عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-01-2005, 08:18 AM   #51
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الأنشطة المدمجة بمدرسة الشيخ حمد بن عبدالوهاب بالرس

الأنشطة المدمجة بمدرسة الشيخ حمد بن عبدالوهاب بالرس


* الرس - أحمد الغفيلي:
حرصاً من إدارة مدرسة الشيخ محمد بن عبدالوهاب بالرس بدمج الطلاب مع فصول التربية الفكرية بالمدرسة فقد قامت المدرسة بتنفيذ العديد من الأنشطة المشتركة جمعت طلاب التعليم العام بزملائهم في برامج التربية الخاصة حيث تقديم الإذاعة المدرسية والأنشطة الرياضية والرحلات الطلابية وغيرها من الأنشطة تجمع هؤلاء الطلاب بالمشاركة الجماعية ليتسنى تحقيق الأهداف المرسومة من الدمج والمشاركة في غرس روح المحبة والتآلف والمودة والعمل الجماعي بين الطلاب الأسوياء وذوي الاحتياجات الخاصة..هذا ما قاله مدير المدرسة ناصر الصيخان الذي شكر وكيل المدرسة صالح الجهني والأستاذ عبدالملك الرشيد وجميع معلمي برنامج التربية الفكرية.


الجزيرة الجمعة 3-12-1425
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 14-01-2005, 08:22 AM   #52
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
مسابقة للأبحاث في بيت الشباب بالرس

مسابقة للأبحاث في بيت الشباب بالرس


* الرس- منصور الصائغ:
اعلن بيت الشباب بمحافظة الرس ضمن انشطة الجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب عن موافقة صاحب السمو الملكي نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ونائب رئيس الجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب عن تنفيذ مسابقة الابحاث الاجتماعية المركزية ومسابقة المعرض الفني المركزي لاعضاء بيوت الشباب التي تقام سنوياً على هامش المسابقة الثقافية السنوية لبيوت الشباب في مقر الجمعية في شهر صفر القادم وسيكون البحث بعنوان الشباب العربي وتحديات الغزو الفكري، اما المعرض فسيكون المجال مفتوحا باحدى ادوات الفن التشكيلي.
وقد وضعت الجمعية لذلك شروطا وجوائز نقدية وشهادات تقدير للمشاركين الاوائل .


الجزيرة الجمعة 3-12-1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 15-01-2005, 08:33 AM   #53
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
المسيطير إلى رحمة الله

المسيطير إلى رحمة الله
* الرس - منصور الصائغ:
اثر مرض عضال انتقل إلى رحمة الله تعالى الشيخ علي بن سالم المسيطير عميد أسرة المسيطير بمحافظة الرس عن عمر يناهز 97 عاماً. وقد تمت الصلاة عليه في المسجد الجامع القريب من المقبرة بعد صلاة الجمعة، ودفن في مقبرة الرس الجديدة، وشيعه كثير من أهالي الرس. وتتقدم جريدة الجزيرة بأحر التعازي وصادق المواساة إلى جميع أسرة المسيطير بالرس وجميع مناطق المملكة، وإلى جميع ابنائه وبناته وأقاربه وعلى رأسهم ابنه الضابط متقاعد إبراهيم وابناه سليمان وفهد موظفا شركة كهرباء الرس وأحمد المدرس وإلى الملازم أول ماجد في جوازات الرس. علماً بأن التعزية في منزل الفقيد بحي الصحة بالرس على تلفون 063330733
والدة العقيد العطوي إلى رحمة الله
* تبوك - الجزيرة:
انتقلت إلى رحمة الله تعالى والدة العقيد علي مسلم العطوي مساعد مدير سجون منطقة تبوك حيث تم مواراتها الثرى ظهر أمس الجمعة بمدينة تبوك، رحمها الله رحمة واسعة واسكنها فسيح جناته، و (الجزيرة) التي آلمها النبأ تتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة للعقيد علي العطوي ولكافة افراد اسرته.
{إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.

الجزيرة السبت 4-12-1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 16-01-2005, 07:52 AM   #54
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
المكتب التعاوني بالرس يكثف نشاطه في الحج

المكتب التعاوني بالرس يكثف نشاطه في الحج


* الرس - منصور الصائغ:
ضمن الأنشطة التي يقوم بها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بمحافظة الرس سيقام العديد من الأنشطة من دورات ومحاضرات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.. فقد اصدر المكتب العديد من النشرات تحمل عبارات جيدة عن فضل ايام العشر المباركة في الحث بصيامها وكثرة الدعاء فيها والاكثار من شهادة التوحيد صدقا وإخلاصا وحفظ الجوارح عن المحرمات.. صرح بذلك فضيلة الشيخ خالد عبدالله الجدعي مدير المكتب.



الجزيرة الاحد 6-12-1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 16-01-2005, 08:03 AM   #55
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
انت في وَرّاق الجزيرة

انت في وَرّاق الجزيرة


من أعلام الرس............................
حمد بن مطلق الغفيلي
(1328 - 1397هـ)


هو: حمد بن مطلق بن إبراهيم بن راشد بن سالم الملقب (غفيلي) ابن علي بن سليمان بن شارخ بن محمد. من ذرية محمد بن علي الملقب أبا الحصين المحفوظي العجمي. ولد عام 1328هـ في الرس. ونشأ فيها نشأة دينية حسنة بين أقرانه من المتعلمين والعلماء في الرس.
وأسرة الغفيلي في الرس جاءهم هذا اللقب من جدهم سالم بن علي بن سليمان بن شارخ الذي تولى رجال من نسله إمارة الرس قبل العساف.
قرأ الشيخ حمد - كما ورد في ترجمة له - وأدخله والده المدرسة في سن التمييز وحفظ القرآن في كتاتيب الرس وأكمله في سنتين، وكان يحب القراءة في الكتب الدينية ويحب اقتناء أمهات المراجع ويقرأها حتى تكونت لديه مكتبة ثقافية خاصة به تحتوي على أمهات الكتب.
قرأ الشيخ حمد على قضاة الرس ومعلميها مثل: الشيخ عبد الله بن سليمان بن بليهد والشيخ سالم بن ناصر الحناكي والشيخ محمد بن عبد العزيز بن رشيد والشيخ عمر بن خليفة بن جري والشيخ إبراهيم بن محمد الضويان.
ثم رحل الشيخ إلى بلدان القصيم وتنقل فيها فوصل عنيزة ودرس على عالمها منهم الشيخ صالح بن عثمان القاضي، والشيخ عبد الرحمن بن ناصر بن سعدي بل لازمه ملازمة تامة وسمع منه واستفاد من علمه كما قرأ عليه أمهات الكتب.
ويذكر الشيخ حمد ان ابن سعدي قد دله على أصل العلم النافع وكيف يتلقاه من غيره. يقول عن شيخه ابن سعدي (قرأت على الشيخ العلامة مزين عصره الشيخ عبد الرحمن الناصر السعدي ولازمته كثيراً قراءة واستماعاً وهو الذي انتفعت به حيث هدانا إلى أصل العلم النافع وكيفية تلقيه.
وكان الشيخ حمد عندما يحضر إلى الرس يجلس مع خيرة الناس من المشايخ وطلبة العلم وأئمة المساجد وكان من جلسائه في الرس كل من: سليمان بن عبد الرحمن البطي وسليمان بن محمد الدهامي وعقيل بن محمد العقيل رحمهم الله جميعاً. أما سليمان بن عبد الرحمن البطي فكان عينه الملك عبد العزيز مع الشيخ حمد في السوارقية عندما انتدبه إليها.
قضى الشيخ حمد حياته بعيداً عن بلدته الرس في طلب العلم والقضاء والفتوى والوعظ والإرشاد، كما أكمل في القضاء خمسين عاماً من عام 1346 حتى عام 1395هـ كان خلالها يعدل بين المتخاصمين ويقضي بالحق ويأخذ حق المظلوم ويرشد الضال ويعلم الجاهل محتسباً الأجر من الله ومطيعاً لولاة الأمر ومستنيراً برأي كبار العلماء من حوله، وكان بينه وبين العلماء في زمنه مخاطبات كثيرة في الفتوى وطلب العلم.
أما الأعمال التي قام بها الشيخ حمد فنفصلها فيما يلي:
1- في عام 1346هـ تعين قاضياً في السويرقية حتى عام 1351هـ بموجب خطاب الملك عبد العزيز رحمه الله المؤرخ في: 21 ربيع الآخر 1346هـ وهذا نصه (من عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل إلى الاخوان الكرام حمد المطلق الغفيلي وسليمان بن عبد الرحمن بن بطي وعبد الله المحيسن بن خضير، سلمهم الله.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ذلك بارك الله فيكم أنتم عمدناكم يم أهل السوارقية، وأنتم يا حمد المطلق قاضي وباقي اخوياك دبرتهم عند الله ثم عندك. فانتم تمتثلون أمر أخيكم ولا تخالفون شوفته وتحرصون على تعليم الناس برفق ولين، نرجو أن يصلح نيتنا ونيتكم ويجعلنا واياكم من أنصار دينه ودمتم محروسين والسلام.
2- وفي عام 1351هـ تم إلغاء وظيفة قاضي السويرقية فاستمر الشيخ فيها مرشداً ومعلماً وخطيباً حتى عام 1369هـ وكان راتبه آنذاك (40 ريالاً).
3- وفي عام 1369هـ تعين مرشداً ومعلماً وخطيباً في البعايث حتى عام 1373هـ.
4- في عام 1373هـ نقل إلى قضاء صبيا في منطقة جازان وبقي فيها حتى 1375هـ.
5- وفي الفترة من: 4-11-1375هـ حتى: 5-6-1376هـ وهي فترة أقل من العام نقل إلى قصر ابن عقيل قرب الرس معلماً ومرشداً فيها.
6- ثم في عام 1376هـ نقل قاضياً في طريف على الحدود الشمالية من المملكة بأمر الملك عبد العزيز رقم 10736 في 6-6- 1376هـ وبقي فيها حتى عام 1378هـ.
7- في عام 1378هـ تم نقله إلى قضاء الفوارة بالقصيم وبقي فيها حتى عام 1384هـ.
8- في عام 1384هـ تم نقله إلى قضاء المهد من منطقة المدينة المنورة وبقي فيها حتى عام 1386هـ وكان خلالها تعيين ابنه محمد وكيلاً لامارة المهد.
9- وفي عام 1386هـ نقل قاضياً في قصيبا التي تقع شمال بريدة بحوالي (80) كيلو متراً. وبقي فيها حتى عام 1388هـ.
10- في عام 1388هـ نقل قاضياً في قرية العظيم بمنطقة حائل حتى أحيل للتقاعد.
في عام 1393هـ تقدم لرئيس القضاة بطلب نقله إلى بلدته الرس أو قريباً منها سواء في القضاء أو إحدى الوظائف الدينية كالتدريس والوعظ والارشاد شارحاً لسماحته ما يلقاه من معاناة من طول تغربه عن بلدته وأولاده وعشيرته وشظف العيش في البلدان التي عاش فيها وصعوبة متابعته لأولاده. ولكن لحاجة القضاء لمثله لم يقبل منه ذلك فجاءه التوجيه بنقله قاضياً إلى قرية الحسو التي تبعد عن الرس حوالي (360) كيلو متراً فاعتذر عن النقل، ثم بقي فترة في عمله في بلدة العظيم حتى طلب الإحالة على التقاعد فتم له ذلك بخطاب رئيس القضاة رقم 922-2 في 28- 3-1395هـ.
والشيخ حمد كان يحصل على اجازته السنوية في شهر رمضان وكان يقضيه في بلدته الرس بين أهله وجماعته ومحبيه ويصلي فيها التراويح، كذلك عندما كان يعمل بالقضاء قريباً من الرس كان يصلي في جامع الرس ويخطب يوم الجمعة وكان ذا صوت حسن جهوري، وكان المسجد في رمضان يمتلئ بالرجال والنساء.
ألف الشيخ مجموعة من الكتب منها ما يلي:
1- كتاب (تنزيه جناب الشريعة عن تمويه مذاهب الشيعة) ويقع في حوالي (120) صفحة، وقد اقتبسه من خلال قراءته في كتاب منهاج السنة.
2- كتاب (تحفة الطلاب لشرح الآداب) وهو عبارة عن تعليقات على كتاب: آداب المشي إلى الصلاة للشيخ محمد بن عبد الوهاب.
3- كتاب (المنسك الجليل في صفة أداء المناسك الموروثة عن الخليل) وهو عبارة عن تلخيص هدي النبي محمد صلى الله عليه وسلم في أداء الحج والعمرة، من كتاب زاد المعاد للشيخ ابن القيم رحمه الله.
كان الشيخ حمد يكتب الوثائق في العقود والمبايعات في الرس، وكان ثقة في خطه، كما أنه يبدأ خطه بقوله (الحمد لله وحده) ويختمه بالصلاة والسلام على رسول الله، ويحرر كتابته باليوم والشهر والسنة.
من كتاباته: نقل من أصل خط الكاتب محمد بن عبد الله الخريجي ما يفيد أن الشيخ محمد بن قرناس وقف قليبه المسماة النغيمشية المعروفة في جو الرس عند المعذب قربة لله تعالى ابتغاء وجهه، في عام 1344هـ. كما كتب الشيخ حمد وثيقة إقرار لولوة بنت حمد الصانع بأنها قبضت من محمد بن إبراهيم الخربوش مصروف سبعة أشهر أربعة عشر ريال لابنها، بشهادته وبشهادة صالح الخالد ابن رشيد في: 12 صفر 1346هـ.
خلف الشيخ حمد ثلاثة من الأولاد هم: محمد ومطلق وسليمان:
وأخيراً أصيب الشيخ حمد بمرض أقعده حوالي عامين، ثم توفي رحمه الله يوم السبت الثالث من شهر ذي القعدة عام 1397هـ. وحزن لفراقه محبوه من أهل الرس ومن يعرفه من غيرهم لما عرف به بينهم من حسن الخلق والاخلاص بالعمل وصحبته لأهل الخير والصلاح منهم، كما كان معرضاً عن الناس زاهداً في الدنيا محباً للقرآن وأهله مكثراً لتلاوته عاملاً به. رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته.


كتبه:
عبد الله بن صالح العقيل
الرس



الجزيرة الاحد 6-12-1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 17-01-2005, 08:30 AM   #56
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
أسماء خريجي كلية المعلمين بالرس


* الرس - منصور الصائغ:
صدرت موافقة المجلس الرابع لكلية المعلمين بمحافظة الرس والمنعقدة يوم الثلاثاء 29-11- 1425هـ بمنح درجة البكالوريوس في التعليم الابتدائي لعدد من الطلاب والدارسين في تخصصات مختلفة، صرح بذلك وكيل الكلية لشؤون الطلاب الأستاذ ناصر بن محمد الصائغ، والذي أفاد أن عدد الخريجين والحاصلين على درجة البكالوريوس في التعليم الابتدائي في نهاية الفصل الدراسي الأول بلغ عددهم (50) خريجاً على النحو التالي:
12 خريج دراسات قرآنية، (4) خريجي دراسات إسلامية، (14) خريج لغة عربية، (16) خريج رياضيات و(5) خريجي علوم، وواحد تربية بدنية، متمنياً لهؤلاء الخريجين حياة موفقة وأن يقوموا بالواجب المناط بهم في خدمة دينهم ثم وطنهم ومليكهم، وهؤلاء الخريجون هم على النحو التالي:
بدر سليمان الحميدي، وليد صالح النقيدان، عبدالرحمن خاتم العتيبي، عبدالحميد خالد الحربي، نواف محمد الأصقه، ثابت مطيلق العتيبي، صالح منيع الخليوي، فهد حسين الكثيري، سعد سليمان الدهلاوي، جزاء جازي الحربي، ياسر خليفة محمد العقيل، عبدالكريم جايز الحربي، خلف عوض المطيري، فهيد علي الفريدي، ماجد سند الحربي، هاني ناصر العريني، فايز عبدالله الحربي، محمد سعود الحربي، شيهان بليد المطيري، عناد سعود الحربي، عواد سويلم الحربي، عبدالله ضيف الله الحربي، عبدالله دخيل الدخيلي، نواف هلال المطيري، عامر نايف المانع، نايف غازي الحربي، عمر عبدالحافظ المطيري، ضيف الله ميزان البدراني، فايح عوض الخلوي، سلامة لافي الرشيدي، نعيم علي البدراني، بدر سعود الحربي، محمد عبدالله أبو جزيلة، غانم سلمان الحربي، عبدالرحمن ذياب المطيري، نايف محمد الصائغ، سعود نداء الحربي، بدر مشعان العتيبي، إبراهيم حماد الجربوع.
حمد سليمان الراضي، عبدالرحمن محمد البهدل، عبدالله شامي السلامي، رشيد عبدالله العبودي، علي بدر الحربي، نايف سعد سعود الحاضر، مسلم غنيم الحربي، مناور صالح المنديل، أحمد سليمان الحمزة، خالد محمد النقاء، بجاد ممدوح الحربي.



الجزيرة الاثنين 7-12-1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 17-01-2005, 09:18 AM   #57
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
أيتام الرس يؤدون فريضة الحج


* الرس - محمد بن عبد الله الدخيل
تعتزم لجنة رعاية الأيتام التابعة لجمعية البر الخيرية بمحافظة الرس القيام برحلة لأداء الحج لأبنائها الأيتام بإذن الله وقد عملت اللجنة منذ الأشهر السابقة للحج الاعداد لهذا البرنامج عن طريق اللجان المسؤولة لاختيار الشباب الراغبين في أداء الفريضة لهذا العام 1425هـ حيث تم ترشيح خمسة وعشرين شاباً من أسر الأيتام المستفيدين من اللجنة مع خمسة مشرفين مرافقين لهم، وتم التنسيق مع إحدى حملات الحج لتوفير السكن والاعاشة هناك، وتأتي هذه الخطوة المباركة من اللجنة للعام الرابع إيماناً منها بأهمية توفير سبل الحج لأبنائها الايتام الذين لم يسبق لهم اداء فريضة الحج، وهم مكلفون ولا يستطيعون فجاءت هذه الفكرة بالدعم من المحسنين والموسرين مما كان له أبلغ الأثر في نفوس هؤلاء الشباب وأسرهم.



الجزبرة الاثنين 7-12-1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 17-01-2005, 09:30 AM   #58
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
انت في الرأي


ما أحوجنا إلى مثل هذا المواطن.. وما أسعدنا بمثل هذا المسؤول
محمد حزاب الغفيلي/ الرس


م أسمع هذه القصة من صاحبها بنفسي ولكنني سمعتها ممن سمعها منه مباشرة، وتتلخص في أن أحد المرضى من محافظة الرس قدر له أن يرقد قبل فترة للعلاج في قسم القلب لدى أكبر وأهم المستشفيات في منطقة القصيم، ويبدو أن الخدمات التي تلقاها هذا المريض في هذا المستشفى لم تكن على ما يرام ولا تناسب ما كان يتوقعه من خدمات متفوقة تناسب الإمكانات المتوفرة لديهم وتناسب كون المستشفى بمثابة المرجع للمستشفيات الأخرى في المنطقة وإليه تحول كافة الحالات المرضية التي لا يمكن علاجها في هذه المستشفيات، وصادف قبل خروج هذا المريض من المستشفى حضور الباحث الاجتماعي الذي أراد أن يسأله عن رأيه في الخدمات المقدمة له فقال: إنها لا ترضي المريض ولا تبيض وجوه المسؤولين، وأشار بصفة خاصة إلى عدم جودة الأكل وضيق القسم وطول غياب الطبيب المعالج، وانتقد الخدمات بكلام آخر عام وجارح لا يخلو من المبالغة، ويبدو أن الباحث الاجتماعي تفاجأ بما سمعه من هذا المريض فاكتفى بمطالبته بالتوقيع على أقواله وملاحظاته ثم قام برفعها على الفور إلى إدارته، وفي اليوم التالي تلقى هذا المريض اتصالاً من المدير المسؤول يطلب منه أن يحضر إلى مكتبه إن كان يستطيع ذلك، فتحامل المريض على نفسه وذهب لمقابلة المدير الذي أراد أن يستوضح منه مباشرة إن كان قد قال هذا الكلام المنسوب إليه وما إذا كان يعرف أنه يتحمل ما قد يترتب على ذلك من المسؤولية، فأجاب بنعم، ووقّع على ما يفيد العلم بذلك، وعاد إلى سريره إلى أن خرج بعد تماثله للشفاء، وعاد إلى أهله وأولاده بالرس.
وبعد ذلك بعدة أيام تلقى اتصالا آخر وكان هذه المرة من إمارة المنطقة يطلبون حضوره إلى قسم المتابعة فقال إنه - تعبان - فقالوا: لا بأس عليك، احضر إلينا متى استطعت ذلك، ولكن الأمر المتعلق بإمارة المنطقة له تقدير خاص في نظر المواطن؛ لذلك تحامل على نفسه مرة أخرى وقام بمراجعتهم حيث جرى مناقشته بطريقة ودية والاستيضاح منه عن أوجه النقص في الخدمات المقدمة له بهدف حصر الملاحظات في جوانبها الموضوعية، بعدها تم الإذن له بالانصراف، وعند هذا الحد بدأ هذا المواطن يشعر بالحرج من قيام المسؤولين برفع ملاحظاته إلى مقام الإمارة تخوفاً من أن يكون في أسلوبه (القروي) ما لا يرضي سمو الأمير أو قد يغضبه، وهذا ما يتحاشاه كغيره من المواطنين في هذه المنطقة؛ لأن سموه - حفظه الله - قد عرف عنه الحرص الشديد على ارضاء كل مواطن، بل والوقوف إلى جانبه في كل مشكلة، وما جزاء الإحسان إلا الإحسان. وما هي إلا أيام قلائل حتى كانت المفاجأة السارة حين تلقى هذا المواطن خطاباً رسمياً من سموه الكريم يشكره فيه على وطنيته وعلى جرأته ويعده بأن ملاحظاته موضع اهتمام سموه.
وإذا كان لنا من تعليق فهو القول: ما أحوجنا إلى مثل هذا المواطن، وما أسعدنا بمثل هذا المسؤول الكبير في مقامه وفكره وتقديره غير العادي للأمور.



الجزبرة الاثنبن 7-12-1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 21-01-2005, 06:59 AM   #59
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
منتزهات الرس استعدت للعيد


* الرس - منصور الصائغ:
قامت بلدية الرس بعمل استعدادات مكثفة لأيام عيد الأضحى المبارك وأوضح عبدالرحمن العميل رئيس بلدية المحافظة، بأنه تم الاستعداد لهذه المناسبة وعمل لجان تنظيمية، حيث تم تكليف القسم الصحي بمراقبة الأسواق والمسالخ الخاصة باللحوم التي تتبع البلدية أو الخاصة بالأهالي التي تستقبل الأضاحي، وكذلك تكثيف عمليات النظافة بصفة يومية وعلى مدار الساعة طوال ايام العيد، كذلك تم تجهيز الحدائق والمتنزهات الخاصة بالبلدية لاستقبال الأهالي وقضاء أوقات جميلة أيام العيد.
وعمل كافة أعمال الصيانة من كهرباء وسباكة لهذه المرافق، وكذلك منتزه القشيع جنوب الرس الذي يعتبر من أجمل المنتزهات في منطقة القصيم الذي تم إعداده وعمل كافة الخدمات الضرورية وألعاب الأطفال وعمل دورات مياه وعمل مخيمات لقضاء أوقات سعيدة.



الخميس الجزيرة 10-12-1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 23-01-2005, 07:09 AM   #60
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
امطار غزيرة على محافظة الرس

كما هطلت طوال أمس السبت وحتى اعداد الخبر من بعد صلاة المغرب أمطار غزيرة على مدينة الرس والقرى التابعة لها. وهذه الأمطار لم يشهد لها مثيل منذ عدة سنوات. وقد شملت الأمطار الرس والمدن والقرى المجاورة مثل النبهانية وصبيح ودخنة والقوعي وضليع رشيد. وقد سالت جميع الأودية والشعاب مثل شعيب الداث ووادي الرمة ووادي النساء وشعيب الأبائر وشعيب الشنانة والحرمل وجميع الشعاب المحيطة بالرس والتي تصب جميعها في وادي الرمة شمال الرس.
كما شملت الأمطار جبال كير والسليل والدوسري والقشيع وقد صبت فيها الشلالات طوال اليوم وشكلت منظرا جميلا. وكان الجو رائعاً وخرج الأهالي لمشاهدة هذه الأمطار وعمت بهم الفرحة على هذه النعم. وقد تواصل هطول الأمطار على كافة مدن وقرى القصيم وامتلأت السدود. جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنعمها أوطان المسلمين.
الجزيرة الاحد 13-12-1425
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 2 (0 من الأعضاء و 2 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:23 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19