عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-03-2006, 10:10 PM   #891
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
الجار الذي فقدناه
محمد حزاب الغفيلي/ الرس



مسموح يا جار قديم فقدناه

فقيدة يا ناس والله فقيده

بكاه جيرانه وحنا بكيناه

مير البكاء في ميت ما يفيده

يا خيرة الجيران واليوم ننعاه

والحمد لله من عياله شريده

عساه بالجنة مقامه ومثواه

وعساه بالبرزخ بحال سعيده

في رحمة المولى وحنا رجيناه

يلطف ويرحم واحد من عبيده

هذه الأبيات وصف مختصر لمشاعر الأسى التي ألمت بجيران الرجل الطيب والجار الفاضل صالح العبدالله الزيدي الذي غيبه الموت عنا بغتة في يوم الجمعة الموافق الثالث من شهر صفر الجاري عن عمر يقارب التسعين، وقد جاورناه أكثر من 25 عاماً ولم نعرف عنه إلا كل الخير، وكان مثالاً يحتذى في حسن الجوار وكف الأذى عن جيرانه ما أكسبه محبة الجميع في حياته وحزنهم على فقده بوفاته، وقد رزقه الله أبناء صالحين ملتزمين يضرب بهم المثل في طاعة والدهم والبر به، وهم بحمد الله عزاء لجيرانه في فقده. تغمده الله بواسع رحمته وسامحه وعفا عنه وجزاه عن جيرانه خير الجزاء.


هذه حال الدنيا تجمع وتفرق الأهل والجيران والأصحاب والبقاء لله وحده، لكننا نتذكر في مثل هذه المواقف أهمية الجيرة الحسنة، والفرق بين الجار الذي يؤذي جيرانه، وبين جار يحبهم ويحبونه ويحزنون لفقده، كما يحزنون لفقد عزيز عليهم، وهذه هي حال فقيدنا رحمه الله.. سائلين الله أن يلهم أهله وأبناءه وإخوانه وجيرانه وسائر أسرة الزيدي الكريمة الصبر والاحتساب. {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}

الجزيرة 16-2-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  

 
قديم(ـة) 17-03-2006, 08:00 PM   #892
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
جامعة القصيم.. الرس بحاجة إلى كليات للبنين والبنات!!
قبلان بن صالح القبلان


[align=justify]الحديث عن الجامعات ذو شجون وجامعاتنا القديمة قدمت خدمات جيدة لطلابها وطالباتها خاصة وللبلاد عامة من خلال الكم الكبير من المخرجات التي تعمل في كافة القطاعات لكنها من خلال الزيادة المطردة للطلاب والطالبات لا تزال مقصرة من تقديم كامل الخدمة لهم ومتقوقعة على نفسها إذ شاهدناها ترفع النسب وتطلب من الطلاب والطالبات خارج مقرها القدوم إليها والتسجيل بها بدلاً من الشخوص إليهم في محافظاتهم القريبة التي تبعد مسافة 100 كيلو أو تزيد قليلاً خاصة في المحافظات الكبيرة والمستحقة!.
وجامعة القصيم الجديدة بهذا الاسم القديمة بفرعيها السابقين (الإمام وسعود) فرح أبناء المنطقة بدمجها وتسميتها بهذا الاسم الجامع أتمنى من أن يشمل هذا الاسم كافة المحافظات البعيدة عن مقر الجامعة بالمليدا بتقديم الخدمة الاستباقية لهم، كما أتمنى أن لا تكون نسخة كربونية للجامعتين السابقتين في الأنظمة التعليمية والإدارية فالجامعة بهذا الدمج والاسم دخلت عهداً جديداً، ويجب أن يكون لها نظامها الجديد ولها الاستقلالية التامة لا التابعة والمقلدة، ولا يقول عاقل إن على الجامعة التقوقع بالمليدا على الأنظمة القديمة بل يجب عليها الانطلاق للمواطن في مكانه البعيد وتقديم الخدمة له في محافظته، كما حصل في محافظتي عنيزة والزلفي.
وقد حان الوقت لأن تقوم الجامعة بفتح بعض الكليات خارج مقرها، فالزمن تغير عن الماضي والمنطقة تشهد كثافة سكانية يجب على الجامعة المشاركة بخدمتها بكل يسر وسهولة والرس واقعة في الجهة الغربية من المنطقة يتبعها عدد كبير من القرى والهجر فيها عدد كبير من الطلاب والطالبات الذين يحتاجون إلى خدمتهم من خلال فتح بعض الكليات المناسبة لتوفّر عليهم المسافات الطويلة بين بلدانهم ومقر الجامعة والرس بلا شك بحاجة إلى فتح بعض الكليات كالحاسب والتربية والطب وغيرها وهي دعوة صريحة مني للجامعة لفتح هذه الكليات فلقد عانى طلاب وطالبات الرس من المشاوير البعيدة وحصلت حوادث وفيات لأبناء وبنات الرس في طريق الذهاب لمقر الجامعة وآخرها الحادث الأخير الذي حصل يوم 3-11- 1426هـ، وقد حان الوقت لوقف معاناة المواطنين في الرس وقراها التي طال أمدها، فالرس هضمت حقوقها كثيراً. فقد علمنا أنه سبق أن تقرر فتح كلية للمجتمع في الرس ولكن لم يتم.
كما نناشد معالي وزير التعليم العالي د. خالد العنقري الأمر على المسؤولين في جامعة القصيم بافتتاح تلك الكليات في العام المقبل.. وأملي من مدير الجامعة أن يكون لديه القناعة التامة في فتح تلك الكليات بدون تسويف، فالدولة أعزها الله لم تقصر في خدمة المواطن، ودعمت ميزانية الجامعة في السنوات الماضية ولا سيما هذه الميزانية الجديدة.. أتمنى أن نسمع خبراً مفرحاً لأهالي الرس ويكون عاجلاً.. وفّق الله الجميع لكل خير. [/align]

الجزيرة ـــ صفحة الرأي ـــ الجمعة 17/2/1427هــ الموافق 17/مارس 2006م
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 18-03-2006, 11:13 PM   #893
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
(
رؤية) أبناء محافظة الرس

د. عبدالله بن موسى الطاير


[align=justify]نعم: من ليس فيه خير لمسقط رأسه فلن يكون فيه خير لوطنه، هذا ما قاله الأمير سلمان في جريدة الوطن في عددها يوم 15-3-2006م. وفي الولايات المتحدة الأمريكية عندما يُقسم المتجنسون قسم الولاء للجنسية الأمريكية يؤكد القاضي على أهمية وفائهم لأوطانهم الأصلية.

أبناء الرس وما حولها من محافظات القصيم أسسوا مركزا للدراسات الاجتماعية لا يهدف إلى الربح، وضم في قوائم مجالس أمنائه ومستشاريه وتنفيذييه أسماء من منطقة القصيم ذاتها، ورعى الفكرة أميرها فيصل بن بندر الذي ألقى محاضرة قيمة حول مراكز الدراسات بهرت الحضور في استقصائها لمفردات موضوع حيوي وجديد على الساحة السعودية واتسمت في نقدها لواقعنا الرسمي والاجتماعي بشفافية يندر أن تستمع لمثلها.

ربما نجادل بأن مركز رؤية للدراسات الاجتماعية في محافظة الرس، يفترض منطقيا أن يؤسس في العاصمة أو مدينة كبيرة أخرى، ولكن لماذا؟ بمجرد دحرجة السؤال تنتفي منطقيته، بل الرس أفضل، فقد كان حفل افتتاحه برهانا على أن محافظات المملكة ومراكزها بيئة خصبة للأفكار المثمرة وأن نجاح هذه الأفكار وتحويلها إلى مشروعات على أرض الواقع تحتاج إلى الكوادر المؤهلة والاستعداد للتطوع أكثر من حاجتها إلى معطيات المدينة الكبرى في الموقع، وقد كان الحضور الذي جاء من الرياض وغيرها دليلاً على أن المجتمع المثقف والمفكر والمسؤول متعطش لقيام مراكز دراسات بهذا المستوى سواء في الجانب الاجتماعي أو الفكري او الأمني أو الإعلامي أو السياسي، وبغض النظر عن مقر التأسيس.

فكرة المركز رائعة وتعميمها يتوقف على الكوادر المؤهلة التي تنكر الذات في سبيل المصلحة العامة، ويتوقف على تجاوب رجال الأعمال في دعمها ماليا لتنطلق ثم تبدأ بتعاقداتها في إجراء الدراسات نحو التمويل الذاتي لمشروعاتها وإدارتها. لقد شرفني الزملاء في الرس بدعوتي لحضور حفل تدشين المركز، وغمروني بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وكانت صحبة معالي الدكتور علي النملة ود. صالح العايد والدكتور إبراهيم الجوير والدكتور إبراهيم المزيني دافئة ودودة تشعرك أنك لست في الرس بل في كل مدينة وقرية سعودية.

أعتقد أنه نمط للعمل التطوعي جديد، قاده الدكتور إبراهيم الدويش، ودعمه أبناء المنطقة، وتبناه الأمير فيصل بن بندر بالرعاية والتشجيع، وتعميم هذه المشروعات الخيرية النوعية هو ما تريده بلادنا في الحاضر والمستقبل.

التنمية المستدامة تتطلب تنمية كيفية لمجتمعنا المدني، وهي الخيار والتحدي، وإحلالها وتوطينها في كل رقعة من هذا الوطن هو الواجب والمسؤولية، وقد حان ومنذ زمن بعيد أوان التخلي عن الأنانية، وتشجيع التطوع في مشروعات خدمية تتكامل فيما بينها لتشكل عصب الحياة لمؤسسات مجتمعنا المدني.

إن المجتمع المدني ليس ترفا، وليس تشكيله مغنما ماديا، ولكنه واجب وطني يتطلب تضحيات وتنازلات عن أي مكسب مادي، وبدون انخراط جاد وصادق وناكر للذات في هذا المجال فإن مؤسسات المجتمع المدني ستبقى مؤجلة إلى إشعار آخر، لأن المحرك الأساس لمؤسسات المجتمع المدني هو التطوع الغائب عن اهتماماتنا، فنحن من يفكر ومن يطالب ومن ينفذ.

قضايا الشباب تحتاج إلى دراسات متخصصة، ومشكلات المجتمع لايمكن أن تحل حلولا جذرية دونما دراسات موضوعية تعترف بالمشكلة وترسم الحلول وتضع الخطط المناسبة لتلك الحلول.

لم يعد تشكيل لجنة هو المناسب في عصرنا اليوم، فاللجان أول ما تفكر فيه هو مكافأة الأعضاء، ومواعيد الاجتماعات وأهمية إطالتها للوصول إلى الحد الأقصى المسموح به تحقيقا لدخل أكبر، كما أن عمل اللجان يقتضي ترشيد الإنفاق، وبالتالي فإن ما يمكن جمعه من المعلومات عن طريق العلاقات وإن كانوا أطرافا في المشكلة، أو عن طريق التلفون أو الفاكس يصبح ضرورة من ضرورات عمل اللجان. ثم إن الأخطر من هذا وذاك ان اللجان في غالب الأحيان تشكل من المصلحة الحكومية ذاتها لعلاج قضية تسبب فيها اداء إدارة أو اشخاص ينتمون لها، وبالتالي فإن حسابات المصالح الشخصية والولاء للمنصب والمنشأة يحدان من الوصول لتشخيص محايد للمشكلة واقتراح حلول مناسبة لها. أما مراكز الدراسات فعلى العكس من هذا تماما، فالبحث العلمي يطبق أدوات لاعواطف أو مصالح لها، ويقوم به اشخاص محايدون أو في أسوأ الاحتمالات يخشون الوقوع في الخطأ المنهجي الذي يكشفه زملاء لهم بسهولة.

تحية أهل الرس وأتمنى أن تصيب العدوى بقية المحافظات.

altayer@msn.com


جريدة المدينة ــ صفحة الرأي ـــ السبت 18/2/1427هــ الموافق 18 مارس 2006م[/align]
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 19-03-2006, 02:33 PM   #894
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
انت في "الرأي"

انت في "الرأي"


يا جامعة القصيم.. الرس بحاجة إلى كليات للبنين والبنات!!
قبلان بن صالح القبلان


الحديث عن الجامعات ذو شجون وجامعاتنا القديمة قدمت خدمات جيدة لطلابها وطالباتها خاصة وللبلاد عامة من خلال الكم الكبير من المخرجات التي تعمل في كافة القطاعات لكنها من خلال الزيادة المطردة للطلاب والطالبات لا تزال مقصرة من تقديم كامل الخدمة لهم ومتقوقعة على نفسها إذ شاهدناها ترفع النسب وتطلب من الطلاب والطالبات خارج مقرها القدوم إليها والتسجيل بها بدلاً من الشخوص إليهم في محافظاتهم القريبة التي تبعد مسافة 100 كيلو أو تزيد قليلاً خاصة في المحافظات الكبيرة والمستحقة!.
وجامعة القصيم الجديدة بهذا الاسم القديمة بفرعيها السابقين (الإمام وسعود) فرح أبناء المنطقة بدمجها وتسميتها بهذا الاسم الجامع أتمنى من أن يشمل هذا الاسم كافة المحافظات البعيدة عن مقر الجامعة بالمليدا بتقديم الخدمة الاستباقية لهم، كما أتمنى أن لا تكون نسخة كربونية للجامعتين السابقتين في الأنظمة التعليمية والإدارية فالجامعة بهذا الدمج والاسم دخلت عهداً جديداً، ويجب أن يكون لها نظامها الجديد ولها الاستقلالية التامة لا التابعة والمقلدة، ولا يقول عاقل إن على الجامعة التقوقع بالمليدا على الأنظمة القديمة بل يجب عليها الانطلاق للمواطن في مكانه البعيد وتقديم الخدمة له في محافظته، كما حصل في محافظتي عنيزة والزلفي.
وقد حان الوقت لأن تقوم الجامعة بفتح بعض الكليات خارج مقرها، فالزمن تغير عن الماضي والمنطقة تشهد كثافة سكانية يجب على الجامعة المشاركة بخدمتها بكل يسر وسهولة والرس واقعة في الجهة الغربية من المنطقة يتبعها عدد كبير من القرى والهجر فيها عدد كبير من الطلاب والطالبات الذين يحتاجون إلى خدمتهم من خلال فتح بعض الكليات المناسبة لتوفّر عليهم المسافات الطويلة بين بلدانهم ومقر الجامعة والرس بلا شك بحاجة إلى فتح بعض الكليات كالحاسب والتربية والطب وغيرها وهي دعوة صريحة مني للجامعة لفتح هذه الكليات فلقد عانى طلاب وطالبات الرس من المشاوير البعيدة وحصلت حوادث وفيات لأبناء وبنات الرس في طريق الذهاب لمقر الجامعة وآخرها الحادث الأخير الذي حصل يوم 3-11- 1426هـ، وقد حان الوقت لوقف معاناة المواطنين في الرس وقراها التي طال أمدها، فالرس هضمت حقوقها كثيراً. فقد علمنا أنه سبق أن تقرر فتح كلية للمجتمع في الرس ولكن لم يتم.
كما نناشد معالي وزير التعليم العالي د. خالد العنقري الأمر على المسؤولين في جامعة القصيم بافتتاح تلك الكليات في العام المقبل.. وأملي من مدير الجامعة أن يكون لديه القناعة التامة في فتح تلك الكليات بدون تسويف، فالدولة أعزها الله لم تقصر في خدمة المواطن، ودعمت ميزانية الجامعة في السنوات الماضية ولا سيما هذه الميزانية الجديدة.. أتمنى أن نسمع خبراً مفرحاً لأهالي الرس ويكون عاجلاً.. وفّق الله الجميع لكل خير.


الجزيرة 17-2-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 19-03-2006, 06:01 PM   #895
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 16
قوة التقييم: 0
جمال الرس is on a distinguished road
صدقت وجزاك الله خير نرجو ان يقيض الله لهذا البلد من ينهض به
ghh ghh ghh ghh
جمال الرس غير متصل  
قديم(ـة) 19-03-2006, 06:04 PM   #896
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 771
قوة التقييم: 0
الفـ العربىـارس is on a distinguished road
Exclamation

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها شمــ ـ ـ ـgggخ
[grade="00008B FF6347 FF1493 4B0082"]ســـــلاااام
بصراحه محتاجين في الرسـ مطـــاعم كشخه ومعروفه مثل بيتزا هت الي طلعوه من مرنا اعوذ بالله
وكافي يكون للنـــساء وبالنسبه للسوقـ الرس مافيها ماركات ابدا ابدا شي مو معقولـ صراحه والا الشوارع وما ادراك ماالشوارع هع يبغالها اناره زياده ويبغالها تعديلـ وتزيينـ واضافة الشجر والورد والمفروض يفتحون كم منتزهـ بس يكونو على سنع ..
شكرا لكم [/grade]


[SIZE=6]هذا ليس بالاهم!!!!!!!!![/SIZE]
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الفـ العربىـارس غير متصل  
قديم(ـة) 20-03-2006, 10:49 PM   #897
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 59
قوة التقييم: 0
شمــ ـ ـ ـgggخ is on a distinguished road
الفارسـ العربي


هذا مجرد رئي لااقلـ ولا اكثر
وكلـ واحد حرررر على مااعتقد ،،
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
شمــ ـ ـ ـgggخ غير متصل  
قديم(ـة) 23-03-2006, 06:57 AM   #898
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
المرافق الصحية في الرس لا تكفي

[align=justify]عزيزي رئيس التحرير
اهتمت الدولة حفظها الله ورعاها ممثلة بوزارة الصحة بكل ما من شأنه تقديم الخدمات الطبية للمواطنين في هذه البلاد المباركة فانشأت المستشفيات والمستوصفات في كثير من المدن والقرى على احدث طراز وافضل خدمات رغبة منها في سد الاحتياجات وخدمة ابناء هذه البلاد واولت ذلك جل اهتمامها, ولكن هناك بعض المدن والمحافظات تحتاج الى لفتة كريمة من المسؤولين في وزارة الصحة ومنها محافظة الرس التي نالت نصيبها من الخدمات الطبية لكنها تحتاج الى المزيد من الخدمات الطبية فمستشفى واحد لمحافظة كبيرة كالرس لا يكفي ويا ليته مكتمل الخدمات ويؤدي الغرض, وافتتح وهو بكامل خدماته لقلنا قد يكفي, وما جعلني اسطر كلماتي هذه هو النقص الكبير الذي يعاني منه هذا المستشفى على الرغم من حداثته والتي لا يتسع المجال لذكره, وكنت اتمنى لو بقي المستشفى القديم مساندا له وهو امنية لاهالي المحافظة لتتحقق من اجل تغطية حاجة المحافظة طبيا بوجود مستشفيين فيها, حتى المستوصفات قليلة وينقصها الكثير زيادة على عدم ضبط التوزيع لها فمثلا مستوصف حي الشمال يضم معظم احياء المحافظة حيث بلغ عدد الملفات فيه ما يزيد على الف ملف, لعشرة احياء مما تسبب ذلك في ازدحامه بكثرة المراجعين يوميا, بينما بعض المستوصفات يتبعها احياء قليلة وفتح مستوصفات جديدة بالتأكيد سيخفف العبء على المستوصفات المزدحمة, وسيحقق للاهالي ما تصبو اليه نفوسهم بفتح المزيد منها وهو ما تحتاجه المحافظة واهلها فعلا, ومحافظة كمحافظتي الكبيرة العريقة المكتظة بالسكان حتما بحاجة ماسة لانشاء مستشفى آخر او على الاقل اعادة تشغيل المستشفى القديم الذي اصبح خاويا على عروشه, وكذلك افتتاح المزيد من المستوصفات في بعض الاحياء التي تحتاج لذلك لتخفيف الزحام عن المستوصفات الاخرى التي تعاني من ذلك ومنها: حي الجوازات والمحفل والروضة وغيرها فهذه الاحياء بكثافة سكانها تحتاج لوجود مستوصفات فيها لتلبي حاجة سكانها والاحياء المجاورة لها بتقديم افضل الخدمات الطبية للمواطنين اسوة بغيرها من الاحياء, وهو امل ورجاء اقدمه نيابة عن اهالي محافظتي عبر بوابة الصحيفة الموقرة (اليوم) لمعالي وزير الصحة - حفظه الله - الذي عودنا على الاستجابة والتجاوب مع كل ما يقدم له من اقتراحات وطلبات فيها خدمة للمواطن في كل بقعة من بلادنا الحبيبة, وفيها رفع للخدمات الطبية هنا في المملكة, وخاصة البلاد التي تحتاج لذلك, وكلنا امل بتحقيق معاليه لرغبتنا, ولعلنا نرى ذلك قريبا, وان غدا لناظره قريب.
صالح بن عبدالله التميمي - الرس

جريدة اليوم ـــ صفحة عزيزي رئيس التحرير ــ الخميس 23/2/1427هــ الموافق 23 مارس 2006م[/align]
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 25-03-2006, 03:05 PM   #899
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
انت في "محليــات"


بمناسبة أسبوع المرورالخليجي
تعليم الرس يشارك في حملة توعوية


* الرس - منصور الحمود:
شاركت مدارس تعليم الرس (بنين) في أسبوع المرور الخليجي الحادي والعشرين وذلك عبر برامج مركزية داخل المدارس وخارجها تضمنت ابراز مناشط مسرحية ونشرات ومطويات توعوية وجولات ميدانية واقامة معارض ومشاهد مرئية للطلاب ذات طابع توعوي كما تعاونت المدارس مع الجهات الأمنية ذات العلاقة بالسلامة المرورية في اقامة المحاضرات والندوات داخل المدارس ومشاركة الكشافين والأشبال ورجال المرور في الجانب التوعوي في الميدان. هذا ومن خلال التعاون المتبادل بين رجال الأمن وطلاب المدارس وخصوصاً في الميدان لتقديم التوعية عبر وسائلها المقروءة من منشورات وغيرها تباينت ردود الأفعال من مجتمع الرس الذي تفاعل بشكل ملحوظ في التجاوب الفعلي مع طلاب المدارس الذين قدموا في شوارع المحافظة التوعية المرورية. هذا وذكر الأستاذ سليمان السحيم رئيس قسم النشاط في تعليم الرس أن برامج الإدارة الخاصة بالتفاعل بين المدرسة والمجتمع تستخدم أفضل السبل التربوية ذات التقنية العالية في ربط المدرسة بواقعها الاجتماعي المحيط بها وأسبوع المرور الخليجي وغيره من الأسابيع التوعوية الأخرى تساهم المدرسة فيها من خلال طلابها كواجب وطني اولاً ومن ناحية واجبها التربوي المنوط بها. هذا وذكر السحيم أن أكثر من عشرين الف طالب على مستوى تعليم الرس تستهدفهم برامج التوعية بالسلامة المرورية لهذا العام.



الجزيرة 23-2-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 25-03-2006, 03:21 PM   #900
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
برامج أسبوع المرور الثاني والعشرين بالرس إبداع وتميز وحضور مشهود

برامج أسبوع المرور الثاني والعشرين بالرس إبداع وتميز وحضور مشهود



* الرس - محمد بن عبدالله الدخيل:
نظمت إدارة المرور في محافظة الرس ندوة عن السلامة المرورية بمناسبة أسبوع المرور الخليجي الثاني والعشرين الذي يأتي تحت شعار: الالتزام فيه أمان، وقد شارك في هذه الندوة الداعية المعروف سلطان الدغيلبي (أبوزقم) والأخ وليد الفاضل والدكتور العميد من معهد الآفاق للتدريب الصحي الذي تحدث فيه عن حوادث السير وطرق إسعافها، وقد غصت المدرجات وصالة المسرح في كلية العلوم الصحية بالرس بالحضور الذي اضطر الكثير منهم إلى الجلوس في فناء الكلية لعدم وجود مكان بالداخل، وقد تحدث الدغيلبي عن العديد من القصص لشباب خسروا الكثير بسبب عدم التقيد بالسلامة المرورية وكان ذلك كله مصحوباً بعرض مرئي شد انتباه الحضور.
وقد حضر هذه الندوة عميد كلية العلوم الصحية الدكتور عبدالله الرثيع وكذلك عميد كلية التقنية الدكتور علي الفريحي ومدير مرور الرس الرائد صالح العواجي.
من جانب آخر فتح معرض المرور المقام في نادي الخلود بالرس أبوابه لطلاب المدارس وللأفراد في الفترة المسائية، كما أن لجميع الأطفال موعداً مع نجمي قناة المجد سهيل وإقبال يوم الأربعاء الموافق 22-2- 1427هـ بعد صلاة العشاء في قرية المراجيح بالرس، وسوف تكون عن السلامة المرورية، كما ينظم المرور دورة رياضية مفتوحة للجميع بهذه المناسبة، كما يستمتع الجميع بعروض الدراجات النارية المقامة كلها في نادي الخلود، ويشارك أيضاً أشبال مركز الرس الرياضي باستعراض الدفاع عن النفس، كما تم توزيع أكثر من مائة وعشرين لوحة إرشادية في الميادين والطروقات مع تفعيل رسائل الجوال بهذه المناسبة، وتأتي هذه الخطوات المباركة لإثراء أسبوع المرور بالمفيد والجديد ومشاركة جميع طبقات المجتمع في هذه المناسبة.
ذكر ذلك ل(الجزيرة) رئيس شعبة السلامة بالمرور النقيب حمد بن عبدالله الباهلي.



الجزيرة 25-2-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:08 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19