عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-03-2006, 09:37 PM   #901
::مهندس صوت::
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
البلد: بالرس
المشاركات: 222
قوة التقييم: 0
عبد المجيد الرثيع is on a distinguished road
مشكووووور..
__________________
إذا كانت حياتك كلها هموم فاصبر عليها لأنك سوف تلقى حوادث تنسيك اياها .. فغيرك غرهم الإنتحار فذهبوا عن الدنيا ولن يمر عليهم شيئاً ينسيهم ..
عبد المجيد الرثيع غير متصل  

 
قديم(ـة) 25-03-2006, 09:55 PM   #902
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 50
قوة التقييم: 0
Hm0o0o0odi is on a distinguished road
نحتاج الى توعيه اهل الرس
وتر ك العنصريه الزائده(حضري-بدوي)
الله مافرق بين احد
وشكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Hm0o0o0odi غير متصل  
قديم(ـة) 28-03-2006, 01:10 PM   #903
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
المساجين في ميزان الثقافة الاجتماعية


[align=justify]تشرفت بقراءة اللقاء الذي أجرى مع العقيد كامل حامد الحازمي مدير إدارة السجون ورئيس اللجنة الوطنية للسجناء بمكة المكرمة وذلك في عدد المدينة (15669) وتحديدا في ملحق أحوال الناس والذي تحدث عن هموم السجناء، وعن نظرة المجتمع السلبية لهم، وحقيقة ما ذكره العقيد كامل هو الحق وعين الصواب وللأسف الشديد، وهنا أؤيده واطالب المجتمع بتغيير نظرته للسجناء بعد خروجهم من السجن، والا فما ذنبهم الا انهم أخطأوا وأخذوا جزاءهم ويريدون ان يتوبوا ويقولوا: عفا الله عما سلف، أليسوا بشراً مثلنا، وأفرادا من المجتمع حصل منهم ما حصل فأودعوا السجن ليعودوا مرة أخرى بتوبة وندم وإصلاح الحال؟! لماذا ينظر إليهم الكثير من الناس نظرة احتقار وانهم فاشلون ولا قيمة لهم عندهم؟ لماذا هذه النظرة الدونية لهم؟! أليسوا منا؟! هل ذنبهم انهم انحرفوا في يوم من الأيام ثم بعد ذلك تابوا؟! سبحان الله كيف يغفر الله لهم ما حصل ونحن نقول لا للتوبة تحطيما ونبذا واحتقارا! بل كيف يقول المصطفى عليه الصلاة والسلام: (كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون) ونحن نخالف ذلك ونرفض منهم التوبة والعودة للمجتمع بقلب صافي ورغبة في الالتحاق بركب أعضاء المجتمع الصالحين الفعالين؟! ان الأمر جد خطير ويحتاج منا إعادة النظر فيما يحدث لهؤلاء بعد خروجهم من السجن من نظرة دونية وغمز ولمز، وتغيير هذه النظرة ومساعدة هؤلاء السجناء على تجاوز هذه المحنة ومحاولة كسبهم وان ما حدث لهم درس يجب ان يستفيدوا منه بالثبات على التوبة والعزم على عدم العودة إلى ما كان في سالف العصر والأوان من انحراف وتجاوز لحدود الأدب والدين، معتبرين ذلك كبوة جواد، وان ما حدث عارض وبعد ذلك انتهى كل شيء ومن تاب تاب الله عليه، وهذا هو العمل الذي يجب ان يقوم به كل فرد من أفراد المجتمع تجاه هؤلاء، ليصلح أمرهم ويستقيم حالهم، ويعودوا للحياة من جديد، والا سنخسرهم مرة أخرى وسيعودوا إلى الانحراف بسبب نبذ المجتمع لهم، وسوء المعاملة، فهيا لنفتح لهم قلوبنا، ونستقبلهم بالابتسامة والكلام المعسول وتذكيرهم بفضل الله ومنه عليهم بالتوبة والرجوع إلى الحق فان ذلك اصلح وأحسن لنا ولهم ونعيد لهم البسمة من جديد بعد بزوغ شمس فجر جديد في حياتهم فانهم منا ويحتاجون لنا ولوقفتنا معهم حتى يتجاوزوا عقدتهم وما حل بهم وهو ما أنادي به وهو الحق الأبلج شاكرا لدولتنا حفظها وعنايتها ورعايتها للسجناء حتى يتجاوزوا ما هم فيه، وكذلك لسعادة العقيد الحازمي مدير السجن بمكة المكرمة الذي ابهجنا واتحفنا بحديثه الشيق عن السجناء وهمومهم وما يجب تجاههم والشكر موصول للقائمين على جريدة المدينة الذين اتاحوا لي فرصة التعقيب والتعبير عن رأيي في مثل هذه القضية.[/align]
صالح بن عبدالله الزرير التميمي -الرس


جريدة المدينة ـــ صفحة منبر القراء ـــ الثلاثاء 28/2/1427هــ الموافق 28مارس 2006م
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 29-03-2006, 02:53 PM   #904
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 275
قوة التقييم: 0
بدون اسم is on a distinguished road
التردي في سوق الأسهم إلى متى؟!



تواصلاً مع ما كتبه الأخ رئيس التحرير الأستاذ خالد المالك في


الصفحة الأولى من جريدة الجزيرة قبل أيام حول الهبوط الحاد في سوق الأسهم والخسائر الكبيرة التي مني بها الكثير من المتداولين وبخاصة الحاصلون منهم على تسهيلات من البنوك، ومع ثقة الكثيرين بأن السوق سوف تعود إليه عافيته في القريب العاجل ويعود إليه سابق ازدهاره الذي يشرف بلادنا ويتناغم مع ما تنعم به من استقرار اقتصادي وسياسي تام إلا أن هذه الانتكاسة الحادة والانخفاض الكبير والمتواصل بالمؤشر أصاب حتى أكثر المتفائلين بالخوف والهلع وكثر الهرج والمرج واختلاق التبريرات وتوجيه الانتقادات غير المنصفة لبعض المسؤولين والجهات المسؤولة وبشكلٍ عام فلسان حال سائر المتداولين وهم الغالبية يقول:


يا جماعة وش نسوي

بارت الأسهم بيدينا

من يعول ومن يسدد

هالديون اللي علينا

حسبنا على الذينا

وهقونا واشترينا

الذينا والذينا

جروا النكسة علينا

التسول بالمساجد

موشك يكتب علينا

يا تداول ساعدونا

ساعدوا عجلوا علينا

بدلوا الحمرة بخضرة

قبل ما تصلوا علينا

والتداول بالخسرانة

غلطة طافت علينا

حسبنا على الذينا

طفرونا اجمعينا

اسأل الله أن يعجل بنهاية هذا التردي في سوق الأسهم وان تتضافر جهود جميع المعنيين من مسؤولين ومضاربين من أجل ذلك حتى لا يتحول هذا الوضع الذي مانزال نعتبره عملية تصحيح إلى شكلٍ من أشكال الانهيار يشمل ضرره الجميع صغاراً وكباراً أفراداً وجماعات لا قدر الله... والله الموفق.


محمد حزاب الغفيلي/ الرس






الجزيرة 29 - 2 - 1427هـ
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بدون اسم غير متصل  
قديم(ـة) 30-03-2006, 03:16 PM   #905
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 12
قوة التقييم: 0
الشبح is on a distinguished road
السلام عليكم ............ اخوي المهاجر مشكور على هالموضوع الجيد والفريد !!!! اما بالنسبه للخدمات الطبيه..... وبعد مافتح المستشفى الجديد وفرحناااا فيه !!!!!!!!!! ويافرحه ماتمت من 23عياده تقريبا الى 8 او 9 عيادات ......... وبعد كان فيه اشعه مقطعيه في القديم خربت وجلست مدة 8 اشهر على خرابها تم اصلاحها بمكانها القديم ولم تنقل مهب مشكله. قسم العظام من كذا يوم وديت الوالده عشان انسوي اشعه لها واذا تفجأني عاملة النظافه تقولها ادخلي عشان اسويلك اشعه!!!!!!!!!!!!!! وش دعوه وين الممرضات يرد على واحد من الي يشتغلون في القسم ماعندنا ممرضات فعلمنا العاملة عشان تساعدن اجل بعذر الاشعه يوم خربت وين المدير عنهم ولا لاهى بالمستشفى الجديد وبس ................... وهذا من ضمن المعانات الي نعانيها في ديرتنااااااااااا الحبيبه


ومشكورين على اتاحة الفرصة لي........................والسلام عليكم

آخر من قام بالتعديل hack3000; بتاريخ 03-04-2006 الساعة 09:18 PM.
الشبح غير متصل  
قديم(ـة) 31-03-2006, 05:58 AM   #906
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
ما أجمل السعادة بالإيمان!!
صالح بن عبدالله الزرير التميمي / الرس



كلما أرى ما يحل بالناس في هذا الزمان من أفراح وأتراح أتذكر قول الباري جل وعلا: {وَتِلْكَ الأيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ..}الآية. هذه الآية العظيمة في سورة آل عمران التي فسرها العلماء المتأخرون منهم والمتقدمون بأنها يوم لك ويوم عليك، وهو بلا شك امتحان للمؤمن. نعم هذا هو الصواب والحقيقة التي نراها بتدبير وتقدير من رب الأرض والسموات، فكم من إنسان نال السرور من هذه الدنيا وغيره نال الويل والثبور وعلى العكس، دنيا متقلبة فيها من هو ضاحك مستبشر، ومن هو باك متكدّر، كل يوم لها ضحايا من البشر، هذا خاسر وهذا رابح، وهذا شقي وهذا سعيد، حزين، وفرح، مرح وترح، دنيا متقلبة ليس لها أمان، فتاة أغرت الناس بجمالها المزيف الخدّاع، سميت بهذا الاسم لدناءتها وحقارتها، غرّت الكثير وقادتهم إلى الهلاك بشياطين الإنس والجن، متقلبة الأحوال، صباحها يختلف عن مسائها، فيها الشقاء والسعادة، وصدق المصطفى صلى الله عليه وسلم عندما قال عنها: (الدنيا ملعونة ملعون ما فيها إلا ذكر الله وما والاه)، فلماذا نركض خلفها ونطلبها ونخطب ودها، ونركن إليها، ونحن نعلم أنها حقيرة، نهاية الإنسان فيها الموت؟.. هل غرنا طول الأمل، وبها كل واحد منا انشغل؟ لماذا الجفاء، والتباغض فيها والشحناء؟ هل تستحق كل هذا؟ بل لماذا يعيش البعض منا بقلب معطوب مثقوب، وعقل مسلوب، وشر للنفس مجلوب؟!.. ألا نطهر قلوبنا من الغل والحقد، ونبث فيها الحب والحنان والعطف، وحب الإخوان والأخوات في كل مكان.. وصاحب القلب الطيب محبوب عند الله وعند الناس، ومحل تقدير واحترام من إخوانه وأخواته، فهل نعي أهمية ذلك وندع الدنيا وما فيها؟ والسعادة ترك ما فيها، والتمسك بطاعة رب الأرباب، قال الشاعر العربي:


النفس تبكي على الدنيا وقد علمت

أن السلامة فيها ترك ما فيها

ووالله وتالله وبالله إن الدنيا لا تستحق منا ذرف الدموع، ولمآسيها وأحزانها الخضوع، وإنما الاستفادة منها، واليقين بأن كل ما يحدث فيها بتقدير من الجبار جل جلاله، وان التفاؤل فيها أمر مطلوب ومحمود، وقد قيل تفاءلوا بالخير تجدوه، فما أجمل أن نعيش في دنيانا سعداء بقلوب آمنة مطمئنة مرتاحة بالطاعة للرب، وحسن المعاملة للآخرين، وان جرحونا وأهانونا وذقنا منهم ما يكدّر خواطرنا، ويكون منهجنا بذلك: {خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ}.


طهر الله قلوبنا من درن الحقد والحسد، والكراهية والبغضاء، ووفقنا لما فيه الخير لنا ولديننا ولأمتنا، وجعلنا إخوة متحابين، قلوبنا بيضاء صافية نقية تقية.




الجزيرة ـــ صفحة الرأي ـــ الجمعة2/3/1427هــ الموافق 31مارس 2006م
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل الهاوي; بتاريخ 31-03-2006 الساعة 06:04 AM.
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 31-03-2006, 06:03 AM   #907
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
وقفة وفاء على فقيد الرس
محمد حزاب الغفيلي/ الرس



يموت سائر الناس فلا يكترث لموتهم أحد اللهم إلا أهلهم وذووهم أمام الخاصة من الأمراء والعلماء والمسؤولين والوجهاء في بلدانهم فإن المساجد تمتلئ بالمصلين عليهم والمشيعين لهم والمعزين فيهم. تذكرت هذا وأنا أشاهد ذلك الحشد الغفير من جموع المصلين والمشيعين والمعزين في وفاة فقيد الرس وعميد أسرة المزيني الشيخ محمد عثمان المزيني الذي وافاه الأجل المحتوم وغيبه هادم اللذات ومفرق الجماعات يوم الأربعاء الأول من صفر الجاري بعد معاناة طويلة مع المرض وبعد حياة حافلة بالجد ولاجتهاد والمثابرة في طلب الرزق ليصبح في عداد الأثرياء في مجتمعه. وقد حفل الفقيد يرحمه الله بكل هذا الوفاء من أبناء الرس بسبب ما عرف عنه من حبه لأعمال الخير وبخاصة بناء المساجد والجوامع المكلفة داخل الرس وخارجها.. وأذكر أنني مرة قرأت في إحدى الصحف المحلية عن حاجة جامع القيصومة في الشمال إلى من يتبرع لسداد ما تبقى من تكاليفه فأخبرته بهذا الأمر فما كان منه إلا أن ناولني على الفور دفتر شيكاته وقال أكتب لهم ما يحتاجونه وأوصاني بأن أخبره عن أي مسجد بحاجة إلى البناء أو الترميم.. رجل فاضل تشعر من كلامه وأفعاله وتوجهه لأعمال الخير أنه إن شاء الله من أهل الخير وأنه ممن قال الله فيهم {وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الْآخِرَةَ وَلَا تَنسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا وَأَحْسِن كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ} الآية 77 سورة القصص.
تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وألهم أهله وأبناءه وإخوانه ومحبيه وأنا منهم الصبر والاحتساب وقيض من أبنائه من يحذو حذوه ويصل ما سوف ينقطع بوفاته من تواصله مع الأعمال الخيرية والقائمين عليها وإلا فهذه حال الدنيا تجمع وتفرق والموت والفناء هو مصير ونهاية كل الأحياء والبقاء والخلود هو لخالق الوجود لكننا نتذكر في مثل هذه المواقف أهمية أن يكون الإنسان عضواً فاعلاً في مجتمعه ولا يعيش فقط لنفسه ولحياته الخاصة حتى يحظى بما يحظى به كرام الناس وفضلاؤهم من مثل الفقيد الغالي من التقدير في حياتهم والذكر الحسن بعد مماتهم، فالذكر للإنسان عمر ثانٍ.. والحمد لله على قضائه وقدره.


الجزيرة ـــ صفحة الرأي ـــ الجمعة 2/3/1427هــ الموافق 31 مارس 2006م
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 31-03-2006, 08:37 PM   #908
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
ديوان المسيميري في الأسواق

صالح التميمي- الرس
[align=justify]ديوان الشاعر والراوي المعروف ناصر بن عبدالله المسيميري بصفحاته التي تجاوزت الاربعين بعد المئة وهو ديوان رائع بكل ما تحمله هذه الكلمة لما يضمه من قصائد جميلة في شتى فنون الشعر وعدد من المساجلات مع بعض كبار الشعراء اضافة إلى بعض المواقف التي تعرض لها الشاعر وعبر عنها في الكتاب.

والمسيميري شاعر معروف وغنى عن التعريف عرف قديما وحديثا ببراعته في نضم الالغاز وهو يعتبر شاعر الالغاز الأول وهذا الإصدار الجميل الذي سجلت هنا نبذة عنه امتداد لاصدارات سابقة للشاعر ومنها الغاز وحلول أربعة اجزاء قصة مثل من جزأين والجزء الأول من كتاب ابيات واماكن وشعراء ومواقف الجزء الأول وديوان الشاعر عبدالله الحرير- رحمه الله- قصص واقعية من الجزيرة العربية وكذلك اصدارات سمعية على اشرطة الكاسيت بصوته ومنها فنجال وسيحة بال من شريطين ومن ماضي الاجداد والإصدار الأخير سوالف نشاما من شريط وأحد.


[/align]

المدينة ـــ صفحة شعبي ـــ الجمعة 2/3/1427هــ الموافق 31 مارس 2006م
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 01-04-2006, 05:36 AM   #909
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
. الخليفة:
ملاحظات القبلان محل اهتمامنا



سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة - حفظه الله -
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
بالإشارة إلى المقال المنشور في صحيفتكم الغراء بالعدد 12219 يوم الاثنين الموافق 13-2-1427هـ بعنوان (رئيس بلدية الرس الجديد.. والدور المطلوب) للكاتب قبلان القبلان نفيدكم أن الملاحظات التي أوردها الكاتب في مقاله ستكون محل اهتمام البلدية في المستقبل وسيتم أخذها بعين الاعتبار. شاكرين ومقدرين للكاتب حرصه على أن تظهر المحافظة بالمظهر اللائق الذي يتناسب مع مكانتها في المنطقة.
وتقبلوا فائق تحياتنا.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..


سليمان بن عبدالله الخليفة /رئيس بلدية محافظة الرس

الجزيرة ـــ العزيزة ـــ السبت 3/3/1427هــ الموافق 1/4/2006م
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 01-04-2006, 05:40 AM   #910
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
الحجناوي تابعة للرس



اطلعت على ما سطره الأخ صالح بن عبدالله العريني من البدائع في هذه الصفحة في عدد الجزيرة 12174 ليوم الجمعة الموافق 27 من ذي الحجة لسنة 1426هـ تحت عنوان (البدائع أقرب المدن لقصر عذلة) رداً على ما كتبه الأخ خليفة محمد الخليفة من الرس في العدد 12167 بتاريخ 20 ذي الحجة 1426هـ.
ولفت نظري قول الأخ صالح (مع أنه يعلم والجميع يعلمون أن في الحجناوي نفسها مزرعة من مزارع البدائع تسمت بهذا الاسم منذ القدم وهي مزرعة صالح الجريبان - رحمه الله- ومعروف أن عائلة الجريبان من إحدى عوائل البدائع المشهورة) ولي مع هذا القول وقفات من التاريخ:
1 - أن الحجناوي معروفة منذ القدم أنها لأهل الرس ومن قراه تم إنشاؤها منذ قرن ونصف تقريباً والمزراع القديمة التي تربو على المائة مزرعة أوقفها أهل الرس على مسجدي الرس القديم المسمى الداخلي والمسجد الجامع القديم مسجلة عام 1260هـ بخط الشيخ قرناس بن عبدالرحمن قاضي الرس والقصيم في زمنه.
2 - أن في الحجناوي مزرعة من مزارع البدائع فكيف يكون ذلك والحجناوي تابعة للرس.
3 - وجود مزرعة متصبرة أو مشتراة من قبل ابن جريبان من مزارع الحجناوي التابعة للرس لا يلغي تبعية تلك المزرعة للرس وإن غالط الأخ صالح الحقيقة.
4 - بدليل أن هناك مزرعة للشيخ صالح بن قرناس - رحمه الله - المتوفى عام (1336هـ) قد حفرها في الشبيبة شرق البدائع عام 1300هـ قبل تأسيس البدائع بسنوات فهل يحق لنا أن نقول إنها تابعة للرس الآن العقل والمنطق يقول غير ذلك.
5 - أول ما تأسست البدائع فيها مزارع لأهل الرس طلبها أمير عنيزة من أمير الرس فوافق على ذلك ومن يومها وهي تابعة لمحافظة عنيزة.
6 - الحد الفاصل بين الرس والبدائع هو مزرعة السلطانية الواقعة شرق المنيف.
7 - أما عن الجادة التي أغضبت الأخ صالح وجعلته يرد بهذا الانفعال أقول:
إن مسمى الجواد معروف قديماً بين البلدان والأخ خليفة تحدث عن مزرعة (عذلة) وهي من ضمن أملاك الرس فاضطره الحديث إلى بيان جادة الرس - عنيزة - التي لا تمر على البدائع حيث إن عنيزة تأسست عام (640هـ) تقريباً، وكانت سوقاً من أسواق نجد المعروفة التي يرتادها أهل الرس من سنين عبر هذه الجادة ولا يعني ذلك إلغاء البدائع حيث هناك جادة بين الرس والبدائع لا علاقة بها بهذه الجادة التي أثارت الأخ صالح. هذا ما أردت بيانه من واقع وثائق؛ أملي أن تكون قد تبينت لك الحقيقة ولك وللبدائع كل الحب والتقدير.


قبلان بن صالح القبلان

الجزيرة ـــ العزيزة ـــ السبت 3/3/1427هــ الموافق 1إبريل 2006م
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19