عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-11-2005, 07:01 PM   #671
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
بلدية الرس تحتفل بالعيد



* الرس - مكتب الجزيرة- خليفة محمد الخليفة:
احتفلت بلدية محافظة الرس كعادتها السنوية بعيد الفطر السعيد مع بداية دوام يوم الثلاثاء. وقد شارك في حفل المعايدة الموظفون والمستخدمون ورؤساء الاقسام يتقدمهم رئيس البلدية المهندس عبدالرحمن العميل، والذي حث الجميع على ان تكون بداية العمل بعد انتهاء الاجازة دافعاً لتقديم المزيد من العطاء لخدمة المراجعين.


الجزيرة صفحة محليات ـــ السبت 10/10/1426هــ الموافق 12/11/2005م
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  

 
قديم(ـة) 13-11-2005, 02:19 PM   #672
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
الحاجة الطبية تستدعي افتتاح مستشفى ثان في الرس
صالح بن عبد الله التميمي الرس
13/11/2005

إلى رئيس التحرير:
اهتمت الدولة - حفظها الله ورعاها - ممثلة في وزارة الصحة بكل ما من شأنه تقديم الخدمات الطبية للمواطنين في هذه البلاد المباركة فأنشأت المستشفيات والمستوصفات في كثير من المدن والقرى على أحدث طراز وأفضل خدمات رغبة منها في سد الاحتياجات وخدمة أبناء هذه البلاد وأولت ذلك جل اهتمامها، ولكن هناك بعض المدن والمحافظات تحتاج إلى لفتة كريمة من المسؤولين في وزارة الصحة، ومنها محافظة الرس التي نالت نصيبها من الخدمات الطبية، لكنها تحتاج إلى المزيد من الخدمات الطبية، فمستشفى واحد لمحافظة كبيرة كالرس لا يكفي ويا ليته مكتمل الخدمات ويؤدي الغرض، وافتتح وهو بكامل خدماته لقلنا قد يكفي، وما جعلني أسطر كلماتي هذه هو النقص الكبير الذي يعاني منه هذا المستشفى على الرغم من حداثته والذي لا يتسع المجال لذكره زيادة على بعض الأنظمة فيه التي سببت إزعاجا للمراجعين، والأخطاء التي تحدث فيه بين الفينة والأخرى المكتشفة أخيرا بعد افتتاح المستشفى بعدة أشهر، وكنت أتمنى لو بقي المستشفى القديم مساندا له وهو أمنية لأهالي المحافظة لم تتحقق من أجل تغطية حاجة المحافظة طبيا بوجود مستشفيين فيها، حتى المستوصفات قليلة وينقصها الكثير زيادة على عدم ضبط التوزيع لها، فمثلا مستوصف حي الشمال يضم معظم أحياء المحافظة، بينما بعض المستوصفات تتبعها أحياء قليلة، وهنا لا يوجد عدل في التوزيع، وفتح مستوصفات جديدة بالتأكيد سيخفف العبء على المستوصفات المزدحمة، وسيحقق للأهالي ما تصبو إليه نفوسهم بفتح المزيد منها وهو ما تحتاج إليه المحافظة وأهلها فعلا، من خلال افتتاح المزيد من المستوصفات في بعض الأحياء التي تحتاج إلى ذلك لتخفف الزحام عن المستوصفات الأخرى التي تعاني من ذلك، ومنها: حي الجوازات، والمحفل، الروضة وغيرها، فهذه الأحياء بكثافة سكانها تحتاج إلى وجود مستوصفات فيها لتلبي حاجة سكانها والأحياء المجاورة لها بتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين أسوة بغيرها من الأحياء.
أمل ورجاء أقدمه نيابة عن أهالي محافظتي عبر بوابة صحيفتنا الموقرة ''الاقتصادية'' لوزير الصحة - حفظه الله - الذي عودنا على الاستجابة والتجاوب مع كل ما يقدم له من اقتراحات وطلبات فيها خدمة للمواطن في كل بقعة من بلادنا الحبيبة، ورفع للخدمات الطبية هنا في المملكة.

الاقتصادية ـــ صفحة صوت الناس ـــ الأحد 11/10/1426هــ
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 16-11-2005, 09:19 AM   #673
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2003
البلد: بخيمه على نهر التايمز
المشاركات: 567
قوة التقييم: 0
د.ربيع is on a distinguished road
أقول ديرتكم كببيره
وأنا دايم أجيه لأن خوالي منكم
ياخي زبطوه البدايع حول تصير أزين منكم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
د.ربيع غير متصل  
قديم(ـة) 16-11-2005, 07:37 PM   #674
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
والدة الدعيجي إلى رحمة الله

والدة الدعيجي إلى رحمة الله



* الرس - مكتب الجزيرة:
فجعت عائلة الدعيجي بوفاة والدتهم بعد معاناة مع المرض وهي والدة الأستاذ محمد صالح الدعيجي مدير الإذاعة بالرس سابقا ووالده الأستاذ أحمد الدعيجي الذي يعمل في إدارة تعليم البنات بالرس ووالده الأستاذ عبدالله صالح الدعيجي الذي يعمل في إدارة الأحوال المدنية، رحمها الله رحمة واسعة وأسكنها فسيح جناته وألهم أهلها وذويها الصبر والسلوان {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.
وقد صلي عليها بعد صلاة ظهر يوم أمس الثلاثاء ودفنت في مقبرة الرس الجديدة.
والجزيرة تتقدم بأحر التعازي لعائلة الدعيجي بالرس والرياض وجميع مناطق المملكة.


الاربعاء 14-10-14260 الجزيرة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 16-11-2005, 07:40 PM   #675
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
1121 يتيما ويتيمة استفادوا من كسوة العيد في الرس

1121 يتيما ويتيمة استفادوا من كسوة العيد في الرس



* الرس - محمد بن عبدالله الدخيل:
قدمت لجنة رعاية الأيتام التابعة لجمعية البر الخيرية في محافظة الرس كسوة العيد لجميع أسر الأيتام المستفيدة منها والبالغ عددها 155 أسرة يتيم حيث شملت 1121 يتيم ويتيمة مع الأمهات لهذا العام حيث أعطي كل شخص كرت تسوق من مركز تجاري تم تعميده لصرف ما يحتاج كل شخص على حدة، وبلغ إجمالي ما تم تسليمه من كروت التسوق 93180 ريالا، وتأتي هذه الخطوة المباركة إيماناً من اللجنة بأهمية إدخال الفرحة والسرور على أبنائها الأيتام في هذا اليوم العظيم يوم العيد.
ذكر ذلك ل(الجزيرة) رئيس لجنة رعاية الأيتام بالرس فضيلة الشيخ حمد بن عقيل العقيل.



الجزيرة 14-10-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 19-11-2005, 11:41 AM   #676
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 14
قوة التقييم: 0
أبن حمود is on a distinguished road
أخي المهاجر واخواني وأخواتي الأعضاء

الآن كلن يكتب مواضيع ومشاكل تعانيها الرس وكأننا نطبق المثل اللي يقول تشكي لي وابكي لك.
أنا أقترح لأخواني مشرفي المنتدى التالي:
1ـ تجمع هذي المشاكل ويسوي تصويت لكل مشكله عن طريق برامج التصويت في المنتدى ومنه يعرف عدد الأصوات اللي تعاني من هذه المشكله .
2ـ يطرح المشكله ويسأل عن حلول لها .
3ـ تجمع أقوى الحلول ويسوى لها تصويت عن طريق المنتدى ، ومن هذا النقطه نأخذ رآي أغلبية الأعضاء لأنه بتصويتهم يكون كل واحد فينا له دور في حل هذه المشكله وبنفس الوقت نرضي الجميع.
4ـ تنشر هذه المشكله للجهات المختصه بأسم المنتدى وأعضائه اللي شاركو.
5ـ ينشر الخبر في الصفحه الرئيسية للموقع وترسل لصحف المحلية والإلكترونية لكي تنشر في الصحف المحلية والإلكترونية ونضمن أنه الخبر يقراء ويصل للمسؤولين لما تعانية مدينة الرس وأهاليها من هذه المشكله والأحداث السلبيه التي حصلت منها.
6ـ تأرشف هذه المشكل في المنتدى حتى يرجع لها لاحقاً والتأكد من عدم حصولها والرجوع للمشكله لمن يرغب أن يرجع لها.
7ـ ينشر خبر في حال نجاح وحل هذه المشكله حتى يعلم الجميع بنجاحهم وبكذا نشكر ونهني كل من شارك.

وبكذا راح يكون هناك فائده من المنتدى وتعم الفائده لأخوانكم المسلمين من أهالي الرس ونك سب حنا الأجر عند الله. وياليت يكون له منتدى خاص للمشاكل والأقتراحات لمدينة الرس.
لازم حنا نطبق ما نقول ونكتب عشان نقدر نخدم فيه مجتمعنا ولا يصير النظر فقط لطرح مشاكل الرس بدون تطبيق فعلي لحلها، وأنا كلي ثقه بالله وثم بالقائمين بهذا المنتدى وأعضائها الغالين لما يحملونه من حب وغيره على ديرتهم أنهم يبغون أصواتهم للمسئولين وترا قومٍ أجتمعوا ما ذلوا.
والله يوفقكم

آخر من قام بالتعديل أبن حمود; بتاريخ 19-11-2005 الساعة 11:52 AM.
أبن حمود غير متصل  
قديم(ـة) 19-11-2005, 12:11 PM   #677
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road


تحية للعضو المميز الجديد 00 بن حمود 00 trdy

فعلا مقترحاتك جيدة وجديرة نحو طرح عدد من النقاط الهامة التي ارجو ان تجد الاهتمام

لمافيه صالح محافظة الرس وتحية لمشرفنا 00 المهاجر 00 لطرحه هذه الفكرة واخذ

اراء الجميع التي نرجو ان تجد اذان صاغية من المسئولين في الدوائر الحكومية في الرس

وللجميع فائق التحيات
kjkj
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 19-11-2005, 12:31 PM   #678
OUT
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
البلد: الرس
المشاركات: 532
قوة التقييم: 0
OUT is on a distinguished road
شكرا اخي 00 المهاجر 00 على هذا الموضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــوع الهام


كفيت ووفيت اخي المهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاجر



اذا غضبت عليك بني تميم 000 حسبتَ الناسَ كُـلهمُ غضابا dffuy


تحياتي المههههههههههههههههههههههههههاجر
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
OUT غير متصل  
قديم(ـة) 24-11-2005, 12:04 AM   #679
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 13
قوة التقييم: 0
alnader100 is on a distinguished road
مشكوووووووور أخي المهاجر ونتمنى أن تتحقق ولو بعضاً منها
alnader100 غير متصل  
قديم(ـة) 24-11-2005, 12:21 PM   #680
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
المربي علي الكدري كما عرفته

المربي علي الكدري كما عرفته
سلطان بن محمد الصائغ / معلم في متوسطة العباس بالرس



كانت إرادة الله سبحانه وتعالى في الشهر الفضيل الماضي أن نفقد رجلا مربياً.. رجلا شهد له الجميع بالخير والحب.. شهد له القريب والبعيد.. شهد له معلموه وطلابه.. شهد له كتابه ومدرسته.. شهد له كرسيه وطاولته.. شهد له قلمه ودفتره.
فقدته الرس قاطبة.. فقدته المدرسة.. فقده التعليم الذي ظل طوال سني عمله التي تقارب الثلاثين ربيعاً ظل رجلا ومعلماً ومربياً.. كل من عرفه أحبه.. كل من عرفه قدره.. كل من عرفه تعلم منه.. من جلس معه عرف معدنه الأصيل.. وقلبه الطيب.. من جلس معه أعجب فيه.
ذاك هو الرجل الطيب هو أستاذي الفاضل علي بن محمد الكدري -رحمه الله- كان رجلا.. ومعلما.. ومديرا.. ومربيا.. تنقل في مدارس متنوعة داخل الرس وخارجها بداية بإدارة مدرسة الخشيبي، ثم مديراً لمدرسة قصر بن عقيل ثم مديراً لثانوية الرس الأولى.. ثم مديراً لمتوسطة العباس.
ومن خلال هذه المدارس وبشهادة الجميع كان نعم الرجل ونعم المعلم ونعم المربي ونعم المدير.. لقد كنت معه في متوسطة العباس فلم يكن مديراً فحسب بل كان.. أباً.. وأخاً.. ومعلماً.. لقد استفدت منه فوائد جمة.. لقد كان محبوباً من جميع زملائي المعلمين.. ولو كان هناك اختلاف في وجهات النظر مع أحدهم يسابقه ويأتي إليه، وكأن شيئا لم يكن.. هذا ما عرفته عنه مع زملائي المعلمين.
كذلك كان موجهاً وناصحاً ومربياً مع الطلاب والمواقف كثيرة.. فلو كانت هناك مشكلة بين طالبين ودخلا إليه في مكتبه لم يخرجا إلا وهما متراضيان.. كأن ليس بينهما شيء.. كان كثير النصح لهم، ويكفي أنه وبآخر يوم له بالمدرسة وهو يوم الأحد 20-9-1426هـ وبعد صلاة الظهر وقبل ساعة من سقوطه وقف أمام الطلاب ينصحهم عن استغلال شهر رمضان بما ينفعهم.. وخاصة العشر الأواخر.. هذا ما عرفته عنه مع الطلاب.
لقد كانت ابتسامته لا تفارقه مع الجميع.. كانت بسمته تسبق طلبه.. كان طيباً.. رحيماً.. متسامحاً.. مع الكبير والصغير.. مخلصاً في عمله.. حريصاً على تنفيذ كل ما يوكل عليه.. كان يلزمني دائما (بصفتي رائد النشاط) بتنفيذ جميع البرامج سواء كانت داخل المدرسة أو خارجها.. لذلك وبفضل الله أولا ثم بفضله ثانيا كانت المدرسة متميزة في كل شيء.. ما زلت أتذكره.. وأتذكر محياه المبتسم دائما.
أتذكره جيداً وهو يقف مع طلابه ويشاركهم في كل مناسبة.. وما زلت أذكره معنا في نشاطات المدرسة وجمعية التوعية.. وهو واقف على كل صغيرة وكبيرة.. ومازلت أذكر حينما اجتمع بالمعلمين والمتعاونين المشرفين.. ليبادلهم الثقة والاهتمام.. وليسمعهم كلمات الشكر والثناء.. سوف نفتقده جيمعاً.. سنفتقدك ثم سنبكيك.. سنبكيك.. ستبكيك الجموع التي حضرت مراسم وداعك.. ستبكيك عيون أحبتك.. ستبكيه استراحته التي شهدت حرصه على جمع أبنائه وإخوانه وأبنائهم على مائدة الإفطار.. سيبكيه أبناؤه في مدرسته.. نعم أبناؤه طلاباً ومعلمين.. ستبكيه طاولته وكرسيه.. وقلمه ودفتره.
كان يوم السبت 10-10-1426هـ يوما مختلفا عن السابق.. سيبدأ الطابور قد اكتمل فيه كل شيء، ولكن هناك شيء ناقص.. وأي شيء.. ريحانة المدرسة وروحها.. المدارس كلها مستعدة ليوم المعايدة إلا متوسطة العباس.. مستعدة لنوع آخر من العيد.. بأي عيد عدت يا عيد؟؟!! هذا نشيد العيد هناك سوف تختلط فيه دموع الفرح ودموع الحزن!! ستبكيه حتى الجدران هناك.. ولا غرو.. فالحب يفعل أكثر من ذلك.
رحمك الله يا أبا محمد،- رحمك الله- يا أبا محمد رحمة واسعة، وأسكنك فسيح جناته، اللهم اغفر له وارحمه، وعافه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا، كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم أدخله الجنة، ونقه من عذاب النار ومن عذاب القبر اللهم تقبل منه ما قدم من صالح الأعمال.... آمين.



الجزيرة 22-10-1426 صفحة الراي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.