عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-07-2005, 09:29 PM   #451
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
كلية التربية بالرس تعلن مواعيد وشروط القبول

كلية التربية بالرس تعلن مواعيد وشروط القبول


* الرس - عبدالله ناصر المريس:
أعلنت كلية التربية بمحافظة الرس بدء استقبال الطلبات اعتباراً من يوم السبت 3-6-1426هـ بنسبة 95 - 100 ويوم الأحد 4-6- 1426هـ بنسبة 93 - 94.9 ويوم الاثنين 5-6-1426هـ بنسبة 91 - 92.9 ويوم الثلاثاء 6-6-1426هـ بنسبة 89 - 90.9، ويوم الأربعاء 7-6-1426هـ بنسبة 87 - 88.9، ومطلوب أصول الأرواق وفي يوم السبت 10-6-1426هـ بنسبة 84 - 86.9 ويوم الأحد 11-6-1426هـ بنسبة 81 - 83.9، ويوم الاثنين 12-6-1426هـ بنسبة 78 - 80.9، ويوم الثلاثاء 13-6-1426هـ بنسبة 74 - 77.9 ويوم الأربعاء 14-6-1426هـ بنسبة 70 - 73.9 ومطلوب صور الأوراق وفي يوم السبت 17-6-1426هـ بنسبة 67 - 69.9 ويوم الأحد 18 - 6-1426هـ بنسبة 64 - 66.9 ويوم الاثنين 19- 6-1426هـ بنسبة 60 - 63.9 ومطلوب صور الأوراق أما في يوم الثلاثاء والأربعاء 20- 21- 6-1426هـ لمن فاتهن التسجيل فمطلوب أصول الأوراق إلى نسبة: 87% في يوم الثلاثاء وصور الأوراق فيما أقل في يوم الأربعاء علماً بأن الأوراق المطلوبة للقبول بالكلية هي: أصل شهادة الثانوية العامة، وصورتان منها، صورتان من دفتر العائلة لولي أمر الطالبة والبطاقة الشخصية للطالبة، أصل شهادة حسن السيرة والسلوك، وصورتان منها، 4- تعبئة استمارة طلب الالتحاق.


الجزيرة 24-5-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 01-07-2005, 09:35 PM   #452
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
قائد الخلود في تصريح مثير ضد الرئيس:

قائد الخلود في تصريح مثير ضد الرئيس:
البطي يصلح لأي شيء إلا رئاسة النادي!


* الرس - خالد الغفيلي:
استغرب عبدالعزيز الدوسري قائد فريق الخلود الأول لكرة القدم الهجوم العنيف وغير المنطقي على نائب رئيس النادي السابق محمد الخليفة من قبل رئيس النادي السابق والمرشح الحالي عبدالعزيز البطي مؤكداً ل(الجزيرة) انه عاصر إدارة الخليفة وإدارة البطي وكلمة حق يجب ان تقال في هذا الوقت أنه شتان بين الاثنين مفيداً ان البطي لم يقصر مع الخلود من الناحية الاستثمارية والمنشآت التي كانت للأسف -والحديث للدوسري- على حساب الألعاب المختلفة وخاصة الفريق الأول لكرة القدم الذي عانى الكثير والكثير من البطي وأضاف أنه وبكل صراحة البطي لا ينفع اطلاقاً لرئاسة النادي لأن كل تفكيره منصب ومركز على المشاريع وهذا الكلام لا أقوله جذافاً ولكن من خلال تعايش مع البطي لمدة أربع سنوات كاملة شاهدنا وعانينا منه الشيء الكثير كلاعبين لأنه وبصراحة لم يطور او حتى يسعى لتطوير القدم وتصور أننا كلاعبين لم نستلم طوال الأربع سنوات سوى 200 ريال عبارة عن مكافأة فوز!! وآخرها كان 100 ريال عندما حققنا بطولة الرس هذا العام؟؟ ولو كان غير البطي لوصلت الى 1000 ريال كحد أدنى فهل هذا يعقل وكيف تريدون من اللاعبين تحقيق ومواصلة الانتصارات بهذا الوضع الذي احبط اللاعبين بسبب سياسته بالنادي؟
وبيّن الدوسري حقيقة عن البطي واهماله للقدم ان الفريق عسكر لبطولة القصيم وكانت وجبة العشاء عبارة عن ساندوتشات (شاورما) ليلة المباراة فخّلها على الله لأن أوضاع اللاعب بالخلود لا تسر حتى اننا اقترحنا عليه وضع حوافز للتمارين وبعد محاولات وافق وبعد شهر واحد تراجع رغم ان الحافز 10 ريالات فقط إلا انه ندم عليها رغم التوسلات التي قمنا بها إلا انه لم يستجب و(لا حياة لمن تنادي)! وواصل الدوسري حديثه الجريء والصريح ل(الجزيرة) قائلاً: ان البطي صاحب كلام فقط ولا يملك إلا هذا الشيء ووعوده كلها (سراب) لأنه يعطينا كلاما وفي الغد ينساه فهو يوعد ويخلف وهذا ديدنه مع كل اللاعبين وإذا أردنا منه شيئا لا يأتي إلا بحبة الرأس والأيدي ووجّه الدوسري للبطي رسالة مفادها ان يفتح المجال لغيره وانصحه ان تكون وجهته ومجهوداته للمشاريع وهذا أفضل له مؤكداً ان كرة القدم واليد ليستا من اختصاصه لأنه وبصراحة ليس رياضياً. وطالب الدوسري في ختام حديثه كبار الخلود ورجالاته الالتفاف حول النادي والعمل لما فيه المصلحة.



<<<<<رجوع>>>>>




الجزيرة 24-5-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 04-07-2005, 08:43 AM   #453
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
م. العميل يوضح:
نقل سوق الماشية الجديد بالرس حال اعتماده


سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة.. سلمه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
إشارة إلى ما نشر في صحيفتكم الغراء يوم الاثنين 13-6-1426هـ بالعدد 11953 بقلم المواطن محمد حزاب الغفيلي حول المسالخ وأحواش الماشية في محافظة الرس.. نود أن نوضح للأخ الكريم وللمواطنين الأمر:
أولاً نشكره على الاهتمام وحرصه ونفيده بأن نقل سوق الإبل والماشية ضمن أوائل اهتمامات البلدية ونحن ندرك معاناة أصحاب المخططات القريبة من الموقع.
علماً بأن البلدية سبق أن شكلت لجنة من أجل نقل السوق بالتعاون مع المحافظة وكان ذلك في بداية محرم من العام 1425هـ وتم اختيار الموقع قرب المحافظة وروعي فيه جميع الشروط الصحية وبناء عليه تم إعداد مخطط تنظيمي برقم ق- 1-63 بمساحة مقدارها 800م ?800م وتم رفعه للمديرية بتاريخ 19-1-1425هـ ومن ثم الوزارة تمهيداً لاعتماده وتم التعقيب عليه إلا أن اعتماده تزامن مع تحديث المخطط الهيكلي مما أعاق اعتماده لاعتبارات تخطيطية تم التفاهم والتنسيق مع الوزارة بخصوصه وهذه الأمور خارجة عن إرادة البلدية وفي حال اعتماده إن شاء الله سيتم الشروع في إنشاء الموقع الجديد ومن ثم إخلاء الموقع القديم.
كما أن البلدية تقوم بمكافحة البعوض والذباب بالسوق وما حوله يومياً. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


م. عبدالرحمن بن عبدالله العميل
رئيس بلدية محافظة الرس



الجزيرة ــ صفحة العزيزة الإثنين 27/5/1426هــ
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 04-07-2005, 08:46 AM   #454
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
تعقيب على مقال: بيوت الله تحتاج إلى الصيانة


تواصلاً مع ما كتبه الأخ حمد الظاهري لعزيزتي الجزيرة بتاريخ 19 جمادى الأولى الجاري تحت عنوان.. (بيوت الله تحتاج صيانة ونظافة مستمرة).. كما أشار إلى وجود بعض المساجد في محافظة الرس بدون إمام أو مؤذن أو خادم أو كل ذلك وهو يتساءل إن هذا النقص خاص بمساجد الرس ومن المسؤول عن ذلك.. الخ. والواقع أن النقص الحاصل ليس كله حقيقياً ولكن كما يقال: غزارة في الإنتاج وسوء في التوزيع؛ ولزيادة الإيضاح أشير إلى الآتي:
* يوجد جوامع يؤمها أشخاص يأتون إليها من مدن أخرى للصلاة يوم الجمعة فقط وكان الواجب تعيين أئمة من المقيمين في البلد إقامة دائمة ليصلوا في جوامعهم أو مساجد أخرى من المساجد المحتاجة جميع الأوقات.
* هناك أئمة متفرغون للصلاة في بعض الجوامع فقط يوم الجمعة وكان الواجب تكليفهم بالصلاة في المساجد المحتاجة كأئمة دائمين. وهل من معنى للتفرغ مع وجود مساجد بدون أئمة؟؟..
* هناك أئمة - احتياط- متفرغون لتغطية غياب أو عدم وجود أئمة لبعض جوامع القرى وكان الواجب تكليفهم أيضاً بالصلاة سائر الأوقات في المساجد التي لم تتمكن الإدارة تعيين أئمة لها.
* بالنسبة للنقص في الخدم فيمكن تغطيته في بعض المساجد من خدم المساجد التي يوجد فيها خادمون.وأخيراً فإن هناك حاجة لترشيد بناء المساجد بحيث يكون في حدود ما تدعو الحاجة إليه حيث لوحظ وجود مساجد في أحياء غير مأهولة تكون شبه مهجورة لعدم وجود ساكنين بالقرب منها أو لأن الموجودين لا يصلون في المساجد وأعرف أحد المساجد تركه إمامه لأنه كان يصلي بمفرده أو لا يكون معه إلا واحد أو اثنان. الشاهد أن التساهل في الترخيص بإنشاء مساجد في أماكن غير مأهولة هو الذي تسبب في زيادة النقص الحاصل في وظائف الأئمة والمؤذنين والخدم، والواجب على من يكتبوا عن هذه النواقص أن يلاحظوا هذه الأمور لأن الموضوعية في الكتابة تتطلب ذلك.
وبالله التوفيق


محمد حزاب الغفيلي / الرس

الإثنين 27/5/1426هــ الجزيرة ــــ صفحة العزيزة
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 07-07-2005, 02:45 AM   #455
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 275
قوة التقييم: 0
بدون اسم is on a distinguished road
المعلمون ينشدون تحسين مستواهم الوظيفي قبل زيادة رواتبهم
محمد حزاب الغفيلي الرس
06/07/2005

إلى رئيس التحرير:
وفقا للصحافة المحلية في تاريخ الثلاثاء 16 ربيع الآخر الماضي، فقد نفى مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم وجود نية لزيادة رواتب المعلمين حسب الشائعة التي تداولها بعض المعلمين في عدد من مواقع الإنترنت والنفي في تصوري هو رد الفعل المتوقع على هذه الشائعة من جانب المسؤولين في قطاع التعليم لعدة أسباب، هي:
ـ إن رواتب المعلمين ليست قليلة مقارنة بغيرهم من موظفي الدولة المجمدين في مرتباتهم ومراتبهم منذ سنوات، بل ومقارنة أيضا بمنسوبي الأمن الذين يقدمون أرواحهم رخيصة في سبيل حفظ الأمن والاستقرار في كافة ربوع الوطن ومع ذلك نجد أن الكثيرين منهم مجمدين منذ سنوات طويلة في رتبهم ومرتباتهم.
ـ الكثيرون من المعلمين لا ينشدون زيادة الرواتب الموجودة في السلم الخاص بهم لأنها رواتب مجزية لكن البعض يتطلع إلى تحسين مستواه الوظيفي وإعطائه المستوى الذي يستحقه حسب النظام إذا علمنا أن هناك معلمين يستحقون المستوى الخامس أو الرابع على سبيل المثال، ومع ذلك يتم وضعهم في المستوى الأول أو الثاني، وإذا كانت الوزارة لم تستطع وضع بعض المعلمين والمعلمات في المستويات التي يستحقونها بل اضطرت من أجل سد العجز إلى التعيين على بعض البنود كبند محو الأمية فكيف نصدق الشائعة بوجود نية لزيادة الرواتب في كادر رواتب المعلمين الذي هو من أفضل كوادر الرواتب لو تم التقيد في التعيين بموجبه.
ـ الكثير من المعلمين كغيرهم من العاملين في الدولة لا يعتمدون على رواتبهم فقط، ولكنهم يشتغلون بالأعمال التجارية وبالمداينات والبيع والشراء في العقار والأسهم وغيرها من الأعمال والمصالح التي تساعدهم في تحسين دخولهم بشكل ملحوظ.
ـ من كان يشكو من قلة الرواتب سواء من المعلمين أو غيرهم من العاملين في الدولة لماذا لا يبحث عن عمل إضافي في المحلات التجارية التي يزيد عددها على عدد السكان والمشغولة بالأجانب، أقول لماذا لا يستفيد من وقت فراغه في العمل ولو بأجر رمزي يزيد به من دخله ويساعده على اكتساب الخبرة والمعرفة في الأعمال الحرة والعاملين فيها؟ فمجالات العمل والاسترزاق واسعة وكثيرة جدا لكن الكثيرين مع شديد الأسف يؤثرون قضاء فراغهم في الاستراحات أو في تصفح ما هب ودب من مواقع شبكة الإنترنت الساعات الطوال إلى حد الإدمان فيخسر وقته ويزيد من تكاليف الخدمة الهاتفية على نفسه، والله الموفق

جريدة الاقتصادية - صوت الناس
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بدون اسم غير متصل  
قديم(ـة) 09-07-2005, 09:13 AM   #456
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
من خاطري لأهل ضرية تحية
ناصر بن عبدالله المسيميري /الرس


كثيراً ما نسمع على ألسنة الناس بعض الكلمات خاصة عند سرد قصة عن الكرم أو التواصل بين الناس واجتماعاتهم في المدن أو القرى أو الهجر، وعند سرد قصة ما يقول قائل: إن هذه القصة قديمة، وكأنه يقول: لا يمكن أن يحدث في زماننا هذا، فأقول: إن الأجيال التي تعيش الآن هم أبناء الأجيال الماضية، فالرجال هم الرجال، والكرم والسخاء والمروءة والوفاء، وبذل المال والجاه موجود قبل مئات السنين ولا يزال موجوداً بيننا غضا طريا.
ومن الناس من هو أهل لذلك، وقد رأيت بعيني شيئاً من ذلك عندما زرت بلدة ضرية التي تبعد عن محافظة الرس حوالي مائتي كيلو متر بدعوة من أهلها وذلك في يوم الأربعاء الموافق 17-4- 1426هـ والتي أبهرتني وراقتني بمناظرها الخلابة وشوارعها الفسيحة، وعمرانها الحديث.
وآثارها الجميلة الرائعة، وأهلها الطيبين أهل الكرم والجود والشجاعة، تلك البلدة المتطورة هذا التطور الذي رأيته بعيني ظاهراً على صدرها، والذي شملها كما شمل غيرها من مدن وقرى مملكتنا الحبيبة في عهد خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله -.
وأعود إلى ما بدأت به حديثي من المجالس الغنية بالشعر والقصص، وعلوم الرجال الأفذاذ، وتجمع الناس، فرأيت ما أثلج صدري عندما أحييت أمسية هناك في ضرية من بعد صلاة العشاء حتى الساعة الواحدة والنصف ليلاً، حيث تهاتف على حضور الأمسية جمهور غفير من محبي التراث الشعبي، من كبار السن والشباب حتى صغار السن، فأيقنت أن تراثنا الشعبي لا يزال بخير وله من يحبه ويعشقه، وأن التواصل بين أبناء هذه البلاد وحكومتها والتلاحم والتراحم لا يزال موجودا، وأن مملكتنا بخير في ظل القيادة الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين أطال الله في عمره بالخير.
وتمنيت زيارة هذه البلدة الطيبة - بأهلها - بين الفينة والأخرى؛ لما لقيته من حفاوة وتكريم وحسن استقبال، وكرم حاتمي يفوق الوصف، هذه البلدة صاحبة التاريخ المشرف المجيد القديم، التي كانت في عهد عمر بن الخطاب حمى لإبل الصدقة، وعرفاً مني وشكراً لأهل هذه البلدة التي اصبحت الآن تواكب بقية المدن في تطورها حتى صارت محافظة.
هذه أبيات كتبتها في ضرية وأهلها جميعاً، وخاصة الأستاذ الشاعر القدير ناصر بن محمد العايد الذي بذل جهداً كبيراً وساهم في نجاح الأمسية:


يا أهل الجيوب اللي نصيتوا ضرية

الله يسهل دربكم يالمناعير

خوذوا سلام من سمي لسميّة

سلام أحلى من حليب المباكير

سلام من ناصر لناصر هديّة

إعداد ما تزعج هبوب المعاصير

المدح للطيب لزوم عليّه

ملزوم يذكر فاعل الخير بالخير

نرفع له البيضاء بعالي طميّة

ونشهر بصيت أهل الوجيه المسافير

وأهل ضريّة كلهم بالسويّة

والله يا شفنا معزة وتقدير

ترحيب وعلوم ومجالس عديّة

وسوالف تنسيك هم وتفكير

الضيف يدله لا لفا في ضريّة

في دار ناس ما تهاب المخاسير

تلقى الشحم والطيب والشاذليّة

وترحيب واحجاج يسر المسايير

والناس يذكر طيبة من رديّة

كل من أفعاله يجي له تقادير

ومن خاطري لاهل ضرية تحية

من خشم أبان لين تضفي على النير

يستاهلون أهل الكرم والحميّة

والمعذرة لو ما تفيد المعاذير

السبت 3/6/1426هــ الجزيرة صفحة الرأي
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 09-07-2005, 09:19 AM   #457
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
تعليقاً على عبدالله المطيري
الدعاية الفكرية تعتمد على مواطن الضعف لدى المتلقي
تطرق الكاتب عبدالله المطيري في مقالتيه السابقتين إلى أساليب الداعية والحيل الأيديولوجية في كسب الجمهور حيث تعرض لبعض الحجج مستندا لما ورد في كتاب الدكتور محمد سبيلا "الأيديولوجيا... نحو نظرة تكاملية".
ولقد ذكرني بإحدى أطروحات عبدالله القصيمي عن أساليب الدعاية حيث لا يوجد مصنع من غير وجود مستهلك ولا يمكن الوصول للمستهلك من غير وجود دعاية له، كذلك أفكارنا وعواطفنا فهي سوق يعرض فيها الكتاب والمفكرون والوعاظ بضاعتهم ويقدمون لها الدعاية بشتى الأساليب للترويج لها وأساليب الدعاية التي ذكرها وهي كالآتي مع تقديم بعض الأمثلة لتوضيحها:
أولا: الإسراف في إعطاء الوعود ففي المجتمعات دائما فراغ وقلق وبحث عن شيء وشوق إلى شيء والدعاية تعتمد على مواطن الضعف والغواية في الجماعة فتركز هجومها عليه، ومن الأمثلة على ذلك الحملات الدعائية والانتخابية فالكل يعطي الوعود لأن وعود الدعاية لا تحدد بوقت ليكون أجل هذه الوعود الدهر كله وليس أجلا محددا بأعوام فهذا مرشح يقدم الوعود بالقضاء على الفساد والفقر مثلا دون تحديد وقت معين لتنفيذها.
ثانياً: تملق الجماهير ومدحهم والثناء عليهم، فمثلا تجد مدح الجماهير والثناء عليهم واضحا من قبل بعض المتحاورين في البرامج الفضائية فالكل يسوق لفكرته بأن يقول إن الشعوب (لم تعد واعية الآن)... إلخ.
ثالثا: نشر الذعر فهي تقوم بذلك لتمرير الكثير من القرارات، مثلما قام به الرئيس الأمريكي من تخويف من العراق وما يملكه من أسلحة الدمار الشامل.
رابعا: التكرار حيث الدعاية تكرر نفسها، فقد تجد ظروفا في إحدى المرات تمكنها من المرور من خلالها كاستغلال ظروف دولية أو محلية يمر بها المجتمع وتتغلغل لهذه الجماهير مثل الجماعات الإرهابية حينما تبرر لنفسها القتل والتفجير.
خامسا: ترخص الدعاية الثمن الذي تطالب به جماهيرها فبمجرد أن تطبق كلام ذلك القائد سيتم الانتصار على أي دولة عظمى أو حتى دخول الجنة.

وفاء محمد الضويان - الرس

الجمعة 2/6/1426هــ الوطن ـــ صفحة نقاشات
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 09-07-2005, 09:22 AM   #458
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
شباب الأمة هم أعز ما نملك
صالح بن عبدالله الزرير التميمي /الرس


قبل أن يقع الفأس في الرأس ونفقد المزيد من أبناء هذه البلاد المباركة من رجال الأمن والمواطنين وتدخل البلاد في نفق مظلم لاتحمد عقباه، لابد أن ندرس الأسباب التي جعلت الكثير من شبابنا يسلكون مسلكاً مشيناً، وينهجون منهجاً منحرفاً، ونضع الدواء على الجرح قبل أن يزيد ويستفحل أمره، ويتسع الخرق على الراقع، وحينها لا ينفع العلاج، وكم فقدنا من أبنائنا بسبب الانحراف واتباع الهوى، بل كم من الأموال أهدرت وضيعت، وكم من أنفس روعت وقتلت وشردت، إن الأمر جد خطير ويحتاج إلى تكاتف الجميع وتآزرهم لصد هذا الشر القادم بقوة لبلادنا، والذي - وللأسف الشديد - بقدر ما هو محزن ومؤلم لنا، فإنه مفرح للعدو الذي يسعده ويسره أن تتلقى بلادنا المزيد من الضربات والويلات والنكبات، وكل ما يزعزع أمنها واستقرارها، ويبعد أبناءها عن دينهم، وعن عقيدتهم الصافية، فما هو دورنا كمواطنين ندافع عن بلادنا الحبيبة ويسرنا أن نراها بأمن وأمان في كل زمان ومكان، وفي رغد من العيش ومكانها عالٍ فوق كل الأوطان؟ إن الواجب على كل واحد منا أن يقوم بدوره بالنصح والإرشاد والتوجيه السليم للشباب وذلك ببيان أضرار وخطر هذا الفكر المنحرف الذي تقوده زمرة هدفها الإساءة لهذا الدين وأهله، والتغرير بهؤلاء الشباب المساكين لتقودهم إلى الهاوية، وإلى طريق الظلال والجحيم، وإن الحق المبين يكون باتباع كلام رب العالمين، وسنة سيد المرسلين نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم -، قولاً وفعلاً واعتقاداً جازماً، والابتعاد عن الابتداع في الدين، وعن الهوى، وكل ما من شأنه مخالفة شرع الله، ومن ذلك الخروج على ولاة الأمر مهما كان الخطأ، وأنا على يقين أن العمل على تثقيف الشباب وتوعيتهم، وتبصيرهم بأمور دينهم بعيداً عن الغلو والتطرف هو الحل الأمثل والأنجح والأنجع الذي سيفلح بإذن الله وسيؤتي ثماره، ويقود الشباب إلى اعتلاء القمة والوصول إلى ما تصبو إليه نفوسهم، وستتحسن أحوالهم، ويتحولون إلى أعضاء صالحين فاعلين يخدمون دينهم ومن ثم وطنهم في كل شؤون الحياة، وهذا خير لهم في الدنيا والآخرة، ولو تأملنا بعين البصيرة في أحوال هؤلاء الشباب لوجدنا أنهم بحاجة ماسة لنا ولتوجيهاتنا ونصحنا لهم، وإرشادهم للطريق الصحيح الذي يضمن لهم الراحة والأمن والاستقرار، ويبعث في نفوسهم الطمأنينة، والعيش بسلام في ظل شريعة الإسلام، وتحت سقف دولة وحكومة رشيدة، قبل أن تتلقفهم أيدي من لا يخافون الله ولا يرقبون فيهم إلا ولا ذمة، ممن زين لهم الشيطان أعمالهم وصدهم عن السبيل فهم لا يهتدون، أولئك الذين غرروا في كثير من الشباب الطيب السليم الفطرة، وقادوهم إلى طريق لا يتناسب مع عقولهم وفطرتهم التي فطروا عليها، ولا حتى مع شرع ربهم المطهر، زينوا لهم الشر والفتن والمحن، وأوهموهم بأشياء لم تكن تدور في خلدهم ولا مخيلاتهم، حتى أوقعوهم في فتن عظيمة أكلت الأخضر واليابس، لم يجنوا من ورائها إلا الخزي والعار.زمرة تعمل بالخفاء خفافيش ظلام تحاول بكل ما أوتيت من قوة لاصطياد المزيد من الشباب لأغراض وأهداف شتى هي ورب الكعبة بعيدة كل البعد عن منهج ربنا وسنة نبينا، وصدقوني إن هذه الفئة لا تمثل ديننا، ولم يكن لمناهجنا ولا لمدارسنا ولا لجمعياتنا الخيرية أي صلة بها، وإن قال بذلك البعض ممن يصطادون في الماء العكر، ولكن هي مما خلفه الزمان لنا، أناس ساروا على نهج أسلافهم من الأولين الضالين، وهي ليست وليدة اليوم، لكنها في هذا الزمان أشد وأعظم خطراً على أمتنا الإسلامية وعلى بلادنا، وكم أتمنى من الجميع أن يحكموا عقولهم ويسعوا للقضاء على هذه الأفكار الهدامة، ومن جاء بها، بالحكمة والموعظة الحسنة، وهذا هو المنهج الذي رسمه لنا القرآن الكريم، وبينه أعز وأفضل البشرية أجمع، رسول الهدى محمد صلى الله عليه وسلم، ولله در دولتنا حفظها الله التي نادت مراراً وتكراراً بتوبة كل من حاد عن الطريق، بل إن ربنا ينادي بالتوبة في كتابه، وما نادت به دولتنا منحة عظيمة لم يستغلها إلا القليل من هؤلاء وللأسف الشديد، وما كلمة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزير الداخلية حفظه الله التي ألقاها في محافظة الرس إلا شاهد من الشواهد على حرص الدولة على الشباب وتوجيههم ودلالتهم على كل ما من شأنه الخير لهم ولدينهم ومن ثم لوطنهم، فاتحين باب العفو والصفح عن كل من تاب وعاد إلى رشده معتذراً عما بدر منه من تصرف فيه إساءة لدينه ثم لوطنه، مبتعداً عن كل منهج وفكر منحرف ضال، وهو ابن هذه البلاد أولاً وأخيراً، وكلنا أمل بالله عز وجل أن يفتح على قلوبهم، وقلوب من بقي منهم - إن كان فيهم بقية - بالعودة إلى الحق وجادة الصواب والاعتذار عما سلف وكان في غابر الأزمان، وعفا الله عما سلف، والعزم على فتح صفحة جديدة تملأ بما يرضي الرب جل وعلا أولاً، ومن ثم الحرص على حب هذا الوطن صاحب الفضل العظيم على الجميع - بعد الله - حكومة وشعباً، ورد الجميل له بخدمته والحفاظ على كل ما يرفع قدره ويعلي همته في كل زمان ومكان ووطن، وهذا والله من أعظم الحب لهذا الوطن، بعد حب الله والمحافظة على ما يرضيه ويقرب إليه سبحانه، وإذا تأملنا جيداً ونظرنا بعين ثاقبة إلى هؤلاء الشباب الذين غرر بهم وسلكوا مسلكاً مشيناً، وانحرفوا عن المنهج السليم، نجد أن لنا جميعاً بدون استثناء نصيباً من سلوكهم هذا المسلك ابتداء من الوالدين ومروراً بالمربين في كل مكان من المعلمين والمعلمات، وكذلك العلماء وطلبة العلم والدعاة، بل وكل أفراد المجتمع، وهذه حقيقة لا جدال فيها، أتدرون لماذا أحبتي؟!
لأننا لم نقم بدورنا المناط بنا تجاههم يوم أن تركناهم لأهل الشر، للذئاب البشرية التي تتربص بهم الدوائر، وتدعوهم إلى عذاب السعير، دعاة على أبواب جهنم، فئة عملت بكل ما أوتيت من قوة من أجل تلقف هؤلاء الشباب على اختلاف مناهجهم، حتى نشأ لدينا جيل متنوع الانحراف ما بين فاسق وفاجر، وبالمعاصي مجاهر بسبب رفقاء السوء، من شباب الميوعة والتكسر والانحلال الخلقي، وجيل تربى على الحقد والحسد لهذه البلاد حكومة وشعباً، وجيل ضرب بالفطرة والدين عرض الحائد حينما أطلق أهله العنان لألسنتهم بالسب والشتم، وتكفير الآخرين الذين يخالفون أهواءهم، وما جاءوا به من ضلال استمدوه ممن مهدوا لهم الطريق وغسلوا عقولهم وملأوها بالشر والفساد والعناد والزيغ ومحاربة رب العباد، ولا غرابة عندما نجد الكثير من شبابنا منحرفاً عن طريق الحق طالما أننا مقصرون في حقهم، إذ لم نقم بالواجب تجاههم وهذه والله مصيبة عظيمة، وخطب جليل، وإلا كيف نترك أبناءنا يغرقون ويقعون في مستنقع الرذيلة، ويسيرون في طريق مظلم، وتهوي بهم الريح في مكان سحيق، ونحن نتفرج عليهم ونقول ونقول، ونلوم الآخرين في ذلك، دون أن نقوم بدورنا المناط بنا، فإلى متى ونحن لاهون ساهون عن شبابنا، مقصرون في حقهم؟!
يحتاجون إلينا ولا نمد لهم يد العون! يصرخون وينادون ليلاً ونهاراً، ويطلبون من ينقذهم من براثن الانحراف بشتى أنواعه، من الغيورين على دينهم وشباب أمتهم ووطنهم الغالي، العاملين بصدق وعزيمة، ولكن هيهات أن يستجاب لهم إلا من رحم الله، رغم أن الأمة لا تزال بخير وفيها من يغار على الدين وعلى هؤلاء الشباب، إلا أننا نطالب بتكاتف وتعاون الجميع فلا يكتفى بما يقوم به بعض الغيورين على الدين، وعلى أبنائنا بل لا بد من تضافر جهود الجميع لصد هذا العدوان الغاشم القادم إلى بلادنا عن طريق أعز ثروة نملكها وهم الشباب عماد الأمة ومستقبلها، ولا شك أن يد الله مع الجماعة، والمرء قليل بنفسه كثير بإخوانه فهيا للعمل الجاد مستمدين العون من الله؛ لإنقاذ شبابنا من الغوص في مستنقع الرذيلة، والانحراف الفكري والأخلاقي الذي لا يأتي إلا بالشر. والذي هدف أصحابه القضاء على الشباب أمل الأمة وأسباب نهضتها، وإذا قام كل بدوره حسب مقدرته واجتهد، ولا يلام المرء بعد اجتهاده، وكلنا على ثغر من ثغور هذا الدين، فإننا بإذن الله سنجني ثمار ذلك،. وسنرى أبناءنا على ما يحب ربنا ويرضى، أعضاء نافعين لدينهم، خادمين لوطنهم نافعين له، فهيا لنكن يداً واحدة وصفاً واحداً ضد كل من يعمل ويسعى لإفساد شبابنا والتغرير بهم، والأخذ بهم إلى طريق الانحراف والضلال، حتى لا نخسرهم وهنا تكون الطامة الكبرى، وإذا فقدت الأمة أعز ما تملك - شبابها - فماذا سيبقى لها إذن؟! وإذا فعلنا ذلك عشنا بأمن وأمان، وارتاح العباد والبلاد، وتقدمت أمتنا ونالت أعلى المراتب بفضل تعاون أهلها وهمة شبابها.



abuabdulh58@hotmail.com

الجزيرة السبت 3/6/1426هــ صفحة الرأي
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 09-07-2005, 10:45 AM   #459
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
انت في محليــات

انت في محليــات


وصل عددها إلى 200 رأس.. وتقدر قيمتها ب4 ملايين ريال.. وحجزت بداخل شبك
خلاف بين رجلين يؤدي لنفوق 70 رأساً من الإبل


* الرس - متابعة - خليفة محمد الخليفة:
على الجانب الشمالي من وادي الرمة وبالمنطقة الواقعة بين محافظتي رياض الخبراء والرس وعلى مقربة من الطريق وفي منظر يصعب على المرء تخيله وتصديقه، تلقت بلدية محافظة الرس بلاغاً من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قبل أيام يفيد بوجود قطيع من الإبل سُجنت داخل شبك مضت عليها أيام بلا ماء ولا أكل، يصل عددها إلى ما يقارب المائتين رأس، يقدر ثمنها بأربعة ملايين ريال، وفور تلقي الخبر وجَّه المهندس عبد الرحمن العميل رئيس بلدية محافظة الرس وبدافع إنساني وجَّه مساعد الرئيس ورئيس قسم الحدائق والتشجير فوراً بتوجيه صهاريج ماء لسقي هذه الحيوانات وشراء أعلاف وإطعامها لحين معرفة ملابسات قضيتها والتنسيق مع المحافظة بهذا الشأن.
*********
وهذا ما تم فعلاً من بداية الأسبوع المنصرم, وما زالت البلدية ترعى هذه الإبل بسقيها وإطعامها.
وبعد التحري والبحث عن حقيقة هذه الإبل علمت (الجزيرة) أن خلافاً حاداً نشب بين البائع والمشتري، وأكدت مصادر أن القضية تعود إلى ستة أشهر مضت وقد نفق منها في الأشهر الماضية عدد 70 رأساً بسبب الجوع والظمأ.. المشتري الذي تحتفظ (الجزيرة) بكامل اسمه قال: تعرضتُ لخدعة واحتيال من قبل البائع و(انطلت) عليَّ الحيلة بسبب الثقة الزائدة، وإيضاحاً للحقيقة وهي تعود لشخص آخر وحصلت مبايعة بيني وبينه بشأنها واتضح أنها غير شرعية وتقدمتُ للمحكمة العامة بمحافظة الرس طالباً النظر بالقضية بالقضاء المستعجل حسب نظام المرافعات الشرعية إلا أن المحكمة مازالت تنظر بالدعوى.
ولم تتصرف حيال الإبل بأي شي رغم أنني أبلغتهم أن الإبل هلك منها 70 رأساً في الفترة الماضية، وهناك خمسون منها مريضة ومهددة بالعمى والباقي عليها خطر من الجوع والمرض والهلاك، وطلبت من المحكمة التصرف فيها بحسب ما تراه، حسب الوجه الشرعي، وبذلك وصلتُ إلى حد برأتُ فيه ذمتي لأني لا أستطيع الإنفاق عليها.
من جهة أخرى التقينا الشيخ رشيد الحربي رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي قام بمخاطبة البلدية عن موضوع الإبل فقال: تلقيتُ إخبارية من أحد المواطنين عن هذا الموضوع وتوجهتُ وعددٌ من رجال الهيئة إلى المكان فكان المنظر بشعاً جداً.. الإبل تأكل بعضها.. شاهدتُها بنفسي.. مشهد مبكٍ يقشعر منه البدن؛ ويضيف: هذه قضية حيوانات ضعيفة لا يعقل ما يحدث لها وهذه الأفعال لا تليق بالمسلم إطلاقاً.
وقمتُ بالاتصال ببلدية محافظة الرس للمساعدة في إنقاذ هذه الثروة الوطنية من الهلاك ووجدت التجاوب لإطعام هذه الحيوانات وسقيها لحين الانتهاء من أمرها ولا يوجد عذر لما اقترفه البائع والمشتري ويجب أن يعاقبا.
كما التقينا مساعد رئيس بلدية الرس الأستاذ شامان حضرم الحربي حيث قال: منذ تلقينا الخبر عن هذه الحيوانات الضعيفة وما آل إليه حالها وجهنا قسم السقيا بالبلدية لتوجيه ما يلزم من الماء لسقيها فوراً حيث تم إرسال عدد وايتينِ شربتاه بلحظات. وكانت هذه الإبل هزيلة جداً وتوقعنا أن أغلبها قد نفق إلا أنها قامت متثاقلة وقد أصابها الإعياء نحو الماء، ثم تم شراء سيارة أعلاف حمولة صغيرة فتم إعلافها وقد تكرر ذلك الشيء بتوجيه أعلاف سيارة نقل صغيره ووايت ماء يومياً، ونعجب من هذا التصرف الأهوج ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل، وليس لهما عذر في ما فعلا بهذه البهائم!!.
من جانبه قال حمد إبراهيم الذياب رئيس قسم الحدائق والتشجير إن هذه الأعمال منافية لتعاليم ديننا وبها إهدار للمال وللثروة الحيوانية وسنحاول توجيه مخلفات قص المسطحات الخضراء بالمحافظة لها لتقتات منه لحين معرفة التوصل لحل لمشكلتها.
من جهته أفاد أحد المشايخ المتقاعدين في هذه القضية أن حكم الشرع المتوقع صدوره بمثل هذه القضية هو أن تصادر هذه الإبل لبيت مال المسلمين ويعزر البائع والمشتري بالعقوبة المالية والجسدية وأن تشكل لجنة من قبل المحكمة لمعاينتها وتوضع حراسة عليها حتى تنتهي هذه القضية.

[]علما ان هذه التحقيق مدعوم بالصور على صفحة كامله[/

عناوين أخرى
وصل عددها إلى 200 رأس.. وتقدر قيمتها ب4 ملايين ري
نهارات أخرى لكن متى تنفذ جامعة الإمام؟! فاطمة الع
فيما انتهت المقابلة الشخصية للمتقدمين كلية معلمي
د. أبا الخيل ل( الجزيرة ): التعليم عن بُعد سينهي
الشؤون الاجتماعية تطالب وزارة العمل بإيقاف المواط
الشلهوب إلى رحمة الله
أوصى المسلمين بتقوى الله.. واجتناب نواهيه الشيخ آ


المزيد من العناوين...... » الجزيرة السبت 3-6-1426


رجوع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 09-07-2005, 11:00 AM   #460
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
من خاطري لأهل ضرية تحية

من خاطري لأهل ضرية تحية
ناصر بن عبدالله المسيميري /الرس


كثيراً ما نسمع على ألسنة الناس بعض الكلمات خاصة عند سرد قصة عن الكرم أو التواصل بين الناس واجتماعاتهم في المدن أو القرى أو الهجر، وعند سرد قصة ما يقول قائل: إن هذه القصة قديمة، وكأنه يقول: لا يمكن أن يحدث في زماننا هذا، فأقول: إن الأجيال التي تعيش الآن هم أبناء الأجيال الماضية، فالرجال هم الرجال، والكرم والسخاء والمروءة والوفاء، وبذل المال والجاه موجود قبل مئات السنين ولا يزال موجوداً بيننا غضا طريا.
ومن الناس من هو أهل لذلك، وقد رأيت بعيني شيئاً من ذلك عندما زرت بلدة ضرية التي تبعد عن محافظة الرس حوالي مائتي كيلو متر بدعوة من أهلها وذلك في يوم الأربعاء الموافق 17-4- 1426هـ والتي أبهرتني وراقتني بمناظرها الخلابة وشوارعها الفسيحة، وعمرانها الحديث.
وآثارها الجميلة الرائعة، وأهلها الطيبين أهل الكرم والجود والشجاعة، تلك البلدة المتطورة هذا التطور الذي رأيته بعيني ظاهراً على صدرها، والذي شملها كما شمل غيرها من مدن وقرى مملكتنا الحبيبة في عهد خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله -.
وأعود إلى ما بدأت به حديثي من المجالس الغنية بالشعر والقصص، وعلوم الرجال الأفذاذ، وتجمع الناس، فرأيت ما أثلج صدري عندما أحييت أمسية هناك في ضرية من بعد صلاة العشاء حتى الساعة الواحدة والنصف ليلاً، حيث تهاتف على حضور الأمسية جمهور غفير من محبي التراث الشعبي، من كبار السن والشباب حتى صغار السن، فأيقنت أن تراثنا الشعبي لا يزال بخير وله من يحبه ويعشقه، وأن التواصل بين أبناء هذه البلاد وحكومتها والتلاحم والتراحم لا يزال موجودا، وأن مملكتنا بخير في ظل القيادة الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين أطال الله في عمره بالخير.
وتمنيت زيارة هذه البلدة الطيبة - بأهلها - بين الفينة والأخرى؛ لما لقيته من حفاوة وتكريم وحسن استقبال، وكرم حاتمي يفوق الوصف، هذه البلدة صاحبة التاريخ المشرف المجيد القديم، التي كانت في عهد عمر بن الخطاب حمى لإبل الصدقة، وعرفاً مني وشكراً لأهل هذه البلدة التي اصبحت الآن تواكب بقية المدن في تطورها حتى صارت محافظة.
هذه أبيات كتبتها في ضرية وأهلها جميعاً، وخاصة الأستاذ الشاعر القدير ناصر بن محمد العايد الذي بذل جهداً كبيراً وساهم في نجاح الأمسية:


يا أهل الجيوب اللي نصيتوا ضرية

الله يسهل دربكم بالمناعير

خوذوا سلام من سمي لسميّة

سلام أحلى من حليب المباكير

سلام من ناصر لناصر هديّة

إعداد ما تزعج هبوب المعاصير

المدح للطيب لزوم عليّه

ملزوم يذكر فاعل الخير بالخير

نرفع له البيضاء بعالي طميّة

ونشهر بصيت أهل الوجيه المسافير

وأهل ضريّة كلهم بالسويّة

والله يا شفنا معزة وتقدير

ترحيب وعلوم ومجالس عديّة

وسوالف تنسيك هم وتفكير

الضيف يدله لا لفا في ضريّة

في دار ناس ما تهاب المخاسير

تلقى الشحم والطيب والشاذليّة

وترحيب واحجاج يسر المسايير

والناس يذكر طيبة من رديّة

كل من أفعاله يجي له تقادير

ومن خاطري لاهل ضرية تحية

من خشم أبان لين تضفي على النير

يستاهلون أهل الكرم والحميّة

والمعذرة لو ما تفيد المعاذير




الجزيرة السبت 3-6-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 2 (0 من الأعضاء و 2 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.