عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-12-2005, 02:14 PM   #731
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
رؤية واقعية لنكون مجتمعاً بلا مشكلات

رؤية واقعية لنكون مجتمعاً بلا مشكلات
محمد بن سعد الصائغ /جامعة القصيم


في زمن السرعة والتغير اللحظي، والذي يشهده العالم اليوم، يبقى الأقوى هو من يتخذ القرار الجيد ويضعه في مكانه الصحيح، الآن سرعة هذا الزمن وتطوره التكنولوجي والديموقراطي، أورث على الجانب الاجتماعي لدى الشعوب مشاكل لا يمكن حصرها، تتجدد بتجدد اليوم بل والساعة وتنتشر انتشار النار في الهشيم.
وكان من أكثر المتضررين من هذا التطور والمشاكل الاجتماعية التي أورثها، هو نحن، وكان سبب هذا التضرر هو أنه إذا أراد صاحب القرار الاجتماعي أن يريد حلاً للمشكلة، لا يجد بحثاً علمياً رصيناً دقيقاً، يتكئ عليه، ويجعله ظهراً له، فيصبح قراره صائباً ولكنه لا يجد هذا البحث فيجتهد اجتهاداً فردياً، أو لجنيّاً (على مستوى اللجان) ثم يخرج القرار والذي غالباً ما يكون خاطئاً نوعاً ما، أو يحل بعض أجزاء المشلكة، وليس كلها. في الدول الغربية تكثر مراكز البحوث الاجتماعية وتقوم بدور فاعل في المجتمع هناك، بل ويجعل أصحاب القرار بحوث هذه المراكز نبراساً لهم، إنها بالتأكيد خرجت من أصحاب خبرة ودراية بشؤون المجتمع.
مجتمعنا - نحن - يغوص في كثير من المشاكل، والتي تكاد تعصف به أحياناً، والتي غالباً ما نواجهها بعد استشرائها في المجتمع ثم نفشل في حلها.
خذ الطلاق كمثال، والذي استشرى في مجتمعينا حتى أن هناك بعض الإحصاءات المخيفة التي تتحدث عن الطلاق الذي يعتبر مشكلة خطيرة، لما يتبعه من آثار مدمرة.
خذ البطالة كمثال آخر، والعنوسة كمثال ثالث، والقنوات الفضائية وأثرها على الجيل الجديد، سواء من الناحية الفكرية أو الأخلاقية. وهكذا هلم جرى.. المشاكل كثيرة جداً ومن الناحية أخرى تنعدم لدينا مراكز البحوث الاجتماعية تماماً، وهذا مؤشر خطير جداً، وفي وسط هذا الظلام الدامس بدأ يشع النور - بإذن الله - لمجتمعنا الحبيب.
فقد بدأت هذه المشاكل توقظ الهمم في أعيان المجتمع وعلمائه ووجهائه، من أول هذه البشائر افتتاح مركز رؤية للدراسات الاجتماعية في منطقة القصيم في محافظة الرس، هذا المركز الذي صرح له من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ببدء العمل، وتخيل - أخي القارئ - أن الرخصة التي حصل عليها المركز هي الرخصة رقم (1) لعدم وجود مثيل له - للأسف في هذا الوطن الغالي.
قام بتأسيس المركز الشيخ الدكتور: إبراهيم بن عبدالله الدويش، وهو يشغل الآن منصب الأمين العام في المركز. تميز هذا الصرح الشامخ بمميزات عدة من أهمها تنظيم العمل وتنسيقه تنسيقاً رائعاً بل، ومبهراً وذلك من خلال لائحة النظام الأساسي الذي أصدرها هذا المركز والتي تنظم شؤون العمل فيه، المركز قام أيضاً بطرح خطة إستراتيجية له لمدة ثلاث سنوات، بين فيها توجهاته وخططه المستقبلية، ومن أهم ما ورد في هذه الخطة: رسالة المركز والتي تقول (نحن مركز دراسات اجتماعية لا يهدف للربح، يقدم حلولاً عملية لتنمية المجتمع، من خلال بحوث منهجية متعددة الجوانب تتميز بتأصيل شرعي) تبين من هذه الرسالة مميزات أخرى للمركز حيث إنه وكما تقول الرسالة (مركز غير ربحي) .
وهذا بحد ذاته يدل على صدق المركز وتوجهه الأكيد والمخلص لحل المشاكل الاجتماعية، أيضاً هو يقدم حلولاً عملية، وهذا شيء رائع وحلوله لا يمكن أن تكون حلولاً صعبة أو غير منطقية أو خدمة لجهة معينة، أيضاً تقول الرسالة (بحوث منهجية متعددة الجوانب) وهذا يدل على بحث المشكلة من جميع جوانبها: السياسية، والاقتصادية والاجتماعية والتقنية، وهذا يتطلب وجود خبراء وعلماء متعددي الاتجاهات، وهذا ما يظهر في هذا المركز، حيث إنه بمجرد تفحصك لأسماء الأعضاء المشاركين في مجالس المركز، ومجلس الأمناء كمثال، أو المجلس الاستشاري، أو المجلس التنفيذي، أو الهيئة الاستشارية العلمية ستجد نخبة من الأسماء اللامعة في مجتمعنا من علماء شرعيين، أو علماء اجتماع، أو علماء وخبراء تخطيط أو مستشارين ماليين أو اقتصاديين.
المركز كما سمعت من المسؤولين فيه أثناء زيارتي له أنه بدأ ببحث مشكلتين وهما:
1- العنف الأسري.
2- القنوات الفضائية وأثرها.
آخر ميزة من ا لميزات - كما في هذه الرسالة - أن بحث المشاكل ليتميز بتأصيل شرعي وهذا شيء رائع وجميل جداً.
أخيراً كم أتمنى أن أرى المستقبل القريب - كمواطن في هذا الوطن الحبيب - أن أرى عشرات بل ومئات المركز المتخصصة في حل مشاكلنا، مثل هذا المركز وأروع - بإذن الله -.
نتمنى لهذا الصرح الشامخ والذي شيده رجال مخلصون لدينهم ووطنهم الناجح والتوفيق، وأن يجزي القائمين عليه خير الجزاء، وإلى مجتمع خالٍ من المشاكل بإذن الله.

الجزيرة 00 الراي 00 23-11-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 27-12-2005, 02:20 PM   #732
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
طريق قصر ابن عقيل متى ينفذ

طريق قصر ابن عقيل متى ينفذ


نرجو نحن سكان قصر ابن عقيل بالقصيم من وزارة النقل النظر في تنفيذ الطريق.. يا معالي وزير النقل لقد تعبنا وعانينا ومازلنا نعاني أشد المعاناة من وعورة هذا الطريق ونناشد المسؤولين في الوزارة بحقنا كمواطنين بالمطالبة بسفلتته التي أخذت حقها وزيادة من الزمن أن هذا الطريق قد تجاوز عمره الـ 25 سنة ولم يسفلت، ولم ير حتى أي اهتمام يذكر من طرف الوزارة بشأنه طريقنا الذي نناشد وزارة النقل بتوقيع اعتماده وسفلتته مع أن المسافة التي نطالب وزارة النقل بتنفيذها لا تتجاوز 22 كلم، فبالله عليكم هل تكون هذه المسافة هي العائق الوحيد بدون الاهتمام بهذا الطريق إذا ما هو السبب الذي سوف تخبرنا به الوزارة الذي حاول دون السفلتة مع أن اعتمادات الطرق الأخرى في مملكتنا الحبيبة- حرسها الله- تطالعنا بها صحفنا الموقرة يوميا ونحن نترقب على أحر من الجمر اعتماد طريقنا الوحيد الذي نشك حالياً في وضعه لأنه قد يكون أدرج في قائمة النسيان قائمة عدم التنفيذ وصرف النظر عنه، وإلا لماذا كل هذا الزمن والمسافة 22 كلم وللمعلومية مع أنها لا تخفى على المسؤولين فإن هذا الطريق متى ما أنشأته وزارة النقل سوف يكون هو الرابط الوحيد بين مركز قصر ابن عقيل ومراكز القصيم الأخرى الجنوبية بالطريق السريع فهل من مجيب يسعدنا بخبر يريح عنا معاناة السنين الماضية.


عائض طارش الحربي

الجزيرة 23-11-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 27-12-2005, 04:08 PM   #733
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
المجلس البلدي بالرس يعقد أول اجتماعاته



* الرس - مكتب الجزيرة - خليفة محمد الخليفة:
عقد المجلس البلدي بمحافظة الرس اجتماعه الأول بكامل أعضائه المعينينوالمنتخبين، وذلك لاختيار رئيس للمجلس ونائب للرئيس، حيث تم ترشيح الدكتور عبدالله بن صالح الرثيع رئيسا للمجلس البلدي والأستاذ إبراهيم بن صالح المزيني نائباً للرئيس، كما تم تكليف الموظف ببلدية الرس خالد محمد البوثه أميناً للمجلس والموظف ببلدية الرس منيع محمد الروضان سكرتيراً للمجلس، علماً بأن أعضاء المجلس هم: الدكتور عبدالله بن صالح الرثيع رئيساً، الأستاذ إبراهيم بن صالح المزيني نائباً للرئيس، الأستاذ منيع بن سليمان الضويان عضواً، الدكتور حمود غزاي الحربي عضواً، المهندسعبدالرحمن بن عبدالله العميل رئيس البلدية عضواً، المهندس زامل عبدالرحمن العقيل عضواً، الأستاذ صالح بن عبدالله الخميس عضواً، الأستاذ سعود بن سعدون المطيري عضواً.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 28-12-2005, 11:33 AM   #734
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
سموه يرعى حفل تكريم المعلمين المتقاعدين والطلاب المتفوقين في المحافظة

سموه يرعى حفل تكريم المعلمين المتقاعدين والطلاب المتفوقين في المحافظة
أمير القصيم يشرف افتتاح الدورة التدريبية لمديري المستشفيات بالرس


* الرس - مكتب الجزيرة - تغطية - خليفة محمد الخليفة -محمد عبدالله الدخيل - بندر عبدالله الخربوش:
شرف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم بحضور معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع برنامج حفل افتتاح الدورة التدريبية الثانية لمديري المستشفيات بالمملكة التي تنظمها الإدارة العامة للمستشفيات بالوزارة بمستشفى محافظة الرس العام.
وكان في استقباله لدى حضوره إلى مستشفى الرس العام معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبد الله المانع ومحافظ الرس بالنيابة خالد العساف والشيخ صالح المطلق الحناكي والشيخ منصور العساف ومديرو المستشفيات بالمملكة.
بدئ الحفل بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة مدير القطاع الصحي بمحافظة الرس الدكتور عبد الحميد الحبيب.
ثم كلمة مدير عام إدارة المستشفيات بالوزارة الدكتور خالد بن علي الزهراني ثم كلمة أهالي محافظة الرس ألقاها الأستاذ خالد الغفيلي التي نقل فيها شكر وامتنان أهالي محافظة الرس لولاة الأمر وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين الذين لم يدخروا وسعاً في خدمة المواطنين مما اكسبهم الحب الكبير والولاء الصادق والدعاء لهم آناء الليل والنهار. ثم عرض متطلبات الأهالي المهمة الخاصة بالقطاع الصحي بالمحافظة والمشكلات التي تواجههم، ونوه فيها إلى أن مستشفى الرس بدأ بناؤه والإعداد له منذ خمسة وعشرين عاما، وقد تضاعف عدد السكان خلال هذه الفترة مما اوجد مشكلات عند افتتاحه.
ثم كلمة معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبد الله المانع قال فيها: إن هذا العام سوف يتم بناء عيادات خارجية وطورائ وأيضا مركز للأسنان.
المستشفى في الوقت الحاضر سعته لم تكتمل وتصل إلى حوالي 60% إما بالنسبة إلى الأطفال والولادة فتصل إلى 80 % و90% ولكننا سنقوم بإذن الله ببذل قصارى جهدنا مع الجهات الأخرى في سبيل ألا يكون هناك أي نقص في الأسرة وهذا وعد مني لدراسة احتياجات المستشفى دراسة كاملة.
كما تمت مناقشة وضع المستشفى التخصصي ببريدة مع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر، وأقول انه في القريب بمشيئة الله سيضاهي المستشفيات التخصصية الأخرى في المملكة.
وهناك 37 مستشفى تحت الإنشاء على مستوى المملكة وتم اعتماد هذا العام حوالي خمسين مستشفى لهذه المنظومة الصحية الكبيرة.
ثم تفضل أمير منطقة القصيم بتوجيه كلمة قال فيها:
صاحب المعالي وزير الصحة أصحاب السعادة وكلاء الوزارة
إخواني الحضور السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أود في البداية باسم أبناء منطقة القصيم عامة أن ارفع الشكر والتقدير لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على متابعتهما واهتمامهما لأبناء هذا الوطن على كل شبر من أرضه المباركة وإيجاد مشروعات تهدف بالأساس إلى إيجاد إنسان صالح في صحته وفي عقله وفي تفكيره، إيجاد مواطن يستطيع أن يحفظ هذا الوطن بعد الله وان يدافع عنه وان يعمل على عزته ورفعته.. إننا نعيش هذا اليوم في جو صحي متكامل، فلقد وصل إلينا خير السماء ونحن نعيش أيضا بخيرات هذه الأرض ولا شك أن المشروعات التي تحدث عنها معالي الوزير ما وقع منها وما افتتح هي بالاساس تهدف إلى تنمية الإنسان والحفاظ عليه ونقول دائماً: البشر قبل الحجر نبني الإنسان بناء صالحا ونوجد له البناء الذي يستطيع العيش فيه وان يجد فيه البيئة الصحية السليمة.. إن ميزانيتنا التي أعلن عنها خادم الحرمين الشريفين مثالية في كل شيء؛ بحجمها وتوزيعها على الاختصاصات التي تهم المواطن كلا في مجاله بما تقدمه كل وزارة لهذا الوطن.
إنني وأنا اسعد بلقاء زميلي معالي وزير الصحة وصحبه الكرام لفخور بان أجد من هذا الزميل المواطنة الصالحة الصادقة التي تنم فعلاً بقيامه بما أوكل إليه ولاة الأمر من مهام وحمله هذه الحقيبة المهمة. ومن معرفتي ببرامج معاليه لقد ترك الكرسي والمكتب وذهب إلى زيارات مفاجئة نتج عنها اكتشافه لأمور مهمة استطاع من خلالها أن يضع الحلول والعلاج الناجح. أنا أبارك له هذه الخطوات وأتمنى أن يوفق بعمله وتأدية الواجب الموكل إليه لان ما يقوم به سيعود على الوطن وعلى ابن الوطن بالنفع.
أما إخواني المنتسبون لهذه الدورة من مديري المستشفيات فإنني أقول: الاهتمام بالمواطن أولاً والاهتمام بالصرح الموكل إليكم، الاهتمام بتأدية الواجب على خير ما يرام، الإدارة أيها الإخوة ليست سهلة، لا تداروا من خارج إداراتكم، احرصوا على اتباع النظام، فنحن في دولة النظام ليس لاحد ان يتدخل بشؤونكم متى ما اديتم الواجب.بعده قام سموه ومعالي وزير الصحة والحضور بتفقد مبنى وأجهزة الكلية الصناعية التي أنشئت بعمل خيري من الشيخ صالح المطلق الحناكي واستمع إلى شرح موجز من الأستاذ عبد الرحمن الحناكي عن اجهزتها ومبناها. بعدها غادر صاحب السمو أمير منطقة القصيم مستشفى الرس العام.من جهة أخرى يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز امير منطقة القصيم حفل تكريم المعلمين المتقاعدين والطلاب المتفوقين في ثانوية الرس العامة وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً وسوف يحظى الاساتذة المربون بالتكريم بمناسبة ما قدموه من خدمات جليلة قضوها في سلك التربية والتعليم بتفانٍ واخلاص وهؤلاء المعلمون هم:
عبد الله سند فريح الحربي. - ابراهيم ناصرعبد الله الرشيد. - ناصر سليمان ناصر الدعيجي.- علي عبد الله هندي العماري.- صالح موسى ابراهيم الطاسان.- عليان محمد عليان الصقير.- نايف حسين علي الكثيري.
- عبد الله محمد عبد الله العامر.- محمد عبد الله محمد اللحيدة.- رشيد عبد العزيز عبد الله الرشيد.- عبد الله مطلق راشد التركي.- علي عايد سليمان القزلان.-عايد علي عايد العايد.- عبد الله سليمان صالح العواجي.- راشد صالح راشد المسعود.- عليان شارخ سعد الشارخ.- محمد ابراهيم عليان المفيز.- سالم محمد سالم العلولا.- علي سليمان محمد العمرو.- سليمان حسين عبد الله العايد. - عبدالملك علي صالح الرشيد.- عساف علي عساف العساف.- ناصر محمد ناصر العواجي.- علي محمد عليان الكدري.
ويحظى ابناؤنا الطلاب المتفوقون بالتكريم بتفوقهم الدراسي في جميع مراحل التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي والبالغ عددهم (118) طالباً، وهم:
عبدالرحمن بن خالد العايد، عمار بن محمد الحميد، محمد بن عبدالله الدغيم، محمد بن علي العواجي، سليمان بن فهد الحربي، عبدالسلام بن صالح العيد، أحمد بن علي العماري، وليد بن إبراهيم الخليفة، محمد بن إبراهيم الجمعة، سلطان بن إبراهيم البقعاوي، سلطان بن سليمان النيف، عمار بن محمد القريش، أحمد بن عبدالباسط أحمد، سلطان بن منصور العتيبي، يزيد بن عبدالعزيز الصالحي، الوليد بن عبدالرحمن الشايع، أحمد بن محمد العواجي، سلمان بن علي الدهامي، ناصر بن خالد العقلان، صهيب بن صالح الخلف، محمد بن إبراهيم الغفيلي، بدر بن عزيز الحربي، أحمد بن داخل الحربي، عبدالعزيز بن سليمان المسيطير، أحمد بن عبدالرحمن عكر، حسام بن سليمان الخليفة، وليد بن علي الخليفة، سليمان بن عبدالعزيز البليهد، محمد بن خليفة الخليفة، نواف بن سليمان الحسين، سليمان بن ناصر الغفيلي، عبدالله بن خليفة الخليفة، مشاري بن عبدالله المسيميري، معاذ بن إبراهيم الغفيلي، صالح بن عبدالعزيز الخليفة، زين العابدين بن سلمان السبيعي، أحمد بن ياسر الصادق، نايف بن محمد قصبة، عتيق بن عايض المظيبري، مهند بن إبراهيم الخليفة، عاصم بن حمود الحربي، محمد بن حسين الضلعان، وليد بن سعود الحربي، أحمد بن خليفة الخليفة، سليمان بن عبدالعظيم الدهامي، علي بن سعد آل عشقان، عبدالله بن خالد الجدعي، محمد بن عبدالرحمن العقلان، عبدالمجيد بن عبيد المظيبري، سليمان بن عبدالله المعثم، أحمد بن صلاح أبو عاليه، فادي بن عبيد الحربي، حسام بن علي الحميد، يزيد بن عبدالله البطاح، أحمد بن سعود العوفي، إبراهيم بن عبدالرحمن البلي، صالح بن عبدالرحمن الجديع، محمد بن عبدالعزيز الخليفة، إبراهيم بن صالح الحربي، محمد بن عبدالله العايد، عبدالله بن صالح الشبعان، محمد بن عبدالله الغفيلي، حسام بن فهد الحمراني، محمد بن عبدالرحمن عكر، مساعد بن سليمان الحسين، سلطان بن عبدالله الحربي، أحمد بن سعيد المطيري، إبراهيم بن صالح الصويان، معاذ بن عويض العلاج، عاصم بن عبدالرحمن الجهني، سلطان بن عبدالرحمن السمري، فهد بن عبدالله الدعيجي، فهد بن مسعود البدراني، فهد بن بداح المطرفي، محمد بن إبراهيم العطني، محمد بن بشير رباح فروانة، فيصل بن مطلق المطيري، مهند بن صالح الخميس، محمد بن شارخ الشارخ، محمد بن عوض المطيري، فيصل بن عوض ركيان الحربي، طارق بن صالح الضويان، صالح بن عقيل الحربي، محمد بن سليمان الحميدان، عبدالله بن علي الشبعان، ماجد بن فالح الحربي، أحمد بن عبدالرحمن الهندي، أحمد بن سلامة علي سلامة، إبراهيم بن حسين العوض، محمد بن صالح المعثم، ماضي بن عوض بن ركيان الحربي، مؤيد بن عبدالله القثامي، محمد بن عبدالرحمن العماري، أحمد بن حمود الوسيدي، منصور بن محمد الضلعان، سالم بن عبدالرحمن المطرفي، موسى بن هليل الحربي، صالح بن محمد العندس، محمد بن علي الرقاص، أحمد بن زياد عبدالحفيظ التميمي، محمود بن أسامة محمود محمد، حازم بن السيد مصطفى حامد، مشاري بن حاكم بن شارع العتيبي، محمد بن دريميح بن دحيم المطيري، عبدالله بن صالح الزرير، عبدالله بن صالح الغفيلي، عبدالله بن ناصر الصويان، علي بن خالد الصقير، محمد بن علي الدهامي، أحمد بن محسن المنصور، بكر بن آدم محمد علي، سلمان بن غازي الحربي، علي بن سعد المطيري، بطي بن عبدالله الحمياني، محمد بن سعود البشري، عبدالمجيد بن سعود الحربي، عبدالعزيز بن نيف المطيري، تركي بن محمد الحربي.


الجزيرة 24-11-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 28-12-2005, 12:10 PM   #735
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
زار مبنى الفرع النسائي الخيري ومدارس الرشاد

زار مبنى الفرع النسائي الخيري ومدارس الرشاد
أمير القصيم يرعى حفل المتفوقين والمتقاعدين في محافظة الرس



* الرس - خليفة محمد الخليفة - محمد الدخيل:
شرّف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم حفل تكريم الطلاب المتفوقين والمعلمين المتقاعدين في مقر الثانوية الأولى بمحافظة الرس وسط حضور مكثف من أولياء أمور الطلاب والمسؤولين في المحافظة يتقدمهم الأستاذ خالد العساف محافظ الرس بالنيابة والشيخ منصور العساف والأستاذ محمد بن صالح الغفيلي مدير إدارة التربية والتعليم. بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم ثم توالت فقراته بكلمة إدارة التربية والتعليم ثم كلمة الطلاب المتفوقين ثم كلمة المعلمين المتقاعدين ثم ألقيت بعض القصائد الترحيبية بعدها تكرم راعي الحفل سمو الأمير فيصل بن بندر بتكريم الطلبة المتفوقين والمعلمين المتقاعدين والمؤسسات والدوائر الحكومية المساهمة في الإعداد للاحتفال.
وفي نهاية الحفل أدلى سموه بتصريح قال فيه: أنا أولاً أبارك للوطن بأبنائه وبهذا الناشئ الصالح ولا شك انه في هذا المساء في الواقع هناك عدة أمور أحب أن أوضح عنها بعض النقاط. هذه المناسبة أولاً عزيزة على نفسي أن أكون مع شباب الوطن في يوم تفوقهم ذلك التفوق الذي يقف وراءه - ولله الحمد - رجال أسسوا لهذا الوطن مسيرة واضحة منذ بداية التأسيس، ولا شك إن ولاة أمرنا سيدي خادم الحرمين الشريفين وسيدي ولي العهد وضعوا لنا المسار الصحيح الذي نسير عليه في جميع القطاعات ونحن في قطاع التعليم هذا المساء والذي يعتبر القطاع الأساسي لتنمية الإنسان وتهيئة الإنسان وإيجاد الإنسان الصالح لخدمة هذا الوطن، فبهذه المناسبة أهنئ زملائي في إدارة تعليم محافظة الرس وعلى رأسهم الزميل محمد الغفيلي مدير إدارة التربية والتعليم في المحافظة ورجال الإدارة ورجال التعليم وعموم التربويين الذين يقفون وراء هذا العمل الجاد. الأمسية رائعة فيها إبداع، فيها الوطن يتجسد بكل معانيه، فيها أيضاً روح الشباب، الذي لمسته من الأبناء المتفوقين في هذا المساء ولا شك انه المح في العيون طموحاً كبيراً جداً والمح فيها أيضاً تفوقاً وإصرار وعزيمة على خدمة هذا الوطن، هؤلاء جميعاً هم الركيزة الأساسية لهذا البناء أرجو الله سبحانه وتعالى أن يوفقهم وأن يجزي بالخير أيضاً كل من وقف وعمل ودعم وساعد على إيجاد هذا النشئ الصالح والذي نرجو أن يكون - إن شاء الله - هو الحارس الأمين لهذا الوطن من كل شائبة. فمجدداً التهنئة للأبناء وللآباء وللبنات وللأمهات على هذا الانجاز وهذه الخطى الجيدة من هؤلاء الشباب الصالح إن شاء الله.
و(الجزيرة) تشارك المتفوقين وأولياء أمورهم فرحتهم وتنقل انطباعاتهم وتلتقي بعدد منهم: الطالب المتفوق عبد الله بن خالد الجدعي من متوسطة عثمان بن عفان تحدث للجزيرة قائلاً: كان فضلاً من الله عظيماً حيث وفقنا للتفوق كما أن الرعاية الكريمة التي شملنا بها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم ورعايته كان من أعظم الأسباب والحوافز التي نرى أهميتها للجد والمثابرة.
أما الطالب المتفوق صالح العندس من ثانوية القدس فقال أحمد الله عز وجل على توفيقي بهذا التفوق ثم أشكر الوالدين على متابعتهما وحرصهما وأتوجه بالشكر لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر على تشريفه وتكريمه لنا وكذلك القائمين على هذا الاحتفال وأقول ما نحن إلا ثمار من بذوركم التي زرعتموها هنا بفضل الله فما أجمل النجاح بعد العمل وأسال الله التوفيق للجميع.
أما الطالب المتفوق إبراهيم حسين العوض فتحدث قائلاً: أحمد الله وأشكره على هذه النعمة التي من الله عليّ بها كما أشكر كل من ساعدني على هذا التفوق بعد الله وهما والديّ اللذين لهما الفضل الكبير بعد الله في تفوقي كما أشكر صاحب السمو أمير منطقة القصيم على دعمه المتواصل لأبنائه الطلاب والشكر موصول لمن ساهم بإنجاح هذا الحفل.
أما الطالب المتفوق موسى هليل الحربي فقال: أحمد الله أولاً على أدائي المتميز وإني لمفتخر بما وصلت إليه ورفع ثقة والديّ بي وأتقدم بالشكر لراعي حفلنا سمو أمير منطقة القصيم ولوالديّ على تشجيعهما أثناء الدراسة.
أما الطالب المتفوق سالم المطرفي فقال بادئ ذي بدء أحب أن أشكر منسوبي إدارة التربية والتعليم من معلمين وإداريين على الجهد الذي بذلوه من أجلنا في تعليمنا وتربيتنا على الأخلاق الحميدة وأحب أن أهني إخواني الطلاب على تفوقهم الدراسي الذي به نرتقي بعون الله سبحانه وتعالى بالوطن الغالي تحت راية التوحيد. أما الطالب المتفوق محمد بن عبد الرحمن العقلان والطالب المتفوق وليد إبراهيم الخليفة والطالب المتفوق مهند إبراهيم الخليفة والطالب المتفوق احمد بن علي العماري فقد عبروا عن مشاعرهم بفرحتهم بهذا التكريم من ولاة الأمر والمسئولين وقالوا إن التكريم في مختلف المراحل له الأثر الكبير في تنمية روح التنافس على بذل المزيد من الجهد للرقي بمستوى الجيل في مختلف العلوم.
وكان لمنظمي الحفل كلمة ولقاء مع الجزيرة حيث تحدث مدير الثانوية الأولى الأستاذ علي محمد العماري فقال: كم هي فرحة تغمرني وتمتزج مشاعري بهذه المناسبة الطيبة على نفوسنا جميعاً وهي تتم برعاية كريمة من رجل كريم أميرنا المحبوب فيصل بن بندر تجسد من خلالها روح الحب والولاء لهذا الدين والوطن والحب والسمع والطاعة لولاة الأمر والسعادة أكبر وهي في أم المدارس ثانوية الرس الأولى وبجهود مخلصة من كل العاملين ودعم من إدارتنا الموقرة.
من جانب آخر قام سموه بزيارة المبنى الجديد للفرع النسائي ومدارس الرشاد التابعة لجمعية البر الخيرية بالرس حيث كان في استقباله لدى وصوله محافظ الرس بالنيابة خالد العساف ورئيس مجلس ادارة الجمعية فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن حمين الحمين واعضاء مجلس الادارة حيث قام بجولة داخل اروقة المبنى وما يشتمل عليه من قاعة للتدريس وكذلك مسرح مجهز بأحدث الأجهزة كما قام سموه بجولة على المكاتب الإدارية بعدها سجل سموه كلمة بهذه المناسبة في سجل الزيارات جاء فيها إن العمل الاجتماعي عمل مطلوب في مجتمع صحي ناضج والتكافل الاجتماعي سمة خير وبركة متى ما كان منضبطاً وفقاً للأنظمة والتعليمات التي أقرت من الدولة. وبهذه المناسبة أبارك للأخوات هذا الانجاز الرائع في هذا المبنى الحديث فجزى الله المتبرعة الكريمة الفاضلة كل خير على ما قدمته في جميع المجالات مع تمنياتي للجميع بالتوفيق.
وقد أبدى سموه الكريم اعجابه بما راى من تصميم حديث وتجهيز فاخر للمبنى.
بعد ذلك اتجه سموه لزيارة مدارس الرشاد التابعة لجمعية البر الخيرية بالرس حيث تجول سموه داخل اروقة المدارس وشاهد الامكانيات والتجهيزات التي تخدم العملية التعليمية. وفي نهاية الزيارة ودع سموه بما استقبل به من حفاوة وتكريم.

الجزيرة 26-11-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 29-12-2005, 07:19 PM   #736
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 12
قوة التقييم: 0
جيل المستقبل is on a distinguished road
الحمد لله على النعمه
جيل المستقبل غير متصل  
قديم(ـة) 30-12-2005, 03:06 PM   #737
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الغفيلي لـ( الجزيرة ):

الغفيلي لـ( الجزيرة ):
مشاريع تعليمية بدخنة بأكثر من 15 مليوناً


* دخنة - سعود البهيمة:
أوضح مدير إدارة التربية والتعليم محمد صالح الغفيلي أن هناك أربعة مشاريع تعليمية جارٍ تنفيذها الآن بمركز دخنة، وهي أربع مدارس ابتدائية منها ثلاثة مدارس تنفيذ جديد ومدرسة واحدة تأهيل.
هذا وقد ذكر سعادته بأن من المشاريع الجديدة الجاري تنفيذها مدرستان الموعد المتوقع تسلمهما بداية العام الدراسي القادم، وهي مدرستا الملك عبدالعزيز الابتدائية، ومدرسة الملك فهد الابتدائية نموذج (7-9أ) أما مدرسة أسامة بن زيد الابتدائية فتمت ترسيتها وهي نموذج (14-12أ) وإجمالي قيمة تلك المشاريع ستة ملايين وأربعمائة وثلاثة وخمسين ألفاً وأربعمائة وعشرين ريالاً أما عمليات التأهيل والترميم والفصول الإضافية التي تم تنفيذها خلال العام المالي 1425-1426هـ: فهي فصول إضافية بمدرسة دخنة الابتدائية وهي ستة فصول منفذة، وتأهيل مدرسة دخنة الابتدائية وجارٍ التنفيذ، وذلك بمبلغ إجمالي قدره ستمائة وتسعون ألفاً وأربعمائة وعشرة ريالات.
أما المباني المدرسية المنفذة فهي: مدرسة تحفيظ القرآن - التربية الفكرية وهي ملحقة بمبنى مدرسة دخنة الابتدائية نموذج (قروي) وكذلك مدرسة دخنة المتوسطة والثانوية نموذج (2-26ث) وذلك بمبلغ إجمالي قدره سبعة ملايين وتسعمائة وثمانية وخمسون ألفاً وتسعمائة وسبعة وأربعين ريالاً, ليصبح كامل المبلغ لتلك المشاريع المنفذة التي تحت التنفيذ هو (15.102.777.62)ريالاً، وبذلك تكون جميع مدارس البنين بدخنة في مبانٍ حكومية إن شاء الله تعالى.
هذا وفي ختام تصريحه تمنى سعادته التوفيق والنجاح لأبنائه الطلاب.

الجزيرة 27-11-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 30-12-2005, 03:14 PM   #738
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
المجلس البلدي بالرس يعقد أول اجتماعاته

المجلس البلدي بالرس يعقد أول اجتماعاته


* الرس - مكتب الجزيرة - خليفة محمد الخليفة:
عقد المجلس البلدي بمحافظة الرس اجتماعه الأول بكامل أعضائه المعينينوالمنتخبين، وذلك لاختيار رئيس للمجلس ونائب للرئيس، حيث تم ترشيح الدكتور عبدالله بن صالح الرثيع رئيسا للمجلس البلدي والأستاذ إبراهيم بن صالح المزيني نائباً للرئيس، كما تم تكليف الموظف ببلدية الرس خالد محمد البوثه أميناً للمجلس والموظف ببلدية الرس منيع محمد الروضان سكرتيراً للمجلس، علماً بأن أعضاء المجلس هم: الدكتور عبدالله بن صالح الرثيع رئيساً، الأستاذ إبراهيم بن صالح المزيني نائباً للرئيس، الأستاذ منيع بن سليمان الضويان عضواً، الدكتور حمود غزاي الحربي عضواً، المهندسعبدالرحمن بن عبدالله العميل رئيس البلدية عضواً، المهندس زامل عبدالرحمن العقيل عضواً، الأستاذ صالح بن عبدالله الخميس عضواً، الأستاذ سعود بن سعدون المطيري عضواً.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 30-12-2005, 03:15 PM   #739
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
المجلس البلدي بالرس يعقد أول اجتماعاته

المجلس البلدي بالرس يعقد أول اجتماعاته


* الرس - مكتب الجزيرة - خليفة محمد الخليفة:
عقد المجلس البلدي بمحافظة الرس اجتماعه الأول بكامل أعضائه المعينينوالمنتخبين، وذلك لاختيار رئيس للمجلس ونائب للرئيس، حيث تم ترشيح الدكتور عبدالله بن صالح الرثيع رئيسا للمجلس البلدي والأستاذ إبراهيم بن صالح المزيني نائباً للرئيس، كما تم تكليف الموظف ببلدية الرس خالد محمد البوثه أميناً للمجلس والموظف ببلدية الرس منيع محمد الروضان سكرتيراً للمجلس، علماً بأن أعضاء المجلس هم: الدكتور عبدالله بن صالح الرثيع رئيساً، الأستاذ إبراهيم بن صالح المزيني نائباً للرئيس، الأستاذ منيع بن سليمان الضويان عضواً، الدكتور حمود غزاي الحربي عضواً، المهندسعبدالرحمن بن عبدالله العميل رئيس البلدية عضواً، المهندس زامل عبدالرحمن العقيل عضواً، الأستاذ صالح بن عبدالله الخميس عضواً، الأستاذ سعود بن سعدون المطيري عضواً.

الجزيرة 27-11-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 30-12-2005, 03:21 PM   #740
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
كلية المعلمين بالرس تقيم عدداً من الفعاليات

كلية المعلمين بالرس تقيم عدداً من الفعاليات



* الرس - حسين الصيخان:
تنظم كلية المعلمين بمحافظة الرس بمناسبة اختيار مكة المكرمة عاصمة للثقافة الإسلامية عام 2005م برنامجا كاملا لهذه المناسبة. أوضح ذلك وكيل شؤون الطلاب أ. ناصر بن محمد الحمود الذي أفاد أن البرنامج مستمر حتى نهاية شهر ذي الحجة ويشتمل على مسابقات في حفظ القرآن وفي المقالة الأدبية وفي الخطاب وفي القصة وفي الشعر والنصوص المسرحية ويشرف عليها قسما د. القرآنية واللغة العربية كما يشتمل على بحوث علمية عن مكة المكرمة ويشرف عليه لجنة البحوث التربوية بالإضافة إلى كلمات توجيهية عقب الصلوات في مسجد الكلية يشرف عليها لجنة التوعية بالإضافة إلى طباعة شعار المناسبة ولوحات إرشادية عن المناسبة وتوزيعها في المنطقة ويشرف عليها مركز خدمة المجتمع.


الجزيرة 28-11-1426
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 2 (0 من الأعضاء و 2 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19