عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 18-12-2005, 11:40 AM   #721
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 22
قوة التقييم: 0
أبوخــــــــالد is on a distinguished road
الله يعطيك العافية أخوي المهاجر .................................
واللي بغيت أزيده على كلامك مع انك ماقصرت بس ابشرح معاناتي مع رجال الدوريات أنا انسان ممتحنينن لدرجة اني مرة واقف عند محطة سرايا ومعي أهلي مادريت الإ الدورية واقفة وراي ومولعة السفتي وماودي اطول عليك عطان مخالفتين
ويوم سألتهم وش اللي يدريك ان استمارتي منتهية قال: انا مالي شغل مرت من عند سياره؟؟؟؟؟؟؟ لوحته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قلت له ايه والمطلوب قال هو اللي داق علينا وقال شيكو على اوراقه ولدرجت البجاحة يبي دفتر العائلة للي معي

أرجوووووووووووووووووووووووووووووووا منكم مساعتي يالربع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
أبوخــــــــالد غير متصل  

 
قديم(ـة) 18-12-2005, 02:32 PM   #722
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
اللامبالاة الأسرية
صالح بن عبدالله الزرير التميمي /الرس



[align=justify]اللامبالاة مرض خطير وداء عضال ابتُلي به الكثير من الناس حتى أصبح ديدنهم في حياتهم، ولا شك أن خطره لا يقتصر على الفرد فقط بل يمتد إلى المجتمع، وكم من أموال أهدرت بسبب اللامبالاة، وكم من مصالح ضيعت بسببه، وكم من أسر ضاعت وتشتت بسبب ذلك. إن هذا المرض تفشى وانتشر بين أفراد المجتمع، فأصبحنا نرى من لا يبالي بالاهتمام بأولاده بل بأسرته كلها، ومن لا يبالي بضياع الوقت من غير فائدة، ومن يضيع الأموال غير مبال بأهميتها وقيمتها، بل إن هناك من لا يبالي بالاهتمام بنفسه ناهيك عن الآخرين الذين هم تحت سلطته، تبلد إحساسه وضاعت منه المسؤولية، واتخذ اللامبالاة شعاراً له، لا يهمه ما يجري حوله سواء كان ذلك الأمر يعنيه أو لا يعنيه، حتى وإن خسر حياته!. وهؤلاء أفراد وجودهم كعدمهم في المجتمع الأسري أو خارج محيط الأسرة، إذا كان هذا هو منهجهم وطريقهم في الحياة التي تحتاج إلى جد واجتهاد واهتمام وعناية ورعاية فإن ضررهم سيتفشى وسيخرج لدينا جيل تربى على الكسل وتهميش الأمور، جيل ليس لديه جانب في حياته معمور، جيل واضح عليه التفريط والقصور، وأكثر المتضررين من أولئك الأسر التي بُنيت حتى أصبحت بسبب اللامبالاة دون راع يرعاها ويدير شؤونها؛ لأن الزوج جسم بلا روح، للكسل مطروح، وما أكثر البيوت التي تشتكي من إهمال أربابها من الرجال بالاسم فقط، واسألوا الكثير من بنات حواء من المتزوجات كم يعانين من عدم مبالاة أزواجهن بهن وبأولادهن، وبإدارة شؤون الأسرة عموما، ستجدون بلا شك الإجابة المُرّة والحقيقة المؤلمة. وهنا أقول أعان الله أخواتي على تحمل أعباء البيت وتربية الأولاد في ظل ضياع الآباء الذين خاب الظن فيهم، ولو وضعنا استفتاء بينهن لقال الكثير منهن بالحرف الواحد: نحن نعاني من تطنيش أزواجنا لنا ولأولادنا، ولا مبالاتهم بالمسؤولية، وإهمالهم لبيوتهم، ولولا عناية الله ولطفه بالكثير من الأسر لانحرف الكثير من أبنائها، حتى الزوجات ينالهن نصيب من ذلك الانحراف، فمتى يقيم هؤلاء للحياة وزنا، ويعرفون ويدركون عظم المسؤولية المناطة بهم، ويعالجون أنفسهم بنبذ هذا الداء الخطير، ويهتمون بأنفسهم وأهليهم، ويتخذون الاهتمام والعناية والرعاية شعارات لهم في حياتهم؟!. إني مؤمل ذلك، فهيا لنعمل سويا لابعاد هذا المرض الفتاك، متمنيا للجميع التوفيق والعون والسداد ولزوم طريق الرشاد.



[/align]
الجزيرة ـــ صفحة الرأي ـــ الجمعة 14/11/1426هــ
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 19-12-2005, 11:03 PM   #723
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 275
قوة التقييم: 0
بدون اسم is on a distinguished road
التميمي يعقب على الغفيلي:
مهما حصل بيننا.. مكانتك لن تتغير!!



تصفحت الجزيرة في عددها 12125 فوجئت ما كتبه الأخ القدير والوالد العزيز محمد حزاب الغفيلي رداً على ما كنت قد كتبته سابقا في العزيزة رداً عليه بشأن طريق الجنوب المؤدي إلى عفيف مروراً بالبجادية؛ وبادئ ذي بدء اشكر أخي على كل ما كتبه عن محافظتنا الرس وغيرها من المحافظات من المطالبة وتلمس احتياجاتها وهذا ليس بغريب على ابن الرس البار، ولعلي بسعة صدره وحلمه وطيبة قلبه أحببت أن أوضح بعض النقاط لأخي وللقراء الكرام ردا على ما جاء فيما كتبه، متمنياً أن يتقبلها مني برحابة صدر كما تعودنا منه ذلك:
أولاً: يقول (بأنه يتجنب الرد بالمثل على ما في تعقيبي من عبارات التحامل والاستفزاز) وحقيقة أنا لم أتحامل عليه ولم أقصد الإساءة إليه أبداً فهو أخي وصاحب فضل على أهل الرس بكتاباته، ومهما حصل منه فلن أسيء إليه ولكن كان قصدي تنبيهه إلى أن الطريق من الرس إلى البجادية هو أشد خطراً من طريق البجادية عفيف لا العكس كما قال والواقع يشهد بذلك ومحافظته أشد حاجة من غيرها للكتابة عنه، نعم هو لم يقصر في المطالبة للرس لكننا نطلب منه المزيد، ورغم إساءته لي في منتدى الرس إكس بي من خلال أحد ردوده بشأن هذا الموضوع إلا أنني أقول سامحه الله وغفر له، ومهما حصل من نقاش بيننا وردود ستبقى القلوب بيضاء صافية نقية، ومكانته في قلبي أن تتغير.
ثانياً: نصيحة لوجه الله أهديها وأسديها لأخي بعدم التسرع في الكتابة لبعض المواضيع وكذلك الردود والتجاوز فيها، وكما قيل (في التأني السلامة وفي العجلة الندامة)، كما أذكره بأن تزكية النفس والتعالي على الآخرين من الأمور التي يجب على المسلم تجنبها حتى لا يُصاب بالغرور.
ثالثاً: أنا لا أطالبه بالتوقف عن الكتابة والمطالبة لأي مدينة أو قرية أو محافظة في مملكتنا الحبيبة بل على العكس أطالبه بالمواصلة وهو مأجور بإذن الله، ولم يكن هذا منهجي في أي يوم من الأيام، ولعل الكاتب - هداه الله - قد أساء فهمي، وإن كنت قد أخطأت فأستغفر الله، وعفيف وغيرها وقد سبق أن قلت ذلك محافظة غالية علينا جميعاً ونتمنى أن نراها وغيرها جميلة ومن أفضل المحافظات.
رابعاً: إذا لم تكن كثرة الحوادث دليلاً على خطورة هذا الطريق وغيره فمتى تكون الخطورة إذاً، وبأي شيء؟!! ولاشك بأن كثرة الحوادث من الأدلة القطعية التي تبرهن خطورة أي طريق، لا كما قال الكاتب.
خامساً: أنا لا أطالبه بالتوقف عن الكتابة والمطالبة لأي مدينة أو قرية أو محافظة في مملكتنا الحبيبة بل على العكس أطالبه بالمواصلة وهو مأجور بإذن الله، ولم يكن هذا منهجي في أي يوم من الأيام، ولعل الكاتب - هداه الله - قد أساء فهمي، وإن كنت قد أخطأت فاستغفر الله، وعفيف وغيرها وقد سبق أن قلت ذلك محافظة غالية علينا جميعاً وأتمنى أن نراها وغيرَها جميلة ومن أفضل المحافظات.


صالح بن عبدالله الزرير التميمي
الرس ص ب 1200


الجزيرة 17/11/1426هـ
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بدون اسم غير متصل  
قديم(ـة) 21-12-2005, 02:26 PM   #724
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
زار الرس وعدداً من المرافق التعليمية ببريدة

زار الرس وعدداً من المرافق التعليمية ببريدة
سمو نائب وزير التربية يلتقي القيادات بتعليم بنات القصيم


* بريدة - بندر الرشودي - الرس- خليفة محمد الخليفة:
زار صاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن عبدالله بن مقرن آل سعود نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات مدرسة المنتزه الابتدائية ببريدة، رافقه وكلاء الوزارة خلال جولته التفقدية لمنطقة القصيم، إضافة لمديرعام التعليم بالقصيم وعدد من المسؤولين، اطلع خلالها على الأساليب المتطورة التي تقدمها المدرسة لطلابها، كما تعرف على أسلوب المعلم المتميز عبدالرحمن الصحني في تدريسه للصفوف الأولية، مثنياً على ما شاهده من جهود رامية لتطوير العملية التربوية.
بعد ذلك قام سموه بزيارة لمجمع الأمير سلطان للمتفوقين ببريدة حيث تجول سموه في بعض قاعاته التعليمية بدءاً من قاعة رعاية الموهوبين ومروراً بالنادي العلمي وختاماً بمرصد بريدة الفلكي بالمجمع.
وقد أبدى سموه إعجابه بما شاهده من رعاية واهتمام بالطلاب المتفوقين والموهوبين، مؤكداً أن احتضان المجمع لهذه الفئة وبهذا المستوى من الأداء، سيساهم في تخريج طلاب مؤهلين تأهيلاً علمياً مدروساً من شأنه تطوير الحركة التربوية بالمنطقة، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على المسيرة التربوية والتعليمية بالمملكة.
كما قام سموه صباح أمس الاثنين الموافق 17-11-1426هـ بزيارة للإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بالقصيم رافقه خلالها كل من وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير الدكتور خالد بن دهيش ووكيل الوزارة للشؤون المدرسية الأستاذ عثمان العبدالجبار ووكيل الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور محمد العمران ووكيل الوزارة للمشروعات المهندس عبدالرحمن الأحمد ومدير عام الشؤون المالية والإدارية الأستاذ صالح الحميدي وأمين عام إدارات التربية التعليم الدكتور عبدالعزيز التويجري ومدير عام الإعلام التربوي الأستاذ أحمد النجعي.
وكان في استقبال سموه بمقر الإدارة مدير عام التربية والتعليم للبنات في المنطقة الدكتور عمر بن عبدالله العمر ومديرو الإدارات والأقسام بالإدارة ومندوبو التربية والتعليم بالمحافظات.
ثم عقد سمو النائب لقاءً موسعاً مع القيادات التربوية في المنطقة وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسة وعبر الدائرة التلفزيونية حيث بدأ سموه بالترحيب بالجميع ثم تحدث عن ميزانية الدولة، مشيراً إلى أنها ميزانية ضخمة تدل على مدى اهتمام ولاة الأمر -حفظهم الله- بالتعليم، فالاستثمار في الأجيال حتماً مبارك ولم تتحقق إلا بمجهود الإخوان في الميدان، مؤكداً أن العصر الذي نعيشه والظروف التي نعايشها في الوقت الراهن لم يكن يعايشها أبناؤنا وأجدادنا، فنحن نعيش في عالم منفتح مع الإعلام بمختلف صوره وأشكاله، وهذا يلزم منا أن نكون منافسين ومخرجات التعليم ترتقي إلى المنافسة مع مختلف الدول والشعوب والعنصر البشري هو مبدأ التنافس في السنوات القادمة والتعليم له همومه فقد زرت مدارس متميزة لمعلمين يقومون بأداء رسالتهم على أكمل وجه وأخلص عمل لله، فقد أثمرت جهودهم نماذج مميزة لمخرجات لا شك أنها أولية ولكنها مميزة، فهذه النماذج تبشر بالخير الكثير ولا شك أن مثلها الكثير من المعلمات اللاتي يدرسن في مدارس البنات، هذه المدارس تدعونا إلى التفاؤل وتتبارى في المنافسة على تربية الأجيال، وهذا ما يقودنا إلى جودة التعليم، فالتعليم انتشر ووصلت المدارس إلى كل بقعة في المناطق وقرى المنطقة، ولكن نحن نسعى إلى الجودة في التعليم وأنا أثق - إن شاء الله - أن ما نمتلكه من قدرات بشرية تجعلنا قادرين على منافسة العالم.
بعد ذلك بدأ طرح مداخلات الحاضرين والحاضرات من القيادات التربوية تتابعاً، وأجاب سموه عنها.
وفي ختام اللقاء عبّر سمو النائب عن بالغ شكره وتقديره لمدير عام التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الدكتور عمر العمر على هذا الحضور المميز وكرم الضيافة وحسن الاستقبال كما شكر الزملاء الحاضرين والزميلات الحاضرات متمنياً للجميع التوفيق والسداد.
بعدها توجه سموه والمرافقون إلى المعرض العام القائم بمبنى الإدارة العامة واطلعوا على المعروضات والأشغال اليدوية والمجسمات المعبّرة التي هي تمثل أعمالاً للطالبات ودوّن سمو نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات كلمة في سجل الزيارات قال فيها لقد سررت وزملائي بزيارة معرض التربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم وأعجبنا بما احتواه من معروضات ومقتنيات من أعمال الطالبات التي تعبّر عن عظيم اهتمام وعناية بالنشاط وأهميته في دعمه العملية التعليمية والتربوية، أتمنى للجميع التوفيق والسداد وأشكر الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم هذا الاهتمام وأرجو لهم مزيد التقدم والتطوير.
كما قام سمو الأمير خالد بن عبد الله بن مقرن آل مشاري آل سعود نائب وزير التربية لتعليم البنات بزيارة لمحافظة الرس، حيث استقبله الشيخ منصور العساف ومحافظ الرس بالنيابة الأستاذ خالد بن منصور العساف ومدير إدارة التربية والتعليم الأستاذ محمد بن صالح الغفيلي والدكتور عبد الرحمن بن صالح الغفيلي مدير إدارة التربية بنات والدكتور خليفة المسعود عميد كلية التربية وعدد من أعيان المحافظة يتقدمهم الشيخ عبد الرحمن الحناكي وعدد من مسؤولي الدوائر الحكومية وجمع من منسوبي إدارة التربية والتعليم.
وتم خلال اللقاء تقديم طلب باسم الأهالي قدمه الأستاذ خالد العساف من خلال كلمة مرتجلة قال فيها: وجودكم بيننا زاد بريق الأمل في أن تحل مشكلة المنتسبات والقبول وعدم توفر بعض التخصصات في كلية التربية للبنات فوضع الفتاة صعب مقارنة بالشاب والكلية هي الحاضن الوحيد للفتاة بعد الثانوية وهذه رسالة حملتها من أهالي المحافظة أضعها بين يدي سموكم الكريم.
وقد وعدّ سموه الحاضرين خيراً وأكّد أنه سيبحث الوضع وستحل المشكلة بإذن الله.
بعد ذلك قدم مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد بن صالح الغفيلي مجسماً تذكارياً لبرج الشنانة الأثري لسموه. ثم بعدها دعي الجميع لتشريف حفل الشاهي الذي أقيم بهذه المناسبة.
بعدها توجه ومرافقوه إلى مدرسة المهاجرين الابتدائية، حيث كان في استقباله مدير إدارة التربية والتعليم ومدير المدرسة ومعلميها، حيث تجول داخل المدرسة واطلع على نموذج الفصل الأول الذي يستخدم التقنية الحديثة في تعليم الطلاب ثم شاهد طابور الصباح الذي رسم فيه الطلاب لوحة إبداعية شارك بها طلاب المدرسة البالغ عددهم 200 طالب وهو عبارة عن شعار المملكة ثم انتقل إلى إدارة التربية والتعليم للبنات، حيث كان في استقباله مدير تعليم البنات الدكتور عبد الرحمن الغفيلي ومنسوبو الإدارة واطلع على المرافق التي أعدت حديثاً منها قاعة الاجتماعات ثم انتقل إلى مركز الإشراف التربوي النسائي ثم انتقل إلى مركز الحاسب الآلي والذي أعد حديثاً واستمع إلى شرح موجز عن المهام التي ينفذها المركز.
وفي ختام زيارته التقت (الجزيرة) بمعاليه وكان لبعض النقاط المهمة المتعلقة بالتعليم بعض الإيضاحات من معاليه، حيث قال: الحقيقة ما شاهدته اليوم في هذه المدرسة شيء يسر الخاطر ويثلج الصدر فطلاب المدرسة يقومون بتمارينهم الصباحية بنمطية جديدة تعمق الانتماء الوطني وتحيي الروح المعنوية وتهيئ الظروف النفسية للطلاب لممارسة العملية التعليمية بأكمل صورها وأرقى مستوياتها كما سرني وجود نماذج لبعض المعلمين من تطوير أساليب التعليم والاعتناء والاهتمام بالفصل والطلاب والانتماء الوثيق للعملية التعليمية والرقي بأساليبها للمستوى الذي يعمق التربية والتعليم ويرفع من مستواهما إلى المستوى المنشود إن شاء الله تعالى.
وحول ما أثير عن كلية التربية للبنات تساءلت (الجزيرة) هل هناك لحل لمشكلة القبول وزيادة التخصصات أوضح سموه أن الوزارة تسعى لما فيه مصلحة التعليم بشكل عام والجامعي بشكل خاص وإن شاء الله سنبحث ما يُمَكن من زيادة الطاقة الاستيعابية للكلية وحل إشكالية محدودية القبول والنظر في التخصصات المقترحة ومدى إمكانية احداثها بالكلية والبدء بها إن شاء الله في العام الدراسي القادم.. وعمّا إذا كانت هذه بشرى تقدمها (الجزيرة) لأبناء المحافظة من سموه قال بمشيئة الله.

الجزيرة 18-11-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 21-12-2005, 02:30 PM   #725
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
وماذا بعد حادث طالبات الرس؟؟

وماذا بعد حادث طالبات الرس؟؟



بعد أسبوع من كتابتي مقالة في عدد الجزيرة 12114 يوم الاثنين 26-10-1426هـ بعنوان (الرس يا وزارة النقل قفر من خدماتكم) أشرنا فيه إلى قصور وزارة النقل في تقديم خدماتها من الجسور والأنفاق والطرق السريعة الموصلة إلى المدن والقرى المجاورة ومنها طريق الرس - مطار القصيم البالغ (75) كيلاً والذي قرر ربطه برياض الخبراء قبل أكثر من ثلاثين عاماً ليخدم أهالي الرس للوصول للمطار، والذي تبخرت المطالبة به وربط برياض الخبراء من جهة الشمال ليصبح الطريق طويلاً ونظراً لتجاهل فرع الوزارة مطالبة أهل الرس بإنشاء طريق مختصر يصل بالمطار وجنوب بريدة وتأكيد الوزارة لهذا التجاهل المجحف بحق الرس وأهله.
حدث ما كنا نخشاه وهي الحوادث المؤلمة للمواطنين، فقد حصل حادث لطالبات من الرس عدد تسع يدرسن في جامعة القصيم يوم الاثنين الموافق 3-11-1426هـ على طريق المطار البكيرية عند مفرق الشيحية راحت ضحيته زهرتان من زهرات الرس الشابة، وإصابة سبع طالبات والسائق، وهن عائدات من الدراسة من جامعة القصيم في وقت كان فيه أولياؤهن ينتظرونهن فكان قدر الله أسبق.
لا أدري من المسؤول عن الحوادث التي تحصل في هذا الطريق الخطر وغيره .. هل هو السرعة أو غير ذلك؟ لكن برأيي أن الجميع يتحمل جزءاً من المسؤولية ولو النسبة العظمى تتحمّلها جهات عدّة منها:
1- وزارة النقل وفرعها بالمنطقة فإهمالها للرس وعدم ربطه بطرق سريعة خاصة طريق الرس المطار.
2- وزارة التعليم العالي ممثلة في جامعة القصيم فهي بالرغم من قدم إنشائها (بفرعيها القديمين) إلا أنها لم تفكر يوماً من الأيام في فتح فروع للكليات في الرس والمحافظات البعيدة ككليات الطب أو التربية أو خلافها.
3- المرور لعدم وضع إشارة أو دوار في هذا المفرق الخطر ومراقبة الطريق الذي يرتاده يومياً عدد كبير من الطلاب والطالبات والمسافرون وغيرهم.
4- وزارة التربية والتعليم التي سببت رحيل الطلاب والطالبات لجامعة القصيم أو كلية التربية بعنيزة بسبب عدم كفاية التخصصات واقتصارها على التخصصات القديمة في كليتي المعلمين والتربية للبنات التي أنشئت مع افتتاح الكليتين منذ ما يقارب الثلاثين عاماً ورفع معدل النسب مما جعلهم يسجلون بنسب أقل في غيرهما مما يعكس التناقض الغريب الذي تعيشه كلياتنا وجامعاتنا.
5- السرعة الزائدة من قِبل بعض السائقين.
.. لذا فإن المشكلة ستزداد سوءاً إذا لم تهتم الجهات المذكورة في خدماتها خاصة لمحافظة الرس البعيدة عن الفرع والجامعة إذا علمنا أنّه في سنوات ماضية راح ضحية الحوادث عدد من أبناء الرس الدارسين في جامعة الإمام والملك سعود .. ولا ننسى الحوادث التي وقعت في الماضي لمعلمات الرس في القرى راح ضحيتها عدد منهن .. أملي أن تتحقق مطالب بلدتي فهي بحاجة إلى ما ذكرت.


قبلان بن صالح القبلان

الجزيرة 19-11-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 21-12-2005, 02:39 PM   #726
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
تكريم الشيخ الحمين

تكريم الشيخ الحمين



* الرس - حسين محمد الصيخان:
قدمت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات درعا تذكاريا لفضيلة الشيخ عبد العزيز حمين الحمين رئيس المحكمة العامة بمحافظة الرس، حيث تفضل مدير شعبة مكافحة المخدرات بالرس المقدم علي الصقير بتقديم الدرع للشيخ (الحمين) تقديراً له ولمشاركته في إلقاء محاضرة خلال إقامة دورة المعلمين والمرشدين الطلابيين التي نظمتها شعبة المخدرات بالمحافظة، وأقيمت فعالياتها على مسرح كلية العلوم الصحية للبنين بالرس حيث شهدت هذه الدورة حضورا متميزا ونالت استحسان الجميع.

الجزيرة 19-11-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 22-12-2005, 10:30 AM   #727
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
البلد: الرس
المشاركات: 8
قوة التقييم: 0
** الطمــوح ** is on a distinguished road
]مشكورين يااخوان على غيرتكم على المدينة (الغراء) بس تراكم ماتطرقتوا الى شيء مهم وحيوي الا وهو فرع وزارة التجارة مو معقوله اي معامله نراجع ببريده هذا بختصار ... اما موضوع البلدية فحدث ولاحرج قبل يومين واحد يقولي بالبلدية ان المسئولين ببلدية بريدة ارسلو خطاب لبلدية الرس الا وهو تحتاجون ثيل بلدية الرس ارسلولهم لا بحجة مافي ماء وبعد فترة طلبو منهم ثيل قالو ذولاك لالالالا انتم مرسلين ماتبون انتضرو الميزانية الجاية (((( 5سنوات ))))) وقامو يشحذون من البدايع والبكيرية ( او لله مهزلة ) وهذاهم يشتغلون بطريق القرين الضحكة صدق ما ادري والله اعلم يخبرني واحد ثقه كمان بالبلديه ان النفوره الجديدة الي بطريق القرين مرصود لها ميزانيه ((((( 500 الف )))) مالومك تضحك عزيزي القارئ وهي ماتكلف بأبعد الأحوال (((( 100 الف )))) معليش طولت عليكم بس والله هذا من غيرتي على هذة البلدة الطيبة .......
** الطمــوح ** غير متصل  
قديم(ـة) 22-12-2005, 04:30 PM   #728
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
حتى لا تضيع أوقاتنا

حتى لا تضيع أوقاتنا
منصور بن محمد الصائغ



واجب على كل مسلم ومسلمة أن يهتم بالوقت الذي نعيشه ويمر علينا في فترات حياتنا اليومية، ولا بد من كل واحد منا أن يحاسب نفسه في الأوقات التي يقضيها ومدى الاستفادة منها.. وإسلامنا له وقفة في هذا الجانب عن أهمية الوقت واستغلاله في كل الأوقات حتى في كل لحظة منه.
وقد ورد في الكتاب والسنة العديد من الأدلة عن أهمية الوقت.. وقد أقسم الله سبحانه وتعالى بالوقت في كثير من الآيات القرآنية وفي عدد من السور.. وفي مثال قوله تعالى: {وَالْعَصْرِ إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ} وقوله: {وَالْفَجْرِ وَلَيَالٍ عَشْرٍ} وقوله: {وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَى وَالنَّهَارِ إِذَا تَجَلَّى}.. عدد كبير من الآيات وردت في كتابه جل جلاله، بالإضافة إلى السنة النبوية التي أوضحت العديد من الأحاديث فيها أهمية الوقت واستغلاله.. وقد ورد حديث معاذ بن جبل رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: {لن تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يُسأل عن أربع: عن عمره فيما أفناه، وعن شبابه فيما أبلاه، وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه، وعن علمه ماذا عمل به). وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: {نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس: الصحة والفراغ).
والآيات والأحاديث كثيرة في هذا الموضوع المهم التي تبين أهمية الوقت وضرورة اغتنامه في طاعة الله والعمل الصالح الذي هو زاد المسلم والمسلمة.
وهذا الوقت لا بد من المحافظة عليه في حياتنا وعدم ضياعه بشيء لا يفيد واستغلاله في أعمال تجلب له الشر وتبعده عن طريق الخير.. علماً بأن الوقت يمضي ويذهب ولا يعود مرة أخرى.
وكان السلف الصالح رحمهم الله يحرصون أشد الحرص على أوقاتهم بكل ما يفيد في حياتهم واستغلاله في كل الأوقات دون التفريط به.. وقد وضح ذلك من واقع ما ورد منهم من أقوال عن أهمية الوقت، فقد ذكر (ابن عبدالبر) في جامع بيان العلم: عن نعيم بن حماد قال: قيل لابن مبارك إلى متى تطلب العلم؟ قال حتى الممات إن شاء الله. وقال عبدالله بن مسعود رضي الله عنه {إنني لأمقت الرجل إن أراه فارغاً ليس في شيء من عمل الدنيا ولا عمل الآخرة).
لذلك كان لزاماً علينا أن نستغل أوقاتنا بما هو مفيد ونافع، وأن نجعل حياتنا كلها لله سبحانه وتعالى فلا تضيع علينا هذه الفرص من الأوقات التي تلازمنا ليل نهار حيث لا نتحسر عليها يوم القيامة الذي سوف نحاسب فيه على كل صغيرة وكبيرة في هذا اليوم العظيم إما إلى جنة أو إلى نار. فالوقت يمر علينا سريعاً في هذه الدنيا كمر السحاب، وعلى كل مسلم ومسلمة استغلال هذه الأوقات فيما يعود علينا وعلى أمتنا بالنفع والفائدة في الدنيا والآخرة.. فما أحوجنا إلى معرفة قيمة الأوقات وتطبيقها بما هو نافع في حياتنا.
جعلنا الله ممن يستغل هذا الوقت فيما يفيد في حياتنا من أعمال صالحة ليوم الآخرة. وبالله التوفيق.


الجزيرة 20-11-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 23-12-2005, 11:27 PM   #729
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
يا أهالي البكيرية: أين الفريح من هذا التكريم؟!

يا أهالي البكيرية: أين الفريح من هذا التكريم؟!



اطلعت على ما نشرته جريدة الجزيرة العدد (12124) تاريخ 6-11-1426هـ، فقد قامت الجريدة مشكورة بتغطية الحفل التكريمي الذي أقامه أهالي محافظة البكيرية لعدد من الرموز الذين لهم لمسة وفاء وعطاء لهذه المحافظة، وهكذا يكون البذل والعطاء، فقد كانت أمسية رائعة وجميلة أقامها أهالي المحافظة، هؤلاء الرجال الذين كانت جهودهم ملموسة وعطاؤهم كبيراً مادياً ومعنوياً حتى حققت هذه المحافظة العديد من المراكز في مجال التطوير والرقي ونالت في السنوات الأخيرة (المركز الأول في المجال الصحي لتصبح المدينة الصحية العالمية الأولى).
ولقد بذلت لجنة التنظيم جهداً كبيراً لنجاح هذه الأمسية المباركة والتكريم لهؤلاء الأوفياء الذين يستحقون هذا الوفاء جزاء ما بذلوه لهذه المحافظة.. وكان لتشريف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الذي يحرص كل الحرص على حضور عدد كبير من المناسبات التي تقام في محافظات المنطقة كافة، وفي جميع المشروعات، ويتابع بنفسه هذه المناسبات، وهذا له دور كبير في نجاح مثل هذه المناسبات ومنها هذا التكريم الذي أقامه أهالي محافظة البكيرية، وكان للكلمة التي ألقاها سموه بهذا التكريم أكبر الأثر لنجاح هذه الأمسية التي أشاد فيها سموه بالبادرة الجيدة من أهالي البكيرية ووفائهم لهؤلاء الرجال الذين خدموا هذه المحافظة في المناسبات كافة.
وما أنا بصدده من خلال كتابة هذه السطور من إشادة بهذا التكريم المميز وما تلاه من موضوعات عديدة من خلال هذه الصفحة أن نشيد بهذه البادرة التكريمية التي بحق تعد حفلاً تكريماً ناجحاً بكل معطياته وفقراته.. إلا أنني استغرب من خلال فقرات هذا الحفل عدم ذكر رمز من رموز البكيرية المعروفين، والكل يعرف ما قام به هذا الرجل من جهود منذ نعومة أظفاره وحتى وفاته، هذا الرجل الذي تقلد الكثير من المناصب الحكومية والإدارية في البكيرية خاصة ومنطقة القصيم عامة، إنه فقيد الجميع الأستاذ ابراهيم بن محمد الفريح - رحمه الله - الذي فارق الحياة إلى جوار ربه منذ أشهر ولا يزال وسيظل في ذاكرة الجميع.
لقد بذل جهوداً كبيرة لخدمة هذه المحافظة في المجال التعليمي والرياضي والخيري، وعندما أذكر هذا الرجل فإنني أعده ويعده الجميع من الرموز البارزة التي لها لمسات واضحة في خدمة البكيرية، وكان جديراً باللجنة المنظمة وأهالي المحافظة أن يكون من أول المكرمين ولو بذكره بهذا التكريم والاهتمام، وكنت أتمنى من أعماق قلبي ومن جميع محبيه أن يكون من ضمن هؤلاء المكرمين، وكنت أتوقع قبل إقامة الحفل أنه لا محالة فسيتم تكريمه لأنه يستحق أكثر وأكثر، ولكن خاب ظني وظن الكثيرين وأتمنى لو قُدم لأهله وذويه درع أو شهادة على الأقل كشيء معنوي لهذا الرمز الذي لن ينساه الكثير من محبيه؛ أهل البكيرية خاصة وأهل القصيم عامة.
وأنا عندما أتحدث عن هذا الرجل الفقيد الفريح رحمه الله، فهو من باب الوفاء والمحبة التي يكنها له الجميع، وقد سبق وأن كتبت عنه في هذه الجريدة بعد وفاته، وهو قليل من كثير مما يتميز به هذا الرجل الرمز الذي بذل كل جهوده على حساب صحته في آخر حياته لخدمة البكيرية وخصوصاً من النواحي الإنسانية.. ونسأل الله أن يكون ذلك في موازين حسناته..
وأتمنى وأكرر طلبي أن يقوم المسؤولون بمحافظة البكيرية بتسمية أحد الشوارع الرئيسة أو أحد الميادين أو المراكز الخيرية باسمه كتخليد لذكراه. وأكرر وأقول إن الفقيد الفريح هو من يستحق منا التكريم وبالله التوفيق.


منصور بن محمد الحمود - الرس


الجزيرة 21-11-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 27-12-2005, 02:09 PM   #730
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
نبض الشارع

نبض الشارع
رئيس محاكم الرس:
من فقد عقله بمسكر لا فرق بينه وبين الحيوان!!


* الرس - حسين الصيخان:
أعرب رئيس محكمة الرس فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن حمين الحمين عن كبير استغرابه من أن يقدم شخص عاقل مكلف مدرك لما ينفعه وما يضره على إذهاب عقله بتعاطي مسكر أو مخدر أو شرب مفتر!! مؤكدا أنه إذا فقد الإنسان عقله فإنه لا يُفرّق بينه وبين الحيوانات والجماد بل لربما فاقه الحيوان الأعجم بعلة الانتفاع، ومن فقد عقله لا نفع فيه ولا ينتفع به.
وتحدث فضيلته في محاضرة ألقاها ضمن فعاليات الدورة التي نظمتها شعبة مكافحة المخدرات بمحافظة الرس للمعلمين والمرشدين الطلابيين والتي أقيمت مؤخرا على مسرح كلية العلوم الصحية للبنين بعنوان (حكم تعاطي المخدرات والحكمة من تحريمها والمرافعة في قضايا المخدرات) تحدث عن حرمة هذا الوباء وهذه السموم مستدلا بالآيات القرآنية الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة التي تؤكد على هذا الحكم الشرعي فيما يخص المخدرات والمسكرات، وبين أضرارها على الصحة والجسد وأضرارها الاجتماعية والاقتصادية والأخلاقية على الفرد والأسرة والمجتمع.
ثم تحدث عن حكم التداوي بالمخدرات وأقوال العلماء في هذا الشأن .
وخلص إلى نتيجة أن التداوي بالخمر محرم كما جاء عن المصطفى صلّى الله عليه وسلم، ولكنه تطرق إلى الضرورات وأن لها أحكامها الخاصة التي تنزل على قدر الضرورة وبالحدود الضيقة وبعد استنفاد كل الوسائل المتاحة.
وفي سياق المحاضرة أورد الشيخ الحمين قصصا من الواقع لمن امتدت أيديهم إلى هذه السموم فأظلمت حياتهم بعد البصيرة، وانطفأت بصائرهم بعد النور..
يشار إلى أن المحاضرة قد لاقت استحسان الحضور الكبير الذي توافد للاستماع لفضيلة المحاضر عن موضوع هام كخطر المخدرات.

الجزيرة 23-11-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.