عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-12-2011, 07:05 AM   #3841
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
الجزيرة ــ صفحة العزيزة ــ السبت 15/1/1433هــ الموافق 10ديسمبر 2011م


بلدية الرس وهذه الملاحظات عليها

قرأت في عدد الجزيرة رقم 14309 ما كتبه واصل بن عبد الله البوخضر من ملحوظات على بلدية الأحساء غيرة على محافظته وحرصاً منه على الوصول إلى ما هو أفضل من خدمات بلدية فيها النفع والخير للبلاد وللمواطنين في هذه المنطقة في بلادنا، وكل مواطن لديه الحب لمدينته أو محافظته يتمنى أن تكون الأجمل والأروع بين البلدان في كل شيء، وأنا بدوري عبر منبر (الجزيرة) التي تعنى بكل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطنين أقدم بعض الملحوظات على بلدية محافظة الرس التي لا ننكر جهود المسؤولين فيها بدءاً من رئيسها ونثمّن تلك الجهود التي رأينا أثرها جمالاً في المحافظة ونشكرهم عليها، وهذه الملحوظات هدفت من وراء تقديمها ووضعها أمام المسؤولين في البلدية الإصلاح ورؤية الرس الأجمل في عيني وعين أهلها جميعاً وكل من يزورها، وهذه أبرزها:

أولاً: عدم توزيع مخططات سكنية لأبناء هذه المحافظة من قبل البلدية، إذ منذ عشرين سنة لم يتم توزيع أي مخطط، حتى المنح تم إيقافها حتى إشعار آخر مما تسبب في حرمان أهلها منها.

ثانياً: وجود المخلفات داخل الأحياء وفي المساحات الخالية القريبة من المحافظة وهذا بلا شك فيه تشويه لها.

ثالثاً: سوء السفلتة للكثير من شوارع المحافظة والطرق والساحات المحيطة بمصلى العيد القريب من شارع النخيل مثال حي على ذلك وغيره الكثير، والأمطار التي هطلت مؤخراً على الرس بيّنت الكثير من عيوب السفلتة التي لا ترتقي للمستوى المطلوب.

رابعاً: العشوائية في رصف بعض الشوارع، وكم رأينا قيام البلدية برصف شوارع لا تستحق وترك شوارع بحاجة لذلك، بل إن البلدية رصفت شوارع كثيرة وبعد فترة وجيزة قامت بإعادة رصفها، وهذا يدل على سوء التخطيط وعدم الجدية في العمل واللا مبالاة في التنفيذ الجيد.

خامساً: عدم استغلال المساحات الكبيرة من الأراضي السكنية في بعض الأحياء كحي الجوازات لتوزيعها على المواطنين مما ترك أكثر من علامة استفهام على تهميش البلدية لها وغيرها الكثير، وأتمنى أن يلتفت لها لحصرها وتوزيعها على من يستحقها وكم من شاب من أبناء الرس بحاجة ماسة لها.



صالح بن عبدالله الزرير التميمي
الرس
__________________
قمة الجبل غير متصل  

 
قديم(ـة) 11-12-2011, 01:33 AM   #3842
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
تعليم الرس يصنف المدارس الأهلية الثانوية




الرس - الجزيرة منصور الحمود

في بادرة تربوية جديدة اعتمد مدير التربية والتعليم في محافظة الرس خليفة المسعود, تصنيف جديد للمدارس الأهلية الثانوية بعد اجتماع اللجنة الرئيسة للتصنيف والاطلاع على نتائج الزيارات الإشرافية واللجان الميدانية الفرعية لزيارة المدارس وتقييم اختباراتها في الفصل الدراسي الماضي .الجدير بالذكر أن مدارس الفئة الأولى تمنح صلاحية وضع أسئلة الاختبارات وتصحيحها, وإخراج النتائج وفي مدارس الفئة الثانية تحدد بعض المواد التي تعاني ضعف فني أو ضبط في اختباراتها ويتم تزويد المدرسة بنماذج من مدارس حكومية، بينما تزود مدارس الفئة الثالثة من قبل الإدارة بجميع أسئلة المواد ويتم تشكيل فريق من الإدارة لمراجعة النتائج . وقد جاء هذا التصنيف سعيا إلى تعزيز جوانب التميز والرقي بالمستوى التحصيلي والتربوي للمدارس وضبط مستوى أدائها وكفاءة مخرجاتها، ومعالجة جوانب القصور التي قد تخل بالعملية التعليمية والتربوية.


الجزيرة 15-1-1433
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 13-12-2011, 08:47 AM   #3843
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
[g[/IMG]IMG]jazirah.com.sa/2011jaz/dec/11/af_201_1.jp
أفراح الدهامي والبطي بالرس








احتفل الشاب معاذ بن صالح الدهامي بزواجه من كريمة خالد بن عبد الرحمن البطي في قاعة حفلات للمناسبات في محافظة الرس حضور أقارب العروسين.. ألف مبروك.


الجزيرة 16-1-1433
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 13-12-2011, 08:55 AM   #3844
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
المعهد العلمي بالرس ينهي الاستعدادات للاختبار عن بعد




















الرس - حسين الصيخان

تنطلق اختبارات التعليم عن بعد (الانتسا ب المطور)والذي تشرف عليه عمادة التعليم عن بعد بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية للسنة الثالثه، والذي يبدا الاثنين القادم الموافق 24-1 1433هـ والمقام في المعهد العلمي في محافظة الرس، كما يبلغ عدد الطلاب مائتان وخمسون طالب وكذلك عدد الطالبات خمسون طالبة. صرح بذلك مدير المعهد محمد الحناكي.



الجزيرة 16-1-1433
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 13-12-2011, 08:58 AM   #3845
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
شدد على أهمية إيجاد هيئة مرجعية لنظام الرهن العقاري
د.صالح الحناكي: القطاع العقاري السعودي بحاجة إلى المزيد من التشريعات التنظيمية لرسم ملامح المرحلة المقبلة





















الجزيرة / بندر الرشودي

قال الرئيس التنفيذي و رئيس مجلس إدارة مجموعة دار الصفقة العقارية الدكتور صالح بن عبدالرحمن الحناكي: إن القطاع العقاري السعودي يتطلب مزيداً من التشريعات التنظيمية لتعمل على رسم ملامح المستقبل، وكذا المزيد من التنظيم وابتكار منتجات عقارية تعمل كأداة استثمارية وتسهم بخلق توازن بين في القدرة الشرائية وأسعار السوق.

ودعا الحناكي في حوار خاص مع «الجزيرة» إلى ضرورة خروج منظومة الرهن العقاري، وقبل تأسيس هيئة تنظيمية لسوق العقاري، طالب وزارة العدل إلى التدخل الحازم لإزالة كل عقبة تعترض تطوير الأراضي وتداولها بين المستثمرين، من خلال القضاء على مشاكل إفراغ الصكوك، التي تعيق تطوير ملايين الأمتار التي يمكن أن تسهم في تلبية الطلب على الأراضي السكنية والتجارية.

وفي جانب وزارة الإسكان، قال الحناكي: إنه في ظل الخطوات الحالية وقصر تحركها على ما يتوفر لها من أراض من قبل الدولة، ستجد نفسها في دائرة لا نهائية، وتتسع معها مشكلة أزمة الإسكان في البلاد، داعيها إلى التحرك الإستراتيجي عبر تملك مساحات في مناطق مختلفة سواء عبر الشراء أو الحصول عليها من الدولة.

وكشف الحناكي عن توجهات شركته للتوسع في الاستثمار العقاري، والإسكاني عبر بناء نحو 24 برجا سكنيا في مدينة جدة وحدها لتوفير أكثر من 1001 وحدة سكنية .

وتطرقه إلى العديد من الأمور الهامة في هذا المجال فإلى تفاصيل الحوار..

بداية كيف تقرأ واقع سوق العقارات المحلية خلال الفترة الحالية ؟

تعد السوق العقارية السعودية من أقوى الأسواق في المنطقة، وهي تقوم على أسس قوية ومتينة يحفزها تنامي الطلب في كافة المجالات التجارية والسكنية، وأعتقد أن السوق خلال هذه المرحلة، ورغم الحديث المتكرر منذ نحو 3 سنوات عن الأسعار، مقبل على مرحلة نمو وانتعاش كبير في المجال السكني خصوصاً ثم التجاري.

أما لماذا، فهو لأن السوق مدعوم بطلب حقيقي يحفزه نمو الاقتصاد السعودي، وتزايد حجم الإنفاق الحكومي طوال السنوات الماضية، هذا بالإضافة إلى وجود أزمة سكن حقيقة، متجهة للتضخم في ظل النمو السكاني.

هل ترى البيئة التشريعية في السوق جيدة، وماذا ينقصها في رأيك ؟

هذا أمر مهم جداً، وأعتقد أن السوق تستعد خلال الفترة المقبلة، لاحتواء بعض القرارات التشريعية التي ينتظرها السوق منذ سنوات، منها ما هو متعلق بمنظومة التمويل والرهن العقاري، والتي سيكون وجودها محركا أساسيا لدعم تمويل المشاريع العقارية المختلفة وتلبية الطلب المتزايد، من خلال دعم تمويلات الأفراد وشركات التطوير العقاري، الأمر الذي سيسهم في دعم ريادة السوق العقارية في الاقتصاد السعودي.

كيف تنظرون إلى دور الأمانات والبلديات في المناطق ؟

رغم أن هناك تطوراً ملحوظاً في الضوابط والتعاملات، إلا أن هناك تأخيراً في أمانات بعض المناطق فيما يخص استخراج التصاريح والفسوحات وتخطيط الأراضي الخام , حيث تجاوزت المدة في بعض الأمانات أكثر من 8 أشهر, كما أن هناك أمراً خطيراً وإن كان يبدو منسياً، تجاهلها بشكل أو بآخر «العبث» القائم منذ سنوات في المساحات داخل المدن خصوصاً في المناطق الرئيسية، حيث تكدس الشقق بمساحات لا تتجاوز 70 مترا مربعا بعمائر سكنية وهي لا تحتمل سكن 3 أشخاص، وهذا يمثل هدرا للأراضي ولا يؤمن سوى سكن مؤقت للمقيم أو لحديث زواج، فضلا عن أن البنيان لم يراع ضوابط في جانب المساحات والمواقف، التي قلبت إلى سكن يؤجر على العمالة.

كثيراً ما يتحدث العقاريون عن مشكلة الصكوك، هل انتهى هذا الأمر برأيك ؟

للأسف هذه القضية ما زالت قائمة، حيث نجد الكثير من الأفراد والمؤسسات، الذين تملكوا عقارات بطرق شرعية، تستند إلى كتابات العدل التي أناط بها النظام توثيق عقود المتعاملين في العقار، يتعثر إفراغهم لصكوكهم، وهو ما يعيق عملية التطوير ويفوت فرصا استثمارية على الملاك، مع أحقيتهم وشرعية ما يحملونه من مستندات ووثائق، وهنا أدعو السلطات المسئولة، إلى التدخل الحازم لإزالة كل عقبة تعترض تطوير الأراضي وتداولها بين المستثمرين، و لا شك أن هذه الصكوك تعكس نظام دولة ومقدراتها وثقة الناس فيها.

هل ما زال للمضاربين العقاريين وجود مؤثر في السوق ؟

نشهد تحولا كبيرا من عملية البيع والشراء للمضاربة، إلى مرحلة البناء والتطوير، في ظل التوجه الحكومي المدعوم بحقيبة تمويلية ضخمة، وهو ما يعني للعقاريين فرصا استثمارية، وتوجها صحيا للسوق العقارية، وإسهاما في التنمية الوطنية، وتلبية من القطاع الخاص لواجبه تجاه الوطن وأبناء الوطن، من خلال المساهمة في التوجه للمشاريع التطوير العقاري، بما يتواكب ويدعم الرغبة الحكومية الجادة والصادقة لردم الفجوة في جانب نسبة المتملكين لوحدات سكنية.

هل تعتقد أنه يمكن أن نصل إلى حلول في جانب تقليص نسبة السعوديين غير المتملكين لوحدات سكنية ؟

نعم، ولكن في حال مضت وزارة الإسكان في برنامجها المعلن بشكل متسارع، على أن تردفه بعدد من البرامج خلال السنتين المقبلتين، حتى لا تصارع الأزمة ولا تسمح للفجوة القائمة أن تتسع، من خلال تحرك مؤثر في السوق وأن لا تركن إلى طلب أراضي حكومية في حال عدم توفرها.

أعتقد أنه على وزارة الإسكان التوجه إلى التملك المباشر للأراضي خصوصاً في المناطق غير الرئيسية التي تشهد أسعاراً منخفضة في الوقت الحالي ، أو حتى إيجاد مناطق سكنية في امتداد المدن، قبل أن تتطور وتتضخم أسعارها، بذلك يمكن الحد من الفجوة، حيث الدراسات تشير إلى الحاجة إلى بناء أكثر من 500 ألف وحدة سكنية سنوياً، و ربما مجموعة أكثر من 4 مليون وحدة سكنية مع حلول عام 2020.

ما خططكم وإستراتيجياتكم التي تعتزمون تطبيقها بمجموعة «دار الصفقة» في السوق العقارية ؟

من أهم الإستراتيجيات التي تعمل «دار الصفقة» على تحقيقها، العمل على صناعة منتج عقاري بجودة عالية وبسعر مناسب، للاستثمار في الطلب المتنامي على الوحدات العقارية، وبما يتوازى مع المسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتق المجموعة، كمجموعة وطنية صنعت خيراتها من أرض هذا الوطن الغالي، لدينا عدة خطط لدخول في مشاريع متميزة ذات قيمة مضافة.

ما أبرز مشاريعكم في المجموعة ؟

ستبدأ المجموعة في إنشاء مجمع سكني - تجاري يحوي 24 برجاً سكنياً و105 معرض تجاري في وسط جدة، يقدر أن تؤمن أكثر من 1001 وحدة سكنية إضافة إلى جامع , مع توافر كافة الخدمات من مواقف وبنية تحتية حديثة ومتطورة، ينسجم مع رؤية الشركة في توفير وبناء مجتمع سكني متكامل، يقدم للمستفيد بأفضل الخدمات وأنسب الأسعار.

كما تستعد المجموعة للإعلان عن 6 مخططات، سيتم الكشف عنها على مراحل مختلفة خلال السنوات الثلاث المقبلة، بمساحة إجمالية تصل إلى 2.5 متر مربع، وتتوزع في عدد من مناطق البلاد.

وهناك أيضاَ في الجانب السكني، أكثر من 40 فيلا سكنية سيتم إنشاؤها في منطقة القصيم ، و 3 أبراج تم البدء في إنشائها في مخطط الرحمانية بجدة, إضافة إلى برج تجاري جاهز في جدة يحوي مساحة تأجيرية تتجاوز 3600 متر مربع للمعارض، بينما يوفر للمكاتب مساحة تتجاوز 12600 متر مربع، بالإضافة إلى عدد من الأراضي الخام والقطع التجارية والسكنية الموزعة في مختلف مناطق المملكة: مكة و جدة والمدينة والقصيم و تبوك و خميس مشيط و الرياض.

كيف تقيم تعامل البنوك المحلية مع الشركات العقارية وتمويل الأفراد ؟

حقيقة الأمر القائم، أن البنوك لم تقم بواجبها في جانب تمويل الشركات العقارية والأفراد، بالشكل المناسب، وهو ما يعني تواصل أزمات السكن، رغم الهامش الربحي الكبير التي تحظي به البنوك من خلال عملها في الاقتصاد الوطني، وإذا قامت بالتمويل فتجدها بأرباح عالية جداً، لا تكون بمتناول يد الكثير من الأفراد، وغير مجدية بالنسبة للشركات، إلا أنه يمكن القول أن عدم وجود أنظمة الرهن العقاري أسهم في صنع هذه الحالة.

هل تعتقد أن الرهن العقاري بات أمراً مهماً خلال الفترة المقبلة؟

بداية تأخره لأكثر من 3 سنوات، كان أمراً جيداً حيث تمكن المسؤلين من الاستفادة من تجربة أزمة رهون العقار الأمريكية، إلا أن أمر إيجاد منظومة الرهن العقاري، ضروري وهام جداً وسوف يسهم في تطوير السوق العقاري، ويجعل من العقار إدارة استثمارية ترتبط بسوق عقارية منظمة.

لكنني أشدد على أهمية إيجاد هيئة مرجعية تطور وتعمل على الاستفادة من التجارب والخبرات العالمية السابقة، وتلافي السلبيات، ووضع تطبيقات جديدة تتفق مع مبادئ الشريعة الإسلامية، وتسهم في صنع سوق عقارية قوي وجاذب للاستثمارات الداخلية والخارجية.

ما أبرز المدن التي تشهد نموا وحراك في القطاع العقاري السعودي؟

- نظرا للطلب المتنامي على القطاع السكني في المملكة بشكل عام، لا يمكن حصر النمو في مدينة دون أخرى، فالعاصمة تشهد نموا وتطورا متنوعا في شتى أنحائها، حيث توجد الوحدات السكنية بمساحاتها المختلفة وأسعارها المختلفة، والمدينتان المقدستان، تشهدان نموا عقاريا قياسيا، مدعوما بمشاريع التوسعة والتطوير الاستثنائية، التي تأتي بدعم وتوجيه من حكومة خادم الحرمين الشريفين.

أما بقية مناطق البلاد، فينتظرها حراك عقاري كبير، بدعم أساس من الطلب السكني المدعوم بتسهيلات البرامج التمويلية الحكومية، بالإضافة إلى التوجه الحكومي المعلن مؤخراً والمتمثل في دعم التنمية الصناعية من خلال زيادة حصة التمويل الصناعي في المدن الأقل نمواً من خلال صندوق التنمية الصناعي، وهذا النمو المنتظر لا يمكن أن يعبر إلا من خلال السوق العقاري أولاً.







الجزيرة 17-1-1433
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 13-12-2011, 09:10 AM   #3846
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road

أمير القصيم يكرم الجلعود لعمله التطوعي بالقصيم




الرس - منصور الحمود

كرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة القصيم عبد العزيز الجلعود ، بمناسبة حصوله على المركز الأول بالعمل التطوعي لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى منطقة القصيم ، والتكريم عبارة عن شيك بمبلغ خمسين ألف ريال، وهي تمثل جائزة الدكتور حمد الغماس ، للعمل التطوعي و تسلمها من أمير المنطقة نيابة عن الجلعود ابنه حسام.


الجزيرة 18-1-1433
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 13-12-2011, 09:13 AM   #3847
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
بلدية الرس تزرع ملاعب الأحياء بالنجيلة الصناعية




الرس - خليفة الخليفة

اعتمدت بلدية محافظة الرس النجيلة الصناعية ذات المواصفات العالية والمناسبة لظروف المحافظة من ناحية قلة المياه عوضاً عن الزراعة الطبيعية التي تحتاج إلى ذلك كثيراً في ملاعب الأحياء، حيث عمدت إلى معالجتها وزراعتها بهذه النجيلة لتكون مكاناً مناسباً للشباب ومحبي ممارسة الرياضة داخل الأحياء. وتقوم البلدية بإنشاء عدد من هذه الملاعب المزوَّدة بالإنارة الكاشفة والمحاطة بالمسطحات الخضراء الطبيعية حالياً في أحياء متفرّقة من المحافظة, إضافة إلى عشرة ملاعب أخرى قائمة بعد أن وجدت إقبالاً كبيراً عليها. وأكّد لـ(الجزيرة) رئيس بلدية المحافظة المهندس سليمان الخليفة أن البلدية تسعى إلى توفير الملاعب في جميع أحياء المحافظة, حيث تنشئ حالياً عدداً من الحدائق الجديدة, إضافة إلى أن هذه الملاعب سيتم الانتهاء منها قريباً.


الجزيرة 18-1-1433
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 13-12-2011, 09:15 AM   #3848
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
تشكيل لجنة الإشراف بتعليم الرس




الرس - منصور الحمود

أصدر مدير التربية والتعليم بمحافظة الرس خليفة المسعود قراراً إدارياً تضمن تشكيل لجنة الإشراف والتدريب والمتابعة لفريق التقويم الذاتي بالمدارس على مستوى الإدارة.


الجزيرة 18-1-1433
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 13-12-2011, 09:25 AM   #3849
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
(240 ساعة) رسالة بريد ممتاز من الرس إلى الرياض




مؤسسة البريد السعودي وسيلة عصرية لنقل الطرود والرسائل من مكان إلى آخر في الداخل والخارج، وهو يشتمل على أنواع عديدة منها ما يُعرف بالعادي والمسجل والممتاز، وتصل الرسالة في وقت قياسي حسب نوع الخدمة وما يدفع مقابلها.. هذا هو الأمل المطلوب من مؤسسة البريد، ولكن حكايتي مع هذا الجهاز الخدمي كانت سلبية مع الأسف الشديد، ففي تاريخ 22/ 8/ 2011م بعثت برسالة عن طريق البريد الممتاز فرع الرس إلى الرياض تحتوي على وثيقة هامة، وكلي أمل وتفاؤل أن تصل خلال 24 ساعة كما هو معروف (داخلياً)، لكن للأسف ان هذه الرسالة ضلّت طريقها وبدلاً من أن تصل إلى الرياض تستقر في محافظة محايل عسير.. وبدأ القلق يسري في قلبي وحاولت عدة مرات مع بريد الرس (قسم الممتاز) الذين أحالوني لمجموعة أرقام لمسئولين في جهاز البريد السعودي، ولم أجد الإجابة الكافية بل السلبية، وعاودت مراجعة بريد الرس لمّا شعرت بضياع الرسالة بلغة الشكوى، والذين أشعروني بخطأ في اتجاه الرسالة إلى منطقة أخرى، وبعد اتصالات مكثفة ومراجعات مستمرة أخذت مني الجهد والوقت الكثير، استقرت الرسالة في الرياض ووصلت للمستقبِل يوم 1/ 9/ 2011م وقد مكثت بدل 24 ساعة (240 ساعة)!!!

هل هذا بريد ممتاز؟!! وما مصير هذه الرسالة لو لم أقم بالمتابعة المستمرة، فقد تفقد هنا أو هناك ولكن لطف الله هذه المرة.

لذا أرجو تلافي مثل هذه الأخطاء بهذا الجهاز الخدمي (غير المجاني)، حتى لا يكون هناك ضحايا آخرون وأزمات أخرى، لأنّ من يتعامل مع البريد الممتاز لن يرسل إلاّ وثيقة هامة وضرورية تحتاج إلى سرعة الوصول وأمانة الرسالة .. وشكراً لكم.



إبراهيم بن راشد المزيني - الرس





الجزيؤرة 18-1-1433
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 14-12-2011, 06:40 AM   #3850
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
الجزيرة ــ العزيزة الأربعاء 19/1/1433هــ الموافق 14/12/2011م



طريق الرس دخنة مضت سنوات ولم يكتمل


في محليات الجزيرة بتاريخ 11 محرم من العام الهجري الجاري 1433هـ طالب بعض المواطنين في مدينة الروضة بمنطقة حائل بسرعة تنفيذ ازدواجية طريق الروضة - حائل، الذي يسير العمل فيه ببط شديد منذ أكثر من 3 سنوات.

وأقول: وهذا هو حال ازدواجية طريق الرس - دخنة شبه المتعثر منذ سنوات، ولا نعرف السبب الذي جعل العمل في إنجاز هذا الطريق يستغرق كل هذه المدة، مع أنه طريق قصير، ومساره سالك وخال من العوائق الطبيعية، لكن السبب لا بد أن يكون إما متعلقاً بمستوى اهتمام وإمكانات المقاول أو بمستوى المتابعة من جانب الجهة المسؤولة للأعمال والمشروعات التابعة لها أو متعلقاً بوجود أعمال أخرى يُطلب من المقاول سرعة إنجازها على حساب تأخير مثل هذا المشروع، وهذا هو الراجح، خاصة أن هذا الطريق لا يوجد - مع الأسف - من يطالب بسرعة تنفيذه وعدم تركه على هذا الوضع.

والمرجو أن يتحرك العمل في هذا الطريق بما يحقق الوصول به قريباً إلى نهايته تحقيقاً للهدف الذي وُجد من أجله، وهو خدمة المواطنين والقضاء على ما يشهده من الحوادث الكثيرة بمساره الوحيد.



محمد الحزاب الغفيلي
الرس
__________________
قمة الجبل غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19