عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-12-2010, 11:41 AM   #3341
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
محافظ عنيزة يدعم مرشداً سياحياً من الرس




















الرس - منصور الحمود:

في بادرة حميدة وجديرة بالاهتمام تدل على التوأمة والتعاون بين محافظتي عنيزة و الرس, قام محافظ عنيزة المهندس مساعد السليم بالتكفل بكافة مصاريف الإعاشة والاسكان والمواصلات للمرشد السياحي بالرس الأستاذ صالح المزروع أثناء حضوره دورة في السياحة أقيمت مؤخرا بالمنطقة الشرقية بحضور عدد من مشرفي السياحة بكافة مناطق المملكة. المزروع قدم شكره وتقديره للسليم على هذه البادرة التي ساهمت في اجتيازه الدورة بنجاح وتفوق.



الجزيرة 21-1-1432
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 27-12-2010, 11:44 AM   #3342
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
محافظ الرس يزور مخيم الضيافة السياحي




















الرس - منصور الحمود:

قام محافظ الرس خالد العساف يرافقه عبد الله العساف بزيارة تفقدية لمخيم منتدى الرس اكس بي للضيافة المقام في منتزة القشيع جنوب الرس بدعوة من مشرفي وأعضاء المنتدى من ضمن الزيارات التي يقوم بها عدد من مسئولي الدوائر الحكومية وأعيان المحافظة طوال الأيام الماضية.

وقد أعجب المحافظ بما يضمه المخيم من خدمات وإمكانات وتبادل الحضور العديد من الموضوعات وخصوصًا ما يهم المحافظة وما تحتاجه من خدمات.

ومن خلال هذه الزيارة قام محافظ الرس بقص الشريط في افتتاح صالة الألعاب التي نالت الإعجاب ليكون هذا المخيم معلمًا حضاريًا للمحافظة وخصوصًا فئة الشباب الذين يجدون فيه كل متطلباتهم الترفيهية.



الجزيرة 20-1-1432
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 27-12-2010, 11:48 AM   #3343
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
أهالي المحفل بالرس يشكرون وزارة الصحة على المركز الصحي




















الرس - منصور الحمود

عمت الفرحة أهالي حي المحفل بمحافظة الرس بافتتاح مركز للرعاية الصحية الأولية، بعد موافقة وزارة الصحة على افتتاح هذا المرفق الهام الذي سيخدم الحي والأحياء المجاورة.

وكانت المديرية العامة للشئون الصحية بالقصيم قد قامت بعمل إعلانات عن استئجار مبنى مناسب في الحي تتوفر فيه كافة المواصفات والشروط المطلوبة ليكون مقرا للمركز ودعامة قوية لخدمة المواطنين بجانب المراكز الأخرى المنتشرة في أحياء الرس والتي شيدت في الفترة الأخيرة بمباني حكومية جديدة بمواصفات عالية.

وقدم أهالي الحي باسم المحافظ خالد العساف شكرهم وتقديرهم لمعالي وزير الصحة ومسئولي القطاع الصحي بالمنطقة في تحقيق هذه الأمنية، سائلين الله أن يديم لنا هذه القيادة الرشيدة وأن يحفظ لنا الأمن والاستقرار.



الجزيرة 20-1-1432
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 27-12-2010, 11:49 AM   #3344
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
ثانوية القدس في الرس تستضيف أولياء أمور الطلاب























الرس - خليفة الخليفة :

افتتحت أول لقاءات برنامج الكروت في ثانوية القدس (تطوير) بالرس بمشاركة (33) طالباً، ويتدرب الطلاب على (توسعة الإدراك) وهو الفرع الأول من البرامج، بإشراف مدرب معتمد في (الكروت) بحضور رئيس وحدة التدريب التربوي.

ومن جانب آخر عقد اللقاء الأول لأولياء أمور الطلاب مع الإدارة، وبدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم رحب مدير المدرسة يوسف العامر بالحضور وأكد على أهمية التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور، ثم تحدث وكيل نظام المقررات محمد الجدعي عن نظام المقررات والتفصيلات الخاصة به.



20-1-1432
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 28-12-2010, 07:11 PM   #3345
عضو مميز
 
صورة شذآ الورد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 163
قوة التقييم: 0
شذآ الورد is on a distinguished road
جزاك الله خير
شذآ الورد غير متصل  
قديم(ـة) 29-12-2010, 09:24 AM   #3346
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road

خلال زيارته لمخيم الضيافة التطوعي
نائب أمير القصيم: ما قام به شباب الرس يدعو للفخر ولابد من استمرار هذا المخيم





















الرس - خليفة الخليفة

قام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود نائب أمير منطقة القصيم بزيارة لمخيم الضيافة التطوعي الذي تم إنشاؤه أعضاء منتديات الرس اكسبي.

وكان في استقباله لدى وصوله محافظ الرس خالد العساف والمهندس سليمان الخليفة رئيس بلدية المحافظة وخليفة المسعود مدير إدارة التربية والتعليم وأعضاء مجلس إدارة المنتديات، وقد أقيم حفل خطابي ألقى خلاله أعضاء المنتدى كلمة ترحيبية بسموه، تلا ذلك تكريم الداعمين، ثم اجتمع سموه بأعضاء المنتدى ومشرفيه وأبدى سعادته بهذا المخيم وحثَّهم على الاستمرار بفعالياته ودعاهم إلي تحري الدقة فيما يكتبون وجعل الله أمام أعينهم ودعا رجال الأعمال وهيئة السياحة لدعمهم، ووجه المحافظ ورئيس البلدية لتلبية احتياجات المخيم لما له من أهمية، وقال سموه: إن نرى هذا العمل يأتي ويتبناه أعضاء منتدى إلكتروني مثل منتديات الرس اكس بي فهذا دلالة على أن خلفه رجالاً أوفياء نذروا أنفسهم لخدمة محافظتهم ووطنهم، وقال: لا يسعني إلا أن نتقدم بشكرهم على ما قاموا به. وأكد سموه أن دعمهم دعم له هو شخصياً، ثم توجه سموه لركن الطبخ الخلوي والمسابقة التي شارك فيها عدد من مجموعات الشباب منهم مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة ومجموعة من فاقدي البصر إضافة إلى عدد من محبي الرحلات الذين شاركوا في مسابقة الطهي حيث أعجب سموه بما شاهده، ثم اطلع سموه على مسابقة امسح الإرهاب.

وفي نهاية الزيارة قدم أعضاء منتديات الرس درعاً تذكارياً لسموه بهذه المناسبة قدَّمه عضو مجلس الإدارة محمد الحوشاني نيابة عن الأعضاء.


الجزيرة 23-1-1432
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 29-12-2010, 09:29 AM   #3347
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road

الزميل الخليفة يحتفي بنائب أمير منطقة القصيم























الرس - عبد الله المريس :

قام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود نائب أمير منطقة القصيم يرافقه العميد عبد الله الزهراني مدير شرطة منطقة القصيم، بزيارة الزميل خليفة الخليفة في منزله بالشنانة.

وكان الزميل الخليفة على رأس مستقبلي سموه لدى وصوله كما كان في استقبال سموه محافظ الرس خالد العساف وعميد أسرة الخليفة الشيخ عبد العزيز الخليفة والمهندس سليمان الخليفة رئيس بلدية المحافظة والمهندس إبراهيم الخليفة مدير فرع الزراعة ومجاهد الخليفة رئيس مركز الشنانة وإخوة الزميل الخليفة وأشقاؤه وأعمامه وعدد من أفراد أسرة الخليفة. كما حضر الزيارة الشيخ محمد الحديثي وعبد الرحمن الجميلي ومدير الغرفة التجارية بالرس خالد الحناكي ومدير شرطة الرس المقدم خالد القزلان، وعند وصوله رحبت به بنات الزميل الصغيرات بأنشودة (يا مرحبا) والتي نالت إعجاب سموه, ثم أخذ مكانه المعد في المنزل الذي ازدان بعبارات الترحيب والتهاني بمناسبة شفاء خادم الحرمين الشريفين وبمناسبة زيارة سموه وتشريفه للأسرة وألقيت قصيدة ترحيبية للشاعر يوسف الخليفة ألقاها نيابة عنه الشاب مهند الخليفة، ثم تحدث سموه وأثنى على الزميل الخليفة وعلى أسرة الخليفة بشكل عام، وقال: أسرة كريمة تميز أفرادها بالطيب والشجاعة وأثنى على دور الأسر بشكل عام في بناء المجتمع الصالح، ثم شرف سموه حفل الشاي المعد وتخلله الحديث الجانبي مع رئيس البلدية والمحافظ عن اعتماد طريق القصيم مكة السريع وأهميته الاقتصادية وفوائده الكثيرة على منطقة القصيم عامة ومحافظة الرس خاصة.

بعد ذلك أهدى الزميل الخليفة لوحة تذكارية من عدسته لسموه الكريم وهي عبارة عن لقطة من رحلات الصيد البرية نالت إعجاب سموه، ثم غادر سموه منزل الزميل بالحفاوة والتكريم.

وعبر الزميل الخليفة عن سعادته بتشريف سموه له بهذه الزيارة الكريمة رغم مشاغله الكثيرة وارتباطاته العملية وقال: ليس بمستغرب من سموه متابعته وتواصله مع أبنائه المواطنين في كل مكان.



الجزيرة 23-1-1432
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 30-12-2010, 12:27 PM   #3348
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road

نائب أمير القصيم يشيد بمشاركة أهالي البكيرية بمخيم الضيافة




















الرس - خليفة الخليفة

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود نائب أمير منطقة القصيم بمشاركة أهالي محافظة البكيرية والمتمثلة بدعم الشيخ محمد الحديثي لفعاليات مخيم الضيافة التطوعي بالرس، وقام سموه بتسليم درع المخيم التكريمي للشيخ الحديثي. وقال سموه: نحن بلد واحد ومنطقة واحدة وأسرة واحدة ومملكة واحدة أنعم الله علينا بالمحبة والترابط وجميل أن نرى هذا التكاتف بين محافظات المنطقة جميعا، جاء ذلك خلال زيارة سموه لمخيم الضيافة بمنتزه القشيع البري بمحافظة الرس.







الجزيرة 24-1-1432
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 30-12-2010, 12:38 PM   #3349
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
رحلة برية لأيتام الرس























الرس - محمد بن عبدالله الدخيل :

أقام مركز الفتيان لرعاية الأيتام التابع لجمعية البر الخيرية في محافظة الرس رحلة برية استضافهم فيها الشيخ عبدالله الدخيل عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرس وذلك في مخيمه حيث كان في استقبالهم والترحيب بهم، كما أعد لهم برنامجا متكاملا من مسابقات ورياضة وركوب للخيل مع المعلمين عبدالعزيز الغفيلي وعبدالعزيز العوفي، كما استمتعوا بطائرات الريموت مع المعلم خالد البلي، كما قام بعض الأيتام بالتقاط الصور لهذه الرحلة وتعمد لجنة الأيتام بالرس لرسم الفرحة على أبنائها من خلال الرحلات والمشاركات.









الجزيرة 24-1-1432
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 01-01-2011, 06:55 AM   #3350
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
السبت 26/1/1432هــ الموافق 1/1/2011ــــ الجزيرة ــ صفحة عزيزتي



مشيداً بكاريكاتير الماضي
أسوأ الرجال هم من يعتدون على زوجاتهم بالضرب..!

هنا بعض الرسوم الكاريكاتيرية التي تطرح في الصحف تحكي الواقع حيث يصورون الحقيقة التي تقع من بعض البشر ومن ذلك ما رسمه الماضي في جريدة الجزيرة في عددها 13968 حينما صوّر تعامل بعض الأزواج مع زوجاتهم بالقسوة وسوء العشرة والمساومة وهو أمر كثير الحدوث منهم غير آبهين بقول الباري جل وعلا: {فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ}، ومن الصور التي قدمها أخي وهي تدل دلالة واضحة على حقارة بعض الرجال ضرب الزوج لزوجته، إما مع وجهها كما رأينا في الرسم، ومساومتها على الطلاق بدفعها مبلغ من المال لكي يحقق لها ما تريد، ولأن الأمر في غاية الأهمية ويحتاج إلى دراسة مستفيضة رحمة بالزوجات اللاتي بلين بهذه النوعية من الرجال كان لزاماً علي أن أشارك الرسام بل المجتمع كله في تلافي وحل مثل هذه القضايا المنتشرة بكثرة في مجتمعنا المسلم، مستعيناً بالذي يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور فأقول:

أولا: ليس من حق الزوج ضرب زوجته على وجهها أو أي مكان مستغلاً ضعفها بإظهار قوته وغطرسته عليها لأن هذا خلق ذميم وفعل مشين لا يقره عليه عرف ولا شرع، فلم يكن الحبيب عليه الصلاة والسلام يهين المرأة لا بكلام ولا بضرب، بل إنه أمر بالتعامل الحسن معها في كل الأحوال، صحيح أنه جاء بالقرآن الكريم ما يأمر بتأديب المرأة بضربها ولكن ليس بالصورة التي نشاهدها ونسمع عنها من بعض الأزواج الذين لا يفقهون معنى الحياة الزوجية وعظم حق الزوجة، وإن كان ترك ذلك أولى حتى لا يساء فهم الآية الكريمة التي نصت على ذلك.

ثانياً: بعض الأزواج ينطبق عليه المثل القائل: (حشفا وسوء كلية) فهو بالإضافة إلى إهانتها وجرح مشاعرها يرفض تطليقها إذا طلبت منه ذلك إلا بدفع مبلغ من المال مقابل الطلاق، فهو لم يكتف باستحلال فرجها فيما مضى من السنوات التي قضتها معه، وخدمتها له، وبإذاقتها ألوان العذاب من سب وشتم وضرب وتجاهل، بل تعدى ذلك بالطمع والجشع وحب الذات والأنانية، وياليته يطلق ويطلب السماح عما بدر منه إذا كان لا يرغب في إعادة المياه لمجاريها ويكتفي بذلك لكان خيراً له وأقوم، ولكن نسأل الله العافية هي قسوة القلوب التي سيطرت على هؤلاء حتى قادتهم إلى الهلاك وقهر الزوجات اللاتي ظلمن منهم.

ثالثاً: ما أروع وأجمل التفاهم بين الزوجين عندما يكون الرجل قولاً وفعلاً هو عقل المرأة بتوجيهها وإرشادها للصواب والغيرة عليها والتعامل الحسن معها وتوضيح مالها وما عليها من واجبات، ومساعدتها وتحسيسها بقيمتها في بيتها وعند زوجها وأولادها وأهلها والمجتمع، ومن قام بما قلت حق القيام نال خيراً كثيراً وعاش في بيته مطمئن القلب قرير العين مع زوجة طيبة ترفع له راية التقدير والطاعة إذا وجدت منه كل خير، وإن شذ من النساء من شذ.!!

رابعاً: ما الذي يجعل الرجل يغضب وتنتفخ أوداجه على زوجته ويتعدى حدوده بمد يده عليها وهو يدرك أن ما قام به أمر عظيم وفعل لا يمكن أن يصدر من رجل عاقل لبيب، وعواقبه وخيمة ستجلب له ولزوجته الكثير من المتاعب والأحزان خاصة الزوجة المسكينة التي لا تستطيع أن تدافع عن نفسها أمام وحش كاسر كشر عن أنيابه ليفترسها، أين عقل الرجل؟! بل أين وصية النبي صلى الله عليه وسلم عنه حينما قال: (استوصوا بالنساء خيراً.. الحديث). ألا يعلم هذا وغيره ممن يهينون زوجاتهم ويتطاولون عليهن أنهم ارتكبوا جرماً عظيماً وتعدوا حدودهم وخالفوا شرع الله وهدي الحبيب عليه الصلاة والسلام بإظهار شجاعة مذمومة أمام امرأة لا حول لها ولا قوة، كانت ترغب بالزواج من رجل يحميها ويقدرها ويكن لها كل الاحترام والتقدير لكنها وجدت خلافه، فالعقل العقل أيها الرجال وكونوا محبين لزوجاتكم بعيدين عن طريق الغضب الذي يدمر كل شيء.

خامساً: مهما طلبت المرأة من الرجل الطلاق يجب عليه التأني وعدم الاستعجال بفعل أبغض الحلال عند الله، فالطلاق أمر صعب ويجب ألا يقوم به أي زوج إلا بعد دراسته ومعرفة عواقبه، وبعد سلك كل السبل للإصلاح فإذا لم يستطع هنا نقول لا حل إلا الطلاق.

وأخيراً: نصيحتي لكل زوج وزوجة أن يراعي كل منهما حقوق الآخر، وأن يتقيا الله في بعضهما، ويبعدا عن كل ما يعكر صفو الحياة الزوجية ليعيشا بسلام وأمن وأمان في بيت مليء بالمودة والرحمة والعطف، والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل.

صالح بن عبدالله الزرير التميمي - الرس
Abuabdulh58@hotmail.com
__________________
قمة الجبل غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.