عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-11-2005, 09:47 PM   #641
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
راع النميمة

راع النميمة



يا رب وسمي حقوق وديمة

يروي قلوب ظامية في وطنها

باخر شهر تشرين يبدا رزيمه

ويطفح ربابه دون عالي قننها

وإلى بدا ينفض طبوق قديمة

متراكمٍ بين المسايل عفنها

اللي بنتها عاتيات عقيمة

جاها من الحوزا هبوب دفنها

مرتع لراعين النفوس السقيمة

اللي خوافيها تخالف علنها

ومهما بدا لي من مودة حميمة

راع المريضة يحترس من لبنها

أنا مشيت بسكةٍ مستقيمة

أتبع بصايرها واجنب فتنها

وربعي لهم عندي مقام وشيمة

ما ابيع عشرتهم ولا امل منها

ما اقبل عليهم بالمجالس هزيمة

ونقص الفريضة يكتمل في سننها

الله يقص لسان راع النميمة

اللي سعى بالخايبة واحتضنها

هو يحسب انه كاسب له غنيمة

يومه يجوِّد في يمينه رسنها

اللي على لبسين حلة سليمة

يامر بها بين الرفاقة وينهى

وحلة يخفي سمها والجريمة

فريسته ليا تغافل طعنها

نفس الردي من كل خير عديمة

وشرورها يغلي لها في ثمنها

ليا لقى له سية في غريمه

كل الملا تدري على الفور عنها

لولاه يلقى فزعة من نديمه

ما طار بالعجة وعانق عطنها

صالح بن إبراهيم العوض / الرس



الجزيرة 29-9-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 01-11-2005, 09:52 PM   #642
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
أخلاقياتنا في التربية

أخلاقياتنا في التربية
فهد جهز الحربي/إدارة التربية والتعليم بالرس



التربية في أي مجتمع من المجتمعات لها إطار فلسفي، وأهداف ومرسومة يفترض أن يتم بلورتها في شخصية المتعلمين المعرفية، والروحية والسلوكية، حتى تتمكن من إعداد مواطن صالح يعمل لصالح أمته ووطنه، عالمي يستطيع مواجهة التحديات التي يمكن أن تواجهه في حاضره ومستقبله، وهذه العملية ليست سهلة المنال وخاصة في المجال التربوي.
فالتربية الغربية تقدمت بخطى ثابتة في التقدم العلمي ليس بسبب امتلاكها المال، ولكن بسبب اهتمامها بالتربية كمنطلق أساسي لذلك التقدم، اهتماما شمل الطالب بجميع جوانب شخصيته، والمعلم بإعداده واختياره وتقبل احتياجاته والمنهج بكل محتوياته ووسائله، والمبنى المدرسي بكل مكوناته، حيث عملت على ترسيخ قيم أخلاقية وفق فلسفة ورؤية واضحة في سلوكيات المتعلمين ووفقاً لفلسفة تلك المجتمعات، فكان المخرج ذا نوعية عالية استطاع أن يسهم في تقدم تلك المجتمعات بكل ما في هذه الكلمة من معني.
أما التربية العربية فإن أنظمتها التربوية مازالت تعيش في ضبابية كبيرة وقصور وعدم وضوح في الرؤية وفي الأهداف، حولت المدارس إلى مصانع لإنتاج البشر بالجملة، علمت الطالب العربي الصمت في مقابل الآلة بدلاً من أن تعلمه للتفكير، جردته من المنظومة القيمة، والأخلاقية، حتى أصبح الطالب العربي مخرجا ضعيفا لا يستطيع في الغالب أن يواجه تحديات القرن الحادي والعشرين الذي نعيشه الآن.
وما تربيتنا وتعليمنا في هذا البلد الطاهر بأقل حالٍ من تربيتنا العربية، مع أن سياستنا التربوية رسمت على منهج سليم مصدره القرآن الكريم والسنة المطهرة وأكد على هذا المنهج ومازالوا يؤكدون ولاة أمرنا - حفظهم الله - ويحرصون ويتابعون ولكن في ضوء تلك المعطيات أرى اننا بحاجة إلى فلسفة تربوية أخلاقية تقتضي وتعمل على ترسيخ المنظومة القيمة الأخلاقية العربية التي جاء بها القرآن الكريم، وتعمل على إيجاد قادة تربويين يكون لديهم وضوح في الإطار الفكري للأخلاق للانطلاق منها في صناعة واتخاذ القرارات التربوية وفق تبصر واستبصار.
لذلك فنحن في ميدان التربية والتعليم تربويين كنا أو أفرادا بحاجة إلى:
أولاً: بحاجة إلى إدارة وقيادة إنسانية حانية تعيش القيم والأحاسيس الإنسانية في عصر ماديات الحياة وآلاتها المؤتمتة، وربوياتها المفرغة من الحس الأصيل.
ثانياً: بحاجة إلى قيادة تربوية في جميع مستويات الإدارة التربوية سواء الإدارة التربوية العليا أو الوسطى أو الإجرائية في الميدان مؤمنة وصادقة ومذعنة للحق، قيادة تحسن استخدام المفاهيم الإيجابية للتعامل مع الآخرين بعدالة، وبدون الاستغلال والسعي للمصالح الشخصية هدفها الارتقاء بالإنسان السعودي في العمل والأداء لتحقيق السعادة لهذا الوطن الكريم.
ثالثاً: بحاجة إلى تعميق البعد الأخلاقي في نظامنا التربوي بأسره فعلاً لا قولاً عبر توظيف تقنيات العقل البشري مع القضايا الاجتماعية.
رابعاً: بحاجة إلى قادة تربويين على المستوى المتوسط والاجرائي، لديهم رؤية واضحة لما يجري في بلدنا الحبيب قادة مخلصين همم رفعت الوطن يتمتعون بالوسيطة والولاء لهذا البلد وحكامه، لا تأخذهم في الحق لومة لائم، شجاعتهم متناهية لا يسعون للحفاظ على مناصبهم، وتضحياتهم كبيرة من أجل هذا الوطن رسخت لديهم القيم الإسلامية الصحيحة.
خامساً: بحاجة إلى قيادة تربوية أخلاقية توازن بين شقي القرار الشق المعرفي الثقافي والشق القيمي الأخلاقي من خلاله المسؤولية والصدق والمساءلة والأمانة والنزاهة.
خلاصة القول القيم في التربية مهمة لأنها تشغل مدخلاً أساسياً في العمليات الإجرائية وفي صناعة القرار وممارسة دور القيادة في النظام التربوي ومسؤولة عن مخرجات التربية والتعليم.


الجزيرة 29-9-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 02-11-2005, 04:53 AM   #643
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
رداً على نجيب يماني
[align=justify]إخراج الزكاة نقداً يخالف الشريعة الإسلامية على القول الراجح
فتوى غريبة قرأتها في "الوطن" في عددها (1854) وتحديداً في صفحة نقاشات للكاتب نجيب عصام يماني بجواز إخراج النقود بدلاً من الحبوب التي ذكرها النبي صلى الله عليه وسلم وحددها في الحديث أو ما يقوم مقامها كالأرز، وحقيقة لا أدري من أين أتى بهذه الفتوى التي لم يقل بها أي عالم من المتقدمين ولا المتأخرين، ولم نسمع بها؟ هذه الفتوى التي فيها مخالفة صريحة لشرع الله ولسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم، حيث لم يرد عنه ولا عن أحد من أصحابه أن ذلك يجوز والحديث في ذلك صريح، ولعلمائنا الأجلاء الكثير من الفتاوى في شأن زكاة الفطر ومنهم الشيخ عبدالعزيز بن باز، والشيخ محمد بن عثيمين رحمهما الله، وهذه فتوى العلامة ابن عثيمين رحمه الله أنقلها مكتفياً بها لعل الكاتب وغيره يتنبه لها ويعيد النظر في فتواه التي فيها مخالفة لما جاء عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، يقول الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله (زكاة الفطر فرضها رسول الله صلى الله عليه وسلم عند الفطر من رمضان. قال عبدالله بن عمر رضي الله عنهما: "فرض رسول الله صلى الله عليه وسلم زكاة الفطر من رمضان على العبد والحر والذكر والأنثى والصغير والكبير من المسلمين" متفق عليه، وهي صاع من طعام مما يقتاته الآدميون، قال أبو سعيد الخدري رضي الله عنه: (كنا نخرج يوم الفطر في عهد النبي صلى الله عليه وسلم صاعاً من طعام، وكان طعامنا الشعير والزبيب والإقط والتمر" رواه البخاري. فلا تجزئ الدراهم والفرش واللباس وأقوات البهائم والأمتعة وغيرها، لأن ذلك خلاف ما أمر به النبي صلى الله عليه وسلم، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: "من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد" أي: مردود عليه، انتهى كلامه رحمه الله، ومما سبق يتبين عدم جواز إخراج زكاة الفطر نقوداً أو فرشاً أو لباساً أو أمتعة أو من أقوات البهائم بناء على نص الحديث، وفتوى فضيلة الشيخ محمد بن عثيمين، بل وفتوى غيره وغيره من علماء المسلمين قديماً وحديثاً، لذا على أخي أن يراجع نفسه، ويتراجع عن هذه الفتوى وغيرها من الفتاوى التي سبق أن أفتى بها حتى لا يضل الناس بغير علم مستجيباً لأمر الله: (ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا) وقوله سبحانه وتعالى: (فمن أظلم ممن افترى على الله كذباً ليضل الناس بغير علم.. الآية)، ومهما كانت حاجة الناس للنقود فإن ذلك لا يكون سبباً لإباحة استخراج زكاة الفطر نقوداً، لأن المسلم مطلوب منه اتباع كلام رب العالمين وسنة سيد المرسلين، ولو كان ذلك يجوز لفعله الصحابة رضوان الله عليهم، الذين هم أعلم منا بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، كيف لا وهو قدوتهم، وقدوتنا جميعاً، ولقال بذلك علماؤنا وأفتوا بجوازه، وعلى هذا فإن زكاة الفطر لا يجوز إخراجها نقوداً على القول الراجح من كلام أهل العلم، وهو المعروف عند الناس، المأخوذ من سنة المصطفى عليه الصلاة والسلام، وهو ما أحببت توضيحه للكاتب، ولجميع المسلمين في كل مكان حسب ما أفتى به علماؤنا بنص الحديث متبعين بذلك السنة النبوية الكريمة.
صالح عبدالله الزرير التميمي - الرس

[/align]

جريدة الوطن ـــ صفحة نقاشات ــ الثلاثاء 29/9/1426هــ
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 02-11-2005, 04:56 AM   #644
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
الرأي الاخر
دواوين التجميع


[align=justify]جمع التراث بنوعيه الشعري والنثري والحرص على ذلك، وحفظه من الضياع والتشتُّت، جهدٌ جبّار وعملٌ جليلٌ يحفظ لأهله ممن قاموا به، ويُكتب لهم في سجلِّهم الإبداعي .. لكن المشكلة في هذا الزمان خاصة، اختلط الحابل بالنابل وأصبحنا بسبب ضعف التأليف لكثير من الكتب الشعبية لا نفرق بين الغث والسمين، وضاعت حقوق البعض حتى اتخذ الكثير التأليف تجارة تدر عليهم الكسب المادي، غير آبهين بأهمية إخراج هذه المؤلّفات بالصورة المطلوبة، وخاصة الدواوين الشعرية، والضحية تراثنا الشعبي، ومن يتتبّع الكثير من دواوين الشعر وما فيها من أخطاء ومغالطات ونقل خاطئ، وقول بغير علم، ونقص لقدر الشعراء وضعف في الطباعة وهلم جرا من السلبيات التي وُجدت في هذه المؤلّفات ولسان حال مؤلفيها يقول: (لا يهمنا بأيّ صورة تخرج المهم أنّها خرجت) وإن لم يقولوا ذلك حقيقة ما وقعوا فيه من أخطاء تدل على هذا القول، وكم من قصيدة نُسبت في ديوان من الدواوين لغير صاحبها؟ بل كم من قصيدة حُرفت؟ أو أنقصت أبياتها، إضافة إلى القصص المحرّفة وإذا ناقشت هؤلاء المؤلفين وسألتهم لماذا أخرجتم هذه الدواوين بهذه الصورة؟! .. يأتي الجواب منهم غير مقنع، وكلّ ما في الأمر - كما يقولون - بأنّهم اجتهدوا وهذا ما استطاعوا أن يصلوا إليه، وهذا ورب الكعبة عذر واهٍ، وغير مقبول، وإلاّ فالمؤلف إما أن يجتهد ويبحث بصدق متحرياً الدقة في تأليف ما يريد حتى لا يخرج بصورة ضعيفة، وإلاّ يترك هذا العمل لمن هو متقن لذلك حتى لا يضيع التراث بين المطرقة والسندان بين الباحثين عن الكسب المادي والشهرة، وبين الجاهلين بالتأليف طريقة وكيفية، وإنني أطالب وزارة الإعلام بالتدقيق في ذلك ومتابعة تلك المؤلّفات متابعة دقيقة ومنع كلّ كتاب أو ديوان شعري من الطباعة حتى يُنقح ويُراجع عدّة مرات، وإذا رُؤي عدم صلاحيته يُمنع من النشر حفاظاً على التراث بنوعية الشعري والنثري وسمعته التي شوّهها الكثير بتأليفهم الخاطئ للدواوين، واذهبوا للمكتبات في كل مكان لتروا بأعينكم هذه المؤلّفات التي أذهبت حلاوة وجمال الشعر، بل إنّها أساءت لأصحابها من حيث لا يشعرون، والمصيبة في ذلك عندما يكون الشاعر الذي أخرج له ديوان من قِبل هؤلاء المؤلفين، شاعر كبير بل من فحول الشعراء، ويُخرج ديوانه بصورة هزيلة جداً قد تسيء إلى هذا الشاعر وتحط من قدره، بل إنّ بعضها صار كذلك، فمَن للتراث يحيمه من عبث العابثين وطمع الماديين ومن هم عن الشهرة باحثين ومن طيش المتطفلين؟! .. وباختصار التأليف عامة والتراثي خاصة بحاجة لمن يقف معه ويمنع عنه من لا يجيده من المتطفلين أرباب الكسب المادي إلاّ من رحم الله، حتى تعود هيبته ونراه بأحلى صورة، ونتمتع بالدواوين عند قراءتها، ونحرص على اقتنائها في مكتباتنا المنزلية.
ختاماً: كلّ الشكر والتقدير لمن اجتهد في تأليف ديوان شعري، أو قصص، أو حكم وأمثال سواء كانت هذه المؤلّفات بالفصحى أو شعبية، حتى خرجت بصورة جميلة يجد القارئ عند قراءتها المتعة والفائدة. [/align]
صالح عبدالله الزريّر التميمي
الرس - ص. ب 1200

الجزيرة ــ صفحة مدارات ــ الأربعاء 30/9/1426هــ
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 02-11-2005, 04:47 PM   #645
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الأمير أحمد بن عبد العزيز والأمير محمد بن نايف يعزيان أسرة العلولا بالرس

الأمير أحمد بن عبد العزيز والأمير محمد بن نايف يعزيان أسرة العلولا بالرس



* الرس - منصور الصائغ:
تلقت أسرة العلولا في محافظة الرس المزيد من برقيات التعازي في وفاة والدهم الشيخ علي بن عبد الله العلولا الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى الأسبوع الماضي وقد تلقى ابنه محمد العلولا وإخوانه عدداً كبيراً من برقيات التعازي من أصحاب السمو الأمراء والمعالي الوزراء وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز نائب وزير الداخلية وبرقية من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الذين عبروا عن تعازيهم في وفاة الفقيد والدهم رحمه الله بأن يتغمده الله بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، كما تلقت أسرة العلولا برقيات من الدكتور صالح حسين العائد الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية ومن الأستاذ ناصر محمد السلوم أمين هيئة تطوير مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة ومن مدير العلاقات العامة بوزارة الداخلية الدكتور سعود المصيبيح ومن الشيخ عبد الرحمن منيع البلاع مدير نظارات فرزة بالمملكة وقد شكرت أسرة العلولا الجميع على تعازيهم وسألت الله ألا يريهم مكروهاً في عزيز لديهم.

الجزيرة الاربعاء 30-9-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 02-11-2005, 04:52 PM   #646
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الكلية التقنية تشكر الصيخان

الكلية التقنية تشكر الصيخان



تلقى الزميل المحرر بمكتب الجزيرة بمكافحة الرس حسين محمد الصيخان شهادة شكر وتقدير من عميد الكلية التقنية بالرس الدكتور علي بن محمد الفريحي، وذلك للجهود الإعلامية المتميزة في تغطية فعاليات المركز الصيفي التقني المقام في معهد التدريب المهني بمحافظة الرس لعام 1426هـ، (الصيخان) أحد الإعلاميين المتميزين في تغطية المناسبات بالمحافظة.


الجزيرة 30-9-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 02-11-2005, 04:55 PM   #647
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
المركز الصيفي الثقافي للبنات بالرس يصدر التقرير الختامي للانشطة

المركز الصيفي الثقافي للبنات بالرس يصدر التقرير الختامي للانشطة



* الرس- حسين محمد الصيخان:
أصدر المركز الثقافي الصيفي للبنات بمحافظة الرس التقرير الختامي لانشطة المركز عبر اصدار متميز وحملت صفحات هذا التقرير العديد من الصور لانشطة المركز المتنوعة والتي تم تنفيذها خلال اقامة هذا المركز. هذا واشتمل التقرير على كلمة للأستاذ علي بن سالم الخلف حيث شكر فيها جميع منسوبات المركز على ما قدمنه خلال اقامة المركز الثقافي واستثمار اوقات الطالبات بالفائدة كما سطرت رئيسة شعبة نشاط الطالبات هيا بنت صالح محسن العقلان كلمة بينت اهمية استثمار الوقت لتلك الطالبات والقضاء على وقت الفراغ وكذلك الشكر لجميع منسوبات المركز على هذا النجاح الباهر، كما اشتمل التقرير كلمة لمديرة المركز الثقافي الصيفي هند بن محمد الصويان اوضحت فيها ان استثمار الوقت ورفع المهارات لدى الطالبات والقضاء على وقت الفراغ من اهم اهداف اقامة هذا المركز، كما اشتمل التقرير على معلومات عن المركز والهيكل التنظيمي للمركز.

الجزيرة 30-9-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 03-11-2005, 01:47 AM   #648
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 22
قوة التقييم: 0
الولد is on a distinguished road
البيت بساكنيه
الولد غير متصل  
قديم(ـة) 03-11-2005, 02:11 AM   #649
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 787
قوة التقييم: 0
اهم100 is on a distinguished road
أسمح لي أخي المهاجر بكلمات على النقاط التي طرحت::::


1- مباني الدوائر الحكومية : أنا أقترح أن تكون في مكان واحد أو في مجمع ليرتاح المراجع من قولة(((( رح للجوازات رح للمرور سدد المخالفات رح لمكتب العمل......)))))
ويكون المجمع على طريق القرين أو في المنطقة الخالية عند مكتب العمل.
2- الخدمات الصحية : هذه مسؤلية جماعة أصدقاء المرضاء .... وأنا أسميهم((أعداء المرضاء )).
3- التعليم: هذي المشكلة بسبب تسكيرهت درج مدير التعليم على الوظايف والمدارس ... مع العلم أنه ضبط أنتقالات المعلمين.
4- البنوك والخدمات المصرفية : هذه مشكلت عدم الأخلاص من مدراء البنوك.
(((( وأرجوا من الجميع الدعاء لمدير البنك الوطني سابقاً الأستاذ/محمد عبدالله الشايع الذي كان نموذج المدير المخلص لبلدة وعملة ومساعدتة لأهالي الرس. وهو الأن في الخارج يتلقى العلاج في فترة زادت عن 5 أعوام.))))
5- الخدمات البلدية :أتى من أراد التطور والعمل ولكن أعيان الرس وقفوا في وجهه ومنعوه حتى ذهب وطور مدن تستحق التطوير.
6- شركة الكهرباء: فقط من أجل جمع الأموال دون الأفادة.
7- المرور : المشكله أنهم من أبناء الرس جميع الضباط من الأدارة إلى أدارة الأقسام.
والكلام ينطبق على الشرطة . وأين مركز أمن الطرق من خارطة الرس وكذلك مركز الهلال الأحمر الخالي دوماً من الموظفين.
الموضوع يطول ولاكن أتمنى أن تنتهي جميع المشاكل التي تواجه الفرد.
وشكرأ لك أخي المهاجر على الموضوع وهذه مبادرة حسنة منك
والشكر موصول لجميع من شارك في الأفكار.
اهم100 غير متصل  
قديم(ـة) 03-11-2005, 05:55 AM   #650
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
[align=justify]تعليقاً على ما نشر في "الوطن"
تعذيب المعتقلين ليس حالة فردية في الجيش الأمريكي
قرأت ما نشر بـ"الوطن" للمعتقل السعودي جمعة الدوسري من خلال خمس حلقات متتالية آخرها بالعدد رقم 1858 والذي سرد لنا قصته بعدة معتقلات آخرها معتقل جوانتانامو وكم آلمني كثيراً ما حصل له ويحصل لغيره من معاملة قاسية ووحشية لم يمارسها أحد عبر عصور التاريخ المختلفة إلا ما كان من الجنود الأمريكان بممارساتهم والتي تتمثل بالتجويع والتخويف والضرب والإهانة بكافة أشكالها وصنوفها وتعرية الأسرى وتصويرهم وهم عراة وممارسة جميع ما تأباه النفوس الزكية وتعريض المعتقل للأمراض حيث استخدموا - كما تفضل أخونا جمعة - كافة الوسائل التي تؤذي الشخص، حتى الحيوانات والحشرات سخروها للإيذاء وحتى الطعام الذي يقدمونه لم يسلم من بصاق وحشرات وأوساخ وغيره، وكذلك ماء الشرب أو حتى الماء الذي يستخدم للوضوء والنظافة والأدوية التي يقدمونها للمعتقل ضارة ومؤذية، تلك المعاملة التي تؤلم الإنسان وتأبى فطرته أن يعامل بها الحيوان، فكيف بالإنسان والذي قد حفظت حقوقه بالشرائع السماوية والقوانين الوضعية وباتفاقات المجتمع الدولي، إن ما سرده أخونا جمعة - عظم الله أجره - إنما هو أنموذج لما ادعى الغرب وبالأخص أمريكا أنهم جلبوا لنا الديمقراطية وأتوا محررين وحامين للعالم من شر الإرهاب، وهم الذين مارسوا الإرهاب بمختلف أنواعه من خلال معاملة الأسرى وقتل الأبرياء والأطفال والنساء والشيوخ في أفغانستان والعراق وغيرهما وحتى الذين لا يحملون السلاح قتلوا وأوذوا، مثل الصحفيين والعاملين بالمستشفيات وبالخدمات الإنسانية لم يسلموا من الوحشية وهمجية هذا الجيش المنحط أخلاقياً، وإن مما يزيد تألمي أن يأتي مسؤول منهم لينفي ذلك ويسميها مزاعم، فلا أدري كيف نظرة هذا وأمثاله لنا كعرب وكمسلمين، هل يريد منا أن نصدقه ونكذب أعيننا ومسامعنا ونكذب الشهود؟ نحن رأينا من خلال شاشات التلفاز وسمعنا بآذاننا وقرأنا بالصحف وتردد على مسامعنا حتى تواتر لدينا صحة ما جرى ويجري في المعتقلات الأمريكية، سواء في أفغانستان أو في العراق أو في كوبا أو في أي معتقل تابع لأمريكا، هل نسي هذا المسؤول وهو ينفي ما ثبت لدينا ويؤكد لنا احترام أمريكا لحقوق الأسرى، هل نسي فضائح سجن أبو غريب بالعراق؟ لو كانت حالات فردية لما تكرر نفس السيناريو في كل معتقل، لو كانت حالة فردية لم يكن نفس الطريقة المتبعة في جميع معتقلات أمريكا. بل إنني أجزم ولا يساورني أدنى شك بأن هذه هي التعليمات.
وفي الختام يطيب لي أن أتقدم لوالد جمعة الدوسري وعائلته بصادق المواساة، فقد علمت من خلال صحيفة الوطن بأن والده أدخل العناية المركزة، فأقول "ما ترى مكروه وعظم الله أجرك" واعلم بأننا قد شاطرناكم الحزن والألم، نعم هذه الفظائع التي سردها ابنكم عظم الله أجره لو كان للجماد عقل وتليت على مسامعه لتعرض لما ألم بك. فإلى الله المشتكى.
سليمان محمد الجريد - الرس

[/align]
جريدة الوطن ـــ صفحة نقاشات ــ الخميس 1/10/1426هــ الموافق 3نوفمبر 2005م
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19