأن قيام قوات الامن برصد تواجد للمنتمين للفئة الضالة داخل مبنى سكني في حي الجوازات بمحافظة الرس بمنطقة القصيم وتبادل اطلاق النار معهم اعتبارا من صباح يوم الاحد الموافق 24-2- 1426هـ ..
أوضح أن قوات الامن قد استكملت مهامها الامنية في الموقع بنجاح تام ولله الحمد والمنّة. وقد نتج عن هذه العمليات حتى ساعة اعداد هذا التصريح مقتل أربعة عشر من المفسدين في الارض واصابة خمسة منهم والقبض عليهم بالاضافة الى استسلام أحدهم لرجال الامن في حين أدخل المستشفى أربعة عشر من رجال الامن على اثر اصابات خفيفة ما عدا اثنين اصاباتهما متوسطة ولا تمثل بحمد الله تهديدا لحياة أي منهم. وسوف يصدر في وقت لاحق بيان يوضح التفاصيل. والله الهادي الى سواء السبيل.



الجزيرة الاربعاء 27-2-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 11-04-2005, 02:09 PM   #257
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
انت في متابعة

انت في متابعة


سلطانة العساف تشكر حرم خادم الحرمين الشريفين لاهتمامها بأهل الرس


* الرس - فوزية النعيم:
أعربت حرم نائب محافظ الرس الأستاذة سلطانة حسين العساف عن سعادتها وارتياحها لانتهاء العملية الأمنية في محافظة الرس بالفشل الذريع الذي أصاب الإرهابيين وسقوطهم في أيدي رجال الأمن البواسل، ودعت الله جلت قدرته أن يجعل هذا البلد آمناً مطمئناً وسائر بلاد المسلمين. وتقدمت العساف بعميق الشكر والتقدير لصاحبة السمو الأميرة الجوهرة آل إبراهيم حرم خادم الحرمين الشريفين على متابعتها المستمرة وتواجدها معنا بمشاعرها واتصالاتها المستمرة للاطمئنان على المواطنين في محافظة الرس.. كما أقدم شكري وتقديري لصاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد على متابعتها الدقيقة وتوجيهاتها الكريمة، والشكر موصول لرجال الأمن البواسل وعلى رأسهم سعادة اللواء خالد عباس الطيب مدير شرطة القصيم على ما قدموه من تضحيات للحفاظ على حياة المواطنين.. نسأل الله لهم السلامة الدائمة والشفاء العاجل للجرحى منهم. كما أشيد بتكاتف أهالي المحافظة وتعاونهم وحرصهم على مساعدة رجال الأمن.. ولا يفوتني أن أشكر الشؤون الصحية ممثلة بالدكتور هشام ناضرة المدير العام للشؤون الصحية، وكذلك مدير مستشفى الرس العام الدكتور عبدالحميد الحبيب وجميع طاقم المستشفى على الخدمات الجليلة التي قدموها للجرحى.. وأرجو من الله جلت قدرته أن يرد كيد الخائنين ويجعل تدبيرهم تدميراً عليهم.



الجزيرة الاربعاء 27-2-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 11-04-2005, 02:12 PM   #258
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
طالبات الابتدائية (25) بالرس لا يزال الوجوم يخيم عليهن

طالبات الابتدائية (25) بالرس لا يزال الوجوم يخيم عليهن


* متابعة - فوزية ناصر النعيم:
وسط الاحداث والسحب الدخانية التي ملأت سماء (محافظة الرس) وأبواب المدرسة (25) الابتدائية مازالت موصدة ليومها الثالث نتيجة الاحداث الدامية التي ملأت ساحة حي الجوازات
(الجزيرة) اتجهت الى الطالبات في بيوتهن لتتعرف على مشاعرهن أثناء الحادث فقالت الطالبة: رغد صالح المسعود (ثانية ابتدائي):
كنت خائفة جدا عندما سمعت أصوات اطلاق النار بعد ذلك انزلنا المدرسات الى الطابق السفلي وعملن لنا مسابقات وانشطة لكن كانت الأصوات تتزايد وبدأ الطالبات بالصراخ فهربت الى حضن امي فهي مدرسة بالمدرسة نفسها.
وفي حديث مع والدتها الاستاذة نوال محمد الشارخ (معلمة في المدرسة نفسها) قالت:
نحمد الله على كل حال فالاوضاع بالنسبة للطالبات كانت سيئة جدا فعدد منهم اصيب بنزلات معوية وحالة إعياء وعمدنا الى مساعدتهن وتهدئة روعهن وإخلاء الطابق العلوي والبعد عن الشبابيك والأبواب وحصر الطالبات في غرفتين في اقصى المدرسة بعيدا عن البوابة الخارجية وكنا نعد لهن نشاطا وحركة لكي نتمكن من حجب الأصوات الخارجية عن الوصول لأسماع الطالبات ولكن اصبح الوضع يتزايد الى ان تم اخلاء المدرسة من الطالبات بطريقة منظمة وبعض الطالبات كن متماسكات وانفجرن باكيات لحظة لقائهن مع ولاة أمورهن.
وقالت الاستاذة حنان الشارخ - خالة الطالبة رغد -: ان ما حدث هز الجميع رجالا ونساء فما بالكم بطالبات مرحلة ابتدائية تتفاوت أعمارهن بين 7 و12 سنة.. لا شك ان الامر عصيب جدا وأنا اشاهد حالة تمثل الحالات التي تعرضت لهذا الوضع وهي ابنة اختي (رغد) فهي منذ وقوع الحادث لم تتمكن من النوم الطبيعي وتصاب بالفزع كلما سمعت صوتا قويا وحينما تغمض عينيها تستيقظ وهي تصرخ قائلة:
انني اراهم
وحالتها النفسية سيئة جدا ولا تستطيع التركيز هذه الأيام..
نسأل الله ان يعجل بنهاية هذه الشرذمة وان يجعل تدميرهم في تدبيرهم.
كما التقت الجزيرة الطالبة بيادر محمد الغفيلي - ثانية ابتدائي - والتي كانت مذعورة وتسأل عما حدث وتخيم عليها الدهشة والوجوم وتلمع في عينيها دمعة الخوف.
أم شقيقتها الطالبة - جواهر محمد الغفيلي - ثالثة ابتدائي:
هن لم يتمكن من النوم ليلة البارحة بسبب أصوات إطلاق النار واضطرابات الأوضاع
وعن الأوضاع النفسية للطالبات قالت والدتهن أما هاجر وجمانة فغير مدركات للأوضاع ويتوقعان ان العملية على حد تعبيرهما (أشخاص يصيدون حماما) ولكن سارة تبدو مرتبكة جدا وخائفة من العودة الى المدرسة فهي مرتبطة بالاحداث السيئة التي حصلت.
كما التقت الجزيرة الطالبة بسمة سالم الحمامة - بالصف السادس الابتدائي - وكانت على درجة من الوعي.. حيث عبرت عن مشاعرها بمنتهى المصداقية فقالت:
كنا نعاني خوفا شديدا وهلعا وحتى الطالبات اللواتي كن متماسكات ساءت نفسياتهن حينما اصيبت احدى المعلمات بالإغماء واحدى الطالبات بحالة قيء مستمرة الى ان سيطرت الاستاذة نورة الغفيلي على الوضع واخرجتنا بالتعاون مع رجال الأمن من المدرسة حتى وصلنا الى ولاة أمرنا.. وكنا خائفين جداً أثناء الخروج ونرتعد من شدة الخوف لأن أصوات الرصاص قريبة وقوية جدا ولكن الحمد لله.
أما وكيلة المدرسة الأستاذة نورة الغفيلي فقد تصرفت في هذا الموقف بمنتهى الشجاعة واستطاعت ان تسيطر على الوضع باتباع توجيهات رجال الأمن الى ان رصدت خطة بالتعاون مع العقيد الشهراني لإخلاء المكان وقد تم بحمد الله بعد (10) ساعات من الفزع إخلاء المكان وتسليم الطالبات الى ذويهن فقد قالت:
لقد كان مثل الكابوس فقد سمعنا دوي اطلاق نار على بعد امتار قليلة من مبنى سكني تحت الإنشاء من المدرسة الخامسة والعشرين الابتدائية وحينما علمت بالوضع واننا محاصرون سعيت الى عدم وصول هذا الخبر الى الطالبات محافظة على نفسياتهن ولكن الامر بدأ يزداد سواء مما اضطررنا الى الانتقال الى الطابق السفلي ومحاولة اشغال الطالبات ببعض الانشطة لكي لا يخضعن لأي اضطرابات نفسية جراء الاصوات الخارجية حتى هدأ الأمر بعض الشيء بعد صلاة المغرب وتمكن رجال الامن من وضع دبابة أمام بوابة المدرسة وطوق امني يحول بين الطالبات وبين اطلاق الرصاص وتم وصولهن الى أولياء الأمور في الطريق المحاذي للمدرسة ونقلهن عبر الباص الى بيوتهن.
وقالت الأستاذة مريم ابراهيم النقير (معلمة في الابتدائية 25):
لقد مرت ساعات الصباح الباكر عادية جدا وفي منتصف الدرس الاول بدأ اطلاق النار وكنا بين مكذب ومصدق الى ان أخبرنا رجال الامن بالأمر وأوصونا بالحذر والهدوء وافهمنا الطالبات أنه تدريب عسكري سوف ينتهي ولكن بدأ الامر يزداد من قنابل يدوية وتفجير بالسيارات وبقينا نمطئن الطالبات ونوصيهن بقراءة الورد والآيات الصغيرة حتى تنفرج هذه الغمة وبالفعل اخبرنا رجال الامن بعد صلاة المغرب بضرورة اخلاء المدرسة واخراج الطالبات على شكل مجموعات صغيرة ثم المعلمات والحمد لله ونسأل الله الفرج العاجل.
ثم التقت الجزيرة الاستاذة سلطانة حسين العساف - حرم نائب محافظ الرس - الذي كان يقف مع صفوف الامن ويتابع الاحداث عن كثب فقالت:
يؤسفنا ان تحدث مثل هذه الاعمال الاجرامية في بلد آمن من بلاد الحرمين الشريفين انها والله لحظات مريرة نعيشها في اجواء مشحونة بالارهاب داخل محافظة الرس نسأل الله ان ينهي هذا العمل ويبطله بحوله وقوته وثقتنا برجال الامن كبيرة جدا ونعلم انهم يذودون عنا فنبدو أكثر تماسكاً من بيادر وقد قامت بتهدئة شقيقتها في المدرسة ورعايتها وتقول جواهر:
لقد اتبعنا تعليمات المعلمات وانتقلنا بهدوء الى الطابق السفلي من المدرسة ولزمنا الهدوء بالرغم من ارتفاع صوت الرصاص والأوضاع المخيفة والحمد لله ان والدتي المعلمة (نورة الغفيلي) كانت معنا في المدرسة وكان لها دور كبير في تهدئة الوضع وشعورنا بالآمان حتى تمكن رجال الامن من اخراجنا من المدرسة سالمات.
وقالت والدة الطالبة منيرة العبدالعزيز:
لقد كانت حالتي صعبة جدا حينما سمعت عن الوضع بالقرب من المدرسة وهرعت مسرعة ولكن الامن رفض ان ادخل المنطقة على الاطلاق واصبحت ابكي واصرخ وأنادي باسم ابنتي بطريقة هستيرية وشعرت انني افقد عقلي فأنا لا اعرف مصير ابنتي فقد تقذف هذه الشرذمة عليهن قنبلة ترديهم جميعا ولا شك ان هذه هي حال كل ام كانت لها ابنة في هذه المدرسة لقد بقيت في الشارع طوال العشر ساعات حتى استلمت ابنتي وظللت طوال الليل انظر اليها بين مصدق ومكذب وخاصة أنها ابنتي الوحيدة اللهم كما فزعوا الآمنين انشر خزيهم في الدنيا والآخرة واقض عليهم ودمر خططهم واجعل دائرة السوء تدور عليهم.
كما التقت الجزيرة كلاً من الطالبات: سارة سليمان الخليفة (رابعة ابتدائي)، هاجر سليمان الخليفة (ثانية ابتدائي)، جمانة سليمان الخليفة (اولى ابتدائي) وكانت نفسياتهن مضطربة وخائفات وامتنعت جمانة وهاجر عن الحديث أما سارة فتساءلت:
هل سنعود الى المدرسة مرة أخرى ؟ وفي حديث مع والدة الطالبات قالت:
لقد قمت بنقل بناتي الثلاث من مسكننا الى مسكن جدتهن حيث انه بعيد عن موقع الحادث والحمد لله ان مشكلة المدرسة الخامسة والعشرين قد انتهت دون خسائر في الارواح فقد كان يشغلنا وضع الطالبات الصغيرات والحالات النفسية التي يمررن بها وأتسأل:
هل هذا من الإسلام في شيء؟
وفي تصريح لصاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود بن عبدالرحمن - حرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز - أمير منطقة القصيم قالت سموها:
من المؤلم جدا ان يحدث هذا العمل الاجرامي بيننا في هذا الوطن الغالي والمنطقة الآمنة والمحافظة التي عرف عنها الهدوء والطمأنينية وما يحز بالنفس ان هؤلاء الاشخاص تجردوا من كل معاني الانسانية والرحمة والامن روعوا الآمنين داخل احياء سكنية تعج بالمواطنين وبالقرب من مدرسة ابتدائية تحوي اعماراً صغيرة واطفالاً أبرياء.. في شرع من يحدث هذا؟ ومن أباح لهم سفك دماء الابرياء وترويع النساء وتشتيت الاسر التي اخلت منازلها استجابة لطلب رجال الأمن.. ولا شك ان اختيارهم هذه الاحياء السكنية لاحراج رجال الامن حيث لا يمكنهم خوض اية عمليات أمنية خوفا على حياة المواطنين.. ولكن بحمد الله تم إخلاء المدرسة الخامسة والعشرين دون ان يلحق اي ضرر بالمعلمات والطالبات ومن المثير للقلق والخوف ان المدرسة كانت تحوي اعدادا كبيرة من الطالبات ولا شك انهن كن في حالة ذعر وخوف ناهيك عن احوال اصحاب المساكن القريبة من الحادث ووجهت سمو الأميرة نورة كلمة شكر واعزاز للمعلمات اللواتي تمكن من ضبط النفس وتهدئة الطالبات والتصرف بحكمة كما دعت الله - جلت قدرته - ان يحمي رجال الامن من كل مكروه وان يشفي جرحاهم وان يشد اصرهم وينصرهم على هذه الطغمة الفاسدة.



الجزيرة الاربعاء 27-2-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 11-04-2005, 02:15 PM   #259
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
المتحدث الأمني بوزارة الداخلية لـ( الجزيرة ):

المتحدث الأمني بوزارة الداخلية لـ( الجزيرة ):
تطهير مواقع المفسدين في الأرض وانتهاء عملية الرس واستسلام أحدهم
مقتل أربعة عشر إرهابياً والقبض على خمسة بعد إصابتهم


* الرياض - سعود الشيباني:
أكد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية العميد منصور بن سلطان التركي إنهاء تبادل اطلاق النار بين رجال الأمن والإرهابيين المتحصنين بعدد من الفلل السكنية المتلاصقة بحي الجوازات بمحافظة الرس.
وقال العميد التركي في تصريح ل(الجزيرة) إن العملية انتهت عقب مغرب يوم أمس وأسفرت عن مقتل أربعة عشر من المفسدين في الأرض وإصابة خمسة منهم والقبض عليهم إلى جانب استسلام أحدهم لرجال الأمن في حين أُدخل أربعة عشر من رجال الأمن المستشفى على إثر اصابات خفيفة ما عدا اثنين منهم اصاباتهما متوسطة.
وأكد العميد التركي في سياق حديثه ان المطلوب الأمني والذي سلّم نفسه لرجال الأمن منتصف ليلة الأمس يخضع حالياً للتحقيق لمعرفة علاقته بالمطلوبين وما يخدم العمل الأمني.
وحول ما تردد عن مقتل المطلوبين على القائمة الـ(26) سعود حمد عبيد القطيني العتيبي وكريم التهامي المجاطي (مغربي الجنسية) قال العميد التركي: لم تتوفر لدينا معلومات تؤكد مقتلهما إلى الآن.. مشيراً إلى أن بعض الجثث التي وصل إليها رجال الأمن وصلت مشوهة وتحتاج إلى إجراءات فنية وطبية ويصعب الإعلان عنها قبل التأكد.
إلى ذلك نفى المتحدث الأمني بوزارة الداخلية في ثنايا حديثه وقوع وفيات بين رجال الأمن.



الجزيرة الاربعاء 27-2-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 11-04-2005, 02:17 PM   #260
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
بعد انتهاء الحصار الأمني للمطلوبين

بعد انتهاء الحصار الأمني للمطلوبين
4380 دقيقة يرويها المواطنون لـ( الجزيرة ) في عملية التطهير


* الرس - منصور الصائغ:
بعد مرور 4380 دقيقة من أحداث عمليات الرس تمكن رجال الأمن من حسم الحصار على المطلوبين أمنياً في محافظة الرس.
وقد التقت (الجزيرة) عددا من المواطنين الذين تبرعوا بما يملكونه لمساعدة رجال الأمن في استمرار التضييق على المطلوبين .. في البداية قال ناصر محمد المبروك من موظفي كتابة العدل بالرس: ان قوات الأمن قد تمركزت في عمارته المجاورة والملاصقة للاستفادة منها في عملهم ضد العمليات الإرهابية، وأضاف المبروك أنني أتبرع بعمارتي لهؤلاء الأبطال البواسل واتمنى الاستفادة منها، وقال: نحن نقدم كل ما لدينا لهذا الوطن الغالي الذي أعطانا الكثير، ونحن على أتم الاستعداد بالتبرع بأي شيء.
كما التقينا المواطن صالح محمد المزروع الذي قال: ان عمارتي جديدة في حي الجوازات بالرس وقد تقدمت للمسؤولين بالتبرع لاستخدام عمارتي لصالح رجال الأمن الذين يسهرون على راحتنا ونحن في خدمة هذا الوطن، واتمنى الاستفادة منها في أي وقت.
كما التقينا سليمان غانم المزروع الذي قال أثناء تجمهر الناس قرب الحدث فوجئت بطلق ناري متكرر وقد أصبت بكسر في رجلي ويدي وتلقيت الإسعافات الأولية واتمتع بصحة جيدة.
وقال عبد الله بن صالح الخليفة الذي قدم شكره للمسؤولين على جهودهم ولرجال الأمن: وقد حاولت دخول الحي الذي فيه الحدث، ولكن منعني رجال الأمن لسلامتي وقد تم إخراج طالبات المدرسة اللاتي طال مكوثهن حتى صلاة المغرب عن طريق منزلي بفتح باب خارجي إلى الباصات حسب تعليمات رجال الأمن.
هذا ودعا عابس محمد العابس الله ان يجنب هذه البلاد كل سوء وان يجعلنا آمنين في وطننا وما يقوم به هؤلاء من عمل الشيطان.
كما تحدث بندر بن عبيد الشدادي الذي قال: ان الإرهابيين أضاعوا على أنفسهم فرصة العفو من ولاة الأمر لسوء تصرفهم ونستنكر ما يقومون به. كما حدثنا دخيل بن محمد الظاهري - مدير مدرسة ابن القيم الابتدائية بالرس: كانت بداية يوم دراسي صباح يوم الأحد وذلك عندما سمعنا إطلاق نار مكثف في الحي المجاور للمدرسة، وسرعان ما انتشر الخبر وقد تم التنسيق مع إدارة التربية والتعليم بإخلاء المدرسة.
كما تحدثنا مع وكيل المدرسة صالح بن عبد الله المعثم الذي قال: لقد فوجئنا بما حصل في محافظة الرس التي كانت تنتظر يوما جديدا كالعادة - وبفضل من الله - تم لخطة إخلاء المدرسة وخروج الطلاب وإيصالهم إلى منازلهم دون أضرار ونحن بجانب مدرسة البنات المجاورة للحدث التي بقيت فيها الطالبات حتى المغرب - والحمد لله - الوضع جيد بجهود رجال الأمن البواسل الذين يبذلون جهودهم لصالح الوطن والمواطنين.




الجزيرة الاربعاء 27-2-1426
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19