عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-06-2005, 12:54 AM   #441
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
سنة تسوية الصفوف
صالح بن عبدالله الزرير التميمي (*)


على الرغم من أن التراص وتسوية الصفوف والاهتمام بذلك من تمام الصلاة كما أخبر بذلك الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم، إلا أن بعض المصلين -هدانا الله وإياهم- يتضايقون بل ويتذمرون من الإمام الذي ينادي للاعتدال والتراص وتسوية الصفوف، وينظرون إليه نظرة احتقار وازدراء، بل إن البعض منهم - سامحه الله- ينال من ذلك الإمام في المجالس منتقداً له.. فيا سبحان الله كيف يتضايق هؤلاء ويتذمرون من شيء جاءت به السنة المطهرة، وحث عليه الرسول صلى الله عليه وسلم؟! إن أمرهم عجيب حقاً! أمر يدعونا للاستغراب، وكأنهم يريدون نفي هذه السنة المباركة التي في تطبيقها والعمل بها خير عظيم للمصلين، وكأني بهم ينطبق عليهم ما ذكره المصطفى صلى الله عليه وسلم بأن من علامات آخر الزمان تصبح البدعة عند بعض الناس سنة، والسنة بدعة، وإلا كيف يترك هؤلاء سنة من سنن المصطفى صلى الله عليه وسلم، وينتقدون من يطبقها من أئمة المساجد؟! ولو تأملنا في حالنا مع هذه السنة العظيمة التي في تطبيقها فوائد كثيرة لعل من أهمها طرد الشيطان وعدم ترك المجال له بالدخول بين المصلين من خلال ما يوجد بينهم من فُرج، يجد الفرق الشاسع والبون الواسع بين ما نحن فيه وما يجب أن نكون عليه معها، فالفُرج بين المصلين حدث ولا حرج، وكذلك التمايل بالجسم يمنة ويسرة، والحركات، إلى غير ذلك من العبث الذي يحدثه المصلي في صلاته، ومع هذا كله يأتي من ينتقد الأئمة ويطلب عدم تطبيق هذه السنة المطهرة! بالله عليكم إذا لم نحسن صلاتنا ونهتم بها وبكل ما يتعلق بها، بماذا سنهتم؟! ألا يعلم البعض بل الكثير بأن صلاتهم كلها عبث في عبث، وأنه يخشى عدم قبول صلاتهم؟ وهل سألنا أنفسنا: هل نحن فعلاً نؤديها كما ينبغي؟ أم أنه ليس لنا منها إلا الحركات والإيماءات التي نفعلها أثناء ركوعنا وسجودنا وهذا هو الواقع المرير الذي نعيشه؟ صلاة نؤديها بدون حضور قلب إلا من رحم الله، فلا خشوع ولا تأمل ولا انكسار بين يدي الجبار جل جلاله، البصر شاخص، والقلب غافل، واليدان تتحركان في كل اتجاه، وفي النهاية هي حركات نؤديها بدون بركات، والله أعلم هل نحن من المقبولين أم من المحرومين من أجرها، رغم ثقتنا برحمة الله ولطفه؟ فيا عبد الله أحسن صلاتك وتابع إمامك ولا تتضايق من تطبيقه لسنة من سنن الصلاة التي نادى بها الرسول صلى الله عليه وسلم وطبقها في كل صلاة، فإنها من أعظم القربات إلى المولى عز وجل، كيف لا وهي الصلة بينك وبينه، وأول ما تحاسب عنه يوم القيامة، فإني لك بذلك من الناصحين، مبتغياً به وجه الله والدار الآخرة، ومريداً للإصلاح ما استطعت والتوفيق بيد الله.



(*) الرس /Abuabdulh58@hotmail.com

الجزيرة ــ الجمعة 17/5/1426هـ صفحة آفاق إسلاميّة .

آخر من قام بالتعديل الهاوي; بتاريخ 25-06-2005 الساعة 01:00 AM.
الهاوي غير متصل  

 
قديم(ـة) 25-06-2005, 12:58 AM   #442
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
مهرجان النجاح لطفل المحافظة


* الرس - إيمان الجميلي :
أقيم في محافظة الرس (مهرجان النجاح لطفل المحافظة) مع أطفال دار الحضانة الاجتماعية بالرس وذلك بحضور حرم محافظ الرس بالنيابة السيدة سلطانة حسين العساف. بدأ الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها أحد أطفال الدار، ثم نشيد ترحيبي من المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد. بعد ذلك ألقت أ. عزيزة المطيري المشرفة التربوية لرياض الأطفال كلمة بهذه المناسبة شكرت فيها جميع القائمين والمتعاونين وأصحاب الجهود البارزة التي تدعم وتفعل مثل هذه الأنشطة، وتوالت بعد ذلك فقرات الحفل من مسابقات ورسومات وقدمت الهدايا لجميع المشاركين..



الجزيرة ــ صفحة محليات الجمعة 17/5/1426هــ
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 25-06-2005, 01:03 AM   #443
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
اجتماع المجلس المحلي بالرس


* الرس - حسين محمد الصيخان:
ترأس محافظ الرس بالإنابة رئيس المجلس المحلي بالمحافظة خالد العساف الجلسة التي عقدها المجلس المحلي وذلك في قاعة الاجتماعات بمقر المحافظة بحضور جميع أعضاء المجلس المحلي. وقد بدئ الاجتماع بكلمة لمحافظ الرس بالإنابة رئيس المجلس بدأها بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى بأن يمن بالصحة والعافية على خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وأن نراه قريباً خارجاً من المستشفى معافى بحمد الله. بعد ذلك تم مراجعة ما تم موافقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم عليه للجلسات السابقة. كما ناقش المجلس بعض الخدمات الخاصة بالمحافظة ومنها قلة المياه التي تصل إلى الرس حيث تم إحالة هذا الموضوع إلى لجنة الخدمات بالمجلس لدراسته وإيجاد الحلول بما يخدم المواطنين. كما تم مناقشة ازدواجية طريق الملك فهد الواقع في الجهة الجنوبية للمحافظة ليصل إلى منتزه القشيع ومناقشة بعض العقبات الفنية فيه.أوضح ذلك ل(الجزيرة) سكرتير المجلس صالح الخليفة.



الجزيرة ــ صفحة محليات الجمعة 17/5/1426هــ
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 25-06-2005, 01:09 PM   #444
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
مستشفى الرس.. و(الحلم الناقص) !!
سليمان بن محمد العايد


مستشفى الرس الجديد الذي طال انتظاره لقرابة العقدين من الزمن حيث تم تشغيله مؤخراً، ويعتبر من أفضل المستشفيات وأكبرها من حيث المبنى والذي توقف إنشاؤه لفترة امتدت إلى ما يقارب العشرين عاماً، ولكن (يا فرحة ما تمت)، فهذا الحلم الذي انتظره أكثر من 117 ألف نسمة هم سكان الرس لم يكتمل فبكل حسرة تبخرت آمالهم وأحلامهم بالمستشفى حيث إنه ما زال ينقصه الكثير والكثير من الأجهزة والكوادر الطبية والفنية ومنها على سبيل المثال لا الحصر:


أولاً- سعة المستشفى
جرت العادة بالتوسع في إنشاء المشاريع الطبية الأخذ بالحسبان الازدياد المطرد للسكان وأن يكون المشروع الجديد أضخم وأكبر من سابقه من حيث السعة السريرية، فالمستشفى القديم سعته250 سريراً، أما الجديد فسعته 200 سرير فقط، وهذا العدد لا يتناسب مع الازدحام الشديد على المستشفى نظراً لكثرة المحافظات والمراكز والقرى والتجمعات السكانية التابعة إدارياً وصحياً لمحافظة الرس وغير التابعة له أيضاً والتي تربو على أكثر من 300 فمستشفى الرس يتبعه العديد من مراكز الرعاية الصحية الأولية والتي تزيد عن ثمانين مركزاً صحياً وخدماته تمتد حتى ما وراء محافظة عقلة الصقور 200 كم غرباً وإلى محافظتي الدوادمي وعفيف (300 كم جنوباً).

ثانياً - الكوادر الطبية والفنية
عند بدء التشغيل للمستشفى الجديد قبل عدة أشهر قامت الشؤون الصحية بالمنطقة بتغطيته بكوادر طبية (أطباء) بلغت العشرين أخصائيا واستشارياً إلا أنها قامت بعد ذلك بسحب هذا الكادر الطبي دون توفير البديل، فالمستشفى ينقصه بشكل عام استشاري باطنة رجال ونساء وكذلك استشاري جراحة مخ وأعصاب وآخر مقيم بالإضافة لاستشاري أنف وأذن وحنجرة لأن الحاليين لا يستطيعون إجراء العمليات الكبرى فعملهم مقتصر على العمليات الصغرى كاستئصال اللوزتين واللحميات، كما أن المستشفى بحاجة إلى استشاري عيون لتواضع قدرات الحاليين الذين لم يقدر لهم دخول غرفة العمليات منذ عدة أعوام وللتثبت من ذلك الاطلاع على سجل إحصائيات العمليات بالمستشفى بالإضافة لعدم وجود استشاري طوارئ، أما من ناحية طاقم التمريض فالمستشفى بحاجة ملحة إلى ضعف العدد الحالي فالمستشفى ينقصه فتيات عمليات لأن فنيي العمليات الحاليين هم من الرجال وكذلك هو بحاجة ماسة لأخصائيات تخدير نظراً لأن القائم بهذا العمل الحساس جداً هم من الرجال.

ثالثاً - الطوارئ
صغر حجم قسم الطوارئ بالمستشفى؛ فطوارئ الرجال غرفة واحدة فقط لا تتجاوز مساحتها 30م مربع وبداخله 6 أسرة فقط، حيث لم يتسع القسم ولا العدد الموجود من الأسرة للمرضى وما يقال عن طوارئ الرجال ينطبق تماماً على طوارئ النساء مع ملاحظة أنه لا يوجد غرفة استقبال للحوادث بمعنى أن هذا الصرح العملاق بحاجة ماسة جداً لتوسعة قسم الطوارئ الحالي والحل المؤقت برأيي هو تجهيز قسم الطوارئ بالمستشفى القديم في مواسم الحج والعمرة والإجازات نظراً لكثرة مرور المسافرين والزوار والمعتمرين والحجاج عبر محافظة الرس في طريقهم إلى الديار المقدسة، فالرس بوابة منطقة القصيم من الجهة الغربية والجنوبية، كما أن قسم الطوارئ الحالي يفتقد إلى عيادة للكشف على المرضى.

رابعاً - الأجهزة والتجهيزات
عدم توفر جهاز أشعة مقطعية؛ فالمريض يحول إلى مستشفى الملك فهد في بريدة 100كم ليجد المريض معاناة أخرى حيث إن جهاز الأشعة المقطعية الموجود بالمستشفى القديم (والذي تبرع به مشكوراً صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظه الله متوقف عن العمل منذ عدة أشهر لصعوبة إصلاح العطل الذي به. أما الأشعة العادية فلا يوجد سوى جهاز واحد فقط والآخر لم يتم تركيبه منذ بدء تشغيل المستشفى وهذا الجهاز الوحيد لا يغطي كثرة المراجعين وازدحامها مما جعل المعاناة تطول على المرضى، وأكبر دليل على النقص الحاد في الأجهزة ما تم نقله من المستشفى القديم إلى المستشفى الجديد من أجهزة ومعدات والتي تجاوز عددها أكثر من اثني عشر جهازاً والكثير من المعدات، وكذلك عدم توفر جهاز حاسب آلي للمواعيد وفتح الملفات حيث يستخدم حالياً الطريقة البدائية لفتح الملفات عن طريق الكروت الخاصة بها، كما أن وزارة الصحة اعتمدت100 خط هاتفي للمستشفى لم يتم توصيل سوى 18 خطا هاتفيا فقط، كما أن شبكة التلفزيون لا تعمل في القسم نفسه ومع اشتداد حرارة الجو ولهيب الصيف كبر حجم المعاناة لدى الجميع (أطباء/ ممرضين / موظفين/ مرضى / مراجعين) لسوء شبكة التكييف التي لا تعمل بكفاءة، أما الشركة المختصة بصيانة المستشفى تفتقر لمهندسين وفنيين مؤهلين نظراً لقيام العمالة غير المؤهلة بجميع أعمال الصيانة.
وأخيراً وليس آخراً وللأمانة فإن مدير المستشفى الدكتور عبد الحميد الحبيب وزملاءه العاملين من كوادر طبية وفنية وإدارية لم يألوا جهداً في سبيل خدمة المرضى والمراجعين حسب إمكاناتهم المتاحة فلسان حالهم يقول (العين بصيرة واليد قصيرة)، كما لا يفوتنا أن نتقدم بوافر الشكر والتقدير لسعادة الدكتور هشام ناظرة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم على ما بذله ويبذله من محاولات حثيثة لظهور المستشفى على أكمل وجه.
وفي الختام نوجه نداءنا وبالصوت المسموع لمعالي وزير الصحة النشط الدكتور حمد المانع؛ فآمالنا بالله كبيرة ثم بمعاليه أن يسمع صوتنا ونداءنا له ويلبي احتياجاتنا الصحية فقد بلغ السيل الزبى من شدة النقص والمعاناة من سوء الخدمات الصحية بالمستشفى...
والله من وراء القصد.

الجزيرة ــ صفحة الرأي ــ السبت 18/5/1426هــ
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 26-06-2005, 09:59 AM   #445
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
السياسة فن الممكن الذي غاب عن أهم قضايانا
تعرف السياسة بأنها فن الممكن، فهناك أمور قطعا قد تكون من الأولويات لكن قد تتحول هذه الأولويات إلى فروع تبعاً لظروف سياسية تقف في وجهها وتحيلها إلى قائمة المستحيلات وتأخذ وقتا طويلاً لنصل بها إلى طريق النجاة.
فالسياسة الغربية قائمة على هذا المبدأ فن المرونة، ولكن في بعض الدول العربية والإسلامية غير الممكن هو نهجها الذي تسير عليه مما أدى إلى استفحال المشاكل والمآسي وزيادتها. وإن كنا لا ننكر على أنفسنا أي حق من حقوقنا السياسية ولكن أيضاً لا نقف عند موقف واحد أو حق واحد من حقوقنا موقف المتعصب ونلغي كل الاعتبارات المترتبة على تعصبنا لهذا الموقف، وما يجره علينا من ويلات، ناهيكم عن النتائج السلبية التي نجنيها من تعصبنا الذي لا فائدة منه بل وقد يجر سلبيات كثيرة لا نعي لها إلا إذا وقع الفأس على الرأس، وبهذا نهدر العديد من الحقوق الممكنة أمام تمسكنا في حقوق يصعب تحقيقها، فإذا كانت قضية فلسطين هي أهم القضايا التي نطالب بحلها العادل منذ عقود دون أي تقدم، لأننا نرفض أن نقدم تنازلات تتناسب مع واقعنا، فشروط المتفاوض الفلسطيني تتضمن شروطا يصعب تحقيقها مثل المطالبة والتمسك بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين في الوقت الذي يستشهد فيه العديد من المواطنين هناك... ولو نظرنا إلى السودان التي ترفض تسليم المتهمين بجرائم الحرب في دارفور وترفض الحوار في ذلك وتعتبر ذلك حقا من حقوقها في محاكمتهم وعدم تسليمهم لا ندري ما تبعات هذا الرفض وويلاته وماذا ينذر به وبهذا نضرب بتجاربنا الماضية عرض الحائط ولا نأخذ منها العظة والعبرة، فليبيا وقفت نفس الموقف في تعصبها لرأيها عندما رفضت تسليم المتهمين اللذين أطاحا بالطائرة الأمريكية المعروفة بأزمة لوكربي وذاقوا نتيجة ذلك حصارا، دام أكثر من عشر سنوات، فضلاً عن العراق وأفغانستان وما آلت إليه سياستهما وهذه إيران أيضاً ترفض التنازل عن برامجها النووية السلمية التي تعتبرها حقاً مهما... أنا لا أطالب بالتنازل عن حقوقنا ولكن بترتيبها من جديد في هذا الوضع الذي هو أحادي القطب حتى لا نجني العديد من المآسي ونفقد جميع حقوقنا.
وفاء محمد الضويان ـ الرس


الوطن ــ صفحة نقاشات ــ الأحد 19/5/1426هــ
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 26-06-2005, 04:36 PM   #446
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
(بيوت الله) تحتاج إلى نظافة وصيانة مستمرة


سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة - حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد:
لفت نظري ما كتبه الأخ صالح حسن السيف في عزيزتي الجزيرة يوم الاثنين 22-4-1426هـ بعددها 11932 بتبصير المسؤولين في وزارة الشؤون الإسلامية بأوضاع مساجدنا في محافظاتنا وقرانا.
فأكتب مستعيناً بالله عن هذه الهموم وتقديراً لبيوت الله سبحانه التي هي مقر أفئدة الراكعين والساجدين الذاكرين الله.. بيوت الله أحب البقاع إلى الله سبحانه وتعالى.
بيوت الله التي أول ما شيّد المصطفى - صلى الله عليه وسلم - في طيبة الطيبة لما هاجر إليها من مكة المكرمة.
بيوت الله هي التي اهتمت بها حكومتنا - حفظها الله تعالى - وشيدت وبنت وساعدت وسهلت لكل متبرع.
بيوت الله التي أولاها خادم الحرمين الشريفين - شفاه الله وعافاه وألبسه الصحة والعافية - جل بل كل اهتمامه والعصر الحاضر شاهد على ذلك.
بيوت الله التي شيّدت من الدولة والمواطن تقرباً إلى الله تعالى..
هذه المنازل الخيّرة العامرة بذكر الله من عباد الله في كل حي من مدننا ومحافظاتنا الغالية أوكلت رعايتها بعد الله سبحانه وتعالى لوزارة الشؤون الإسلامية لتعيين الأئمة والخطباء والمؤذنين والخدم بل ومن زيادة الحرص الشديد لدولتنا - حفظها الله تعالى - بأهمية نظافة المساجد أجرت العقود مع شركات وطنية للمحافظة على نظافة وترتيب وتنظيم المساجد في أغلب المحافظات وهذا والله ما أثلج الصدور من أن يرى العابد الناسك هذا البيت عامراً نظيفاً بلغت العناية به تقدمها وتطورها حتى أصبح استقراراً وطمأنينة لكل من يرتاد هذا المسجد رافعاً أكف الضراعة لحكومتنا - حفظها الله تعالى - على الرعاية المتقدمة والمتطورة لهذه المساجد.
فيا ليت هذه الخدمة - أعني خدمة النظافة - شملت جميع المحافظات ليسعد الناس باستمرار العناية ببيوت الله فالمساجد عمرت في الأحياء لتسهيل أداء العبادة بيسر وسهولة ولكن بعض هذه المساجد داخل الأحياء أو على الطرقات تجدها على حداثة عمرانها وكأنها قد شيدت قبل حين من سوء تنظيمها أو تراكم الأتربة على فرشها لدرجة أن المصلي يحضر معه سجادة للصلاة أو يضع طرف شماغه إذا أراد أن يسجد والقادر منهم الذي لم يصب بالعجز يركب سيارته ويذهب لمسجد اعتني به نظف ونظم (من قبل أهله) في حياة أخرى لينعم المصلي براحة وطمأنينة وخشوع الله سبحانه وتعالى.
فأين إدارة الأوقاف في (محافظة الرس) من هذه المساجد التي تفتقد وجود خادم لنظافتها والاعتناء بها ورمي هذه المسؤولية على أهل الحي؟
فكم من المساجد شيِّدت وعمرت قبل سنوات وينقصها إمام أو مؤذن أو خادم أو الجميع؟ وترمي إدارة الأوقاف المسؤولية على سكان الحي. ألا نرى جميعاً أن الدولة - حفظها الله تعالى وحرسها من كل مكروه - حملت همّ ورعاية المساجد بالبناء والعمارة والترميم وأوكلت ذلك لوزارة للاستمرار بهذه الخدمات.
فهذه مشكلة في محافظة الرس وتلك في الدلم وأخرى.. فمن المقصر في ذلك؟
هل هي إدارة الأوقاف أم غيرها؟
أرجو أن يحمل هذا الطرح في طياته كل خير لبيوت الله وأن تكون رعايتها رعاية شاملة والبحث عن النقص وإكماله لتعم الفائدة بإذن الله تعالى.


حمد بن محمد الظاهري/ محافظة الرس- ص.ب 2024


الجزيرة ــ الأحد 19/5/1426هــ العزيزة
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 28-06-2005, 08:48 AM   #447
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
فرع مصلحة المياه والصرف الصحي بالرس... هذه احتياجاته


في نفس الوقت الذي نشيد فيه بجهود مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة القصيم ونعتبرها من أفضل الإدارات العاملة في المنطقة ومن أكثرها عدلاً في توزيع مخصصاتها السنوية على المحافظات، إلا أن فروع بعض المحافظات بحاجة إلى تطويرها وتدعيمها بالمقومات اللازمة لتأدية مهامها على الوجه المطلوب ومنها فرع المصلحة بالرس الذي تتمثل أهم احتياجاته في الآتي:
* توفير المهندسين اللازمين لإدارة العمل والإشراف عليه خاصة أعمال الشركات المسؤولة عن تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي وتشغيلها.
* زيادة عدد السيارات العاملة في نقل مياه الشرب من محطة المعالجة في المشروع القديم وإسناد العمل فيها إلى السعوديين.
* توظيف السعوديين في أعمال الصيانة بدلاً من الاعتماد على الوافدين التابعين للمقاول.
* إيجاد مبنى حديث للفرع في الأرض المحجوزة لهذا الغرض منذ سنوات طويلة يليق به كإدارة حكومية.
* إيجاد مختبر يوفر على الفرع نقل العينات إلى المختبر المركزي في بريدة ولأن هذه من الخدمات التي من المفترض أن يقدمها الفرع بنفسه إلى كافة الجهات التي يخدمها في غرب القصيم.
* مساعدة الفرع في سعيه لربط المنازل بشبكة الصرف الصحي في كافة الأحياء المخدومة لتحقيق الغرض الذي أنشئ هذا المشروع من أجله.
* مساعدة الفرع في تركيب عدادات لكافة المشتركين لضبط الاستهلاك وترشيد استخدام مياه المشروع والحد من تسرب المياه.
* مساعدة الفرع في مساعيه لتوسيع شبكة الصرف الصحي بحيث تشمل جميع الأحياء المحتاجة وفي مقدمتها حي الجوازات.
* ينتظر المواطنون في الرس من المسؤولين في الإدارة العامة تنفيذ وعودهم المتكررة برفع الطاقة الإنتاجية للمشروع إلى الضعف لأهمية ذلك ليس لمواجهة الاحتياجات المتزايدة بتزايد الأحياء وزيادة عدد السكان ولكن لتغطية العجز الحاصل في الإنتاجية الحالية للمشروع ومن أجل رفع الحرج عن مسؤولي الفرع الموجودين في مواجهة الناس الذين يشتكون من العطش.
أرجو أن تجد هذه الاحتياجات ما تستحقه من اهتمام المسؤولين خدمة للمصلحة العامة. وبالله التوفيق.


محمد حزاب الغفيلي


لجزيرة ــ صفحة وطن ومواطن ــ الثلاثاء 21/5/1426هــ
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 30-06-2005, 09:18 AM   #448
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
الرس بحاجة إلى حل جذري لمشكلة قلة المياه
صالح بن عبد الله الزرير التميمي الرس
30/06/2005

إلى رئيس التحرير:

بدأ الصيف وبدأت معاناة أهالي محافظة الرس بسبب قلة المياه، بل وانعدامها طوال فترة الصيف خاصة، وإلا فالمعاناة طوال السنة، لأن المحافظة فعلا تشتكي من ندرة المياه، إن لم تكن انعدامها، بسبب وقوعها على خط الدرع العربي الذي لا يوجد فيه مياه، إضافة إلى عدم وجود شبكات تمد المحافظة بذلك سوى اجتهادات قامت بها مصلحة المياه، وكم من شخص ذهب بحثا عن الصهاريج في فصل الصيف تحديدا ليستقي لبيته بآلاف الريالات، لعدم توافر مياه المشروع الذي تمده المصلحة للمواطنين. وكم تمنيت أن يأتي المسؤولون ليروا بأنفسهم حجم هذه المعاناة التي يعانيها أهالي محافظتي بسبب نقص المياه وانعدامها في فصل الصيف، ولا أبالغ إن قلت إن الرس فعلا تحتاج إلى حل عاجل من المسؤولين لهذه المشكلة التي تهدد سكانها، فالآبار جف ماؤها، وخطوط المياه نادرة طوال فصل الشتاء، فكيف بالصيف الذي ينقطع فيه الماء منها في أغلب فترات أيام الصيف، وهذا أمر مشاهد يعانيه جميع سكان المحافظة، وكم طالب البعض من محبي محافظتي بمشروع مياه التحلية الذي بالفعل تحتاج إليه الرس بكل معاني الحاجة، ولكن إلى هذا الوقت لم نر من يتحرك لحل هذه المعاناة التي تؤرق السكان فيها.
لذا فإن لدينا شديد الأمل في إيجاد حل سريع من قبل المسؤولين في وزارة المياه وخاصة الوزير الذي تعوّدنا منه التجاوب السريع، والنظر في كل طلب يساعد على حل معاناة ومشاكل كل مدينة ومواطنيها بكل ما أوتي من قوة، ثقة منه بأن تلك المشاكل جزء من مشاكله وحلها هاجسه الأول نحسبه كذلك والله حسيبه، وهذا نداء من أهالي محافظة الرس الغالية، ورجاء أقدمه عبر هذا المنبر في جريدة ''الاقتصادية'' أضعه بين يدي معاليه - حفظه الله - مؤملين خيرا وتجاوبا سريعا منه.

الإقتصادية ـــ صفحة صوت الناس الخميس 23/5/1426هــ
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 01-07-2005, 09:20 PM   #449
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
رئيس بلدية الرس يعقب:

رئيس بلدية الرس يعقب:
نستغرب ما ذكره الصايغ.. وهذه حقيقة الحدائق في المحافظة


سعادة/ رئيس تحرير جريدة الجزيرة حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اطلعنا على ما نشره مدير مكتب الجزيرة بمحافظة الرس الأستاذ/ منصور محمد الصايغ بالعدد رقم 11951 وتاريخ 11-5- 1426هـ حدائق الرس ومداخلها. ومع استغرابنا لما يحتويه المقال من إنكار للأعمال الكبيرة التي تقوم بها البلدية في مجال تطوير الحدائق وتحسينها وإنشاء الجديد. حيث يوجد بمدينة الرس أكثر من خمس عشرة حديقة عامة وتقوم البلدية بصيانة القديمة منها، ويرتاده كثير من المواطنين والمقيمين. كذلك جاري العمل بصفة مستمرة بالتوسع بالحدائق والمسطحات الخضراء فقد تم زراعة المسطحات الخضراء بحديقة الأمير فيصل بن بندر وحديقة المئوي وحديقة بنده وجلسات الشباب على طريق الملك عبدالعزيز شرقاً وطريق الملك فهد شمالاً بمسطحات خضراء تفوق مساحتها (40.000م) خلال ثلاث سنوات كما تم إنشاء سبعة ملاعب أطفال خلال الثلاث السنوات الماضية والكاتب يعرفها ولكنه لم يكتب حرفاً عن هذه الحدائق أو الملاعب.. وفي مجال النوافير تم إنشاء ست نوافير خلال ثلاث سنوات وتم تطوير ثلاثة ميادين (دوارات) بالرس بالإضافة إلى الكثير من المثلثات والتقاطعات كذلك جاري العمل بإنشاء شلال كبير جداً بزاوية دوار الأهله (دخنه) الزاوية الشمالية وجاري إنشاء نافورة أمام مستشفى الرس الجديد كما تم تمديد شبكات ري رئيسية بطول (40كم).
وفي مجال تحسين المداخل: قامت البلدية بتوسعة طريق الملك فهد جنوباً (دخنه) بطول 5 كم، يشمل السفلته والأرصفة والإنارة ووسائل السلامة كما تم توسعة طريق الملك عبدالعزيز بطول 3كم غرباً (القصر) ويشمل كامل عناصر الطريق، كما تم توسعة طريق الشنانه ازدواج بطول 4كم وطريق المطية مزدوج بطول 12كم.
وقد قامت البلدية خلال الأربع سنوات الماضية بالكثير الكثير من الأعمال التي تفوق مائة مليون ريال تشمل الطرق والحدائق والإنارة للرس وتوابعها وكلها بفضل من الله سبحانه وتعالى وما توفره حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وصاحب السمو الملكي الأمير/ متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية ورعاية كريمة من لدن سمو سيدي أمير منطقة القصيم..
ومقال مثل مقال مدير مكتب الجزيرة بالرس يثير الإحباط في نفوس الكثير من العاملين لما فيه من نكران للجهود الكبيرة التي يبذلها الكثيرون من المخلصين ببلدية الرس ومديرية القصيم ووزارة الشؤون البلدية؛ فهذا يعمل لاعتماد المشاريع مع وزارة المالية والآخر يدرسها ويصممها، والثاني يطرحها بمنافسة عامة والرابع يرسيها والمهندس والمراقب والمساح ينفذها ولكن كما في الآية الكريمة {وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ}
ونحن في بلدية الرس لا ندعي الكمال فلا كامل إلا وجه الله سبحانه وتعالى.. وفي مدينتنا: الجميل، والوسط، وما دون الوسط وهو ما نسعى لتحسينه.
آمل من سعادتكم بعد الاطلاع نشره.
شاكرين حسن تعاونكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


م/عبدالرحمن بن عبدالله العميل
رئيس بلدية محافظة الرس


الجزيرة 24-5-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 01-07-2005, 09:26 PM   #450
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الكلية الصحية بالرس تعلن بدء القبول

الكلية الصحية بالرس تعلن بدء القبول


* الرس - إيمان الجميلي:
أعلنت كلية العلوم الصحية المتوسطة للبنين بالرس مواعيد القبول الذي يبدأ تقديم طلبات الالتحاق فيه من السبت 25-5 وحتى يوم الاثنين 27-5-1426هـ وسوف يتم إعلان أسماء المرشحين لدخول الاختبار التحريري في يوم الاثنين 27-5-1426هـ وسيعقد الاختبار التحريري (التحصيلي) يوم الخميس 1-6-1426هـ في (السابعة صباحاً) كما ستعقد المقابلات الشخصية اعتباراً من السبت10-6- 1426هـ ويتم استقبال طلبات الالتحاق للطلاب المتقدمين حسب التدرج في النسب المئوية على أيام التقديم وفقاً لما يلي: السبت 25-5- 1426هـ للحاصلين على90% فما فوق، الأحد 26-5- 1426هـ للحاصلين على 87% فما فوق حسب الأماكن الشاغر، الاثنين 27-5-1426هـ (حتى 12 ظهراً) للحاصلين على 85% فما فوق حسب الأماكن الشاغرة وللحاصلين على 75% فما فوق من خريجي المعاهد الصحية الثانوية حسب الأماكن الشاغرة.
على أن يكون الطالب سعودي الجنسية وحاصلاً على شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية أو تطبيقية) بتقدير عام جيد جداً (85% كحد أدنى) وحاصلاً على شهادة إتمام الدراسة بالمعاهد الصحية بتقدير جيد جداً أو بنسبة 75% وحسب الأماكن الشاغرة للتدرج النسبي، وأيضاً أن يكون حاصلاً على نتيجة اختبار القدرات الذي يتم عقده من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي وأيضاً من خريجي العام الدراسي 1423-1424هـ وما بعده وألا يزيد عمره على32 عاماً و35 عاماً للحاصلين على شهادة المعهد الصحي عند تقديم طلب الالتحاق ويكون متفرغاً للدراسة وغير مسجل بكلية أو جامعة أخرى وأنه لم يصدر بحقه قرار فصل من أية جهة تعليمية أخرى، وأيضاً أن يجتاز المقابلة الشخصية واختبارات القبول التحريرية وأن يكون لائقاً من الناحية الطبية للدراسة والعمل في المجال الصحي وأخيراً أن يستوفي جميع المستندات اللازمة للقبول.



الجزيرة 24-5-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19