عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-10-2005, 01:48 PM   #631
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
من أعلام الرس

من أعلام الرس
سليمان بن ناصر السلومي 1308 - 1399هـ



هو سليمان بن ناصر بن سليمان بن محمد السلومي.


ولد في المدينة المنورة عام 1308هـ ونشأ في الشنانة الواقعة قرب الرس مع أسرته في بيت علم وهدى وصلاح، وكان والده من أهل الرس ويسكن بلدة الشنانة.


أدرك الشيخ سليمان مجموعة من قضاة الرس مثل: الشيخ عبد الله بن سليمان ابن بليهد والشيخ سالم بن ناصر الحناكي والشيخ محمد بن ناصر الحناكي والشيخ محمد بن عبد العزيز بن رشيد والشيخ صالح بن إبراهيم الطاسان والشيخ محمد بن صالح بن خزيم والشيخ محمد بن عبد الله الصغير.


وكان يجلس مع قضاة الرس الذين ذكرنا سابقاً ويتعلم منهم ويأخذ عنهم العلم ويدرس بين أيديهم، كما كان من جلسائه الخاصين في الرس المطوع عبد الرحمن بن إبراهيم الخربوش وكانوا يسافرون معاً إلى القرى والبلدان الواقعة قرب الرس يشرفون على بناء المساجد ويعظون الناس ويرشدونهم، وكانوا يقومون بحبك الكتب والمصاحف وحياكتها وترميمها، وكان لدى الشيخ سليمان السلومي بعض الأدوات اللازمة لهذا العمل ولا يزال ابنه عبد الرحمن يحتفظ بها في منزله.


تعلّم العلم عن طريق القراءة والاطلاع على أمهات الكتب في الفقه والتفسير والحديث وغيرها، كما درس على الشيخ عبد الله بن حميد في بريدة، وكان يسافر إلى المدينة المنورة ومكة المكرمة ويتعلم على المشايخ ويأخذ عن العلماء فيهما مثل الشيخ ابن تركي.


أعمال الشيخ سليمان: أول عمل قام به كان جندياً في جيش الشريف بالمدينة المنورة قبل الفتح السعوي مكث فيه بضعة أعوام ثم استأذن لزيارة أهله في الشنانة وبقي فيها ولم يعد لعمله في الجيش. وبقي فيها وأخذ يخطب في جامع الشنانة وغيره من المساجد ويعد خطبه ومواعظه بنفسه بحيث ينتقيها من أمهات الكتب الشرعية ثم يلقيها في المساجد التي يقوم بالخطابة فيها.


ثم عمل الشيخ سليمان بعدة أعمال في مجال الوعظ والحسبة منها:


1 - إمام وخطيب في جامع قرية مسكة جنوب الرس من عام 1336هـ حتى عام 1342هـ وكان وقتها يصرف له بروة من أرزاق تمر وعيش.


2 - إمام وخطيب في جامع قرية البلاعية في الشنانة من عام 1342هـ حتى عام 1363هـ وكان وقتها يصرف له بروة من أرزاق تمر وعيش أيضاً.


3 - إمام وواعظ مسجد في بلدة ضرية جنوب الرس من عام 1363هـ حتى عام 1366هـ وبعدها استقال من تلك المهمة وبقي في الشنانة لمدة ثلاث سنوات.


4 - تم بتاريخ 14-5-1369هـ تعيينه مطوعا في مركز المهد وإماماً في مسجدها براتب شهري وذلك بموجب خطاب من الشيخ عبد الله بن محمد بن حميد قاضي القصيم بتاريخ 1-5- 1369هـ إلى الشيخ صالح بن إبراهيم الطاسان قاضي الرس جاء فيه (... وقد جاءنا من الشيخ ابن زاحم برقية يذكر فيها تعيين سليمان الناصر السلومي إماماً لمسجد المهد ويطلب منا تبليغه ليتوجه لوظيفته فالأمل إن شاء الله تفيدونه بذلك وتعرفوننا عنه..) والشيخ ابن زاحم كان رئيس محاكم المدينة المنورة في ذلك الوقت.


وقد باشر العمل في وظيفته تلك في يوم 14-5-1369هـ براتب شهري. وتقاعد منها بتاريخ 1-10-1385هـ براتب شهري قدره (350) ريالاً.


هذه خدمات الشيخ سليمان في الوعظ والإرشاد والتي امتدت قرابة خمسين عاماً كانت حافلة بالعطاء والخير كما كان رحمه الله مثالاً للإخلاص والتفاني في عمله يحدوه في ذلك طاعة الله ورسوله والامتثال والسمع والطاعة لولاة الأمر، كما كان عطوفاً على الناس يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر باللين والمحبة فأحبه الناس وامتثلوا أمره وتوجيهه.


وكان الشيخ سليمان يكتب الوثائق في البيوع والعقود وكان موثوقاً به مقبولاً لدى القضاة، كتب بتاريخ: 29-2-1356هـ وثيقة تحديد البئر المسماة الظاهرية الواقعة شرق جبل كير جنوب الرس بأنها ملك مبارك بن ثواب الظاهري حفرها عام 1232هـ بشهادة فهد بن فوزان بن شارخ وخلف بن محمد بن شارخ وعبد الله بن صالح بن خليفة. ونقله من خطه الكاتب محمد بن إبراهيم الخربوش.


كما كتب عبد الله البطاح إقراراً بأن الأرض التي قبلة عن العامرية من أرض مفيض شعيب الرسيس للرشيد بشهادة عبد الله بن محمد الحميد وحميد بن محمد الحميد عام 1366هـ.


أما الوجه الآخر للشيخ سليمان فقد يكون الناس لا يعرفون ذلك عنه وهو: أنه كان يقرض الشعر ولكنه لم يكن يشتهر به ولم يفصح عنه بل لم يعرف به، وبين أيدينا قصيدة من أربعة عشر بيتاً قالها عندما كان جندياً في جيش الشريف وأراد زيارة أهله في الشنانة طالباً فيها الإذن له قال فيها:


قال الذي عدى على رأس الجبال

قلته وأنا مانيب طرب ولا غويت

يا راكب من فوق قطاع الرمال

جود حباله بالعصي إليا نويت

ويلا ركبته فنهمه بالاحتمال

محذا مسيره خمس تاصل ما ضميت

ويلا لفا بك عند مملي الدلال

عساك في بلواه ليله ما بليت

بالمختصر تلقى مشاكيل الرجال

وعرب كلامي بالجواب إلا قريت

قل يا خامس الأشراف يا راعي المقال

اللي منك قمت بالقاله وفيت

أنت الذي تعطي ومداتك جزال

يا معطي الفقران إلا منك عطيت

انت الذي حبلك يوردنا الزلال

وإلا انحدرت بحبل غيرك مارويت

أشكي عليك الحال يا قرم العيال

وأنا على غيرك لحالي ما شكيت

لو تشتكي حالي على صم الجبال

تصدع الضلعان منها إليا شكيت

أبيك ترخص لي هلال مع هلال

وإلى فضيت الشأن لك يا عم جيت

العبد إلا منه طلب بيع يزال

يجب على عمه يبيعه كمبليت

إن رحت ما ينقص من الملك الخلال

وإلا فلا عزيت قوم إن كان جيت

وصلاة ربي عد ذات الرمال

على المصطفى الهادي وآل البيت

أما الشعر الذي قيل في الشيخ: فعندما كان الشيخ إماماً في مسجد الشنانة أراد بعض جماعة المسجد إبعاده فأوعزوا بذلك لدى قاضي الرس الشيخ محمد بن عبد العزيز بن رشيد: وفي ذات يوم صلى الشيخ محمد بن رشيد في مسجد الشيخ سليمان وبعد نهاية الصلاة أخبره بأنه معزول عن الإمامة بسبب الوشاية فتأسف لذلك بعض جماعة المسجد المحبين له، فقال عامر الرميح قصيدة من خمسة أبيات في الشيخ سليمان ويخاطب فيها علي الحويس بن خليفة قال فيها:


البيت الأوسط يا علي شد راعيه

اللي إلا جيته يزندك فنجال

يفرح به الطرقي يمره يقهويه

أيضاً وبيته للمسابير مدهال

الشيخ طاوع فيه ضد معاديه

الله يلوم الشيخ في بعض الأفعال

ما صاب أبو سلوم ذنب يجازيه

غير أنه عن الحق ما مال

يا زارع للشوك لا بد تجنيه

ترى الجزايا الغر من جنس الأعمال

كما قالت والدة الشيخ سليمان السلومي فيه بضعة أبيات هي:


يا زاهم سليمان واعرف محله

بالروضة اليمنى على وقت الأذان

حنا حمدنا اللي على الناس منه

بردت همومي يوم بعد ذا كان

عسى عياله سبعة ما يقصرون

كبيرهم ناصر ويبسط بدكان

خلف الشيخ سليمان سبعة من الأبناء الذكور وهذا مصداق لقول والدته في الأبيات السابقة وهم.


ناصر: وهو أكبر أبنائه وكان له محل يبيع فيه في الشنانة وتوفي رحمه الله.


محمد: وتوفي وهو شاب في المدينة المنورة.


عبد الله: وهو طالب علم وإمام مسجد في الشنانة بعد والده.


صالح: موظف حكومي متقاعد.


عبد الرحمن: وكان موظفاً حكومياً وتقاعد من العمل، ومنه أخذت تلك المعلومات القيمة عن والده، إبراهيم: وهو موظف حكومي، عبد العزيز: ويحمل شهادة الدكتوراه ويعمل عضو هيئة تدريس في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، علي: وهو موظف حكومي. خالد: ويعمل معلماً في المدينة المنورة، توفي الشيخ سليمان السلومي في الرس في شهر شوال عام 1399هـ رحمه الله رحمة واسعة وجمعنا وإياه ووالدينا في مستقر رحمته مع عباده الصالحين.


الجزيرة وراق الجزيرة الاحد 27-9-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 31-10-2005, 04:31 AM   #632
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
الخليفة يباشر عمله


* الرس - حسين محمد الصيخان:
باشر مدير الشؤون المالية والإدارية بتعليم الرس الأستاذ فهد بن عبد الله الخليفة عمله بعد أن شارك عضواً مع اللجنة الإدارية في لجنة التعاقد السعودي بالقاهرة.
(الخليفة) يحضر حالياً رسالة الماجستير في العلوم الإدارية من معهد الدراسات العليا التابع لجامعة القاهرة.





الجزيرة ــ صفحة المجتمع الإثنين 28/9/1426هــ الموافق 31أكتوبر 2005م
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 31-10-2005, 04:34 AM   #633
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
قبل أن ننثر الأحبار

صالح بن عبدالله الزرير التميمي - الرس

[align=justify]تأملت في أسلوب البعض من الكتاب فرأيت وقرأت العجب العجاب، اقلام نذر أصحابها أنفسهم لتحطيم الآخرين وجرحهم والنيل منهم دون تورع، ودون التأمل في عواقب تلك الكلمات التي سطرت، وكم من كلمات كتبت حطم فيها أشخاص بالنيل منهم والتمادي في ذلك، بل حتى الدين نيل منه سفهًا بغير علم، فأين الضمير في ذلك؟ وأين احترام الآخرين عند هؤلاء ومراعاة الشعور؟ الا يعلم هؤلاء بان كلماتهم هذه التي لا تعني لهم شيئًا انها عند المعنيين بها كلمات جارحة وأحيانًا قاتلة ومحطمة، ووصلت في مستواها التحطيمي عنان السماء، بل اسألوا البعض عن تأثير تلك الكلمات عليهم، واثرها في قلوبهم؟ ستجدون ما يبكي ويحزن، بل البعض منهم رغم مرور زمن طويل على تلك الكلمات الا انها لا يزال لها اثر في النفس والقلب، فإلى متى ينهج هؤلاء هذا الأسلوب ويستمرون فيه على حساب إخوانهم واخواتهم؟ الا يتقون الله ويذرونهم وشأنهم! وما اجمل اللطف والكلام الجميل مع الآخرين، وحسن الرد الذي يدل على ادب صاحبه الجم! وهذه دعوة مني لأولئك بترك هذا الأسلوب السيئ، وفتح صفحة جديدة تكون مليئة بالاحترام والتقدير لعباد الله، وذلك فيه خير عظيم، وراحة للنفس وطمأنينة للقلب، واعطاء الآخرين حقوقهم وانصافهم بحسن التعامل، والحوار معهم بأسلوب المحب المشفق الناصح بعيدًا عن الغضب والهذيان الصاخب الجارح الذي تتأذى منه القلوب وتشمئز منه النفس البشرية، وإذا فعل ذلك صفت النفوس، واطمأنت القلوب ورضي الجميع، وتحابوا، وانجلت الغمة،وذهبت الشحناء والبغضاء والاحقاد من القلوب، حتى يصبح الجميع اخوة متحابين، قلوبهم بيضاء لا حسد فيها ولا حقد ولا ضغائن، فيها لنعمل بذلك، ونطلب السماح ممن اسأنا لهم، فان القلوب إذا صفت تقاربت واحب بعضها بضًا، ومن هذا المنبر النير أدعو كل كاتب إلى فتح صفحة جديدة مع إخوانه عنوانها الحب والاحترام والتقدير فان ذلك جميل ويدل على سمو الأخلاق وعلو كعبها.


[/align]
جريدة المدينة ـــ صفحة منبر القراء الأحد 27/9/1426هــ الموافق 30أكتوبر 2005م
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2005, 09:02 PM   #634
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
154 أسرة يتيم يستفيدون من السلة الغذائية بالرس

154 أسرة يتيم يستفيدون من السلة الغذائية بالرس


* الرس - محمد بن عبدالله الدخيل:
تم توزيع السلة الغذائية المقررة من البرنامج الخاص لراعية الأيتام بالرس خلال شهر رمضان المبارك التي تميزت بالعطاء المجزل والتي احتوت على المواد الغذائية الأساسية للأسرة واستفاد منها جميع أسر الأيتام والبالغ عددهم 154أسرة يتيم وقد تم تأمين السلة لهذا الشهر الكريم عن طريق المحسن الشيخ صالح بن مطلق الحناكي الذي لا يألو جهداً في تقديم المساعدة للمحتاج. ويأتي هذا التوزيع ضمن الخطة الموضوعة من مجلس الإدارة في توزيع المواد الغذائية خلال العام الواحد. ولا يخفى على المتبصر ما في ذلك من سد لحاجة هؤلاء الناس والقيام بإدخال الفرحة والسرور في نفوسهم في هذا الشهر خاصة وبقية الشهور. ذكر ذلك ل(الجزيرة) رئيس لجنة رعاية الأيتام بالرس حمد بن عقيل العقيل


الجزيرة 28-9-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2005, 09:07 PM   #635
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
انت في "شهر الغفران"

انت في "شهر الغفران"


حيث بلغت مصروفاتها 3.100.053 ريال
الجمعية الخيرية بقصر ابن عقيل تقدم برامج اجتماعية وخيرية وأنشطة منوعة لخدمة المجتمع


* الرس - حسين محمد الصيخان:
تعتبر الجمعية الخيرية في قصر ابن عقيل إحدى الجمعيات الخيرية في بلادنا الرائدة، وذلك لما تقوم به من دور اجتماعي رائد في العمل الخيري المتنوع حيث تخطى نشاطها الدور التقليدي لتشمل برامج اجتماعية وخيرية واسعة النطاق تستوعب كافة فئات المجتمع. صرح بذلك ل(الجزيرة) الأستاذ محمد بن سليمان العقيّل رئيس الجمعية الخيرية في قصر ابن عقيل الذي أضاف أن إنجازات الجمعية الخيرية قطعت أشواطاً إضافية في مسيرتها المباركة حيث حققت الجمعية تقدماً في كافة برامجها الخيرية، هذا وخلال الفترة من 1-1-1426ه إلى 15-9-1426ه كانت المبالغ النقدية المصروفة على النحو التالي: مبلغ 270700 ريال مصروفات الزكاة للفقراء والأيتام والأرامل والمعاقين المحتاجين، كذلك مبلغ 100000 ريال مساعدات نقدية هدية خادم الحرمين الشريفين الملك فهد - رحمه الله- ومبلغ 59820 ريالاً مساهمة الجمعية مع أهل الخير في صيانة المساجد وفي مجال التغذية عدد 2755 سلة غذائية هدية من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد -رحمه الله- قدرت قيمتها بمبلغ 551000 ريال، وكذلك عدد 500 سلة غذائية هدية من مؤسسة الوقف الإسلامي بالتعاون مع مؤسسة الجميح الخيرية قدرت قيمتها بمبلغ 100000 ريال، أيضاً تم صرف عدد 250 سلة غذائية من شركة الشيخ صالح بن مطلق الحناكي قدرت بمبلغ 100000 ريال وكذلك عدد 6000 سلة غذائية (خضار مشكلة) واردة للجمعية من فاعل خير ومن مشروع الخضار التابع للمستودع الخيري في الرس قدرت قيمتها بمبلغ 93378 ريالاً، أيضاً تم توزيع عدد 700 ذبيحة من ذبائح الهدي والأضاحي الواردة للجمعية من البنك الإسلامي للتنمية صرفتها الجمعية لمستحقيها وقدرت قيمتها بمبلغ 262500 ريال.
كما تبنت الجمعية بالتعاون مع أهل الفضل والإحسان والمصنع الخيري للأغذية في جدة وشركة المراعي وبعض المكتبات والمشاغل بتأمين الكسوة والحقيبة والفسحة المدرسية قدرت مصروفاتها بمبلغ 456390 ريالاً كذلك عدد 36 رد ماء حلو تبرع مشروط من فاعلي خير مناولة المستودع الخيري بالرس تم توزيعها على برادات المساجد ومنازل بعض المستفيدين المحتاجين قدرت بمبلغ 5265 ريالاً.
كما أوضح العقيل أن القسم النسائي التابع للجمعية قد ساهم في إيجاد دورات تأهيل لدراسة الكمبيوتر وإيجاد مشروع براعم القصر حيث بلغت المصروفات مبلغ 25000 ريال، وخلال شهر رمضان المبارك لهذا العام تشرفت الجمعية بمشروع إفطار الصائمين والصائمات للعوائل والأفراد في المنازل وبعض المساجد قدرت المصروفات بمبلغ قدره 40000 ريال.
هذا ويهيب رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية بقصر ابن عقيل بأهل الفضل والإحسان أن يقدموا بما تجود به أنفسهم الكريمة لإخوانهم المحتاجين والمساهمة في مشروع الوقف الخيري العام والوقف الخيري لليتيم والفقير الذي يخدم 4000 فقير ويتيم والذي يعود ريعهما على أنشطة الجمعية وكفالة الأيتام ونذكر إخواننا وأخواتنا أن فصل الشتاء قد قرب وإخوانهم الفقراء والأيتام بحاجة ماسة إلى مساعدتهم كما نذكّر أهل الفضل والعطاء أن الجمعية لا يمكن أن تستمر إلا بتواصلهم معها بما يقدمونه لإخوانهم من مبالغ نقدية ومواد غذائية ومستلزمات أخرى.
وفي الختام لا يسعنا إلا أن نقدم شكرنا وتقديرنا لعموم من ساهم بدعم هذه الجمعية وأبدى ثقته في القائمين عليها في إيصال الصدقات والزكاة والتبرعات العامة والمشروطة لترميم وصيانة المساجد إلى مستحقيها.
نسأل الله أن يديم علينا نعمة الأمن والإيمان في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.
هذا والجمعية الخيرية في قصر ابن عقيل تقع على طريق الملك عبدالعزيز هاتف 3510001 فاكس 063510212 .

الجزيرة 28-9-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2005, 09:13 PM   #636
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
انت في "محليــات"

انت في "محليــات"


دار الحضانة الاجتماعية بالرس تقيم حفل معايدة


* الرس - بندر الخربوش:
يستقبل أبناء دار الحضانة الاجتماعية بالرس المواطنين للسلام عليهم ومعايدتهم وذلك بعد صلاة عيد الفطر المبارك مباشرة ولمدة ساعة واحدة فقط أمام مقر دار الحضانة.. والدعوة خاصة بالرجال.
وقد استعدت إدارة الدار لهذا الحفل المصغر الذي سوف يتوافد فيه جيران الدار ومدريرو ومدرسو الأبناء وجمع من أهل الخير ومحبيه من أهالي المحافظة وسوف يكون باستقبالهم المشرفون بالدار.

الجزيرة 28-9-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2005, 09:21 PM   #637
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الكدري إلى رحمة الله

الكدري إلى رحمة الله



* الرس - منصور الصائغ:
شيعت محافظة الرس ظهر يوم أمس الاثنين أحد أبنائها المخلصين من رواد التعليم مدير مدرسة العباس المتوسطة الأستاذ عليان بن محمد الكدري الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم الأحد الماضي بعد أن حصل له مرض إثر أزمة قلبية مفاجئة لم تمهله أسبوعا فودع الدنيا. رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته.
والجزيرة تتقدم بأحرّ التعازي لذوي الفقيد وزملائه وأقاربه وإخوانه وجميع أسرة الكدري بالرس وخارجها.



الجزيرة الثلاثاء 29-9-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2005, 09:25 PM   #638
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
المستودع الخيري بالرس يستقبل زكاة الفطر

المستودع الخيري بالرس يستقبل زكاة الفطر



* الرس - حسين محمد الصيخان:
المستودع الخيري بمحافظة الرس أنهى جميع الاستعدادات لاستقبال زكاة الفكر لتوزيعها على الفقراء والأرامل والأيتام والمساكين، ويستعد المستودع الخيري بكل إمكاناته لتسهيل مهمة المواطنين في إيصال زكاة فطرهم وذلك من خلال العديد من المواقع المميزة بارزة بالرس وهي في المواقع التالية:
مقر المستودع الخيري غرب معارض السيارات، ومقر جمعية البر الخيرية شارع علي بن أبي طالب، وكذلك بجوار أسواق بندة الواقعة على امتداد شارع الملك عبد العزيز، وموقع سوق المواد الغذائية، وموقع سوق الطيور (الخميس

الجزيرة 29-9-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2005, 09:28 PM   #639
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
اختتام دورة طرق التواصل مع المعاقين سمعياً بالرس

اختتام دورة طرق التواصل مع المعاقين سمعياً بالرس



* الرس - منصور الصائغ:
اختتمت في مركز التدريب التربوي للمعلمات في محافظة الرس دورة (طرق التواصل مع المعاقين سمعياً) وهذه الدورة خاصة للخريجات من كلية التربية للبنات وسيرشح منهن معلمات لتدريس طالبات العوق السمعي وقد أدار هذه الدورة كل من مشرف التربية الخاصة الأستاذ سليمان النيف ومعلم العوق السمعي في متوسطة العباس بالرس الأستاذ سلطان بن محمد الصائغ وقد كان العرض عن طريق الدائرة التلفزيونية.
وفي ختام الدورة أجري اختبار تقييم منه يتحدد المعلمات المرشحات وقد تقدمت أعداد كبيرة لهذه الدورة من المعلمات بالمحافظة بلغت حوالي خمسين مدرسة سيتم اختيار عدد محدد منهن لهذه المهمة.


الجزيرة 29-9-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2005, 09:34 PM   #640
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
دكتور الطب والجراحة بمستوصف دخنة يحظى بطقم ألماس

دكتور الطب والجراحة بمستوصف دخنة يحظى بطقم ألماس



* الرس - مكتب الجزيرة - تصوير ولقاء خليفة محمد الخليفة:
فاز الطبيب فريد ماضي الجهماني من سورية الشقيقة بطقم ألماس الجزيرة.. فريد ماضي طبيب الجراحة الذي يعمل في مستوصف دخنة الحكومي عبر عن شكره لجريدة الجزيرة وقال: أشعر بالسعادة للفوز بالجائزة الأولى وأهديها بلا تردد لزوجتي الغالية بمناسب


التفاصيل .................................................. ................................................

الرياضي السابق في نادي الخلود علي المزروع يفوز بساعة الألماس



* الرس - مكتب الجزيرة - خليفة محمد الخليفة:
عبر الرياضي السابق والموظف ببلدية محافظة الرس الأستاذ على سليمان المزروع عن سعادته وفرحه بعد أن ابتسم له الحظ بألماس (الجزيرة)، وقال: (الجزيرة) معشوقتي ولم تفارق منزلي، ومنذ خمس سنوات تحل ضيفة يوميا على العائلة. وعن مشاركته في المسابقة قال: حر


الجزيرة 29-9-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19