عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-04-2005, 02:21 PM   #261
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
متابعة

متابعة


بعد تردد أنباء غير مؤكدة عن مصرعهما بالرس..
مقتل العتيبي والمجاطي يقلص قائمة المطلوبين إلى أربعة


* الرياض - حسين فقيه:
قلص مقتل العتيبي و المجاطي قائمة المطلوبين الأمنيين من الفئة الضالة إلى أربعة أشخاص هم عبدالله الرشود، وعبدالرحمن اليازجي، وصالح العوفي، وطالب آل طالب، وذلك بعد أن رجحت مصادر غير مؤكدة وجود آل طالب والعوفي ضمن مجموعة الإرهابيين الذين تحتجزهم قوات الأمن في احدى الشقق بحي الجوازات بمدينة الرس منذ يوم الأحد الماضي.
ويعد كريم المجاطي أحد أهم وأخطر العناصر الإرهابية التي ظلت السلطات المغربية تبحث عنها منذ صيف سنة 2002، وقالت إن اسم هذا العنصر الذي وصفته ب (الخطير)، ورد في الأقوال التي أدلى بها المتورطون في جرائم يوسف فكري، المحكوم عليه بالاعدام، زعيم تنظيم السلفية الجهادية في سيدي مؤمن بالدار البيضاء الذي نفذ جرائم قتل في مجموعة من المدن المغربية باسم الدين.
وقالت المصادر: إن كريم المجاطي، غادر المغرب قبيل تنفيذ هجمات 16 مايو (آيار) المرعبة التي أودت بحياة 45 شخصا ويعتقد أنه من بين أحد مدبري التفجيرات التي حدثت بالرياض في الأعوام الماضية والمجاطي شاب في مقتبل العمر متزوج من أميركية وينحدر من عائلة ثرية ميسورة، لأب يعمل موظفا في احدى الشركات المغربية، وأم فرنسية كانت بدورها موظفة في شركة خاصة بمستحضرات التجميل.
وأوضحت المصادر الأمنية المغربية أن التحقيقات أبانت عن الخطورة التي يتسم بها عبدالكريم المجاطي، وأضافت أن هذا العنصر كانت له علاقة متشعبة بخلايا السلفية الجهادية في المغرب من بينها خلية يوسف فكري. وكشفت المصادر أن المجاطي كان يساعد فكري على توسيع مخططه الإرهابي بعدد من المدن المغربية وبدأ يزودهم بأسلحة نارية ودربهم على استعمالها.
ولم يتوقف كريم المجاطي، الذي كان يتولى مهمة ترحيل المغاربة إلى افغانستان عند هذا الحد بل قام بتدريب عدة عناصر من خلية يوسف فكري على كيفية صنع (الصاعق المتفجر) المستعمل في المتفجرات في بيته بسيدي الطيبي في مدين القنيطرة.
واعتاد المجاطي، مرافقة المتطرفين إلى غابة سيدي الطيبي لتدريبهم على فنون الرماية، وفي احدى المرات اجرى لهم تجربة على (السلاح الناري) باستعمال خراطيش أعد صناعتها بطريقة يدوية، وذلك بإضافة قطع حديدية صغيرة في مقدمتها بنفس حجم قطر فوهة الخرطوشة،
بعد أن سن مقدمتها بشكل أصبح معه رأسها حادا يجعل الخرطوشة قابلة لاختراق الجسم الذي تصطدم به، وفي هذا الاطار سلم كريم المجاطي لعناصر خلية يوسف فكري خمسة خراطيش من هذا النوع مع السلاح الناري، وهكذا قام فكري بصنع ذخيرة مشابهة لتلك المعاد صنعها من طرف المجاطي باستعمال مسن كهربائي وقضبان حديدية.
أما سعود حمود العتيبي والذي يحتل رقم سبعة ضمن قائمة المطلوبين أمنياً وقد سبق وأن أعلن في وقت سابق أنه قائد التنظيم الجديد في رسالة وجهها لأتباعه وهي الوحيدة منذ ذلك الوقت وهو الذي لم يعرف عنه انه من القياديين في المجموعات الإرهابية لتواضع قدراته القتالية والقيادية.

الجزيرة الاربعاء 27-2-1426

رجوع
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 11-04-2005, 02:27 PM   #262
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
مؤكدين سيطرة رجال الأمن وتميز جهودهم.. شهود عيان:

مؤكدين سيطرة رجال الأمن وتميز جهودهم.. شهود عيان:
الإرهابيون أطلقوا النار باتجاه المتجمهرين دون رحمة


* الرياض - فهد الغريري:
أكد شهود عيان في (الرس) أن الإرهابيين تعمدوا إطلاق النار باتجاه المتجمهرين من المدنيين في موقع الحدث.. وقال كل من سامي الضويان وصالح العتيبي إنهما كانا يراقبان الأحداث من مكان مرتفع، ولاحظا كيف أن اتجاه اطلاق النار قد تغير من كونه مشتتاً باتجاهات مختلفة وإلى الأعلى دائماً إلى كونه موجهاً نحو الأسفل باتجاه المدنيين الذين تجمهروا في موقع الحدث.وعن مجريات الأحداث خلال اليومين الماضيين ذكر الضويان نقلاً عن صديق له يقطن منزلاً مجاوراً للإرهابيين أن قوات الأمن هاتفته ظهراًللتنسيق معه بخصوص إخراجه وأهله سالمين الا انه أخبرهم انه خارج المنزل مع زوجته ولكن ابنته الصغيرة وخادمتهم موجودتان في المنزل وأن رجال الأمن تمكنوا من اخراجهما في الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل، كما تمكنوا من اخراج رجل آخر وزوجته في منزل آخر عند الساعة الثالثة فجراً.
أما صالح العتيبي فقد شهد العملية منذ بدايتها حيث كان متواجداً في الساعة الثامنة صباح يوم الأحد داخل الحي ولاحظ مجيء عدد كبير من قوات الطوارئ والجهات الأمنية وقاموا بتطويق المكان، ويضيف العتيبي: بعد ذلك سمعت أحد رجال الامن يتحدث عبر مكبر الصوت مطالباً بالاستسلام .. عقب ذلك بدأ تبادل اطلاق النار، وذكر العتيبي انه شاهد وقتها أحد رجال الأمن يتقدم من جهة المنازل المحاصرة ممسكاً ظهره بيده حتى وصل إلى أرض فضاء امام الموقع ثم سقط فيما بدا أنه تأثر بالإصابة، وكشف كل من الضويان والعتيبي عن سماعهما لدوي انفجارات واحتراق سيارتين في صفوف قوات الأمن مساء الاثنين، ولاحظ الضويان أن المساء شهد تغيراً في اتجاه اطلاق النار من قبل الارهابيين حيث اتجهت أعيرتهم النارية باتجاهات بعيدة عن قوات الأمن فيما يعتقد أنه استهداف لمحطة كهرباء الرس مؤكداً انه حدث انقطاع جزئي في التيار الكهربي بالحي السكني وانهم لم يتمكنوا من ضرب كهرباء الرس.
ومن جانبه اكد العتيبي نقلاً عن شهود عيان أنه حدث تبادل لاطلاق النار ومطاردات في مناطق متفرقة وبعيدة (بالرس) وانه شوهدت آثار أعيرة نارية في جدران بعض المنازل بحي (العزيزية) البعيد عن موقع العملية فيما يعتقد انه احباط محاولات مساندة للإرهابيين.. وركز كل من العتيبي والضويان على ظاهرة سيئة وهي تجمهر المدنيين في الموقع مما أدى إلى عرقلة عمل الجهات الأمنية الذين تفرقت جهودهم بين مكافحة الارهابيين وتفريق المتجمهرين من المدنيين، .
متفرقات
* ذكر الضويان أن إخراج المعلمات والطالبات من المدرسة تم عبر هدم جدار المدرسة الخلفي واخراجهن بالحافلة.
* لاحظ شهود عيان محاولات الارهابيين للتسلل مرتدين ملابس نسائية إلا أن يقظة الأجهزة الأمنية أحبطت محاولاتهم تلك.
* أكدا أن المساجد في (الرس) بدأت في اقامة شعيرة (القنوت) اثناء الصلوات.
* أثناء إجراء اللقاء ورد اتصال للضويان يفيد بتسليم أحد الارهابيين نفسه إلى قوات الأمن وانه كان يقطن في حي الشفا البعيد عن موقع الحدث.

الجزيرة الاربعاء 27-2-1426

رجوع
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 11-04-2005, 02:30 PM   #263
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
المتحدث الأمني بالداخلية العميد التركي ل( الجزيرة ):

المتحدث الأمني بالداخلية العميد التركي ل( الجزيرة ):
تطهير 70% من مواقع تحصن الإرهابيين.. وانتهاء العملية بات وشيكاً
لا وفيات بين رجال الأمن.. واستسلام أحد المطلوبين أمس الأول


* الرياض - سعود الشيباني:
أكد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية العميد منصور بن سلطان التركي استمرار تبادل إطلاق النار بين رجال الأمن والإرهابيين المتحصنين بعدد من الفلل السكنية المتلاصقة بحي الجوازات بمحافظة الرس.
وتوقع العميد التركي خلال تصريحه ل(الجزيرة) انتهاء العملية خلال الساعات القليلة القادمة.
وبين المتحدث الأمني أن الأجهزة الأمنية طهرت 70% من المواقع التي يتحصن بها الإرهابيون. مشيرا إلى أن عدد القتلى في صفوف الإرهابيين وصل إلى عشرة إرهابيين البعض منهم وصلت إليه الأجهزة الأمنية والبعض الآخر لم تستطع الوصول إليه لخطورة الوضع وحفاظا على سلامة رجال الأمن فضل الابتعاد عن الجثث. وأكد خلال حديثه عن استسلام أحد المطلوبين منتصف ليل أمس للأجهزة الأمنية ويخضع حاليا للتحقيق لمعرفة علاقته بالمطلوبين وما يخدم العمل الأمني.
وحول ما تردد عن مقتل المطلوبين على القائمة الـ26 سعود حمد عبيد القطيني العتيبي وكريم التهامي المجاطي مغربي الجنسية، قال العميد التركي لم تتوفر لدينا معلومات تؤكد مقتلهما حتى الآن. مشيرا إلى أن بعض الجثث التي وصل إليها رجال الأمن وصلت مشوهة وتحتاج إلى إجراءات فنية وطبية ويصعب الإعلان عنها قبل التأكد.
ونفى المتحدث الأمني وقوع وفيات بين رجال الأمن الذين يحاصرون الإرهابيين ويتبادلون إطلاق النار معهم.



الجزيرة الاربعاء 27-2-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 11-04-2005, 02:32 PM   #264
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
مركز التآخي يساند رجال الأمن بالرس بأجهزة طبية

مركز التآخي يساند رجال الأمن بالرس بأجهزة طبية


* الرس - منصور الصائغ:
ساند مركز التآخي لرعاية المسنين بالرس رجال الأمن المتمركزين في حي الجوازات بعدد من الأجهزة الطبية من سيارات اسعاف ومعدات طبية.
صرح بذلك الشيخ عبدالعزيز حمين الحمين رئيس محكمة الرس الشرعية ورئيس مجلس ادارة مركز التآخي لرعاية المسنين، وأضاف بأن ما قامت به الفئة الضالة لا يمت للدين بشيء وما هو إلا ترويع للآمنين.



الجزيرة الاربعاء 27-2-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 11-04-2005, 02:35 PM   #265
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
مواطن يسكن بجوار وكر الإرهابيين يروي لـ( الجزيرة ) ساعات من الرعب:

مواطن يسكن بجوار وكر الإرهابيين يروي لـ( الجزيرة ) ساعات من الرعب:
منزلي كاد ينفجر من كثافة النيران.. وخرجت برفقة رجال الأمن وطلقات الرصاص فوق رؤوسنا


* الرس - منصور الصائغ:
روى محمد المنصور أحد المواطنين الذين يقطنون بجوار المنزل الذي كان وكراً للإرهابيين في حديثه ل(الجزيرة) ما حدث فقال: لقد استيقظت صباحاً كالعادة لإيصال أبنائي لأتفاجأ بوجود حشد كبير وكثافة أمنية بالقرب من المنزل، عندها طلب مني رجال الأمن الدخول إلى منزلي، وتساءلت عن السبب في التواجد الأمني فأوضحوا أن ذلك هو مجرد مداهمة أمنية بسيطة.. لكن لاحظت أن الوقت قد استمر طويلاً في التواجد الأمني المكثف، بعدها سمعت إطلاق نار كثيف وأنا لا زلت مسجوناً داخل منزلي، ولم أستطع الخروج؛ لأن ذلك قد يسبب مخاطر لي ولعائلتي، فيما كانت زوجتي وأطفالي لا يزالون في المدرسة.. عندها قمتُ بالاتصال بالمدرسة التي تدرس بها زوجتي لأطمئن عليها، واستمررت في الاتصال حتى أذان العصر، بعد ذلك تلقيت اتصالاً من مساعد تعليم البنات علي الخلف، وكذلك الاتصال بمساعدة المدرسة نورة الغفيلي. ويضيف المنصور قائلاً: وأثناء ذلك كنت أطمئنهم في حال وقوع إطلاق نار، وقد تحملت مسؤولية إسداء أي مهمة للطالبات بالمدرسة ومحاولة توصيل المرطبات لهم طوال اليوم.. وخلال ذلك وبينما كنت بداخل المنزل اشتد إطلاق النار الكثيف المتبادل بين الإرهابيين ورجال الأمن، وزاد خوفي من أن يتعرض منزلي لتفجير، خاصة بعد أن لحقت الأضرار بنوافذ المنزل، مما أدى إلى تكسير وتطاير الأكواب هنا وهناك، وقد استمر ذلك الخوف والرعب مدة 8 ساعات إلى بعد صلاة المغرب، ومع حالة الترقب والخوف التي بدأت تعتريني مع أطفالي طرق أحد الضباط باب المنزل ليطلب مني الخروج فوراً دون تأخير.. وأثناء خروجي شاهدت طلقات الرصاص تنطلق بكثافة من فوق رؤوسنا في مشهد مخيف ومرعب لنصل بعدها إلى سيارة الدوريات الأمنية التي أقلتنا إلى مكان آخر أكثر أمناً وطمأنينة.



الجزيرة الاربعاء 27-2-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 12-04-2005, 09:23 AM   #266
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الأمير نايف متفقداً مواقع المواجهة بالرس والمصابين:حفاظاً على الأرواح تأخرت العملية

الأمير نايف متفقداً مواقع المواجهة بالرس والمصابين:حفاظاً على الأرواح تأخرت العملية
خادم الحرمين لرجال الأمن:أثبتّم للعالم بأن لا مكان في بلدنا لأي معتد وساع في الخراب



* الرياض - سعود الشيباني * تصوير سيد خالد - حسين الدوسري
الرس - عبدالرحمن الحنايا - سليمان العجلان :
وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ولرجال الأمن على جهودهم الموفقة في مواجهة الفئة الضالة والذود والدفاع عن الدين والوطن.
وقال خادم الحرمين في البرقية لسمو الأمير نايف كنتم يا أخي ولا زلتم وستستمرون ان شاء الله في مستوى المسؤولية عندما وقفتم أنتم وأبناؤنا منسوبو الأمن السعودي بكل عزيمة وثبات في مواجهة الاعمال الارهابية وأثبتم للعالم أن هذا البلد الطاهر الذي أسسه والدنا المغفور له الملك عبدالعزيز على التقوى لا مكان فيه لأي مفسد ساع في الخراب وأن المفسدين مهما بغوا واعتدوا فإن عاقبتهم الخسارة في الدنيا والاخرة ذلك الخسران المبين.
وقد تفقد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية أمس موقع المواجهة الأمنية التي جرت مع ثلة من أرباب الفكر المنحرف من الفئة الضالة في حي الجوزات بمحافظة الرس.. واطلع سمو وزير الداخلية على آثار المواجهة واستمع لشرح مفصل عن سير العمليات وكيفية المواجهة والقضاء على عناصر الفئة الضالة وكيفية تطهير الموقع من مخلفات المتفجرات والقنابل المفخخة وكيفية رفع ما عثر عليه من الأدلة الجنائية.. كما اطلع سموه على المضبوطات التي شملت مجموعة من الأسلحة والذخيرة.
وضمن زيارته لمحافظة الرس التقى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رجال الأمن في منطقة القصيم وكافة مسنوبي الأجهزة الأمنية المشاركة بعملية الرس .
وقال سموه في كلمته لرجال الأمن : قدم رجال الأمن خلال عملية الرس جهداً كبيراً وكان بمقدورهم ان ينهوا هذه العملية بأسرع وقت ممكن وكأنهم سعوا للحفاظ على أرواح المواطنين والمقيمين وتعلمون أن هناك مدرسة للبنات مجاورة للمبنى وقد شاهدت الموقع وأنا معكم أولاً بأول في كل عملية تقومون بها وأنا معكم لحظة بلحظة ثم تأتي بعد أهمية المحافظة على المواطنين رغبتنا في أن يستسلم هؤلاء على أمل أن نعيدهم الى الصواب .
وفي انجاز امني جديد اكد مصدر في وزارة الداخلية مقتل أحد المطلوبين وهو عبدالرحمن اليازجي في المنطقة الصناعية.
وفور وصول قوات الأمن للموقع الذي تم رصده فيه حاول اطلاق النار عليهم واستخدم قنبلة يدوية كانت بحوزته فتم اطلاق النار عليه مما تسبب في مقتله وإصابة مرافقه وإلقاء القبض عليه.وعلمت (الجزيرة) من مصادر مطلعة أنه بعد التحري والمراقبة تم تطويق المنزل الذي يسكن به المطلوب عبدالرحمن يازجي وناشدته الأجهزة الأمنية أن يسلم نفسه بعد مطالبة عبر مكبرات للصوت، ولكنه رفض وبادر بإطلاق النار على رجال الأمن مما دعا الأجهزة الأمنية للرد عليه بالمثل، ثم قام الإرهابي بتفجير قنبلة يحملها معه ليلقى حتفه على باب المنزل.وقد نفى المتحدث الأمني بوزارة الداخلية العميد منصور بن سلطان التركي ما نشر في إحدى الصحف حول استمرار ملاحقة (4) فارين من المطلوبين في عملية الرس التي انتهت بمقتل (14) من الإرهابيين في الأرض وإصابة خمسة والقبض عليهم إضافة إلى استسلام أحدهم لرجال الأمن.وأكد العميد التركي في تصريح خاص ل(الجزيرة) أن المعلومات التي نشرت غير صحيحة وبعيدة كثيراً عن الدقة المتوقعة في الخبر الأمني.


طالع محليات و متابعة و أخيرة


الجزيرة الخميس 28-2-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 12-04-2005, 09:28 AM   #267
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
بعد الاقتحام والتطهير في عملية الرس

بعد الاقتحام والتطهير في عملية الرس
تردد أنباء عن مقتل العوفي والعثور على طفل متوفٍ


* الرس - الجزيرة:
رجحت بعض المصادر ل(الجزيرة) أن يكون ضمن الذين تمت تصفيتهم خلال الثلاثة أيام الماضية من المفسدين في الأرض المطلوب الأمني على قائمة ال(26) صالح بن محمد بن عوض الله العلوي العوفي، إلى ذلك لم يأت تأكيد بالنفي أو الإيجاب من الجهات الرسمية نظراً لصعوبة التعرف على الجثث نظير تشوهها وفي المقابل ترددت معلومات عن أنه تم العثور بإحدى الفيلات التي كان يتحصن بها أفراد الفكر الضال على أدوات تخص شخصا معاقا ك(كرسي متحرك) وعصا وطفل متوفى يتجاوز عمره العاشرة يرجح أنه أحد أبناء الإرهابيين.



الجزيرة الخميس 28-2-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 12-04-2005, 09:51 AM   #268
عضو فعـــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,447
قوة التقييم: 0
أبو نواف is on a distinguished road
Thumbs up

طالبات جامعة القصيم لـ( الجزيرة ):
ما حدث في الرس يؤكد أ ن لا مكان للإرهابيين بيننا


* متابعة - إيمان الجميلي:
أقامت طالبات جامعة القصيم مطلع الأسبوع الجاري ممثلاث بطالبات مدينة الرس احتفالاً فيما بينهن، عبرن فيه عن جميع مظاهر الفرح والسرور بما قدمه رجال الأمن الأبطال من إسقاط فئة الأشرار والحاقدين وعودة المياه لمجاريها في رسنا الحبيبة، وارتدت الطالبات الأوشحة والبطاقات باللونين الأبيض والأخضر تحمل عبارات تندد بالعمل الإجرامي وتؤصل الوطنية والانتماء، كما حمل بعض منهن الأعلام التي تحمل شعار المملكة، وشارك بقية الطالبات في الجامعة زميلاتهن هذه الفرحة والمناسبة.
(الجزيرة) التقت عدداً من الطالبات، حيث عبرن عن انطباعاتهن لما حصل مؤخراً في محافظة الرس ومشاركة زميلاتهن الفرحة.
بدايةً تحدثت الطالبة ريم الحربي فقالت: يؤسفني ما حدث في مدينة الرس بأيدي ممن غاب عنهم الوعي بأن كل ما يفعلونه لا يمت لشريعتنا الإسلامية بصلة.. وما حققه رجالنا البواسل في مدينة الرس كان إنجازا عظيما..
كما تحدثت الطالبة هنادي الخليفة قائلة: ضقت مما حدث، ولكن تجدد الأمل في نفسي وانبثق فجر جديد، فما زال رجال من أمتنا همهم إعلاء الدين ورفع راية التوحيد.. فاللهم انصر مَنْ نصر الحق واهزم الباطل ودعاة الضلال، فمهما طال بهم الزمان فالحق أبلج.
وعبرت أشواق الحنطي قائلة: لم أستطع أن أعبر عن فرحتي لزميلاتي بأكبر من ابتسامة صادقة ظهرت على ملامحي.. كم هي رائعة تلك الفرحة التي ظللت المكان.. وأحمد الله على سلامة الجميع وعلى سلامة أهالي الرس خاصة.
وقالت الطالبة زينب الخليفة: التلاحم ملحمة وأنشودة يحلم بها شعوب العالم بأسره فأنشدها شعب المملكة.
وأضافت الطالبة فاطمة الغفيلي: احتفالنا البسيط أقل شيء نقدمه لرسنا الغالية.
وشاركت الطالبة أريج العساف قائلة: نحمد الله على سلامة الجميع.. وأن هذا الاحتفال دلَّ على تكاتف وتلاحم أبناء وبنات الوطن ضد الفكر المنحرف.
وقالت الطالبة فاطمة العوفي: شعوري هو شعور بالوطنية والانتماء لوطن العزة والعطاء الذي سيظل شامخاً رغم كيد الأعداء.. وأشكر رجال الأمن الذين بذلوا دماءهم رخيصة لهذا الوطن المعطاء. وأضافت الطالبة أسماء التميمي: المواطن هو رجل الأمن الأول. وقالت الطالبة أماني الصوبان: ما حصل في مدينة الرس أسفنا له جميعاً وآلمنا كما آلم أهالي الرس تماماً.. ولكن نحمد الله أن وفق رجال الوطن للتصدي لهذه الأعمال الإجرامية.. وأضافت: سعدت جداً لسعادة طالبات الرس وما عبرن عنه في الجامعة.. وكلنا شخص واحد فداء للوطن.
كما التقت (الجزيرة) بعدد من منسوبات جامعة القصيم اللاتي عبرن عن شجبهن واستنكارهن لما حدث مؤخراً في محافظة الرس.
في البداية تحدثت منسقة عمادة شؤون الطلاب بقسم الطالبات الأستاذة منيرة السلوم، وقالت: إن ما حصل في بلادنا الغالية وما حصل في مدينة الرس في الأيام الماضية لهو شيء مؤسف أن يكون من رجال ينتمون إلى هذا البلد المعطاء الذي أغدق عليهم من الخير، وقاموا بأعمال ينكرها كل عاقل وفطين لا تمت للإسلام بصلة، وهي أقرب إلى الضلال والبُعد عن جادة الصواب.. وما دمنا تحت قيادة تطبق تعاليم الدين الحنيف وتنهج الشريعة الإسلامية في كل أمورها سيحمي الله هذا البلد وحكامه ويقوي عزيمتهم لدحر هذه الشرذمة الضالة ومَنْ على شاكلتهم.. وأضافت: يكفينا فخراً أننا من بلاد الحرمين.
كما تحدثت (للجزيرة) منسقة كلية العلوم بالجامعة د. ضحى رجب وقالت: استنكرنا ما حدث مؤخراً في منطقة القصيم بمحافظة الرس من إرهاب لفئة ضالة تسعى لخراب ودمار هذه البلاد.. وما حصل هو من أشد الأخطار التي تهدد أمن البلاد.. ولكن بفضل من الله وتوفيقه ثم بحكمة وشجاعة رجال الأمن استطاعوا وأد هذه الفئة في جحرها،



الجزيره الثلاثاء 3/3/1426
أبو نواف غير متصل  
قديم(ـة) 12-04-2005, 09:58 AM   #269
عضو فعـــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,447
قوة التقييم: 0
أبو نواف is on a distinguished road
Thumbs up

فيما دعا مسؤولي الأندية ورجال التربية لتوعية الشباب:
العساف لـ( الجزيرة ): نجاحات الأجهزة الأمنية المتلاحقة رسالة جلية لكل عابث ومارق


* الرس - منصور الصائغ:
أكد عساف بن سيف العساف رئيس نادي الحزم سابقاً بأن ما حدث من الفئة الضالة من جرائم في مدينة الرس وغيرها من مدن المملكة أمر لا يقره شرع ولا دين. وأبدى العساف أسفه كون ما قام بهذه الأحداث من أبناء الوطن الذين غرر بهم من قبل أناس جندوا كل طاقاتهم للنيل من هذا البلد المعطاء ولكن هيهات.
وأضاف العساف: لقد تابعت بألم وحسرة ما حدث في مدينة الرس، التي عاشت ثلاثة أيام حرجة ولكن سرني النجاح الكبير للأجهزة الأمنية التي استطاعت أن تردع هؤلاء المجرمين بكل قوة في رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار المملكة الآمنة.
وأشاد العساف بالجهود المبذولة التي حققها المسؤولون ببلادنا الغالية تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - كما شكر رجل الأمن الأول في هذه البلاد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه وسمو الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية على جهودهم ومتابعتهم طوال الأيام التي عاشها أهالي الرس مما ارتكبته هذه الفئة الضالة التي تم إحباطها آملين أن تكون نهايتهم دون رجعة وأن تكون آخر عملية.
وجدد العساف شكره لرجال الأمن البواسل لإحباطهم هذه المحاولة التي تهدف الى زعزعة الأمن واستقراره كما أدعو بهذه المناسبة مسؤولي الأندية ورجال التربية إلى تحذير شبابنا من أفكار هؤلاء الذين ينتمون الى الفئة الضالة وتوجيههم التوجيه السليم في بث الفكر السليم والاحتفاء برجال الأمن الذين قضوا على الارهابيين وحقيقة أن الأندية تضم الآلاف من الشباب الذين هم بحاجة الى توجيه.
وجدد العساف التهاني لجميع من ساهم من أهالي منطقة القصيم عامة وأهالي الرس في هذه الملحمة خاصة الذين ساهموا بكل ما لديهم من مساعدة وتشجيع لرجال الأمن خاصة ودعمهم بكل ما يحتاجونه من مساعدات ولكل رجل من أهالي الرس سواء من رجال الأعمال أو أصحاب المؤسسات الذين أثبتوا ولاءهم وحبهم لهذه البلاد وقادتها سائلين المولى عز وجل أن يديم لنا نعمة الأمن والاستقرار وأن يحفظ الله لهذه الدولة قيادتها الرشيدة وألا يريها مكروهاً.


الجزيره 3/3/1426
أبو نواف غير متصل  
قديم(ـة) 12-04-2005, 10:08 AM   #270
عضو فعـــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,447
قوة التقييم: 0
أبو نواف is on a distinguished road
الشيخ الحمين متحدثاً عن مشروع الإسكان الخيري:
سمو أمير القصيم رعى هذا العمل الكبير حتى إنجازه وتبرع بتكاليف إنشاء 10 وحدات سكنية


* الرس - منصور بن محمد الصائغ:
تحدث رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بمحافظة الرس الشيخ/ عبدالعزيز بن حمين الحمين عن مشروع السكان التنموي بمركز ابانات والذي دعمه مادياً ومعنوياً حتى اكتماله بهذا المستوى الذي يدعو للإشادة التقدير فإلى التفاصيل حيث استهل حديثه قائلا:الحمد لله الذي هيأ لنا أسباب الخير ووصلنا بحبال المودة وربطنا برباط وثيق تتلاشى معه الفوارق وتذوب فيه الفواصل والحواجز، فالكل يد واحدة، وقلب واحد، وجسد واحد، بل وفكر واحد، وعمل في سبيل واحد.والحمد لله أن جعل بلادنا تزخر بألوان من أعمال الخير؛ فيجد كل محب للخير فيها بغيته، فهي سبل متعددة تصب في هدف واحد لخدمة غاية واحدة، فطلب ما عند الله وطلب مرضاته سبحانه وتعالى هدف سام سعت اليه النفوس الكريمة وسابقت فيه القلوب المخلصة فرعاية صاحب السمو الملكي الأمير الكريم/ فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس لجنة الاسكان التنموي بمنطقة القصيم هذا اليوم لافتتاح مشروع الإسكان التنموي بمركز ابانات والذي قامت بتنفيذه جمعية البر الخيرية في محافظة الرس والذي هو باكورة مشاريع الإسكان التنموي بمنطقة القصيم هو يوم مشهود وسيسجله التاريخ في صفحات أهالي مركز إبانات في قلوبهم وهو ثمرة طيبة من ثمار غرس سموه الكريم.
****
وأضاف الشيخ الحمين قائلاً: إن مشروع الإسكان التنموي بمركز ابانات انطلق وبدأ باهتمام بالغ من صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ورئيس لجنة الاسكان التنموي بمنطقة القصيم حيث رعى سموه الكريم الفكرة وحشد لها الجهود وتابعها أولاً بأول، وعقد لها الاجتماع تلو الاجتماع فكان التخطيط، وبالنية الصادقة والعمل المخلص كان العمل. وقبل أكثر من عام تفضل سموه الكريم بوضح حجر الأساس لهذا المشروع بتاريخ 1-5- 1424هـ، ثم تفضل سموه الكريم بتوقيع عقد مع المقاول بتكلفة تزيد على (عشرة ملايين ريال)، وبدأ بتوفيق الله العمل بالمشروع بإشراف مباشر ودعم سخي من قبل سموه الكريم الذي تبرع بتكاليف إنشاء عشر وحدات سكنية صدقة جارية لوالدته -رحمها الله تعالى- تلاه الخيرون من أهل الخير والإحسان بالتبرع.
وفي الخامس عشر من شهر جمادى الآخرة من عام 1425هـ قام سموه الكريم بزيارة تفقدية للاطلاع على سير العمل بالمشروع وأصدر سموه توجيهاته الكريمة التي كانت محل اهتمام الجميع، واستمر العمل بحمد الله في هذا المشروع الى ان أصبح ماثلاً للعيان على أحسن حال.
وها نحن في مساء هذا اليوم نجني ثمار الخير التي رعاها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم والتي شملت بخيراتها الفقراء والأيتام من أبناء المنطقة. فأجزل الله لسموه الأجر والمثوبة ولجميع أصحاب الأيادي البيضاء الداعمين لهذا المشروع.
فكرة المشروع
وعن فكرة المشروع قال فضيلته: لقد أولت حكومتنا الرشيدة - أيدها الله - جل اهتمامها وعنايتها ورعايتها لكافة افراد المجتمع السعودي المبارك وتفقد أحوالهم وتلمس احتياجاتهم، وتلمس مناخ العمل الاجتماعي الذي يبعث بروح التكافل الاجتماعي والتعاون بين المواطنين محققة ومقتدية بحديث النبي صلى الله عليه وسلم (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر)، فأنشئت الصناديق الخاصة بمعالجة الفقر، وسارع ولاة هذه البلاد المباركة والموسرون الى الإنفاق والبذل حباً في نفع المسلمين وإغناء المساكين.
وبدعم كريم واهتمام كبير غير مستغرب من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم للنهوض بهذه المنطقة اجتماعياً وصحياً وثقافياً جاءت فكرة الإسكان التنموي تمثل أحد جوانب هذا الاهتمام، فانشئت لجنة الاسكان التنموي بمنطقة القصيم والتي شرفت برئاسة سموه الكريم، وما أن تم طرح فكرة إنشاء مشروع إسكان خيري بمركز إبانات على سموه الكريم إلا ان رحب بالفكرة واحتضنها وتابعها أولاً بأول، وعقد سموه الكريم اجتماعات التأسيس والمتابعة وسارت أعمال التخطيط والدراسة والتنفيذ كما هو مخطط لها.
وعن مكونات المشروع تحدث فضيلته قائلاً: المشروع أقيم على أرض مساحتها الاجمالية (100.000) مائة ألف متر مربع ويحتوي على إحدى وخمسين وحدة سكنية تتكون الوحدة من أربع غرف وصالة ومطبخ ودورتي مياه، وفناء واسع وبيت من الشعر، وقد تم تأثيثها كاملاً من غرف نوم وثلاجة وغسالة وفرن وفرش ومجلس عربي وجميع ما يلزم لها. ويتوسطها مجموعة من المرافق الحيوية من أبرزها:
أولاً: مسجد يتسع لحوالي 450 مصلياً.
ثانياً: مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم تضم 17 فصلا دراسيا وقاعة للمحاضرات ومكاتب إدارية.
ثالثاً: يضم المشروع كذلك مركزاً صحياً من فئة (أ) من نماذج وزارة الصحة المعتمدة قدرت التكلفة الاجمالية الانشائية بثلاثة ملايين ريال، تبرع بإنشائها مشكوراً ومأجوراً سعادة المهندس/ سلطان بن محمد العذل. ويحتوي المركز على مبنى رئيسي ومبانٍ مساعدة وقسم طوارئ وغرفة عمليات مجهزة بأحدث الاجهزة.
رابعاً: يضم سوقاً تجاريا يخدم ساكني المشروع ويضم ثلاثة عشر محلاً تجارياً.
خامساً: يضم مركزاً ثقافياً يحتوي على عشر صالات تدريب ومعامل ومكاتب إدارية ومكتبة عامة وصالة رياضية وقاعة للمحاضرات تتسع لحوالي 500 شخص ومكتبة أطفال.
كما أن من مميزات المشروع تخصيص ميادين عامة لمستخدمي المشروع من ضمنها ملاعب رياضية وملاعب للاطفال وطرق مرصوفة ومسفلتة وإنارة للشوارع.
مميزات الوحدة السكنية
وعن مميزات الوحدة السكنية قال فضيلته: بأنها صممت بأسلوب هندسي مدروس ومواصفات على أعلى المستويات روعي في تصميمها أهمية تلبية عناصر الوحدة لمتطلبات مستخدميه والبيئة الاجتماعية، حيث كان هناك تركيز على تلبية احتياجات المستخدمين الطبيعية وكذلك مراعاة مناخ المنطقة السائد وكذلك جوانب الخصوصية للعائلة السعودية ووفر التصميم سهولة حركة الهواء داخل الوحدة؛ مما سيقلل تكلفة الكهرباء بالاعتماد على التهوية الطبيعية ووجود فناء مفتوح للخارج سيكون مظللا في معظم أوقات النهار، كما روعيت الجوانب الاقتصادية في تصميم الوحدة من خلال اختيار مواد واسلوب الإنشاء واسلوب تغذية الوحدة بالمياه وأعمال الصرف الصحي لها، كما تظهر الوحدة السكنية بواجهات بسيطة تعكس الطابع المستخدم في المنطقة دون تكلف مع تميز في اظهارها واختيار مواد تشطيبها، كما روعي في تصميم الموقع العام للوحدة السكنية وجود بيت شعر خارج أسوار الوحدة الأمر الذي يتلاءم مع متطلبات واحتياجات هذه الفئة من أبناء المنطقة.
كما تتميز كل وحدة بوجود مجلس للرجال وصالة طعام وصالة عائلية ومطبخ وغرفتي نوم مع دورتي مياه وبيت من الشعر وموقف للسيارة وخزاني ماء مسلحين احدهما لماء الشرب والآخر للاستعمال العادي وفناء بكامل أثاثها من غرفة النوم وغسالة وفرن وتكييف وفرش.
أهداف المشروع
وأوضح الشيخ الحمين قائلاً: لا شك أن من أهم أهداف المشروع هو سد حاجة الفقراء والمساكين أو الاسهام في تغطية احتياجاتهم وبث روح التعاون والتكافل بين المستفيدين من المشروع، وكذلك العمل على استقرار الأسر الفقيرة والمحتاجة التي تسكن في الخيام وذلك بتوفير المسكن المناسب لها والحد من ظاهرة التسول والقضاء على كثير من مشاكل الفقر والمشاركة في تنمية بلادنا المباركة والمساهمة في نهضتها المتكاملة اقتصادياً واجتماعياً وعمرانياً والتعاون على الخير ورفع مستوى الأسر التعليمي والاجتماعي وجعلها أسراً منتجة لا مستجدية.
الفئة المستفيدة من المشروع
أما عن المستفيدين من المشروع فقال فضيلته: هم الفقراء والأرامل والأيتام يتم اختيارهم وفق أسس ومعايير محددة وهي عبارة عن شروط وضعت للمستفيدين من أهمها: أن يثبت لدى اللجنة المختصة بمنح السكن ثبوتا شرعيا حاجة المتقدم الى السكن وعدم توفر رأس مال او ممتلكات للأسرة تمكنها من الاعتماد على النفس وتكون الأولوية للأيتام، ومن يسكنون في الخيام وبيوت الشعر.
برامج المستفيدين التنموية
عن برامج المستفيدين التنموية أشار فضيلته الى عدد من المشاريع التأهيلية للشباب والتي تنمي المنطقة حضارياً ايضا وذلك من أجل رعاية أكمل وتوجيه أفضل، ومنها:
أولاً: برنامج التدريب والتوظيف والذي يقوم على أساس حل مشكلتي البطالة والفقر وتوفير الفرص التدريبية والوظيفية للمستفيدين وابنائهم من خلال خطة سنوية متبعة.
ثانياً: برنامج البناء التعليمي والذي يركز على أن التعليم من أساسيات النجاح فيقوم البرنامج بمتابعة الطلاب دراسياً وحل مشكلات المتسربين من الدراسة وتحويل القادرين على العمل غير الدارسين الى برنامج التدريب والتوظيف.
ثالثاً: تابع الشيخ الحمين قائلاً: إن برنامج النشاط الهادف يقوم بتفعيل الانشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية بأنواعها وفق خطة سنوية مدروسة.
رابعاً: برنامج صنائع المعروف والذي يقوم على اعتبار أن المشروع حلقة وصل بين الفقراء والاغنياء من خلال تقديم الاعانات للأسر المحتاجة من خلال دراسة منهجية.
خامساً: برنامج الإصلاح الأسري والذي يؤكد على حل المشكلات الأسرية والتركيز على حل المشكلات بفضل الله تعالى ثم بجهود المستفيدين أنفسهم مستضيئين بنور هذا البرنامج وفق خطة مدروسة.
الأيادي البيضاء
كما أفاد فضيلة الشيخ عبدالعزيز الحمين بأن الأيادي البيضاء الداعمة للمشروع هم كل من:
1- صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز حيث تفضل بالتبرع بتكاليف إنشاء عشر وحدات سكنية صدقة جارية لوالدته رحمها الله تعالى.
2- سعادة الشيخ خالد بن ابراهيم آل ابراهيم وقد تبرع بمبلغ ستمائة وخمسين ألف ريال.
3- الشيخ عبدالله بن محمد العذل، وقد تكلف بالتبرع بتكاليف إنشاء 31 وحدة سكنية.
4- الشيخ سلطان بن محمد العذل، حيث تبرع بتكاليف إنشاء المركز الصحي بالمشروع بتكلفة تقدر ب3.000.000 ثلاثة ملايين ريال.
5- الشيخ فهد بن محمد العذل، وقد تبرع بتكاليف انشاء 5 وحدات سكنية.
6- فاعلة خير بواسطة الأستاذ خالد بن منصور العساف وقد تبرعت بتكاليف إنشاء وحدتين سكنيتين، ومائة وخمسين أف ريال لمسجد المشروع.
7- سعادة الشيخ خالد بن عمر البلطان وقد تكفل برعاية حفل الافتتاح.
8- سعادة الشيخ صالح بن ابراهيم الصالحي وقد تبرع بمبلغ 300.000 ثلاثمائة ألف ريال.
9- الشيخان عبدالرحمن السحيباني وموسىالحربي، وقد تبرعا بتكاليف إنشاء وحدة سكنية.
10- الشيخ محمد بن عثمان المزيني وقد تبرع بمبلغ 300.000 ثلاثمائة ألف ريال.
11- الشيخ صالح بن عبدالعزيز الغفيلي، وقد تبرع بتكاليف إنشاء وحدة سكنية واحدة.
12- السادة أبناء محمد بن عبدالله الجهني وقد تبرعوا بمبلغ مائتي ألف ريال لمسجد المشروع.
13- فاعل خير بواسطة تركي بن حسين العساف وقد تبرع بمبلغ 34000 أربعة وثلاثين ألف ريال.
14- الشيخ صالح بن مطلق الحناكي بمبلغ وقدره 85.000 ريال.
15 ابراهيم بن صالح المزيني وقد تبرع بمبلغ 85.000 ألف ريال.
16 بلدية محافظة النبهانية، وقد قامت مشكورة بسفلتة الشوارع ورصفها وإنارتها وتنظيم الحدائق وملاعب الاطفال.
-*-*-*-
برنامج الحفل
-*-*-*-
* القرآن الكريم للطالب/ حمدان بن عوض المطيري.
* كلمة رئيس جمعية البر الخيرية بمحافظة الرس- الأمين العام للاسكان التنموي بمنطقة القصيم.
* قصيدة شعرية للأستاذ/ باسم بن علي الوشيل.
* كلمة المستفيدين سهيل بن سهل بن جمعيان المظيبري.
* شكر وثناء (شعر) للشاعر مهدي بن براك المظيبري.
* كلمة صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، رئيس لجنة الإسكان التنموي بمنطقة القصيم.
* توزيع وثائق التخصص والدروع التذكارية للداعمين وشهادات التقدير.
* إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية.
* جولة ميدانية داخل المشروع.
الراعي الرسمي مجموعة خالد البلطان العقارية




الجزيره 3/3/1426
أبو نواف غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19