عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 07-10-2005, 05:27 PM   #571
ملّوح
Guest
 
المشاركات: n/a
جزاك الله خير مشرفنا المهاجر وان شاء الله نشاهد التحسن في الخدمات قريباً
 

 
قديم(ـة) 07-10-2005, 05:31 PM   #572
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
وسط أنباء غير سارة بالاستغناء عنهم

وسط أنباء غير سارة بالاستغناء عنهم
فنيو محطة تقوية الإذاعة بالرس يواجهون شبح البطالة



* الرس - منصور محمد الصائغ:
تعد محطة تقوية الاذاعة في محافظة الرس من الوسائل والركائز المهمة في تأدية رسالتها الاعلامية.. وقد سُرّ الأهالي بعد افتتاح هذا المرفق الحيوي لتلقي إذاعات المملكة بيسر وسهولة ووضوح. ويعمل بالمحطة عدد من العاملين الفنيين الذين يؤدون جهوداً كبيرة لهذه المحافظة والقرى التابعة لها.. ومن خلال هذا التحقيق زارت الجزيرة العاملين في الصيانة بالاذاعة، حيث وجهوا رسالتهم إلى معالي وزير الثقافة والاعلام والمسؤولين للنظر إلى وضعهم بنظرة العطف ومعالجته، حيث أُبلغوا أنهم سيتم الاستغناء عن بعضهم واستبدالهم بالعمالة الوافدة في الوقت الذي تصدر فيه التوجيهات بتفعيل السعودة وتوطين الوظائف.
قرارات مفاجئة
في البداية تحدث عن ذلك ناصر الصويان فني خريج ثانوية صناعية وقال: أنا أجد راحة في عملي هذا في اذاعة الرس ومن ضمن العاملين السعوديين وراتبي 2300 ريال، وكنت انتظر ترسيمي بالوظيفة بعد القرارات الأخيرة الصادرة من مولاي خادم الحرمين الشريفين، ولا زلت متفائلاً خاصة مع صدور بشائر الخير للموظفين من زيادات وترسيم ورواتب. لقد كانت المفاجآت غير السارة عندما بُلّغنا بالتعليمات الجديدة بتسريح أكثر من نصف السعوديين في هذه الاذاعة.. ونحن نعيش الآن ساعات وأيام قلق ما ندري من سيكون الذي سيُلغى عقده.. أملنا بالله ثم بالمسؤولين للنظر في وضعنا وترسيمنا وأن تحل مشكلتنا في أقرب فرصة. ونشكر جريدة الجزيرة لاتاحة هذه الفرصة لشرح معاناتنا.
ثم حدثنا فني تبريد وتكييف مشعل الحربي الذي ذكر أنه يعمل بالاذاعة خدمة لهذا الوطن الغالي الذي أعطانا الكثير والذي لا زال يقدم ويقدم لنا العديد من المعطيات والمكرمات.. والحمد لله لقد عينت على وظيفة بمبلغ 2000 ريال شهرياً وكنت انتظر الترسيم في ظل التعليمات الجديدة، ولكن ما صدر من تعليمات جديدة مسح جميع طموحاتي. والذي آمله من المسؤولين بوزارة الثقافة والاعلام النظر في أمرنا بأقرب فرصة.. فعند الاستغناء عنا إلى أين نذهب؟ وأرجو أن نسمع قرارات مفرحة عن الترسيم بالنظام الجديد الذي صدر من مولاي خادم الحرمين الشريفين لنؤدي عملنا بأحسن وجه.
ثم حدثنا المواطن سليمان الحميدي سليمان البشري الذي يقول: أنا أبلغ من العمر 28 سنة وأحمل دبلوم كلية التقنية وأعمل في محطة الاذاعة بالرس من قبل شركة تقوم بالتشغيل لهذه الاجهزة وكذلك الصيانة، ونؤدي ولله الحمد أعمالنا وجميع الزملاء بأحسن وجه وأستلم ولله الحمد راتبا شهريا 2000 ريال، وكنت انتظر الترسيم حتى يزداد راتبي الذي لا يكفي لأسرتي التي أعولها المكونة من سبعة أشخاص وأنا العائل الوحيد لهم، وأحلم بتكوين أسرة جديدة وهي الزواج، ولكن الخبر الذي صدر بالاستغناء عن بعضنا وذلك لتقليص عدد السعوديين أزعجنا.. وإننا نناشد عبر الجزيرة المسؤولين النظر إلى أمرنا وترسيمنا دون الاستغناء عنا.. وأملنا بالله ثم المسؤولين بهذه البلاد الغالية تحت قيادتها الرشيدة.. وبالله التوفيق.
ننتظر الترسيم
والتقينا بالموظف بالاذاعة نايف بن محمد الحربي الذي قال: انني أحد العاملين بهذه الاذاعة التي نعيش بها أحلى أيامنا ونؤدي عملنا بحب وإخلاص لهذا الوطن الغالي الذي وفر لنا الكثير من البذل والعطاء.. حيث انني أحمل شهادة كيلة التقنية وأعمل بالشركة التي تشرف على هذا المشروع الاذاعي الحيوي وذلك بأهم قسم وهو التشغيل والصيانة منذ سنة ونصف السنة كلها خدمة لهذا الوطن وذلك بمجال تخصصي والجميع يشهد لي بالكفاءة والقدرة واتقان العمل على الوجه المطلوب.. وإنني أحلم كغيري من الزملاء بترسيمنا على هذه الوظيفة أو تحويلي إلى البند ليساعد ذلك على استقراري وأداء عملي وبذل الجهد الأكبر خاصة أننا أيد فنية والمحطة بحاجة لنا في مثل هذه الأعمال ونقوم بعملنا بجد وهمة أحسن من العمالة الوافدة.. ونحن على أتم الاستعداد بالقيام بأي عمل في هذا المجال، حيث أكسبنا خبرة في دراستنا وعملنا في هذه الاذاعة في الاقسام الفنية.. ثقتي وثقة الزملاء في ولاة الأمر للنظر إلى وضعنا وتعييننا رسمياً.
سليمان اللحيدة تحدث بمرارة وقال: أنا أحد أبناء هذا الوطن الغالي وأعمل بشركة الصيانة الآن في اذاعة الرس وحاصل على الثانوية الصناعية، ولله الحمد أسكن في بيت مستأجر وأعول أسرة كاملة.. والشيء الذي اقلقنا جميعاً ممن يعملون في قسم الصيانة والتشغيل بالاذاعة عدم ترسيمي، حيث كنت طوال خدمتي انتظر ذلك.. ولكن جاء القرار غير الجيد الذي وضح لنا من خلاله انه سيتم الاستغناء عن الغالبية أو النصف منهم.. وراتبي ولله الحمد 2275 ريالا، وكنت آمل الزيادة، وكذلك آمل ترسيمي.
ثم حدثنا المواطن بندر بن عبيد الحربي يقول: أعمل فنيا باذاعة بالرس وأحمل شهادة كلية تقنية وأعمل منذ سنة ونصف السنة وأبي متوفى وليس لي تقاعد وأنا أعول أسرة كاملة وراتبي 2000 ريال وكنت أحلم بترسيمي ليتحسن وضعي ويزيد راتبي كما جاء في التعليمات والمعطيات الجديدة من حكومتنا.. وقد أجلت زواجي حتى أنظر في وضعي، فآمل مراعاة ذلك.. وبالله التوفيق.





الجزيرة 4-9-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 07-10-2005, 05:32 PM   #573
صياد محترف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
البارق is on a distinguished road
الله يجزاك كل خير اخوي المهاجر

وهذي انشاء الله بداية التغيير الى الاحسن

يارب
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
البارق غير متصل  
قديم(ـة) 07-10-2005, 05:41 PM   #574
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
يوم تاريخي عظيم في توحيد مملكتنا الغالية

يوم تاريخي عظيم في توحيد مملكتنا الغالية
منصور بن محمد الصائغ/الرس



إن ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يعتبر من أبرز الأيام التاريخية العظيمة في سيرة هذا الوطن الغالي عندما توحدت البلاد تحت راية التوحيد شهادة (لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله).. على يد المؤسس القائد المحنك الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه وجعل الجنة مثواه - الذي استطاع بكل عزيمة وشجاعة وبسالة توحيد هذه الدولة التي كانت تعاني التشتت والتفرقة.
وان ذكرى هذا اليوم الوطني يعتبر يوم عز وفخر لكل مواطن يعيش على أرضه وتحت سمائه خصوصاً أنه يذكرنا بتلك الملحمة البطولية الخالدة التي قادها المؤسس الذي وحّد أرجاء هذا الوطن وأرسى قواعده ولتكون الشريعة الإسلامية هي النبراس الذي نقتدي به ماضياً وحاضراً ومستقبلاً.
وفي هذا اليوم الذي لا يُنسى في مخيلة أي مواطن والذي يحمل الكثير من المعطيات والمزايا تحقق فيه الكثير من المعجزات وتوحيد الوطن، وكانت البداية والانطلاقة الموفقة لقائد هذه المسيرة الأول الملك المؤسس الذي تحقق فيه العديد من الإنجازات، كل هذا دليل على شواهد نجاح التخطيط وشمولية العطاء وبعد النظر لقادة هذه البلاد.
بداية من القائد المؤسس - رحمه الله - كون هذا القائد لهذه البلاد التي انتشلها من العدم وانتزعها من براثن التمزق والاضطراب والفوضى والشرك والفقر والمرض بحكمة ودراية مملوءة بالإيمان الصادق وقوة العقيدة والجرأة.. المقرونة بالحكمة والبسالة التي تدل على حسن القيادة والريادة والشجاعة.
لقد بدأت في عهد المؤسس الانطلاقة الحقيقية مع نقطة الصفر التي امتدت إلى قرابة نصف قرن يقاتل فيها ويجاهد حتى قاتل الكثير من الأعداء والخصوم ووقف ضدهم بكل بسالة وشجاعة وعزيمة وإصرار وإيمان حتى تحقق له ما يريد من نصرٍ عظيم وتوحيد لكلمة التوحيد مع رجاله المخلصين الأوفياء.نقول إن بداية الانطلاقة لهذا العهد الزاهر وهو عهد التطور والرقي لهذه البلاد بعد أن توحدت على يد القائد الذي بدأ هذه المسيرة الخيرة التي أكملها أبناؤه المخلصون ولتكمل الرسالة بيد الملك سعود ثم الملك فيصل والملك خالد والملك فهد خادم الحرمين الشريفين رحمهم الله جميعاً.
الملك القائد الفهد الذي ودعناه حيث شهدت المملكة في عهده الكثير من الإنجازات العظيمة والمشروعات الضخمة وهؤلاء الذين أكملوا المسيرة وبذلوا الغالي والرخيص في الذود عن هذا الوطن مستمدين ذلك العون من المولى عز وجل حيث إن الاهتمام منصبٌ على المشروعات الخيرية التي جاءت من الأولويات مثل عمارة الحرمين الشريفين والحفاظ على العقيدة الإسلامية.. لقد تحولت هذه الجزيرة إلى واحة خضراء ومشروعات ضخمة في جميع المجالات التي تهم المواطنين والمقيم في الدرجة الأولى، وهذه المعطيات والمشروعات تفاخر بها حكومتنا الدول المتقدمة لذا علينا أن نخلص لهذا الوطن ونعمق روح أبنائه وشبابه في الحس الوطني والانتماء والإخلاص لهذا الوطن المعطاء وحب الدين ثم المليك والوطن حتى يستمر هذا العطاء لأننا جميعاً حماة لهذا الوطن ومقدساته خاصة..واننا نحن ندخل في عهدٍ جديدٍ في عهد قائد مسيرتنا الحالية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز -حفظه الله- حيث إننا نعيش هذه الأيام أحلى ذكريات لذكرى اليوم الوطني في توحيد هذا الكيان العظيم.وعلينا أن نقف يداً واحدة مع قيادتنا لحماة هذا الوطن وما تعرض له من الشرذمة الفاسدة التي قتلت الأبرياء وضربت المنشآت وروعت المواطنين الآمنين ولنحي قادة هذا الوطن ورجاله ومسئوليه وكذلك رجال الأمن البواسل الذين سهروا من أجل راحتنا وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية وسمو نائبه على هذه التضحيات التي نقدمها لهذا الوطن والقضاء على هذه الشرذمة الفاسدة.سائلين المولى عز وجل أن يحفظ قائد مسيرتنا الملك عبدالله خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبد العزيز والأسرة المالكة والشعب السعودي وان يديم لهذه البلاد أمنها واستقرارها في ظل هذه القيادة الحكيمة وبالله التوفيق.

الجزيرة الجمعة 4-9-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 07-10-2005, 05:44 PM   #575
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,196
قوة التقييم: 0
النرد is on a distinguished road

شكرا اخي المهاجر جزاك الله خير والله يعطيك العافيه
كلمات صادقه من رجل مخلص واحسنت يا اخي عندما كتبت عن البنوك فهم يتعاملون مع العملاء وكأنهم
يشحذون ويقدمون لهم خدمات رديئه وانتظار بالساعات.
النرد غير متصل  
قديم(ـة) 07-10-2005, 05:46 PM   #576
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
شكرا اخي 00 المهاجر 00 على هذا الموضوع الهام


سأعود اليك في الكثير من ماتحتاجه الرس التي ينقصها الكثير من الخدمات

لي عودة معكم وفقك الله 00
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 07-10-2005, 07:38 PM   #577
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 84
قوة التقييم: 0
RED BULL is on a distinguished road
كفيت ووفيت اخي المهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاجر

بالنسبة اخي المهاجر للمسؤولين في المرافق الحكومية الحاليين لو وضعوا في افخم المباني والتجهيزات الحكومية هل سيقومون بدورهم المطلوب بكل امانه وصدق ودون تزلف وترزز وبكل مساوات بين فئات المجتمع الرسي
وهل ستركون خصلة الكبر ام ستزيد وتكبر ؟؟؟؟؟؟
اتمنى لو كل مسؤول في رسنا الحبيب ان يعي ان المنصب الذي فيه هو تكليف وليس تشريف اتمنى !!!

ghrffwe وشكرا اخي المهاجر ghrffwe
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
RED BULL غير متصل  
قديم(ـة) 08-10-2005, 01:26 AM   #578
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 20
قوة التقييم: 0
khaleds is on a distinguished road
تحية طيبة للاخ مهاجروطرح موفق
أحياناً يكون النقص من اهالي الرس فمثلا نجد هناك إتفاقيه بين أصحاب المحلات التجارية لالحاق الضرربالمستهلك فلقد لاحظنا في الاونة الاخيرة وفي السوق مثلاً أنه حينما تشتري بضاعة يقول لك البائع لايمكنك إسترجاع المبلغ إذا لم تناسبك البضاعة ولكن يعطيك فاتورة بالمبلغ المطلوب ويجعلك تضطر للعوده له مره اخرى وقد تشتري أشيا لاتريدها منه لكي تتخلص من هذا الموقف
السؤال\ اين حماية المستهلك من هذا الشيء 000000 علماً بان الماركات العالمية تعطيك مدة سبعة ايام للارجاع وعشرة ايام للاستبدال0
أرجو ان يكون هذا الموضوع محل نقاشل للاخوةالمشاركين ودمتم بخير0 ghh
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
khaleds غير متصل  
قديم(ـة) 08-10-2005, 12:05 PM   #579
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة المهاجر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 18,398
قوة التقييم: 33
المهاجر will become famous soon enoughالمهاجر will become famous soon enough
[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]الأخوة الكرام أشكر لكم تفاعلكم مع الموضوع

الأخ الديموو /

شكرا لك ولإضافتك الرائعة والتي أعطت موضوعي بعدا آخر

المشرف المتألق عالي مستواه /

شكرا لمرورك وننتظر عودتك

الأخ زهير /

أحسنت قلت وأوجزت وأصبت نعم نحتاج للوعي

الأخ خطير /

بورك فيك وبالفعل الشفاء يحتاج لإنارة ومصلاه مثل ما تفضلت لم يستفاد منه

سعادة الأهالي /

أولا أرحب بكم وبتواجدكم معنا في هذا الموضوع وبجهودكم سننتقل

إلى مرحلة المطالبة بتغطية النقص فنحن ننتظر منكم الكثير

بيت القصيد/

شرفني وأسعدني اطلاعك على ما كتبت وشكر لك أنت

سعادة المشرف العام ملوح /

شكرا لك على المرور ووفقك الله وأعانك

الصديق الغالي البارق /

شكرا لمرروك الكريم وربما تكون مثل ما ذكرت بداية التغيير

مواطن مخلص /

شكرا لك ورزقك الله الاخلاص في أعمالك كلها

المشرف حصاة بعيران /

حياك الله وأنت بالذات ننتظر منك في مثل هذا الموضوع الشيء الكثير

khaleds /

شكرا لك ولمرورك الكريم وإضافتك الرائعة

RED BULL /

حياك الله وأسعدتني مشاركتك هنا


[/grade]
__________________
لما عفوت ولم أحقد على أحد...... أرحت نفسي من هم العداوات

كنا أذل قوم فأعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله
إن لم تكن متميزاً فستختفي وسط الزحام
اللهم اغفر لنا ولوالدينا أجمعين

آخر من قام بالتعديل المهاجر; بتاريخ 08-10-2005 الساعة 12:08 PM.
المهاجر غير متصل  
قديم(ـة) 08-10-2005, 08:11 PM   #580
ابو نورة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
البلد: الرس
المشاركات: 806
قوة التقييم: 0
abu norh will become famous soon enough
اخوي المهاجر مشكور على هالموضوع راح ابد معك وحدة بالوحدة :
1-مباني الدوائر الحكومية """"اما الاحوال بالذات اتوقع اذا طول سنتين وهو طايحن عليهم
2-الخدمات الصحية """""""""""""مدير المستشفى مهب من الرس وش تبي بعد ولا احد تكلم
3-التعليم """""""""""""مدارس الدائري ببريدة اكثر من مدارس الرس
4-البنوك """""""""انا ابصم ان الرس فيها سيولة اكثر من عنيزة لكن شف البنوك في عنيزة كم وهذي ترجع لكبارية الرس مثل الشيخ صالح المطلق والشيخ خالد البلطان اللي لهم ارصدة تخليهم يامرون على البنوك
5-البلدية """""""""ماقدر اتكلم فابلدية الرس الاسواء على مستوى القصيم
6-الكهرباء """""""""""يكفيك انك ماتفك ولا لمبة الا بأذن من بريدة
7-المرور """"""""بلغ عن حادث ساعة على الاقل ؟؟؟؟؟؟بلغ عن تفحيط والا ضلل تقل جن

وشكراً واسف على الاطالة trdy
abu norh غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:59 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19