عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-01-2005, 06:43 AM   #41
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
حفل تعارف للمشرفات المستجدات بالرس


* الرس - منصور الصائغ:
أقامت إدارة الإشراف التربوي النسائية التابعة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الرس (بنات) حفل ترحيب وتعارف للمشرفات المستجدات في إدارة الإشراف التربوي والوحدات المتنقلة، وذلك يوم الخميس الماضي، وكان الحفل برعاية مديرة الاشراف التربوي الاستاذة نورة ابراهيم العضيب وبحضور عدد كبير من المشرفات التربويات، حيث اشترك الجميع في الترحيب بالمشرفات التالية أسماؤهن:
فوزية السمنان قسم رياض الأطفال، جيهان الشارخ قسم الاجتماعيات، عواطف العتيبي قسم اللغة الانجليزية، نجاة محمد علي القسم الإداري، فاطمة الهندي قسم اللغة العربية، فاطمة الحربي قسم اللغة العربية، نعيمة الغفيلي قسم العلوم، هند الصويان قسم الرياضيات، أمل الهزاع قسم الرياضيات، رقية الغشام قسم الرياضيات، نورة المطيري قسم الحاسب الآلي، أديبة الضبيان وحدة المتابعة، فاطمة النصيان وحدة المتابعة، مضاوي الهذلول وحدة التربية الإسلامية، موضي القزلان وحدة التربية الإسلامية، حنان المزيد شعبة نشاط الطالبات، فاطمة الشارخ شعبة نشاط الطالبات، وفاء الغفيلي شعبة توجيه وارشاد الطالبات.
وفي نهاية الحفل قامت مديرة الإشراف بتقديم بعض النصائح والتوجيهات للمشرفات المستجدات وتمنت لهن التوفيق في حياتهن العملية. صرحت بذلك رئيسة وحدة الإعلام التربوي الاستاذة رقية مسعود عبدالله المزيد.



الجزيرة الاربعاء 24-11-1425
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 06-01-2005, 06:49 AM   #42
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
بئست العادة التي تخالف السنّة
صالح بن عبدالله التميمي/ الرس


رؤية الخاطب للمرأة التي يرغب الاقتران بها، أمر رغب فيه الشارع ودعا إليه النبي صلى الله عليه وسلم عندما أمر أحد الصحابة أن ينظر إلى مخطوبته في قوله صلى الله عليه وسلم: (اذهب فانظر إليها فإنه أحرى أن يؤدم بينكما) وفي حديث آخر يقول بأبي هو وأمي عليه الصلاة والسلام: (اذهب وانظر إليها فإن في عيون الأنصار شيئاً) أو كما قال صلى الله عليه وسلم، والرؤية الشرعية حق من حقوق الرجل وأحرى لراحة القلب واطمئنان النفس، والتوفيق بين الزوجين، ولكن البعض بل الكثير من الآباء وللأسف الشديد عكس ذلك ولا يؤيد رؤية الخطيب لابنته مهما كان الأمر، وهذا والله قمة التخلف والرجعية، ومخالفة لسنة النبي صلى الله عليه وسلم محتجين بالعادات والتقاليد التي تمنع ذلك كما يقولون، فأي عادات وتقاليد تخالف سنة النبي صلى الله عليه وسلم إنها بئس العادات والتقاليد. صحيح أن بعض الآباء يخشى من أن الخطيب إذا نظر إليها ولم تعجبه أخذ يتحدث عنها عند بعض الناس ويقول فيها ما يقول، وبالتالي قد لا يأتي أحد لخطبتها بعد أن رآها هذا وصرف النظر عنها، وإن كان هذا قليل ولله الحمد وإن حدث ذلك فليس هذا مبرراً كافياً لمعارضة الآباء على رؤية الخاطبين لبناتهم قبل العقد، لأن هذه حالات شاذة، ونحن في مجتمع مسلم تربى على الستر والاحترام والتقدير، لذا أدعو الآباء والأمهات إلى تيسير ذلك والإعانة عليه، والدعوة اليه إحياء للسنة، كما أنني أدعو المجتمع بأسره إلى تطبيق هذه السنة التي فيها خير عظيم، كما أدعو علماءنا وخطباءنا إلى تثقيف الناس وتوعيتهم بأهمية هذه السنة التي فيها من الأجر والثواب الشيء الكثير، وأن رؤية الخطيب لخطيبته حق من حقوقه وأحرى لأن يؤدم بينهما، متمنياً للجميع التوفيق والسداد.


الجزيرة الخميس 25-11-1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 07-01-2005, 07:19 AM   #43
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
هؤلاء المفسدون

هؤلاء المفسدون
عبدالعزيز بن حمين الحمين/رئيس المحكمة العامة بمحافظة الرس


قيل في المثل: (عدو عاقل خير من صديق أحمق).. وذلك أن العقل يحجز الإنسان عن فعل كثير من الأعمال التي لا تليق به وبعقله، حتى مع عدوه.. كما أن العاقل يتدبر أمره ويحسب عواقب أفعاله، ويقدر للأمور قدرها، بل إن كثيراً من الأفعال التي تنافي العقل السليم والفكر السوي ينفر منها العاقل بعقله المجرد، وفطرته السليمة، حتى وإن كان غير مسلم.. فإذا كان المسلم يردعه إيمانه وتقواه وخوفه من الله، فإن الكافر يردعه عقله المدرك، وإدراكه العاقل، ومعرفة الخير والشر، وتقديره السليم ونظرته البعيدة.وما نكاد نقول إن أمر هؤلاء المفسدين المخربين انتهى، ودابرهم قطع بهلاكهم أو بعودتهم إلى عقولهم، حتى يخرجوا علينا بعمل جبان تخريبي، ينسف ما عندنا من ظن حسن، ويبدد ما لدينا من أمل في عودتهم إلى الحق ورجوعهم إلى جادة الصواب. وما الذي حدث من تفجيرات في الرياض استهدفت قيادات أمن المجتمع والدولة إلا دليل بيّن على أن المفسدين ماضون في غيّهم، سادرون في ضلالهم، فهم لا يريدون الكفار كما يصرحون، ولا يريدون إخراجهم من جزيرة العرب كما يدعون، بل هم يريدون الإفساد في البلد كله، والخراب في طول البلاد وعرضها.. يريدون البلاد فوضى لا ضابط لها، وخرابا لا صلاح فيه، وقتلا وإزهاقا للأرواح وتدميرا للممتلكات العامة والخاصة دون حسيب أو رقيب.. وأنَّى لهم ذلك.هؤلاء فقدوا عقولهم التي تدلهم على الخير وتردهم عن فعل الشر حتى بأنفسهم، وفقدوا توازنهم فصاروا يستهدفون كل أحد، بل بفعلة البارحة استهدفوا بكل وقاحة المسلمين والمواطنين، كما فقدوا إحساسهم بعواقب هذا الفعل الشنيع وما يجره على المسلمين من فتنة، فضلاً عن تشويه صورة المسلمين عامة وأهل هذه البلاد خاصة لدى الغير. لقد فعلوا ما فعلوا.. ففجروا.. وخربوا.. وقتلوا.. ودمروا.. فهل حصل لهم مما يريدون شيء؟، وهل تحقق لهم هدف؟، وهل سمع لهم مطلب؟، وهل استفاد المسلمون من أفعالهم غير الخراب والدمار؟.. إنهم تحملوا دماء المسلمين التي هي عند الله حرام، وتحملوا إتلاف أموال المسلمين المعصومة، وانصبت عليهم، دعوات المسلمين والمظلومين ليلاً ونهاراً، وأزهقوا أرواحهم رخيصةً في جهاد موهوم، وحق مزعوم، وتحملوا إشعال نار الفتنة والتلبيس على الناس، فتحملوا وزرهم ووزر مَنْ تبعهم إلى يوم القيامة.لكنهم بأفعالهم هذه لن ينالوا من تماسك البلد قيادة وشعباً، ولن يزعزعوا - بحول الله وقوته - أمن هذه البلاد مهما فعلوا؛ فهم شرذمة قليلة باعت نفسها للشيطان، وسلمت زمام أمرها له، فانقلبت عندهم الموازين، واضطربت في أذهانهم القيم والمعايير.. فلله الحمد والمنة القيادة متيقظة لهم، آخذة على أيديهم بالحزم والقوة، جادة في سبيل إعادتهم للحق وأطرهم عليه أطراً. نسأل الله تعالى أن يحفظ على بلادنا أمنها واستقرارها ورخاءها، وأن يحفظ المسلمين من كل سوء ومكروه، تحت قيادتنا الرشيدة، كما نسأله تعالى أن يهدي ضال المسلمين ويردهم إلى الحق رداً جميلاً عاجلاً غير آجل.. إنه سميع مجيب
الجزيرة الجمعة 26-11-1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 10-01-2005, 06:39 AM   #44
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
بيع السيارات المحجوزة بمرور الرس


* الرس - حسين محمد الصيخان:
تعتزم شعبة مرور محافظة الرس بيع عدد من السيارات المحجوزة على إثر مخالفات مرورية وقد مضى عليها المدة النظامية ولم يراجع أصحابها. وسيتم بيعها في المزاد العلني يوم الاثنين المواق 27-12- 1425هـ الساعة الرابعة والنصف عصراً داخل مبنى شعبة مرور محافظة الرس.




الجزيرة الاثنين 29-11-1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 10-01-2005, 06:47 AM   #45
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
خلال قيامها بصيانة محول كهربائي داخل حديقة
شهامة مواطن تنقذ فنيي كهرباء الرس من الاحتراق


* الرس - الجزيرة:
تم بحمد الله انقاذ فنيي شركة كهرباء الرس الفلبينيين أندرو مندوسا (41) سنة، والفين جيارا (27) سنة من موت محقق وذلك أثناء قيامهما بصيانة أحد المحولات الكهربائية الواقعة في حديقة صغيرة بتقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الملك فهد بمحافظة الرس وذلك أثناء قيامهما بتفريغ زيت المحول البالغ قوته (13.800) كيلوفولت ورغم قطع الكهرباء عن المحول أثناء قيامهما بعمل الصيانة إلا أن وجوده داخل الحديقة الممتلئة بالرطوبة جعل الكهرباء تتخزن داخله الأمر الذي أفقد مندوسا وجبارا ملامحهما بسرعة بعد أن اندلعت النيران بهما فجأة، ومن شدة الاصابة حاولا انقاذ نفسيهما بالماء وأعشاب الحديقة دون جدوى الأمر الذي جعل أحد المواطنين الذين كانوا قريبين من الحادث في المسارعة بنقلهما بسيارته الخاصة لمستشفى الرس العام الذي جند كافة أجهزته لاسعاف الحالتين برئاسة الدكتور بسام الهندي والدكتور أحمد حزاني والدكتور عبدالحكيم المصري أخصائيي الجراحة بالمستشفى وكان لمسؤول الاستقبال باسعاف المستشفى عبدالله الجميعان دور كبير في تسهيل مهمة (الجزيرة) وعلاج الحالتين التي شخصهما الأطباء بحروق من الدرجة الثانية حيث كانت نسبة الحروق بمندوسا (35%) وجيارا (15%) وقد عمل لهما العلاج اللازم بمستشفى الرس العام إلا أن حالتهما ساءت فيما بعد ونقلا إلى مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة لمتابعة علاجهما هناك نظراً لوجود قسم لمعالجة الحروق،
ويبقى السؤال المطروح: من المسؤول عن وضع محول (الموت) في الحديقة العامة؟ ثم من المسؤول عن تصرفات أحد موظفي شركة الكهرباء الذي حاول منع عدسة (الجزيرة) من تصوير محول (الموت)؟.



الجزيرة الاثنين 29-11-1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 12-01-2005, 07:38 AM   #46
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
رحم الله خالي «راشد»
أم علي حسين الضلعان/ الرس


صدقوني منذ ستة عشر عاماً لم أمسك القلم وأكتب لصحيفة ما.. مع أنني كنت قبل هذه المدة الطويلة ممن يكتب في بعض الصحف كجريدتي (الجزيرة) و(الرياض)؛ حيث كنت أكتب بعض الخواطر والمقالات.. وها أنا أعاود الكتابة مرة أخرى.. ولا أدري ما الذي دفعني لذلك؟
ترى.. هل هو عظم الفاجعة؟ ايضا لا أدري.. إنها تساؤلات تدور في ذهني ولم أجد لها إجابة.. ترى هل لأن من سأكتب عنه يستحق ذلك أو أكثر كأقل تقدير؟ كيف لا وهو من بكت عليه المئات بل الآلاف.. من مدينة الرس.. حيث بكاه الصغير قبل الكبير.. والفقير قبل الغني.. والمقيم قبل ابن الوطن.. إنه عميد أسرة آل غفيلي الخال الغالي (راشد بن عبد الله بن راشد الغفيلي).
يا الله.. يا لهول المصيبة وعظم المصاب؛ فقد استيقظت صباح يوم الجمعة الموافق 19-11 وإذا بابني يسمع رنين جوال والده ويقول: ماما.. رسالة سأقرؤها.. أنا.. ثم يقف قليلاً وتساؤلات عديدة تدور في ذهنه؟ ويقول سيصلى اليوم بعد صلاة الجمعة على الخال راشد..!
لم أستوعب الخبر في البداية.. وأنا واقفة مكاني مندهشة بين مصدقة ومكذبة للخبر.. ولكن هيهات هيهات.. إنه هادم اللذات.. ومفرق الجماعات..حيث تأكد الخبر. قدر الله وما شاء فعل {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.
لقد فقدت خالاً ووالداً وأخاً رحوماً وعطوفاً حنوناً كريماً، لقد رحل السراج المنير.. والشمعة المضيئة.. رحل الرمز الكبير.. رحل من يضفي على اجتماعاتنا العائلية.. بهجة وسروراً.. كيف لا وهو الذي كان يهلي.. ويرحب.. عند اجتماعاتنا؟ كيف لا وهو من يفرح بقدومه الصغير قبل الكبير؟ حيث كان إنساناً ذا وجه بشوش وابتسامة عريضة.. لا تفارق محياه.. عند اللقاء به، وكان ذا طلة بهية.. نعم لقد كان زوجاً وفياً.. وأبا مثالياً حنوناً عطوفاً.. كان مثالا للأب الحنون العطوف الذي لم أرَ مثله في حياتي.. كيف لا وهو المتواضع؟ حيث عند اللقاء به.. يشد أولادنا الصغار إليه بكل تواضع ويقبلهم قبلة الأب الحنون العطوف.. ليس هذا فقط.. بل يمدهم بالفلوس.. أحد أولادي الصغار سألني: ماما.. خالي راشد.. الذي يعطينا ريالات خمسات.. هكذا قالها.. بلهجة الصغار البريئة.. صدقوني لو أردت أن أحصي صفات الخال الراحل لاحتجت إلى صفحات.. بل مجلدات ولكن هذه نقطة من بحر.. لمجموعة إنسان في رجل واحد.. ولكن لا نقول إلا كما قال الرسول - صلى الله عليه وسلم -: (إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك يا أبا عبد الله لمحزونون).رحمك الله يا أبا عبد الله رحمة واسعة وأسكنك فسيح جناته.. فاللهم اغسله بالماء والثلج والبرد.. ونقِهِ اللهم من ذنوبه وخطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.. اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة.اللهم جازه بالحسنات إحساناً وبالسيئات عفواً وغفراناً وجميع أموات المسلمين.. آمين يا رب العالمين.. فيا من تقرؤون هذه السطور المتواضعة أرجو أن تترحموا على فقيدنا وتطلبوا المغفرة له حيث إن دعوة المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة.. ويرد ملك: ولك بالمثل.. فاللهم أغدق على أبي عبد الله شآبيب رحمتك.. وأسأل الله الذي جمعنا به في دنيا فانية أن يجمعنا به في جنة قطوفها دانية. آمين؛ قال تعالى: {يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ، ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً، فَادْخُلِي فِي عِبَادِي، وَادْخُلِي جَنَّتِي}.
اللهم عظم أجر زوجته الغالية أم عبد الله وأبنائه وبناته وخاصة أبا تركي.. وأبا عبد المجيد وأم فيصل.. وأم ريان.. وكذلك أمي الغالية.. وخالاتي العزيزات.



الجزيرة الاريعاء 1-12-1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 13-01-2005, 07:25 AM   #47
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الرس تحتاج إلى مياه التحلية


سعادة رئيس تحرير جريدة (الجزيرة)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
لقد اطلعت على موضوع مهم كتبه الأخ إبراهيم بن عبد الكريم الشايع من محافظة المذنب بعنوان (أهلاً بمياه البحر في القصيم)، وذلك في العدد 11764 في 1-11-1425هـ. وقد تطرق إليه الأخ من خلال الخبر المنشور في صفحة محليات يوم الأربعاء الموافق 26-10-1425هـ تحت عنوان (نائب أمير القصيم يبحث مع الشريف مراحل وصول مياه التحلية للمنطقة). وحقيقة هذا الجهد نابع من اهتمامات المسؤولين بأهمية المياه المحلاة التي أولتها حكومتنا الرشيدة اهتماماً كبيراً، واستفاد منها الكثير، وحلت أزمات متعددة لمشكلة المياه التي تعاني منها العديد من المناطق حتى أصبحت بلادنا الغالية من الدول المتقدمة في مجال تحلية المياه.ومنطقة القصيم إحدى مناطق المملكة التي حظيت - ولله الحمد - بمدِّ هذه الخدمة التي تُعتبر رافداً قوياً تحل هذه المشكلة التي تعاني منها المنطقة في الفترة الأخيرة، وهو بلا شك مشروع حيوي مهم؛ لأهمية المياه للإنسان؛ لقوله تعالى: {وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ}. ومحافظة الرس من محافظات منطقة القصيم، ويتبعها العديد من القرى والهجر، ومعروف أن مدينة الرس والقرى الواقعة جنوبها وغربها خاصة تعاني من أزمة المياه وشحها؛ كونها نقطة على منطقة الدرع العربي الذي تعتمد مياهه على نزول الأمطار؛ حيث إن مياهه سطحية، وهذا سبب أزمة كبيرة لمحافظة الرس منذ عدة سنوات مضت. ورغم وجود المشروع الذي يغذي محافظة الرس والبدائع إلا أنه في الفترة الأخيرة ومع التطور الذي حصل أصبح هذا المشروع لا يغذي بكمية كافية، وهذا يحتاج إلى جهد وعمل تطوير لهذه المحطة، ولكن الكثير يرى أن الحل الوحيد لهذه الأزمة، وخاصة ما تعانيه محافظة الرس التي تطورت وتعددت الأحياء فيها، هو مد هذه الخدمة؛ فكثيراً ما يعاني الأهالي في بعض أحياء الرس قلة مياه المشروع، وكذلك مياه الشرب، وخاصة في فترة الصيف التي تتوقف فيها المياه أكثر من شهر عن بعض الأحياء؛ مما يدفع ضعاف النفوس من أصحاب الوايتات لبيع المياه بكميات مضاعفة وغالية.


منصور بن محمد الصائغ/الرس

الجزيرة الخميس 2-12-1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 14-01-2005, 08:01 AM   #48
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
عائلتا الخليوي والسبيل بالرس تفجعان بوفاة ابنيهما بحادث سير مؤلم


* الرس - منصور الصائغ:
عمّ الحزن أهالي محافظة الرس وعائلة الخليوي والسبيل بوفاة أبنيها الشاب عصام أحمد عبد الله الخليوي والشاب علي بن عبد الله ناصر السبيل اللذين تتراوح أعمارهما العشرين عاماً، وكانا قد قدما من الرياض إلى الرس لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك بين أهلهما وذويهما، وحيث يدرسان في الكلية الحربية المستوى المتوسط، ولكن قدرة الله أن يلاقا حتفهما عندما حصل لهما هذا الحادث المؤلم في تمام الساعة الخامسة عصراً يوم الأربعاء بداية الإجازة.. وقد حصل الحادث أثناء دخولهما الطريق الزراعي الواصل بين الخط السريع ومحافظة البدائع وقبل نهاية الطريق يوجد مخيم للدبابات فوجئا بخروج أحد الأطفال ومعه دباب على الخط مما جعلهما يحاولان عدم دعسه، ولكن كانت المفاجأة انحراف السيارة وانقلابها ووفاتهما بالحادث، وكذلك أصيب زميلهما الشاب إسماعيل عبد الله الشائع الذي لا يزال في المستشفى، ويتمتع ولله الحمد بصحة جيدة.. وإنني بهذه المناسبة أناشد المسؤولين إبعاد هذا المخيم الذي يقع قرب الخط مباشرة ويسبب أخطاراً للمارين على هذا الطريق خاصة وأنه طريق زراعي متعرج وذو مسار واحد، علماً بأنه لا يزال موجود في مكانه.
وقد شيعت محافظة الرس بكل الحزن والأسى الشابين بعد الصلاة عليهما في الجامع القريب من المقبرة ظهر يوم الخميس، وتم دفنهما في المقبرة الجديدة وسط أجواء محزنة ودعوات حارة من الحضور بأن يغفر الله لهما بواسع مغفرته ويسكنهما فسيح جناته.. وقد حضر أعداد كثيرة جداً في المسجد والمقبرة والشابان من خيرة شباب المحافظة.
و(الجزيرة) تتقدم بأحرى التعازي لوالد عصام الأستاذ أحمد عبد الله الخليوي الموظف بالضمان الاجتماعي بالرس وللأستاذ عبد الله ناصر السبيل رئيس قسم التوجيه بإدارة التربية والتعليم بمحافظة الرس وللوالدتين وإخوانهما وأخواتهما وجميع أسرة الخليوي والسبيل في محافظة الرس وخارجها، سائلة الله لهما المغفرة والرحمة ولذويهما الصبر والسلوان.. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ(.


الجزبرة الجمعة 3-12-1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 14-01-2005, 08:08 AM   #49
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
السعيد من اتعظ بغيره
صالح عبدالله الزرير التميمي/ الرس


الصحة نعمة من نعم الله التي أنعم بها علينا، وكم إنسان حرم هذه النعمة العظيمة ممن ابتلوا بالأمراض قليلها وكثيرها، أولئك الذين يغبطون الأصحاء على ما هم فيه من صحة وعافية، يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس.. الصحة والفراغ)، وقيل في الحكمة: (الصحة تاج على رؤوس الأصحاء) ومن أراد أن يعرف عظم هذه النعمة التي هو فيها فليذهب إلى المستشفيات ليرى بنفسه ممن حرموا من الصحة بسبب الأمراض التي ابتلاهم الله بها، بل المريض نفسه إذا رأى غيره من المرضى الذين ابتلوا بأمراض معضلة علاجها صعب إلا برحمة من الله هان عليه مرضه وقد قيل (من رأى مصيبة غيره هانت عليه مصيبته) فمرضه قد يكون أقل بكثير من مرض غيره لذا تهون عليه مصيبته وترتاح نفسه ويطمئن قلبه، فالصحة نعمة لا تقدر بثمن من أوتي إياها فهو في خير عظيم يجب أن يحافظ على هذا الخير ويصرف هذه الصحة في طاعة الله ويستغل وقت الشباب والصحة والعافية بما يقربه إلى ربه ومولاه، قبل أن يدهمه مرض لا يستطيع معه أن يقدم ما يقربه إلى الله، والعمر فرصة والنبيه من يستغل الفرص ولا يضيعها، والسعيد من اتعظ بغيره، وحافظ على صحته وصرفها في طاعة المولى عز وجل، وقد أثبتت الدراسات أن من الأسباب التي تجعل الإنسان يصاب بكثير من الأمراض العضوية استخدامها في معصية الله ومن ذلك النظر والسمع، والقدمان واليدان واللسان.. إلخ، فهي خلقت من أجل الاستفادة منها في طاعة الله، وكل شيء ميسر لما خلق له، فإذا استُعملت لخلاف ذلك خالف صاحبها الفطرة في ذلك وصرفها لغير ما خلقت له فضعفت وتقهقرت وأصابها الهوان، وإن كان ذلك كله بتقدير من الله ولحكمة أرادها سبحانه وتعالى، وقد تكون الإصابة بها ابتلاء أو بلاء لعباده حتى يخافوا ويعودوا إلى ربهم ويقلعوا عن الذنوب والمعاصي، لذا علينا أن نحافظ على هذه النعمة العظيمة التي لا تقدر بثمن ونصرفها في مرضاة الرب جل وعلا، ونبتعد عن كل ما يعكر صفوها ويجلب لأجسامنا الأمراض والسقم ونجتهد في ذلك وربك يفعل ما يشاء ويختار ونحن على رضا تام بما يقدره لنا، وعلينا أن ندعو لإخواننا ممن ابتلوا بالأمراض بالشفاء العاجل، وان يجعل ذلك كفارة لهم.



الجزيرة الجمعة 3-12-1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 14-01-2005, 08:13 AM   #50
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الخليفة في تعقيب على السماري:
أصاب الكاتب وأتمنى زاوية أسبوعية تبرز خصال ومآثر هؤلاء الرجال


سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
لقد أسعدني وأسعد الكثيرين من أبناء هذا البلد ما ورد في زاوية (مستعجل) للكاتب القدير عبدالرحمن السماري في عدد يوم الأربعاء 24-11- 1425هـ وأنا إذ أشكر لكم ولجميع كتاب الجزيرة الذين ينهجون هذا النهج وأتمنى من سعادتكم دراسة فكرة استحداث زاوية أسبوعية لهذا الغرض يتناوب عليها عدد من كتاب وكاتبات صحيفتكم لابراز عطاء مثل هؤلاء المواطنين (رجالا ونساء) ويكون عنوانها مثلا (مواطن وعطاء) أو (بل تزده بل تزده) والعنوان الثاني موجود فيما ورد عن رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم عندما قال:
(ما نقص مال من صدقة بل تزده بل تزده) والشيخ صالح الحناكي أمد الله في عمره والبسه ثياب الصحة والعافية حسب رواية أهالي الرس لم تكن ثروته عن تركة ورثها ولا عن كنز عثر عليه فقد كان قرآنا أكثر منه مالا حلالاً ولكنه عندما بدأ العمل في المجال التجاري اتخذ من ذلك الحديث الشريف نبراساً فكان صاحب بذل لجميع من يعلم حاجته بايصال بذله لبعضهم في منازلهم دون علمهم وذلك اضافة إلى ما أشار اليه الكاتب الكبير وربما هناك أشياء أخرى لا يعلمها إلا الله وبعض المقربين له بارك الله له في عطائه وأكثر أمثاله وجعل ذلك في موازين حسناته في يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون هو وجميع من هو على شاكلته أكثر الله منهم كما لا يفوتني أن أشير الى مزايا حبا بها الله هذا الرجل الفاضل منها: التواضع اللامحدود مع الجميع، المبادرة الى زيارة المرضى، الحرص على حضور الجنائز، تلبية الدعوة في المناسبات، دعوة جميع المعارف للمناسبات التي يقيمها، حرصه الشديد على التواصل مع كبار السن، فتح مجلسه يومياً بين صلاتي المغرب والعشاء عندما يكون متواجداً بالمنطقة
وفي الختام لا يفوتني إلا أن أشير الى ما يقوم به أبناؤه من أعمال خير ولا غرابة في ذلك فهؤلاء الأشبال من ذاك الأسد وأخص بالذكر الأستاذ عبدالرحمن عضو مجلس منطقة القصيم فجهوده في جميع المجالات مشهودة لمحافظة الرس وأبنائها خاصة ولبقية المناطق عامة وهو يقوم بدور الجندي المجهول في جميع مناسبات المحافظة باذلاً الكثير من الجهد والوقت والمال دون تبرم منه فأكثر الله من أمثاله ومتعه بشبابه وأصلح الله له ماله وولده وجعل عمله خالصاً لوجهه تعالى.
ختاماً.. للجميع صادق تحياتي.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


م.إبراهيم بن عبدالله الخليفة
مدير فرع الزراعة بمحافظة الرس

الجزيرة الجمعة 3-12-1425
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:29 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19