عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-03-2006, 06:17 AM   #871
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
غياب ثقافة الحوار جعل اختلافاتنا نقمة
كلما طفت القضايا على السطح زادت فجوة الحوار واتسعت هوة الخلاف فيما بيننا وتحول اختلافنا -للأسف- إلى نقمة وليس رحمة. كنا نعتبر أن أهم مشكلة تعوق انطلاقتنا هي حبس قضايانا داخل قفص المثالية وأننا مجتمع منزه عن الأخطاء إلى أن بدأت انطلاقتنا المتأخرة بإعتاق بعض من قضايانا ومتناقضاتنا على السطح، ولكن وللأسف الشديد جاء هذا الإفراج مغلفا في أغلب الأحيان بالعدوانية وسلطة أقوى من سلطة الرقابة وهي سلطة الذات التي لا تعرف معنى الحوار والنقد.
لقد تأخرت ولادة موهبة النقد عند العرب كما ذكر أحد المفكرين فجاءت بأسلوب خارق، إنها لم تمر بدور الطفولة.. إنها لم تتعلم ولكنها جاءت.. إنها لم تصنع نفسها كما تصنع كل الأشياء نفسها، وإنما وجدت نفسها كاملة، وكذلك بالنسبة للحوار الذي لم نتجرعه منذ الصغر لا في البيت ولا في المدرسة، وإنما انبثق فجأة في فترة ليست ببعيدة وكأنه من ضمن البروتوكولات الشكلية التي وجب أن نظهر بها لإكمال صورتنا الحضارية. لذا، كان من الصعب علينا أن نتفهم معنى الحوار ما لم نمارسه ممارسة فعلية في كل جانب من جوانب حياتنا ومنذ الصغر, وهذا مما أدى إلى فشل ندواتنا الثقافية والسياسة وخروجنا منها متناحرين.. فبغض النظر عن تشعب التيارات الفكرية وانقسامها فإن هذا لا يؤدي بنا إلى أن نوجه جل اهتماماتنا ونرسخ كل جهودنا على نقاط الاختلاف فيما بيننا حتى لا نقع في مصيدة الانقسامات الداخلية التي تهوي بنا إلى قاع الفتن، وألاّ نصب كل وقود طاقاتنا وقدراتنا ومواهبنا في تصيد أخطاء بعضنا البعض وتحجيمها ونغفل عن هموم المواطن العادي الذي قد لا يسمح له وقته الضيق الموزع بين هموم عمله وبيته متابعة كل ما يجري بالإعلام. لماذا يجب أن تكون حياتنا وتفكيرنا في حالة حرب دائمة مع الآخر؟. نحن كما قال أحد المفكرين: (نفكر لنعاقِب لا لنعالِج)!.

وفاء محمد الضويان - الرس


الوطن ـــ صفحة نقاشات ــــ الثلاثاء 14/2/1427هــ الموافق 14/مارس 2006م
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  

 
قديم(ـة) 14-03-2006, 11:09 PM   #872
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
إلى متى نروج بضائعنا بالضمان المزيف ؟!



الضمان الذي تقدمه الشركات والمؤسسات لزبائنها الذين يشترون منها البضائع عن طريقها أو عن طريق أحد فروعها هل هو ضمان حقيقي بحيث عن طريقه يتم إصلاحها إذا اجتاحت لذلك أو يتم استبدالها كأجهزة الاتصالات والكهرباء، وبالتالى تضمن لك ما اشتريت ضمانا حقيقيا، وكذلك الاثاث وغيرها من المبيعات التي يعطى عليها ضمان من قبل الشركات المنتجة لها، والمؤسسات؟ أم انه اضحوكة لا فائدة منه هدف من ورائه ترويج تلك البضائع وتصريفها على حساب المشتري المستهلك لها؟ وحقيقة ومن خلال التجارب التي خاضها الكثير من المشترين نجد بان هذه الضمانات ما هي الا حبر على ورق ضحك بها ويضحك على المشتري المسكين الذي جاء ليشتري مصدقا بذلك الضمان، وكم من شخص تفاجأ بتلك الضمانات عندما وجدها مجرد كلام كتب على الأوراق؟ فبعض الشركات بل معظمها ان لم تكن كلها تعطى ضمانا على ما تبيع من أجهزة أو عموم البضائع التي لديها، وإذا جاء صاحب الضمان جازما على ان ما معه من ضمان على الجهاز كاملا تغير كلامهم واخبروه بان الضمان فقط على عطل الجهاز أما إذا احتاج إلى تغيير قطعة فان ذلك على حساب المشتري صاحب الجهاز ومثل ذلك الجوالات التي لا تضمن البطاريات ولا أي قطعة تالفة في الجهاز، فقط الضمان على تصليح عطل الجهاز بدون تغيير أي قطعة، وكذلك الكثير من الأجهزة المنزلية لها نفس وضع أجهزة الاتصالات، ومن ذلك محلات المفروشات والمطابخ والاثاث المنزلي والأخيرة حدث ولا حرج من الغش والضحك على المشتري، وكم من شخص وقع فريسة لهؤلاء وغشهم ونصبهم واحتيالهم، فمنهم من يسمى مؤسسته بالبناء والعمار وهي خلاف ذلك بل انها مؤسسة الغش والخداع، سواء بالخشب أو بالطلاء الذي لا يلبث بعد سنوات قليلة الا وقد ذهب بريقه ووضح الغش فيه، والخشب أيضا ما هي الا شهور ويبدأ بالتلف والحاجة إلى الإصلاح مرة أخرى، ناهيكم عن عدم اتقان العمل، ومنهم من يسميها بالأمانة وهي بعيدة كل البعد عن ذلك، وهلم جرا من الأسماء التي خلاف واقع تلك المؤسسات والمحلات التجارية، والسؤال الذي يطرح نفسه: من يحمينا من هؤلاء وغشهم وخداعهم؟ وهل سنجد آذانا صاغية من قبل المسؤولين في وزارة التجارة، أو في الغرف التجارية عندما نشتكي من قام بغشنا من هؤلاء ونبث همومنا لهم؟ اني مؤمل ذلك وراجيه حماية للمستهلك المسكين الذي لا حول له ولا قوة، ولا ذنب الا انه صدق بما يقوله هؤلاء وبما قدموا له من اغراءات وضمانات خداع في خداع وكذب في كذب، ولكي لا يستفحل الأمر ويكون الضحية المواطن أناشد وزارة التجارة بالتشديد على تلك الشركات والمؤسسات التجارية التي تخدع المشتري، وإجراء الرقابة المحكمة عليها، وفرض عقوبات صارمة على كل من يثبت عليها الغش والخداع، ردعا لها، وحماية للمستهلك الضحية، والا ستضيع الكثير من حقوقنا عيانا بيانا بسبب تمادي هذه الشركات والمؤسسات في غشها وخداعها.

صالح بن عبدالله الزرير التميمي - الرس



المدينة ــ صفحة منبر القراء ـــ الثلاثاء 14/2/1427هــ الموافق 14/مارس 2006م
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 15-03-2006, 01:01 PM   #873
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 59
قوة التقييم: 0
شمــ ـ ـ ـgggخ is on a distinguished road
[grade="00008B FF6347 FF1493 4B0082"]ســـــلاااام
بصراحه محتاجين في الرسـ مطـــاعم كشخه ومعروفه مثل بيتزا هت الي طلعوه من مرنا اعوذ بالله
وكافي يكون للنـــساء وبالنسبه للسوقـ الرس مافيها ماركات ابدا ابدا شي مو معقولـ صراحه والا الشوارع وما ادراك ماالشوارع هع يبغالها اناره زياده ويبغالها تعديلـ وتزيينـ واضافة الشجر والورد والمفروض يفتحون كم منتزهـ بس يكونو على سنع ..
شكرا لكم [/grade]
شمــ ـ ـ ـgggخ غير متصل  
قديم(ـة) 15-03-2006, 09:26 PM   #874
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
انت في "تغطية خاصة"


كان عرساً ثقافياً رائعاً


قد يعجز اللسان عندما يريد أن يشكر أناساً كان لهم الفضل بعد الله عز وجل في نهوض مشروعنا الحضاري.
إن القناعة كما قيل مطلب لتحقيق الهدف، واقتناع أميرنا المبارك بفكرة المركز وأهدافه ورسالته، جاءت لتؤكد حرص ولاة أمرنا وفقهم الله على الاهتمام بما يخص المجتمع ورقيه ويعمل على تقدمه والنهوض به.
ولقد عشنا مساء السبت 11/2/1427هـ عرساً ثقافياً رائعاً وكانت أمسية حضارية جميلة توَّجها سمو الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز بطرح علمي رصين، ورؤى مستقبلية عن مخازن الفكر ومراكز الدراسات الاستراتيجية، وكان ذلك بمناسبة الافتتاح الرسمي لمركز رؤية للدراسات الاجتماعية. فشكر الله له وجعل ذلك في موازين حسناته وأسبغ عليه نعمه.
كما إني أتوجَّه بخالص الشكر والتقدير إلى كل من حضر وساهم برأيه وفكره ووقته، وعلى رأسهم معالي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد، رئيس مجلس الشورى، وأصحاب المعالي والفضيلة والسعادة، وجميع الضيوف، فلهم منا كل الشكر والتقدير والعرفان بالجميل.


د/ إبراهيم بن عبدالله الدويّش
المؤسس والأمين العام لمركز رؤية للدراسات الاجتماعية


الجزيرة الثلاثاء 14-2-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 15-03-2006, 09:29 PM   #875
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
انت في "تغطية خاصة"


لنحقق النجاح


إن نجاح الأعمال وتقدمها وقطاف ثمارها مرهون بمدى اقتناع وإيمان صناع القرار في أرض الأحداث بأهمية أطروحة أو فكرة لتحقيق هدف أو عمل ما. ولقد أسعدني كثيراً وزادني بهجة وسروراً زيارة أميرنا المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وتفضله بافتتاح مركز رؤية للدراسات الاجتماعية إيذاناً ببدء أعماله وتحقيق أهدافه.
فماذا بقي علينا الآن؟ يجب علينا أن نكون يداً واحدة ونعمل جاهدين لتحقيق أهداف المركز ليواتي ثماره ويحقق غايته ويكتب له النجاح ولا أقصد بذلك القائمين على المركز بل كل من يحب مجتمعه ويعمل من أجل رقيه وصلاحه وتقدمه. فنحن المجتمع ومجتمعنا بحاجة ضرورية إلى كل عمل يساهم في استقرار وتطوير المجتمع ليواكب الحضارات الأخرى فصلاح الداخل تقدم ورقي له في الخارج. وها نحن مددنا أيدينا لصلاح المجتمع فمدوا أيديكم لنا ... فمعاً يتحقق النجاح.


د/ محمد بن عبدالله الشايع
المدير التنفيذي لمركز رؤية للدراسات الاجتماعية

الجزيرة 14-2-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 15-03-2006, 09:33 PM   #876
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
انت في "تغطية خاصة"


شهد حواراً حول أهمية مراكز الدراسات الاجتماعية في المجتمع السعودي
أمير القصيم رعى حفل افتتاح مركز رؤية للدراسات الاجتماعية مساء السبت الماضي


* الرس- منصور محمد الحمود - خليفة محمد الخليفة :
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم حفل الافتتاح الرسمي لمركز رؤية للدراسات الاجتماعية بمحافظة الرس مساء السبت الماضي. وشهد الافتتاح جلسة حوار شارك فيها سمو الأمير ومعالي الشيخ صالح بن حميد رئيس مجلس الشورى وأدارها فضيلة الشيخ الدكتور إبراهيم بن عبدالله الدويش الأمين العام للمركز، وذلك بحضور وكلاء إمارة منطقة القصيم ومحافظ الرس وعدد من أصحاب المعالي والسعادة والأكاديميين وأساتذة الجامعات وبعض المسؤولين ورجال الأعمال
والإعلام والأعيان حول ( أهمية مراكز الدراسات الاجتماعية وأثرها الاستراتيجي على واقع المجتمع السعودي ).
وقد أشار صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز في ورقة العمل التي طرحها على أن مثل هذه المراكز تحتاج إليها مملكتنا الحبيبة لأن من أهدافها أنها ستقدم حلولاً عملية لتنمية المجتمع من خلال بحوث منهجية متعددة الجوانب تتميز بالأصالة. وذكر أن معطيات العولمة التي نعيشها تلزم الدول لأن تتسابق لتلقِّي الدراسات والبحوث التي تصدرها مراكز البحوث والدراسات في العالم بشكل عام، ومنطقة الأحداث بشكل خاص.. معرباً عن أسفه لتأخر الدول العربية والإسلامية في هذا المجال مقابل الاهتمام الكبير الذي تشهده مثل هذه القطاعات في الدول الغربية مما يشير إلى إدراكها بأهمية الدراسات والتي غالباً ما تتميز بالصراحة والواقعية في أطروحاتها. وذكر أنه في المجتمعات المتقدمةوعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية تساهم مثل هذه المراكز في مد صناع القرار والمخططين الاجتماعيين بمعلومات رصينة مبنية على المنهج العلمي في البحث
والتَّقصي حول بعض الظواهر الاجتماعية إيجابيةً كانت أم سلبية .. مؤكداً أنه يتمنى أن يساهم مركز رؤية للدراسات الاجتماعية في تفعيل أهمية البحوث الاجتماعية وذلك من خلال تحديد الموضوعات المهمة للمجتمع في الوقت الراهن بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي بين أفراد المجتمع فيما يتعلق بأهمية تذليل العقبات والأسباب التي تعيق تقدم المجتمع وتطوره بما لا يتعارض مع تعاليم شريعتنا السمحة.
كما أضاف سموه بأن مخرجات التنمية ستنعكس على كل من يريد التقدم والرقي في مجتمعنا؛ من سياسيين وشرعيين ومفكرين وإعلاميين، وكل من يحمل همَّ صلاح
المجتمع ورقيه.. معرباً عن أمله أن يجد الجميع في المركز ما ينفعهم في مسيرتهم التنموية.
ثم أشار سموه إلى أهمية توافر المعلومة الموثقة عن الظواهر الاجتماعية للمهتمين، والعناية بإنتاج المهتمين في مجال القضايا الاجتماعية ونشرها والتفاعل الإعلامي الإيجابي مع الوقائع الاجتماعية، وبناء منظومة من الكفاءات والخبرات في كافة المجالات، وتهيئة بيئة عمل فاعلة لهم، وإقامة علاقة مهنية استراتيجية مع الهيئات والمؤسسات العلمية والتدريبية الرائدة، وتوظيف التقنية المعلوماتية والتثقيفية ذات الصلة بالمجتمع، وتفعيل دور المرأة في خدمة القضايا الاجتماعية من خلال مشاركتها على الصعيدين العلمي والعملي.
كما أشاد سموه حفظه الله بالمركز وكونه الأول من نوعه في المملكة كمركز غير
ربحي يهدف إلى تقديم الدراسات والاستشارات المبنية على المنهج العلمي في البحث . واقترح أن يكون للمركز مصدر تمويل ثابت من خلال الوقف أو الدعم، وأن يتعاون رجال الأعمال والمركز في سبيل تحقيق النفع للأمة وتحقيق الأهداف المرجوة.
ثم تطرق رئيس مجلس الشورى معالي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد إلى المحور الثاني من الجلسة الحوارية حيث أشاد في بداية كلمته بورقة العمل التي قدمها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، وذكر أن ورقته حفظه الله فصلت أهمية مراكز الدراسات ودورها بناءً على أسس علمية وبالرجوع إلى بيانات وإحصاءات عن المراكز المثيلة في الدول المتقدمة ولم تترك صغيرة ولا كبيرة إلا وتطرقت إليها، وأكد على أهمية أن تتبنى مراكز الدراسات هذه الورقة وأن تفعل في أهدافها ومنجزاتها وخططها واستراتيجياتها. ثم بدأ معاليه ورقته التي قدمها عن أهمية تأصيل العلوم الاجتماعية وأسلمتها، وكيفية دعم البحوث والدراسات الاجتماعية. كما حث معاليه على أن تتعاون المؤسسات البحثية فيما بينها بما يخدم الصالح العام. وأكد على أنه توجد لجنة في مجلس الشورى مختصة بالبحث والدراسات ويرأسها الدكتور عبدالعزيز الثنيان.
واختتم كلمته بالشكر الجزيل لسمو أمير منطقة القصيم ولأمين مركز رؤية ولجميع الأعضاء العاملين فيه، وتمنى لهم النجاح في مشروعهم الكبير والتوفيق وحث على دعم المركز ومساندته من رجال الأعمال والمتخصصين.
بعد ذلك أتيحت الفرصة لبعض المداخلات حيث تطرق معالي الدكتور علي النملة وزير العمل والشؤون الاجتماعية السابق إلى أهمية البحث العلمي مستشهدا ً ببعض المقارنات والنسب والإحصاءات فيما يتعلق ببعض الظواهر والمشكلات التي تواجه مجتمعنا السعودي. وتمنى للقائمين على المركز كل نجاح وتوفيق وأشاد بفكرته ودوره وبإنجازاته الكبيرة التي تمت في وقت قياسي، وببرامجه المستقبلية.
ثم تطرق معالي مدير جامعة القصيم إلى أهمية التعاون بين مؤسسات الدولة والمراكز البحثية، وذكر أن جامعة القصيم تتشرف أن تتعاون مع مركز رؤية فيما يتعلق بخدمة المجتمع وتضع كل إمكاناتها في سبيل دعم وتحقيق الأهداف المنشودة.
بعد ذلك اختتمت الجلسة الحوارية، وتناول صاحب السمو والضيوف العشاء وودع سموه ومرافقوه بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم. صرح بذلك ل ( الجزيرة ) مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمركز الأستاذ تركي بن منور المخفي الذي شكر صحيفة الجزيرة على رعايتها الإعلامية المتميزة لهذه المناسبة الكبيرة.


الجزيرة 14-2-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 15-03-2006, 09:35 PM   #877
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
انت في "تغطية خاصة"


مشروع بحثي علمي عملاق


الحمد لله والصلاة والسلام على عبدالله ورسوله
سعدت كثيراً وأنا أحضر هذه المناسبة أو قل التظاهرة العلمية والاجتماعية والحضارية الرائدة المتمثلة في افتتاح مركز رؤية للدراسات الاجتماعية بمحافظة الرس. وسرَّني كثيراً الكلمة الضافية بل المحاضرة القيّمة التي ألقاها راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، وما اشتملت عليه من طرح رصين وعرض متميز وملامسة شفافة للقضايا الاجتماعية التي يُعاني منها المجتمع كما سرّني ما شاهدت وسمعت من الإخوة القائمين على هذا المشروع الحضاري الرائد وعلى رأسهم فضيلة الشيخ الدكتور إبراهيم بن عبدالله الدويّش، وبقية الفريق العامل معه. والواقع أن كل غيور على المجتمع وعلى أمته يسعده أن يرى مثل هذه النبتة المباركة تترعرع وتنمو لتسهم في مواجهة وعلاج بعض الظواهر الاجتماعية في مجتمعنا الكبير، وما سمعته وقرأته عن أهداف هذا المركز وطموحاته لا شك أنه يطمئن، كما أن الوقت الذي استثمر في التخطيط والإعداد يؤكد النظرة الصائبة لدى القائمين على هذا المشروع الحضاري. إن بلادنا في أمس الحاجة إلى قيام مثل هذا العمل المؤسسي المتميز بل إنها بحاجة لعشرات المؤسسات الناضجة لتسهم في علاج ما يواجه المجتمع من سلبيات وإشكالات وترشيد الإيجابيات وتطويرها. أتمنى للقائمين على هذا المشروع البحثي العلمي العملاق الخير والنجاح، وأسأل الله عز وجل لهم العون والتوفيق والسداد، وأدعو كل مواطن غيور من مسؤول ورجل أعمال أن يقف إلى جانب هذا العمل مشجعاً وداعماً بالمال والرأي والدعاء.


د/ إبراهيم بن محمد أبو عباة
رئيس جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني


الجزيرة 14-2-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 15-03-2006, 09:39 PM   #878
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
انت في "تغطية خاصة"


مركز رؤية بالرس وفجر جديد


سعدت محافظة الرس بأمسية مباركة في احتفالية رائعة بانطلاق البداية الحقيقية لبداية العمل الجاد لمشاركة المجتمع السعودي بهدف تحديد المشكلات الاجتماعية والعمل على معالجتها وفق الأسس والمرتكزات العلمية إضافة إلى تحديد الرؤيةالمستقبلية بناء على تلك الأهمية لهذه الدراسات الاجتماعية وفق الخطط والمعايير المتفق عليها في نتائج البحوث وتحليلها وأخذ الخلاصة منها. وهذا المركز الذي يشع نوراً سيكون المعلم الحضاري العلمي الذي تفخر به محافظة الرس خاصة ومنطقة القصيم عامة لأنه يضم نخبة من العاملين سواء داخل المركز أو المتعاونين خارجه، وهذا سيكون له مردود إيجابي لمعالجة القضايا الاجتماعية التي يتم التركيز عليها في هذا المركز الوحيد من نوعه في مملكتنا الغالية. وقد كانت الاحتفالية رائعة جداً وإذ شرفها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ورئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد و كانت فقرات الحفل في غاية الروعة والإبداع من خلال الفقرات المتنوعة والتنظيم الرائع والحضور الجيد، وهذا النجاح الذي تحقق كله بفضل الله ثم بفضل الأوفياء وعلى رأسهم الأمين العام للمركز الشيخ الدكتور إبراهيم بن عبدالله الدويّش الذي بذل جهداً كبيراً لنجاح هذا المركز من خلال عمله الدؤوب ونشاطه الملحوظ من خلال ملاحظة من فضيلة الشيخ طوال الأيام الماضية إذ كان شعلة من النشاط تبلور كل هذا في النجاح الذي تحقق ولله الحمد في افتتاح هذا المركز الحيوي المبارك. ومملكتنا الغالية التي تشهد نهضة اقتصادية واجتماعية منذ عدة عقود بحاجة ماسة لافتتاح المزيد من هذه المراكز لدورها الكبير والإيجابي في إحداث نقلة اقتصادية واجتماعية في المجتمع السعودي من هذا المنطلق تأتي أهمية بذل الجهد لعمل دراسات وبحوث اجتماعية خاصة. وكان من ضمن فقرات الحفل فقرة رائعة لا بد من الإشارة إليها وهي ما دار من حوار بين سمو أمير منطقة القصيم ورئيس مجلس الشورى وفضيلة الشيخ الدكتور إبراهيم الدويّش وتفاعل معه الحضور واحتوى على محاور هامة حول أهمية هذه المراكز ومعالجة القضايا الاجتماعية في كافة مدن وقرى مملكتنا الغالية. وفي الختام نسأل الله التوفيق لمسيرة هذا المركز المبارك.

منصور بن محمد الحمود
مدير مكتب الجزيرة في محافظة الرس

الجزيرة 14-2-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل حصاة بعيران; بتاريخ 15-03-2006 الساعة 09:41 PM.
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 15-03-2006, 09:44 PM   #879
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
انت في "تغطية خاصة"


رؤية ...بداية المجد


لا تسعني الفرحة حينما شاهدت الحماس واضحاً على وجوه الحضور.
حماس اعتدناه من محبي هذا الوطن الغالي الذي ننتمي إليه، ولكن ما أسرني وأفرحني كثيراً هو استعدادهم التام لخدمة وطنهم ومجتمعهم وقبل هذا وذاك دينهم القويم.
إن افتتاح مركز رؤية للدراسات الاجتماعية هو فخرٌ بكل تأكيد لمنطقة القصيم ومحافظة الرس خاصة ولكافة المجتمع السعودي عامة حيث إنه يعتبر بداية لانطلاقة نحو المجد، ونواة لبدايات كثيرة في المستقبل إن شاء الله.
هذا المال والوقت والجهود التي بُذلت لهذا المركز لم تذهب سدى بل استُغلَّت في مكانها الصحيح وفي وقتها المناسب.
الإبداع المتميز لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم في الجلسة الحوارية لم يكن من إعجابي فقط بل أذهل الجميع في قوة طرحه وعرضه، ومدى تمكنه وإلمامه بالموضوع.
وفضيلة الشيخ الدكتور إبراهيم بن عبدالله الدويّش هذا الرجل الذي حقَّ لنا وللمملكة عموماً أن نفخر به حيث بذل وأعطى وجاهد واجتهد من أجل خدمة دينه ومجتمعه ووطنه، فجزاه الله خير الجزاء وأجزل له المثوبة والأجر.


العلاقات العامة والإعلام بمركز رؤية للدراسات الاجتماعية

الجزيرة 14-2-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 15-03-2006, 09:47 PM   #880
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
انت في "تغطية خاصة"


معاً ... نحو رؤية أوضح


إن عمق الرؤية والمعرفة لدى متخذي القرار ورجال الإصلاح، وتوفر البحوث والمعلومات الموثقة العلمية والتطبيقية وبناء المنظومة المتعددة من الكفاءات والخبرات في كافة المجالات وتقديم الخبرات التدريبية والتعليمية والتثقيفيةذات الصلة بالمجتمع وتفعيل دور المرأة لتخدم وطنها الغالي بالإضافة إلى إقامة علاقات مهنية استراتيجية مع الهيئات والمؤسسات العلمية الرائدة المحلية والعالمية، ومتابعة الظواهر الاجتماعية الطارئة على مجتمعنا وإيجاد الحلول المناسبة لها بصورة جماعية ... حلمٌ أصبح حقيقة بعد تفضل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بافتتاح مركز رؤية للدراسات الاجتماعية بمحافظة الرس وإعلانه الرسمي للبدء في أعماله يوم السبت الماضي الحادي عشر من شهر صفر الحالي.
فكم نحن نشتاق لمثل هذه الأطروحات والدراسات البحثية المنهجية لنساير الأمم الأخرى في تقدمها وتطورها الحضاري، فلدينا من المقدرات البشرية والمادية مايؤهلنا لمثل هذه الأعمال. فلنكن معاً .... نحو رؤية أوضح لمجتمع يشتاق للوضوح.


مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بمركز رؤية


تركي المخلفي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19