عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-12-2012, 08:57 AM   #4831
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
جلب لمحميته 5 آلاف صنف من الشجيرات والأعشاب العطرية من جميع القارات
طيور وأعشاب نادرة يقتنيها الفوزان في مزرعته

























الرس - خليفة الخليفة:

بين مزارع عنز وعيون السر وبالقرب من مركز عين بن صوينع جنوب وثال حول المواطن فوزان الفوزان مزرعته ذات المحيط البالغ كيلومتراً مربعاً إلى محمية طبيعية زرع فيها أكثر من خمسة آلاف شجرة برية متنوعة واهتم بها، منها النادر ومنها المهدد بالانقراض واستورد أصنافًا من الأشجار من عدة دول منها العطرية والطبية والعشبية والمعمرة مثل شجرة الإبرة والتي يمتد ظلها لأكثر من 20م ولها رائحة عطرية تجذب الطيور، وشجرة المورينقا الطبية والتي تعالج أكثر من 350 مرضًا ولم يتوقف عند البحث عن هذه الأصناف وزراعتها بل أعد ملفًا لكل شجرة حسب المنشأ والموطن، إلى جانب الأشجار اهتم بتربية الحيوانات البرية وأعد حاضنة لها وأطلقها بين هذه الأشجار لتعيش عيشتها الطبيعية في بيئة برية ومن أهم هذه الأنواع الأرنب البري بأنواعه والوبر بأنواعه والنيص إلى جانب العديد من أنواع الطيور البرية التي أعد لها بيئة صخرية لتعيش بها وتتكاثر كأنواع الحجل الرملي والحجل الأوروبي والقهد والقطاء والحجل المكحل والشنار والدجاج الحبشي والإوز العراقي ودجاج الماء والطاؤوس والبلابل وطيور زينة مختلفة والقمري المهاجر والقمري الأفريقي والنعام أعد لهذا الحيوانات سياجا تتنقل فيه وتتكاثر، وبجهود ذاتية بنى الفوزان بعض البيوت التي تحاكي المنزل النجدي القديم وأعده لاستقبال الضيوف والزوار والمنزل الجنوبي وجعله متحفًا يضم بعض الآثار والمقتنيات القديمة وبرج الحمام معلم المحمية.

ويقول الفوزان بحديث لـ(الجزيرة): نستقبل الوفود السياحية ووفود المدارس على مدار تسع سنوات مضت بالمجان ولا نطلب رسومًا على الزوار نقدم لهم الفائدة والمعلومة ونشرح لهم عن كل ما تحتويه هذه المحمية، وعن مساهمة الجهات ذات العلاقة يقول الفوزان: أتمنى إدراج المحمية في المسار السياحي فهي بعيدة عنا كل البعد كما لم يخفِ استياءه من تجاهل البلديات لمحميته وتعبيد الطريق الواصل إليها بطول 5كم وإنارة المحمية وطالب فوزان الفوزان الحياة الفطرية بزيارة محميته وتزويدها ببعض الحيوانات ليهتم بها ويمكن لموقع المحمية أن يشكل مع العيون القريبة منها المتدفقة طبيعيًا من الأرض كعيون سهلا وعين الصوينع وعين المرقب منطقة جذب سياحي إذا ما اهتمت بها هيئة السياحة، وعن هوايته ووظيفته إن كان بينهما علاقة قال الفوزان أعمل في مجال التعليم حاصل على الماجستير وقريبا أناقش رسالة الدكتوراه في مجال عملي أما كل ما أقوم به في هذه المحمية فهو بجهود ذاتية وهواية أحببتها ومن منطلق الحرص على الحفاظ على نوادر الأشجار والحيوانات.







الجزيرة 12-2-1434
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 26-12-2012, 08:58 AM   #4832
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
لن تبرز أو تسمو أي رسالة أو يتحقق أي دور فاعل أو هدف نبيل مؤثر لأي برلمان أو مجلس أمة أو مجلس شعب أو شورى أو تحت أي مسمى تشريعي أو رقابي آخر ما لم يكن أولاً وأخيراً تحت مظلة وفي إطار -الحرية - العدالة - المساواة - يرعى بتوجهاته ومبادئه تحقيق مدلول هذه الشعارات بإخلاص وتضحية وإنجاز، ويبرز ويترجم مضمونها أفعالاً لا أقوالاً، ويعمل على تمكينها في مسار حواراته وخططه بعيداً عن القيود والمثبطات والوصاية والتردد، فإذا تحقق ذلك أو معظمه بأمانة وصدق نكون حقاً أمام دولة تنشد البناء والبقاء والتميز والانطلاق، دولة مزدهرة ومستقرة تقوم وتسير حياتها ومستقبل شعبها على تلك المبادئ الرفيعة التي أشرنا إليها، ولمزيد الإيضاح والتفصيل وإن كانت باقتضاب نقول: إن العدالة كما لا يخفى هي التي ترسخ الانتماء للوطن وتغرس حبه في أفئدة المواطنين لأنها تؤطر وتعمق مبادئ الحقوق والواجبات بإنصاف ونزاهة بين الجميع.

والمساواة هي التي تذيب الفوارق وتزيل العوازل بين أفراد الأمة وتجعل الاستقرار والسلام الاجتماعي يسود فيما بينهم، والحرية هي التي تضمن للإنسان - المواطن - في المحيط الذي يعيش فيه أن يقول كلمته ويعمل بإرادة مفتوحة ومبدعة بلا سدود ولا قيود.. لهذا كله جاء الإسلام متقدماً على غيره من الشرائع والأديان في ترسيخ مبادئ وأسس الحكم ومقوماته وتنظيم العلاقة بين الشعوب في شؤون حياتهم حيث جعل الأمر شورى بينهم بل جعل ذلك إلزامياً وركناً أساسياً في حياتهم وعقيدتهم لتستقيم الأمور وتطمئن النفوس وتتحقق المساواة.. وفي آية كريمة وصريحة في معناها ومدلولها قال تبارك وتعالى في محكم تنزيله الذي أمرنا بأن نحكم به ونحتكم إليه {وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ} إلى هنا.

وبعد هذه المقدمة المختصرة نعرج بالتفصيل إلى ما نحن بصدد الحديث عنه والتطرق إليه وهو عن واقع مجلس الشورى في بلادنا في عهده الجديد الذي بدأ عام 1414هـ أي منذ عشرين عاماً وبين عهده القديم ونعني به عهد التأسيس والبناء على يد الموحد الباني رائد الأمة الفارس المغوار عبدالعزيز -طيب الله ثراه وأحسن مأواه- وهنا يجدر بنا كأساس للمقارنة أن نأتي بنبذة مفصلة عن ماضي المجلس المزدهر الفاعل، وهذا ما نلخصه بوضوح وجلاء من خلال الخطاب الجليل الحافل والشامل الذي ألقاه الملك الملهم الهمام في الجلسة الافتتاحية لمجلس الشورى في دورته التي انعقدت بمكة المكرمة في السابع من ربيع الأول عام 1349هـ كبرنامج عمل مسدد وخطوط عريضة يجب السير على ضوئها فقال -يرحمه الله- مخاطباً أعضاء المجلس قبل تسعين عاماً مستحثاً عزائمهم على الإنجاز والعطاء والابتكار (إن أمامكم اليوم أعمالاً كثيرة من موازنة الدوائر حكومية ونظم عدة من أجل إقرار مشاريع عامة تتطلب جهوداً أكثر من جهود العام السابق، وأن الأمة تنتظر منكم ما هو المأمول فيكم من الهمة وعدم إضاعة الوقت الثمين إلا بما فيه فائدة البلاد).

وفي ثنايا خطابه الآنف الذكر أمام مجلس الشورى يقول غفر الله له «لقد أمرت ألا يسن نظام في البلاد ويجري العمل به قبل أن يعرض على مجلسكم الموقر فتنقحونه بمنتهى حرية الرأي على الشكل الذي تكون فيه الفائدة لهذه البلاد» ويستحث هممهم في قوله «أنتم في تلك الدائرة أحرار في سن كل نظام وإقرار العمل الذي ترونه موافقاً لصالح البلاد على شرط ألا يكون مخالفاً للشريعة الإسلامية الصافية» ويختتم خطابه البليغ المؤثر قائلاً: لا أحتاج في هذا الموقف أن أذكركم بأن هذا البلد يتطلب النظر فيما يحفظ حقوق أهله بأمانة وما يؤمن الراحة لحجاج بيت الله ولذا فإنكم تتحملون مسؤولية عظيمة إزاء ما يعرض عليكم من النظم والمشاريع سواء كانت تتعلق بالبلاد أو بوفود الحجاج من حيث اتخاذ النظم التي تحفظ راحتهم واطمئنانهم وأسأل الله لكم التوفيق في سائر أعمالكم).

هذا الخطاب العظيم الذي يعبر كل حرف فيه عن النصح الصادق النابع من القلب يحثهم به على الإنجاز والعمل الدؤوب المثمر كان والحق يقال البلسم الشافي والضوء الساطع الذي سار على نهجه أعضاء مجلس الشورى في عهد المؤسس الباني طيلة حياته، وعلى أثره صدرت نظم جديدة وسنت قوانين حازمة وبناءة رسخت الوحدة الوطنية ووطدت دعائم الأمن والاستقرار وعمَّ على أثرها الرخاء والإخاء لأن غايتها وهدفها المصلحة العامة المنشودة وصدرت بمباركة ومؤازرة ومتابعة الراحل العظيم.

ومن هنا أعود إلى السطور الأولى في بداية حديثي وهو عن الجانب الآخر وأعني به الواقع الذي يعيشه مجلس الشورى في الوقت الحاضر وهل يا ترى تحققت بعض الآمال المنتظرة التي كنا ولا زلنا نترقبها بفارغ الصبر وعلى أحر من الجمر لتترجم طموحات الوطن وآمال المواطنين في النهوض والتقدم في عصر لا مكان فيه ولا مكانة للواقف والمتردد والضعيف.. لقد تفاءلنا بمقدم هذا المجلس الموقر في عهده الجديد خيرا ليأتي بقوة كما كان في الماضي ليكون عونا للمسؤولين في هرم الدولة الرشيدة ويشكل قناة أو قنطرة سالكة لآمال وهموم المواطنين في تبادل الرأي والمشورة بقلب مفتوح وباب مفتوح وتعاون جاد وإرادة نزيهة وعزيمة وثابة ورؤية ثاقبة هدفها وغايتها المصلحة العامة بما يرفع شأن الوطن ويعلي منزلته ويرسخ مكانته بين الأمم الحية المتطورة التي تسابق الزمن بخطى حثيثة للنهوض والوصول به إلى أعلى الدرجات.. ولكن يا ترى هلا وضعنا خطاب أبي الأمة المؤسس العظيم الذي عرضنا خلاصته ولموجه قبل تسعين عاما نصب أعيننا وجعلناه حاضرا بين يدي أعضاء مجلس الشورى الآن للسير على ضوئه في القول والعمل لنرى فائدة ومصداقية وجودهم في خلاصة وثمرة جهودهم بعد أن وضعت فيهم الثقة السامية الكريمة الغالية. وأقسموا على الأمانة والصدق والإخلاص في العمل.

ونتساءل بعد ذلك ونقول بعد مضي ستة عشر عاما على افتتاح وعمل المجلس الحالي ما هي المنجزات الفعالة التي تحققت في تلك الفترة؟ وما دور المجلس في التفاعل مع الأحداث المختلفة التي تمر بالوطن سلباً وإيجاباً؟ وهل للمجلس حضور لافت ودور مؤثر في قضايا الوطن وهموم المواطنين؟.. نقولها بصراحة.. لقد كنا ننتظر للمجلس حضوراً مؤثراً وعاجلاً في معالجة تبعات قضايا التطرف والغلو تلك النبتات الشيطانية والطفيلية - الطارئة المستوطنة - التي تشكل في حالة إهمالها أو مهادنتها آفات قاتلة للاستقرار والازدهار الذي يعيشه هذا الوطن الغالي.. إن من الآمال والطموحات التي كنا ننتظر تحقيقها من المجلس الموقر معالجة الظواهر السلبية التي تمخر في جسد المجتمع فتصيبه بالارتباك والتخلخل مثل تفشي البطالة في البلاد وإصرار القطاع الخاص ومماطلته في إحلال أبناء الوطن من المؤهلين العاطلين واختلاق الأعذار الواهية المكشوفة التي تبرهن على عدم تجاوبهم.. ومعهم العذر حيث لا قوانين رادعة ولا أنظمة حازمة عدا تصريحات طنانة فارغة وفرقعات بلاغية رنانة. لذا استمرأوا المماطلة والتسويف والبهتان.. وها نحن نرى ومعنا أعضاء مجلس الشورى زحف العمالة الوافدة من الأبواب المشروعة وغير المشروعة وهي تستأثر بمصادر الرزق والكسب في جميع الأعمال والمهن في المؤسسات والشركات والمحلات التجارية كبيرها وصغيرها.. ماذا عمل مجلس الشورى حيالها وأين توصياته الفعالة التي تعالج استفحالها؟! وهل أدرك أعضاء المجلس ولمسوا حال المواطن العاطل الضعيف الحائر الذي تضيق به سبل الحياة يوما بعد يوم ولا يجد عملا شاغرا يترزق منه ويقيه غائلة الحاجة والعوز وينجيه من الفراغ القاتل ويجعله بالتالي بعيدا عن سلبيات ومضاعفات البطالة وحصادها المر. وفي آخر إحصائية عن وزارة العمل بأن عدد المستقدمين خلال عامي 2007 و2008م فقط بلغ عددهم حوالي أربعة ملايين وافد أي ما يعادل سكان دولة مثل الأردن.. أو ما يعادل ثلاث دول خليجية.

هنا نقول: أين أعضاء المجلس وفقهم الله وهم مصدر الشورى والرأي في كل ما له صلة بحياة المواطن ورفاهيته؟! أين إحساسهم وهم يرون ويلمسون استفحال عمليات الاستقدام الرهيبة وهي تسير بصورة مذهلة من البر والجو والبحر ومن الداخل أيضاً تحت ذريعة تصحيح أوضاع المتخلفين والمتسللين والهاربين وتقنين وجودهم؟!.. أين المجلس وأعضاؤه عن عمليات التستر المتفشية التي أكلت الأخضر واليابس وعدم كشف أسماء المتسترين وما السبب؟ إن ثروة الوطن أهدرت بين عاملين الأول استنزاف العمالة لها وتحويلها على مدار العام بآلاف الملايين للخارج، والثاني هو تهافت الطبقة الميسورة من المواطنين على السياحة السنوية في الخارج وعددها في العام الماضي وصل إلى ستة ملايين سائح فاقت مصروفاتهم أكثر من ستين مليار ريال.

ونتساءل أخيراً لماذا لا يتفرغ الإخوة والآباء أعضاء مجلس الشورى لعملهم بجدية وحيوية بالمجلس حيث إن بعضهم ربما يعتبر اختياره وترشيحه وتعيينه بمنصب العضوية ما هو إلا وسام وجاهة وتميز خاصة إذا ما علمنا أن عدداً كبيراً منهم أمضى أكثر من عشر سنوات وهو لا زال يتربع على كرسي العضوية المريح وبعضهم يقيم في مناطق نائية في أنحاء المملكة ويتردد أكثر من مرة في الأسبوع لحضور الجلسات والعودة قاطعاً آلاف الكيلومترات ذهاباً وإياباً.



abo.bassam@windows live.com
الرياض- كاتب صحفي ومدير عام تعليم سابق
مجلس الشورى.. القديم والجديد
عبد الله الصالح الرشيد




أرشيف الكاتب



كتاب وأقلام







عبد الله صالح الرشيد
الجزيرة 12-2-1434
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 26-12-2012, 09:00 AM   #4833
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
ملاحظات في محيط الصندوق العقاري




أشير إلى ما ورد في محليات الجزيرة بتاريخ 1 صفر 1434هـ بخصوص مشكلة أحد المواطنين من أهالي القويعية الذي تم منحه قطعة أرض بنظام الوثيقة وصدرت الموافقة من الصندوق العقاري على إقراضه لكن تعرقل صرف الدفعات له بسبب عدم موافقة البلدية على إفراغ الأرض له إلا بعد إنجاز 80% من السكن وعدم موافقة الصندوق على صرف الدفعات له قبل رهن الأرض.... إلخ.. وأقول:

- مهما كان فهذا المواطن محظوظ جداً لحصوله على الأرض والقرض التي لا تزال في عداد الأحلام الجميلة لعشرات الآلاف من المواطنين في كل مدينة ومحافظة. وأذكر على سبيل المثال معاناة المواطنين في محافظة الرس من ذوي الدخل المحدود الذين كان آخر عهدهم بتوزيع الأراضي منذ عام 1413هـ.

- لا يبدو أن هناك تنسيقاً مسبقاً بين الشئون البلدية والصندوق العقاري يحدد متى يتم إفراغ الأرض بنظام الوثيقة ومتى يتم رهنها للصندوق منعاً لتأخير صرف الدفعات وما يترتب عليها من متاعب للمواطنين كان من الممكن تلافيها بالتنسيق المسبق.

- من الممكن أن يتم تحديد وقت الإفراغ بحيث يكون متزامناً مع عملية الرهن.. وأجدها مناسبة لتجديد المطابقة بإنشاء فروع للصندوق في المدن البعيدة عن الفروع الحالية للتسهيل على المواطن كما كان الحال في سنوات مضت وعدم تكليف المواطن بالسفر مئات الكيلومترات عبر طرق تعج بالحركة وبالحوادث المرورية المروعة لإنهاء إجراءات يمكن إنهاؤها في مقر إقامته كما في حال هذا المواطن الذي أضنته كثرة الترحال بين القويعية والرياض، كما أجدها مناسبة لمناشدة المسؤولين بإعادة تطبيق الإعفاء بنسبة 20% من القسط الذي استفاد منهم بعض المقترضين وحرم منه غيرهم بعد تطبيق نظام الحسم من الراتب.



محمد الحزاب الغفيلي

الجزيرة 12-2-1434
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 26-12-2012, 09:02 AM   #4834
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الأمير منصور بن متعب يتلقى طلب بلدي الرس برفع فئة المحافظة





















الرس - الجزيرة:

استقبل الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، وزير الشؤون البلدية والقروية بمكتبه بالوزارة رئيس المجلس البلدي بمحافظة الرس محمد الخليفة وبقية أعضاء المجلس، الذين هنأوا سموه بسلامة والد الجميع خادم الحرمين الشريفين.

وقدم المجلس لسموه طلب ترقية فئة بلدية الرس إلى فئة ( أ ) لكونها واحدة من أكبر محافظات المنطقة، إضافة لتوسعة النطاق العمراني للمحافظة من أجل اعتماد المخططات السكنية لتوزيعها على المواطنين. وقد وعد سموه رئيس وأعضاء المجلس بالنظر بالطلبات، مؤكداً في الوقت نفسه حرص سموه على حل جميع المشاكل التي تخص خدمة المواطنين ومنها تلبية احتياجاتهم من الأراضي التي تعد هاجس البلديات الأول.


الجزيرة 13-2-1434
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 26-12-2012, 09:05 AM   #4835
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
شعاب الرس ترتوي بالسيل





















الرس - منصور الحمود:

صباح جميل وجو غائم عاشته محافظة الرس وصحا أهلها مع هدير الشعاب الواقعة داخل المحافظة مما جعلها أكثر جمالاً في هذه الأجواء الممطرة مثل شعيب الراجحية وشعيب هندية والعطشي وحي الشفاء والتي جميعها تصب في وادي الرمة قادمة من جنوب المحافظة متجهة إلى الوادي شمالاً من جراء الأمطار التي هطلت على المحافظة منذ مساء أمس الأول الاثنين وكافة مناطق القصيم لأول مرة لهذا العام بهذه الكثافة جعلها الله إمطار خير وبركة والتي لا يزال جريان هذه الشعاب حتى إعداد هذا الخبر وقد خرج كثير من الأهالي لقضاء آخر النهار على ضفاف هذه الشعاب التي أضافت جمالاً وروعة من نعمة الله سائلين المولى عز وجل أن يعم بها أرجاء بلادنا الغالية.


الجزيرة 130201434
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 26-12-2012, 09:09 AM   #4836
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
المواطن مشمول بخدمات الوزارة




سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة سلّمه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يطيب لي أن أشكركم على تفاعلكم البنَّاء وتعاطيكم الإيجابي مع القضايا المتعلقة بالشأن الاجتماعي واهتمامكم بما تقدمه الوزارة من خدمات في هذا الشأن، وأشير إلى ما نشرته جريدتكم الموقرة في موقعها «الجزيرة أون لاين» بتاريخ 4-2-1434هـ تحت عنوان (معاق و8 عاطلين يضعون أسرة الجعيد في عشة).

ونود أن نفيدكم والقراء الكرام بأنه بإجراء البحث الاجتماعي الميداني اللازم للمواطن المشار إليه في التحقيق تبيّن أنه يعمل سائقاً في أحد قطاعات الدولة، ويتقاضى راتباً يزيد على خمسة آلاف ريال، وزوجته تعمل كذلك في القطاع نفسه مستخدمة براتب يتجاوز (4500) ريال، بل يربو دخلهما الشهري على (9800 ريال)، وسبق أن حصل المواطن على مساعدة مقطوعة في 30-1-1429هـ مقدارها (30.000 ريال) ثلاثون ألف ريال، وحصل أيضاً على مساعدة أخرى في 1-8-1432هـ مقدارها (21.600 ريال)؛ ليصبح مجموع ما صرف له (51.600) واحداً وخمسين ألفاً وستمائة ريال.

وأسرة المواطن المذكور تتكون من تسعة أشخاص، منهم ابنان يحملان الشهادة المتوسطة وعاطلان عن العمل، وثالث يدرس في المرحلة الثانوية، وفتاة معاقة، استفادت من الضمان الاجتماعي ثلاث مرات متتالية، كان آخرها بتاريخ 3-2-1434هـ حيث قُدِّم لها مساعدة مقطوعة بلغت (10.400 ريال)، إضافة إلى شمولها بنظام الإعانات في برنامج تأهيل المعاقين، وابن واحد مشمول كذلك بنظام إعانات المعاقين، ويسعى والده لاستخراج بطاقة الهوية الوطنية له حتى يُشمل بالضمان الاجتماعي، ويبلغ من العمر (20) عاماً، إلى جانب ابنة متزوجة، وأخرى تبلغ (11) عاماً، وهي بصحة جيدة، لكنها لا تدرس.

ويسكن المواطن وأسرته في بيت شعبي بحي عشوائي، والبيت مكوّن من 3 غرف بمنافعها، وهي مسقوفة بالزنك، وبيت شعر خُصِّص مجلساً للاستقبال، وأُزيل جزء من الحوش من قبل لجنة التعديات، والفرش والأثاث قديم ومتهالك، ولا تتوافر في المنزل كهرباء بسبب عشوائية الحي وعدم نظاميته، ويغذي منزله بالكهرباء عن طريق مولد خاص به، وقد تبين أنه متمسك بمسكنه لرغبته في تملك الأرض بوضع اليد.

ولعل سعادتكم يلحظ أن المواطن مشمول بخدمات الوزارة، وقد حظي بكل ما يمكن تقديمه له من قِبل قطاعات الوزارة المختلفة وفق ما تقضي به الخدمات المتوافرة.

آمل نشر هذا التعقيب تبياناً للأمر وتوضيحاً للقراء الكرام.

شاكرين لكم تعاونكم وتجاوبكم.

وتقبلوا سعادتكم تحياتي وتقديري.



محمد بن إبراهيم العوض - المدير العام للعلاقات العامة والإعلام الاجتماعي

الجزيرة 13-2-1434
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 29-12-2012, 04:28 PM   #4837
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
بلدي الرس يدرس المخططات العشوائية





















الرس - أحمد الحمياني:

عقد المجلس البلدي بمحافظة الرس الاجتماع الثالث عشر ، وتم مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة بجدول أعمال الاجتماع . وقرر دراسة المخططات العشوائية ،و حث البلدية على حصر اللوحات المخالفة وتحصيل الرسوم والتأكيد من مطابقة اللوحات للمواصفات والمقاييس .



الجزيرة 14-2-1434
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 29-12-2012, 04:30 PM   #4838
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
لإنجاز معاملات المواطنين في أماكنهم
الحقيبة المتنقلة لأحوال الرس تزور النبهانية





النبهانية - خالد لمطرفي:

زارت الأحوال المدنية بالرس أمس الأول محافظة النبهانية وذلك ضمن جولاتها لتقديم الخدمات المتنقلة للمواطنين. وأوضح مدير إدارة الأحوال المدنية بالرس عبدالله الدعيجي: أن الحقيبة المتنقلة الشاملة تقوم مقام مكاتب الأحوال المدنية؛ وذلك لخدمة الأماكن التي لا يوجد بها مكاتب للأحوال من حيث تسجيل بيانات المواطنين ومسح البصمة العشرية للمواطن والتقاط صورته. بالإضافة إلى أنها مرتبطة مباشرة بقاعدة البيانات في مركز المعلومات الوطني لاستبدال البطاقات أو إصدارها، مبيناً أنه تم تخصيص كادر من الموظفين المتميزين للعمل ضمن هذه الوحدة المتحركة. وأشار الدعيجي إلى أن هذه الخدمات تأتي بفضل من الله ثم بسعي المسؤولين في وزارة الداخلية للبحث عن أيسر وأسهل الطرق لراحة المستفيد من خدمات الأحوال المدنية. من جانب آخر التقت الـ ( الجزيرة ) بعدد من المواطنين حيث قدموا شكرهم لأحوال الرس على تقديم هذه الخدمة لهم في أماكنهم متمنين أن يكون لهذه الزيارة الأثر في زرع نواة لفتح فرع للأحوال في محافظة النبهانية .



الجزيرة 14-2-1434
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 29-12-2012, 04:33 PM   #4839
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
سيول وأمطار غزيرة لم تشهدها الرس منذ سنوات























الرس - متابعة وتصوير - خليفة الخليفة:

شهدت محافظة الرس اليومين الماضيين أمطاراً غزيرة وشاملة لم تشهدها المحافظة منذ سنوات، سالت على أثرها الأودية والشعاب ومن أهمها وادي النساء والأباتر والأرطاوي وشعيب الروضتين والشبيكية والخشيبي وارتوت أشجار المنتزهات البرية في جبال خزاز وسواج وامره وكير وعانقت السحب قمم جبالها في مناظر بديعة.



الجزيرة 15-2-1434
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 29-12-2012, 04:37 PM   #4840
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
تقنية الرس تنفذ دورة إعداد التقارير الأكاديمية




















الرس - أحمد الحمياني:

أقامت الكلية التقنية في محافظة الرس دورة «إعداد تقرير الاعتماد الأكاديمي accet»، وتأتي هذه الدورة ضمن جهود المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي المعتمد من قبل هيئة accet. وتكمن أهمية هذا الاعتماد في كونه يساهم في تحقيق الجودة بمفهومها الشامل في الكليات التقنية.



الجزيرة 14-2-1434
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.