عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-05-2006, 04:44 PM   #941
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
[align=justify]القدوة الحسنة



صالح بن عبدالله الزرير التيمي - الرس
بعض الناس يجبرك على احترامه وتقديره وإظهار الإعجاب به بتواضعه، وابتسامته العريضة التي لا تفارق محياه، وحسن تعامله مع الآخرين، حتى نتمنى أن يكون الناس كلهم مثله بأخلاقه وتعامله الحسن ولطفه، وأدبه الجم، ولكن هيهات أن يكون الناس كلهم سواء لأن الدنيا جبلت على هذا، إذ لابد أن يكون فيها الصالح والطالح، والطيب والخبيث، والعابس والمبتسم، لذا تجد من يتصف بالأخلاق الحميدة محبوباً عند الله وعند الناس، كيف لا والمصطفى صلى الله عليه وسلم يقول: (إن أقربكم مني منزلاً يوم القيامة أحاسنكم أخلاقاً) ولا شك أن الإنسان الطيب بأخلاقه أمرؤ محبوب ومرغوب عند البشر جميعاً، ويجد له مكاناً في قلوبهم، ويعلو ذكره عند الله وعندهم، وهناك على العكس من ذلك هناك بشر كلهم شر في شر قلوبهم سوداء أصابها العمى وألسنتهم كالحسام، وأقلامهم شر مستطير لا يهمهم احترام مشاعر الآخرين، ولا مراعاة خواطر يجرحون ويسبون ويشتمون ويهينون ويتطاولون على عباد الله دون رادع يردعهم ولا خوف من عواقب الأفعال والأقوال السيئة التي يطلقونها بين الفينة والأخرى، ولا شك بأن الصنف الأول من هؤلاء هو المحبوب المرغوب الذي يتمنى كل منا أن يكون ذلك الإنسان الرائع الملتزم بالأخلاق الحميدة المتصف بها صاحب اللسان الذي يتكلم بجميل الكلام، والبنان الذي يسجل كل رائع ومليح من المنطوق، وصاحب اللمسات الجميلة الشيقة الممتعة، كل يحبه ويحترمه ويراعيه، إذا جلس في مجلس أمتع الحاضرين برائع حديثه وما ينطق به لسانه، وإذا صمت أعجب الجميع بصمته والصمت حكمة، إذا حضر فرح به وإذا غاب فقد واشتاق له أهل وأحبابه وأصدقاؤه، صديق لهم وأخ، يعامل الجميع بلطف وبطريقة تدل على روعته واحترامه لمن هم حوله، لذا الكل يتمنى أن يكون مثله لأنه قدوة حسنة للصغير والكبير والذكر والأنثى، فهل نكون كهذا في صفاته العالية الطيبة؟ أتمنى ذلك، وللجميع خالص ودي واحترامي وتقديري.

جريدة الرياض ـــ صفحة الرأي ـــ الخميس 6/4/1427هــ الموافق 4مايو 2006م[/align]
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  

 
قديم(ـة) 06-05-2006, 06:44 PM   #942
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
ليست السرعة وحدها
أسباب كثيرة وراء الحوادث المرورية



تفاعلاً مع ما كتبه الأخ هاني عبدالعزيز الشبيلي لصفحة الرأي بتاريخ 17 صفر الماضي حول حوادث المرور التي تحصد الأرواح في طرقاتنا والتي اعتبر الأخ الكاتب أن السبب الأول والرئيس في حدوثها هو السرعة الزائدة.. إلخ والواقع أن السرعة والتهور في القيادة سبب رئيس لوقوع الحوادث لكن هناك أيضا أسباب رئيسة أخرى منها:
1- قلة الخبرة لدى الكثير من السائقين وأخص كبار السن وصغار السن والعمالة الوافدة الذين لا يتعلمون القيادة إلا قبل أيام من امتلاك السيارة.
2- الطرق الضيقة أحادية المسار وغير المحمية بالحواجز التي تمنع الدخول العشوائي إليها وتمنع دخول الجمال، وقد وجد أن الدخول العشوائي للطرق العامة وكذا الجمال من أهم مفاجآت الطرق وأكثرها مسؤولية في وقوع الحوادث الدامية.
3- التجاوز الخاطئ على الطرق أحادية المسار وكذا تغيير المسار جهة اليمين أو جهة اليسار دون الانتباه للسيارات القادمة من الجهة الأخرى.
4- الخلل الفني الذي يصيب المركبة ويتسبب في انقلابها أو الانحراف إلى الجهة الأخرى من الطرق الضيقة.
5- محاولات ضبط السرعة تبدو وكأنها محدودة الجدوى في كبح جماح السرعة لسببين أولهما أن مراقبة السرعة مقصورة على الطرق السريعة التي هي أكثر أماناً وأقل في نسبة الحوادث من الطرق أحادية المسار الخالية من أجهزة المراقبة والسبب الآخر استخدام البعض لأجهزة الكشف عن أجهزة المراقبة قبل الدخول في مجالها والضحية هم أصحاب السيارات التي لا تستخدم هذه الأجهزة، وبالمناسبة فإن البعض يرى أن التأمين على الحوادث قد زاد من عدم المبالاة بالسرعة وبنتائج الحوادث عامة طالما أن تكاليف الأضرار مكفولة من قِبل شركات التأمين.
وأخيراً فإذا كنا الآن نشتكي من كثرة الحوادث والمخالفات لأنظمة المرور وبخاصة في جانب السرعة الزائدة فكيف ستكون الحال إذا تم السماح للنساء بقيادة السيارات، هذه القضية التي تتفاعل حالياً عبر وسائل النشر وتجد قبولاً واهتماماً من المثقفين والمثقفات على وجه الخصوص باعتبارها أي قيادة المرأة للسيارة ضرورة من ضرورات العصر وباعتبار أن الضرورات تفرض نفسها على الأوضاع السائدة وما كان غير جائز أو غير مقبول مجتمعياً في سنوات مضت يصبح مع مرور الوقت جائزاً ومقبولاً، ويستدل القائلون بهذا الرأي والمهتمون بهذه القضية بما قوبل به تعليم المرأة في بداياته ثم خروجها للعمل من رفض مشابه من قِبل البعض لقيادة المرأة للسيارة ولذات السبب الشرعي وهو درء المفاسد التي من المعلوم شرعاً أن درأها مقدم على جلب المصالح لكن المنافع والمصالح التي حصلت من تعليم المرأة ومن خروجها للعمل إضافة إلى عدم حصول ما كان متوقعاً في نظر المجتهدين من المفاسد بحمد الله جعل الجميع وفي غضون سنواتٍ قليلة يتفاعلون مع هذه الأمور بشكلٍ اعتيادي، ولا يقتصر الاهتمام بقيادة المرأة للسيارة على المثقفين ولكن هذه القضية صارت تجد بعض القبول لدى بعض أولياء الأمور مع الوضع الراهن الذي يستسيغ فيه الناس ركوب المرأة مع السائق الأجنبي ولا يستسيغون قيادتها للسيارة بنفسها.
وعلى العموم فإن التصريح للمرأة بقيادة السيارة إذا حصل لن يلغي الحاجة إلى السائق الأجنبي تماماً وهو أقوى سبب لدى المهتمين بقيادة المرأة للسيارة، والمؤكد أنه سيؤدي إلى مضاعفة نسبة الحوادث والمخالفات المرورية ويضاعف حركة المرور على الطرق والشوارع ويجعل القيادة أكثر صعوبةً وأكثر مشقةً على الجميع سائقين ومسؤولين في إدارة المرور داخل المدن وخارجها، وهذه من مصاعب الحياة المعاصرة ولا غرابةَ، فالله سبحانه خلق الإنسان في كبدٍ.
محمد حزاب الغفيلي محافظة الرس



الجزيرة ـــ صفحة العزيزة ــــ السبت 8/4/1427هــ الموافق 6مايو 2006م
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 08-05-2006, 01:13 PM   #943
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
المستودع الخيري بالرس يشكر الصيخان



تلقى الزميل حسين محمد الصيخان المحرر بمكتب الجزيرة بمحافظة الرس شهادة شكر وعرفان مقدمة من إدارة المستودع الخيري بالرس وذلك لوقفته الصادقة وتغطيته الإعلامية لبرامج وأنشطة المستودع الخيري. (الصيخان) أحد الوجوه الإعلامية المتميزة في التغطيات الإعلامية بالمحافظة.


الجزيرة ـــ صفحة المجتمع ـــ الإثنين 10/4/1427هــ الموافق 8 مايو 2006م
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 08-05-2006, 01:19 PM   #944
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
توضيح للمطلق:
(يدمرونه) وليس (يلعبونه)!



قرأتُ بتمعُّن ما سطَّره قلم الكاتب الأخ مطلق المطلق في صفحة مدارات في زاوية (لمسة وفاء)، وتحديداً في عدد (الجزيرة) 12271 بعنوان (منتديات). وعندما تأملت فيما كتب وجدت أنه قد أجاد في طرح الموضوع وكتب واقع ما يسجل في المنتديات من كلمات صففت وطرحت على أنها شعر وهي بعيدة كل البعد عن عالم الشعر، بل إنها كلمات شوَّهت الشعر عندما قيل عنها إنها قصائد وهي ليست كذلك. وأنا هنا لست بصدد الحديث عن هذا الموضوع؛ لأن أخي مطلق قد كفانا ذلك بالكتابة عن الوضع المزري الذي تعيشه الكثير من المنتديات، لكن لفت انتباهي وأنا أقرأ كلام أخي الجميل بيتاً ذيله في نهاية مقاله بأنه للشاعر الكبير محمد بن عبد الله القاضي التميمي، وقد كتبه بهذا اللفظ:


الله من قافٍ ورا الصدر مكنون من خوف جهّال الملا يلعبونه

والصحيح أنه قد أخطأ في البيت خطأ كبيراً لا يمكن أن يتناسب ويتناسق مع بقية كلمات البيت عندما قال في نهاية البيت (يلعبونه) بدلاً من (يدمرونه) كما جاءت الروايات بذلك. وبودي أن أسأل أخي: كيف القاف جهال الملا يلعبونه كما كتب؟! وكيف نفسر هذه الكلمة التي ليست متناسقة مع بقية الكلمات؟! ولو كان القاضي - رحمه الله - قال: يلعبونه، لكان ذلك مخالفاً لما جاء في بداية عجز البيت؛ لأنه لن يخاف من اللعب في القاف باللعب بترديده. ومع احترامي للكاتب فقد دمرت هذه الكلمة بيت القاضي، وكم أتمنى أن أجد من يفسرها ويقول إنها تناسب البيت وإن لم تكن منه، ولكن لا أظن أن لها تفسيراً يجعلها تتناسب مع بقية الكلمات التي وردت في بيت القاضي. هذه وجهة نظري، وتحتمل الصواب والخطأ. أما الكلمة الأخيرة من البيت والمناسبة له كما ذكرها الكثير من الروايات والشعراء فهي (يدمرونه)، وصدق بذلك - رحمه الله - فكم من بيت حرف وأوتي به على غير معناه، والبيت كما روي:


الله من قاف ورا الصدر مكنون من خوف جهال الملا يدمرونه

ختاماً: هذا ما أحببتُ توضيحه للجميع حفظاً للحقوق، متمنياً من الكاتب تقبل توضيحي هذا بصدر رحب، شاكراً له وللإخوة في صفحة (مدارات) ما يقدمونه من جهود جبارة في سبيل خدمة أدبنا وتراثنا الشعبي.


صالح بن عبد الله الزرير التميمي
الرس - ص. ب: 1200

Abuabdulh58@hotmail.com

الجزيرة ـــ صفحة العزيزة ـــ الإثنين 10/4/1427هــ الموافق 8 مايو 2006م
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 10-05-2006, 05:39 AM   #945
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
اتقوا الله في ابنائكم




التعامل مع الأبناء يتطلب زرع الثقة في داخلهم

عزيزي رئيس التحرير
ان المتأمل في طريقة تربيتنا لأبنائنا يجد اننا بعيدون كل البعد عن منهج النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك, فهذا منهجه النهر والضرب, وآخر الاستهزاء والسخرية وآخر الهجر والاحتقار الى غير ذلك, وهذه اساليب كلها خاطئة لا تمت لمنهج المصطفى عليه السلام بصلة وكم طفل تأذى وذاق مرارة الأسى والألم بسبب سوء معاملة والديه له, وكم من طفل نشأ وتربى على ضعف الشخصية بسبب احتقار اهله له, وهذا امر واقع وملموس والواقع يشهد بذلك, ومن تأمل في حال الكثير من الاطفال يجد انهم ضعاف التربية, بل البعض منحرف وما اكثر هؤلاء! وكل ذلك بسبب عدم اهتمام الآباء بأبنائهم وتربيتهم التربية السليمة الصحيحة التي تبنى شخصيتهم وتقويها وتجعلهم اعضاء صالحين في مجتمعهم, لذلك انحرف الكثير من الابناء وتاهوا وضلوا الطريق وعند سؤالهم عن السبب نجد ان الاجابة واحدة من الجميع ان الآباء والامهات هم السبب في ذلك, فلا اهتمام ولا رعاية ولا سؤال عن الاحوال, بل قمة الاهمال واللامبالاة في ذلك وهذا وللأسف الشديد هو سبيل الكثير من الآباء وبالله عليكم كيف نطلب من ابنائنا ان يكونوا اعضاء صالحين ونحن لم نربيهم ونعودهم على ذلك بإهمالنا لهم وترك الحبل على الغارب, وكم من الأسر فيها من الأبناء من يكره ويحقد على والديه وخاصة الأب بسبب قسوته في التعامل معهم, وانتهاج اسلوب الغلظة والشدة في ذلك, وهو ما يكون سببا في ايجاد الفجوة الكبيرة بين الأبناء وآبائهم, لذلك سلك الكثير من الابناء المسلك العدواني لأن قلوبهم تربت على الشدة والغلظة والنهر والضرب تارة, والاستهزاء والسخرية تارة اخرى لذا ادعو الآبار والامهات الى تقوى الله في ابنائهم فهم امانة في اعناقهم, ومسؤولون عنهم يوم القيامة, وذلك بتربيتهم التربية السليمة التي اوصى بها النبي صلى الله عليه وسلم وحث عليها وهذا حق من حقوقهم, واحترامهم وتقديرهم واستشارتهم في بعض شؤون الحياة, واعطائهم الثقة بأنفسهم حتى لا نخسرهم, ونكون سببا في ضياعهم, وسلوكهم لمسالك الرذيلة, وحتى لا يتأذى المجتمع من صنيعهم المشين بسببنا, والدعاء لهم في ظهر الغيب بالصلاح والتوفيق يتأذى المجتمع من صنيعهم المشين بسببنا, والدعاء لهم في ظهر الغيب بالصلاح والتوفيق والفلاح في الدنيا ويوم المعاد فإن في ذلك خير ونفع لهم ولكم, متمنيا للجميع التوفيق والسداد.
صالح عبدالله الزرير التميمي - الرس

جريدة اليوم ـــ صفحة عزيزي رئيس التحرير ــ الثلاثاء 11/4/1427هــ الموافق 9 مايو 2006م
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 12-05-2006, 01:48 PM   #946
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
نور القصيم
محمد حزاب الغفيلي - الرس



مني إلى نور القصيم تحية

ممزوجة بالحب والإطراء

نور القصيم وفيئها وظلالها

ومهندس التطوير والإنماء

جاء القصيم فعمها بعطائه

وبنى وطور كامل الإرجاء

فغدت بقدرة قادر وكأنها

عقد من الأنوار والأضواء

وتخالها بين المناطق تحفة

مكسوة بنوادر الأشياء

كلّ على فضل الأمير شواهد

والفضل منسوب إلى الفضلاء

لله درك من أمير ماجدٍ

جعل القصيم كروضة غناء

لو كنت أبرع بالقصيد جعلتها

في مدحه كقصيدةٍ عصماء

ولعل حسبي أن تكون مشاعري

مما يليق بجانب الأمراء


الجزيرة ـــ صفحة الرأي ـــ الجمعة 14/4/1427هــ الموافق 12مايو 2006م
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 12-05-2006, 01:50 PM   #947
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
وداعية يا...!!
لولوة عبدالعزيز الحمدان - الرس



قاتل إحساس الإنسان ساعة الوداع الذي لا عودة منه، وداع يدفن أمانيك وأحلامك في مقابر الحياة.. وداع يتسم بسواد الحزن حيث لا نجمة تلمع ولا قمر يبتسم بعده في ثنايا روحك.
وما يبقى إلا أثر باهت من حلم قد كان ولن يطول به الزمن حتى يكون كباقي الوشم على ظاهر اليد!!
وماذا بعد؟ النسيان!! درجة ثانية من الألم ولعلها تكون أخف وطأة من الوداع.. وإن كنت أشك في ذلك.. فالنسيان عصي على المشاعر الحية وإن قتلت، وآه فبأي ذنب قتلت؟
هذا مما يزيد في المعاناة وصعوبة الصعود إلى قمة النسيان.. فقواك أضعف من أن توصلك إلى هذه القمة، فأنت إنسان ابتنته مشاعره وأحاسيسه، وصدمته حقيقة الواقع المتصلب، لتمتلئ ذاته بكثير من التصدعات التي أبت على الزمن برئها وأرتأت بل استلذت نزفك الصامت.. متحدياً آهاتك وآلامك.. إلى متى؟ لم يعد الصمت مجدياً، ولا الانتظار شافعاً كافياً لتطييب وجيعتك.. إلى متى تخفي بالأقنعة وجه الحقيقة؟ هذه الأقنعة المهلهلة لم تعد تكفي لستر الندب والتشوهات وآثار المعالجة
الزمنية للجراحات التي تلقتها المشاعر والأحاسيس الصادقة.. هذا الصدق الذي للأسف تاهت صوره على مفترق الطرق، ويصعب تجميعها فقد تناوشتها الأيدي الناعمة الملمس، ذات المخالب الخفية لتطمس معالمها ويتولد عنها نسخ مجموعة من التشوهات كمخلوق عجيب (خليط من الإنسان والشيطان والحيوان) لم يعد بالإمكان أن نؤمن بهذا الخليط من الآخر الذي دخل حياتنا من أوسع أبوابها، ليخرجنا من حياته بكل استهتار واستخفاف وكأنه لا جديد تحت الشمس.. أيها الآخر الذي ترى نفسك بريئة براءة الذئب من دم يوسف.. أنت عندي إخوة يوسف في كيدهم.. أيها الآخر كنت حلماً وأملاً ثم واقعاً نهلت من حلوه المر.. الآن أصبحت ماضياً بلا ذكرى، واقعاً بلا خيال، جزءًا من حياة ليست لي ولست منها.
حانت ساعة الوداع ولكن بلا دموع فقد جفت المآقي.. بلا كلام فقد فرّت الكلمات باكية بصمت.. وخلسة اقتنصت منها هذه الكلمة لأهديها إليك أيها الآخر (وداعية حيث لا لقاء يجمعنا).. ولندع الجراح للزمن.. عله يكمل ترميم المشاعر إن بقي منها نابض بالحياة... وداعية يا...!!


الجزيرة ـــ صفحة الرأي ـــ الجمعة 14/4/1427هـــ الموافق 12مايو2006م
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 18-05-2006, 10:18 AM   #948
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
تصرفات البعض وراء غياب القيم المجتمعية الأصيلة
كان الناس في الزمن الماضي يثق بعضهم ببعض، ويأمن بعضهم بعضا، يتبادلون الاحترام والتقدير، جار وصديق قريب وبعيد غني وفقير أخ وزميل، لا حسد بينهم ولا تباغض، زيارات ولقاءات وفاء وصفاء ونقاء، لذلك استمرت حياتهم على المحبة لا شيء يعكر صفوهم، ولا يكدر معيشتهم، ولكن في هذا الزمن الغريب العجيب بتصرفات أهله تغير الكثير من الناس، وأصبحنا نسمع ونقرأ بل نرى على أرض الواقع من هؤلاء ما يفسد الدنيا وما فيها من صفاء وجمال بتصرفات تدل على قلة حيائهم وانعدام المروءة عندهم، استبدلوا الذي هو أدنى بالذي هو خير، نزع الناس الثقة بهم، وانعدم الأمن منهم ومن مكرهم، وحرموا الاحترام والتقدير، نبذوا من المجتمع.
أولئك الذين يأكلون أموال الناس بالباطل، ويظلمون الناس بغير حق، ويحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله ويتربصون بعباد الله الدوائر، ويسعون في الأرض فسادا، همهم إشباع رغباتهم، وتحقيق مبتغاهم، اتخذوا الخيانة دستورا، ونبراسا لهم في حياتهم، ضلوا وأضلوا كثيرا من عباد الله، وكم سمعنا وقرأنا ورأينا من هؤلاء ما يدل على انحرافهم عن الحق إلى طريق الباطل، باعوا الدين بالدنيا، والآخرة بالأولى، أطاعوا شيطانهم وعصوا خالقهم، فهذا يأخذ مالا من فلان ولا يرده إليه بل ينكره ويرضى بأكل الحرام والعياذ بالله، وآخر يلهث وراء شهادة الزور، مؤكدا لها بالحلف الكاذب، وهذا لا يأمن جاره بوائقه، وهناك من يحسد الآخرين ويتمنى زوال نعمة الله عنهم، ومن الناس من سلك طريق الإجرام وإيذاء عباد الله بالقتل والسلب والنهب والترويع وما أكثر هؤلاء في المجتمع، ومن الناس من نذر نفسه لمحاربة الدين وأهله، إلى غير ذلك، لذا ساء المجتمع بسبب هؤلاء، وانعدمت الثقة بين أفراده بسبب تصرفاتهم، وإن كانت الدنيا لا تزال بخير وفيها من الناس من تحس بالأمان إذا كنت بالقرب منه، وترتاح له ولتصرفاته، لذا يجب علينا أن نتعاون ونكون يدا واحدة وصفا واحدا ضد هذه الشرذمة، ومحاربتهم بكل ما أوتينا من قوة، إذا أردنا أن نعيش بأمن وأمان في الأهل والأوطان على طاعة الرحمن.

صالح عبدالله التميمي - الرس


الأربعاء 19/4/1427هــ الموافق 17مايو 2006م جريدة الوطن صفحة نقاشات
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 18-05-2006, 10:20 AM   #949
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
المشاريع المدرسية : جهود ينقصها التنظيم



ضمن الجهود الطيبة التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم انشاء المبانى المدرسية الجديدة، وكذلك الحرص على متابعة المباني القديمة بترميمها وإصلاح ما يحدث فيها من عيوب، ولكن هذه الجهود رغم حرص الوزارة على اتمامها بنجاح وبقدر عال من الجودة والاتقان الا ان الكثير منها يفتقد للترتيب والتنظيم والإشراف الكامل المتقن على المؤسسات المنفذة للمشاريع المدرسية وبالتالى لا يحصل ما هو مطلوب ومأمول، والمتأمل في وضعها يجد بان ما قلته هو الواقع والشواهد على ذلك كثيرة، والدليل على رداءة بعضها وضعف الترميم فيها ان بعض المدارس تنشأ ثم بعد فترة وجيزة لا تتجاوز سنوات قليلة يبدأ في ترميمها بعد ان احتاجت لذلك والسبب هشاشتها وضعف انشائها ولو كانت منشأة على درجة عالية من الجودة لما احتاجت للاصلاحات الا بعد مرور سنوات طويلة على انشائها، ولوفرت الوزارة مبالغ الترميم واستغلتها في مشاريع أخرى، هذا بالنسبة للمباني حديثة الانشاء أما الترميم فهو ما اطالب الوزارة بلفت النظر إليه والاهتمام به باختيار الوقت المناسب للترميم واختيار المؤسسات التي لديها القدرة العالية على اخراجه بالصورة الحسنة مع مراقبتها والتشديد على العاملين فيها، ومحاسبة القائمين عليها على كل خطأ يحدث من العمالة، ومطالبتهم باختيار المواد ذات الجودة العالية من مواد البناء، والأدوات الصحية، والحديد، وغيرها مما تحتاجه المباني، اضافة إلى اختيار العمال الاكفاء، وحقيقة الترميم أقولها بكل صراحة يفتقد للكثير من عوامل النجاح، اضافة إلى توقيته الخاطئ فبدلا من ان يكون الترميم في الإجازات وخارج اليوم الدراسي نجد العكس حيث لا يبدأ فيه الا مع بداية العام الدراسي أو بداية فصله الثاني في الصباح والطلاب في المدرسة، ولا شك ان في هذا خطرا كبيرا وعظيما على الطلاب، كيف لا وهم يعيشون يومهم الدراسي في جو لا يصلح للدراسة بين كتل الحديد، ورائحة البويات، وأصوات الصواريخ المزعجة، والاسمنت، والمناشير، ولولا لطف الله أولاً ثم اهتمام العاملين في المدارس لراح ضحية هذا الترميم غير الموقوت الكثير من أبنائنا، بل اننا سمعنا كثيرا عن وفاة بعض طلاب المدارس بسبب وجود أعمال الترميم فيها بسقوط حديدة، أو كتلة خرسانية، أو أحد الأبواب مما نتج عن ذلك مصائب جمة والضحية فلذات اكبادنا أبناؤنا الطلاب، فمن المسؤول عن ذلك؟! هل سيجد ما كتبت من الوزارة الاجابة والاستجابة خاصة ان هذا الأمر ذو أهمية قصوى، وفي لفت النظر له والاهتمام به فيه مصلحة عامة لمدارسنا، ولأبنائنا الطلاب، وحتى لا يحدث ما لا تحمد عقباه من طوام كبرى، لا ينفع معها الندم والاعتذار ادعو وزارتنا بكل جدية للفت النظر لهذا الموضوع، والتشديد على كل من يتولى أمر بناء المدارس، أو ترميمها للمصلحة العامة، ومنع العمل في المدارس في الفترة الصباحية في حالة وجود الطلاب حتى تضمن بإذن الله عدم وقوع حوادث بين الطلاب بسبب وجود العمالة بينهم، وحتى يتمكن الطلاب من امضاء اليوم الدراسي براحة وطمأنينة، وهذا ما أتمناه وأرجوه من وزارة التربية والتعليم، وأنا على أمل بسرعة الاستجابة ودراسة حالة المباني التي تحت الانشاء وكذلك التي تحتاج للترميم، واختيار الوقت المناسب للعمل فيها.

صالح بن عبدالله الزرير التميمي - الرس

جريدة المدينة ـــ صفحة منبر القراء ـــ الأربعاء 19/4/1427هــ الموافق 17مايو 2006م
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 18-05-2006, 10:23 AM   #950
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
لمرور الرس مع التحية



اطلعت في عدد الجزيرة 12279 على خبر التعزية في وفاة الشاب عقيل العقيل - رحمه الله - في حادث أليم وقع في تقاطع خطير بالقرب من حي الجوازات الذي كثيرا ما نرى فيه الحوادث، وهو تقاطع خطير جداً يهدد حياة أهل البيوت القريبة منه، إضافة إلى تسببه في كثير من الحوادث ولعل آخرها الحادث الذي وقع للشاب عقيل العقيل - تغمده الله بواسع رحمته - وهنا وعبر هذا المنبر والمتنفس لنا (عزيزتي الجزيرة) أطالب إدارة مرور الرس بالتعاون مع الجهات المختصة بوضع حل له قبل أن يحصد المزيد من الأرواح، فإما أن يغلق نهائياً وهذا هو المفروض، أو يوضع بالقرب منه من جميع الجهات حواجز (المطبات الصناعية) التي تجعل من يقترب منه يهدئ من سرعته قبل أن يصل إليه، وقد تعودنا ولله الحمد من إدارة مرور الرس بقيادة الرائد صالح بن محمد العواجي مدير إدارة المرور بالمحافظة الاستجابة والحرص على أرواح الناس من خلال التنظيم والترتيب لحركة المرور وكل ما من شأنه استتباب الأمن وفيه راحة للمواطنين والمقيمين، وكلنا أمل بتجاوبه مع ما تقدمنا به عبر العزيزة شاكرا له ولجميع العاملين في إدارة مرور الرس جهودهم الطيبة داخل المحافظة وخارجها.


صالح بن عبد الله الزرير التميمي/ الرس - ص. ب 1200

Abuabdulh58@hotmail.com

الجزيرة ـــ عزيزتي ـــ الخميس 20/4/1427هــ الموافق 18مايو 2006م
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.