عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-05-2005, 10:12 AM   #381
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
وأشرقت شمس القصيم

وأشرقت شمس القصيم


أشرقت شمس الرياضة في محافظة الرس فارتدت أبهى حللها لتحتفل بصعود فارسها الحزم إلى دوري كأس خادم الحرمين لأول مرة في تاريخ النادي بعد ترقب واهتمام وشوق لوصول فارس أحلامها إلى المكانة اللائقة به في واقع تفاؤل كبير ظل يراودها بتحقيق هذا الإنجاز الفريد من نوعه وبتحقيق هذا الإنجاز انطلاقا من ثقتها في شبابها الذين كتبوا إنجازهم في صفحات التاريخ.. فهنيئاً لنا هذا الإنجاز الجديد الذي يضاف إلى الإنجازات الكثيرة. بما تحقق بهذه المناسبة السعيدة أهنئ جميع جماهير الرس عامة وجماهير الحزم خاصة بهذا الإنجاز الذي تحقق بعد أكثر من أربعين عاماً من الصبر والكفاح، أهنئ الأستاذ خالد البلطان الذي أنفق ماله وعرقه وصحته حتى أوفى بما وعد، أهنئ الأستاذ إبراهيم عبدالله الرشيد من أوثال الذي تابع الحزم منذ أول لقاء حتى آخر لقاء وكانت سعادته لا توصف، أتمنى أن يعود الرئيس الذي بنى الفريق حتى وصل إلى ما وصل إليه الأستاذ عساف العساف فالفريق بحاجة إليه .
موهبة بسرعة الصاروخ
لازال الموهوب أحمد الحصين حديث المجالس بسبب موهبته الخرافية فهو يجمع بين مهارات الثنيان، وانطلاقات ماجد عبدالله، خاصة بالتهديف بالرأس ولازالت أندية القصيم تغط في نوم عميق فمن يظفر بالحصين؟؟
نريد صفحة إضافية
أضم صوتي لكل من يطالب بزيادة صفحات الرأي الرياضي، ملايين القراء يتمنون الزيادة فهل تتحقق أمانينا، فالمسؤولون خير من يقدر الجماهير.


رشيد محمد الرشيد / أوثال

<<<<<رجوع>>>>>

الجزيرة 18-4-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 28-05-2005, 10:09 AM   #382
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
يناشدون معالي وزير الصحة والمحافظة تخدم 300 قرية وهجرة

يناشدون معالي وزير الصحة والمحافظة تخدم 300 قرية وهجرة
أهالي الرس:معاناتنا بين المستشفى القديم والمستشفى الجديد


* الرس - تحقيق منصور محمد الصائغ :
مشاريع متعددة تنعم بها مدن وقرى المملكة في جميع الأصعدة وقد بذلت حكومتنا الرشيدة بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - كل ما يسعد المواطن والمقيم فوق هذه الأرض الطيبة، حيث نرى - ولله الحمد - المشاريع المتنوعة في كل مدينة، وقرية، وهجرة تختلف من مشاريع تعليمية إلى مشاريع صحية، وثقافية وصناعية، وزراعية، وعمرانية، وطرق، واتصالات حتى أصبحت - ولله الحمد - دولتنا من الدول المتقدمة عالمياً في توفير هذه المشاريع خلال فترة وجيزة.
وقد حظيت محافظة الرس كغيرها من مدن المملكة بالعديد من المشاريع وكان آخرها تشغيل الصرح الطبي الكبير مستشفى الرس الجديد الواقع شمال الرس ولكن حقيقة لم تتم فرحة الأهالي بهذا المشروع الذي رغم بدء العمل فيه إلا أنه عليه الكثير من الملاحظات التي يجب على وزارة الصحة، العمل على تلافيها.
الرس محافظة واسعة تحيط بها الكثير من القرى المجاورة وقد بذلت وزارة الصحة ممثلة بمعالي الوزير الدكتور حمد المانع جهوداً كبيرةً لسرعة تشغيل هذا المستشفى، وكذلك ما قامت به المديرية العامة للشؤون الصحية بالقصيم من جهود بتوجيه ودعم من سعادة الدكتور هشام ناضرة، وقد أقيم مؤخراً كما هو معروف احتفال بمقر المستشفى الجديد بمناسبة التشغيل أوضح فيه سعادته الجهود المبذولة من وزارة الصحة واهتمامها لافتتاح هذا المشروع الحيوي المهم لحاجة الرس له في الوقت الحاضر.
وهذه بالمناسبة وقفات مع عدد من مواطني الرس، ليوضحوا لنا المعاناة التي يواجهها الأهالي بين المستشفى الجديد والمستشفى القديم، وما قالوه عن أهمية الاستفادة من جميع الإمكانات المتوفرة فيه، نترككم معهم ومع ما قالوه من خلال الأسطر التالية:
*****
شكراً لاهتمام وزير الصحة
تحدث في البداية الأستاذ محمد عبدالله الخميس الموجه التربوي بإدارة التربية والتعليم بمحافظة الرس وقال: أشكر معالي وزير الصحة على اهتمامه الكبير في مستشفى الرس الجديد، إلا أنه أحزننا وأزعجنا جداً إيقاف المستشفى القديم، مما سبب ازدحاماً شديداً على المستشفى الجديد لعدم وجود مساند له أو مراكز صحية متكاملة التجهيزات، كما أحب أن أفيد معالي الوزير بأن محافظة الرس تقع غرب منطقة القصيم وتخدم أكثر من ثلاثمائة هجرة وقرية بخلاف المدن والمحافظات التي حولها التي تصل خدماتها إلى حدود منطقة حائل شمالاً. وهذه المنطقة شاسعة وواسعة، وإذا نظرنا إلى السكان في الوقت الحالي حيث يبلغون أكثر من مائة ألف نسمة، وسكان القرى والهجر التابعة للرس حوالي ثمانين ألف نسمة هذا عدا عن المراكز الصحية التابعة لمنطقة الرياض، التي تحول مرضاها إلى مستشفى الرس، لهذا فإن المواطنين في المحافظة والمراكز القريبة منها يأملون من معاليكم إبقاء المستشفى القديم على وضعه السابق ليكون مسانداً للمستشفى الجديد ليخفف الضغط والازدحام على المستشفى الجديد، مما سينعكس إيجابياً على راحة المريض وكذلك على مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمريض.
كما نأمل منكم دعم المراكز الصحية بالمحافظة طبيا وتجهيزياً ونأمل افتتاح مراكز صحية جديدة في الأحياء داخل المحافظة، فالموجودة الآن - وهي قليلة - لا تفي بخدمة الأحياء وخاصة الجديدة منها، كما نأمل من معاليكم التوجيه بإعداد دراسة متكاملة لمحافظة الرس صحياً والأخذ بالاعتبار المراكز الصحية بالمراكز والقرى التابعة للحرس حيث إن الدراسات السابقة للمحافظة لا تشمل القرى والهجر التابعة لها.
هذا ما أحببنا إشعار معاليكم به ونسأل الله التوفيق لكم على تحمل المسؤولية العظيمة المناطة بكم.
نريد دعم المستشفى الجديد بالكوادر الفنية
المواطن إبراهيم بن محمد العماري تحدث عن الموضوع إياه قائلاً: إن محافظة الرس محافظة كبيرة بحجمها، وقراها، ومراكزها التابعة لها صحيا،ً وتعليماً. وقد سعدنا جميعاً بافتتاح المستشفى الجديد الذي بدأ العمل فيه لكن يلاحظ أن العيادات صغيرة وعددها قليل، إذ هي أقل من عيادات المستشفى القديم وكذلك الأشعة حيث يوجد بالمستشفى القديم ثلاثة أجهزة تصوير، أما الجديد فلا يوجد فيه سوى جهاز واحد. والمختبر القديم فيه قسم خاص بالنساء، وانتظار، وقسم خاص خاص بالرجال، أما الجديد فلا توجد فيه صالات انتظار وإنما ثلاثة كراسي للرجال، وثلاثة للنساء ناهيك عن طول الانتظار والمواعيد. وأملنا بالله، ثم بمعالي الوزير العمل على إيجاد الحلول المناسبة واللازمة، والله الموفق.
عدم وجود أشعة مقطعية بالمستشفى الجديد
وهذا المواطن مطلق حماد الشايع يقول: إن مستشفى الرس الجديد كان حلماً لجميع مواطني الرس وما حولها منذ عشرين عاماً حتى أصبح - ولله الحمد - حقيقة للعيان ومحافظة الرس بهذا الحجم وكثرة السكان والقرى التي حولها، وعند بدء تشغيل المستشفى الجديد تم إغلاق المستشفى القديم الذي توجد فيه جميع التجهيزات الطبية الضرورية التي يمكن الاستفادة منها مثل الأشعة العادية بخلاف ما هو قائم في المستشفى الجديد، حيث ينتظر المراجع مدة طويلة لعمل الأشعة وكذلك الأشعة المقطعية، التي هي الأخرى معطلة منذ مدة طويلة بل يضطر المريض للذهاب إلى بريدة أو عنيزة لعمل أشعة. إنني أتساءل ويتساءل الكثيرون: لماذا تم إغلاق المستشفى القديم بأجهزته في قرار متسرع، وكذلك عدم وجود كوادر كافية بالمستشفى الجديد وهذا سبب إحباطاً لنا كمراجعين ولأهل الخير الذين ساهموا بالتبرع بهذه الأجهزة التي يمكن الاستفادة منها بالمستشفى القديم، كذلك صغر مبنى الطوارئ بالمستشفى الجديد، ويتضح من الدراسة التي عملت للمستشفى الجديد أنها كانت قبل ربع قرن من الزمان وبخلاف ما هو عليه الوضع الآن في المحافظة التي تحتاج إلى عدد كبير من المستشفيات بسعة كبيرة حيث التطور الذي شهدته الرس في السنوات الأخيرة من ناحية تعداد السكان، واتساع الأحياء، وكثرة القرى والهجر التي حولها التي كلها تراجع الرس. وإننا نناشد معالي الوزير بالنظر إلى الوضع الصحي بالرس الذي يحتاج إلى علاج من الأساس، والأهالي يعانون أشد المعاناة عند مراجعة المستشفى الجديد، إضافة إلى معاناة مرضى غسيل الكلى الذين يراجعون المستشفى القديم، والحقيقة أن الوضع يحتاج إلى معالجة وإلى تنظيم، وتنسيق، وحلول مناسبة بين المستشفى الجديد والمستشفى القديم.
نأمل الاستفادة
من المستشفى القديم
وحدثنا المواطن إبراهيم بن سليمان الضويان من أهالي الرس وقال: نوجه نداءنا لمعالي وزير الصحة حيث استبشر المواطنون وابتهجوا بتشغيل المستشفى الجديد في الرس، الذي طال انتظاره حيث عانى أهالي الرس ومن حولهم من القرى والمراكز والمحافظات القريبة منها الشيء الكثير من الازدحام الشديد، ومن ضعف الإمكانات الصحية في المستشفى القديم الذي يحول إليه من المراكز الصحية، ومستشفيات المحافظات أكثر من 68 مركزاً صحياً تابعاً لمنطقة القصيم، و38 مركزاً تابعاً للشؤون الصحية بالرياض، ويخدم كذلك المستشفيات القريبة منه ذات سعة ثلاثين سريراً.
يا معالي الوزير: إن حجم وسعة محافظة الرس أَخَذَ في الاتساع والنمو وهذا يحتاج منكم لإبقاء المستشفى القديم على وضعه الحالي ليكون مسانداً للمستشفى الجديد حيث إن موقع الرس يخدم منطقة شاسعة وواسعة، ومعلوم أن المستشفى الجديد سعته 200 سرير فقط، وهذا يظهر أنه مصمم على حجم المحافظة قبل ربع قرن من الزمان، بينما مستشفى الرس القديم يتسع لـ250 سريراً لذلك سوف تستمر المعاناة والازدحام الشديد والمواعيد الطويلة في حال عدم الاستفادة من القديم وإغلاقه، ونقول يا معالي الوزير إن بقاء المستشفى القديم على وضعه السابق بجانب المستشفى الجديد يعملانِ معاً لخدمة للمواطنين في المحافظة ومئات المراكز والمحافظات القريبة، وسوف يقدمانِ خدمات جليلة وراقية ترضي معاليكم، وترضي جميع المسؤولين المخلصين فهذا أمل ورجاء من أهالي المحافظة الذين يترقبون خبر استجابة معاليكم وموافقته الكريمة على ذلك وأنتم خير مَنْ يقدر ويتفهم احتياجات أهالي الرس التي يقدر سكانها بحوالي مائة ألف نسمة هذا من غير المراكز والمحافظات القريبة منها، وهذا العدد الضخم يحتاج إلى خدمات طبية مناسبة ترضي الجميع حتى يتم النظر إلى عمل توسعة للمستشفى الجديد الذي يظهر لنا هذه الأيام الازدحام الشديد عليه من الذين يلاقون صعوبات حيث الانتظار الطويل لقلة الأجهزة والكوادر الفنية، وكذلك المختبر وكثرة المراجعين. وقسم الطوارئ حجمه صغير جداً ولا يواكب الأعداد الكبيرة التي تراجعه، وكذلك الأشعة التي لايوجد بها إلا جهاز واحد مما سبب الازدحام وهو بهذا الوضع لا يفي باحتياجات المرضى حيث الانتظار الطويل، علماً بأنه توجد أجهزة متكاملة في المستشفى القديم، وكذلك الفنيون فلماذا لا يستفيد منها المواطنون المرضى ريثما تتم توسعة المستشفى الجديد.
بعض الملاحظات
على المستشفى الجديد
أما المواطن محمد بن عبدالله الغفيلي من أهالي الرس فيقول: بدايةً أشكر الجهود المبذولة التي تقوم بها حكومتنا الرشيدة، التي وفرت كل السبل لراحة المواطنين، ومن هذه العطاءات الخدمات الصحية حيث استبشرنا مؤخراً بتشغيل مستشفى الرس الجديد، وكذلك نشكر وزارة الصحة وعلى رأسها معالي الوزير على هذه الجهود. وحول تشغيل مستشفى الرس الجديد فقد فوجئنا بضعف الإمكانات، وهذه بعض ملاحظاتي:
أماكن الانتظار بالوضع التي عليه الآن قليلة، ومحدودة، ولا تستوعب المراجعين. وكذلك المختبر لا يوجد فيه مكان خاص بانتظار الرجال والنساء، فقط مقاعد محدودة في مكان تبلغ مساحته 2?3 متر في ممر ضيق، ولا يوجد إلا موظف واحد فقط لا يستطيع التعامل مع هذه الجموع الكثيرة من النساء والرجال، علماً بأن المستشفى القديم يوجد فيه أماكن مخصصة للرجال، وأماكن مخصصة للنساء ويتم استقبال أعداد كبيرة بدون تأخير، ولكن الحال الآن في الجديد تُستغرقُ ساعات طويلة للانتظار لأخذ العينات والتحاليل بخلاف القديم الذي رغم قلة الإمكانات إلا أنه يتم العمل بهذه التحاليل خلال وقت قصير.
وإذا نظرنا للأشعة فينطبق عليها ما ينطبق على المختبر حيث الانتظار الطويل، وضيق المكان، وعدم وجود أماكن للمراجعين. وإذا نظرنا إلى المستوصفات الأهلية والمراكز الصحية فهي بحق مجهزة بخلاف هذا المستشفى، مما يضطر الكثير للذهاب وهدر الأموال للمستوصفات الصحية التي استغلت هذه الفرصة.
والمستشفى الجديد عند حاجة المريض لعمل أشعة فلا تجد سوى إخصائي واحد وجهاز واحد للأشعة العادية، وكذلك الأشعة التلفزيونية التي يطول الانتظار لها لعدم وجود أجهزة كافية تستوعب المراجعين الذين يراجعون المحافظة، ويلاحظ الازدحام الشديد يومياً على جميع الأقسام من ناحية المواعيد فما زال التعامل البدائي بالمواعيد والسجلات على الطريقة القديمة، وكذلك طريقة الكروت كما أن الاجهزة الحديثة لم ترَ النور حتى الآن مع بداية العمل بالمستشفى الجديد ولا يوجد كراسي انتظار لكبار السن والمرضى خاصة أمام البوابات والعيادات فالجميع ينتظر وقوفاً.
فرق بين المستشفى
القديم والحديث
كما حدثنا المواطن طارق عبدالله الخميس وقال: يعلم معاليكم أن المستشفى القديم سعته 250 سريراً، والجديد 200 سرير فقط وإنني أناشد معاليكم بأن ينظر إلى وضع المستشفى القديم ويخصص للنساء والولادة حيث سيخفف العبء على المستشفى الجديد، وهذا يتوافق عليه الجميع لأن المحافظة تشهد توسعاً كبيراً في مساحتها، وكثرة الأحياء، وزيادة عدد السكان، وفي هذه الحالة فإن المستشفى الجديد لا يستطيع أن يستوعب هذه الكثافة وهذه الأعداد
حيث إن الرس تخدم أكثر من 300 قرية وهجرة، والمستشفى القديم فيه أجهزة متكاملة من ناحية الأَسِرَّة والتجهيزات الأخرى نأمل الاستفادة منه، ونأمل من معالي الوزير دراسة الوضع الصحي والمعاناة التي تحصل بين المستشفى القديم والمستشفى الحديث علماً بأن المستشفى القديم كان يؤدي خدمات جيدة للمواطنين بكل راحة ويسر رغم الازدحام الشديد عليه.
وعليه نأمل الاستفادة منه حيث إن الجديد يحتاج إلى تنظيم أكثر خاصة في المواعيد للمرضى والصعوبة التي يلاقونها، وعدم اكتمال الأجهزة الطبية والفنية، والكثيرُ يفضل مراجعة المستوصفات الأهلية التي تكلف الكثير من الأموال.
كلمة شكر لهؤلاء
في الأخير نتقدم بالشكر والتقدير لمن ساهموا وتبرعوا ببعض الأجهزة الطبية في المستشفى القديم، الذين يأملون الاستفادة منها في المستشفى الجديد وعدم نقلها خارج المحافظة.



الجزيرة السبت 20-4-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 28-05-2005, 10:32 AM   #383
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الشيخ الحمين وأعمال الخير

الشيخ الحمين وأعمال الخير
صالح بن عبد الله الزرير التميمي /الرس


الحديث عن الرجال الأفذاذ أهل الخير وأصحاب النفع لدينهم ووطنهم شيِّق، وهو حق من حقوقهم، وجزء من شكرهم على حسن صنيعهم، ومَن لا يشكر الناس لا يشكر الله، وبلادنا ولله الحمد تزخر بالكثير من الأبطال صُنَّاع المجد الفريد، ومن هؤلاء فضيلة الشيخ عبد العزيز بن حمين الحمين رئيس محكمة محافظة الرس صاحب الأيادي البيضاء على محافظتي بدعمه وتشجيعه كل ما فيه نفع لها ولأهلها قولاً وعملاً مقدماً الغالي والنفيس من أجل أن ترقى هذه المحافظة، نحسبه كذلك والله حسيبه. ولو أردتُ أن أحصي حسناته وبصماته الخيرة على هذه المحافظة وما قدَّم من أعمال جليلة انتفعت منها المحافظة وأهلها لما استطعتُ إلى ذلك سبيلاً، ولكن لعلي أذكر بعضاً مما قدم ولا يزال يقدم لأهل الرس من أعمال البر التي قدمها وسعى عن طريق أهل البر والإحسان من موسري البلد لتقديمها، ومن ذلك المشروع الخيري الإسكاني في بلدة ضليع رشيد الذي يشرف عليه حفظه الله والذي كان لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة القصيم - حفظه الله - اليد الطولى في تنفيذ هذا المشروع. ومن ذلك رئاسته لجمعية تحفيظ القرآن الكريم، وكذلك جمعية البر في المحافظة التي اهتم بها ودعمها ودعا إلى دعمها بكل ما أوتي من قوة، والكثير من مشاريع بناء المساجد، ومشاريع الجمعيات الخيرية في الرس، إضافة إلى السعي من أجل سداد ديون الكثير من المعسرين، حتى مساعدة المرضى الذين يبحثون عن العلاج في مستشفيات أخرى خارج المحافظة مدَّ لهم يد العون وساعدهم على الحصول على أوامر للعلاج في مستشفيات متقدمة عن طريق الدولة حفظها الله وسدَّد على الخير خطاها، آخذاً بقول المصطفى صلى الله عليه وسلم: (الدالُّ على الخير كفاعله). وكذلك السعي من أجل إنشاء دور الأيتام، ودار العجزة والمسنين، والكثير الكثير من أعمال البر وكل ما من شأنه رفعة وعلو هذه المحافظة المباركة، بل إن نفعه تعدَّى محافظتي إلى محافظات أخرى بحثاً منه عن كل عمل يقربه إلى ربه، وينفع به دينه وبلاده.
وإذا تأملنا ما قدَّمه ويقدمه لمحافظتنا وغيرها لوجدنا أن عمله هذا جليل لا يقدمه إلا مَن يحب الخير والنفع والسعي من أجل الصلاح والإصلاح، مستمداً منهجه من قول الباري جلَّت قدرته: {إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا استطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ}، وبتوجيه من ولاة الأمر حفظهم الله. فهنيئاً لمحافظتي بهذا الشيخ الجليل الذي نفع الله به البلاد والعباد، سائلاً المولى عز وجل أن يبارك له في عمره، ويرزقه الذرية الصالحة، ويجعل ما قدَّم ويقدِّم من أعمال جليلة في ميزان حسناته، مقدماً نيابة عن أهالي الرس شكري وتقديري له على حسن صنيعه وحرصه على محافظتنا.



الجزيرة الجمعة 19-4-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 29-05-2005, 01:42 PM   #384
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
اختتام مسابقة قطار الخير للفتيات بالرس

اختتام مسابقة قطار الخير للفتيات بالرس


* الرس - خليفة محمد الخليفة:
أقامت الجمعية الخيرية في محافظة الرس حفلاً ختامياً لمسابقة قطار الخير للفتيات أمس والتي تنظمها بالتعاون مع مشرفات منتدى الرس اكس بي وذلك تحت رعاية كل من حرم محافظ الرس بالنيابة سلطانة العساف وحرم الشيخ عبد الرحمن الحناكي فوزية الحناكي. وهذه المسابقة خصصت للأعمار السنية للفتيات ما بين 7 إلى 15 سنة، أقيم الحفل في قاعة الحصيني وشمل التكريم عدد 28 فتاة وزعت خلالها العديد من الجوائز العينية والنقدية من أهل الخير.



الجزيرة الاحد 21-4-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 29-05-2005, 01:45 PM   #385
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
محافظ الرس يحضر حفل ثانوية القدس

محافظ الرس يحضر حفل ثانوية القدس


* الرس - منصور الصائغ:
حضر محافظ الرس بالنيابة الأستاذ خالد منصور العساف ومدير التربية والتعليم بالنيابة خليفة الرشيد الحفل الذي أقامته ثانوية القدس بمناسبة اختتام الأنشطة الطلابية وتوديع طلبة الصف الثالث الثانوي بقسميه العلمي والشرعي.وعن طريق أجهزة التقنية وبواسطة جهاز الحاسب الآلي عبر شاشة كبيرة جدا أنفذت فقرات الحفل والذي شمل على بدايته بالقرآن الكريم، ثم نشيد ترحيبي ثم كلمة الطلاب وكلمة إدارة المدرسة ألقاها الطالب محمد صالح الشارخ ثم كلمة أولياء الأمور ألقاها الدكتور الشيخ حمود بن غزاي الحربي رحب فيها بالحضور ووجه بطاقات شكر وتقدير لمحافظ الرس على حضوره ومتابعته لهذه المناسبات وكلمة للعاملين بالمدرسة وجهودهم وحرص الطلاب على التمسك بالعقيدة والإخلاص لهذا الوطن وقد شمل العرض مشاهد تراثية ومسرحيات واستعراض بعض المناشط الإعلامية في مختلف الأنشطة، ثم وزعت الجوائز وشهادات التقدير على المتميزين.



الجزيرة الاحد 21-4-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 29-05-2005, 01:51 PM   #386
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
اختتام بطولة كرة الطاولة بمتوسطة العباس بالرس

اختتام بطولة كرة الطاولة بمتوسطة العباس بالرس


* الرس - منصور الصائغ:
أقيم مساء يوم الثلاثاء الماضي نهائي بطولة متوسطة العباس بالرس لكرة الطاولة للمعلمين بحضور الأستاذ عبد الله بن شارخ السعد (رئيس النشاط الطلابي سابقاً)، والأستاذ سليمان بن محمد العواجي (مشرف التربية البدنية)، وعدد من المعلمين.
وقد أقيمت مباريات الدور النهائي من دور واحد بين الأساتذة: سليمان النيف، راشد الغفيلي، صالح الحناكي، عادل الحناكي.
وقد كانت النتائج كما يلي:
الأول: سليمان النيف
الثاني: عادل الحناكي
الثالث: صالح الحناكي
الرابع: راشد الغفيلي
وفي نهاية البطولة قام الأستاذ عبد الله الشارخ، والأستاذ علي الكدري مدير متوسطة العباس، بتوزيع الجوائز على الفائزين والمشاركين بالبطولة. وحكام البطولة الاستاذ: خالد الجربوع والأستاذ أحمد الغفيلي، كما تم تكريم الداعمين للبطولة وتقديم الشكر الجزيل، على مساهمتهم في نجاح هذه البطولة. وتمنى الجميع تكرارها في الأعوام القادمة.



<<<الجزيرة 21-4-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 29-05-2005, 04:27 PM   #387
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: ** تحت سماء خالقي وفوق ارض خالقي**
المشاركات: 1,815
قوة التقييم: 0
نجمة سهيل is on a distinguished road
الجزيرة /

الأحد الموافق 21/4/1426هـ

اختتام مسابقة قطار الخير للفتيات بالرس


* الرس - خليفة محمد الخليفة:
أقامت الجمعية الخيرية في محافظة الرس حفلاً ختامياً لمسابقة قطار الخير للفتيات أمس والتي تنظمها بالتعاون مع مشرفات منتدى الرس اكس بي وذلك تحت رعاية كل من حرم محافظ الرس بالنيابة سلطانة العساف وحرم الشيخ عبد الرحمن الحناكي فوزية الحناكي. وهذه المسابقة خصصت للأعمار السنية للفتيات ما بين 7 إلى 15 سنة، أقيم الحفل في قاعة الحصيني وشمل التكريم عدد 28 فتاة وزعت خلالها العديد من الجوائز العينية والنقدية من أهل الخير.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل نجمة سهيل; بتاريخ 29-05-2005 الساعة 04:30 PM.
نجمة سهيل غير متصل  
قديم(ـة) 31-05-2005, 10:18 AM   #388
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
حرم محافظ الرس تحضر حفل ختام الأنشطة الطلابية

حرم محافظ الرس تحضر حفل ختام الأنشطة الطلابية


* حسين محمد الصيخان:
بحضور حرم محافظ الرس بالإنابة، سلطانة العساف وحرم الشيخ عبدالرحمن الحناكي فوزية الحناكي اختتمت الثانوية الثالثة والمتوسطة السادسة للبنات بالرس أنشطتها في حفل ختامي لجميع الأنشطة حيث بدئ الحفل بتلاوة من آيات الذكر الحكيم ثم قصيدة ترحيبية بعنوان (قال أبو فيصل) ألقتها الطالبة سامية ضويحي الحربي. بعد ذلك ألقت طالبات المرحلة الثانوية والمتوسطة أناشيد ترحيبية (هاكموا أحلى القوافي) و(يا سلام الله عليكي) ثم بعد ذلك ألقت مديرة المدرسة هدى العقلان كلمة رحبت فيها بالحضور كما بينت أهمية النشاط المدرسي للطالبات كما هنأت المتفوقات. تلا ذلك قصيدة الأم وأنشودة لها.بعد ذلك مشهد مسرحي من كتابة وإعداد رائدة النشاط وتنفيذ طالبات المرحلة الثانوية تحت عنوان (طفلة وقبلة على جبين رجل الأمن) يحكي الوطن الغالي والمواطن كما يحكي الأحداث الإرهابية في محافظة الرس ودور رجل الأمن البطولي مدعم بعرض بروجكتر ثم بعد ذلك (أوبريت حياة إنسان) وفي نهاية الحفل سلمت المعلمات شهادات الشكر والتقدير ومشرفات البرامج والطالبات المشاركات بالأنشطة والطالبات المتفوقات.



الجزيرة 22-4-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 31-05-2005, 10:21 AM   #389
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
افتتاح مركز السمع والكلام في ابتدائية الحزم

افتتاح مركز السمع والكلام في ابتدائية الحزم


* الرس - عبد الله ناصر المريس:
بحضور مدير التربية والتعليم بمحافظة الرس الأستاذ محمد بن صالح الغفيلي ومدير التعليم الموازي بالإدارة الأستاذ خالد محمد الغفيلي؛ أُقيم حفل بمناسبة افتتاح مركز السمع والكلام في ابتدائية الحزم، وقام مدير التعليم الموازي بشرح نبذة عن التربية الخاصة وأقسامها، وأبرز دور قسم التربية الخاصة وما يقدِّمه من خدمة لأبناء ذوي الإعاقة. بعد ذلك قام الأستاذ النيف رئيس قسم التربية الخاصة بإدارة التعليم بعرض برنامج عن طريق الحاسب الآلي يوضح أهداف المركز، وطبيعة عمله، وتاريخ تأسيسه، والخدمات التي يقدمها البرنامج، والفئات المستفيدة من هذا البرنامج.



الجزيرة 22-4-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 31-05-2005, 10:31 AM   #390
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
إدارة التربية بالرس تحتفل باختتام الأنشطة الطلابية

إدارة التربية بالرس تحتفل باختتام الأنشطة الطلابية


* الرس - منصور الصائغ - خليفة محمد الخليفة:
شرف مدير التربية والتعليم بمحافظة الرس الأستاذ محمد بن صالح الغفيلي وعدد من المشرفين التربويين ورجال التعليم وولاة أمور الطلاب الحفل الختامي للأنشطة الطلابية وتكريم المدارس المتفوقة والمتميزين خلال هذا العام في جميع المراحل التعليمية. وقد افتتح الغفيلي معرض المبتكرات العلمية الخامس المقام في مقر الملاعب المجمعة الذي شمل العديد من اللوحات والتجارب العلمية المختلفة من أعمال الطلاب بعد ذلك شرف مدير التعليم والحضور حفل الانشطة الختامي لمدارس الرس الذي أقيم في المركز الكشفي حيث بدئ الحفل بآي من الذكر الحكيم تلاه الطالب معاذ السيوطي ثم كلمة الأستاذ علي الخليفة مدير شؤون الطلاب رحب فيها بالحضور، بعد ذلك توالت فقرات الحفل من خلال المدارس الحائزة على مراكز متقدمة من أناشيد وطنية قدمها طلاب مدرسة أحمد بن حنبل وكلمة بعنوان نبض وجدان من متوسطة ابن باز ثم مشهد صامت أبهر الحضور لطلبة متوسطة الشنانة بعنوان لا للتدخين ونال استحسان الجميع ثم إلقاء شعري للطالب عبد الله الطريفي بعنوان رياض الحب ثم عرض جميع أنشطة الأقسام بالإدارة عن طريق الحاسب الآلي، بعد ذلك تفضل سعادة مدير التعليم ومسؤولو الإدارة بتسليم الجوائز والدروع للمتفوقين والمعلمين المميزين، هذا وتم تكريم جريدة الجزيرة من ضمن المكرمين بدرع نظير جهودها في نقل أخبار إدارة التربية والتعليم في المحافظة، وفي الختام تم افتتاح معرض اللجنة الوطنية للتضامن ضد الإرهاب.



الجزيرة الثلاثاء 23-4-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19