عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-06-2005, 10:36 AM   #431
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
أهمية نعمة الأمن

أهمية نعمة الأمن


الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على مَن لا نبي بعده.. وبعد: فإن من نعم الله تعالى على هذه البلاد نعمة الأمن التي ينعم بها المواطن والمقيم على حدٍّ سواء. وهذه النعمة تستدعي شكر المُنعِم، وهو الله تعالى. والشكر يزيد النعم ويبارك فيها، وقد تربى أهل هذه البلاد - والحمد لله - على منهج كتاب الله وسنَّة رسوله صلى الله عليه وسلم، فأدركوا أهمية هذه النعمة، وشعروا أنهم دونها لن يستريحوا ولن يقوموا بواجباتهم وأمورهم الدينية والدنيوية على الوجه المطلوب، فأولوها جل عنايتهم، وربوا الأجيال على هذا المفهوم. إلا أن بعضاً من أبناء هذه البلاد تنكَّروا لهذه النعمة وحادوا عن الطريق المستقيم، وأرادوا العبث بأمنها وخيراتها ومكتسباتها، فاستهدفوا الآمنين، وروَّعوا الناس، وعاثوا في الأرض فساداً. فليت شعري، أي هدف يريدون وأي نهج يقتفون؟!
نسأل الله العلي القدير أن يكفينا وجميع المسلمين شر الأشرار، وكيد الفجَّار، وحسد الحاسدين؛ إنه سميع مجيب.


د. عبد العزيز بن محمد الخليفة
رئيس قسم الدراسات القرآنية


الجزيرة 12-5-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 19-06-2005, 10:45 AM   #432
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
مرحباً بسمو الأمير

مرحباً بسمو الأمير
خليفة محمد الخليفة


الليلة يلتقي سمو أمير منطقة القصيم بالطلاب الخرِّيجين في حفلهم الذي تُقيمه كلية المعلمين بمحافظة الرس، والكل يتطلع إلى هذه الزيارة التي تتشرف بحضور سموه لافتتاح ورعاية العديد من المشاريع وافتتاح المعارض الفنية وتكريم الطلبة الخرِّيجين بعد نحو أربع سنوات في أروقة الكلية التي استعدت لهذه المناسبة.
ولا شك أن أهم المعارض التي تتشرف بافتتاح سموه المعرض الدائم لمكافحة الإرهاب الذي نفَّذته مؤسسة (بن سمار) للمقاولات في صالة (بن سمار) بالكلية والذي يُعتبر روعة في التنظيم والإعداد، ويشمل أقساماً متعددة من الصور والمجسمات وأجنحة مختلفة. ومن خلال زيارة هذا المعرض الذي أعتبره لوحة جميلة لأهم ما تعيشه مملكتنا الغالية لمحاربة آفة الإرهاب. وهذه الصور تحكي المآسي في كل مناطق المملكة التي نأمل أن تكون قد انتهت، وخصوصاً بعد الأحداث التي حصلت في محافظة الرس منذ أشهر وتم فيها القضاء على هذه الفئة الضالة، وحكومتنا تسعى بكل ما تستطيع إلى القضاء عليهم، وأن يدوم بمشيئة الله الأمن والاستقرار لهذه الدولة الغالية علينا جميعاً، وأن يحفظ حكومتنا الرشيدة أيضاً وخادم الحرمين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.


الجزيرة 12-5-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 19-06-2005, 10:49 AM   #433
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
معاً ضد الفئة الباغية


جاءت ظاهرة الإرهاب في بلاد الحرمين لتلقي بظلالها القاتمة السواد على شعب كريم نقي الأصل لم يعرف الجريمة ناهيك عن جرم بهذه الشناعة، ولعل من الواضح أن رفض الشعب السعودي لهذه الظاهرة قد جاء عفوياً وتلقائياً فرأينا المواطن- بحمد الله- يصطف جنباً إلى جنب مع رجال الأمن للتصدي لهذه الآفة الخطيرة ومرتكبيها.
كما قام رجال الأمن بواجب كبير يغلفه الحماس والإخلاص للذود عن الوطن ومكتسباته ضد تلك الفئة من الناس، فأصبح الجميع كتلة واحدة وصفاً موحداً، فبات الواجب الآن على الحل الفكري تصدياً لظاهرة الإرهاب حتى يتسنى تجفيف منابعه والقضاء على كل شبهة تؤدي لارتكابه، وهذا لا يتم إلا من خلال تصحيح أوضاع عقول تسممت بتشرب الأفكار التكفيرية أو المغالية، ولا بد من الوسطية في الطرح وبيان تسامح الإسلام وعدله حتى لا يصبح الوطن ضحية ثلة عاقة من أبنائه.
والله من وراء القصد.


د. خليفة بن عبدالرحمن المسعود / رئيس قسم الاجتماعيات


الجزيرة 12-5-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 19-06-2005, 11:05 AM   #434
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
صيف الرس.. غياب لعوامل الجذب واحتياج لإنعاش الحدائق والمتنزهات

صيف الرس.. غياب لعوامل الجذب واحتياج لإنعاش الحدائق والمتنزهات
حدائق الأحياء خالية من متطلباتها الضرورية ومداخل الرس الأسوأ بين قريناتها


* الرس - منصور محمد الصائغ:
بينما حزم البعض حقائبهم للاستمتاع بالإجازة الصيفية في أماكن الجذب السياحي المعروفة يستعد آخرون للاقتفاء بنهج سابقيهم بحثاً عن ملاذات تلطف لهيب الحرارة وتروح عن النفس عقب عام كامل من الكد والجد والعمل.
لكن هناك فئة ثالثة ومهمة تفضل قضاء صيفها في دارها، إذ يطيب لها المقام حيث هي، خصوصاً إذا توافرت في مقارها المرافق التي تعين على قضاء الإجازة فيها، وهي المرافق التي تجذب المرتادين وتشجع بقاءهم وتلطف أجواءهم وتسهم في بث السرور وقضاء الوقت الممتع بين الأفراد والأسر.
ومحافظة الرس إحدى المحافظات التي تتمتع بكثافة سكانية متميزة، وهي - شأن كل محافظات ومناطق المملكة - تعج بحركة نشاط لافتة طوال العام، وهذا ما يجعل صيفها فرصة للترويح والإجازة، وهي - كذلك - تضم قطاعات عريضة ممن يودون قضاء صيفهم في محافظتهم، حيث الوجود قرب الديار، والتنقل في أماكن معروفة ومألوفة، والاستمتاع بالأجواء العائلية الآمنة بعيداً عن مخاطر التنقل والمتاعب التي تصاحبه.
ظروف غير مهيأة
وعلى الرغم من أن قاطني الرس، كما قلنا، ذوو وجود كثيف وملحوظ، وأن منهم فئات كبيرة تأمل في قضاء الإجازة داخل محافظتهم، إلا أنهم يصطدمون بعدم توافر الحدائق والمتنزهات بالشكل المطلوب، والموجود منها محدود العدد ويفتقر لوسائل الترفيه وخصوصاً تلك المخصصة للأطفال، هذا عدا الغياب الشبه الكامل للخدمات التي لا يمكن تصور وجود جذب سياحي في ظل غيابها.
والعجيب أن محافظة الرس كانت في سنوات ماضية مزدهرة بالمتنزهات وأماكن الترفيه، وكانت بهذه الإمكانات جاذبة للكثيرين من أهالي القصيم الذين كانوا يتوافدون إليها زرافات ووحدانا، لكن البلى أصاب متنزهاتها فيما يبدو، وها هي قد أضحت خاوية على عروشها بعد أن قتلها الإهمال وغياب الصيانة والتجديد، بل إن البعض منها فقد صلاحيته الكاملة للبقاء فتمت إزالته رحمة به من عذاب الموت البطيء بكل آلامه ومعاناته!
نقاط فوق الحروف
وتفادياً لأن نكون من النائحين، ندلف مباشرة إلى نقاط نضعها فوق الحروف، لنجعل منها وسيلة لإنعاش سياحة الرس، ولنضخ الحياة مجدداً في صيف الرس ليكون أهلاً لممارسة الجذب، وليصبح قادراً على إمتاع ساكنيه بإجازة قادرة على اكتساب رضا النفوس وتلبية رغبات الأسر والأفراد في البقاء داخل محافظتهم خلال الإجازة.
أولى النقاط هي السعي الجدي لإقامة حدائق نموذجية مفتوحة في محافظة الرس، بحيث تتوافر فيها كل أدوات الترفيه والخدمات، فضلاً عن المسطحات الخضراء والمرافق التي تتيح أجواء ذات تفرد وخصوصية، ولعل مثل هذه الحدائق تكون فرصة لتفادي القصور الواضح فيما هو قائم حالياً من أراضي مخصصة للحدائق داخل الأحياء وبقيت - للأسف - على حالها دون تنفيذ متطلباتها من ألعاب وتشجير ومتابعة وخدمات.
النقطة الثانية: هي تحجيم غياب الاهتمام بمداخل الرس، حيث يمكن القول بكل صدق إن مداخل هذه المحافظة هي الأسوأ بين قريناتها، والمفروض أن تستغل المداخل بشكل أفضل يحقق قدراً من الجذب، ومن ذلك السعي لزراعتها بالثيل، وتنفيذ الجلسات ذات الخصوصية التي تجتذب الأسر والعوائل، كما لا بد من تخصيص مجالس ومساحات للشباب والعزاب كما هو معمول به في المدن كافة.
والنقطة الثالثة: هي ضرورة تجاوز التغاضي عن الإمكانات الطبيعية البكر في المحافظة، وهي إمكانات قادرة على تحقيق قدر عال من الجاذبية إذا وجدت الاهتمام اللازم، ونذكر مثالاً الجبال المحيطة بالرس والجنادل الموجودة بها، فالأمر لا يحتاج سوى إلى لمسات جمالية هنا وهناك، ووضع شلالات صناعية جاذبة للأنظار، وبعدها يمكن أن تتحول هذه الإمكانات الطبيعية إلى متنزهات رائعة وجاذبة تستقطب أهالي الرس وتسهم في قضائهم أجمل الأوقات فيها.
يا رجال الأعمال!
وحتى لا نرمي بالعبء كله على الجهات التنفيذية في الرس وخصوصاً أجهزة البلدية، فإن الأنظار تتجه أيضاً إلى رجال الأعمال متسائلة عن دورهم المفروض أداؤه ومبادراتهم التي لا تستغني عنها المحافظة فعلى رجال الأعمال واجب الإقدام على الاستثمار في الصناعة السياحية بالرس، وعليهم دور مرتجى ومنتظر في إقامة مدن ترفيهية تنهض بالمحافظة، وتسهم في رقيها ونمائها، وتدر عليهم العوائد المادية المجزية التي لو تدارسوها لعلموا مدى ثرائها وقوة مردودها خلال فترة قصيرة من الزمن.
لكن دور بلدية محافظة الرس يبقى أساسياً ولا غنى عنه، حيث إن تأهيل الحدائق القائمة وإيجاد حدائق جديدة وتوفير الخدمات المتنوعة فيها والاهتمام بالخصوصية سواء لقطاعات الشباب والطلاب أو للأسر والعوائل كلها تبقى جزءاً أصيلاً من واجبات البلدية، والعشم يظل قائماً في أن تستعيد الرس أهليتها في الجذب السياحي الداخلي، وأن تكتسب المزيد من الإمكانات التي تجعل أهليها قادرين على قضاء أوقات ممتعة خلال إجازاتهم داخل محافظتهم دون اضطرار للبحث عن أماكن أخرى توفر لهم الترويح وقضاء الإجازة بعيداً عن الديار.

الجزيرة السبت 11-5-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 20-06-2005, 07:01 AM   #435
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
حول المسالخ وأحواش الماشية في الرس


تفاعلاً مع ما كتبته احدى الأخوات في صفحة الرأي من العدد الصادر بتاريخ 23 ربيع الآخر تحت عنوان (بلدية الرس ومواعيد عرقوب) في إشارة إلى مشكلة المسالخ وأحواش الماشية التي وعدت البلدية بتاريخ 10-11-1423هـ أي قبل حوالي 3 سنوات بسرعة نقلها خارج العمران، لكنها لا تزال في مكانها حتى الآن وما تزال معاناة الساكنين حولها مستمرة بل وفي ازدياد مستمر، فقد كانت في السابق قريبة بعض الشيء من الأحياء السكنية وكانت معاناة الناس منها أخف، أما الآن فإن ثغاء الأغنام والماعز ورغاء الإبل يصدح في أرجاء الكثير من المساكن والاستراحات والأجواء الملبدة بالروائح الكريهة هي الأجواء السائدة في المنطقة وما ينقص من روائح الحظائر والمعاطن تكمله الحيوانات النافقة التي يلقي بها اصحابها أثناء الليل في قطع الأراضي في حي الحزم الملاصق لهذه الأحواش وهي أراض اشتراها بعض المواطنين في هذا المخطط ثم تركوها بانتظار أن يستطيعوا الاستفادة منها في السكن أو البيع إذا أمكن ترحيل هذه الأحواش التي تسببت في كسادها.
كان الله في عون الساكنين بجوار هذه المسالخ والأحواش وكان في عون العاملين في المرافق القريبة منها وأخص شعبة المرور والدوريات الأمنية والعاملين في محطة الإذاعة وفي مركز التدريب المهني وإن كان البعض لا يبدي امتعاضاً كالذي أبدته الأخت الكاتبة ويقولون انهم بدؤوا يتعودون على هذه الروائح ويتأقلمون معها لكن يظل مكان هذه الأحواش والمسالخ الكائن في وسط الأحياء غير حضاري وغير مأمون على الصحة العامة ولا يوجد ما يبرر بقاءه بل إن كل الأسباب والمبررات تدعو إلى سرعة نقله.. وأينما ذهبت البلدية لاختيار موقع جديد لها تجد بعض المعوقات وربما بعض المعارضات من أصحاب المزارع والأملاك الخاصة في كافة النطاقات العمرانية والزراعية التابعة للمحافظة، والمرجو أن يتمكن المسئولون في البلدية من التغلب على هذه المشكلة وحلها بأسرع وقت ممكن فهم إن شاء الله عند مستوى حسن الظن بهم.. والله الموفق.


محمد حزاب الغفيلي/الرس


الجزيرة ــ صفحة العزيزة 13/5/1426هــ
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 21-06-2005, 10:40 AM   #436
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
أمير القصيم يزور محافظ الرس

أمير القصيم يزور محافظ الرس


* الرس - منصور الصائغ:
قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بزيارة لمحافظ الرس الشيخ منصور العساف وذلك في منزله حيث استقبله عدد كبير من المواطنين ومديرو الدوائر الحكومية ونائب المحافظ الأستاذ خالد العساف.
وكان سموه قد قام بزيارة مماثلة للأستاذ علي الشارخ مدير العلاقات العامة بإدارة التربية والتعليم في منزله.



الجزيرة الثلاثاء 14-5-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 21-06-2005, 10:43 AM   #437
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الأمير فيصل بن بندر يزور المزروع في منزله بالرس

الأمير فيصل بن بندر يزور المزروع في منزله بالرس


* الرس - متابعة وتصوير - خليفة محمد الخليفة:
شرّف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز - أمير منطقة القصيم - عائلة المزروع في محافظة الرس، وذلك لزيارة أحد أبنائها في منزله بعد صلاة المغرب من يوم الأحد الماضي وهو الأستاذ صالح بن محمد المزروع، حيث أُعدّ برنامج لهذه الزيارة اشتمل على أناشيد وطنية وقصائد ترحيبية ألقاها أطفال المواطن وبعض أقاربهم لاقت استحسان الحضور.. بعدها قاموا بالسلام على سموه ثم قدم المزروع وأبناؤه بعض الهدايا والدروع التذكارية لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بمناسبة الزيارة، وعبر عن بالغ سروره وشكره وتقديره لهذه اللفتة الأبوية الكريمة الحانية من سموه وتشريفه وتفضله بهذه الزيارة، وقال: سأظل أذكرها ما حييت وسيذكرها أبنائي. وأضاف قائلاً: هذا ليس بمستغرب على أبناء وأحفاد الموحد الملك عبدالعزيز طيّب الله ثراه تواصلهم مع أبنائهم المواطنين.



الجزيرة 14-5-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 21-06-2005, 10:52 AM   #438
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
امير القصيم يشرف حفل تكريم خريجي كلية المعلمين بالرس

امير القصيم يشرف حفل خريجي كلية المعلمن بالرس

* الرس - منصور الصائغ:
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم أقامت كلية المعلمين بمحافظة الرس حفل تخريج الدفعة السادسة والعشرين والسابعة والعشرين من خريجي البكالوريوس والدورات التدريبية، وعند وصول سموه لمقر الحفل كان في استقباله محافظ الرس بالنيابة الأستاذ خالد العساف وعميد كلية المعلمين بالرس الدكتور عبد الرحمن الغفيلي حيث قام سموه حال وصوله بافتتاح المعرض الدائم لمكافحة الإرهاب الذي أقامته مؤسسة بن سمار للمقاولات في صالة بن سمار الذي احتوى على العديد من الرسومات والأشكال والمجسمات التي تحكي خطر الإرهاب، ثم قام سموه بافتتاح المعرض العلمي ثم بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة عميد كيلة المعلمين بالرس تحدث فيها عن مرور ثمانين عاماً على مسيرة المعلم في مملكتنا الغالية منذ انطلاق أول معهد وهو المعهد العلمي السعودي بمكة المكرمة عام 1346هـ ثم تعددت معاهد المعلمين ثم الكليات المتوسطة بعدها تطورت إلى كليات المعلمين، وخلال هذه المسيرة قفز التعليم خطوات جيدة في جميع مناطق المملكة من خلال إعداد أكثر من سبعين ألف معلم في مختلف التخصصات العلمية.
ثم عرض الخريجين أمام سموه، فكلمة الخريجين للطالب المتخرج فهد بن علي السبهاني، ثم بعد ذلك تم تكريم بعض القطاعات الحكومية والمؤسسات الوطنية التي شاركت الكلية في مسيرتها في تربية الأجيال ومنها محافظة الرس وبلدية الرس وإدارة التربية والتعليم وكهرباء الرس وبعض القطاعات العسكرية داخل المحافظة وخارجها ومنها الإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم وإدارة التربية والتعليم بعنيزة.
ثم ألقيت قصيدة ترحيبية للطالب المتخرج علي بن عبد الرحمن الميمان، ثم شارك الأهالي بكلمة ألقاها عنهم المواطن صالح بن محمد المزروع تخللها قصيدة بعدد السنوات التي قضاها سموه في إمارة المنطقة. بعد ذلك تم توزيع الدروع للجهات المشاركة والقطاعات الحكومية الداعمة لهذا الحفل ومنها الراعي الإعلامي جريدة الجزيرة وشركة صالح الحناكي ومستوصف الشرق الأهلي والمزيني للبويات ومؤسسة بن سمار للعقارات ومؤسسة الوطن لابن سمار.
ثم ألقى سموه كلمة قال فيها: الأرض الرس الراسي، الموقع صرح علمي أعشق كل ما فيه وأقدر له كل عام تقديم نخبة جديدة من أبناء الوطن للعمل على أرض الوطن.. الحضور حضور كريم من إخوة أعزاء وآباء كرام مثلكم جميعاً أيها الإخوة، تحية القيادة ولكم تقديرنا ولكم اعتزازنا، وللخريجين تهنئة خاصة، لا أريد أن آخذ وقتاً لأنصحهم وما يجب عليهم من الالتزام به في مسيرتهم العملية.
أما الحديث عن أهل الرس فهو ذو شجون من المشاهد المثيرة التي تنم عن الطبيعة الساحرة لأهل الرس وكريم سجاياهم ووقوفهم مع رجال الأمن كل حسب استطاعته، وهذا ليس بمستغرب على الرس وأهله، فالرس حفرت اسمها في الذاكرة أنها قوة الوطن مقبرة للأعداء، عظيمة بأهلها ومحبيها، قوية بتلاحم أبنائها مع قيادتنا، الرس سطرت اسمها في تاريخ الحضارة من رجالها ونسائها وأطفالها الذين كانوا وما زالوا رموزاً عالية في الوطنية والتضحية وحب الوطن، فلهم جميعاً المحبة والشكر والعرفان، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بعد ذلك تم تكريم رواد التعليم في مسيرة التعليم التي مضى عليها ثمانون عاماً وعلى ما بذلوه من برامج المعلم بالمملكة وهم:
محمد عبد الله النعيم أول مدير تعليم بالرس، استلم جائزته الدكتور حمد عبد الله الخويطر.
فضيلة الشيخ عبد الله بن إبراهيم السليم، رحمه الله، أول مدير معهد معلمين بالقصيم، تسلم جائزته ابنه الأستاذ إبراهيم السليم.
سعادة الأستاذ محمد عبد العزيز المنصور أول عميد لكلية المعلمين بالرس، استلمها ابنه المهندس ريان محمد المنصور.
فضيلة الشيخ عبد الله عبد الرحمن العرفج أول مدير مدرسة بالرس، استلم جائزته الأستاذ محمد عبد الرحمن العرفج.
فضيلة الشيخ عبد الله إبراهيم الطاسان، رحمه الله، من أوائل المعلمين بالرس استلمها عنه الأستاذ عبد الرحمن موسى الطاسان مدير مستشفى الرس.
فضيلة الشيخ عبد الله ناصر الرشيد، رحمه الله، استلم جائزته ابنه الدكتور ناصر عبد الله الرشيد.
ثم درع تكريمي للأستاذ حمد العضاضي، رحمه الله، كما قدمت الكلية دروعاً لرجال الأمن الذين كان لهم دور القضاء على الفئة الضالة في أحداث الرس وهم:
شرطة القصيم، استلمها اللواء خالد عباس الطيب.
مدير مرور منطقة القصيم، استلمها العقيد سليمان العجلان.
مدير إدارة الدفاع المدني بالقصيم، استلمها العقيد فهد الفايدي.
قائد قوات الطوارئ الخاصة بالقصيم العقيد محمد عبد الله الشهراني.
قائد قوات أمن الطرق بالقصيم العقيد خلف الرشيدي.
مدير إدارة الدوريات الأمنية المقدم يحيى علي هباش.
مدير إدارة شعبة الاتصالات السلكية اللاسلكية بالقصيم مقدم إبراهيم عبد العزيز العبد الهادي.
أما الجهات المشاركة خارج منطقة القصيم فهي: قوات الأمن الخاصة، وقوات الطوارئ بالرياض، وقوات الطوارئ بعسير، وقوات الطوارئ بالطائف، وقوات الطوارئ بالمدينة المنورة.
بعد ذلك تفضل سموه بتوزيع الجوائز والشهادات التقديرية على الطلبة الخريجين من جميع الأقسام من الطلبة والمدرسين المتدربين ومديري المدارس والدورات المختلفة، ثم غادر سموه الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 21-06-2005, 02:54 PM   #439
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
البلد: السعودية ـــ مهبط الوحي
المشاركات: 1,092
قوة التقييم: 0
أبو سليمان القعيّد is on a distinguished road
مجمع تحفيظ القرآن الكريم بالرس يحتاج إلى وقفة جادة

جريدة الريلض : الثلاثاء 14/5/1426هـ

تعقيباً على تصريح معالي وزير التربية والتعليم :


مجمع تحفيظ القرآن الكريم بالرس يحتاج إلى وقفة جادة

بقلم : صالح عبدالله التميمي - الرس


اطلعت على تصريح معالي وزير التربية والتعليم في عدد 13482 وتحديداً في صفحة المحليات والذي وجه فيه نداءه للادارات باعداد خطة محكمة لتلافي القصور لبدء عام دراسي جديد وحقيق لقد اثار شجوني بتصريحه، وذكرني بمجمع تحفيظ القرآن الكريم للبنين في محافظة الرس الذي يضم بداخله ثلاث مراحل دراسية ابتدائي ومتوسط وثانوي، هذا المجمع الذي عانى الكثير ولا يزال يعاني بسبب عدم اهتمام ادارة التربية والتعليم في محافظة الرس به، وسأذكر بعضاً مما يعاني منه حقيقة لا افتراء، لعل ذلك يجد صداه عند وزارتنا وتلفت الانظار اليه لانه بحاجة الى ذلك، وقد سبق ان كتب أحد مندوبي جريدة الرياض في محافظة الرس عن معاناة هذا المجمع، ولو تأملنا في موقعه لوجدنا بأنه غير مناسب بسبب وقوعه على الشارع الرئيسي العام للمحافظة، اضافة الى خطر هذا الموقع على ابنائنا الطلاب بعد خروجهم، وكم من طالب تعرض للدهس، ولولا لطف الله لذهب عدد كبير منهم، والعجيب ان ادارة التربية والتعليم في المحافظة استأجرت مبنى لتخفيف الزحام الموجود في المجمع بسبب كثرة الطلاب، وبعد ان قام منسوبوه بالاستعداد للانتقال الى المبنى الجديد واستبشرنا خيراً بذلك تفاجأ الجميع بانتقال مدرسة اخرى لهذا المبنى دون علم مدير المجمع الذي صعق بهذا الخبر المؤلم له، كيف لا وهو آخر من يعلم بذلك الخبر المفاجئ، بعد ان خطط، وجهز ادارته في ذلك المبنى اخذها منه غيره، ويا فرحة ما تمت؟!! ومحاولة من الادارة لاصلاح الوضع اعلنت ما يقارب من ثلاثين اعلاناً بحثاً عن مبنى يخفف زحام المجمع ولكن لم يتم ذلك، وقد تصل الاعلانات الى المئة دون ان يتحقق المراد ويستأجر المبنى، لأن الادارة لا ترغب في ذلك عنوة، والاسباب معروفة؟! ثم من يصدق بأن اربعين معلماً او يزيدون لا يوجد لهم إلا غرفة واحدة لا تتسع إلا لعدد قليل منهم، حتى الكهرباء عانت منه المدرسة لعدة سنوات وخاصة فصول الصفوف الاولية الذي كثيراً ما ينقطع عنها في فصل الصيف، وبعد جهد جهيد ومطالبات تم تصليحه وتنفس الصعداء، حتى الترميم الاخير الذي قامت به احدى المؤسسات عن طريق الادارة لم يكن بالمستوى المطلوب يعني كما يقال (مشي حالك)، كما ان المجمع له مديران وهذا مخالف للنظام فمن المسؤول عن ذلك وكيف تم ذلك؟! ناهيكم عن مبنى المكتبة والمصادر والمختبر والفنية برائحته المنتنة التي تأذى منها الطلاب كثيراً، قدموا اليه بحثاً عن الراحة والجو الهادئ فلم يجدوا ذلك في المبنى غير المؤهل لأن يكون مقراً لهذه الاقسام وخاصة المكتبة بسبب قبحه ورائحته الكريهة، وأزيدكم من الشعر بيتاً طلاب المرحلة الابتدائية في الساحة واثناء الفسح يختلطون بطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية مما يسبب ذلك احراجاً للطلاب الكبار ولسان حالهم يقول: (كيف نقضي فسحتنا باللعب مع صغار السن؟!) ولاشك ان هذا لا يتناسب ابداً وفيه اختلاف كبير بين طلاب المراحل، والواجب فصلهم لكن كيف السبيل الى ذلك؟!! حتى الملاعب الرياضية مشتركة بين طلاب جميع المراحل، وكذلك الطابور الصباحي يؤديه الطلاب تحت حرارة الشمس المحرقة في الصيف والبرد القارس في الشتاء، ومما ازعج ادارة المجمع تجاهل الادارة لنظام الوزارة القاضي بنقل كل معلم مؤهل وحافظ لكتاب الله الى مدارس تحفيظ القرآن لأنهم اولى بها من غيرهم، وهذا ما لم تطبقه ادارة التربية والتعليم في محافظة الرس رغم حاجة المجمع لحفاظ كتاب الله، والسبب الله اعلم! وهنا ادعو الادارة لتوضيح الاسباب ان كانت موجودة!! ايضاً يحتاج المجمع الى المزيد من الكوادر من الموظفين كمرشد طلابي آخر، وكذلك كاتب، ومسؤول لمعمل الحاسب الآلي، ومستخدمين، ولا اخفيكم بأن ادارة المجمع تكلمت وخاطبت الادارة مراراً وتكراراً لحل مشكلة المجمع دون جدوى، حيث لا يزال يعاني والادارة واقفة مكتوفة الايدي اهمالاً ولا مبالاة بهذا المجمع وما ينقصه، الذي يعلم فيه اشرف واعز واقدس كتاب انه القرآن الكريم خاصة اننا غسلنا ايدينا من الادارة بعد ان طفح الكيل، وبلغ السيل الزبى، فمتى يلتفت له وينظر في وضعه ويؤخذ بعين الاعتبار من قبل وزارتنا المحبوبة بقيادة وزيرها الغالي علينا جميعاً، والذي نعلم علم اليقين انه لن يرضى ان يستمر وضع مجمعنا المستهلك المبنى على ما هو عليه دون النظر فيه والعمل على اصلاح وضعه المزري وانقاذه، وهذا املنا بالله عز وجل ثم به - حفظه الله ورعاه - الذي عودنا على الاهتمام بكل المدارس المنتشرة في بلادنا الحبيبة امانة واخلاصاً نحسبه كذلك والله حسيبه، وما تصريحه الآنف الذكر في جريدة الرياض إلا دليل على اهتمامه وحرصه على كل المدارس في مختلف انحاء المملكة من واقع مسؤوليته، ونحن بانتظار تجاوبه مؤملين خيراً.

--------------------------------------------------------------------------------
رابط الخبر : http://www.alriyadh.com/2005/06/21/article73830.html

--------------------------------------------------------------------------------
هذا الخبر من موقع جريدة الرياض اليومية www.alriyadh.com
أبو سليمان القعيّد غير متصل  
قديم(ـة) 23-06-2005, 11:14 PM   #440
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
تنفيذ مشروع (الدفاع المدني بلا أمية) بالرس

تنفيذ مشروع (الدفاع المدني بلا أمية) بالرس


* الرس - منصور الصائغ:
نفذت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الرس مشروع الدفاع المدني بلا أمية وذلك خلال الفصل الثاني من هذا العام 1425-1426هـ حيث بدأت الدراسة فيه اعتبارا من 25-12-1425هـ وانتهت يوم 8-5- 1426هـ وشمل البرنامج القرآن الكريم والتوحيد والفقه ومهارات الكتابة والقراءة ومبادئ الرياضيات.
هذا وقد بذلت إدارة الدفاع المدني بالرس بالتعاون مع إدارة التعليم جهودا كبيرة في تنفيذ هذا البرنام حيث أمن الدفاع المدني جميع المصاريف من طباعة ولوازم مدرسية وتجهيزات أساسية وصيانة وكان عدد المستفيدين من هذا البرنامج ستة، وهم: حمد بن صالح المطيري وسعود بن صفير المطيري وسعود عبيد الحربي وعبيد نايف الحربي وعبدالله سالم الحربي ومساعد حمد المطيري.
وكان المعلمون الذين شاركوا بالبرنامج هم: مدير المستودع الأستاذ مانع بن عليان الحربي وصالح بن علي الدغيم والمعلم محمد علي العطني وكانت الدراسة في مقر الدفاع المدني بالرس، وقد عبر الدارسون عن سرورهم وفرحتهم من هذه الدورة التي استفادوا منها علوما مختلفة تفيدهم في دينهم ودنياهم وتمنوا استمرار مثل هذه الدورات.



الجزيرة الخميس 16-5-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:17 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19