عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-12-2005, 06:28 AM   #701
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
حول موضوع كلية التربية للبنات بالرس:
لماذا أغفلت مطالبة الطالبات بإجراء تحقيق أو عمل استبانة؟



سليمان اللزام
اطلعت على تعقيب سعادة مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة الرس على التحقيق المنشور في العدد «13637» حول كلية التربية للبنات بالرس وتوضيحاً لموقف الصحيفة في هذا الموضوع ممثلة في مكتبها بمحافظة الرس أحببنا أن نؤكد على ما يلي:
أولاً: ان صحيفة «الرياض» ولله الحمد عرفت بمصداقيتها وحرص المسؤولين والعاملين فيها على تحري الدقة في النقل ولذا فإننا نؤكد اننا كنا حريصين كل الحرص على نقل ما ذكره عدد من الطالبات وأولياء أمورهن من معاناة وملاحظات على الكلية دون زيادة فيه ولأي مواطن في هذا البلد المبارك الحق في نقل معاناته وما يعترضه من مشاكل ومعوقات حيث دأب ولاة الأمر في هذه البلاد الغالية على فتح أبوابهم لسماع كل ما لدى المواطن وحثوا المسؤولين على هذا النهج، ولا شك أن وسائل الإعلام والصحافة منها منبر حيوي هام لكشف بعض الملاحظات ونقل البعض منها دون أن يكون الهدف من ذلك الإساءة والتجريح كما يفهم البعض بل الهدف اسمى من ذلك وهو معرفة جوانب القصور لعلاج الخلل في أي جهة أو وزارة أو إدارة.

ثانياً: ارتكز تعقيب إدارة التربية والتعليم على إفادة عميدة كلية التربية ولذا فلا غرابة أن يكون هناك نفي صريح لكل ما ورد في التحقيق خاصة في مثل هذا الوقت الذي قلما نرى فيه مسؤولاً يعترف بالتقصير والخطأ ويعد بالتلافي والتصحيح. بل إن ذلك التعقيب بالغ في النفي عندما نفى أمراً أكد التحقيق عدم حدوثه ألا وهو تردد الطالبات في تقديم أي شكوى إلى عميدة الكلية وذلك خشية تأثير تلك الشكوى على مستقبلهن الدراسي.

ثالثاً: «الرياض» ممثلة بالمحرر نقلت معاناة الكثير من الطالبات كما انها تحفظت على بعض ما وردها في هذا الشأن سواء من الطالبات أو من أولياء أمورهن ولا شك ان مثل هذا العدد ممن نقلن معاناتهن تلك لن يتواطأن على ادعاء كاذب علماً بأن الرياض قد تلقت بعد نشر التحقيق اتصالات كثيرة من عدد من أولياء أمور الطالبات الذين قدموا شكرهم البالغ وثناءهم الكبير على ايضا بعض معاناة الطالبات وأبدوا استعدادهم لطرح المزيد في هذا الشأن.

رابعاً: أغفل التعقيب أمراً في غاية الأهمية تطرقن إليه الطالبات وهو المطالبة باجراء تحقيق في معاناتهن أو عمل استبانة تقوم بها لجنة من خارج الكلية لتتحدث الطالبات عن معاناتهن وما يواجههن من عقبات في دراستهن.

الرياض ـــ صفحة الرأي للجميع ـــ الثلاثاء 4/11/1246هــ الموافق 6/12/2055م
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  

 
قديم(ـة) 06-12-2005, 11:35 AM   #702
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
لوفاة فقيدها مدير المدرسة

لوفاة فقيدها مدير المدرسة
أجواء حزينة تعيشها متوسطة العباس بالرس
منصور محمد الصائغ / الرس



كالمعتاد وفي كل عام تعم الفرحة في أيام عيد الفطر المبارك، وكان الموعد الذي تحتفل فيه جميع مدارس محافظة الرس في أول يوم دراسي بعد إجازة العيد، حيث تبادل الجميع التهاني والتبريكات وقدمت المشروبات والأكلات والحلويات الخفيفة.. إلا أن هناك أوضاعا أخرى تختلف في متوسطة العباس بالرس، حيث انقلبت فرحتهم إلى أحزان وخيمت أجواء المدرسة بالحزن، حيث لم تتم مراسم الفرح بين المدرسين والطلبة وذلك لما حصل لهم بفقد مديرهم الأستاذ الفاضل والمربي (علي بن محمد الكدري) أبو محمد، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى في أواخر شهر رمضان المبارك، وفي العشر الأخيرة الفاضلة، عندما أصيب بمرض قبلها لم يمهله أسبوعاً بعد أن سقط بين الطلاب وهو يؤدي عمله، عندما انتهى من إلقاء خطاب على الطلاب عن فضل أيام العشر، وسبحان الله لا يدري أنها ساعة الوداع لما عرف عنه من إخلاص وتفانٍ في عمله طوال مسيرته التعليمية، التي امتدت إلى أكثر من ربع قرن من الزمان.
لقد عاشت الأسرة التعليمية بالرس أيام حزن لما أصابه من مرض ألزمه السرير الأبيض حتى توفاه الله في مستشفى بريدة، بعدها بأسبوع فقط، انتقل إلى رحمة الله تعالى، حيث فجع الجميع لفقده، خصوصاً أبناء المدرسة، الذين سقط أمامهم وهو يؤدي عمله، وقد كان مثالاً للرجل المتفاني في عمله، الذي أعطاه من صحته وجهده وماله الكثير والكثير، وكان بمثابة الأب الحنون للطلاب وبمثابة الأخ الأكبر للمعلمين..
وقد فجع طلاب المدرسة ومدرسوها خصوصاً وأبناء الرس عموماً بما ألم به من عارض المرض، الذي استدعى نقله إلى المستشفى، حيث بقي طريح الفراش لفترة من الزمن، والكل يدعو له، اختاره الله له وبدأ الجميع يترقب أخباره وهو بالمستشفى، وخلال تلك الفترة عاش الجميع بأعصاب متوترة وأنفاس مكتومة وقلوب واجفة لمحبتهم لهذا المدير الفاضل لما له من مكانة في قلوبهم ومعزة في نفوس الجميع، كيف لا وهو الذي حمل المدرسة على عاتقه وسعى في كل محفل إلى أن يقف موقفاً مشرفاً لأجل هذه المدرسة وغيرها من المدارس التي تولى إدارتها سابقاً على مدى سنوات عمره الحافلة بالعمل الجاد والمضني.
وها هو يأتي الخبر كالصاعقة في صباح يوم الاثنين، خبر وفاته عليه رحمة الله، وأسكنه فسيح جناته، لقد حزن الجميع لفراقه ولا شك أن الموت حق.. لقد اقتضت مشيئة الله أن تخطفه يد المنون.
وأبو محمد هو من يقف مع طلابه ويشاركهم في كل مناسبة وكل نشاط حتى في جماعة التوعية، كانت له مشاركات إيجابية قبل عدة سنوات حتى اجتماعاته المتكررة بالمشرفين والمدرسين وحثهم على العمل الجاد، وكان يجمعهم في كل صغيرة وكبيرة.
كم كان حنوناً وكم كان محترماً، نعم ستفقدك المدرسة وستبكيك الجموع المهرولة التي حضرت مراسم وداعك، الذين دعوا لك عند قبرك بالثبات والمغفرة والرحمة.
نعم ستبكيك عيون محبيك، ستبكيك الاستراحة التي كنت تحرص عليها كل يوم لجمع أبنائك وإخوانك على مائدة الإفطار، سيبكيك أبناء المدرسة والمعلمون.
كان يوم العاشر من شهر شوال يوماً مختلفاً عن بقية الأيام، بدأ الطابور اليومي.. الطلاب والمعلمون والمرشد الوكيل، ولكن هناك شيئاً ناقصاً وهو ريحانة المدرسة وروحها جميع مدارس الرس تبادلوا التهاني بالعيد إلا متوسطة العباس تبادلت التعازي بوفاة هذا الفقيد الغالي.
بأي حال عدت يا عيد.. رحمك الله أبا محمد، لقد وصف لي الأستاذ سلطان بن محمد الصائغ الوضع الذي حصل في متوسطة العباس مع أول يوم دراسي بعد عيد الفطر المبارك، وقال الأخ سلطان ما نصه: (يوم ولا كل الأيام، مر على متوسطة العباس.. لقد اختلطت فيه الدموع.. دموع الحزن ودموع الفرح، اختلطت عبارات المعايدة بعبارات التعزية.. يوم لا يمكن أن ينسى.. ففي بداية الطابور الصباحي رأيت المعلمين تعلو وجوههم العبرات والحزن، عندما شاهدوا كرسي الأستاذ علي محمد الكدري مدير المدرسة وقد فارقه بعد سنوات من العطاء والتضحيات، هذا الكرسي الذي كان شاهداً على كل أعماله في مجالات التعليم، لكن بقضاء وقدرة ترك هذا الرجل الفاضل هذا الكرسي، بل ترك الدنيا بأسرها.. كذا الحال كان مماثلاً لطلاب المدرسة، وكانت البداية بكلمة الطابور المؤثرة عندما قرأها أحد الطلاب وكانت تحمل عبارات الوداع لهذا الرجل الفاضل، فعندما لاحظت أكثر الطلاب كانوا يعتريهم الحزن وهم يسمعون زميلهم يتحدث عن وداع مديرنا الفاضل.. لقد كان يوماً مختلفاً بكل المقاييس، فكل المدارس استقبلت طلابها بالمعايدة والحلوى ما عدا مدرسة العباس.. كل المدارس استعدت لهذا اليوم بعبارات المعايدة ما عدا مدرسة العباس استعدت بعبارات الوداع المؤثرة.. لقد دخل الطلاب فصولهم بعد الطابور الصباحي وكأن حالهم يقول: بأي حال عدت يا عيد!!
لقد تألم الجميع لفقد زميلهم الغالي ليس على أقربائه فقط بل على الجميع وليس على المدرسة فقط بل على جميع مجالات التعليم بالمحافظة.
لكن مما يجب أن يذكر هذا العمل الرائع الذي قام به مشرفو إدارة التربية والتعليم في محافظة الرس، يتقدمهم مساعد مدير التعليم الأستاذ خليفة خالد الرشيد بزيارة المدرسة في ذلك اليوم وتقديم العزاء لفقد مديرنا الفاضل مما كان سبباً في تخفيف ألم الحزن والفراق.. دعواتنا في ختام هذه الكلمة أن يغفر الله لفقيدنا وفقيد التعليم بالمغفرة والرحمة وأن يسكنه فسيح جناته ولذويه الصبر والسلوان ولا حول ولا قوة إلا بالله {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.


الجزيرة 00 الراي 00 4-11-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 07-12-2005, 02:13 PM   #703
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
رحمك الله يا أبا محمد

رحمك الله يا أبا محمد
عبدالله بن محمد الكدري



اللهم لا اعتراض على ما قدّرت ولا جزع مما قضيت .. فكلُّ نفس ذائقة الموت وهو غاية كلِّ حي ونهاية كلِّ حياة وسنّة الله في خلقه .. ولكنّها الفجيعة وألم الفراق ولوعة الفقد .. فعندما تخطف يد المنون معلماً فاضلاً ورجلاً كريماً نذر نفسه ووقته وجهده لرسالته السامية وغايته النبيلة (رسالة الأنبياء) .. رسالة التربية والتعليم، فإنّ المصيبة تكون كبيرة والخسارة فادحة والخطب جللاً والغياب مؤلماً.
رحم الله أبا محمد .. (علي بن محمد الكدري) .. رحمة واسعة .. أبكيه أخاً وحبيباً ويبكيه كلُّ من عرفة وعاشره وتتلمذ على يديه .. ولئن دمعت عيوننا وحزنت قلوبنا فقد سبقنا خير الخلق .. ولئن صبرنا فقد جاءنا من ربنا {وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ}.
ولكن عزاءنا فيه أنّه مات ميتة الشرفاء في شهر كريم وفي مكان شريف .. سقط حين سقط سقوط الفارس في ميدانه وتعثّر الجواد في مضماره ولكن بعد أن وصل وحاز .. وانتصر وفاز. هذا الفارس الذي أبى أن يترجّل (رغم محاولاتنا الكثيرة معه) أبى أن يلقي سلاحه ويخلد للراحة لأنّه يرى في العمل حياة وفي العطاء خلوداً وبقاء.
ففي نهاية يوم دراسي وبينما هو يؤدي واجبه وينتظر خروج أبنائه الطلاب ليتأكد من خلو المدرسة وأن الجميع قد وصلوا إلى بيوتهم بسلام وأمان كعادته كلّ يوم، عاجله القدر فسقط إعياءً وتعباً ومرضاً .. سقط في بيته الذي بناه وفي مكانه الذي أحبه ونذر نفسه له .. سقط وهو يطوي صفحة يوم مضى وينتظر يوماً آت وما كان يعلم أنه ليس بآت.
غاب الرائد ورحل الوالد .. لم يفقده أبناؤه فقط، بل فقده طلابه الذين شاهدوه وهو يخر صريعاً ورأوه وهو يُحمل .. ففزعوا وبكوا وذهبوا إلى أهلهم مسرعين ينقلون خبره مفجوعين .. وستفقده ميادين التربية والتعليم .. الإدارة المدرسية .. إدارة التربية والتعليم .. بل وحتى وزارة التربية والتعليم .. ستفقد إدارياً ناجحاً وقائداً محنكاً صالحاً (وفي الليلة الظّلماء يُفتَقَدُ البدر).
لقد ترك أبو محمد فراغاً كبيراً .. ومساحة واسعة من البياض وصفحة مجد كتبها بجهده وعرقه وإخلاصه ... ثلاثون عاماً وهو يدير المدرسة ويحارب الجهل والانحراف والتطرُّف .. يصنع الجيل ويعلِّمه المواطنة الحقّه والأخلاق الحميدة ويضرب أروع الأمثلة بالجد والإخلاص والعمل الدؤوب والإنجاز المتميِّز رغم مرضه ومعاناته.
ماذا أقول عنه وأنا أخوه وشقيقه عشت معه حياة طيبة كريمة .. كان لي الوالد الرحيم .. والأخ الناصح الكريم .. والصديق المخلص .. كان لي عضداً وسنداً .. (علّمني كيف أحيا حياة شريفة وها هو يعلِّمني كيف يموت الشرفاء) .. أعطاني كلّ شيء ولم يأخذ مني أيّ شيء .. أعاهده أني لن أنساه .. وكيف أنساه وأنا أراه في دموع بنيّاته وفي عيون أبنائه وفي وجوه إخوانه وأهله ومشاعر أصدقائه ومحبيه.
أراه في كلِّ عمل تربوي مخلص متميِّز .. وعطاء خير .. ومد كريم ..
كيف أنسى ابتسامته وفرحه وابتهاجه وهو يبشِّرني قبل أيام بتميُّز مدرسته في التفاعل والتعامل مع يوم الوطن، ويقول لي بكلِّ فخر واعتزاز أنّ كثيراً من مدارس المناطق والمحافظات ممن دخلوا إلى موقع مدرسته (مدرسة العباس المتوسطة في محافظة الرس) على الانترنت، اتصلوا يطلبون نسخة من هذا وتسجيلاً من ذاك. هكذا هو دائما في المقدمة .. هكذا هو الرجل الخيِّر الصالح .. والمدير القدير الناجح .. هكذا هو (يحيا شامخاً ويموت واقفاً) وعندما يسقط يسقط سقوط الأبطال في ميادين النزال .. وسقوط الشرفاء في ساحات الشرف.
الكل يثني عليه .. الكل يبكيه .. ليته رأى مشاعر أبناء محافظته ودموع محبيه وقرأ ما كُتب عنه وفيه .. ليته رأى جنازته المهيبة عندما خرج أهل الرس يشيِّعونه ويودِّعونه .. لم يكن ذا مال ولا جاه .. ولكنه الحب ولا شيء غير الحب .. حب بحب .. ووفاء بوفاء .. إنّه حسن الخلق ونظافة القلب واللسان .. لقد زرع لنا زرعاً طيِّباً مباركاً ها نحن نحصد ما زرع ونجني ما غرس .. عاش بسلام ورحل بسلام محمود السيرة ونقيّ السريرة (نحسبه والله حسيبه) لم يغضب أخاً .. ولم يؤذ جاراً .. إلى جنة الخلد يا أخي وحبيبي .. إلى جنة الخلد يا أبا محمد، جمعنا الله بك في مستقر رحمته والسلام عليك حياً وميتاً ......


الجزيرة 5-11-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 09-12-2005, 02:15 PM   #704
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 160
قوة التقييم: 0
الفارس @333 is on a distinguished road
كذلك الدفاع المدني هل يغطي الرس اوالمناطق الذي حوله نقارن في عنيزه يوجد فيها ثلاثه فروع الدفاع المدني والرس سو واحد
الفارس @333 غير متصل  
قديم(ـة) 09-12-2005, 02:15 PM   #705
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 275
قوة التقييم: 0
بدون اسم is on a distinguished road
الوطن في نظر البعض قريته أو مدينته.. إلى متى؟



اطلعت على ما ورد في تعقيب الأخ صالح الزرير التميمي بتاريخ 24- 10-1426هـ حول ما كنت قد كتبته من ملاحظات تتعلق بالجزء أحادي المسار عن طريق القصيم - مكة المكرمة واحتراماً للعزيزة جريدة الجزيرة وقرائها الكرام فإنني أتجنب الرد بالمثل على ما في هذا التعقيب من عبارات التحامل والاستفزاز، وأكتفي بإيضاح بعض النقاط المتعلقة بصلب الموضوع وهي:
1 - لا أشعر أنني مقصر في الكتابة عن احتياجات الرس كما هو المفهوم من هذا التعقيب، والاخوة في العزيزة جريدة الجزيرة خير شاهد على هذا، وعلى أنني من الكتاب المكثرين في الكتابة عن احتياجات بلدانهم والمتابعين لها، واهتمامي بنفي هذا التقصير عن نفسي هو أيضاً اهتمام بنفي التقصير عن وسائل النشر المتعاونة في ذلك وتثمين لجهود العاملين فيها، وفي مقدمتها هذه الصحيفة المباركة التي فتحت صدرها وذراعيها لاستقبال ونشر كل ما بعثت به إليها خلال السنوات الطويلة من مشاركات معظمها يتعلق بالرس واحتياجاتها.
2 - اهتمام الكاتب بغير احتياجات مدينته أو قريته متى كان ذنباً يستحق التأنيب والمعاتبة عليه ؟ ومتى كان كل كاتب ملزم بأن يركز فقط على احتياجات مدينته أو قريته حتى يكون مرضياً عنه من جماعته أليس الوطن للجميع أم أن الوطن في نظر البعض هو فقط قريته أو مدينته؟ وهو شيء مألوف مع الأسف لدى الكثيرين لكن الشيء غير المألوف بحمد الله هو أن يعاتب مواطناً غيره لخروجه عن المألوف واهتمامه بغير احتياجات بلدته.
3 - بالنسبة للطريق الواصل بين الرس - دخنة فإن كثرة الحوادث عليه ليست دليلاً على أنه في حالة غير جيدة ولكنه كغيره من الطرق أحادية المسار كثيرة الحركة عرضة للحوادث، وليس من حل لهذه المشكلة الا ازدواجية هذه الطرق وتأمينها بالحواجز التي تمنع دخول الحيوانات إليها. وقد كتبت عدة مقالات أناشد فيها المسؤولين الاهتمام بازدواجية هذا الطريق حتى التقائه بطريق الرياض السريع باعتباره من الطرق العامة الأكثر استخداماً على مستوى المملكة. الشاهد أن هذا الجزء من الطريق كما أشرت سابقاً في حالة جيدة، ومن أفضل الطرق أحادية المسار فهو طريق واسع ومستقيم وخال من المنعطفات الخطيرة ومن المرتفعات والمنخفضات ومن الحفر والتشققات بفضل الصيانة الجيدة التي يحظى بها من قبل إدارة الطرق في المنطقة، وهي من إيجابيات هذه الإدارة التي ما ينبغي إنكارها بل الواجب الإشادة بها والتنويه عنها.
4 - أرجو ألا يغضب الأخ الكاتب إذا قلت إنني لن أعمل بنصيحته وسأكتب مرة أخرى عما ذكرته سابقاً من احتياجات عفيف وغيرها، وسأكتب حسب استطاعتي عن كل ما يصل إلى علمي من احتياجات أي قرية أو مدينة، فالاهتمام بالمصلحة العامة أولى بالمراعاة من الأهواء والمصالح الخاصة.


محمد حزاب الغفيلي /محافظة الرس


الجمعة 07 ذو القعدة 1426 هـ 09 ديسمبر 2005 م العدد 12125
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بدون اسم غير متصل  
قديم(ـة) 09-12-2005, 02:16 PM   #706
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
الوطن في نظر البعض قريته أو مدينته.. إلى متى؟



اطلعت على ما ورد في تعقيب الأخ صالح الزرير التميمي بتاريخ 24- 10-1426هـ حول ما كنت قد كتبته من ملاحظات تتعلق بالجزء أحادي المسار عن طريق القصيم - مكة المكرمة واحتراماً للعزيزة جريدة الجزيرة وقرائها الكرام فإنني أتجنب الرد بالمثل على ما في هذا التعقيب من عبارات التحامل والاستفزاز، وأكتفي بإيضاح بعض النقاط المتعلقة بصلب الموضوع وهي:
1 - لا أشعر أنني مقصر في الكتابة عن احتياجات الرس كما هو المفهوم من هذا التعقيب، والاخوة في العزيزة جريدة الجزيرة خير شاهد على هذا، وعلى أنني من الكتاب المكثرين في الكتابة عن احتياجات بلدانهم والمتابعين لها، واهتمامي بنفي هذا التقصير عن نفسي هو أيضاً اهتمام بنفي التقصير عن وسائل النشر المتعاونة في ذلك وتثمين لجهود العاملين فيها، وفي مقدمتها هذه الصحيفة المباركة التي فتحت صدرها وذراعيها لاستقبال ونشر كل ما بعثت به إليها خلال السنوات الطويلة من مشاركات معظمها يتعلق بالرس واحتياجاتها.
2 - اهتمام الكاتب بغير احتياجات مدينته أو قريته متى كان ذنباً يستحق التأنيب والمعاتبة عليه ؟ ومتى كان كل كاتب ملزم بأن يركز فقط على احتياجات مدينته أو قريته حتى يكون مرضياً عنه من جماعته أليس الوطن للجميع أم أن الوطن في نظر البعض هو فقط قريته أو مدينته؟ وهو شيء مألوف مع الأسف لدى الكثيرين لكن الشيء غير المألوف بحمد الله هو أن يعاتب مواطناً غيره لخروجه عن المألوف واهتمامه بغير احتياجات بلدته.
3 - بالنسبة للطريق الواصل بين الرس - دخنة فإن كثرة الحوادث عليه ليست دليلاً على أنه في حالة غير جيدة ولكنه كغيره من الطرق أحادية المسار كثيرة الحركة عرضة للحوادث، وليس من حل لهذه المشكلة الا ازدواجية هذه الطرق وتأمينها بالحواجز التي تمنع دخول الحيوانات إليها. وقد كتبت عدة مقالات أناشد فيها المسؤولين الاهتمام بازدواجية هذا الطريق حتى التقائه بطريق الرياض السريع باعتباره من الطرق العامة الأكثر استخداماً على مستوى المملكة. الشاهد أن هذا الجزء من الطريق كما أشرت سابقاً في حالة جيدة، ومن أفضل الطرق أحادية المسار فهو طريق واسع ومستقيم وخال من المنعطفات الخطيرة ومن المرتفعات والمنخفضات ومن الحفر والتشققات بفضل الصيانة الجيدة التي يحظى بها من قبل إدارة الطرق في المنطقة، وهي من إيجابيات هذه الإدارة التي ما ينبغي إنكارها بل الواجب الإشادة بها والتنويه عنها.
4 - أرجو ألا يغضب الأخ الكاتب إذا قلت إنني لن أعمل بنصيحته وسأكتب مرة أخرى عما ذكرته سابقاً من احتياجات عفيف وغيرها، وسأكتب حسب استطاعتي عن كل ما يصل إلى علمي من احتياجات أي قرية أو مدينة، فالاهتمام بالمصلحة العامة أولى بالمراعاة من الأهواء والمصالح الخاصة.


محمد حزاب الغفيلي /محافظة الرس

الجمعة 7/11/1426هــ الجزيرة ـــ صفحة العزيزة العدد 12125
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل الهاوي; بتاريخ 09-12-2005 الساعة 02:20 PM.
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 09-12-2005, 10:45 PM   #707
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
تحية والف شكر لجميع اخوتي الذين يتعاونون معي في نقل جميع مايهم الرس

في الصحف اليومية ونأمل ان نقف يد واحدة وان نتعاون في نقل اي خبر

والشكر موصول لاخي 00 []الهاوي 00 الذي يولي جهود كبيرة لهذه الزاوية

وامل من الجميع التعاون ونقل كل ماينشر في الصحف اليومية في جميع الصحف

حيث ان هذا يعتير تاريخ موثق لهذه المحافظة الغالية علينا جميعا 00
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 09-12-2005, 10:53 PM   #708
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
خطر الإرهاب وأمن الطرق محاضرة بالرس

خطر الإرهاب وأمن الطرق محاضرة بالرس



* الرس - منصور محمد الحمود:
نظَّمت كلية المعلمين في محافظة الرس محاضرة عن خطر الإرهاب وأمن الطرق ألقاها الدكتور يوسف بن أحمد الرميح وكيل كلية العلوم العربية والاجتماعية بجامعة القصيم والمستشار في مكتب سمو أمير منطقة القصيم وقدَّم للمحاضرة الأستاذ ناصر محمد الصائغ وكيل شؤون الطلاب بكلية المعلمين بالرس شكر فيها المحاضر على حضوره وتحدث عن دور كلية المعلمين بالمحافظة وجهودها في مكافحة الإرهاب التي من ضمنها هذه المحاضرة التي تأتي للتحذير من الإرهاب وبيان خطره والتأكيد على أهمية الأمن.
ثم تحدث المحاضر الدكتور الرميح عن أهمية الأمن للأفراد والمجتمع وتحدث عن العوامل التي تؤدي إلى الإرهاب وذكر منها التطرف والتكفير والمستوى التعليمي والحالة الاقتصادية وغياب الحوار، ثم شرع في بيان كيفية تكوين شخصية الإرهابي وذكر عدداً من الدلائل لمعرفة من لديه فكر إرهابي ذكر منها الغياب المتكرر عن المنزل والسرية الكاملة والكلام السيئ عن الوطن والهروب من مواجهة الأسرة والكلام عن أهمية السلاح، وتحدث أخيراً عن مستقبل الإرهاب في المملكة وأنه بتوفيق من الله ثم بجهود حكومتنا الرشيدة استطاعت أن تهدم على هؤلاء خططهم وأن تقمع الإرهاب والإرهابيين وأن الواجب على الجميع التكاتف والتعاون مع الدولة - وفقها الله - في مكافحة هذا الوباء كل في مجاله وبحسب مسؤوليته.. وبعد نهاية المحاضرة استمع الحضور إلى مداخلات من عميد الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس، كما استمع إلى أسئلة ومناقشات مباشرة من الطلاب.. وفي ختام المحاضرة سلَّم عميد الكلية درعاً تذكارياً للدكتور يوسف أحمد الرميح عرفاناً وتقديراً للمشاركة.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 09-12-2005, 11:37 PM   #709
شاعر قدير
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 282
قوة التقييم: 0
نقط الحروف is on a distinguished road
أعضاء المنتدى السلام عليكم(عضوجديد)
أخي المهاجر أقدم لك شكري على هذا الطرح الرائع لكن ألاترى أن هذا الموضوع كتب منذ فترة ولم نلاحظ أي اسجابة من أصحاب الشأن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أليس كذلك يا أخي
نقط الحروف غير متصل  
قديم(ـة) 10-12-2005, 06:16 AM   #710
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
ربع درجة تفصلها عن (القبول)!



طالعت في جريدة (الجزيرة) العدد 12120 في تاريخ 2-11-1426ه.وفي صفحة وطن ومواطن موضوعاً للأخ منصور محمد الصائغ حول ما كتبه أن هناك 450 طالبة لم يتم قبولهن في كلية التربية بمحافظة الرس والتي نسبة الكثيرات منهن 83% وبالفعل هذا ما حصل واللاتي لم يستفدن من القبول رغم توجيهات حكومتنا الرشيدة في قبول الكثير في الجامعات السعودية
وأنني بهذه المناسبة أتقدم بالشكر للأخ الصائغ لايضاح هذه المشكلة التي لا تزال دون حل حيث إنني أحد أولياء الأمور وابنتي من الطالبات اللاتي لم يتم قبولهن رغم أنه لم يبق على قبولها إلا ربع درجة وبمجموع نسبتها 83% وربع واللاتي تم قبولهن 83% ونصف مما جعل ابنتي حبيسة المنزل طوال هذا الفصل لذا آمل من المسئولين النظر في قبول بناتنا وعدم قتل طموحهن.


عبدالله بن محمد الذويب الرس


الجزيرة ـــ السبت 8/11/1426هــ صفحة العزيزة ،الموافق 10/12/2005م
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19