عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-04-2005, 01:52 PM   #311
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
مرشح الرس.. صالح العايد:

مرشح الرس.. صالح العايد:
برنامجي واقعي ومتناغم مع الأنظمة


* الرس - عبدالله ناصر المريس:
أكَّد الأستاذ صالح بن محمد العايد أحد المرشحين لدائرة محافظة الرس أن هذا العمل يعتبر مشاركة وخطوة طيبة في صنع القرار الذي يجسد دور المواطن مع المسؤول.
وقال الأستاذ صالح العايد إنه بدأ في مجال الأعمال منذ أكثر من 15 عاماً في الهندسة المعمارية والتخطيط.
والعايد حاصل على شهادة البكالوريوس في التربية الفنية وخبرته فيها تفوق 23 عاماً، وحول دخوله في الترشيح الانتخابي لمجلس البلديات أشار إلى أن ذلك يأتي من حجم المسؤولية تجاه وطننا الغالي، ويأتي حباً وتقديراً لجميع إخواننا وحرصاً منا على تقديم كل جهودنا من أجل محافظتنا الغالية ومن أجل هذا سوف أسعى من خلال ترشيح نفسي إلى أكون صوتكم المسموع وسوف نكون يداً واحدة لتحقيق بعض الأفكار والمقترحات لتطوير محافظتنا الحبيبة لنيل ثقة الناخب بعضوية المجلس البلدي التي تتطلب مسؤولية الرقابة وتأكيد الشفافية في الأداء.
إنها أمورٌ تقتضي الصدق ومكاشفة الناخب دون جموح خيال أو وعود زائفة ولهذا حرصنا على أن ينبع برنامجي من الواقعية والتناغم مع الأنظمة، وهو برنامج واقعي يفرض احترام عقل الناخب وقدرته على التمييز بين الحقيقة والخيال، وعن برنامجه أوضح العايد أن أهم أولوياتي هو العمل بإخلاص لله عز وجل ثم خدمة الدين ثم الوطن والمواطن إضافة إلى الحرص على حماية المستهلك وكذلك سوف أسعى جاهداً إلى توفير المنتزهات العامة والأماكن الترفيهية لجميع فئات المجتمع وفق تعاليم الدين الإسلامي الحنيف كما أنني سأحرصُ على الاهتمام بجمال المحافظة وشوارعها مستفيداً من مجال عملي وتخصصي في التربية الفنية إضافة إلى الاهتمام بالرقابة الصحية ولا شك أن الشباب لهم دورهم، ومن هنا سوف أعمل على الاهتمام بمشاكل الشباب عامة ولن أنسى أيضاً الاهتمام بنظافة المحافظة الداخلية والخارجية ورفع مستوى الوعي بالنظافة.
أريد أن أنوه بأنني أرغب وأطمح لإنشاء مركز متكامل للمتقاعدين لأنهم أصحاب أيادٍ بيضاء لا تُنسى.


العناوين...... »

الجزيرة الثلاثاء 12-3-1426
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 19-04-2005, 01:56 PM   #312
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
المرشح إبراهيم سليمان الخليفة التميمي:

المرشح إبراهيم سليمان الخليفة التميمي:
رسالتي لكل ناخب أن يبحث عن الأكفأ والأفضل لخدمة الرس


* الرس - منصور الصائغ:
تحدث ل(الجزيرة) المرشح الأستاذ ابراهيم بن سليمان الخليفة التميمي ووجه رسالة إلى ابن الوطن الناخب وقال:
نشكر كل ناخب استقطع جزءاً من وقته الثمين.. وسجل وهو لا يعلم من هم المرشحون ومن سيرشح نفسه، ولهذا فله تحية خاصة حيث أثبت بتفكيره الواعي والناضج بأنه يدعم ويؤيد جميع الطرق التي تنهض بوطننا الغالي وتساعد الدولة وحكومتنا الرشيدة في تحقيق مصالح المواطن ومساواتنا بالدول الأخرى.
ونحن في هذا المنعطف التاريخي لوطننا العزيز تقدمنا لعضوية المجلس البلدي في محافظة الرس ويحدونا الأمل والثقة بأنه عندما يتشكل سيحمل مسؤوليات مهمة لخطوة مهمة في اتجاه مهم وفي وقت مهم وننتظر من أعضائه ان يؤسسوا القواعد المتينة لقوة المجلس ليتمكن من اتخاذ قراراته بالصورة المناسبة.
لا شك أخي الناخب بأننا نسعى لكسب صوتك فامنحنا مسؤولية صوتك يوم الخميس 12 ربيع الأول وسنبارك ونهنئ الفائز من المرشحين ونعدك بأن جهدك في التسجيل وفي التصويت لن يذهب هدراً وسوف يكون مشرفاً لنا ولجميع زملائي المرشحين.
ولعل أبرز الأهداف الأساسية التي أسعى لتحقيقها إن شاء الله تعالى:
- المطالبة بزيادة الاعتمادات المالية لبلدية محافظة الرس لتنفيذ مشاريع الطرق والتحسين والتجميل والنظافة والإنارة وصحة البيئة لما يعود بالنفع للمواطن وللبلد.
- تطوير وتحسين مداخل البلد الأربعة الرئيسية لكونها واجهة البلد وتخصيص حدائق ومتنزهات عائلية مصغرة لكل حي من الأحياء.
- التواصل الدائم مع المواطنين ونقل مرئياتهم للمسؤولين للوقوف عليها وتحقيقها وتخصيص رقم خاص لاستقبال المرئيات والشكاوى والمقترحات.
- تبسيط وتسريع استخراج كافة التراخيص الصادرة من البلدية بجميع أنواعها.
- السعي لتوفير الأراضي لذوي الدخل المحدود من الشباب ونقل نبض وآراء الشباب للمسؤولين والاهتمام بالقطاعين الشبابي والرياضي في البلد وإعادة النظر في المجسمات الجمالية لتواكب النهضة الحديثة التي تشهدها بلادنا.
واختتم الأستاذ التميمي تصريحه بقصيدة أهداها له (ابوناصر) أحد شعراء الرس البارزين.



الجزيرة الثلاثاء 12-3-1426 رجوع
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 23-04-2005, 01:23 PM   #313
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2002
البلد: الرس
المشاركات: 66
قوة التقييم: 0
قشيع is on a distinguished road
ارتياح جماعي من عملية الترشيح بمحافظة الرس

ارتياح جماعي من عملية الترشيح بمحافظة الرس


* الرس - منصور الصائغ :
تمت في محافظة الرس يوم أمس الأول الخميس عملية الاقتراع بكل يسر وسهولة واتجه الناخبون من المواطنين الى مراكز الترشيح الثلاثة في المحافظة وهي الثانوية الأولى للبنين ومركز البلدية وثانوية القدس.. حيث أدلى الجميع بأصواتهم وساعد على ذلك وعيهم وحماسهم لهذه الظاهرة الوطنية.. اضافة الى تهيئة المراكز واللجان العاملة التي أدت عملها بكل دقة وتنظيم وقد لوحظ الجهد المميز وبذل العطاء وانضباطية العمل من جميع اللجان العاملة الذين بذلوا كافة جهودهم وعطائهم لهذه المهمة الوطنية التي يعود نفعها لصالح الوطن والمواطن، وقد حضر عملية الترشيح عدد كبير من المرشحين ووكلائهم حيث تم إغلاق أبواب المراكز والاقتراع بعدها بدأت عملية الفرز بحضور جميع اللجان العاملة والاتصال المباشر باللجان العليا بالمنطقة التي تتابع العملية أولاً بأول ونظراً لدقة العمل والفرز للبيانات فقد استغرقت العملية إلى وقت متأخر من ليلة الجمعة امتد بها العمل إلى تمام الساعة الرابعة صباحاً حيث أعلنت النتائج في جميع المراكز ممن نالهم الترشيح والتي جاءت حسب رغبة المواطنين من عدد من الدكاترة وطلبة العلم وممن تتوفر فيهم كافة الشروط.
حيث تم رفع كافة البيانات للجهات العليا المنظمة في المنطقة مباشرة وحسب التعليمات وكان للمراقبين جهد طيب في المشاركة وكذلك رجال الإعلام حيث ساهم حضور الجميع في نجاح عملية الترشيح وكان لرجال الأمن وعدد من المسؤولين في الجهات الحكومية دور كبير في نجاح العملية الانتخابية في المحافظة التي حظيت باهتمام كبير من المواطنين ولاقت التشجيع من الجميع والإقبال الجيد حيث تقدم للترشيح حوالي 80 مرشحاً، تقدم للانتخاب لهم أكثر من خمسة آلاف ناخب في كافة المراكز الثلاثة، وقد أبدى الجميع ارتياحهم وسرورهم لهذه العملية والنتائج الجيدة التي أثمرت عنها من قبل ترشيح المميزين الذين لديهم الحماس والرغبة في خدمة المحافظة وما جاورها.

جريدة الجزيرة متابعات 14/03/1426

آخر من قام بالتعديل قشيع; بتاريخ 23-04-2005 الساعة 01:49 PM.
قشيع غير متصل  
قديم(ـة) 23-04-2005, 02:06 PM   #314
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
محافظة الرس تطالب السماري بأن يزورها لتتمكن من وضع الحقائق في مرمى ضميره وقلمه

محافظة الرس تطالب السماري بأن يزورها لتتمكن من وضع الحقائق في مرمى ضميره وقلمه


سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة
الأستاذ خالد المالك يحفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
فقد اطلعت على ما نشر في جريدتكم الموقرة بقلم الكاتب الأستاذ عبدالرحمن بن سعد السماري في زاويته (مستعجل) في العدد رقم 11888 الصادر يوم السبت 7 ربيع الأول 1426هـ وتحت عنوان (الإدارة من رئيسها وبس).
وحيث تناول الكاتب محافظة الرس في سياق استعراضه لبعض المحافظات التي لم يكن لها شرف نيل رضاه.. حيث وصفها ب(الركود، وأنها تشتكي من غياب كل شيء) فضلا عما وصفه بغياب اللمسات الرائعة.. والادعاء بأن إدارة الطرق قد أحسنت صنعا عندما أغفلت اسم هذه المدينة الكبرى من قائمة أسماء المدن.. إلى غير ذلك من الافتراءات غير المبررة، والتي ما كانت تليق بكاتب مبتدئ يفتش عن المجد والشهرة ولو على حساب الحقيقة.. فضلا عن كاتب معروف كالأستاذ السماري.
غير أن من يقرأ المقال بكل ما فيه من التحامل وبشيء من التمعن.. ما يلبث أن يدرك سر تلك الغضبة المضرية من الكاتب السماري على هذه المحافظة. بما لا تفوت على فطنة القارئ.
وبخاصة عندما صادر جملة من الحقائق التي لا يمكن أن تغيب عن فطنة كل من تشرفت هذه المدينة باستقباله.. سواء من أهلها الذين يعيشون خارجها أو من زوارها من مختلف المناطق والمحافظات، والتي لا تستطيع اتهامات الأستاذ السماري أن تخفيها.. حتى ولو فضل الضياع في طريق المدينة المنورة على ما أسماه برائحة المجاري (التي تصرع البعارين كما يقول)!
ولو كلف الأستاذ السماري نفسه قليلا واتصل بالمحافظة.. التي أثق في أنها كانت ستمكنه من التعرف على ما يريد له لو علمت بقدومه إليها تماما كما تفعل مع أي من يعمل أو ينتسب إلى بلاط صاحبة الجلالة.. وسواء بيت النية على الذم أو المدح فهو آخر ما يعنينا.. لأننا لا نسعى إلا إلى القيام بواجباتنا.. أقول: إنه لو كلف نفسه مشقة إشعارنا بوجوده بيننا لاستطعنا أن نضعه أمام ما لم يستطع مشاهدته.. أو ما حاول - هداه الله - أن يتعامى عنه.. الأمر لم يعد خافيا على أحد؛ حيث جاء مقاله بعد أن تمت ترسية مشروع الصرف الصحي بمبلغ (34.600.000) ريال.. أما لوحات الطرق التي أحسنت صنعا (على حد وصفه) وأغفلت الإشارة إلى اسم الرس فهو ما أخجل من الرد عليه.. لأن الطريق منفذ وفق المواصفات والمعايير الدولية بما في ذلك الأسهم والإشارات إلى المدن والمحافظات ولا أزيد.
بقي أن أقول إننا لا نستاء من النقد - لا والله العظيم - متى كان في موقعه وفي إطاره الحقيقي بعيدا عن الهوى.. لأننا والحالة هذه نعده جزءاً من الدعم الذي نحتاجه في مطالباتنا لخدمة هذه المحافظة.. حتى ولو كان حادا أو منفعلا.. أما وأن يتحول النقد إلى حزمة من الاتهامات التي تصادر حق أولئك الناس المجتهدين الذين يصلون الليل بالنهار للعمل من أجل محافظتهم في البلدية وفي المحافظة وفي الطرق وفي كافة القطاعات الحكومية والأهلية فهو إجحاف ما كان يليق بكاتب له خبرة الأستاذ السماري على الأقل أن يقع فيه.
لا بل إن تعمد الكاتب تجاهل أي ملمح إيجابي في هذه المحافظة، وإشاحته عن كل ما أنفقته الدولة على مشاريع الخدمات في مجال التعليم والصحة والطرق والخدمات العامة وبمليارات الريالات.. في هذه المحافظة.. واختزال الأمر في لوحة على الطريق لم تعجب الكاتب أو ما سواها.. لا ينم إلا عن رغبة مبيتة في النقد لمجرد النقد، لأن الموضوعية تقتضي أول ما تقضي وضع كل الأمور في نصابها قبل وصف الحياة في هذه المحافظة بالركود، وغياب كل شيء، وكأن الحياة قد توقفت فيها تماما، وهو ما لا ينسجم مع الواقع التنموي، الذي تعيشه محافظة الرس.
وعوداً على بدء.. وتحديداً ما عنون به الكاتب الكريم مقاله من أن (الإدارة برئيسها وبس) وهو استنتاج تنقصه الدقة، على ما لدور الرئيس من أهمية كبرى.. لا بل إنه اختزال غير موضوعي للعمل المؤسسي الذي يقوم على تضافر الجهود.. والذي بات يشكل الآن أسلوب الإدارة في مختلف مؤسسات الدولة.. فإن ما انتهى إليه الكاتب من خلاصة وبشكل مجاني.. هو في تقديرنا افتئات فاضح وغير منصف لهذا الجيش من الموظفين العاملين في مختلف القطاعات.. حينما ينسب النجاح أو الفشل إلى الرئيس.. في أبشع عملية إقصاء، وكأنهم مجرد بيادق من الحجر على رقعة شطرنج يتم تحريكها هنا وهناك وفق مقتضيات اللعبة. وهذا ما نرفضه في حدود فهمنا لعملنا في هذه المحافظة التي تفخر ولله الحمد بجهود كل أبنائها المخلصين.. كل في موقعه، ومن موقعه.. بحيث يشكل الجميع بالنتيجة ترساً واحدا يتحرك من أجل بناء هذه المحافظة العزيزة ودعم أوجه النهضة فيها.
أخيرا أشكر للكاتب الكريم إتاحة الفرصة لمناقشة هذه الجوانب.. متمنيا عليه أن يشرفنا لنتمكن من وضع هذه الحقائق في مرمى ضميره وقلمه.
آملين أن يتم نشر هذا الإيضاح في مكان بارز من هذه الجريدة.. لإتاحة الفرصة أمام الرأي والرأي الآخر.
مقدرين لسعادتكم وللأخ الكاتب الكريم.. نبل تجاوبكم.. وتقبلوا تحياتنا وتقديرنا..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
عبدالله بن تركي الزيدي
محافظة الرس
إدارة العلاقات العامة
الجزيرة:
بهذا التعقيب من إدارة العلاقات العامة بمحافظة الرس تقفل الجزيرة باب النقاش حول هذا الموضوع متمنين لمحافظة الرس المزيد من التطور والنمو الذي هو ما نتمناه لها ولجميع مناطق ومحافظات المملكة بمدنها وقراها.


لجزيرة الاربعاء 11-3-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 23-04-2005, 02:09 PM   #315
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
المكتبات العامة.. معاناة لم تنته

المكتبات العامة.. معاناة لم تنته


كتب الأستاذ حماد السالمي يوم الأحد 17-2-1426هـ مقالة جميلة تحدث فيها عن المكتبات العامة وما واكب نقلها لوزارة الثقافة والإعلام من ارتجالية نتج عنها تفريغ المكتبات من نسبة كبيرة وهائلة من موظفيها قبل نقلها، وعلى الرغم من صحة ما ذكره الأستاذ حماد ومطابقته للواقع وملامسته للجرح الذي أدمى المكتبات العامة وكل غيور عليها، إلا أنه لم يرق للأخ عبدالعزيز بن ناصر البراك فطالعنا يوم الجمعة 29-2-1426هـ ومن خلال عزيزتي الجزيرة بمقالة تعقيبية ظهر من كلماتها وعباراتها وكأنه متحدث من وزارة التربية والتعليم ناطق بلسانها لا سيما، وختمها بمطالبة للأستاذ حماد (بالحضور)!!! لوزارة التربية والتعليم لمقابلة المسؤولين فيها لتكون كتابته متسمة بالفائدة.
ونظراً لأهمية هذا الموضوع أحببت أن أشارك فيه بما يلي:
1- ذكر الكاتب أن المنقولين من المكتبات إنما هم معلمون عادوا إلى عملهم في التعليم بعد نقل المكتبات وهذا فيه مخالفة للحقيقة، فالمعلمون المكلفون بالعمل في المكتبات لا يشكلون سوى نسبة ضئيلة لا تكاد تذكر وليست هي موضع النزاع، ونقطة الخلاف في هذا الموضوع؛ لأن حديث الأستاذ حماد كان عن الموظفين الذين كانوا يعملون على السلم الوظيفي وعلى وظائف تستدعي بقاءهم في المكتبات.
2- نشرت الجزيرة تحقيقاً صحفياً وافياً عن هذا الموضوع تحدث فيه أمناء المكتبات الذين عايشوا هذا الإجراء وكانت إفاداتهم تؤكد إخراج الموظفين من المكتبات ممن يشغلون وظائف إدارية وليست تعليمية، وبينوا ما يشكله هذا الإجراء من خطر على مسيرة المكتبات عامة على مستوى المملكة وكان مما جاء في التحقيق الإشارة إلى نقل خمسة موظفين من أصل ستة في إحدى المكتباتن وكذلك نقل عشرة موظفين (إداريين وليسوا معلمين) من مكتبة واحدة والأمثلة كثيرة.
وقد أنحى ذلك التحقيق الصحفي باللائمة على وزارة التربية والتعليم التي أخلت المكتبات من موظفيها فإذا كان ما ورد في التحقيق مخالفاً للحقيقة فلم تلزم وزارة التربية والتعليم الصمت؟!! ولم نر لها تعقيباً تؤكد فيه الحقيقة المزعومة في مقالتك؟!!
وإذا كان ما زعمته من أن إخراج الموظفين تم بقرار من اللجنة الوزارية صحيح، فلم لم تبين وزارة التربية والتعليم أنها لا يد لها في هذا الأمر؟!!
3- بدا ظاهراً أن الكاتب ملأ مقالته بالتعذير والتبرير لوزارة التربية والتعليم، مؤكداً أن القرار ليس من صنيعها على الرغم من أن القرار الذي ورد لإدارات التربية والتعليم مبلغاً بالوظائف والموظفين المنقولين ورد من وزارة التربية والتعليم ولم يكن فيه أي إشارة للجان نظرت في هذا الأمر، كما ذكر الكاتب الذي نقول له: ما دمت على علم ودراية بهذا الأمر فهل بمقدورك أن تورد أسماء أعضاء تلك اللجنة الوزارية التي أشرت إليها؟! أو فريق العمل الذي ذكرت؟
4- لو سلمنا جدلاً بأنه كان هناك لجنة وزارية أو فريق عمل من الوزارتين كما تزعم عمل على تنفيذ قرار المقام السامي فلا بد أن هناك خللاً ما في ذلك العمل، إما بإعطاء معلومات غير دقيقة عن وضع المكتبات أو وضع الموظفين وعددهم أو غير ذلك. لأنه من غير المعقول أن ينتج هذا (تفريغ المكتبات) عن دراسة سليمة ومبنية على أسس صحيحة.. كما أنه من غير المعقول أن تقر اللجنة أو فريق العمل تفريغ المكتبات من موظفيها إذ لو كان ذلك كذلك ففيه دلالة على أن من قام بهذا الإجراء لا يقيم وزناً للمصلحة العامة، أو أنه لا يعرف أصلاً شيئاً اسمه المصلحة العامة.. وبناء عليه فإن يحق لكل مهتم بأمر هذه المكتبات التي تمثل صروحاً معرفية مهمة في هذه الوطن أن يطالب بمحاسبة المسؤول عن مثل هذا الإجراء أياً كان موقعه وأياً كان وزنه.. إذ إن المصلحة العامة لا تكون بالتمسك بهذه الوظائف لمجرد المحافظة عليها لجهة دون أخرى.
5- أستاذي العزيز قد أوافقك الرأي بأن تنفيذ هذا القرار وفك ارتباط نشاط من وزارة إلى أخرى ليس بالأمر الهين، ولكن لعلك أيضاً لا تخالفني الرأي بأنه ليس بالأمر الصعب، خاصة فيما يتعلق بالموظفين الذين هم تبع لهذا النشاط مع الأخذ في الاعتبار أنه لم يرد في قرار مجلس الوزراء كلمة واحدة تعطي لوزارة التربية والتعليم الحق في الاحتفاظ بموظفي المكتبات العامة أو بمعنى أصح بالوظائف التي هي أصلاً على ملاك المكتبات العامة عند تسليمها لوزارة الثقافة والإعلام.
6- ظهر على السطح بعد إخراج موظفي المكتبات من مكتباتهم سؤال مهم ووجيه يبحث عن إجابة صريحة ووافية، فكم أتمنى لو تكرمنا بإجابة شافية وواضحة عليه بعد أن صدرت نفسك للحديث عن هذا الموضوع والسؤال هو: أمضى الكثير من موظفي المكتبات العامة أعواماً طويلة وهم يتقاضون مرتباتهم من الدولة مقابل عملهم في تلك المكتبات العامة مما يؤكد إقرار الوزارة بحاجة الدولة لخدماتهم في هذا الجهاز الحكومي، وبعد نقل المكتبات احتفظت وزارة التربية والتعليم بما يزيد على 50% من موظفي تلك المكتبات (غير العاملين على الكادر التعليمي)، الأمر الذي يلزم منه الاعتراف بعدم الحاجة إليهم في هذا الجهاز؟!.. وبين الأمرين تناقض واضح وفاضح.. فأين مكمن الخلل هنا؟!! وهل تستطيع أستاذنا أن تجيب على ذلك بدلاً من وزارة التربية والتعليم؟
وختاماً أقول للأستاذ الكريم: إننا في المكتبات العامة كلنا ثقة بمعالي وزير الثقافة والإعلام ومعالي وزير التربية والتعليم لحل هذه المعضلة، وأنهما لن يقبلا أن يحصل هذا للمكتبات في مطلع إشرافها على هاتين الوزارتين الشامختين في هذا الوطن الغالي، لأنهما يدركان تماماً أن المسؤولية عليهما عظيمة، والـ80 مكتبة أو تزيد أمانة، وأن التاريخ لن ينسى ما سيحصل لهذه المكتبات.


عبدالرحمن بن عبدالله الشميم
أمين المكتبة العامة بمحافظة الرس


الجزيرة الاربعاء 11-3-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 23-04-2005, 02:19 PM   #316
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
شكراً لكم أيها الرجال

شكراً لكم أيها الرجال
سلطان بن محمد بن سليمان السمري / الرس


تم بحمد الله في الفترة الماضية القضاء على أوكار الإرهاب بمختلف أنحاء بلادنا الحبيبة حيث تمت أخيرا عملية الرس التي تم فيها القضاء على رؤوس الفساد والتدمير.
الحمد لله الجهات الأمنية كانت بحمد الله يقظة للتحركات المريبة لأرباب الفكر الضال الذين ظنوا أنهم بانتقالهم بعيداً عن أفكارهم المعتادة وتواريهم خلف مدارس الأطفال وتنكرهم بأزياء النساء سوف تتاح لهم الفرصة للعبث بأمن الوطن والمواطن وتنفيذ مخططاتهم الشريرة التي تستهدف البلد الأمين خاصة والإسلام وأهله عامة، فردَّ الله كيدهم في نحورهم، وجعل تدميرهم في تدبيرهم وأتاهم الله من حيث لم يحتسبوا؛ إذ فاجأهم رجال الأمن بعد أن طوقوا محيطهم العمراني والذي بلغ ثلاثة عشر مبنى سكنيا من المباني المتلاصقة حاولوا التسرب إليها لحظة وصول قوات الأمن التي تعاملت معهم وفق قيمها الثابتة والتي تتمثل بالثقة بالله، ثم بقدراتها في السيطرة على الموقف وإحكام قفل منطقة الحدث ومن ثم إعطاء الأولوية لإخلاء المواطنين والمقيمين والمحافظة على سلامة قوات الأمن التي يتسابق منسوبوها على التضحية بالنفس والنفيس في سبيل الله، ثم أمن وطنهم ومواطنيهم.
وبفضل من الله، فقد تم التعامل مع هذه الفئة الضالة بما تستحقه دون إغفال لضوابط الشرع المطهر في إعطاء الفرصة لمن أراد النجاة بنفسه وكفاية المسلمين شره، وقد أكرم الله بمنِّه وفضله هذه النوايا الصادقة فجاء التوقيت موفقا من حيث اجتماع رؤوس الفتنة وأتباعهم وكانت استجابة قوات الأمن على مستوى الحدث، حيث هلك المفسدون إلا من استسلم أو قبض عليه بعد إصابته.. وسلم الله بمنِّه وفضله المواطنين ورجال الأمن من كل مكروه. وكان من نتيجته مقتل خمسة عشر من دعاة التكفير والتفجير.. وأخيرا نقول: إن يد الإرهاب قصيرة ولن تمس أمن بلادنا الحبيبة التي كرمها الله بالحرمين الشريفين... وفق الله ولاة الأمر في بلادنا الحبيبة وسدد خطاهم على طريق الخير.



الجزيرة السبت 14-3-1426
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 23-04-2005, 07:16 PM   #317
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة سيف الرعد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
البلد: رساوي حفراوي نجداوي شمالي
المشاركات: 14,742
قوة التقييم: 31
سيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura about
بدء عملية الاقتراع للانتخابات البلدية في الرس


* الرس - تغطية - منصور الصائغ - خليفة محمد الخليفة:
مع صباح يوم أمس الخميس استقبلت مراكز الانتخابات في محافظة الرس الناخبين لاختيار مرشحيهم حيث بدئ العمل في المراكز الثلاثة الانتخابية في المحافظة وهي: المركز الانتخابي في ثانوية الرس والمركز الانتخابي في بلدية الرس والمركز الانتخابي في ثانوية القدس حيث تمت الاستعدادات ومنذ أيام لهذه المناسبة في الإعداد والتنظيم، وان لجريدة (الجزيرة) حضورا جيدا في المركز الانتخابي رقم 390 في ثانوية الرس والذي يعتبر نموذجا رائعا ومن أبرز المراكز الانتخابية على مستوى المنطقة وقد استقبل الناخبين المسجلين لديه بكل يسر وسهولة.
وقد صرح لنا رئيس المركز عبدالعزيز الخليفة بأنه تمت الاستعدادات منذ وقت مبكر بعملية الترشيح لتتم بطريقة سلسة بعيدة عن كل ما يعرقل سير عملها هذا ما تم ولله الحمد طوال اليوم ونشكر جميع من كان لهم مساهمة معنا من الأجهزة الحكومية ونشكر جريدة (الجزيرة) السبّاقة لتغطيتها هذا الحدث التاريخي.
كما حدثنا علي بن محمد العماري نائب رئيس المركز والمسؤول عن الإعداد والتنظيم والذي كان شعلة من النشاط والحيوية وقال انه تم عمل اجتماعات طوال الثلاثة أيام الماضية للاستعداد لهذا اليوم تم من خلال ذلك توزيع المهام على أعضاء اللجان وكذلك تم شرح سير العملية الانتخابية وعملية الفرز للجميع وتم تنظيم عملية الدخول والخروج وكذلك عملية التصويت والحمد لله العملية سارت على أكمل وجه حيث إن جميع الناخبين أدلوا بأصواتهم ولا يستغرق الوقت بعد دخوله أكثر من ثلاث دقائق ولله الحمد بسبب دقة التنظيم والإعداد سائلين الله العون والسداد.
هذا وقد لوحظ قيام العديد من الشخصيات والمسؤولين للإدلاء بأصواتهم وكان من أبرزهم الشيخ محمد العساف محافظ الرس سابقاً، كما قام سعادة الأستاذ عبد الرحمن سليمان الحميضي عضو لجنة الإشراف المحلية بالقصيم بزيارة للمراكز الانتخابية في المحافظة وهذا وقد أبدى إعجابه الشديد بالمركز الانتخابي بثانوية الرس من حيث سير العمل والتنظيم والإعداد من قبل العاملين فيه وشكرهم على جهودهم حيث تجول في جميع أقسام المركز ونتمنى للجميع التوفيق.



الجزيرة الجمعه 13/ 3
__________________


(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@
سيف الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 26-04-2005, 02:07 PM   #318
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2002
البلد: الرس
المشاركات: 66
قوة التقييم: 0
قشيع is on a distinguished road
تحية لمعلمات الابتدائية 25 بالرس

تحية لمعلمات الابتدائية 25 بالرس


في العدد رقم 11877 وتاريخ 26-2- 1426هـ طالعت ما كتب على الصفحة الأخيرة من جريدة الجزيرة تحت عنوان: (الموقف سجل في الابتدائية 25 بالرس - جسارة (93) طالبة تبدد مخاوف (الآر بي جي)، وقد تحدث المقال عن الأحداث المؤسفة التي حصلت في محافظة الرس التابعة لمنطقة القصيم بعدما تحصن عدد من أفراد الفئة الضالة في إحدى العمائر السكنية ومن ثم إطلاق النار على رجال الأمن الذين حاولوا اعتقالهم، وهذه المرة كان لبناتنا موقف خالد مع تلك الأحداث تجسدت في الموقف البطولي لمعلمات المدرسة (25) في الرس عندما سارعن إلى الحفاظ على فلذات الأكباد نتيجة تبادل إطلاق النار بين رجال الأمن والفئة الضالة، وكما أن الحدث أحياناً يكون فرضاً على الإنسان وعندها يكون للخبرة الدور في التعامل مع ذلك الحدث، فقد كانت معلمات المدرسة (25) بالرس فوق مستوى الحدث عندما تجلت قدراتهن في حماية بناتنا من ذلك الحادث، وهنا لا بد من شكرهن وتقديم التحية لهن جميعاً.
إن تلك الفئة الضالة تعيش أيامها الأخيرة وكلما أرادوا القيام والنهوض واستعادة قوتهم سلط الله عليهم رجال الأمن الأوفياء وكسروا شوكتهم، إن تلك الفئة الضالة تعيش فترة من عدم التركيز وذلك بفضل الله ثم بفضل الحصار الأمني المشدد عليهم وتعاون المواطن مع رجال الأمن والقيادة، ولعل ما حصل في الرس أكبر دليل على المتابعة الجادة والحازمة ولن تقوم لهم قائمة ما دام هذا التعاون الفريد بين المواطن ورجال الأمن.تلك الفئة الضالة تهدف إلى إثارة القلاقل والفتن بين أفراد هذا المجتمع وقد عرفنا أفكارهم وانكشفت لنا أهدافهم، فهم لا يسعون إلى تحكيم شرع الله بل إلى إثارة المشاكل وعدم استقرار الأمن، وإلا فما معنى تكفيرهم لعلماء وقادة هذه البلاد واستهدافهم لمكتسبات الوطن الحيوية والبنية التحتية وقتلهم رجال الأمن والمواطنين بدون ذنب، وقتلهم الأجانب المسالمين، والذين هم في ذمة ولي الأمر.
إنهم فتية ضالون ومضلون يزرعون الشرور في كل الأماكن أهدافهم مشبوهة، أفكارهم منحرفة، طرقهم ملتوية، لا تعرف لهم صدقاً ولا يوجد عندهم عهد ولا يمكن أن تأمن على نفسك منهم، يحاولون الصيد في الماء العكر، لهم أسرار ولهم أوكار ولهم ألغاز وعلامات، فهل نعي مع من نتعامل يا إخواني؟.. وهل نصمت على ما يريدون فعله بوطننا وأمتنا؟.. هل بعد ذلك يحلو السكوت؟.. وهل بعد ذلك يهنأ المنام؟.. وهل بعد ذلك يصفو العيش وهم يحيطون بنا ويترصدون لنا في كل وقت؟.. لا، لا، لا.. إنها والله القاضية إن نحن سكتنا، بل يجب أن نبادر بالتعاون مع رجال الأمن والقيادة حتى لا نتيح لهم الفرصة المناسبة لما يحاولون فعله، ونقطع عليهم الطريق فلا تقوم لهم راية، فعلى كل واحد منا تحمل مسؤوليته تجاه أمته ودينه ووطنه.. وتحية تقدير لكل رجال الأمن الأوفياء في مختلف المناطق والمحافظات ومعلمات المدرسة الابتدائية ال (25) في الرس ودمتم.


فهاد بن مبارك الدوسري/محافظة وادي الدواسر
الثلاثاء 17/3/1426 عزيزتي الجزيرة
قشيع غير متصل  
قديم(ـة) 27-04-2005, 09:56 AM   #319
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
نايف سلمتوا يا حماة البلادي)

نايف سلمتوا يا حماة البلادي)



يوم نادى المنادي بالجوازات شله

داخل الحي بالرس ما تعرف المبادي

ما تعامل برحمه بين فله وفله

تتدعي بالصلاح وما مشت بالرشادي

ثلة من بلدنا صاروا اليوم عله

علة في نحرنا مثل هود وعادي

كيف تدخل بيوت ما ربت تحت ظله

كيف أحلت لنفسه وتهدها هجادي

الوطن هو وطنا ما نخيله لله

لبوا الأمن لبوا للنداء والمنادي

والحرس قال نفزع وأنتخى الجيش كله

والدفاع استعدوا من جميع النوادي

كم شجاع تمنى لو حصل فرصة له

قال نايف سلمتوا يا حماة البلادي

ما نشك بوفاكم والوفاء له أدله

بالمعارك ثبتوا يوم ضرب الهنادي

قوة الأمن قوه والمعادي تذله

ما تعرف الجبانه يا حصل به جلادي

كل منهم تجهز وارتدى بدلة له

الوصيه كتبها واحتزم بالعتادي

ودع أمه وأبوه وطفله وزوجة له

قالوا والله معاك برفعهم للأيادي

ثم سجل حضوره بالعمل في سجله

قال هيا مشينا حان وقت الجهادي

اجتمع كل قايد في فصيل ويدله

قال كونوا معانا فيه أوامر جدادي

قالوا أبشر وتامر ما نعرف المذله

العهد ما نخونه وأنت واثق وكادي

ساعة الصفر دقت واقرعوا طبلة له

جندنا بالمعارك ما تهاب المعادي

حالوا يقنعونه لكن يقول لله

شب راس الفتيله تايه الفكر غادي

يوم شافوه صمل أحبطوا خطة له

قالوا صقور نايف لا تزيد العنادي

بالحرايب ترانا ما نعرف الممله

جاك من هو بروحه دون عرضه يفادي

الشجاعة رجوله والجبانه جبله

كل ارخص حياته واعتمدها اعتمادي

يحسب أن النشاما ما تجيه وتتله

جاه ليث شجاع وقاده الشهم قادي

طوقوه وتخفى ما تعدى محله

حاصروه تضايق واختفى بالسوادي

طاح راس العصابه ما نفع مكمن له

قالوا اليوم نكسر شوكة أهل الفسادي

والبنات أخرجوهن عقب رعب ومذله

كل آثر بنفسه قال أنا اليوم أفادي

كم ولي ينادي طمنوا روعة له

قالوا أبشر سليمه عندنا الوضع هادي

منظر لو تشوفه غير دمعك تهله

يوم ربي فرجها كنهم في عيادي

من فرحهن بعضهن ارسلت عبرة له

يوم شافت أبوها ضمها بالأيادي

الله اللي نصرنا كلنا تحت ظله

ما لنا رب غيرك يا إله العبادي

قايد الأمن كله ما تفيا بظله

ما استلذ بطعام ولا اهتنى بالرقادي

يا بلدنا عزيزة بالفهد وأخوة له

والله أنه صحيح وما نقوله وكادي

جميل محمد العنزي
كلية الملك خالد العسكرية

الجزيرة 13-3-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 27-04-2005, 10:01 AM   #320
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
يا الرس

يا الرس



ياللي قطفت أرواح ناس بريّين

الله بري منك واللي يعينك

يامن عصيت الرب وطعت الشياطين

غلطان في فعلك وضيَّعت دينك

يامن تبعت اللي عن الحق غاوين

اطرفت عينك يالشقي في يمينك

نصيحة اللي عارف للقوانين

لا تتبع الارهاب تفقد ضنينك

أرجع لربك لا تطيع المظلين

افعالهم في كل حال تدينك

وأعرف ترى من طول الأيام فانين

خسران لو أصبح ارهابي قرينك

لا تحسب الارهاب ينفعك ياشين

والله لو طال الزمن لاحقينك

المملكة فيها جنود وفيّين

وبنصرة الله يالشقي هازمينك

فيها الرجال اللي على الضد صلفين

وقت اللقاء بالحرب تقطع وتينك

دايم لقايدنا جنود مطيعين

يا ربنا المعبود هُم حامدينك

إلى ومر لبَّوا وِجَوْلِه مسرعين

حنا جنودٍ لك وحنا عوينك

حنا حماة الدار ماضي وهلحين

على كتاب الله ومعاهدينك

لأوامر القايد تراهم ملبِّين

إلى ومر وَصْلوك ذَكَّوا حصينك

يالرس وقفاتك بليَّا براهين

معروفة فيما مضى من سنينك

معروفة من بين كل الملايين

من حرب باشا والظفر خابرينك

صبيان حَزْمٍ ذخرنا بالميادين

لاجا نهار الكون تحمي عرينك

اللي بلونا بشرهم فوق عشرين

احدٍ قتل واحدٍ وقع في يدينك

مع جند أبو فيصل هزمت المعادين

راحو حطام وانت ناصع جبينك

يالرس يا دار الوفاء والمحبين

عسى السحاب بروض عِشِبك تِزِينِك

عسى رياضك مثل زرع البساتين

والناس من حُبَك تجي قاصدينك

صلوا على المختار ما قيل آمين

صلوا وقولو كلنا تابعينك

علي بن عبدالسلام القبلان


الجزيرة الجمعة 13-3-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.