عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-01-2012, 07:03 AM   #3971
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road

أرض خضراء وأجواء رائعة جذبت عشاق البر
فياض الصمان وخباريها ودحولها تزدان لاستقبال المنتزهين
الرس - منصور الحمود
تصوبر محمد الحوشاني
تتميز منطقة الصمان والتي تقع في الجزء الشرقي من شبه الجزيرة العربية بالأراضي المنخفضة، والخباري والرياض الخضراء والدحول، كما لا تخلو أرضها من الشعاب والأودية، وكثرة الفياض التي يتنوع فيها نبات الربيع. ومن أشهر فياض الصمان أم سدرة ورديفة الحاج، وبربك دغيم وحسناء السبق، ورديفة حسناء وأم الشفلج وأم الهشيم وأم قرو، والحاصيات. «الجزيرة» كان لها لقاء مع عدد من هواة الرحلات من شباب الرس الذين أمضوا وقتاً رائعاً في هذه الأجواء الجميلة.

في البداية يؤكد الأستاذ محمد الدويش، أن حبه للصمان منذ القدم، كما أكد على أهمية المحافظة على البيئة من قبل رواد تلك المناطق وعدم العبث بها عن طريق الإحراق أو القص. أما الأستاذ حمد الشائع، فشكر الله عز وجل على نعمة الأمطار والربيع، فيما قال الأستاذ عبد الرحمن الخربوش: إن الصمان منطقة جميلة جداً ولها ذكر كبير في الشعر الشعبي والعربي الفصيح. وقال الأستاذ محمد الخربوش: إن الرحلات البرية تستهوي شباب السعودية، وأن الكثير منهم يقضي إجازة نهاية الأسبوع في البر. وأوضح الأستاذ إبراهيم الدبيان، أن أجهزة الملاحة لها دور كبير في تيسير وتسهيل مثل هذه الرحلات الجميلة.


الجزيرة 1-3-1433



__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 24-01-2012, 07:05 AM   #3972
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road

تكريم ابن سمار في الرس



الجزيرة - عليان آل سعدان:

تشهد محافظة الرس مساء يوم الخميس القادم حفلاً تكريمياً تقيمه قبيلة الكراشمة تكريماً لصاحب فكرة وتنفيذ مسابقة شاعر الملك الشيخ مسعد بن سمار العتيبي، التي حققت نجاحاً وتميزاً، وأصبحت من أفضل المسابقات الشعرية التي شهدها الوطن والعالم العربي بأكمله. ويأتي هذا الحفل، الذي سيشهد العديد من الكلمات، منها كلمة تمثل قبيلة الكراشمة، وكلمة للمحتفى به، بمناسبة نجاح مسابقة شاعر الملك، وما حققه هذا النجاح من عمل وإنجاز مشرف. كما سوف يتضمن الحفل قصائد شعرية عدة بألوان مختلفة، من المتوقع أن يشارك فيها شعراء ممن شاركوا في مسابقة شاعر الملك منذ انطلاقتها حتى حفل ختامها، الذي شرفه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسلم بيده الكريمة الجوائز للفائزين.
الجزبرة 1-3-1433

__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 24-01-2012, 07:10 AM   #3973
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
رغم توجيهات سمو أمير القصيم
طريق (البدائع - الخبراء) لا يزال متعثراً.. وراسباً!





أقرأ ما يكتب على صفحات هذه الجريدة عن مشاريع الطرق الرابطة بين مدن البلاد ومنها طريق (البدائع - الخبراء) الذي كتب عنه كل من الأخ خالد بن عبدالرحمن الزيد العامر والأخ عبدالمحسن القبيسي. هذا الطريق الذي أسس منذ ما يزيد على 40 عاماً وظل على وضعه إلى أن بدأت وزارة النقل بأعمال توسعته قبل عدة سنوات ولا تزال، وأثق باهتمام معالي الوزير الدكتور جبارة بن عيد الصريصري وسعادة وكيل الوزارة المهندس عبدالله المقبل ولكن لصغر حجم المشروع وطول الطريق فقد اختفى وسط الآلاف من أطوال الطرق الحرة والسريعة التي تمتد في كل صقع من أصقاع هذه البلاد المترامية الأطراف في جبالها ووديانها وسهولها.

في جلسة منطقة القصيم لهذا الشهر تم مناقشة أسباب تعثر طريق البدائع الخبراء الذي ضرب رقما قياسيا في التعثر وأصبح مثلا حقيقيا لما تمثله المشاريع المتعثرة من ضجر وعناء بل وحوادث بسبب إهمال المقاول المنفذ وعدم مبالاته فقد يكون مفهوما ومقبولاً أن يتم التنفيذ على مراحل، وقد يكون مفهوماً ومقبولاً وجود عوائق للتنفيذ ولكن المشاهد لموقع المشروع يتيقن أن هناك إهمالاً ذريعاً بل وخطيراً وكارثياً يتجاوز كل التبريرات الواهية التي تساق من قبيل الروتين الممل وبشكل عام فقد قبلنا تأخر المشروع حين تنفيذ (الجسر) بسبب مروره على وادي الرمة ولكننا تحسرنا وتألمنا حين لا حظنا اللامبالاة والاستهتار بأرواح البشر من قبل المقاول المنفذ وربما إهمال الجهة المشرفة حين رأينا الحفر العميق الملاصق للطريق مباشرة حيث تم إزالة الردميات الموجودة على كتف الطريق لعمق كبير ملاصقة تماما لمسار السيارات وقد قبلنا وجود هذا الحفر لكن غير المقبول وغير المنطقي وغير اللائق بأي عمل مهما كان رديئا ومهما كان مغرقا في الإهمال أن يتم تركه لعدة أشهر دون إعادته وإنجازه فمثل هذا العمل الذي يتعلق بحياة أناس يمرون في الطريق فإنه من البديهي أن يتم إنجازه فورا وأن يواصل المقاول العمل ليلا ونهارا حتى يتم انجازه وألا يترك خطراً (جداً) بهذا الشكل الذي لا يدل إلا على عدم المبالاة والإهمال الذريع لعدة أشهر بل وبدون وسائل سلامة، وأزيدكم من الشعر بيتاً بل أبياتاً إنه حصل بسبب ذلك حوادث مروعة وحصل بسببها وفيات وكان الأمر لا يعني المقاول بل زاد في إهماله وهذه هي الكارثة!!

والعجيب انه رغم اهتمام سمو أمير المنطقة وهو أعلى مسؤول فيها وحثه على سرعة إنجازه وإدراج سبب تعثر الطريق على جدول أعمال مجلس المنطقة بشكل استثنائي لأن الإهمال كان استثنائيا والتأخر كان استثنائيا أيضا إلا أن التعثر والإهمال لا يزال مستمرا ونفس الخطى يتم تكرارها في(المراحل) اللاحقة من المشروع حيث تم الحفر بشكل ملاصق للطريق وأي سيارة تمر بجانب هذا الحفر معرضة للسقوط فيه أو الانقلاب الكارثي كما حصل في (المرحلة الأولى!!) وبدون وسائل تحذير كالعادة (ولاحظوا تقسيم 9كم) إلى عدد من المراحل رغم انه تم اعتماده في ميزانية عام 1427-1428 كمشروع واحد إلا أنه بدأ العمل في الجسر وتعثر وأخيراً تم تركيب سقفه قبل أكثر من سنتين ولم يتم إكمال جوانبه (قصرت النفقة) ولم يتم افتتاحه حيث إن الحديد البارز على سقف الجسر بدأ بالصدأ لطول فترة تركه بدون تركيب الجوانب الحاجزة (جدران الجسر) وليته تم إكمال الجسر وافتتاحه ولكن الواقع هو تركه على هذا الوضع منذ أكثر من سنتين فأين مكمن الخلل!!

العجيب هو أن هذا الطريق الذي لا يتجاوز طوله 9كم ما أن يبدأ العمل في جزء منه ويتم حفر جوانب الطريق وفرد بعض المواد حتى يغادره المقاول إلى غير رجعة تاركاً (الشهداء) يتساقطون عليه دون أن يرف له جفن أو أن يحرك ساكنا بل يزيد إهمالاً وتقاعسا والغالب أن السبب هو الشركة المنفذة والمشكلة الكبرى هو أن يكون السبب وجود عوائق لا تملك الشركة المنفذة حق حلها أو إلى ضعف وتقاعس الإشراف، ومن الغرائب انه بعد بداية العمل في الطريق تم تركيب خط أعمدة نقل كهرباء (ضغط عالي) محاذية للطريق وملاصقة له وعلى طوله (من البدائع إلى الخبراء) ليصبح الطريق ملاصقا لخطين من أعمدة الكهرباء ذات البناء الصلب جدا من القواعد ومن جسم العمود نفسه ذي المقطع السداسي الذي يقاوم كل الصدمات وحوادثها دائما مروعة ومن المهازل انه بعد انتهاء تركيب هذا الخط بدأ حفر الطريق وحفر جوانب الأعمدة والسفلتة بشكل ملاصق لها وفي بعض الأجزاء داخلة ضمن إسفلت الطريق ومن المستحيل تركيب عمود كهرباء تم تركيبه وحتى لو كان في الموقع الخطأ وحتى لو حصل بسببه من الضحايا والمقعدين ما حصل!!

إن مشروع طريق (البدائع-الخبراء) يمثل أنموذجاً حياً لتعثر مشاريع الطرق ويمثل مهزلة كبرى لا يمكن التغاضي عنها وعن مسبباتها التي أجزم أن أغلبها هو إهمال في المتابعة وتطبيق الأنظمة بحق المتهاونين.

ولهذا فإنني أناشد معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري إصدار توجيهاته الحازمة بمحاسبة المقصرين والمتلاعبين من مقاولين وغيرهم فقد سئمنا من هذا التقاعس والإهمال والاستهتار المروع بأرواح البشر.



م. عبدالعزيز بن محمد السحيباني





الجزيرة 1-3-1433
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 24-01-2012, 07:11 AM   #3974
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
فعلاً المعلمون يحتاجون إلى جمعية تحفظ حقوقهم




تابعت ما كتبه الأخ شاكر السليم في يوم الجمعة 26-2-1433هـ بعنوان (المعلمون بحاجة إلى جمعية تخدمهم وتدافع عنهم)، تعقيبا ًعلى الدكتور عبد العزيز العمر. ولأن هؤلاء بحاجة ماسة للوقوف بجانبهم والشد من أزرهم، أضم صوتي لصوت أخي مطالباً بذلك، والحديث عن المعلمين والمعلمات وما يعانون من قلة الاهتمام بهم وما يحملون في صدورهم من هموم ذو شجون ولكن سأذكر عبر هذه الصحيفة جزءاً من هذه المعاناة، وما يحتاجونه من لفتات كريمة من لدن وزارتنا الموقرة لعلها تجد آذاناً صاغية، ونرى الوزارة وقد أولت هذه الفئة جلَّ اهتمامها ودعمها بكل ما أوتيت من قوة؛ كيف لا وهم أصحاب الفضل على الصغير والكبير والذكر والأنثى والغني والفقير، والعالم كله يدين لهم بالفضل، ومعروفهم قد طال الجميع.

من يتأمل حال المعلمين والمعلمات في هذا الزمان وخصوصاً في السنوات الأخيرة ولا أبالغ عندما أقول إنهم منذ القدم وضعهم لم يتغيّر وكأنهم لا يعنون الوزارة بشيء، والبحث عن التقاعد المبكر أكبر دليل على ملل الكثير منهم من هذه المهنة التي لم تعد في نظرهم غالية ويحرصون عليها نظراً لأنظمة الوزارة، إضافة إلى صعوبة المناهج وكثرة الأعمال التي يقوم بها كل منهم خلال اليوم الدراسي، وكثرة الحصص التي تثقل كاهلهم كل يوم، ناهيكم عن المساواة بين المعلمين والمعلمات المتميّزين وغيرهم من المتخاذلين والمتكاسلين، وكذلك بين صاحب الخبرة وبين الجديد منهم مما جعل البعض يصاب بالإحباط. صحيح أن هذه أمانة يجب على الجميع أن يقوموا بها ولكن التشجيع والدعم والتكريم أمور مطلوبة كي تكون دافعاً ومحفزاً لتقديم الأفضل ورفعاً لمعنوياتهم، ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله، إضافة إلى مساواتهم بغيرهم من أفراد المجتمع رغم أنهم يختلفون عن غيرهم في كونهم يحملون أفضل اسم (معلمون) ومن يصدق بأن هذه الفئة لم تعد تحمل مكانة عالية عند الكثير من أفراد المجتمع بسبب ما يواجهون من صعوبات في حياتهم العملية، وبسبب تجاهل الوزارة لحقوقهم وما يحتاجون من دعم وتشجيع ولفتات تحسسهم بقيمتهم ومكانتهم العالية التي تغيّرت كثيراً بسبب ذلك. وهم فعلاً يحتاجون لجمعية تدافع عن حقوقهم وتخدمهم كما طالب أخي، وكم أتمنى من الوزارة أن تولي ما كتب أخي ومن قبله الدكتور عبد العزيز العمر وما سطّرت هنا وسطّر غيرنا عبر هذه الصحيفة وغيرها من الصحف جلّ اهتمامها ونجد في القريب العاجل حال هذه الفئة الغالية علينا قد تغيّر للأحسن حتى يتسنى لهم تأدية رسالتهم براحة وطمأنينة في جو مدرسي جميل. حينما يجدون المساندة والرعاية من قبل مرجعهم بتوفير ما يحتاجون وما يكون معيناً لهم على القيام بعملهم.

وقبل أن أختم تعقيبي سأذكر بعضاً منها: تخفيض نصابهم من الحصص وتخفيض الأعمال التي يقومون بها يومياً، وتوفير التأمين الصحي لهم بإنشاء مستشفيات خاصة بهم أسوة بغيرهم وهم أولى بذلك، وتخفيض تذاكر الطيران، وتأمين بدل السكن لهم أيضاً، والسعي حثيثاً لزيادة رواتبهم، ووضع الحوافز المادية والمعنوية لمن كان منهم متفوّقاً ومتميّزاً في عمله، ومخاطبة بعض الجهات الحكومية والأهلية والمحلات التجارية لعمل بعض التخفيضات لهم، وتكريم من يستحق التكريم خاصة من كان متميزاً منهم، وباختصار كلما كان اهتمام الوزارة بهم كبيراً كان الإنتاج والعمل منهم كثيراً، وهذا بعض مما أحببت توضيحه والبوح به إنصافاً لهذه الفئة الغالية من المجتمع مؤيّداً به الكاتب، والله من وراء القصد والمعين والناصر.



صالح بن عبدالله الزرير التميمي - الرس

الجزيرة 1-3-1433
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 24-01-2012, 07:14 AM   #3975
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
ومن يضبط السماعات بجامع الشايع؟!




تفاعلاً مع ما ورد في تعقيب فرع الشؤون الإسلامية بمنطقة الرياض بتاريخ 25 صفر من العام الهجري الجاري 1433هـ والمتضمن أنه تم ضبط الصوت في جامع المرزوقي بحي النفل بالرياض بمعرفة لجنة مكلَّفة بهذه المهمة...إلخ، وأود أن أهنئ المصلين والمجاورين لهذا الجامع بانتهاء الإزعاج الذي كان يسببه كثرة السماعات قبل ضبطها، كما أرجو أن يحذو فرع الشؤون الإسلامية بمنطقة القصيم حذو ذلك ويتكرَّموا بضبط الصوت في جامع الشايع بحي الاحتفالات بالرس الذي يوجد بداخله 14 سماعة طول الواحدة منها متر إضافة إلى إمام أوقات لا يحتاج ما شاء الله عليه لأكثر من سماعة واحدة على مستوى الجامع. وبالمناسبة فإنني أشكر الإخوة أبناء خليفة الشايع على التحسينات التي قاموا بها في هذا الجامع الذي تم تأسيسه على نفقة والدهم رحمه الله، وأرجو أن يهتموا من جانبهم بمتابعة ضبط الصوت في هذا الجامع لأنه من التحسينات المطلوبة. وبالله التوفيق.



محمد الحزاب الغفيلي

الجزيرة 1-3-1433
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 24-01-2012, 07:18 AM   #3976
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
المواطنون بمدينة ضرية والقرى والهجر المجاورة يناشدون وزارة المياه والكهرباء




لقد أولت حكومة خادم الحرمين الشريفين وفقها الله جهوداً طيبة وتوفير كافة الخدمات في جميع المجالات لمواطنيها في أنحاء المملكة.. حيث قامت وزارة المياه والكهرباء بترسية مشروع سقيا صالح للشرب على أحد المقاولين لمدينة ضرية والقرى والهجر والتجمعات السكنية الواقعة جنوب محافظة الرس، حيال إنشاء خزان لجمع المياه بضرية ومن ثم توزيعه على المواطنين عن طريق الوايت وقد قام المقاول بالبدء بالعمل منذ فترة بجلب المياه وتوزيعه على المواطنين بنسبة 80% صلاحيته للشرب وقد قبل المواطنون بذلك إلا أنه في الأشهر الماضية الأخيرة أصبح يقوم بجلب ماء غير صالح للشرب وأصبح يشكل خطورة للغاية على صحة المواطنين وقد يشكل مرضاً وبائياً وحيث إن الماء يعتبر شريان الحياة في كل شيء فإن المواطنين في مدينة ضرية يناشدون المسؤولين بزيادة عدد (الردود) المقررة لهم حيث إنها لا تغطي عليهم لكثرة السكان حيث إن المقرر لهم في الشهر (300 رد) وهذا غير كافٍ أو العمل على سرعة تمديد شبكة مياه بدلاً من نقلها بواسطة الوايت لتعم الفائدة على الجميع كما يطالبون بأخذ عينة من الماء الذي يجلبه المقاول للمواطنين وتحليله حرصاً على صحة وسلامة المواطنين وتكليفه بجلب ماء صالح للشرب حسب العقد المبرم مع المقاول من قبل الجهات المختصة لأن هذا المشروع كلف الدولة أعزها الله مبالغ باهظة وذلك من أجل خدمة وراحة وسلامة المواطن هذا ولنا في المسؤولين في وزارة المواطنين منهم وفقهم الله، هذا ونسأل الله العلي القدير أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وينصر ويعز بهم الاسلام والمسلمين إنه سميع مجيب.

الجزيرة 1-3-1433

فهد محسن الكثيري
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 24-01-2012, 07:23 AM   #3977
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الحزم يتعاقد مع بكر القادسية بالإعارة إلى نهاية الموسم




















الرس - خالد الغفيلي

أنهى نادي الحزم إجراءات التعاقد مع المهاجم بكر محمد عمر الأخ الشقيق للاعب الفريق نصر الدين عمر، وذلك بنظام الإعارة من ناديه الأصلي القادسية إلى نهاية الموسم الرياضي الحالي. وحضر مراسم التوقيع نائب الرئيس صالح العوفي وأمين الصندوق محمد البشري ومدير المركز الإعلامي يزيد السحيباني.



الجزيرة 1-3-1433
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 25-01-2012, 06:55 AM   #3978
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
في رثاء
فقيد الرس سليمان الغرير
محمد الحزاب الغفيلي





فجعت بنبأ وفاة آخر جيراننا في الحي الطيني القديم المرحوم إن شاء الله تعالى سليمان بن عبدالله الغرير. أسأل الله بمنه وكرمه أن يغفر ذنبه ويوسع له في قبره ويجازيه بالحسنات إحسانه وبالسيئات عفواً وغفراناً ويسكنه فسيح جناته وأن يجبر مصيبة أبنائه وبناته وأقاربه وعموم أسرة الغرير إحدى الأسر الكريمة في محافظة الرس ويعوضهم عنه خيراً ويعوض الرس الذي هو أحد أعيانها ومن يجالسون وجهائها وذوي المكانة فيها ويشرفونها في مختلف المناسبات التي تهمها. كما أسأله تعالى أن يجزل الأجر والمثوبة لتلك الحشود الغفيرة الذين شاركوا في الصلاة عليه واتباع جنازته والدعاء له بالثبات وتعزية ذويه وتصبيرهم، وهذه حال الدنيا تجمع وتفرق الأهل والجيران والأصحاب والخلود والبقاء لخالق الوجود سبحانه ولو كان البقاء لأحد من البشر لكان رسول الله صلى الله عليه وسلم حياً مخلداً. وأجدها مناسبة لحث إخواني على التخلق بما كان عليه فقيدنا يرحمه الله وغيره ممن وفقهم الله ورزقهم سيرة حسنة وأخلاقاً فاضلة أكسبتهم محبة الناس وتقديرهم في حياتهم والدعاء لهم والترحم عليهم بعد مماتهم، ولا حرج علينا إن شاء الله تعالى في رثاء موتانا وفي ذكر ما نعلمه من مآثرهم الحسنة فنحن مأمورون بذكر محاسن موتانا وحتى يتأسى غيرهم بهم:

فتشبهوا إن لم تكونوا مثلهم

إن التشبه بالكرام فلاح

وأكرر التعزية لنفسي في جاري القديم وصديق والدي يرحمه الله كما أكرر التعزية لأبنائه وأخص ابنه عبدالرحمن المقيم في مدينة الرياض والمتعاون مع لجنة أهالي الرس هناك وفاء منه لمدينته وتأسياً بوفاء والده لها. أسأل الله ألا يري الجميع أي مكروه في عزيز عليهم وأن يحفظنا وإياهم بحفظه وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والرخاء في هذا العهد الزاهر الذي نحس فيه وكأننا المعنيون بهذا التشبيه:

كأن أيامهم من حسن بهجتها

مواسم الحج والأعياد والجمع

وجزى الله المسؤولين في هذه الصحيفة الشعبية المباركة خيراً على مشاركتهم لأفراد المجتمع في أفراحهم وأحزانهم.



الجزيرة 2-3-1433
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 25-01-2012, 07:01 AM   #3979
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road

تكليف عدد من المعلمات للعمل كمسؤولات موهوبات




لرس - منصور الحمود

قامت إدارة التربية والتعليم في محافظة الرس بترشيح المعلمات التالية أسماؤهن للعمل كمسؤولات موهوبات في مدارسهن بالإضافة إلى أعمالهن وهن: مريم عبد الله الصالحي الابتدائية السادسة، نورة بنت فهد الفهيد متوسطة الحوطة، صفية محمد الخلف متوسطة وثانوية الرشاد، حصة عبد الرحمن الخليفة الثانوية الثانية والمتوسطة الرابعة، فاطمة بنت سليمان التميمي الثانوية الخامسة والمتوسطة الثانية، زينب محمد الخليفة الثانوية الرابعة، ريم سليمان العايد المتوسطة السابعة، وغادة على العقلان ابتدائية ومتوسطة نفجة، وخلود عبد الله الزرير الابتدائية الأولى بقصر ابن عقيل.. بالتوفيق إن شاء الله.





الجزيرة 2-3-1433


__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 25-01-2012, 07:05 AM   #3980
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الدباسي يرد:
محافظة الرس تحظى بخدمات صحية جيدة ونالت نصيبها من ميزانية هذا العام





سعادة الأستاذ خالد بن حمد المالك رئيس تحرير جريدة الجزيرة المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إشارة إلى ما نشر بجريدة الجزيرة بعددها رقم 14340 وتاريخ 8-2-1433هـ بعنوان (في زمن الربيع السعودي.. الرس تنشد خدمات صحية أفضل).

عليه نفيدكم والقارئ الكريم أنه بالتواصل مع مدير القطاع الصحي بمحافظة الرس أفاد بأن محافظة الرس تحظى بخدمات صحية جيدة في الوقت الذي نالت فيه المحافظة نصيبها من ميزانية الخير لهذا العام والمتمثل بمستشفى ولادة وأطفال بسعة 200 سرير وبتكلفة بلغت 200 مليون ريال وهذا الصرح الصحي العملاق سيكون رافدًا لما يقدم للمواطن من خدمات صحية في هذا المحافظة وسيخفف هذا المستشفى عند الانتهاء من إنشائه وافتتاحه الضغط على المستشفى الحالي مستقبلاً، كما تم الانتهاء من برج التوسعة الخاص بتوسعة قسم الطوارئ واقسام التنويم وجاري التأثيث حالياً وسوف ترفع السعة الاستيعابية للمستشفى من 200 سرير إلى 320 سريرًا وتسليم المشروع خلال الأشهر القادمة إن شاء الله، كما تم افتتاح ثلاثة مبانٍ حديثة لمراكز الرعاية الصحية الأولية داخل المحافظة وهي مركز صحي حي المطار ومركز صحي الملك خالد ومركز صحي الجريف وجاري حالياً التأثيث لافتتاح مركزين داخل المحافظة وهما مركز صحي حي المحفل وحي الملك فيصل ليصبح عدد المراكز الصحية بالمحافظة 16 مركزا وتم انتقال عدد من المراكز الصحية بالمحافظة والقرى التابعة لها إلى مقراتها الجديدة التي أنشئت حديثًا، أما الخدمات المقدمة للمرضى حالياً فالمستشفى يقدم خدمات جليلة حسب الإمكانات المتوفرة وحسب فئة ومعيار المستشفى وطبيعي جداً أن يتم تحويل بعض المرضى إلى مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة لأنه مستشفى مرجعي ويتوفر في الإمكانات الكبيرة الكبيرة التي تحتاج إلى مهارة عالية ودقيقة أسوة بمناطق المملكة التي لها مستشفيات مرجعية يتم بين الفينة والأخرى زيارة أطباء استشاريين في جميع التخصصات للمستشفى من مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث وذلك ضمن التعاون المشترك للكشف على المرضى وإجراء بعض العمليات الدقيقة التي تحتاج إلى مهارة عالية وتحويل بعض الحالات لمركز الأبحاث التي تحتاج إلى إمكانات أعلى كما أن أطباء مركز الأمير سلطان لجراحة القلب بالقصيم يقومون شهرياً بزيارة المستشفى للكشف على المرضى وتحويل الحالات الحرجة منها إلى المركز لإجراء العمليات بأسرع وقت ممكن.

هذا ما وددنا إيضاحه آملين أن يتم النشر بأقرب وقت ممكن، شاكرين لكم تعاونكم لما فيه المصلحة العامة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



محمد بن صالح الدباسي - مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي





الجزيرة 2-3-1433
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19