عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-04-2010, 10:40 AM   #2721
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الأحد 19 ربيع الثاني 1431 العدد 13702

وضع حجر أساسه ويفتتحه اليوم أمير منطقة القصيم
مشروع الإسكان التنموي بمركز مسكة من أبرز المشاريع التي نفذتها لجنة الإسكان التنموي بمنطقة القصيم





الرس - منصور الحمود

يعد مشروع الإسكان التنموي بمركز مسكة من أهم وأكبر المشاريع التي نفذتها لجنة الإسكان التنموي بمنطقة القصيم وذلك لأهمية موقعه وكبر مساحته واحتوائه على أكبر عدد من الوحدات السكنية والمرافق الحيوية الأخرى.

وقد جاء اختيار اللجنة لهذا الموقع بناء على الدراسات والمسوحات الميدانية المعدة من قبل فريق عمل متخصص بتوجيه ومتابعة وإشراف شخصي من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم الذي اطلع على تقارير وإحصاءات دقيقة عن الأسر التي لا تملك سكناً ملائماً يمكنها من العيش الكريم، ويحقق لها الاستقرار النفسي والمعيشي، حيث جاء توجيه سموه الكريم بمراعاة الموقع المناسب والمؤهل للتنمية الذي يسهم في جذب السكان بنشاطات وفعاليات تنموية مستدامة، ويساعد على الاستقرار والتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

موقع المشروع وأهميته

أقيم هذا المشروع على أرض تزيد مساحتها الإجمالية على 140.000م2 تقع بين بلدة مسكة القديمة والمخططات الحديثة على الطريق العام، وذلك ليسهم هذا المشروع في تطوير مركز مسكة وما جاورها، ويساعد على التقليل من تكاليف إنشاء المرافق والخدمات، إضافة إلى تسهيل اندماج ساكني المشروع بأهالي البلدة واستفادتهم من الخدمات والمصالح الحكومية المتوفرة.

مرافق المشروع

يضم هذه المشروع، مائة واثنتين وثلاثين وحدة سكنية،وبه مسجد جامع، مسجد فروض، مركز للخدمات الاجتماعية والثقافية، مدرسة نسائية لتحفيظ القرآن الكريم، مركز استثماري يحتوي على محطة محروقات بكامل خدماتها، مبنى لفرع جمعية البر الخيرية بمركز مسكة، محلات تجارية.

الوحدات السكنية

يحتوي هذا المشروع على مائة واثنتين وثلاثين وحدة سكنية مجهزة تجهيزاً كاملاً، وبما تحتاجه من الخدمات الضرورية، كما أنها مؤثثة ومفروشة، وذات تصاميم عصرية واقتصادية، وتقبل التمدد الرأسي والأفقي، وفقاً لمتطلبات الساكن المستقبلية، وتلائم الظروف البيئية والمناخية المحيطة، وتتناسب مع عادات الأسرة السعودية وتقاليدها، كما يتم تزويد كل وحدة سكنية بثلاجة وغسالة ومدفأة ومواد غذائية ويتم تركيب مطبخ، وتأثيث المجالس وبيت الشعر بما يتلائم مع رغبة أهالي المنطقة.

وتضم كل وحدة سكنية مجلساً للرجال وصالة طعام وصالة عائلية ومطبخاً وغرفتي نوم ودورتي مياه، وبيتاً من الشعر، وفناء خارجياً فسيحاً، وتبلغ مساحة كل وحدة سكنية (400)م2.

المسجد الجامع

تم تشييد مسجد جامع بوسط هذا المشروع يتسع لما يزيد على ألف مصل لتقام فيه صلاة الجمع والأعياد، وقد روعي في تصميمه الروعة والجمال مع قلة التكاليف وتم فرشه وتأثيثه وتركيب أحدث الأجهزة من صوت وتكييف وغيرها.

وقد ألحق بهذا الجامع عدد من المرافق الأخرى من مصلى للنساء ودورات مياه للرجال والنساء ومنزلي الإمام والمؤذن، ومن المؤمل أن يستفيد جميع أهالي مركز مسكة من هذا الجامع بالإضافة إلى سالكي الطريق العام.

مسجد الفروض

نظراً لكبر مساحة المشروع وتباعد أطرافه فقد تم استحداث مسجد إضافي تؤدى فيه الصلوات الخمس لتخفيف العبء على قاطني المشروع من الذهاب إلى المسجد الجامع.

ويتسع هذا المسجد لما يقارب أربعمائة مصل. كما تم توفير جميع المرافق الأخرى التي تهم المشروع من مصلى للنساء ودورات مياه للرجال وأخرى للنساء ومنزل للإمام وآخر للمؤذن.

المركز الخيري للخدمات الاجتماعية والثقافية

تحرص لجنة الإسكان التنموي بمنطقة القصيم بتوجيه ومتابعة من سمو رئيسها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم على ألا يقتصر دور لجنة الإسكان التنموي على تأمين السكن المناسب للأسر الفقيرة فحسب وإنما تسعى لتنمية تلك الأسر وتحويلها من أسر مستهلكة إلى أسر منتجة قابلة للتطور عبر عدد من البرامج التنموية والتدريبية المتنوعة والتي تسهم في تحسين مستوى المعيشة لساكني المشروع ويسهم في تحسين مستوى الأداء في الأنشطة الاقتصادية ويساعد على انتشال تلك الأسر من بوتقة الفقر والبطالة والمشاكل الاجتماعية المتعددة.

ومن هنا جاءت فكرة إنشاء هذا المركز الخيري ليكون مقراً لإقامة الدورات التدريبية والتأهيلية المتنوعة وكذلك برامج الحاسب الآلي والمحاضرات والندوات، كما تم توفير مكتبة علمية لراغبي البحث والإطلاع ومكتبة أخرى للأطفال وصالة رياضية مغلقة.

المدرسة النسائية لتحفيظ القرآن الكريم

نظراً لما للقرآن الكريم من دور بارز ومهم في حفظ الفتيات من السلوكيات الخاطئة والأفكار المنحرفة وقضاء أوقاتهن بما يعود عليهن بالنفع والفائدة وتربيتهن التربية الصالحة والسليمة ليكون لبنات صالحات يسهمن في تطور المجتمع وتنميته وليتعرفن على أمور دينهن ودنياهن، ومن هنا رأت لجنة الإسكان التنموي بمنطقة القصيم ضرورة إيجاد مدرسة نموذجية متكاملة للفتيات يتعلمن فيها القرآن الكريم.

وقد تم تصميم المدرسة بشكل معماري جميل ومتميز وفق الاحتياجات التشغيلية بحيث تحتوي على فصول دراسية وقاعة محاضرات كبيرة ومكاتب إدارية وساحات خارجية، وتم تأثيث المدرسة بجميع ما تحتاجه من أثاث مكتبي وكراسي دراسية وأجهزة حاسب آلي وغيرها.

المركز الاستثماري للخدمات البترولية

حرصت لجنة الإسكان التنموي على إيجاد وقف خيري يعود ريعه على صيانة المشروع والصرف منه على الخدمات الضرورية والبرامج التنموية لساكني المشروع.

ويحتوي هذا المشروع الاستثماري على محطة محروقات ومسجد فروض وسوبر ماركت كبير بالإضافة إلى مبنى آخر يضم إدارة المركز بالإضافة إلى محل (بنشر، ومغسلة سيارات) وغرفة حارس، وقد روعي أن يكون هذا المركز على الطريق العام لتتم الاستفادة منه بشكل أكبر.

مبنى لجمعية البر الخيرية بمركز مسكة

وبما أن فرع جمعية البر الخيرية بمركز مسكة هو من سيقوم بإدارة هذا المشروع بعد افتتاحه، فقد حرصت لجنة الإسكان التنموي بمنطقة القصيم على إيجاد مقر لفرع الجمعية يكون مجاوراً لهذا المشروع ليسهل على أعضاء الجمعية إدارة المشروع ومتابعته وتأمين ما قد يحتاجه مستقبلاً بالإضافة إلى ما تقوم به الجمعية من خدمات خيرية أخرى من رعاية الفقراء والأيتام والمرضى المحتاجين واستقبال التبرعات العينية والمادية من المحسنين، ومن المؤمل أن يسهم هذا المبنى في الرقي بمستوى الخدمات التي تقدمها الجمعية ويساعد في تحسين الأداء.

المحلات التجارية

تهدف لجنة الإسكان التنموي من إنشاء هذه المحلات التجارية إلى توفير المواد التموينية والغذائية لساكني المشروع وتنشيط الحركة التسويقية لتحقيق المزيد من التواصل بين ساكني المشروع وأهالي مركز مسكة بالإضافة إلى العائد المادي من إيجار تلك المحلات والذي سيصرف على أعمال الصيانة لهذا المشروع، ويبلغ عدد هذه المحلات التجارية تسعة محلات.













__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 08-04-2010, 10:44 AM   #2722
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
لأحد 19 ربيع الثاني 1431 العدد 13702

أيدٍ سخية في خدمة الإنسانية





لقد لبست بلادنا في هذا العهد الزاهر أحلى الحلل.. وتزينت بأجمل العطاءات والإنجازات.. فسعد المواطن والمقيم بهذه المكتسبات.. وأضحت مضرب مثل في الإنجاز والعطاء والنماء الذي شمل جميع المدن والقرى والهجر.. وكان للمملكة خلال هذه الفترة القصيرة خطوات واسعة وكبيرة نحو التقدم والحضارة فاقت بها دولاً متقدمة.. وفاقت بها دولاً أكثر تطوراً.. ويأتي هذا بعد توفيق الله بفضل القيادة الحكيمة الرشيدة التي لم تأل جهداً في سبيل بناء هذا الوطن وسعادة المواطن.. وما نراه اليوم في مركز مسكة من مشروع خيري تنموي كبير يضم مائة واثنتين وثلاثين وحدة سكنية ومسجداً جامعاً ومسجد فروض ومدرسة نسائية لتحفيظ القرآن الكريم ومركزاً للخدمات الاجتماعية والثقافية ومحلات تجارية ومركز خدمات بترولية.. بالإضافة إلى مبنى لجمعية البر الخيرية، لا شك أنه جاء بجهد الرجال وعمل المخلصين الذين يسعون لبذل الخير والعطاء ابتغاء ما عنده، وهذا دليل قاطع يؤكد أننا وطن حب وتلاحم.. وطن خير ووفاء.. فقلّما نرى هذا الترابط الحميم والتكاتف الجميل في مجتمع من المجتمعات.. وهذا من فضل الله علينا جميعاً.

إن تفضُّل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم منذ سنوات بوضع حجر الأساس لمشروع الإسكان التنموي والذي يتم افتتاحه هذا اليوم ونشكر لسموه دعمه اللا محدود لمثل هذه المشاريع الخيرية الرائعة التي تخدم المحتاجين من أبناء المنطقة.. لهو دليل كبير يؤكد عمق التلاحم والمحبة والمودة بين القيادة والمواطن في كافة أرجاء الوطن.. وهذا ما تعودنا عليه من فيصل الخير والعطاء أمير المنطقة -حفظه الله- فقد عهدنا من سموه الكريم المتابعة الدائمة والدعم المتواصل لكافة مشاريع وإنجازات المنطقة.. بل هو من كان يقف خلف هذه الإنجازات والنجاحات وهو من سعى جاهداً لتحقيقها وجعلها شاهداً حياً على أرض الواقع فله منا خالص الشكر والتقدير والامتنان.. والشكر موصول لسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز على ما يقدمه سموه من جهود رائعة تُذكر فتُشكر.. ولا يفوتني أن أشكر صاحب الأيادي البيضاء والذي كان له أيضاً اليد الطولى في دعم مشاريع الإسكان في المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز الذي قدَّم دعماً سخياً لهذا المشروع تجاوز الخمسة عشر مليوناً. نسأل الله تعالى أن يجعل ذلك في موازين حسناته.. وجزى الله خيراً كل من كان سبباً في قيام هذا المشروع.. وعلى رأسهم معالي الأخ الشيخ عبد العزيز بن حمين الحمين الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على إسهاماته الخيرة وجهوده المباركة.. وختاماً: حفظ الله لنا بلادنا وولاة أمرنا.. وأدام علينا أمننا واستقرارنا.. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.



خالد بن منصور العساف- محافظ الرس












__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 08-04-2010, 10:46 AM   #2723
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road

الأحد 19 ربيع الثاني 1431 العدد 13702

مسكة تعيش الفرحة





الحمد لله الذي أنعم الله على هذه البلاد بقادة حكماء منذ توحيدها على يد المؤسس الموحِّد باني هذا الكيان الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - طيّب الله ثراه - والذي كان له الفضل بعد الله بعمل البنية التحتية لبداية الانطلاقة الحقيقية في كل ما يهم خدمة الوطن والمواطن من مشاريع ضرورية وترفيهية، وهذا النهج سار عليه أبناؤه من بعده في قيادتهم لهذه البلاد تلك السياسة التطويرية التي جعلت هذه البلاد المباركة من أوائل الدول في الرقي والتقدم والازدهار على ضوء الشريعة الإسلامية السمحة.وبلادنا - ولله الحمد - تعتبر رائدة في مجال العمل الخيري وعمل المشاريع الضخمة التي يستفيد منها الجميع وخصوصاً المحتاجين، وتشمل مجالات متعددة لا يمكن حصرها في هذه العجالة، وما نحن بصدده الآن تلك مشاريع الإسكان التي هي من أهم مستلزمات الحياة والتي شملت العديد من مناطق المملكة ومحافظاتها بدعم من قادة هذه البلاد ومحبي الخير من أبناء هذا الوطن، واليوم نسعد بكل الفرحة والسرور مع افتتاح مشروع الإسكان التنموي بمركز (مسكة) كونه من أكبر المشاريع السكنية التي نفذتها لجنة الإسكان التنموي بمنطقة (القصيم) والتي نفذت خلال الأعوام السابقة العديد من مشاريع الإسكان في مراكز متعددة بالمنطقة، ويتم الاستفادة منها من قبل المحتاجين .

هذا المشروع الحيوي في مركز (مسكة) والذي تكفل بتنفيذه صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز (حفظه الله)، يعتبر مفخرة لأهالي (مسكة) وهو يبرهن على مدى التلاحم القوي بين الأسرة المالكة والشعب السعودي، من خلال الاهتمام الذي يوليه قادة هذه البلاد من أجل الوطن والمواطن في أعمال البر والإحسان والإنسانية خاصة.ولا شك أن افتتاح هذا المشروع السكني يعتبر مفخرة وفرحة للجميع خاصة بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم ورئيس لجنة الإسكان التنموي الذي تابع هذا المشروع منذ ولادته ووضع حجر الأساس له قبل فترة والذي بذل كل جهوده ودعمه المعنوي والمادي لكافة مشاريع الإسكان في منطقة القصيم وسمو نائبه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود - حفظهم الله - كما لا ننسى جهود ومتابعة لجنة الإسكان التنموي بمنطقة القصيم على هذه الأعمال والجهود المميزة وعلى رأسهم معالي الشيخ عبد العزيز بن حمين الحمين الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الأمين العام للجنة الإسكان التنموي بمنطقة القصيم) والشكر موصول لرئيس مركز (مسكة) الأستاذ باني بن مرشد بن حسين بن باني الذي تابع هذا المشروع منذ بدايته وحتى نهايته وتبرعه بالأرض التي خصصت لهذا المشروع الحيوي الهام، كما أن مركز مسكه يسعد هذا اليوم بافتتاح العديد من المشاريع التي ستنعم بها بلدة مسكه مثل الطرق والمباني الحكومية والتي تأتي بدعم من لدن حكومتنا الرشيدة أيّدها الله التي يهمها ترفيه المواطن في هذا الوطن المعطاء .في ختام كلمتي هذه أسأل المولى عز وجل أن يجزل الأجر والمثوبة لكل من سعى لهذا المشروع وأن يجعل ذلك في موازين حسناتهم كما ندعوه عز وجل أن يديم لهذه البلاد الغالية الأمن والاستقرار وأن يحفظ لنا هذه القيادة الحكيمة والتي يقود مسيرتها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله -.



منصور بن محمد الحمود - مدير مكتب الجزيرة بالرس



__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 08-04-2010, 10:47 AM   #2724
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road

لأحد 19 ربيع الثاني 1431 العدد 13702

جهود مبذولة من الجميع





ستة أعوام مضت من عمر لجنة الإسكان التنموي بمنطقة القصيم وما زالت الإنجازات مستمرة، والعطاءات متواصلة، وفق رؤية ثاقبة، وخطط تنموية مدروسة، تعكس المتابعة الدقيقة التي يوليها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم لهذه اللجنة المباركة التي تزف اليوم أكبر مشروعاتها حتى الآن في مركز مسكة. وقد حظي هذا المشروع باهتمام خاص ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز منذ أن وضع سموه الكريم حجر أساسه في غرة شهر محرم من عام 1427هـ حتى اكتمل البناء هذا اليوم وظهر للعيان في أبهى حلة لينضم إلى سجل إنجازات سموه الكريم الكبيرة وعطاءاته المتكررة في سبيل راحة أبناء المنطقة وتحقيق سبل العيش الكريم لهم في ظل حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - التي أولت العمل الخيري كل عناية ورعاية؛ ليقتدي بهم أجيال هذا الوطن ويتسارعوا إلى تبني المشروعات الخيرية التنموية، وعلى رأس هؤلاء صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز الذي تبرع بإنشاء كامل الوحدات السكنية بهذا المشروع وعددها 132 وحدة سكنية والعديد من المشروعات التنموية المماثلة. فأجزل الله لسموه الكريم الأجر والمثوبة، وشكر الله لسمو أمير المنطقة هذه الجهود المباركة وجعلها في موازين أعماله الصالحة، والشكر موصول لسمو نائبه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز على متابعته واهتمامه.

كما لا يفوتني أن أشكر كل من ساهم في هذا المشروع بدعم مالي أو بجهد بدني أو بفكرة بناءة، وأخص بالذكر هنا سعادة الشيخ عبد الله بن محمد العذل والذي تبرع بإنشاء مركز الخدمات البترولية، وسعادة الشيخ منصور بن عساف العساف، الذي تبرع بإنشاء المسجد الجامع والمدرسة النسائية والمحلات التجارية، والشيخ علي بن فوزان الفوزان والذي تبرع بإنشاء مسجد الفروض بالمشروع، والأستاذ باني بن مرشد بن باني رئيس مركز مسكة الذي تبرع بالأرض التي أقيم عليها هذا المشروع، والأستاذ خالد بن ناصر العساف على جهوده ومتابعته.. سائلاً الله جل وعلا ألا يحرم الجميع الأجر والمثوبة وأن يحفظ لبلادنا أمنها واستقرارها وقائد مسيرتها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله.



معالي الشيخ عبد العزيز بن حمين الحمين












__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 08-04-2010, 10:51 AM   #2725
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
ا
لأحد 19 ربيع الثاني 1431 العدد 13702

مسكة ومشاريع الخير





إنّ من نعم الله على هذه البلاد بعد نعمة الإسلام أن هيأ لها قيادة حكيمة رشيدة خيرة تسعى بكل ما فيه خير الوطن والمواطن يعاضد هذا الجهد ويزكيه ما ينفق أبناءه في السر والعلن لتلبية المطالبة الخيرية والتنموية لإنسان هذا الوطن الكريم. إن مشروع الإسكان التنموي بمركز مسكة والذي تكفل صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز آل سعود جزاه الله خيراً بتكاليف إقامته، والذي نحن بصدد افتتاحه في هذا اليوم المبارك، لهو أحد الأدلة الراسخة على اللحمة الوثيقة والتكافل النبيل فيما بين الأسرة الملكية الكريمة والشعب السعودي الوفي، وهذا المشروع يأتي ضمن سلسلة مشاريع تنموية نفذتها لجنة الإسكان التنموي بمنطقة القصيم تم افتتاح البعض منها فيما تنتظم البقية في قائمة الإنجاز قريباً إن شاء الله، ليكتمل عقد بناء هذه السلسلة في هذا الجزء الغالي من الوطن، فإسكان مسكة يضم مائة واثنتين وثلاثين وحدة سكنية وجامعاً ومسجداً ومدارس ومركزاً ثقافياً واجتماعياً، ويسهم هذا المشروع في تلبية الاحتياجات الضرورية والقضاء على مشاكل عدد كبير من الأسر ليصبحوا أعضاء نافعين لدينهم ثم لوطنهم وأسرهم ومجتمعهم وأنفسهم. أسأل الله الكريم أن يحفظ هذا البلد آمناً مطمئناً وأن يؤيد قادته وولاة أمره، كما أسأله جل شأنه أن يجزل الأجر والمثوبة للأمير الإنسان صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز آل سعود على هذا العطاء الكريم النبيل. كما أننا نشيد بمتابعة وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير المحبوب فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة القصيم رئيس لجنة الإسكان التنموي بمنطقة القصيم، الذي بذل ماله ووقته وجهده وخبرته، لتكون هذه البذرة دوحة يتظلل بفيئها المحتاجون من أبناء الوطن، فشكر الله لسموه الكريم هذه الجهود وأن يجعلها في ميزان حسناته، والشكر موصول لصاحب السمو الملكي نائب أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، وللإخوة في لجنة الإسكان التنموي بمنطقة القصيم على هذه الجهود المميزة في هذا المجال، وأخص بالذكر أخي العزيز معالي الشيخ عبد العزيز بن حمين الحمين الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الأمين العام للجنة الإسكان التنموي بمنطقة القصيم، والشكر موصول لسعادة أمين منطقة القصيم المهندس أحمد بن صالح السلطان على جهوده الرائعة في ما يخص الأعمال البلدية بالمشروع ولرئيس جمعية البر الخيرية بمسكة، ولكل من عمل وساهم بوقته وجهده.

عاش الوطن وأعز الله القيادة وجزى المحسنين خير الجزاء.



باني بن مرشد بن حسين بن باني - رئيس مركز مسكة















[color=
"green"][/color]
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 08-04-2010, 10:53 AM   #2726
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
ا
لأحد 19 ربيع الثاني 1431 العدد 13702

تطبيق أعلى معايير الجودة في تنفيذ المشروع





أكد مدير عام مؤسسة مقر الخبرة للمقاولات المعمارية المقاول العام المنفذ لمشروع الإسكان التنموي بمركز مسكة فهد بن إبراهيم الضلعان بأنه تم تطبيق أعلى معايير الجودة في تنفيذ المشروع وفق المخططات المعدة وبإشراف مكتب هندسي متخصص.

وأضاف: نحن سعداء بتنفيذ هذا المشروع الذي يعد أكبر مشاريع لجنة الإسكان التنموي بمنطقة القصيم حتى الآن، وقد بذلنا قصارى جهدنا لإنجاز المشروع في الوقت المحدد.

وبيَّن الضلعان بأنه تم مراعاة اختيار الأجود والأنسب في المواد المستخدمة في المشروع من سباكة وكهرباء وصرف صحي ومواد بناء، وقد كان لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم ورئيس لجنة الإسكان التنموي بالمنطقة أبلغ الأثر في تسهيل العقبات والتغلب على المشكلات التي واجهت المؤسسة أثناء تنفيذ الأعمال بالمشروع.



فهد بن إبراهيم الضلعان - مدير مؤسسة مقر الخبرة




__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 08-04-2010, 10:54 AM   #2727
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
ا
لأحد 19 ربيع الثاني 1431 العدد 13702

بلادنا تنعم بالرخاء والعطاء





كلنا نسعد هذا اليوم بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز في مركز مسكه الذي يشهد اليوم افتتاح هذا المشروع الذي اكتملت فيه كافة الخدمات من أجل راحة المواطن. هذا المشروع الإسكاني العظيم الذي تبرع به صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز يعدُّ مفخرة لهذه البلدة بل هو معلم من المعالم الرائعة التي يبدو وكأنها مدينة مميزة بما تضمه من خدمات، حيث إن هذا المشروع من أهم المشاريع التي نفذتها لجنة الإسكان التنموي بمنطقة القصيم وذلك لأهمية موقعه وكبر مساحته واحتوائه على أكبر عدد من الوحدات السكنية والمرافق الحيوية الأخرى ولا شك أن اختيار تنفيذ هذا المشروع من قبل اللجنة جاء بناء على العديد من الدراسات الميدانية المعدة من فريق العمل الذي تابع قيام هذا المشروع منذ وضع حجر الأساس له من قبل سمو أمير منطقة القصيم الذي يحرص كل الحرص للاهتمام بمثل هذه المشاريع التي تهتم بها قيادتنا الرشيدة وأهل الخير وهي من ضمن الحاجات الأساسية كونه يخدم المواطن بهذا البلد المعطاء الذي يجب أن نبذل له الكثير من التضحية والوفاء والحب وبلادنا ولله الحمد تنعم بالكثير من المزايا التي تتميز بها عن غيرها من الدول الأخرى فهي قبلة المسلمين وبلاد الحرمين الشريفين التي تنعم بهذه القيادة الرشيدة التي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله وولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبد العزيز والنائب الثاني الأمير نايف بن عبد العزيز حفظهم الله من كل مكروه وحفظ لنا الأمن والاستقرار.



زيد بن صالح الزيدي



__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 08-04-2010, 10:55 AM   #2728
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
ا
لأحد 19 ربيع الثاني 1431 العدد 13702

شكراً لمن شرفوا هذا المشروع
محمد بن عبد الله المسميري





بكل فخر وثقة وتشريف لقد عملت مشرفاً على جميع مشاريع الإسكان التنموي الخيرية بمنطقة القصيم لدى لجنة الإسكان التنموي بالمنطقة . ومما زادني فخراً وشرفاً أن الذي يرأس هذه اللجنة هو الأمير المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، ولا تزال توجيهات سموه الكريم باقية في ذاكرتي عند افتتاحه لبعض المشاريع وأثناء تفقده لها وهي تحت الإنشاء حيث كانت نبراساً ونوراً ينير طريقي في الإشراف على هذه المشاريع حيث كانت لها بالغ الأثر في مسيرة باقي المشاريع.

ولا يزال باقياً في ذاكرتي حفل وضع حجر الأساس لهذا المشروع (مشروع الإسكان التنموي بمركز مسكة) بتأريخ 1-1-1427هـ، وقد كان الموقع عبارة عن أرض بور ليس فيها من معالم الحياة أي معلم والآن أصبحت مدينة صغيرة متكاملة من جميع الخدمات ولا تزال في ذاكرتي فرحة أهالي مركز مسكة عند حفل ووضع حجر الأساس وهم يتباشرون بمقدم هذا المشروع الذي أسأل الله أن ينفع به المسلمين وأن يجزل للمنفق الأجر على إنفاقه خير الجزاء ويحرم وجهه على النار.

وأقدم شكري وخالص تقديري إلى معلمي وموجهي في أعمال الخير معالي الشيخ عبد العزيز بن حمين الحمين الذي كان دائماً معنا في هذا المشروع في كل صغيرة وكبيرة من توجيهات ومقترحات وتذليل الصعاب لنا كعاملين في المشروع وحثنا على بذل المزيد من الجهد لأن ذلك فيه زيادة في الأجر والمثوبة فهو معلمنا ومرشدنا في هذه المشاريع تعلمنا من الكثير في أعمال البر وتقديم المساعدة للمحتاجين. أسأل الله العلي القدير أن يعظم له الأجر والمثوبة.







__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 08-04-2010, 10:56 AM   #2729
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الأحد 19 ربيع الثاني 1431 العدد 13702

مسكة تزهو بمشاريع الخير





نسعد اليوم بكل الفرحة والسرور بمقدم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الذي سيقوم بافتتاح مشروع الإسكان التنموي في مركز (مسكة) بوصفه أحد المشاريع الخيرية العملاقة التي يسعد بها أهالي (مسكة)، وهم يرون هذا المشروع الذي أصبح حقيقة؛ كونه يضم العديد من الخدمات ويوفر الراحة للمواطنين. ولقد حظيت لجنة الإسكان التنموي بمنطقة القصيم بدعم واهتمام كبيرين من ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة التي جعلت من مشاريع الخير الركيزة الأساسية التي تساعد المحتاج في توفير مستلزماته كافة، خاصة مشاريع الإسكان التي شملت مدن وقرى مملكتنا الغالية كافة، وقائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وسمو ولي عهده الأمين ركزا على هذا الجانب الحيوي المهم، كما أن لجنة إسكان القصيم تحظى باهتمام ومتابعة من سمو أمير منطقة القصيم ورئيس اللجنة وسمو نائبه الأمير الدكتور (فيصل بن مشعل بن سعود)، كما تتم المتابعة من أبناء هذا الوطن المعطاء في تقديم الدعم السخي لمشاريع هذه اللجنة بكل سماحة وطيب نفس، خاصة من تكفل بهذا المشروع صاحب الأيادي البيضاء صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز الذي تكفل بكامل تكاليف المشروع، خاصة بإنشاء الوحدات السكنية، داعين المولى - عز وجل - أن يجعل ذلك في ميزان حسناته، كما أتقدم بالشكر والتقدير لمعالي الشيخ (عبدالعزيز بن حمين الحمين) المشرف على المشروع، ولكل من تبرع بالمرافق الأخرى، الذين ساهموا في هذا المشروع، ولهم منا الشكر والتقدير والدعوات للمولى - عز وجل - أن يجزل لهم الأجر والمثوبة. وبالله التوفيق.



فهد بن متعب المزيد - محافظة الرس




__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 08-04-2010, 10:57 AM   #2730
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الأحد 19 ربيع الثاني 1431 العدد 13702

مشروع حضاري تفتخر به مسكة
محمد بن مطلق الحربي(*)





هذا المشروع الجبار الذي سيُقام في بلدة مسكة جنوب القصيم يدعو إلى الفخر والاعتزاز لكافة الأهالي الذين يسعدون بهذه المكرمة من ولاة الأمر الذين عودونا دائماً على أفراح المواطن أياً كان موقعه.. كما لا ننسى جهود أهل الإحسان والخير في هذا الوطن الغالي الذي ينعم بالكثير من الطيبين.. حيث تكفل بهذا المشروع صاحب الأيادي البيضاء صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود.. ويُعتبر هذا المشروع من أهم المشاريع في مركز مسكة لما يمثله من تكاتف بين المسؤول والمواطن.. ولما يمثله من اهتمام ورعاية من قبل قيادتنا الرشيدة.. كذلك فإنه على الجانب الآخر يمثل نقلة حضارية لمركز مسكة التي تنعم هذا اليوم بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الذي يولي مثل هذه المشاريع اهتماماً كبيراً ورعاية وتوجيهاً.. واليوم نلتقي في دروب الخير في بلدة مسكة لافتتاح عدد من المشاريع الهامة.. ومنها هذا المشروع الحيوي الهام وهو مشروع الإسكان التنموي.. فإنني بهذه المناسبة أتقدم بالشكر والتقدير لكل من سعى في هذا المشروع الذي يضم الكثير من المرافق والخدمات.. وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز.. وكذلك صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة.. ومعالي الشيخ عبد العزيز بن حمين الحمين.. فلهم منا الشكر والتقدير.. وندعو الله أن يجزل لهم الأجر والمثوبة على ما يقومون به من جهود ومن مشاريع الخير في كافة مدن وقرى القصيم.. وبالله التوفيق.



*مساعد مشرف المشروع
















__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19