عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-09-2012, 08:31 AM   #4521
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road

أطفال الرس يعيشون أفراح الذكرى الغالية في متنزه الأمير فيصل بن بندر























الرس - منصور الحمود:

عاش أطفال الرس في أحلى فرحة وسرور وفي يوم من أسعد الأيام فرحة وطن وذكرى خالدة من أجل هذا الوطن الغالي الذي تسعد فيه بلادنا الغالية بذكرى توحيد هذا الكيان من خلال الاحتفاء الذي أقيم للأطفال في حديقة الأمير فيصل بن بندر التي توشحت باللون الأخضر وازدانت بزهورها الأطفال في لباسهم المميز وأناشيدهم الوطنية وحضورهم البهي هذه الذكرى.

وكان الأطفال أشد سعادة وفرحة بهذه المناسبة التي جسدت في قلوبهم الحب والولاء لهذا الوطن الغالي الذي نعيش تحت ظله وقيادته بأمن واستقرار.

وهذه الصور تحكي معاني فرحة الأطفال في ابتساماتهم ولباسهم وشعاراتهم نسأل الله العالي القدير أن يديم هذه النعمة.



الجزيرة 12-11-1433
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 30-09-2012, 08:33 AM   #4522
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
طلاب مدرسة المفرق يحتفون باليوم الوطني




















الرس - الجزيرة:

أقامت مدرسة المفرق الابتدائية بمحافظة الرس احتفاء بمناسبة اليوم الوطني الـ82 وذلك بمشاركة الطلاب واشتمل الحفل على كلمات وطنية وقصائد وأناشيد ومسابقات تاريخية، وتخلل المناسبة توزيع جوائز ومسابقة أفضل زي وطني، وأشرف على الحفل مدير المدرسة الأستاذ محمد الطريسي.



الجزيرة 12-11-1433
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2012, 08:35 AM   #4523
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
رفعوا التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد
محافظ ومسئولو وأعيان الرس يعبِّرون عن فرحتهم بذكرى اليوم الوطني المجيد
























الرس - منصور الحمود:

تسعد بلادنا اليوم بذكرى غالية علينا جميعًا التي يحتفى بها هذه الأيام وهي ذكرى توحيد هذا الكيان على يد الموحد الملك عبد العزيز آل سعود الذي ضم شتات هذه الدَّولة بعد ما كانت متفرِّقة ضمها تحت لواء راية التوحيد لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله وذلك ذكرى مرور اثنين وثمانين عامًا على توحيدها على يد هذا البطل -طيَّب الله ثراه- ومن معه من زمرة الأبطال المخلصين الذين قدَّموا أرواحهم فداء للوطن الغالي.

وقد عبّر عدد من أعيان ومسئولي محافظة الرس عن هذه المناسبة، ففي البداية تحدث محافظ الرس خالد العساف الذي قال: إن هذه الذكرى عظيمة ومن الملاحم التي يشهد لها التاريخ وهي ذكرى غالية وحَّد فيها الملك عبد العزيز هذا الكيان،

كما التقينا بوكيل محافظ الرس الأستاذ محمد عبد الله العساف الذي عبّر عن سروره بهذه المناسبة التي تمرّ علينا كل عام وهي ذكرى تاريخية تبرهن على ميسرة البطولة والمراحل التي قام بها الملك المؤسس حتَّى وحَّد هذا الكيان أقدم التهاني لمولاي خادم الحرمين وولي عهده الأمين والأسرة المالكة والشعب السعودي، نسأل الله أن يديم لنا الأمن والاستقرار.

وذكر مدير التربية والتَّعليم الأستاذ خليفة المسعود أن هذه من أسعد المناسبات التي تعيشها بلادنا التي بفضل الله وتوفيقه كان وحدة هذا الوطن على يد القائد الموحد الملك عبد العزيز -طيَّب الله ثراه- الذي استطاع تحقيق هذه المعجزة.

كما حدّثنا محافظ الرس سابقًا محمد العساف فقال: إن هذه الذكرى مناسبة غالية وعزيزة على قلوب أبناء هذا الوطن وهي مناسبة مرور العام الثاني والثمانين على ذكرى توحيد هذا الكيان نبارك للقيادة الرشيدة والأسرة المالكة والشعب السعودي ونسأل الله أن يديم علينا هذه النعم ويسود الأمن والاستقرار.

كما حدَّثنا رجل الأعمال عبد الرحمن الحناكي وقال: إن هذا اليوم يسجل ذكرى غالية وهي مرور العام الثاني والثمانين على توحيد هذا الكيان ليشكِّل هذا اليوم مسيرة الملحمة البطولية للملك عبد العزيز ومن ثمَّ أبناؤه الأوفياء الذين قادوا مسيرة هذا الوطن ونشكرهم على هذه الجهود والمشروعات العملاقة التي تفخر بها هذه الدَّولة، نبارك للجميع هذه المناسبة الغالية..

مناسبة غالية يفرح بها الجميع

وكان لنا حديث مع رئيس مجلس الغرفة التجارية ورجل الأعمال الأستاذ عبد الله بن ناصر الدعجان وقال: لا شكَّ أن هذا اليوم وهذه الذكرى التي حقق بها الملك القائد وحدة هذا الكيان هي مناسبة غالية يفرح بها الكثير الكبار والصغار التي لم شتات هذا الوطن على تطبيق الشريعة الإسلامية والسنَّة النبويّة ونحمد الله أن بلادنا تطبِّق هذا المنهج الإسلامي ونسأل الله أن يديم لنا الأمن والاستقرار.

وقال رئيس بلدية الرس المهندس سليمان الخليفة منذ أن وحَّد الملك عبد العزيز آل سعود هذا الوطن تحت راية التوحيد عمَّ الأمن والاستقرار والمحبة ونعمت الدَّولة بهذه المعطيات وتعددت الإنجازات وهذه الذكرى الوطنيَّة التي نعيشها هذه الأيام ذكرى غالية باسم الوطن نبارك للجميع هذه الذكرى السعيدة.

كما تحدَّث نائب رئيس مجلس الغرفة التجارية الدكتور عبد الله بن عقيل العقيل وقال: إن هذه المناسبة عظيمة وغالية لهذا الشعب الذي يحتفي بها هذه الأيام وكان الفضل لله ثمَّ لباني هذا الكيان الموحد الملك عبد العزيز -طيَّب الله ثراه- الذي عزَّز هذه الدَّولة لتواكب الدول العالميّة في التقدم في كلِّ النواحي ونبارك لنا جميع هذه المناسبة الغالية.

وتحدث رجل الأعمال وعضو الغرفة التجارية الشيخ ضيف الله الصالحي الذي عبّر عن فرحته وسروره بهذه المناسبة الوطنيَّة الغالية التي يشارك فيها جميع أبناء الشعب مع القيادة الحكيمة وهي ذكرى توحيد الكيان وهذه الدَّولة ونبارك للجميع هذه المناسبة.

وحدَّثنا رجل الأعمال خالد محمد الغفيلي وأحد أعيان محافظة الرس وقال: يسرني أن أبارك لمولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على هذه الأيام المباركة التي نعيشها هذه الأيام وهي ذكرى وطنيَّة غالية تمرُّ علينا سنويًّا وهي توحيد هذا الكيان على يد الملك الرحل عبد العزيز الذي وحَّد هذا الكيان تحت راية التوحيد الخالدة نسأل الله التوفيق للجميع.

كما حدّثنا مدير الغرفة التجارية والأمين العام للغرفة الأستاذ خالد الحناكي وبارك للجميع هذه الذكرى الغالية التي نعيشها كل عام وتحكي بطولة الملك الموحد عبد العزيز -طيَّب الله ثراه- الذي حقق إنجازات عظيمة ومشروعات ضخمة حتَّى واصل أبناؤه هذا النهج خاصة ونحن في عهد الملك عبد الله وولي عهد الأمير سلمان الذين بذلوا الكثير من أجل هذا الوطن ومواطنيه، ونسأل الله التوفيق للجميع.

وتتوالى مسيرة المنجزات

وتحدَّث الدكتور حمود غزاي الحربي المحاضر بجامعة القصيم وقال: تحلُّ علينا هذه الأيام ذكرى عزيزة على قلوبنا وهي الاحتفاء بمناسبة مرور العام الثاني والثمانين من توحيد هذا الكيان على القائد الموحد الملك عبد العزيز آل سعود -طيَّب الله ثراه- الذي واصل من بعده أبناؤه قيادة هذه الدَّولة بحكة وعدل وشهدت تطوّرًا كبيرًا في كافة المجالات نبارك للقيادة والأسرة المالكة والشعب السعودي هذه المناسبة وأن تسعد بلادنا دومًا بالأمن والاستقرار.

وتحدَّث مدير معهد الرس سابقًا وعضو مكتب الدعوة والإرشاد الشيخ محمد سكيت النويصر وقال: نحمد الله ونشكره على هذه المعطيات وهذه الدَّولة التي تقودها حكومة رشيدة التي توحدت تحت كيان واحد على يد المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود ثمَّ مواصلة أبناؤه البررة في تحقيق الإنجازات للمواطنين ونقدم بالتهاني لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والأسرة المالكة والشعب السعودي على هذه الذكرى الغالية ذكرى الاحتفاء باليوم الوطني المجيد..

وتحدَّث عميد كلية العلوم والآداب الدكتور خليفة عبد الرحمن المسعود بهذه المناسبة وهي مناسبة ذكرى الوطن وتوحيده على يد الملك عبد العزيز آل سعود الذي أسس هذا الكيان الشامخ ووحد الأمة وأرسي قواعد الأمن في هذا الوطن والمسيرة تتوالى من خلال الإنجازات والتطوّر الذي تشهده البلاد في كافة الإنجازات وخصوصًا في مجال التَّعليم وهذا الذي جعل أبناؤه يسيرون على هذا النهج ونحمد الله على نعمة الأمن والاستقرار..

وتحدث وكيل شؤون الطلاب في كلية العلوم والآداب الدكتور ناصر بن محمد الصائغ قائلاً: بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربيَّة والسعوديَّة يطيب لي أن أقدم أجمل التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والى سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه والأسرة المالكة والشعب السعودي أسمى آيات التهاني على هذه الذكرى وما تعيشه بلادنا من أمن واستقرار وخيرات بعد أن توحدت على يد القائد البطل الملك عبد العزيز -طيَّب الله ثراه- وإعلان قيام هذه الدَّولة وفق شريعة الله وسنَّة رسوله صلَّى الله عليه وسلَّم.

وحدثنا مدير محطة تلفزيون الرس الأستاذ حمد بن إبراهيم السكيتي وقال: تحل علينا هذه الذكرى الغالية التي تعيشها البلاد فرحة وابتهاجًا يحق لكل مواطن سعودي أن يفتخر بهذه المناسبة التي تحمل تاريخًا عظيمًا وهو توحيد هذا الكيان على يد المؤسس الملك عبد العزيز -طيَّب الله ثراه- الذي استعاد هذا الوطن ووحده بعد ملحمة بطولية وفي هذه المناسبة أبارك للجميع هذه الذكرى وأخص قائد مسيرتنا الملك عبد الله وولي عهده الأمين الأمير سلمان على توحيد هذا الوطن، أسأل الله أن يديم لنا هذه النعم والأمن والاستقرار..

استحضار القيم والمفاهيم

وحدثنا رجل الأعمال عبد الرحمن محمد الصائغ وبارك لرجال الدَّولة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبد العزيز حفظهم الله على ما تحقق من إنجازات وعن هذه الذكرى الغالية ذكرى توحيد المملكة العربيَّة السعوديَّة تحت راية التوحيد..

وحدثنا رجل الأعمال عبد الرحمن محمد الدهامي وقال: لا شكَّ أن هذه الذكرى تُعدُّ من الإنجازات العظيمة التي تسطر بأحرف من ذهب للملك الموحد الملك عبد العزيز آل سعود -رحمه الله- الذي أعاد هذا الكيان وكافح من أجله ثمَّ بدأت مسيرة التطوّر على يد أبنائه البررة الذين أكملوا هذه المسيرة نتقدم بالتهاني والتبريكات على هذه الجهود ونتمنى للجميع التوفيق.

وبهذه المناسبة حدثنا مدير الأحوال المدنية بمحافظة الرس الأستاذ عبد الله بن صالح الدعيجي وقال: نحتفي جميعًا بهذه الذكرى الغالية ونستحضر القيم والمفاهيم والتضحيات وكافة الجهود التي صاحبت بناء هذا الكيان على يد المؤسس الملك عبد العزيز -طيَّب الله ثراه- وهي الانطلاقة لتوحيد هذه الدَّولة والبطولة والملحمة التي حققها من أجل هذا الوطن الغالي كل هذا لرفاهية واستقرار الوطن والمواطن وبلادنا خصها الله بقيادة حكيمة واعية قادته إلى بر الأمان ولن تتوقف مسيرة التطوّر التي يسير عليها قادة هذا الوطن وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ونبارك لهم في ذكرى هذا اليوم العظيم.

وتحدث رئيس المجلس البلدي الأستاذ محمد عبد الله الخليفة وقال يسرني نيابة عن كافة إخواني في المجلس البلدي أن نتقدم بأخلص التهاني والتبريكات لمولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على الاحتفاء بهذه الذكرى المباركة التي لا يمكن نسيانها وهي ذكرى غالية على الجميع توحيد هذا الكيان العظيم على يد المؤسس الملك عبد العزيز -طيَّب الله ثراه- الذي حقق إنجازات عظيمة ونتمنى للجميع التوفيق..

وتحدث رجل الأعمال عبد العزيز دخيل المالك وقال: يسرني أن أبارك لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بمناسبة اليوم الوطني التي تعيش بلادنا فرحته وكافة المناطق تحتفي بهذه الذكرى الغالية.

وتحدث مدير مكتب رعاية الشباب في محافظة الرس عبد الرحمن الزيدي وقال: إنه من فضل الله وتوفيقه أن وفقت بلادنا الغالية بهذه القيادة الحكيمة منذ توحيد هذا الكيان على يد القائد المؤسس الملك عبد العزيز -طيَّب الله ثراه- وكانت الانطلاقة منذ توليه هذا الوطن لينعم بالرخاء ويعم فيه الأمن والاستقرار، نسأل الله أن يديم علينا هذه النعم.

كما تحدث رجل الأعمال وعضو الغرفة التجارية بالرس الأستاذ إبراهيم بن صالح العوض ويبارك بهذه المناسبة الغالية للقيادة والشعب السعودي وهي ذكرى توحيد هذا الوطن على يد الموحد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -طيَّب الله ثراه وأسكنه فسيح جنَّاته-.







الجزيرة 12-11-1433
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2012, 08:37 AM   #4524
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road

ذكرى خالدة تدخل في قلوبنا الفرح والسرور
فهد بن متعب المزي





















تمر بنا ذكرى اليوم الوطني ، هي ذكرى خالدة تدخل في قلوبنا الفرحة والسرور ونعيش في وقتها أحلى الذكريات التي تمر بها بلادنا الغالية وهي ذكرى الملحمة البطولية التي قادها البطل المناضل الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود قائد مسيرة هذا الوطن الذي بدأت معه الخطوات التطويرية التي شهدتها بلادنا طوال هذه السنوات منذ عهد المؤسس ـ طيب الله ثراه ـ وحتى تولي أبناؤه منذ عهد الملك سعود وحتى عهد الملك فهد يرحمهم الله الذين ساروا بهذا الوطن إلى بر الأمان والاستقرار لتنعم بلادنا بكل تطور وتقدم في كافة الأصعدة وحتى العهد الذي نعيشه في الوقت الحاضر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظهم الله الذي تعيش فيه الدولة في نعمة ورخاء .

ونحن نعيش اليوم ذكرى اليوم الوطني والتي تحمل الكثير من المعطيات لابد لنا من وقفة تاريخية ونسترجع عهد بناء هذا الوطن على أسس راسخة وقوية في تولي هؤلاء القادة الأبطال لتكون بلادنا محط أنظار العالم وقبلة المسلمين وبلد الحرمين الشريفين ،ولابد لنا أن تعود بنا الذاكرة إلى تلك المرحلة التاريخية الرائعة من تاريخ هذا الوطن وهي عظمة هذا الانتصار للقائد الفذ الملك الموحد الملك عبد العزيز ـ طيب الله ثراه ـ خلال ما حدث من معارك من اجل تأسيس وتوحيد هذا الكيان العظيم ونحن نعيش هذه الذكرى الخالدة لابد لنا أن نتذكر هذه الحقبة التاريخية ونتذكر الرجال الأبطال الذين وقفوا وأخلصوا مع هذا القائد حتى تحقق لهذه الأمة العز والنصر والعيش الرغيد لتدوم هذا النعم والمعطيات إلى عهدنا الحاضر عهد قائدنا العادل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبد العزيزوخير دليل تلك المشاريع العملاقة التي نشاهدها في كل وقت من مشاريع طرق وتعليم وزراعة ونهضة اقتصادية ومشاريع صحية والتوسع الكبيرة للحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة وهي أكبر توسعة في تاريخ هذا الوطن ومازالوا يواصلون و يبذلون جهودهم المشكورة لخدمة هذا الوطن ومواطنيه ولكل من عاش على هذه الأرض الطاهرة وهو يدرك ويحس معاني العدل والاطمئنان التي تتصف بها هذه الدولة وقيادتها الحكيمة نسأل الله العلي القدير أن يحفظ لنا الأمن والاستقرار وهذه القيادة التي تسير بهذا الوطن وقيادته إلى بر الأمان وبالله التوفيق .



محافظة الرس

الجزيرة 12-11-1433
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2012, 08:40 AM   #4525
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
قصر ابن عقيّل يقيم حفلاً بمناسبة اليوم الوطني




















الرس - حسين الصيخان:

بحضور رئيس مركز قصر ابن عقيّل الأستاذ عبدالله العقيّل، ورئيس البلدية الدكتور إبراهيم العبد الرزاق ،أقيم حفل خطابي بمناسبة اليوم الوطني .

وفي الحفل ألقى رئيس المركز كلمة هنأ فيها خادم الحرمين الشريفين وولي العهد والأسرة الحاكمة والشعب السعودي بهذه المناسبة الغالية .ثم ألقيت كلمة رئيس البلدية ،وقصائد شعرية ،وكلمة الأهالي وألقاها مدير الجمعية الخيرية صالح العقيّل ،ثم كلمة المجلس البلدي ألقاه رئيس المجلس عبدالله الجميلي . تلا ذلك إلقاء طلاب للقصائد .



الجزيرة 11-11-1433
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2012, 08:42 AM   #4526
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
ترسية 7 مشاريع بالرس بأكثر من 47 مليون ريال




الرس - منصور الحمود:

أوضح رئيس بلدية محافظة الرس المهندس سليمان الخليفة، أنه تم ترسية سبعة مشاريع على عدد من المؤسسات الوطنية لتنفيذها بإحياء محافظة الرس والقرى التابعة لها، وذلك بتكلفة مالية بلغت أكثر من سبعة وأربعين مليونا. مشيرا إلى أن هذه المشاريع تتمثل في دراسة وتصميم إنشاء مستودعات، تسمية الشوارع وترقيم الأملاك، إنشاء منتزهات، سفلتة وأرصفة وإنارة، إنشاء حديقة عامة، إنشاء ممرات مشاة، سفلتة وأرصفة وإنارة بالرس والقرى التابعة لها.



الحزيرة 11-11-1433
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2012, 08:43 AM   #4527
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
السمري إلى رحمة الله




الرس - الجزيرة:

شيعت محافظة الرس أحد أبنائها الأوفياء سليمان بن عبدالله السمري، أبو طلال بعد معاناة مع المرض. وتمت الصلاة على الفقيد يوم أمس الأول في جامع الشايع وووُري جثمانه الثرى في مقبرة الرس الجديدة. (الجزيرة) التي آلمها النبأ تتقدم بخالص العزاء والمواساة لعائلة السمري بالرس وكافة مناطق المملكة. {إنا لله وإنا إليه راجعون}.







الجزيرة 11-11-1433
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2012, 08:44 AM   #4528
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
ورحلت أم علي




كنت على وشك الإيواء إلى فراشي كعادتي كل ليلة رمضانية من شهر الله الفضيل كانت ليلة الجمعة / السبت الثاني والعشرون من هذا الشهر كان الهدوء قد أناخ رحاله والسكينة ضربت أطنابها. والنعاس يداعب الجفون وفجأة تعالت رنات الثابت كاسرة هدوء المكان. حقيقة كانت تجتاحني هواجيس مقلقة كلما طرق سمعي رنات هاتف في ساعات سحر أولي كهذه وكنت أتمتم عسى خير كان على الطرف الآخر العزيز عبدالرحمن العماش... وصدقت هواجسي ورحلت أم علي وكانت دمعة... أكبر من كل مشهد... وأصدق من كل تعبير رحلت بعد سهد وعناء جسدي... وطول معاناة... وكبد وأنات رحلت النفس المطمئنة إلى عليين إن شاء الله حيث راحة أبدية تحت ظل رحيم كريم قابلت الأخ/ علي قبيل أسابيع وسألت عن حالة الوالدة أجاب تحت الأجهزة دعوت لها بحسن الختام... ووارف الجنان... ورقدة سلام كنت كلما لاحت فرصة في هذه الأزمنة المادية العفنة أنخت ركاب سيارتي عند بابها رحمها الله أطرق الباب... وبعد الأذان أدلف حيث كانت تجلس على سريرها متجللة ثوب الصلاة لاهجة بالدعاء والأذكار أقترب وأقبل الرأس الغالي... كانت بمثابة أم ثانية لنا جميعاً كنت كلما مر طيف والدتي بخيالي كانت أم علي بجانبها رحمهما الله توقفت عند خبر الوفاة وعادت بي عقارب الزمن نصف قرن تقريبا... حيث الشوارع المتربة... ولحظات الشقاوة في شارع الخر (الشانزليزية) خلال حقبة الثمانين الهجرية... وسراديب ذلك البيت الطيني العتيق كنا وكانت أم علي وأم العماش بلغة ذلك الزمان كانت الصدر الحنون والحضن الدافئ الذي طالما كفكف دمعه. وهدد خاطر. وجبر عثره صغير كانت معنا سحابة كل يوم تقوم بمهام الأم من اهتمام ورعاية وحتى وصلت إلى درجة الرضاعة في ظل مشاغل والدتنا رحمها الله في متجرها الصغير (متجر هاوردز) حيث كانت الساعد الأيمن للوالدة في إنجاز عمل أو خدمة زبون وشكل الاثنان ثنائي ذلك الزمان أم المطلق... وأم العماش في عالم الاقتصاد... وتنوع التجارة. وسهولة التعامل. كانت بمثابة نجده عاجلة... وخدمات طوارئ 24/24 كلما دعت الحاجة أو طرأ طارئ تحملتنا بكل شقاوتنا وشقوتنا. عنفوان تقلبات أمزجتنا. كانت رحمها الله جزءا من تاريخنا البسيط. وجزءا من كل تفاصيل حياتنا وركن من أركان منزلنا العتيق. شاركتنا كفكفة دموع وشهقات وأنات ذلك الزمان سوف تبقى أم علي قابعة في ذاكرتنا وسويداء قلوبنا كانت اللمسة العطرية التي جملت وعبقَت أجواء حياتنا سحابة الصيالتي بللت جفاف عروقنا الطيف الليلي الذي أوقد شموع آمالنا القلب الكبير الذي اتسع كل شغبنا ومشاغباتنا إلى جنان الخلد أم علي... والكل على نفس الدرب فالبشر خلق والموت حق ما أجمل لقاء الخالق في شهر فضيل ... وليلة عشر سماوية جليلة وليلة قدر متوقعة وجمعة فضيلة وجسد طاهر عفيف طبت حية وميتة يا منيرة الإبراهيم الدغيم حفظ الله الجميع.



محمد إبراهيم الغفيلي - أبو نوف - الرس


الجزيرة 11-11-1433
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2012, 08:50 AM   #4529
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road

عشت يا وطني الحبيب شامخا
سعد عبد العزيز القرناس





















تعددت المناسبات التي نفرح بها بهذا الوطن الغالي ونسعد بها جميعا لأنها تخص ذلك الكيان وتتجدد فيها ذكرى توحيد الوطن تلك الذكرى التي نحتفي بها هذه الأيام لنجسد هذه الذكرى التي تبرهن لنا تلك هذه الملحمة التاريخية التي قادها القائد الفذ والبطل المغوار وموحد هذا الكيان الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ومع نخبة جيدة من الأبطال الذين تحقق لهم أعظم انتصار في إعادة هذا الوطن ولم شتاته تحت راية التوحيد الخالدة (لا اله إلا الله وأن محمداً رسول الله) التي ترفرف بعلم هذا الوطن مع مرور الزمن وفي كل مكان وهي الذكرى الخالدة والمتجددة التي تمثل هذه الملحمة البطولية أنها رسالة لنا جميعا بل هي رسالة وفاء وإخلاص وعرفان للملك القائد الموحد -طيب الله ثراه- مؤسس هذا الكيان الذي نعيش تحت ظله ومكتسباته ومعطياته.

هذه الذكرى تمثل رسالة دعوة ونداء صادقة لأبناء هذا الوطن للوقوف خلف هذه القيادة الحكيمة والحفاظ على أمن واستقرار ووحدة هذا الوطن ومواصلة المسيرة وتحقيق المزيد من الإنجازات التي باتت ملموسة في كل شبر من أرجاء هذا الوطن التي تصب في مصلحة المواطن والمقيم لقد تواصل هذا العطاء دون توقف منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز وحتى تولى أبناؤه نهج والدهم من أجل هذه الأرض الطيبة التي تتواجد فيها أعظم وأطهر المقدسات الإسلامية في مكة المكرمة والمدينة المنورة التي كان الاهتمام بها كثيرا من قادة هذا الوطن من أجل راحة الزوار والحجاج والمعتمرين الذين يفدون لهذا الوطن طوال العام لأداء مناسكهم الدينية.

ونحن نعيش هذه الفرحة نتقدم بالتهاني والتبركات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبدالعزيز -حفظهم الله- والأسرة المالكة والشعب السعودي على بذلهم الجهد والوقت من أجل رفعة ورقي هذا الوطن ونبارك لهم جميعا بهذه المناسبة الغالية وهي الفرحة بذكرى يوم الوطن الغالي ونتمنى أن تمر علينا أعواماً عديدة وكافة أعياد الوطن وأفراحه ونحن نعيش في أمن واستقرار.



(*) إدارة التربية والتعليم بمحافظة الرس

الجزيرة 10-11-1433
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2012, 08:52 AM   #4530
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الحناكي مهنئاً باليوم الوطني:
بلادنا اليوم أضحت قوة مؤثرة على المستوى العالمي





















هنأ رجل الأعمال الأستاذ عبدالرحمن بن صالح الحناكي الشعب السعودي الوفي والقيادة الرشيدة، بمناسبة الذكرى الثانية والثمانين ليوم توحيد المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن هذه الذكرى تمثل رمزا خالدا للوطن وأبنائه، حين استطاع الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبد الرحمن، طيب الله ثراه، أن يجمع شتات هذا الوطن ويوحد صف هذه الأمة على هدي الكتاب والسنة، ليبني دولة حديثة استطاعت بفضل الله، ثم بوحدة قيادتها وشعبها أن تتبوأ مكانتها في مصاف الدول المتقدمة والمؤثرة على خارطة القرار السياسي والاقتصادي العالمي.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الحناكي القابضة: إن هذه الذكرى الخالدة، يجب أن تكون مصدر إلهام وعزيمة للأمة السعودية، فهي ذكرى توحيد وجمع صف، لا ذكرى استقلال، لتكون بذلك بلادنا رقما صعبا في مصاف دول العالم، وهذا بفضل ما وهبها الله جل شأنه، من وحدة صف منذ أن يسر وبارك جهود الآباء والأجداد في توحيد هذه البلاد العظيمة على أسس الشريعة الإسلامية، مضيفا «الإنسان يعجز عن التعبير عن حبه للوطن، الذي يبقى تاجاً على الرأس ووساماً على الصدور، لا يترجم معانيه إلا العمل والإخلاص له».

وأضاف: «نتذكر في هذه المناسبة جهود وسيرة موحد البلاد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، رحمه الله، ونستلهم منها قوة إيمانه وعزيمته ورفاقه على توحيد البلاد، والتي كان قبلها توحيد القلوب على كلمة واحدة، لا تخرج عن بناء دولة تقوم على كلمة التوحيد، وجمع شتات إنسان الجزيرة العربية، تحت راية واحدة، لتقوم بها دولته ونهضته، التي تواصلت في عهد المؤسس وبعده أبنائه الملوك، حتى وصلت له اليوم في عهد خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وأشار الحناكي، إلى أن مناسبة اليوم الوطني، يجب أن تكون يوما نقف فيه عند عظمة هذا الوطن، نفتخر بالماضي ومنجزاته ونستلهم منه العزم والقوة لمواصلة مسيرة البناء، والإبحار في مسيرة جديدة لتعزيز موقعنا في مصاف الدول، ونستشعر التحديات المحيطة بنا، والتي لا يمكن مواجهتها إلا بالوحدة الوطنية، والسير صفا واحدا شعبا وقيادة، للمحافظة على المكتسبات الوطنية وتعزيزها بمقدرات بكافة القطاعات تتناسب مع تحديات العصر والمستقبل.

من جهته قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة عبدالرحمن الحناكي القابضة، رئيس مجلس إدارة مجموعة دار الصفقة العقارية الدكتور صالح بن عبدالرحمن الحناكي، «ننظر بإعجاب وتقدير إلى مسيرة التوحيد والإنجاز، الذي تحقق على يد المؤسس، وما تلاه من منجزات تنموية وسياسية، وضعت وطننا على الخارطة ونموذجا للاستقرار السياسي والاقتصادي، ما تحقق لولا الله ثم قيادة حكيمة وشعب وفيّ.

وقال الدكتور الحناكي، «يفخر الوطن وأبنائه بهذا اليوم المجيد، الذي يمر في ذكراه الثانية والثمانين، وهو أمة واحدة متحدة على هدي الكتاب والسنة، تظللها دولة رائدة تقف في مصاف الدول المتقدمة، هذه الذكرى العزيزة تحتم علينا النظر من خلال نافذة المستقبل، ليعمل ويساهم كلنا منا من محطة مسؤوليته العظمى كمواطن، في بنائه والمساهمة في رفعة شأنه، والتي ستتحقق متى وضعنا خدمة الوطن في كافة أعمالنا.

وتابع: «تقاس الأمم والدول بتأثيرها السياسي والاقتصادي على الخارطة الدولية، وإذا نظرنا للمملكة العربية السعودية، سنجدها قوة مؤثرة في الشأن السياسي في كافة الأوساط والمشاهد الدولية ونصرة قضايا الأمتين الإسلامية والعربية، كما هي على الصعيد الاقتصادي فأصبحت عضوا فاعلا ومساهما في صنع القرار الاقتصادي على المستوى الدولي، عبر عضويتها في كافة المنظمات الدولية».

وتطرق الحناكي في حديثه إلى المنجزات التي تشهدها البلاد في عهد النماء والخير، عهد خادم الحرمين، حيث يشير إلى جملة المشاريع التنموية والاقتصادية والاجتماعية التي استهدفت رخاء ورفاهية المواطن السعودي، مشيراً إلى أن الاحتفال باليوم الوطني ينبغي أن يركز على غرس حب الوطن في النشء ويعزز قيم الانتماء والمحبة للوطن والقيادة وأن تكون هذه المناسبة فرصة للتعبير المتوازن والمنطقي بحب الوطن وألا يتجاوز الأمر الإساءة للآخرين أو مضايقتهم.



الجزيرة 10-11=-1433
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19