عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-07-2011, 10:45 AM   #3721
عضو مبدع
 
صورة آحـلى آلمخآليق الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
البلد: ح ـيث يتؤأإججد أإلقصممأإن . , . /
المشاركات: 1,627
قوة التقييم: 0
آحـلى آلمخآليق is on a distinguished road
يععطيك أإلععأإففيه
__________________
آحـلى آلمخآليق غير متصل  

 
قديم(ـة) 18-07-2011, 08:59 AM   #3722
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
السبت 15/8/1432هــ الموافق 16/7/2011ـــ الجزيرة ــ صفحة العزيزة


آثار ومعالم تاريخية في (الرس) لم تستغل

كتب الأخ إبراهيم الوشمي في صفحة «وجهات نظر» من العدد 14155 من جريدة «الجزيرة» عن منطقة القصيم والسياحة الواعدة، وتحدث عن بعض المواقع الأثرية من جبال وغيرها، ومنها جبال خزاز التي تبعد عن محافظة الرس حوالي 57 كيلومتراً باتجاه الجنوب والذي استغلت بلدية مدينة دخنة جزءاً منه ليكون متنزهاً بزرع الأشجار فيه ووضع الشلالات والأشكال الجمالية وغيرها من المناظر الرائعة التي تسر الناظرين، وهو جهد تُشكر عليه البلدية في دخنة. ولأهمية السياحة في القصيم يجب أن تتضافر جهود الجميع في هذه المنطقة للاهتمام بكل ما من شأنه الرفع من مستوى السياحة في هذه المنطقة، ومن ذلك المحافظة على المواقع الأثرية والاهتمام ببقائها مدة طويلة من الزمن يتوارثها الأبناء جيلاً بعد جيل بترميمها وحراستها وتأمين كل ما يضمن سلامتها من الاندثار والزوال. ومن المحافظات التي يوجد فيها آثار كثيرة ومعالم جميلة ذات تاريخ عريق الرس التي يعود تاريخها إلى مئات السنين، بل إنها موجودة قبل البعثة النبوية، إذ يقول عنها زهير بن أبي سلمي:

بكرن بكورا واستحرن بسحرة
فهن ووادي الرس كاليد في الفم
ويقول في بيت آخر من قصيدة له:

لمن طلل كالوحي عاف منزله
عفا الرس منه فالرسيس فعاقلة
والرس محافظة كبيرة لها تاريخها الحافل بالإنجازات والفخر والشجاعة والكرم، فقد شارك الكثير من أبنائها في توحيد المملكة، وعُرف عنهم كل خلق نبيل. ولقدمها وسجلها المملوء بكل ما يدل على عراقتها وأصالتها وشهامة أهلها وجد فيها الكثير من الآثار القديمة التي تحكي بطولات أبنائها ووطنيتهم المتأصلة في قلوبهم حباً ووفاء للمؤسس وأبنائه من بعده، ومن ذلك برج الشنانة، وملح الجريف، والخندق الذي حفره جنود إبراهيم باشا عندما جاء للرس غازياً وكان سبباً في هلاك من كان فيه من جنود، وحسو المروى، والجندل، ومقصورة باب الأمير، والمراغة، ومقبرة الشهداء، وآثار الجندلية، وآثار البطاح والرويضة وبهجة والرسيس، وعبيل الماء. لذا اهتم في الوقت الحاضر الكثير من أبنائها بتراث الآباء والأجداد وحرصوا على بناء متاحف فيها مقتنيات ثمينة تحكي تاريخ الرس ورجالاتها بل وغيرها من البلدان، وما كانوا عليه في السابق من شجاعة وكرم وخلق كريم. وسأذكر بعضهم للتمثيل لا الحصر، فقد بدأ الأستاذ علي بن محمد الغفيلي -رحمه الله- قبل عدة سنوات بجمع الآثار حتى أصبح لديه متحف كبير زاره الكثير من محبي التراث الشعبي الأصيل، وكذلك الأستاذ صالح بن محمد المزروع الذي أسس له متحفاً كبيراً فيه كل ما هو ثمين مما خلفه الآباء والأجداد من القطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى مئات السنين، وكذلك الأستاذ خالد بن محمد الجدعي الذي بنى بيده قلعة كبيرة من الطين على مساحة كبيرة وسماها (قلعة جدعية التراثية) التي تقع على طريق الجنوب من محافظة الرس على بعد 7 كيلومترات، هذه القلعة الرائعة بما تحتويه من آثار غالية الثمن والتي أصبحت معلماً من معالم المحافظة يقصدها الكثير من عشاق ومحبي التراث الأصيل العريق الذي يربطنا بالماضي وبتاريخ آبائنا وأجدادنا، وقد زرتها كما زارها غيري واكتحلت عيناي برؤية محتوياتها واستغربت كيف يوجد في مملكتنا مثل هذه القلعة ولا يُهتم بها من قبل الهيئة الوطنية للسياحة والتراث رغم أنها نادرة بتصميمها وما تضمه من قطع أثرية يرجع تاريخ بعضها إلى مئات السنين ويقدر عددها بأكثر من سبعة آلاف قطعة، ويكفي أنها من تصميم وتنفيذ صاحبها الذي بذل كل غال ونفيس من أجل أن تخرج بهذه الصورة الجميلة لتصبح من أهم المعالم الأثرية في المنطقة وهي بحق فخر للرس وأهله وللمنطقة برمتها ويتشرف صاحبها بكل من يرغب بزيارتها. وكل ما أتمناه أن يلتفت لها ويحافظ عليها، وكهو جميل لو قامت بلدية المحافظة بوضع لوحات إرشادية تدل على هذه القلعة. وما ذكرته آنفاً هي بعض آثار محافظتي الرس والتي من الممكن أن يستغل بعضها لتكون أماكن سياحية بتوفير الخدمات فيها. وهذا ما أردت إيضاحه عن بعض الآثار والمعالم في الرس عبر بوابة «الجزيرة».

صالح بن عبدالله الزرير التميمي

الرس - ص.ب 1200
__________________
قمة الجبل غير متصل  
قديم(ـة) 27-07-2011, 02:49 PM   #3723
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road

اللواء الفداء يوصي بافتتاح قسم نسائي للأحوال المدنية في الر
الرس : حسين الصيخان

قام وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية اللواء عبد الرحمن الفداء ، بزيارة إلى إدارة الأحوال المدنية في محافظة الرس ، وكان في استقباله مدير الفرع الرس الأستاذ عبد الله الدعيجي . وقد قام الفداء والوفد المرافق له بجولة على أقسام الفرع واستمعوا إلى شرح مفصل عن أقسام الفرع ، بعد ذلك انتقل الجميع إلى موقع الأحوال المدنية المقترح (مبنى محافظة الرس سابقا ) ، حيث تجولوا داخل المقر وتفقد أقسامه ، وتمت الموافقة على أهمية الانتقال إليه في أقرب وقت بعد تجهيز الموقع ، بالإضافة إلى تهيئة جزء من المبنى للقسم النسائي . وفي نهاية الزيارة أجاب اللواء الفداء ، عن سؤال لـ(الجزيرة) حول افتتاح قسم خاص بالنساء ؟ فقال : لاشك أننا نتمنى أن يكون في كل مركز وفرع قسم خاص بالنساء ، ولكن لا بد من تهيئة المكان والكادر النسائي والمعدات و التجهيزات ، علما بأن هذا يخضع للظروف من حيث عدد السكان و بعد المسافات ، وغيرها .. والرس تستحق ذلك ، ونحن نسعى إلى إيجاد الحلول المناسبة ، علما بأنه في الوقت الحالي تقوم عدد من الموظفات بالعمل في الرس لخدمة هذا القسم متى ماتم تجهيز القسم بالأجهزة الفنية . وحول سيارة الوحدة المتنقلة للأحوال المدنية قال الفداء : أن هذه السيارة سيتم تشغيلها في حال تهيئتها بالأجهزة الخاصة بها خلال الأسبوع القادم .


الجزيرة 26-8-1432
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 31-07-2011, 02:32 PM   #3724
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
تباع الهوى جريدة الجزيرة ــ وجهة نظر
صالح بن عبدالله الزرير التميمي

اتباع الهوى داء عضال ومصيبة عظيمة ابتلي به فئام من الناس حتى أصبح منهجا لهم، واتخذوه سبيلا فكانوا ظالمين لأنفسهم يقول جل من قائل عليما في سورة القصص : {فَإِن لَّمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءهُمْ وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِّنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ} (50) سورة القصص.. الحق عندهم ما وافق أهواءهم فقط وما ناسبهم وماعدا ذلك لا يرونه حقا، أراهم حريصين أشد الحرص على تطبيق قاعدة ( إن لم تكن معي فأنت ضدي) لا يهمهم أحد كائنا من كان إلا من كان معهم ويوافقهم الرأي، المهم أنهم ينتصرون لأنفسهم والحق ما قالوا لا ما جاء في نصوص الوحيين، وهؤلاء ورب الكعبة على خطر عظيم في منهجهم الجائر وسيؤدي بهم إن لم يعودوا إلى رشدهم للهلاك وإلى دار البوار، كيف لا والله جل وعلا كما في الآية الآنفة الذكر بيّن أنهم في ضلال وأن من يتبع هواه ظالم ، والمتمعن في زمننا هذا يجد الكثير من هؤلاء المنحرفين الذين ضلوا وأضلوا كثيرا وضلوا عن سواء السبيل ببحثهم عن السقطات، وحبهم لتحقيق النفس هواها، وإن كان هذا على حساب الحق فالبطل عندهم والناجح من ينتصر لنفسه ولو على حساب الآخرين؛ إذ لايهمهم رأي فلان وفلان وإن كان معه الدليل واليقين من الوحيين إلا ماكان موافقا لهم فهذا هو الصديق لهم والمقرّب حتى وإن كان عدوا .نحاورهم فلا نخرج معهم بنتيجة ولسان حالهم يقول : (( لدينا قناعة بصدق وبرهان وحقيقة ما نقول ولا نرى غير ذلك مهما سمعنا من الأقوال )) ظلما وعدوانا وإجحافا لغيرهم وكأنه لا يوجد غيرهم ولاحق إلا معهم، من صفاتهم الأنانية وعدم الأخذ برأي غيرهم إلا ما وافق هواهم، وكذلك البحث عن نقد الآخرين بكل وسيلة ،وأيضا اضطرابهم وخوفهم من الفشل وإن كانوا فاشلين لأنهم لا يريدون الحق وإنما الشهرة والعلو والظهور ،وأراهم محبين لقاعدة (خالف تعرف) وكأنهم يحسّون بالنقص ويرون أن مخالفة الآخرين ستعوض ما حصل لديهم من نقص وماعلموا أن ذلك دليل على تخلفهم ومرضهم وضعف في شخصياتهم هداهم الله، ومن هؤلاء يجب الحذر وأخذ الحيطة، والسعي لمحاربتهم لأنهم دعاة ظلال والذي لا يبحث عن الحق، ويحب تحقيق هوى نفسه ليس جديرا بالمحبة والاحترام بل على العكس يجب صدّه ومحاربته والتحذير منه ،يقول الله تعالى في سورة الكهف: (( ولاتطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكاأمره فرطا )) وبإذن الله إذا ضيّق الخناق عليهم وحوربوا بكل وسيلة سينتهي أمرهم وسيولون الدبر وسينتهون عمّا نهوا عنه من اتباع للهدى، والله أسأل أن يهدينا جميعا لصالح الأقوال والأفعال ،وأن يجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن.

- الرس

لجمعة 28 شعبان 1432 العدد 1432هــ
Friday 29/07/2011 Issue 1418
__________________
قمة الجبل غير متصل  
قديم(ـة) 02-08-2011, 11:19 AM   #3725
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
يوم سياحي في بدر
رشيد بن عبدالرحمن الرشيد





السفر والرحلات لها فوائد لا تحصى، فهي تدعو للتدبّر والتأمّل في هذه المعمورة وإضافة ثقافة جديدة عن طريق المشاهدة.. وإذا كانت داخل الوطن فهي تنمي المواطنة وترفع الرصيد المعرفي لأبناء الوطن عن بلادهم ولاسيما في وطن أشبه بقارة صغيرة كالمملكة العربية السعودية والذي كل يوم هناك اكتشاف حضاري وتاريخي في مساحته الشاسعة. ولقد كان لهيئة السياحة والآثار بقيادة ربانها الأمير الأمير سلطان بن سلمان (رائد الفضاء والسياحة) دور مهم وبصمة ذهبية في صناعة سياحة جميلة خففت من لهيب الصيف حتى في المناطق الحارة وأصبحنا نشهد ثورة سياحية في أرجاء الوطن فتنافست معظم المناطق والمحافظات على ابتكار سياحة خاصة بها حسب ظروفها وإمكانياتها والبقية تخطط للمستقبل.

أما عن زيارتي يوم الأحد 10ـ8ـ1432هـ برفقة العائلة إلى محافظة بدر فلم تكن الأولى ولكنها تأتي بعد عقدين من الزمان تقريباً.. ولقد استرجعت ذاكرتي تاريخ تلك المعركة.. ولاحظت أن محافظة بدر تنزي بين الجبال والرمال الذهبية وامتزج فيها لون الرمال الصفراء بالسوداء في منظر بهيج.. لم نكن نشعر به في زيارتنا السابقة على الطريق القديم ولكن في المدخل المتفرع عن طريق (المدينة ـ ينبع) السريع يكون المنظر أكثر جمالاً وبهاءً ويحتاج إلى استكمال العمل به.. والحقيقة فالقادم أمام لوحة طبيعية فريدة تستلهم قصائد الشعراء تخفي وراءها محافظة تاريخية عزيزة اسمها (بدر).. وقد جاء الاسم يحمل معركة لها مكانة عظيمة وتذكرنا بانتصار المسلمين في اللقاء الأول مع المشركين وبشهر رمضان المبارك.. وهناك تقابلك مقبرة الشهداء علماً تاريخياً خالداً لكن كانت ولا تزال (مقبرة العظماء من الرجال) لم تأخذ حيزاً من الاهتمام الإعلامي ولم تمتد إليها يد الرعاية والاهتمام.. فاللوحة المعُرفة قد أحرقتها أشعة الشمس وسورها بدائي لا يحمل قيمة من فيها إضافة أنه لا يوجد توثيق مختصر لهذه المعركة الخالدة بجوارها باستثناء أسماء الشهداء.. كما أرجو أن تكون هناك لوحات إرشادية كافية تسهل الوصول إليها.. وكنت أتساءل هل هناك أثار أخرى في هذه المحافظة؟.. وهل كانت مكاناً استيطانياً في عهد الرسول؟ ومن سكانها؟ كل هذا لم استطيع معرفته في تلك الساعات القصيرة التي قضيتها بتلك المحافظة العزيزة نظراً لحرارة الطقس والتي كانت تشير في سيارتي إلى (51) درجة فمجرد النزول من السيارة ولاسيما الساعة الثانية عشرة ظهراً لشراء المرطبات والماء البارد فإنك ستقابل بسموم شديدة الحرارة ربما إنها ناتجة عن امتصاص الجبال لحرارة الشمس وانعكاسها على جو المحافظة في فترة الصيف الحار.

وخلال جولتي أدهشتني بدر في امتدادها ومساحتها المتناثرة هنا وهناك ولاحظت أن هناك نهضة عمرانية تسابق الزمن وقد تمردت هذه المحافظة على عوامل التضاريس وعسر المكان وأصبحت من المحافظات المميزة على خارطة بلادنا، وانتقلت من بلدة ومركز صغير إلى حاضرة جميلة شملتها الرعاية الأبوية من حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين ومتابعة لا تتوقف من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة.. كما وفقت المحافظة بذلك المحافظ المهندس الأستاذ صالح الخليفة (أبو فراس) الذي شعرت من خلال جولتي بمحبة الأهالي له وتفاؤلهم به وشكرهم له على جهوده المتواصلة في سبيل تطوير ونهضة محافظتهم.

واللافت وأنت تتجول في تلك المحافظة فالأهالي كلهم ترحيب واستقبال جميل ولاسيما للزائر الغريب.. ثم ودعت تلك المحافظة الفاتنة وأنا بشوق إلى زيارتها مرة أخرى في سبيل معرفة المزيد من تاريخها الأصيل وتراثها المجهول راجياً أن تمتد إليها يد الهيئة العامة للسياحة والآثار، كما أرجو أن تشهد مزيداً من التطور والتحسين والبناء في المستقبل إن شاء الله وخصوصاً في مبنى المستشفى الذي يبدو أنه لا يواكب النهضة العمرانية الكبيرة والنمو السكاني القادم.

وقبل الختام أبارك لمنطقة المدينة المنورة اختيار (مدينة الرسول) عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2013م بعد ترشيحها من قبل (الإيسسكو)، راجياً أن تتضاعف الجهود لإبراز الوجه المشرق لثقافة طيبة وآدابها وإلى اللقاء.


الجزيرة 2-9-1432
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 03-08-2011, 04:31 PM   #3726
عضو مشارك
 
صورة سمسوم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 26
قوة التقييم: 0
سمسوم is on a distinguished road
مشكورين على الجهود
سمسوم غير متصل  
قديم(ـة) 08-08-2011, 04:40 AM   #3727
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
عزيزتـي الجزيرة ،الأحد 7/9/1432هــ الموافق 7/8/2011م

رمضان بين (الأمس واليوم)



قرأت في عدد الجزيرة 14183مقالاً جميلاً للكاتبة ناهد باشطح عن رمضان وكيف كان يستغل والفرق بين الأمس واليوم، وكيف يقضي الشباب أيامه ولياليه وساعاته، وقد أبدعت الكاتبة أيما إبداع في طرحها لهذا الموضوع المهم كيف لا ورمضان قد حلَّ ضيفاً علينا وحطَّ رحاله وواجبنا نحن المسلمين استقباله أحسن استقبال واستغلاله بكل ما يقرّبنا إلى ربنا بفعل الطاعات واجتناب المحرَّمات، ولأهمية هذا الشهر ومكانته في قلوبنا أحببت أن أشاطر ناهد فيما كتبت بتوجيه الشباب وإرشادهم إلى ما فيه النفع لهم في دنياهم وأخراهم وخصوصاً أن الكثير منهم يضيّعه باللهو والسهر، وأحياناً فعل ما حرَّم الله بمشاهدة ما يفسد حلاوة وجمال وروحانية رمضان، وتضييع للصلوات الخمس مع الجماعة وهذه ظاهرة رأيناها وللأسف في رمضان، فهم يسهرون حتى الفجر، ومن ثم ينامون طوال النهار مما يفوّت عليهم صلاتي الظهر والعصر، وكم أتمنى أن يدرك شبابنا وفتياتنا أهمية هذا الشهر المبارك وما فيه من الأجر العظيم لمن استغله بطاعة الكريم المنان والتقرب إليه بكل عمل صالح مستغلين أعمارهم قبل فوات الأوان حينما يهجم عليهم هادم اللذات ومفرّق الجماعات وساعتها لا ينفعهم ندم ولا حسرة، يوم لا ينفع مال ولا بنون {إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ } الشعراء89، ومصيبة حينما تنصرم أيامه وينتهي والكثير من الناس في صحائف أعمالهم الكثير من السيئات التي عملوها في رمضان تفريطاً. وشهر الصيام لم يفرض علينا للسهر، بل للعبادة من صدقة وبر وإحسان وصيام وقيام وصلة للأرحام، وقراءة للقرآن، وكل عمل صالح يرضي رب الأرباب، وشبابنا ولله الحمد فيهم بذرة الخير ولكن يحتاجون إلى من يوقظهم من غفلتهم ويذكّرهم ويدلهم على الخير، وجميل بهم أن يستغلوا رمضان أحسن استغلال ويبتعدوا عن كل ما يجرح صومهم ويفسده، وهذه دعوة مني لكل مسلم عبر بوابة الجزيرة لفتح صفحة جديدة بالتوبة والإنابة إلى الله في هذا الشهر الكريم الذي أسأله جلّت قدرته أن يجعلنا فيه من الصائمين القائمين، وأن يختم لنا بخاتمة السعادة ويرزقنا الحسنى وزيادة، ويهدينا فيه وفي غيره من الشهور لكل عمل صالح متقبل مبرور.

صالح بن عبدالله الزرير التميمي
__________________
قمة الجبل غير متصل  
قديم(ـة) 09-08-2011, 03:38 AM   #3728
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الشاورما» تسمم ثلاثة أشخاص بالرس




















الرس منصور الحمود

تم إغلاق أحد المطاعم المشهورة في محافظة الرس, والذي تديره عمالة وافدة نتيجة تسمم ثلاثة أشخاص من عائلة بعد تناولهم وجبة شاورما. هذا وتقوم بلدية الرس بعمل الإجراءات النظامية مع هيئة الغذاء والدواء وأمانة منطقة القصيم تمهيدا لوضع العقوبة الرادعة للمطعم المتسبب والذي سبق وأن تكرر منه الكثير من المخالفات سابقا.



الجزيرة 8-9-1432
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 09-08-2011, 03:39 AM   #3729
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
أم فريح) لقيت حتفها وهي في طريقها لأداء التراويح
البريد بالرس بحاجة لتدخل البلدية لاستكمال الرصف والإنارة





الرس - منصور الحمود

يعد شارع البريد بمحافظة الرس من الشوارع الرئيسة التي تشهد حركة مرورية كثيفة على مدار الساعة. وقد تمت صيانة هذا الطريق منذ أكثر من عام وتوقف العمل فيه دون إكماله ليكون سبباً في الكثير من الحوادث المرورية, وميداناً لسباق المتهورين نظراً لاتساع الشارع, إلا أن الملاحظ وخاصة في الفترة المسائية تحوله إلى فوضى مرورية نتيجة السرعة وعكس الشارع ولعل أكثر الحوادث التي حدثت في هذه الأيام والذي راح ضحيته امرأة كانت في طريقها إلى المسجد لأداء صلاة التراويح التي تحرص على أدائها يومياً. (أم فريح) رحمها الله, فوجئت بسيارة صدمتها توفيت على أثرها في الحال في منظر محزن وأليم لكل من شاهد الحادث ليلة الجمعة الماضية, والكل يلهج لها بالدعاء والمغفرة وأن يسكنها الفردوس الأعلى. ومن خلال هذه الحادثة نتمنى أن تقوم الجهات المسؤولة وبخاصة بلدية الرس بسرعة تنفيذ هذا الشارع وإنارته ورصفه لأنه بوضعه الحالي أصبح يشكل خطورة أكثر, وخصوصاً أن هذا الشارع تقع عليه العديد من الأحياء والمساجد والمدارس.



الجزيرة 8-9-1432
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 09-08-2011, 03:41 AM   #3730
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
العطا الله إلى رحمة الله




الرس- (الجزيرة)

انتقل إلى رحمة الله تعالى الشيخ محمد العطا الله، عن عمر يناهز خمسة وسبعين عاماً إثر مرض ألمَّ به في الفترة الأخيرة، وقد تمت الصلاة عليه في جامع الشايع في محافظة الرس. وهو والد الأستاذ عبد الله، وثامر، مدير متوسطة العباس وحسين، وبدر.

«الجزيرة» تتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة لعائلة العطا الله بالرس وكافة مناطق المملكة، وتدعو الله أن يسكنه الله فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، ويتقبل العزاء في منزل الفقيد بحي الشفاء بالرس أو الاتصال على جوال ابنه ثامر: (0554888481). {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.



الجزيرة 8-9-1432
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19