عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-08-2005, 02:34 PM   #501
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
انت في مسابقة الجزيرة


الفائزان في السؤالين الثاني والأربعين والسابع والأربعين لـ(الجزيرة):
فارس المطيري: لم يحالفني الحظ في المسابقات الماضية ولم أيأس حتى تحقق حلمي



* الرس- خليفة محمد الخليفة:
في احتفالية رائعة عاودت صحيفة الجزيرة زف الفرح وتقديم جوائزها الثمينة لقرائها في محافظة الرس بعد أن طافت أرجاء المملكة والخليج.
هذه المرة مع فارس السؤال الـ42 الموظف بدار الحضانة الاجتماعية بمحافظة الرس الأستاذ فارس سعد المطيري، الذي تحدث للجزيرة قائلاً: أحمد الله على توفيقه وكرمه، فقد شاركت في المسابقة بفترتها الأولى ولم يحالفني الحظ، وفي الفترة الثانية واصلت رحلتي في البحث عن الجائزة لثقتي الكبيرة بمصداقية الجزيرة، لم يدخل اليأس لنفسي وها هو حلمي يتحقق وبالقديم وثمن الجديد سأمتلك بمشيئة الله السيارة العائلية التي طالما حلمت بها وأتقدم بجزيل الشكر والتقدير لجميع العاملين في صحيفة الجزيرة وشركة سفاري للسيارات على تقديم مثل هذه الفرص للقراء.
كما قال الفائز بالمسابقة رقم 47 وبعد مضي 4 أيام إن طعم الفوز (حالي) وإذا كان بسيارة ومن صحيفة الجزيرة فهو أحلى وأحلى هذا ما شاهدناه وارتسم على محيا رجل الأمن من شرطة محافظة الرس عبدالرحمن عيسى الحربي وهو يتسلم جائزته السيارة التي فاز بها عن السؤال 47 من مندوب شركة سفاري والأستاذ منصور الصائغ مدير مكتب الجزيرة بمحافظة الرس.
الفائز عبدالرحمن عبر عن سعادته وسروره بالفوز بالسيارة قائلاً: أشكر جريدة الجزيرة على ما تبذله من تقديم هذه الجوائز القيمة للقراء وعلى مصداقيتها الواضحة وإن شاء الله سوف أواصل حل هذه المسابقة للفوز بأخرى.



الجزيرة الاثنين 17-7-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 22-08-2005, 08:46 PM   #502
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
وزارة الزراعة:
صاحب الأغنام لم يلتزم بالدواء


سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة.. المحترم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
إشارة إلى الخبر المنشور بجريدة الجزيرة بعددها رقم 11982 وتاريخ 13-6- 1426هـ بعنوان: نفوق أكثر من ستين رأساً من الأغنام في مزرعة أحد المواطنين في قرية حليسة التابعة لمركز الخشيبي التابعة لمحافظة الرس.
أفيد سعادتكم انه بالاستفسار من الإدارة المختصة بالوزارة ومن الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة القصيم فقد تم اعداد تقرير عن حالة الأغنام في بلدية حليسة معد من قبل الأخصائيين ومن واقع زيارة المزرعة وجد بها 30 رأسا من الأغنام داخل الحظيرة بحالة لا بأس بها وأربعة رؤوس خارجها أحدها نافق والثلاثة الباقيات عليها أعراض افرازات نزفية وسرعة التنفس وملقاة على الأرض تم ذبح أحدها للتشريح المرضي ووجد به احتقان وتكبد في الرئة وسوائل رغوية في القصبة الهوائية والكبد كان مصفرا وهشا، كما لوحظ أن الأغنام لا تأخذ كفايتها من التغذية وأفاد صاحب الحيوانات انه لم يستمر باعطائها الدواء المصروف حسب توجيهات فروع الزراعة بالرس حيث ان الزيارة الأولى لأغنام المواطن كانت يوم الأحد الموافق 11-6-1426هـ وتم صرف دواء الأكسي تتراسيكلين 20% حقن والسلفاديميدين صوديوم للاشتباه في الاصابة بمرض التسمم الدموي وحدث تحسن مع بداية العلاج وقد تم الخروج يوم السبت الموافق 17-6-1426هـ للمتابعة والتحصين ضد التسمم الدموي ووجد أن الأغنام حصل بها انتكاسة ولا يمكن تحصينها وأفاد صاحب الحيوانات انه لم يلتزم باعطائها الدواء حسب التوجيه، وقد أظهرت نتائج الفحص المعملي للعينات المرسلة الى المختبرات البيطرية بالقصيم أن العينات المأخوذة من الكبد والرئة ايجابية لبكتيريا البستريلا المسببة لمرض التسمم الدموي مما أكد التشخيص المبدئي وجار متابعة الوضع الصحي للأغنام المتبقية والاستمرار في تقديم العلاج.
أمل اطلاع سعادتكم واتخاذ ما ترونه مناسبا حيال تحري الدقة من قبل بعض الصحفيين ومراعاة عدم التسرع في نشر مثل هذه الأخبار التي تروع المواطنين الآمنين وأن تستمر جريدة الجزيرة الغراء كما عهدناها في البحث عن الحقيقة والرجوع الى مصادر المعلومات الرسمية قبل النشر، حيث ان هذه الحالة تعتبر فردية محدودة ولا تتسم بالانتشار الوبائي الواسع في قطعان أي من المربين الآخرين بالمنطقة وأن وزارة الزراعة تسعى جاهدة في ارشاد المواطن لأهمية الالتزام بنظام العلاج المقرر وتحصين الحيوانات في الوقت المناسب للوقاية من الاصابة قبل حدوثها وذلك من خلال برامج توعوية مستمرة.
كما نأمل نشر هذا التوضيح في نفس الصفحة التي نشر فيها الخبر المشار إليه في الجريدة..
هذا.. ولسعادتكم أطيب تحياتي.


عبدالله بن محمد الشعلان
مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام الزراعي بالنيابة



الجزيرة 17-7-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 24-08-2005, 02:26 PM   #503
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
زفاف الحربي.. بمحافظة الرس

زفاف الحربي.. بمحافظة الرس


* الرس - خليفة محمد الخليفة:
احتفل الأستاذ شامان بن حضرم الحربي مساعد رئيس بلدية محافظة الرس بزفاف نجله الملازم أول سلطان على كريمة الشيخ محمد الحمد الزغيبي بقصر العروسة بمحافظة الرس وسط جمع غفير من الأقارب والأصدقاء وعدد من المسؤولين وأعيان المجتمع يتقدمهم الشيخ محمد العساف محافظ الرس سابقاً والأستاذ محمد بن عبد الله العساف والشيخ عبد الرحمن العساف واللواء سرور الزغيبي ومحافظ الحناكيه بالنيابة علي بن مرزوق المخلفي ورئيس مركز الفوارة سالم بن نحيت ورئيس مركز الشنانة مجاهد الخليفة والمقدم محمد جزاء العياضي رئيس مركز أمن الطرق بالحناكية. وتخلل الحفل إلقاء بعض القصائد الترحيبية والغزلية من عدد من الشعراء المميزين.



الجزيرة 19-7-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 24-08-2005, 04:17 PM   #504
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
شبابنا والإعلام
فيصل عبدالكريم الحربي/ كلية المعلمين بالرس- قسم الدراسات القرآنية


الشباب هو الزهرة اليانعة في بستان الأمة، هو عمادها ومستقبلها المشرق وأملها المضيء، وروحها التي يجب أن تسمو، وتعلو فبالشباب تنهض الأمم وتحيا المبادئ وتنتصر العقائد.
فالحديث عنهم حديث ذو شجون يحتاج لسعة صدر وطول نفس، فلا السطور تكفيه ولا الحبر يوفيه لنبرز دوره الفاعل في المجتمع، وما يجب عليه تجاه أمته ومجتمعه.
لكن كيف يمكن لنا إيجاد شباب يؤمن بأهمية وجوده ودوره الحيوي في المجتمع؟ حتى ينهض بأمته فيعلو صيتها ويرفع رأسها بين الأمم والشعوب فتهاب، ويحسب لها الحساب، ولا غرو إذا تحقق ذلك فهي تمتلك مخزوناً بشرياً هائلاً مفعماً بالطاقة والنشاط قادراً على تخطي الصعاب وكسر الحواجز وتعاطي مفرزات الحياة وتوظيفها إيجاباً، وعلى تملك زمام العلوم والفنون.
لكن الواقع يحكي لنا خلاف ذلك، وكأني به يقول بملء فيه: (اعملوا ما بدا لكم لن يتحقق حلمكم ولن تنهض أمتكم ما لم يستفق شبابكم من سباته).
أي وربي لقد حق في ذلك صدق.
معشر الأحبة: إن الناظر في حال شبابنا والمتأمل في واقعهم ليرى العجب العجاب! إذا كيف بنا أن نرى شباباً ذا عزيمة وحنكة وشكيمة شباباً طامحاً يرقى سحابه في ظل بعض الإعلام الخارجي الهابط الذي يفرز آناء الليل وأطراف النهار برامج وأفكاراً ممزوجة بالشبه والشهوات لا تقبلها العقول السليمة التي أصبحت تتخطفهم ذات اليمين وذات الشمال بلا رأفة منها ولا رحمة.
إن مهمة الإعلام في ظل الظروف الراهنة والتحديات المعاصرة التي أحاطت بالأمة الإسلامية إحاطة السوار بالمعصم، وأقبلت من كل صوبٍ وحدبٍ تنخر في جسد الأمة باتت مهمته أكثر أهمية من ذي قبل.
إذ إنه قادر على صنع وفعل مالا تستطيع فعله أي مؤسسة تربوية- كما أكدت ذلك الدراسات والبحوث- فهو قادر على تنوير وبناء العقول وتوجيه الأفكار وتكوين الاتجاهات وضبط الغرائز والسلوك وتعزيز كل ما هو إيجابي وتقليص كل ما هو سلبي ممقوت، وذلك من خلال ما يبثه من أفكار وأطروحات وبرامج هادفة إذا صيغة وفق آليةٍ معينة وأفكار معتدلة.
لكن من المحزن والمؤسف حقاً هو أننا نرى بعضا من وسائل الإعلام، وقد تخلى عن مهمته الرئيسة ودوره الأساسي في البناء والتوجيه إلى الهدم والتشويه.
لقد أصاب الإعلام أكثر شبابنا بالشلل بعد أن وجه سهامه المسمومة وأفكاره الممجوجة نحو الشباب.
فبدأ يفرز لنا عينات من الشباب هزيلة القوى سطحية التفكير لا تتعدى همته أخمص قدميه ولا نظره يتعدى أرنبة أنفه شباب مهزوز الشخصية ضئيل الثقافة إن لم تعدم. وتلك نتيجة حتمية لما يبثه من طرح سخيف لا يخاطب العقل والروح بقدر ما يخاطب الغرائز، ويداعبها وكأن شبابنا لا يخالج فؤاده ولا يخامر فكره إلا الجنس.. الجنس وحسب.
إن الأمر جد خطير وهو شر مستطير يجب على المؤسسات التربوية أن تتكاتف لمواجهة هذا السيل العرم من الإسفاف والابتذال بكل حزم وجزم لانتشال الشباب من هذا الماء الآسن والمستنقع العفن، ووضع الخطط والدراسات لإعادة الإعلام لجادة الطريق وتسييره نحو البناء والخيرية ومحاربة كل ما يشوب ذلك من الأفكار الهدامة والعقائد الفاسدة.
ولن يتأتى ذلك إلا بالتوعية الشاملة وتحصين الشباب من الانحراف بكل أشكاله وألوانه وإيجاد المحاضن التربوية لاحتوائهم وتوظيف طاقاتهم وخلق جوٍ مفعم بالحب والانتماء للدين والوطن وإقامة المحافل، التي من شأنها إبراز الشباب.
فهم يمتلكون إبداعات مخزونة ومواهب مكنونة، وهذا كفيل برؤيتهم غداً يسطعون في سماء العلم والمعرفة متمسكين بهويتهم ومحافظين على ثقافتهم الأصيلة.
والله ويرعاكم



الجزيرة ــ صفحة الرأي ــ الثلاثاء 18/7/1426هــ
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 27-08-2005, 01:24 PM   #505
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
ذكراك خالدة في قلوبنا يا أبا عساف

ذكراك خالدة في قلوبنا يا أبا عساف
حسين محمد الصيخان/الرس


الموتُ حقٌ وكل نفس ذائقته، لا يميز بين صغير و كبير ولا بين صحيح ومريض ولا بين غني و فقير ولا يمنعه ذو منصب وجاه بل كل مخلوق له يوم معلوم لا يستأخر عنه ساعة ولا يستقدم ولكل اجل كتاب.. لكن الرحمة لا تزال في قلب المؤمن والذكرى الطيبة هي الراسخة ما بقي الإنسان ففي مثل هذا اليوم من عام 1425هجري شيعت محافظة الرس أحد أبنائها انه الشيخ علي بن عساف العساف الذي انتقل إلى جوار ربه مودعاً هذه الدنيا إلى دار القرار.. نعم لقد فقدت الرس رجلاً من خيرة الرجال رجلاً محبوباً لدى الجميع كبيراً وصغيراً لقد كان - رحمه الله - من الصفوة المبرزين في الأخلاق والتضحية والتواضع الجم بمواقفه الطيبة وبسعة الصدر التي منحه الله إياها منذ ان عرفته محباً الخير للناس ويسعى إلى ذلك بكل أريحية وسماحة نفس وطيب خاطر ما استطاع لذلك سبيلاً.
نعم ان فراقك لاشك انه أبكي القلوب واسال الدموع فلله ما أعطى وما اخذ، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا وانا لفراقك يا أبا عساف لمحزونون ويقول كعب بن زهير:


فقلت خلوا سبيلي لا أبالكم

فكل ما قدر الرحمن مفعول

كل ابن أنثى وان طالت سلامته

يوما على آلة حدباء محمول

نعم لقد كان موته مصاباً جللاً على قلوب محبيه وعارفيه ممن شرفوا بصحبته وذكراك ستبقى في قلوبنا يا أبا عساف.
هذا ونتوجه إلى الله العلي القدير واسع الرحمة والكرم ونقول من قلوبنا: اللهم اغفر له وارحمه واكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس والهم ذويه الصبر والسلوان واخص بذلك اخوانه وابناءه البررة وهم مثال لبر الابن بأبيه فرحمه الله وجمعنا به في دار كرامته.




رجوع الجزيرة صفحة الراي السبت 22-7-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 28-08-2005, 01:03 PM   #506
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
تعقيباً على مقالة الدكتورة نورة السعد
ماسطره يراعك حول معاناة المسلمين امتدادا لمواضيعك القيمة



صالح عبدالله التميمي
اطلعت على ماخطه يراع الكاتبة المبدعة الدكتورة نورة السعد في عدد الرياض 13544 وتحديدا في زاويتها ربيع الحرف بعنوان «جذور العداء وحلولها» وقد أوردت كلاما يدل على العداوة والصراع بين المسلمين والنصارى منذ أمد بعيد لرئيس قسم التخطيط في وزارة الخارجية الأمريكية، وتحدثت في نهاية مقالها بقولها «هذا جزء من بذور هذه الحرب ضد مايقال إنه إرهابي إسلامي، وهو جزء مهم لا ينبغي تغييبه، وإلقاء اللوم على المسلمين، وعلى مدارس تحفيظ القرآن، وعلى الجمعيات والمراكز الإسلامية في العالم الغربي، وعلى كل ما يتعلق بهذا الدين الإسلامي» انتهى كلامها حفظها الله حقيقة لقد أبدعت الكاتبة لاشلت يمينها ووضعت النقاد على الحروف في هذا الموضوع المهم، لأن السائد اليوم في كثير مما يكتبه البعض من كتاب الصحافة هو الهجوم على الجمعيات الخيرية، والمراكز التي تهتم بكل مامن شأنه حفظ وقت الشباب بما يفيد وينفع، لكن أقول مؤيداللكاتبة: مهما نعق الناعقون، واتهموا الجمعيات والمؤسسات الخيرية والأندية الصيفية والتوعيات الإسلامية وغيرها من المؤسسات الطيبة التي تهتم بالشباب توجيها وتعليما وإرشادالكل مافيه الخير والنفع لهم ولأمتهم الإسلامية ولبلادهم، ونالوا منها وقالوا ماقالوا عنها من إساءات واتهامات هي بعيدة كل البعد عنها، فإن ذلك لن يضيرها ويضرها شيئا بل سيزيدها تماسكا وسعيا وراء الوصول للمعالي، لأنها ولله الحمد والمنة بريئة من كل اتهام يسيء للوطن وللإسلام، لأنها تربي الشباب كما يعلم الجميع على الحب والخير للإسلام والمسلمين ولبلادنا المباركة، ولم أعهدها كغيري تدعو للإرهاب وتحرض الشباب على التكفير والتفجير و الخروج على ولي الأمر نحسبهم كذلك والله حسيبهم، وهذا ما يعرفه ويفهمه كل من يسكن هذه البلاد وكذلك من هم خارجها ، وإن شذ من شذ واتهمها بتغذية الإرهاب وانها سبب من أسباب تكوين الخلايا الإرهابية، وإذا سلمنا بهذا الكلام وقلنا بصحته لقلنا بأن الكثير من العلماء وطلبة العلم وكذلك مسؤولي الدولة هم من الإرهابيين لأن الكثير منهم عمل في فترة من فترات حياتهم فيها ومع هذالم يتخرجوا إرهابيين ومفسدين في الأرض فلماذا تتهم هذه المؤسسات بما اتهمت به من كلام لا يمت إلى الحقيقة بصلة، وتجرح المشاعر وتزاد مآسي الأمة التي امتلأت حزنا وألما بسبب ماتعانيه من ويلات ونكبات؟ لماذالم يتريث البعض هدانا الله وإياهم قبل أن يطلقوا العنان لألسنتهم وأقلامهم لاتهام هذه المؤسسات الخيرية؟ أمر يدعوناللحيرة والاستغراب وإلا هل يعقل بأن أهل القرآن وأهل الخير والصلاح والتقوى هم من يغذي ويدعم الإرهاب؟ رحماك ياربي مما قيل عن مؤسساتنا الخيرية وأنشطتها التي هي خير في خير ونور على نور ولله در دولتنا حفظها الله ورعاها وسدد على طريق الخير والفلاح خطاها التي تبنت هذه المؤسسات وشجعتها ووثقت بأهلها القائمين عليها ودعمتها بكل ماتملك لعلمها التام بأنها تعمل لخدمة الإسلام والمسلمين وفق شرع الله المطهر وبموجب توجيهات من المقام السامي الذي أنار لها الطريق، ولأنها تدرك تمام الإدراك أنها بريئة كل البراء ة من تهمة الإرهاب وإلالما دعمتها وشجعتها وباركت عملها ولأصدروا فورا قرارا يقضي بإيقافها وإغلاقها طالما أنها تخالف تعاليم الدين وتغذي الفكر المنحرف وأهله المفسدين! لكنها الحكمة البالغة التي عليها دولتنا حفظها المولى وبارك فيها وفي جهودها بقيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله واخوانه الأخيار الطيبين اولئك الذي تمسكوا بدين الله وطبقوا شرعه المطهر في كل شؤون حياتهم وعملوا به سيرا على نهج والدهم الملك عبدالعزيز -رحمه الله- وجعل الجنة مثواه الذي أسس قواعد البلاد بتطبيق شرع الله من خلال العمل بالكتاب والسنة النبوية الشريفة وهاهم أبناؤه يسيرون على ماكان عليه والدهم غير ملتفتين لما يقال عن المؤسسات الخيرية التي تعمل وفق شرع الله وتتلقي أوامرها من الدولة بمنهج واضح وعمل صاف خال من الشوائب والشكوك والدولة على علم ودراية بعمل هذه المراكز والجمعيات ، لذي دعمتها و وفرت لها سبل العمل المريح وأنارت لها طريق العمل الخيري بكل يسر وسهولة.
ختاماً جزى الله الكاتبة خير الجزاء على ماتقدمه من زاويتها من مواضيع قيمة ومفيدة وجعل ذلك في ميزان حسناتها، وشكر الله للقائمين على جريدة الرياض الذين اتاحوا لي فرصة التعقيب على موضوع الكاتبة، وايضاح جزء من الحقيقة.

جريدة الرياض ــ صفحة الرأي للجميع ـــ الأحد 23/7/1426هــ
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 28-08-2005, 01:06 PM   #507
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
تواصل
الصحة.. الحوادث تهدد مراجعي مستشفى الرس!!



نعاني نحن مراجعو العيادات الخارجية بمستشفى محافظة الرس من نظام متبع بهذا المستشفى وحده فقط ألا وهو أن المراجعين والمرضى يحدد لهم بكرت المواعيد موعدهم القادم مع دقائق مع الساعة محددة لا يتجاوزها المراجع وإلا فات عليه الموعد حسب ما أفادنا به موظفو استقبال المواعيد.
نحن لا نعرف هذا النظام إلا في حضور وانصراف الموظفين في الدوائر الحكومية مع أنه قد يحصل أمر طارئ في قسم الإسعاف يضطر معه الطبيب للخروج لمعاينة الحالة فيبقى المراجعون في انتظار الطبيب وتتداخل دقائقهم المحددة لهم مع دقائق المراجعين الآخرين فالذي نرجوه الآن هو تدخل المسؤولين للرأفة بحال هؤلاء المرضى الذين يأتي بعضهم من مسافات بعيدة بأن يعاد النظام السابق المتبع في المستشفى القديم وهو نظام الأرقام التسلسلية التي تجعل لمراجع المريض ينتظر دوره بكل يسر وسهولة ودون مشقة مع أن بعض المراجعين والمرضى قد يتأخر عن موعده المحدد بالدقائق فيستخدم السرعة الزائدة حتى لا يفوته الزمن ولكن هذا تطبيقاً للمثل القائل «ذهب ليعالج عينه فأعماها»


جريدة الرياض ـــ صفحة الرأي للجميع ـــ الأحد 23/7/1426هــ
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 29-08-2005, 06:04 AM   #508
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
قراءة في لقاء مدير مستشفى الرس مع مندوب
(الجزيرة) ومشرفي موقع الرس إكس بي


اطلعت على ما نشرته صحيفة (الجزيرة) بعددها 11987 ليوم الأحد 18-6-1426هـ عن اللقاء الذي عقده مدير مستشفى الرس الجديد الدكتور عبد الحميد الحبيب مع بعض مشرفي موقع الرس إكس بي ومندوب (الجزيرة) ذكر فيه أنه ألقى الضوء على أقسام المستشفى والآلية المستخدمة في العمل في المستشفى وناقش من خلاله أهم المواضيع التي تهم المواطن، فأصبت بخيبة أمل وإحباط من هذا اللقاء الغريب الذي هو امتداد لتصاريح سابقة لمدير الشؤون الصحية بالمنطقة؟ وتساءلت عن السبب في هذا اللقاء فوجدته في كثرة النقد الذي تمَّ للمستشفى سواء من خلال الصحافة أو من خلال الزملاء في موقع الرس إكس بي في الأيام الماضية واتضح لي من خلال قراءة الإجابة على الأسئلة أن كل ما قاله مدير المستشفى ما هو إلا محاولة لتبرير موقفهم من تلك الكتابات وإقناع المواطن والمسؤولين في الوزارة بأن وضع المستشفى جيد بعد هذا النقد اللاذع.. وتبيّن أن كل ما ذكره مدير المستشفى بعيد عن الحقيقة فالمستوى لم يتحسن حتى كتابة هذه السطور ونلقي نظرة على تلك الإجابات والرد عليها.
1- يقول الدكتور إن الكثير من الزملاء تعودوا في الماضي على نظام معين لكننا نرى ومع التقدم في جميع المجالات أن هناك نظاماً أكثر تطوراً وفعالية لا بد من تطبيقه وهو ما قمنا به.
أقول: أولاً ما هو هذا النظام الأكثر تطوراً وفعالية؟ هل هو التعتيم على ما يحصل من سوء خدمات أم ماذا؟ ثانياً: يجب تقديم الأهم على المهم وهو تكملة نواقص المستشفى من الأجهزة وتكملة العيادات المهمة في المستشفى ثم تقليص المواعيد البعيدة ورقي كافة الخدمات.
2- وقال عن المواعيد إنه أخذ عهداً على نفسه أن يكون أقصى حد للمواعيد خمسة أيام رغم قلة الإمكانيات.. أقول ورغم صعوبة تطبيق هذا الموعد إلا أنه يجب لو طبق مراعاة لحالات المرضى أولاً ثم كيف يمكن العمل في جو غير ممكن من قلة الإمكانات؟ يفترض ألا يتم إلا بعد القيام بتكملة النواقص ثم تطبيق الأنظمة التي يسير عليها العمل في المستشفى.
3- وعن المصاعب التي تواجه العمل في المستشفى ذكر عدم التزام المراجع بالمواعيد.. أقول هذا هو ليس السبب الوحيد بل المشكلة تكمن في قلة الإمكانات وبعد المواعيد مما جعل المواطن يذهب للمستشفيات القريبة.. والعجيب أن النظام ضد المراجع ففي حالة حضور مريض يُعطى موعداً لمدة أيام بينما الطبيب يكون جالساً في العيادة بعد انتهاء المراجعين بدون عمل ويُقال خذ موعداً، ويشير إلى أن التعاقدات تسبب مشكلة.. أقول لماذا لا تطالب الشؤون الصحية بحل المشكلة بدلاً من هذا التعليل غير المنطقي.ثم لا يخفى أنه خصص في الميزانية (400) بين طبيب واستشاري منهم (19) طبيباً استشارياً لا يوجد منهم سوى اثنين فأين البقية؟
وسبق أن تمَّ إقفال عيادة الحروق والتجميل وجراحة الأطفال من المستشفى القديم وتمَّ نقلها لمستشفى الملك فهد ببريدة ولم ترجع للجديد.
4- وعن سعة المستشفى السريرية ونسبة الإشغال أفاد بأن السعة (232) سريراً وهذا غير صحيح وأصل السعة كما هي في الأمر السامي (200) سرير وبعد تحويل المستشفى إلى مبنى ولادة وأطفال قلَّ هذا العدد وأشار إلى أن نسبة الإشغال (57%) فالقول بهذا في حق مستشفى جديد قليل.. علماً أن مدير الشؤون الصحية يشير في كل مناسبة إلى استكمال جميع التخصصات إذا علمنا أن نسبة تشغيل المستشفى القديم (70%).. أما الحالة الإسعافية فسيئة حيث إن الحالات الخطيرة تُحال لمستشفى الملك فهد في بريدة.
5- وحول سؤال عن أجهزة المستشفى القديم هل هي فيه أم رحلت إلى خارج المحافظة؟ أجاب بعدم صحة ذلك وجميع الأجهزة غير عهدة المستشفى ولم يتم إخراج أي جهاز ولأنه تمَّ تغليفها وتركت في أقسامها وكل هذا من صلاحية مدير الشؤون الصحية للاستفادة منها في مكانها أو مكان آخر.. أقول هذا القول غير صحيح بل نقل أكثر الأجهزة من المستشفى القديم وإليك بياناً بها:
1- منظار جراحي تبرع به الشيخ خالد البلطان.
2- منظار الجهاز الهضمي تبرع به سمو الأمير سلطان بن محمد.
3- أجهزة الحضانات للمواليد.
4- أجهزة المختبر عدد (5).
5- أجهزة الحضانات للمواليد.
6- أجهزة نبض الجنين أثناء الحمل.
7- أجهزة مراقبة وأجهزة ضربات القلب.
8- أجهزة وآلات مكتبية من آلات تصوير وفاكس.
أما قوله عن أن نقل الأجهزة من صلاحية مدير الشؤون الصحية فليس من حقه إلا فيما يخص ما ورد منها أو من الوزارة أما الأجهزة التي تبرع بها أهل الخير لمستشفى الرس فليس من حقه نقلها لأنها ملك لأهل الرس وليست للشؤون الصحية ويجب أن تبقى في مستشفى الرس وفي حالة نقلها سوف تقدم شكوى بذلك للمقام السامي.
6- وفي إجابة عن إمكانية الاستفادة من المستشفى القديم أشار إلى أنه يدرس إمكانية الاستفادة من تشغيله في بعض الخدمات الموجودة، أقول وهذا قول مدير الشؤون الصحية قبله لكن اتضح أن النية اتجهت إلى وأده في موقعه ليصبح أثراً بعد عين، ولو كانت النية حسنة لاستمر في وضعه وافتتح الجديد بأجهزة وكوادر جديدة.
7- وأجاب عن ترقية الخدمات بخدمة جديدة فأشار للحاسب الآلي وأنه ضمن مشروع الوزارة.. أقول ليس هو من الأهمية بمكان وملحوق عليه ولا يسبب مشكلة للمواطنين، ويجب النظر في الأهم والأساس وهو توسعة المستشفى وزيادة العيادات وتوفير الأجهزة والكوادر الفنية وغيرها وتشغيل المستشفى القديم أما التنظير فالكل يجيده.
8- وأجاب عن مشكلة قسم النساء فذكر أنه من أكثر الأقسام ازدحاماً.. أقول بسبب صغر حجم المستشفى بعد تحويله من عام إلى أطفال بالإضافة لقفل المستشفى القديم، وقعت المشاكل الكثيرة، وبالمناسبة فقسم النساء بحالة يُرثى لها فقد وصلتني رواية أن إحدى المنومات وهي من خارج المحافظة عندما ولدت تركت طفلتها بجانبها وقيل لها اعتني بها وهي للتو خارجة من الولادة ومرهقة وطلبت ممرضات فلم تجد.
9- وفي إجابة عن نقص الأجهزة الطبية كالأشعة المقطعية: أجاب سيتم إصلاح القديمة وستعمل خلال عشرة أيام أما الجديدة فستعمل خلال شهر ذي الحجة.. أقول أما القديمة فسمعنا قبل شهرين هذا الكلام أنها ستصلح لكن قيل إنها أُُصلحت بعد أشهر أما الجديدة فسمعنا أنها سوف تؤمن في شهر رجب، لكن لن يتم ذلك وما أطولك يا ليل.
10- وحول بعض الاختبارات التأكيدية قال إنها أصبحت تأتي في المستشفى أقول أتمنى أن يكون ذلك صحيحاً ثم أشار إلى أن جميع الأجهزة الطبية في المستشفى على مستوى عال من التجهيز والجودة وهي من شركات عالمية مشهورة.. أقول ليس ذلك صحيحاً وإنما هي منتجات ماليزية وهي عادية.. وأجاب عن التحويل من المستوصفات فذكر أن هناك نظاماً متبعاً بين المراكز والمستشفى يصب في مصلحة المريض، أقول أتمنى أن يكون النظام فعلاً مريحاً للمريض وحسب تنظيم الوزارة ولا يكون هناك أي مخالفة للنظام.
11- ثم عرج على التغذية التي تُقدم للمرضى فقال إنها وجبة غنية ومدروسة تكلف 30 ريالاً أقول أتمنى أن يكون الاهتمام بالصحة قبل الاهتمام بالتغذية فهي ثانوية بالنسبة للصحة وحول قسم الطوارىء وصغر حجمه بالنسبة للحالات الطارئة اليومية فإنه تمَّ طرح منافسة توسعة الطوارىء لأنه يدرك حاجة التوسعة لما تعانيه من ازدحام.. أقول وهذا نتيجة سوء تنفيذ الطرح من الأساس لو كانت الأهمية كبيرة لما تمَّ تصرف خاطىء بتحويل المستشفى العام إلى مستشفى أطفال فكانت المشكلة أن ظهرت من أول بداية أيام التشغيل لذا فإن المشاكل والثقوب ربما تظهر في المستقبل، فبالله عليكم ما الحل في ذلك؟
آمل أن يوفق الله المسؤولين في الوزارة لتدارك تلك الأخطاء الفادحة وتشغيل المستشفى القديم بجانب الجديد ليحل إشكاليات كثيرة.. وللجميع تحياتي.


قبلان بن صالح القبلان


الجزيرة ــ صفحة العزيزة ــ الإثنين 24/7/1426هــ
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 29-08-2005, 01:10 PM   #509
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الأمير فيصل بن بندر والابتسامة العذبة
خليفة محمد الخليفة/ مكتب (الجزيرة) - الرس


أتاحت لي جريدة (الجزيرة) مشكورة فرصة الانضمام إلى ركب من خيار المحررين والصحفيين الأفاضل. ومن خلال عملي ونقلي أخبار محافظتي الرس كانت هناك فرصة الالتقاء بصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم خلال زياراته التفقدية المتعددة في الآونة الأخيرة، سواء من خلال تشريفه لأبنائه الطلاب وتخرجهم أو من خلال زياراته التفقدية لإخوانه المواطنين في منازلهم أو من خلال تشريفه احتفال الأهالي في مهرجانهم الصيفي، ذلك الأمير صاحب الابتسامة العذبة المتدفقة كشلال بارد في صيف حار تبعث الأمل وتبث الطمأنينة، اعتادت على محياه وسكنت وجنتيه وهبها له خالقه. ابتسامة مع لين جانب وتواضع وحب للجميع، أعطاه الله حب الناس، أحبه الله فأحبه الناس، وتمنوا لقاءه والاستئناس بقربه.
نعم الأمير أنت، نعم الأب أنت، نعم الإنسان أنت، نعم القائد أنت، ابتسامتك وتواضعك ولين جانبك أمدك بالقوة، وابتسامتك سكنت القلوب، وبقلبك الكبير الذي احتوى الناس صغيرهم وكبيرهم، بادلوك المشاعر بالحب والوفاء، فهنيئاً لنا بهذا الأمير المبتسم.



الجزيرة الاثنين 24-7-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 29-08-2005, 01:17 PM   #510
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الزميل الغفيلي معقبِّاً على الطمرة:

الزميل الغفيلي معقبِّاً على الطمرة:
شهادة رئيس الكوكب والجرجير واتصالاتك باللاعب أدلّة تدينك


* كتب - خالد الغفيلي:
لقد تفاجأت كغيري من المتابعين لتطورات قضية دخول نادي النصر في الخط على المفاوضات الحزماوية بشأن انتقال لاعب الكوكب المدافع ماجد المرحوم الذي حسم أمره للحزم، رغم المزايدات النصراوية التي تمت عن طريق مندوبه هناك خالد الطمرة، الذي بصراحة استغرب نفيه للخبر وأنه غير صحيح محتجاً بأنّ زيارته للكوكب كانت من أجل نسيبه - حسب ما يقول عبدالله الجرجير - ولكن الحقيقة التي يعرفها الطمرة جيدا وأراد إخفاءها وراء دفاعه عن الجرجير، أنّ حضوره للنادي كان من أجل نقل خدمات المرحوم للنصر وإغراء ناديه وكذلك اللاعب، إلا أن هذه الإغراءات قوبلت بالرفض القاطع من قبل رئيس الكوكب المثالي سعود الودعاني الذي كان بحق أنموذجاً للرئيس المؤمن بالاتفاقيات، فلم يدخل أو يعطي الضوء الأخضر للطمرة الذي أراد أن يطمس الحقيقة ويبرئ موقفه لحاجة في نفس يعقوب، بعد أن خسر المعركة الحزماوية. وأود أن أذكّر الطمرة ببعض الأشياء التي ربما غابت عنه أو تجاهلها وهي إذا كان قد قدم من أجل الجرجير كما يدعي، فلماذا لم يجلس في المفاوضات التي تمت بين الرئيس والجرجير، حيث خرج الطمرة بعد أن يئس من الظفر بالمرحوم، وكذلك علمه بوصول رئيس الحزم علي العايد وإذا كنت حضرت من أجل الجرجير فلماذا أزعجت المرحوم بالاتصالات والمفاوضات طوال فترة وجودك وكذلك رئيس النادي سعود الودعاني الذي قال لك بالحرف الواحد أنا أعطيت الحزم كلمة، ولو دفعت مليون ريال فلن تحصل على اللاعب إلا بموافقة أشقائنا الحزماويين.
ثانيا : قولك إنّ اللاعب تدرب لمدة أسبوعين في النصر فهذا غير صحيح إطلاقًا فالمرحوم تدرب لمدة يومين وبعد مدة تم طلبه للعب مباراة ودية أمام الشعلة انتهت بفوز النصر ب1-0 ولعب لمدة 15 دقيقة فقط ونال إعجاب المدرب، وهذا ما قلته أنت للاعب فيما بعد.
ثالثا: الكل يعرف أن المدرب المرشح لاكتشاف اللاعبين في الخرج من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم رسمياً هو المدرب الوطني لفريق الشعلة فهد الطفيل ولست أنت كما تدعي ذلك.
رابعا: لماذا عتبك على كلمة مندوب للنصر وأنت في الوقت ذاته تؤكد أنك مندوب لكل الأندية وأعتقد أن النصر نادٍ سعودي وهو في ذلك الوقت قد فوضك للتفاوض ولكن المريب هنا لماذا ذكرت بدون مقابل وهي لم يتم التطرق لها سابقاً وإلا ينطبق عليك المثل القائل (كاد المريب أن يقول خذوني).
خامسا: إذا لم تكن مخوّلاً عن النصر فلماذا تدافع عنه وبأي صفة تتحدث عنه.
سادسا: لا أريد أن أفتح ملفك مع نادي الشرق وبعض مشاكلك معهم إبان تدريبك لفريقهم سابقاً وسوف أؤكد لجميع قراء (الجزيرة) مصداقية الخبر الذي نُشر فيها وأبطل أكاذيب خالد الطمرة بأشخاص استشهد بهم هو شخصياً وتربطه بهم علاقة القرابة وهو اللاعب عبدالله الجرجير الذي ادعى الطمرة أن حضوره للكوكب من أجله ولكن الواقع يختلف .. فإليكم ماذا قال الجرجير عن هذا الموضوع وخاصة حضور الطمرة للنصر وما هي أسبابه في حديثه ل(الجزيرة):
-*-*-*-*-
الجرجير يؤكد ل(الجزيرة)
أنّ المفاوضات النصراوية عن طريق الطمرة
-*-*-*-*-
أكد لاعب فريق الحزم المنتقل لفريق الكوكب عبدالله الجرجير صحة الخبر الذي نُشر بالجزيرة حول مفاوضات خالد الطمرة للاعب ماجد المرحوم بحضوره شخصياً للنادي وتقديم العرض المادي للكوكب قائلا: إن رئيس الكوكب سعود الودعاني اتصل عليّ وطلب حضوري للنادي صباح الأربعاء الماضي وكان معي خالد الطمرة الذي أوصلني للنادي لعدم وجود سيارة معي، وبعد مدة تفاجأت بحضور رئيس الحزم علي العايد واللاعب ماجد المرحوم، ولكن بعد مدة اكتشفت أن الخزم يريد إسقاطي من أجل الظفر بالمرحوم وقطع الطريق على النصر صاحب العرض المؤثر، وأضاف الجرجير أنه كان موجوداً داخل الاجتماع وكانت الاتصالات تتوالى على إدارة الكوكب، وأنا سمعت شخصياً خلال الاجتماع وصول المبلغ إلى 200 ألف ريال، حيث تم إغراء اللاعب بمائة ألف والنادي بمائة ألف أخرى. وأكد الجرجير أن المبلغ كان قابل للزيادة حسب كلام النصر آنذاك لإدارة الكوكب واللاعب. وأضاف أن المفاوضات المكثفة كانت للاعب الذي عرض عليه الحزم 30 ألف بينما النصر 100 ألف، وكان الخيار والقرار بيده لذلك كانت المساعي مصوبة عليه لتحويل الصفقة للنصر بإقناعه، إلاّ أنه رفض بشدة كما هو الحال مع رئيس الكوكب سعود الودعاني.
وحول اسم المفاوض والمندوب النصراوي قال الجرجير: أرجوك لا تحرجني لأنّ هناك شخصاً متحمساً جدا لنقله للنصر لأنه كان يقول (للمرحوم) إنك سوف تأخذ في النصر أكثر والنصر فيه المستقبل بعكس الحزم وبعد إلحاح شديد عليه أفاد الجرجير أن المفاوضات كانت رسمية مع مسؤول نصراوي الذي أكد أن هناك شيكاً مجيراً بـ200 ألف ريال حتى أن النصر أكد على حضور إدارة الكوكب عصراً لاستلام المبلغ وإنهاء الصفقة أو حضور النصر إلى الخرج، مؤكداً أن خالد الطمرة كان يتصل بماجد المرحوم كثيراً لإقناعه بالانتقال للنصر.
وفي ختام حديثه بيّن الجرجير أن المفاوضات بينه وبين الكوكب كانت عن طريق فهد السميح الذي قرّب وجهات النظر بيننا.
-*-*-*-*-
المرحوم يستغرب نفي الطمرة للمفاوضات
-*-*-*-*-
والجزيرة بدورها ولتأكيد مصداقيتها مع قرائها - وهذا ما تبحث عنه دائما - أجرت اتصالاً قصيراً مع صاحب الشأن واللاعب القضية الذي تنافس عليه الحزم والنصر ماجد المرحوم الذي أبدى استغرابه من كلام خالد الطمرة كثيراً ونفيه للمفاوضات وهذا غير صحيح ومخالف للواقع، فالذي حدث يوم الأربعاء الماضي أمام إدارة الحزم برئاسة علي العايد وكذلك إدارة الكوكب برئاسة سعود الودعاني ولو كان النصر غير مقتنع بالمرحوم فلماذا فاوضني عبر الطمرة الذي حضر من أجل النصر في نفس اليوم الذي حضر فيه الحزم، والطمرة حاول كثيراً معي ومن حقه أن ينفي بعد فشل محاولاته لتبرئة موقفه أمام الجميع. وأكد اللاعب أنّ النصر شاهدني أول مرة أمام فريق حواري وطالبني بعد المباراة لأداء التمارين اليومية فحضرت لمدة يومين فقط وليس كما يقول الطمرة لأسبوعين وبعدها انقطعت ثم اتصلوا عليّ بواسطة خالد الطمرة ولعبت معهم مباراة أمام الشعلة لمدة عشر دقائق فقط وبعدها دخل النصر في مفاوضات جادة، حيث أكد لي الطمرة أن النصر يريد تسجيلي فكيف الآن يخرج ويقول إن النصر لا يريدني فهل هذه ردة فعله لأنني رفضت النصر وقبلت الحزم. وأفاد المرحوم بقوله: إنّ الطمرة كان يتصل عليّ أكثر من مرة في نفس اجتماع الحزم مع الكوكب، وقلت له خلاص انتهيت مع الحزم ثم بعدها قطع اتصالاته بعد أن يئس من إقناعي.


الجزيرة الاثنين 24-7-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19