عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-02-2006, 01:46 PM   #791
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
حضر حفل أهالي المركز

حضر حفل أهالي المركز
أمير القصيم يضع حجر الأساس للإسكان التنموي في مسكة



* الرس - منصور محمد الحمود خليفة محمد الخليفة:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم ومحافظ الرس بالنيابة خالد منصور العساف ورئيس مركز مسكة باني بن مرشد بن باني حفل وضع حجر الأساس للمشروع السكني التنموي في مسكة لعدد مائة فلة سكنية والتي تبرع بها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز ضمن مشاريع الإسكان التي تشرف عليها لجنة الإسكان التنموي بمنطقة القصيم.
وقد بدأ الحفل الذي أقيم في مقر المشروع بآي من الذكر الحكيم للطالب محمد الكثيري بعد ذلك ألقى الشيخ عبدالعزيز الحمين الأمين العام للإسكان التنموي بمنطقة القصيم كلمة بهذه المناسبة قال فيها: يحق للجنة الإسكان التنموي بالمنطقة التي أسسها رائد العمل الخيري في المنطقة رئيسها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أن تفتخر بما تحقق بفضل الله تعالى ثم بفضل جهود سموه المتواصلة وعمله الدؤوب ومتابعته المستمرة ووقوفه على جميع مراحل تنفيذ المشروع حيث قام سموه بتشريف هذه المناسبة مع أول بداية العام الجديد بوضع حجر الأساس لهذا المشروع السكني ثم تطرق للمشاريع التي نفذت سابقاً من قبل اللجنة في قرى متعددة ثم نوه بجهود حكومتنا وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وحسن الرعاية والتوجيه الذي يولونه للأعمال الخيرية في بلادنا ثم تطرق إلى شرح مفصل عن المشروع في مركز مسكة وما يشمله من خدمات متطورة والذي كلف مبلغ 13 مليون ريال على مساحة (134625م2) وتقع بين بلدة مسكة القديمة والمخططات الجديدة.
بعد ذلك شارك أهالي مسكة بكلمة ترحيبية ألقاها عنهم رئيس المركز الأستاذ باني بن مرشد بن باني رحب فيها بالحضور وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم وشكره لتشريف هذه المناسبة الغالية لأهالي مسكة وللجهود التي يبذلها فضيلة الشيخ عبدالعزيز الحمين الأمين العام للجنة الإسكان التنموي بالقصيم وتحدث عن فرحة أهالي مسكة بهذه المناسبة وشكر لمن تبرع بهذا المشروع بأن يجعله الله في موازين حسناته.
ثم شارك الأهالي بقصيدة ألقاها الشاعر تريحيب بن هليل الحربي ثم كلمة فرع جمعية البر الخيرية بمسكة ألقاها رئيس الفرع الأستاذ علي بن نايف الكثيري شكر فيها العاملين باللجنة على إقامة مشاريع الخير في المنطقة والجهود المتواصلة من أعضاء اللجنة للاهتمام بهذه المشاريع السكنية للحاجة الماسة لها.
بعد ذلك ألقى أمير منطقة القصيم ورئيس لجنة الإسكان التنموي بالمنطقة كلمة قال فيها: أنقل لكم تحيات سيدي خادم الحرمين الشريفين وسيدي صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز أنقلها لكم تحية محبة وتحية وئام وتحية صدق في المنهج والعمل والمبدأ إننا أيها الاخوة ونحن نتواجد هذا اليوم في هذا الموقع لنضع مجتمعين لبنة من لبنات الخير وحجراً يقوم عليه بناء خير وعلاقة محبة وتناغم يلف هذا المجتمع بكل ما تعنيه الكلمة. ان هذا المشروع الذي تحدث عنه الاخوة واحد من أربعة مشاريع تم البدء فيها ومنها ما تم الانتهاء منه ومنها ما هو بالطريق بإذن الله ويسعدني أن أكون أحد الاخوة في لجنة الإسكان التنموي بهذه المنطقة والتي بين يديها الآن خمسة مشاريع سوف تكون بإذن الله مشاريع جديدة تضاف للأربعة الأولى. ان اهتمام الدولة والقيادة بإنسان هذه البلاد معين ونهر دافق لا ينضب فنجد في كل يوم عطاءً جديداً واهتماماً جديداً ينم عن تفاني هذه القيادة وهذه الدولة نحو خدمة الإنسان لأنه يعتبر الركيزة الأساسية لكل بناء. نريد إنسانا صالحا في منهجه وفي عمله وفي فكره. نريد إنسانا يعيش بكرامة وتحفظ له كرامته ويظل يعيش عيشة هنيئة رغيدة محفوفة بكل اهتمام من هذه الدولة ومن هذا المجتمع الخير نجد أيها الاخوة اهتمامات الدولة تجلت في هذه الأيام في اعتماد عشرة بلايين ريال للإسكان التنموي ونجد كذلك رفع مخصصات الضمان الاجتماعي وكنت سعيداً هذا اليوم بأن أبدأ بهذه المنطقة لتسليم البطاقة الأولى لمستحق ومستحقة مع بداية عام هجري جديد وفقاً لما رسمته الدولة وجهات الاختصاص بأن يكون البدء في التعامل بهذا المنهج الجديد وهذا العطاء الخير من بداية هذا العام.. أسأل الله أن يكون عام خير وبركة لهذا الوطن ولأبنائه كما تم في هذا العام في ميزانية الدولة دعم صندوق التنمية العقاري والكل يعرف تفاصيل هذا. هذا كل ما يتعلق بالدولة وأعمالها الرسمية.
وقال سموه: نجد أن هناك مؤسسات خيرية على رأسها مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي التي بدأت وخططت لنا طريقاً ومنهجاً انير بالعمل والخطط المفيدة لتنفيذ مشاريع مماثلة والتي لا نستغني من الرجوع إليها في كافة أمورنا وفي الإطلاع على تجاربها لنكون أحد روافدها التي تنبع من هذه المؤسسة ويشرفنا أن نستفيد الاستفادة الكاملة منها ومن رجالاتها وهناك مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية التي تفاعلت وقدمت لهذا المجتمع كثيرا من احتياجاته وهي مؤسسة خيرية بمعنى الكلمة تعطي لهذا الوطن ولمواطنيه كل ما يستحقونه بدون منة ولا تعال.
أيها الاخوة نحن في هذا الوطن نحسد على مشاريعنا ونحسد على تآلفنا ونحسد على التآخي والتناغم الجيد الذي يتم بين القيادة والشعب. هذه القيادة التي نذرت نفسها لخدمة هذا الوطن وأبنائه ويسعدنا أيها الاخوة ولو أن هناك بعض الحرج لدى الزملاء في أن نعلن عن المتبرع لهذا المشروع ومن باب الصدق ومن باب الوفاء ومن باب أن تقول للمحسن أحسنت فإن المتبرع لهذا المشروع وهذه المساكن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وقد يلومني سموه وأنا أعلن هذا ولكن وجدت نفسي في هذا الموقف وفي هذا المحفل وأمام هذه الوجوه المباركة مضطراً أن أبين اسمه ليعرفه الجميع ويكون إن شاء الله هذا المشروع امتدادا لمشاريع أخرى يقدمها سموه لأبناء هذه المنطقة.
ولجنة الإسكان التنموي في هذه المنطقة التي أتشرف أن أكون أحد أعضائها تدين بالشكر والتقدير لعضو اللجنة وأمينها العام زميلي الشيخ عبدالعزيز الحمين الذي يعتبر بحد ذاته لجنة متكاملة فلقد أراحنا وأراح جميع الزملاء من عناء المتابعة لأنه بعمله الدؤوب وتنقله المستمر واتصالاته المتتالية استطاع أن يقدم لهذه اللجنة هذه المشاريع التي تقدمها للوطن وأبنائه فله الشكر والتقدير على هذا العمل كما أشكر في نفس الوقت من تبرع بهذه الأرض ومن تبرع بالمرافق الأخرى واسأل الله أن يجعل كل أعمالنا خيرة ولوجهه الكريم وأن نحفل جميعاً بخيرات هذه البلاد وننعم بها ونشكر الله عليها.
وانا سعيد بهذا اللقاء في مركز مسكة والمراكز المجاورة والمحافظات وأرجو أن نوفق في أعمال قادمة بإذن الله تفيد الوطن والمواطن والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بعد ذلك تفضل سموه بوضع حجر الأساس للمشروع وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية. بعد ذلك غادر الجميع لمنزل رئيس المركز الأستاذ باني بن مرشد بن باني الذي رحب بالجميع في حفل خطابي بهذه المناسبة وألقيت بعض القصائد ثم تناول الجميع بعض المأكولات الخفيفة والمشروبات التي أعدت بهذه المناسبة ثم غادر سموه والوفد المرافق له بسلامة مركز مسكة وسط حفاوة من الجميع.



الجزيرة 2-1-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 03-02-2006, 02:44 PM   #792
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 93
قوة التقييم: 0
without is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم
نعم . . مدني واحد بالرس لا يكفي
أشير إلى ما ورد في تعقيب الأخ. عبد الإله محمد الحربي بتاريخ 17/9/1426هـ حول الفرع الآخر للدفاع المدني الذي تحتاجه محافظة الرس عطفاً على ما جاء في تعقيب سعادة مدير عام الدفاع المدني بمنطقة القصيم فهيد فرحان الفايدي بتاريخ 7/9/1426هـ المتضمن أن هذا الفرع هو ضمن أولوياتهم. . . الخ. وأود بداية أن أشكر العقيد الفايدي مرتين المرة الأولى على اهتمامه بهذا الفرع وأنه ضمن أولويات إدارته وعلى استنفاره لبعض الفرق في المنطقة لإخماد الحريق الذي شب مؤخراً في محافظة الرس أما المرة الأخرى فأشكره على ثناءه الحميم ومشاعره الطيبة تجاه محافظة الرس وقوله إنهم يعتبرون محافظة الرس من المحافظات الكبيرة في المنطقة التي شهدت خلال السنوات الماضية تطوراً كبيراً في المساحة العمرانية والنشاط التجاري ما يعني ضرورة مواكبة ذلك التطور من خلال تحديث ومراجعة كل المرافق والخدمات التي تقدم الخدمة للمواطن والمقيم ومنها خدمة الدفاع المدني . . .الخ. وهي شهادة نعتز بها من أحد المسئولين الكبار في المنطقة ونرجو أن تجد صداها لدى الإدارات العامة الأخرى كما أود أن أشكر الأخ الكاتب مرتين أيضاً:
المرة الأولى لاهتمامه بهذا الفرع باعتباره إحدى الاحتياجات الضرورية غير المتوفرة في محافظة الرس والذي يزداد اهتمام المواطنين به كلما شب حريق جديد وبخاصة الحريق الأخير بخسائره الكبيرة والتي نجمت عن عجز الفرع الوحيد في المحافظة عن السيطرة عليه بالرغم من تفانيهم في ذلك واستخدام كافة الإمكانات المتوفرة لديهم وضل الحريق خارج السيطرة إلى أن وصلت التعزيزات الكافية من الفروع الأخرى في المنطقة.
أما المرة الأخرى فلأن هذه المشاركة هي من المشاركات شبه النادرة من إخواننا أهالي الرس من غير الحاضرة مع ثقتنا التامة بأن الجميع يحبون الرس ويعتزون بانتمائهم إليها كما نعتز جميعاً بانتمائنا للمملكة العربية السعودية وفيهم وجاهة ووطنية وقدرة على خدمة الرس والمشاركة في تطويرها وقد كانوا ولا يزالون سبباً رئيساً فيما تتمتع به الرس من نشاط تجاري وما تشهده في السنوات الأخيرة من توسع عمراني كبير ثم إن المرافق والخدمات المتوفرة في الرس يستفيد منها الجميع ويتضررون بأي نقص أو تقصير قد يعتريها ولذلك ينبغي على الجميع الاهتمام بها والسعي لدى المسئولين والجهات المسئولة من استكمالها واستكمال ما قد يوجد في بعضها من أوجه القصور راجياً للرس حضاً أوفر من الخدمات في هذا العهد الزاهر عهد الرخاء والتطوير والتنمية المستدامة وأن يقوم كل مواطن قادر بدوره في خدمتها. والله الموفق , , ,
محافظة الرس . محمد حزاب الغفيلي

الجزيرة 4-1-1427هـ
without غير متصل  
قديم(ـة) 08-02-2006, 03:35 PM   #793
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 70
قوة التقييم: 0
هلالي وافتخر is on a distinguished road
مشكووووووووووووووووووووووور على النقد

ولا نسيت الحفريات الي بكل شارع غاطسه الواحد مايقدر يلبق سيارته
هلالي وافتخر غير متصل  
قديم(ـة) 09-02-2006, 03:17 PM   #794
عضو بارز
 
صورة مـــــؤيـــــد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
البلد: الرس
المشاركات: 319
قوة التقييم: 0
مـــــؤيـــــد is on a distinguished road
وشجر البرسووبس اللي موذي العالم

يقشوونه ويعلموننا وين يجدعونه عشان ناخذه حطب خخخخخخخخخخ

وصخ شوارعنا واعدم خشومنا وصدورنا .. وهم للحين يحافظون علي
يعين الله يالرس

ياصبر اهلك
مـــــؤيـــــد غير متصل  
قديم(ـة) 09-02-2006, 03:57 PM   #795
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 74
قوة التقييم: 0
قناص أسيا is on a distinguished road
شكرا على هذا الموضوع
قناص أسيا غير متصل  
قديم(ـة) 09-02-2006, 04:21 PM   #796
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: مدينـــــة الأحلام
المشاركات: 1,157
قوة التقييم: 0
كل الفخر رساوية is on a distinguished road
شكرا على الموضووووووع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
كل الفخر رساوية غير متصل  
قديم(ـة) 10-02-2006, 08:56 AM   #797
عضو مبدع
 
صورة أنشودة المطر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,373
قوة التقييم: 0
أنشودة المطر is on a distinguished road
Exclamation

المهاجر كلامك صحيح ومافي القلب اكثر00كلناااااا نقف معاك ونرفع اصواتناااااااا وقد تكون البدايه ولكن دعني احدثك بمايجول داخلي وكيف اراهاااااااا بعقلي00 نحن نعلم ان في مدينتي الحالمه نقص عضيم ولكن براي ان الحل هو ان نبدى بأنفسناااا 00 صحيح اننا افراد ولكن بالعلم نصل00 بالعلم نخطط لمستقبل مدينتناااا00 وبالعلم ايضا نستطيع وضع الحلول لنواقص نعيشها واقصد بالعلم الدراسه الاكاديميه كلا في مجاله 00 نحن ندار في هذي المدينه باأناس سلاحهم الخبره وقليل من البكالورس أن وجدت لديهم 00 صحيح لديهم الخبره ولكن يجب ان يكون الاساس علمي00 فاانا وانت وهو وتللك لنسعى بتحقيق احلامنا بايدينااااااا00 ولنرفع اصواتناااااااااا ونصرخ لانريد ان نعيش الحياااااه كيفما اتفق0000

آخر من قام بالتعديل أنشودة المطر; بتاريخ 10-02-2006 الساعة 09:04 AM.
أنشودة المطر غير متصل  
قديم(ـة) 11-02-2006, 12:33 AM   #798
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 587
قوة التقييم: 0
فزاع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها RED BULL
كفيت ووفيت اخي المهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاجر

بالنسبة اخي المهاجر للمسؤولين في المرافق الحكومية الحاليين لو وضعوا في افخم المباني والتجهيزات الحكومية هل سيقومون بدورهم المطلوب بكل امانه وصدق ودون تزلف وترزز وبكل مساوات بين فئات المجتمع الرسي
وهل ستركون خصلة الكبر ام ستزيد وتكبر ؟؟؟؟؟؟
اتمنى لو كل مسؤول في رسنا الحبيب ان يعي ان المنصب الذي فيه هو تكليف وليس تشريف اتمنى !!!

ghrffwe وشكرا اخي المهاجر ghrffwe
والله ماقصرت اخوي المهاجر والف شكر لك على حرصك لتطوير محافظتنا الغالية والشكر موصول للاخ رد بول0
فزاع غير متصل  
قديم(ـة) 12-02-2006, 10:32 PM   #799
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 58
قوة التقييم: 0
الطائر999 is on a distinguished road
أريد أن أؤكد على ضرورة ايجاد طريق دائري يخدم المحافظة يكون تحت المواصفات القياسية المعتبرة في الطرق الدائرية للمدن ( أو على الأقل دائري شمالي ) حيث سيخدم هذا الطريق أبناء المحافظة خاصة الذين يسكنون شمال الرس ( بافتراض وجود دائري جنوبي ) ،،،
الطائر999 غير متصل  
قديم(ـة) 12-02-2006, 10:53 PM   #800
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
نقل
الرس في حاجة إلى مكتب لوزارة النقل
إلى رئيس التحرير:
[align=justify]تعتبر محافظة الرس من كبرى وأهم المحافظات في منطقة القصيم ويوجد فيها آلاف الكيلومترات من الطرق التي تربط المحافظة ببقية المحافظات. وإزاء ذلك فإن الرس في حاجة ماسة إلى فتح مكتب لوزارة النقل ليغطي المنطقة الواسعة من غرب القصيم البالغ قراها ما يقارب 300 قرية وهجرة بمسافة 200 كم من جهة الشمال والغرب, و100 كم من الجنوب لتقديم الخدمة من إنشاء طرق أو وصلات أو صيانة وغيرها إضافة إلى إنشاء طريق دائري وأنفاق وغيرها من مشاريع الطرق داخل المحافظة, وأملنا كبير في المسؤولين في الوزارة الاستجابة لهذا المطلب.[/align]
قبلان صالح القبلان
الرس

جريدة الاقتصادية ـــ صفحة صوت الناس الاثنين 7/1/1427هــ
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:37 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19