عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-06-2006, 05:34 AM   #961
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
نعم لا يحق أن يستأثر الإمام بوظيفتين


تفاعلاً مع ما كتبه الأخ فهد الثميري لعزيزتي الجزيرة بتاريخ 21 ربيع الآخر بعنوان: نعم لا يحق للإمام الجمع بين وظيفتين في إشارة إلى نية وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تثبيت أئمة المساجد على وظائف رسمية.. وقد امتدح الأخ الكاتب هذه الخطوة باعتبارها خطوة مباركة من جانب الوزارة تصب في مصلحة الوطن والمواطنين وتمنع استئثار بعض المواطنين بأكثر من وظيفة على حساب مواطنين محرومين من وظيفة واحدة، وقد كان هذا الأمر أعني الجمع بين وظيفتين مقبولاً في زمن مضى عندما لم يكن هناك مشكلة في التوظيف، ولم يكن هناك أعداد كبيرة من الخريجين من مختلف الكليات قاعدين بلا عمل وكان مقبولاً أيضاً عندما كان القادرون على إمامة المساجد متوفرين بأعداد محدودة في كل بلد.
أما الآن فلم يعد هذا الوضع مقبولاً لدى أي مواطن.. فالقادرون على إمامة المساجد متوفرون بكثرة وبأعداد تزيد على عدد المساجد وكلهم من خريجي الكليات الشرعية وغيرهم من الملتزمين من خريجي الكليات الأخرى، ولو وجدت وظائف رسمية للمساجد لزاد الإقبال على الأقسام التي تؤهل خريجيها للعمل في الإمامة والأذان.. لهذا السببب ولسبب آخر غير الراتب والمرتبة وهو وجود السكن المتوفر لعدد كبير من المساجد الذي يتكون في الغالب من فلة للإمام وأخرى للمؤذن، ثم إن العمل في إحدى وظائف المسجد لا يمنع من الاشتغال بأي عمل خاص آخر إضافة إلى السهولة في وجود ما يؤم المصلين من جماعة المسجد في حال غياب الإمام لأي سبب، لكن المشكلة هي كثرة غياب بعض الأئمة التي جعلت المتعاونين معهم من جماعة المسجد لا يتعاونون أو بالأصح يعجزون عن تغطية حالات الغياب المتكررة وصار من المألوف أن تتأخر إقامة الصلاة في بعض المساجد بسبب عدم وجود من يؤمهم.
يحدث هذا في غياب الدور الرقابي الفاعل لإدارات الأوقاف وبسبب انشغال الأئمة الرسميين بالسفر لأمور تتعلق بمحلاتهم التجارية الخاصة أو برحلات الحج والعمرة أو الدعوة أو الترتيب للزواجات الجديدة من الداخل والخارج.. وفيما يخص الزواج من الخارج أذكر أن أحد الأئمة كما سمعت كان - جزاه الله خيراً - قد وعظ الناس قبل مدة وحثهم على الاحتساب والزواج من بنات الوطن وترك الزواج من الخارج باعتباره من أسباب تنامي ظاهرة العنوسة التي أصبحت تهدد مستقبل الزواج لمئات الآلاف من النساء في مجتمعنا بكل ما ينتج عنها من الأضرار والمفاسد.. وكانت موعظة بليغة ومؤثرة جعلت كل من يفكر في الزواج من أجنبية يفكر في العدول عن ذلك، بل جعلت بعض المتزوجين في حيرة من أمرهم هل يُبقي أحدهم على زوجته الأجنبية أم يطلقها.. ولم يحسم هذه الحيرة إلا خبر زواج هذا الإمام من أجنبية في عمر طالبة في الثانوية العامة بعد مرور أقل من عام على هذه الموعظة.. الشاهد أن هناك أكثر من 70 ألف وظيفة إمام كلها مشغولة بموظفين على رأس العمل أو متقاعدين، مما يعني أن هناك مجالاً واسعاً للتوظيف في قطاع المساجد يستوعب الآلاف من خريجي الكليات المؤهلين لإمامة المساجد ومن يمكن تأهيلهم من خلال دورات تأهيلية مناسبة.. المهم أن يكون هناك توجه جاد لإحلال الخريجين تدريجياً محل الأئمة الحاليين.. والله الموفق.


محمد حزاب الغفيلي ــــ الرس
الخميس 5/5/1427هــ الموافق 2/يونيو 2006م الجزيرة ـــ صفحة العزيزة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  

 
قديم(ـة) 04-06-2006, 05:09 AM   #962
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
حاولت أرد الدمع



هذه القصيدة رثاء في خالي الشيخ سليمان بن خليفة الخليفة التميمي أحد وجهاء وأعيان محافظة الرس وعميد أُسرة الخليفة الذي وافاه الأجل يوم السبت الموافق 30-4-1427هـ ودُفن بالرس يوم الأحد الموافق 1-5-1427هـ رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته


البارحة ما طبق الجفن غافي

سهران يوم الناس حولي ينامون

يوم الخبر جاني بنيت القوافي

سطرتها بالخال من قلب محزون

الموت ما يفرق غني وحافي

مهما تطول أعمارنا الموت مضمون

الموت حق وكلنا فيه لافي

حق لكل الناس مهما يفرون

يوم الاحد جابوه والجو دافي

وعليه عقب الظهر صفوا يصلون

باول شهر خمسة بوسط اللحافي

من عام سبعة فوق عشرين مدفون

حاولت ارد الدمع واقول كافي

وادموع عيني بيحت كل مكنون

أبو خليفة مات أبو قلب صافي

يا وسع عذر اللي على الخال يبكون

يا فزعة اللي له زمانه مجافي

يا بلسم اللي من عنا الوقت مطعون

فعولك البيضا تراها تشافي

يدري ولي الناس والناس يدرون

وافي ومن ينصاك يلقاك وافي

مرحوم يا خالي عدد ورد واغصون

مرحوم يا خالي وموتك حسافي

راضي بحكمك يا الهي وممنون

مرحوم يالشهم الكريم السنافي

يرحمك ربي ما لعج بارق امزون

عد البحر عد الشجر والفيافي

واعداد من بالبيت حوله يطوفون

يالله يا علام كل الخوافي

يا واحد لك جملة الناس يرجون

ياواحد جودك على الخلق ضافي

يا نابذ يونس نبيك من النون

قبر سكن به ما يجيه الجفافي

عسى سحاب الخير يسقيه بالهون

عساه بالفردوس ما به اخلافي

في جنة عرض السموات والكون

حرف القصيدة تم واختام قافي

صلوا على المختار ياللي سمعتون

منصور بن عبدالله المجيدل



الجزيرة ـــ صفحة مدارات ـــ الأحد 8/5/1427هــ الموافق 5يونيو2006م
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 07-06-2006, 04:24 PM   #963
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
عمالة تصنع الخمور بصناعية الرس



* الرس - خليفة محمد الخليفة:
ألقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة الرس القبض على ثلاثة من العمالة الآسيوية في المنطقة الصناعية بالمحافظة تقوم بصناعة وترويج واستعمال العرق المسكر وقد قامت بتسليمهم إلى شرطة المحافظة التي قامت وحسب مصدر موثوق بالتحقيق معهم واعترفوا بما نسب إليهم وصدقت أقوالهم شرعا ثم أحيلوا إلى فرع السجن العام بالمحافظة.


الجزيرة ـــ محليات ـــ الأربعاء 11/5/1427هــ الموافق 7يونيو2006م
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 07-06-2006, 04:27 PM   #964
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
الرأي الاخر
الشعر الشعبي بين الجيلين


[align=justify]إن المتأمل في شعراء هذا الجيل وشعراء الرعيل الأول يجد الفرق الشاسع والبون الواسع بين الجيلين شعرا وتعاملا، فشعراء الجيل الأول يتسمون بجزالة الشعر وحسن التعامل والتواضع ولين الجانب، أما شعراء هذا الجيل وللأسف الشديد إلا من رحم الله في شعرهم الكثير من الضعف، إذ لا يتصف بالجزالة وقوة التعبير، إضافة الى الغرور الذي اتصف به الكثير منهم حتى أصبح بعض منهم يرى أنه فريد زمانه في الشعر، ولسان حاله يقول: (أنا شاعر هذا العصر) ليست صريحة يقولها، ولكن تفهم منه عندما يتحدث عبر الصحافة أو وسائل الإعلام، ولا أبالغ عندما أقول قلما نجد من شعراء هذا الجيل من يمتعنا ولو بقصيدة واحدة بعدما ننتهي من قراءتها نقول عنها جميلة من شاعر فذ، ولكن الواقع يتحدث وينبئ عن انحدار شديد في مستوى الكلمة الجميلة عند مجموعة كبيرة من شعراء هذا الزمان، إذ لا طعم ولا جمال لما يكتبون، وإنما مجرد كلام قد تم تصفيفه بوزن وقافية، أما الذوق والجمال فلا يوجدان فيه، وفي وقت اختلط فيه الحابل بالنابل أصبحنا نرى الشعراء يقدمون قصائد كثيرة لكنها تفتقد الى الحس والكلمات المبهرة التي تجذب القارئ عندما يرددها، وعندما لا يجدون من يوجه لهم النقد ويدلهم على طريق الصواب يتمادون في تقديم الرديء من الشعر ظنا منهم بأنه جميل ورائع، وبعضهم يتقبل النقد برحابة صدر بل ويحرص على ذلك وهؤلاء قلة، وبعضهم يرى الناقد بعين الحقد والبغض لمجرد أنه وجه لهم النقد غرورا وتكبرا، وما أكثر هؤلاء في الوسط الشعبي! ورفضهم للنقد دليل على جهلهم وتخلفهم وتقهقرهم للوراء، وأي إنسان لا يقبل النقد الهادف المفيد يشك في عدم ثقته بنفسه، وهو كذلك والشاعر اللبيب يقبل من الآخرين نصائحهم وتوجيهاتهم إذا كان يحب أن يرتقي بنفسه ليس في الشعر فقط بل في كل مجالات الحياة، نعم هناك مجموعة من شعراء هذا العصر رغم قلتهم إلا إنهم أفذاذ في كل شيء بشخصياتهم، وبكلامهم وتواضعهم، وبشعرهم لكن نريد أن نرى المزيد من هؤلاء الأفذاذ خدمة للأدب الشعبي، وكلما زاد عدد الممتعين من الشعراء كبرت مكانة الأدب الشعبي، وارتقت فهو بالأفذاذ يسمو ويعتلي القمة، فيا أيها الأدباء للعمل على الاعتلاء بأدبنا بتقديم كل جميل نثرا وشعرا، وكل ذلك في خدمته وخدمة محبيه، وللجميع خالص شكري وتقديري.[/align]
صالح بن عبدالله الزرير التميمي
الرس ص.ب 1200
abuabdulh58@hotmail.com

الجزيرة ـــ صفحة مدارات ــ الأربعاء 11/5/1427هــ الموافق 7يونيو2006م
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 08-06-2006, 12:35 PM   #965
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 27
قوة التقييم: 0
السوبر is on a distinguished road
[align=justify] أمير القصيم يحتفي بطلاب(معلمين) الرس

سليمان البطاح _الرس
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء يوم السبت الموافق 14/5/1427هـ حفل تخريج الدفعة الثامنة والعشرين والتاسعة والعشرين من طلبة كلية المعلمين بمحافظة الرس والبالغ عددهم (350) خريجا من خريجي البكالوريوس من مختلف الأقسام العلمية بالكلية والبالغة ثمانية أقسام وذلك في مركز الشيخ صالح بن مطلق الحناكي . الثقافي بمقر الكلية .




المدينة _ محليات_ الثلاثاء 10/5/1427هـ الموافق 6/يونيو2006م[/align]
السوبر غير متصل  
قديم(ـة) 10-06-2006, 05:50 AM   #966
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
أمير القصيم يرعى تخريج 350 طالباً في كلية المعلمين بالرس غداً



* الرس - منصور الحمود:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم يوم غد السبت بعد صلاة العشاء مباشرة الدفعتين الثامنة والعشرين والتاسعة والعشرين من خريجي شهادة البكالوريوس في كلية المعلمين في محافظة الرس.
هذا وقد صرح عميد الكلية الدكتور خليفة بن عبد الرحمن المسعود أن عدد خريجي الفصل الثاني 200 خريج، إضافة إلى خريجي الفصل الأول حيث يتوقع أن يصل عدد الخريجين إلى 350 خريجاً من مختلف الأقسام العلمية في الكلية والبالغة ثمانية أقسام.
هذا وقد استعدت الكلية لهذه المناسبة السعيدة حيث سيتم تنظيم الحفل في المركز الثقافي (مركز الشيخ صالح بن مطلق الحناكي)، وقد شكلت العديد من اللجان لإنجاح الحفل بالصورة اللائقة التي تتلاءم مع مستوى الرعاية، علماً بأن هذه المناسبة متزامنة مع الاحتفالات بمرور ثلاثين عاماً على تأسيس الكلية، وسيتم توزيع بعض الإصدارات بهذه المناسبة الكريمة، كما تقدم الدكتور خليفة بن عبد الرحمن المسعود بالشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر لرعايته هذه المناسبة التي ليست مستغربة منه؛ فهو عودنا كل عام على إفراح أبنائنا الخريجين.

الجزيرة 13-5-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 10-06-2006, 06:00 AM   #967
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
قدم خلاله عرضاً للثعابين
أطول رجل سعودي يحضر حفلاً في الرس


* الرس - منصور محمد الحمود:
أقامت ثانوية الملك فيصل في محافظة الرس برنامج اليوم المفتوح الختامي للنشاط الطلابي حيث أقيمت العديد من البرامج المنوعة والهادفة بدأت في الأصطفاف الصباحي ثم جلسة المحبة بين الطلاب والمعلمين تناولت العديد من الجوانب التربوية المهمة. بعد ذلك انطلقت المباراة النهائية لكرة القدم التي فاز فيها ثالث طبيعي على الشرعي 4-3 .
ثم بدأت البرامج الثقافية وعروض الأنشطة على شاشة العرض وخلال ذلك انطلقت في فناء المدرسة مسابقة الطهي المدرسي الذي شارك فيه عدد من الطلاب قدموا من خلاله صنوفاً متعددة من الأطعمة ثم تفاجأ الجميع بإطلالة أطول رجل سعودي.. طوله: (2.41) متران وواحد وأربعون سنتيمتراً، والذي تم التنسيق معه عن طريق رائد النشاط خالد الجدعي. بعد ذلك بدأت عروض الثعابين الشيقة من أحد الطلاب في المدرسة الطالب عمر العوفي ثم اختتمت مسابقة الإلقاء والارتجال التي استمرت شهراً كاملاً تنافس فيها عدد من الطلاب على تقديم كل جديد ومفيد، ثم أقيم حفل توديع طلاب الصف الثالث ثانوي وسط عروض شيقة مقدمة من المرشد الطلابي الأستاذ عبداللطيف العريني وأمين مصادر التعليم الأستاذ سليمان الرشيد، بعدها أعلنت نتيجة النتائج الطلابية مسابقة الألقاء والارتجال.
1- محمد الصقعبي. 2- خالد الحمياني. 3- محمد المطيري. 4- عبدالله المطيري. 5- بسام الربيان. 6- فارس المزيد. 7- إبراهيم الغفيلي.
مسابقة الطهي:
1- عبدالرحمن المالك. 2- فارس العوفي. 3- أنس الخلف. 4- أحمد المزيد. 5- سليمان البلطان، 6- يوسف القريشي. 7- فارس المزيد. 8- حمد الحصان 9- حسام حامد.
بعد ذلك كرم مدير المدرسة الأستاذ إبراهيم الغفيلي المتعاون في النشاط الطلابي وهم:
1- الشيخ محمد بن حمد الباهلي. 2- الأستاذ أحمد الدهامي. 3- الأستاذ معاذ الغفيلي. 4- مركز رموز اللاتصالات.
شرف الحفل الأستاذ علي الجدعي مشرف النشاط الاجتماعي والأستاذ محمد العايد مشرف التوجيه والإرشاد. علماً بأن النشاط الطلابي في ثانوية الملك فيصل قدم العام الدراسي الماضي أكبر مسابقة مدرسية على مستوى دول الخليج، حيث كانت الجائزة الأولى سيارة موديل 2005م وعدد كبير من الجوائز في أضخم مسابقة تربوية.. ويعد رائد النشاط بالمدرسة الأستاذ خالد محمد الجدعي من أكبر الداعمين للبرامج والأنشطة، قد قدم شكره لجميع المتعاونين مع النشاط في ثانوية الملك فيصل.

الجزيرة الخميس 12-5-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 10-06-2006, 06:05 AM   #968
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
انت في "متابعة "


في سجلات المشروع (528) راغباً و(603) راغبات في الزواج
إعانة (694) شاباً بأكثر من 4 ملايين في مركز تيسير الزواج بالرس


* الرس - خليفة محمد الخليفة:
عقد مركز تيسير الزواج الخيري التابع للجمعية الخيرية بمحافظة الرس لقاء إعلامياً بمحرري الصحف ومشرفي موقع محافظة الرس اكس بي، وقد بدأ اللقاء بعرض مرئي عن نشاط المركز قدمه الدكتور سلطان بن عبدالله الجربوع مدير المشروع وتسليط الضوء على أهم النقاط وقدم شرحاً وافياً عن نشاط الجمعية.
وقد أوضح الجربوع أن المشروع يقوم على عدة لجان أهمها: لجنة الإعانات وهي لجنة تقوم بالنظر في حال المتزوج ومن ثم تقدم له إعانة مالية أو عينية بحسب ما يتبين من حالته.
وقد استفاد من اللجنة (694) شاباً بمبلغ وقدره (4971500) أربعة ملايين وتسعمائة وواحد وسبعون ألفاً وخمسمائة ريال، وقد أفتى كل من سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز والشيخ محمد بن عثيمين رحمهما الله بجواز دفع الزكاة للشاب المقبل على الزواج إذا كان محتاجاً.
وقدمت اللجنة إعانات عينية كغرف نوم، وحاملات أطعمة، ومواد غذائية. لجنة القروض.. وهي لجنة تيسر للمتزوج قرضاً مالياً يسدده على أقساط شهرية وذلك بعد توفر الشروط.
تقدم إلى اللجنة (100) شخص، واستفاد من اللجنة (53) شاباً وتم إقراضهم مبلغاً وقدره (1050000) مليون وخمسون ألف ريال.
لجنة التوفيق والسعي.. وهي لجنة ذات برنامج عملي هدفها التوفيق بين من يرغب في الزواج من الجنسين مع الأخذ بالسرية والأمانة فهذه اللجنة فتحت -بعد توفيق الله -باب أمل كبير لكثير من الشباب والفتيات فكم من شاب وفتاة تأخرا في الزواج كانت هذه اللجنة باب خير لهما، حيث وفقت بينهما، وأسهمت معهما في بناء أسرة مسلمة جديدة. وقد تقدم إلى اللجنة منذ افتتاحها في بداية عام 1422هـ حتى شهر ربيع الثاني لعام 1427هـ (528) راغباً و(603) راغبات، وتم التوفيق والجمع بين (76) من الرجال والنساء.
وتسعى اللجنة إلى متابعة هذه الحالات بعد الزواج، والاطمئنان على استقرار الأسرة، من خلال عدة وسائل توجيهية ودعوية وذلك بالتعاون مع لجنة التوجيه والإرشاد في المشروع. لجنة التوجيه والإرشاد.. وهي لجنة تسعى إلى توجيه كل مستفيد من المشروع وغيره فكراً ووعياً وعلماً وعملاً، بكل ما تستطيع من وسائل ممكنة.


الجزيرة 12-5-1427
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 12-06-2006, 01:25 PM   #969
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 27
قوة التقييم: 0
السوبر is on a distinguished road

أمير القصيم يرعى احتفالية ال(معلمين) بالرس

سليمان البطاح _ الرس
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم مساء أمس الأول السبت حفل تخريج الدفعتين الثامنة والعشرين والتاسعة والعشرين من خريجي البكالوريوس والدورات التدريبية والاحتفال بمرور ثلاثين عاما على تأسيس الكلية وذلك بمحافظة الرس 0
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل وكيل محافظة الرس خالد بن منصور العساف ووكيل وزارة التربية والتعليم لكليات المعلمين الدكتور محمد بن حسن الصايغ وعميد الكلية الدكتور خليفة بن عبدالرحمن المسعود وعدد من المسئولين .. ألقى عميد الكلية كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبة
والحضور معبرا عن شكره للحكومة الرشيدة ولسموهما على تشجيعهما ودعمهما المتواصل للعملية التعليمية في المنطقة وفي كلية المعلمين خاصة .. بعدها ألقيت كلمة
الخريجين ألقاها نيابة عنهم محمد بن حريب الحربي بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر كلمة قدم فيها التهنئة للخريجين والتهاني الصادقة لهم
بحياة عملية مزدهرة بالعطاء والعمل الصحيح والسليم مثمنا دور هيئة التدريس وجهدهم المبذول داعيا الطلاب لمسيرة من العمل الجاد.



المدينة _ محليات_ الاثنين 16/5/1427هــ الموافق 12يونيو206م
السوبر غير متصل  
قديم(ـة) 12-06-2006, 02:13 PM   #970
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
تعليقاً على قينان الغامدي
رجال الأعمال يتحملون جزءاً من مسؤولية النهوض بالرس
لا أعتقد أن بلدية محافظة الرس كانت تنتظر ضيفاً مشاكساً مثل الأستاذ قينان الغامدي لكي يظهر معالم محافظة الرس المدفونة في ظل انبثاق المحافظات المجاورة لها والأصغر منها في مقاله المنشور بتاريخ 9/5/1427.
فليس قينان الأول ولا الأخير الذي يلاحظ مدى تقصير بلدية الرس تجاه محافظتها في الوقت الذي تتسابق فيه المحافظات المجاورة لتطوير معالم محافظاتها والاهتمام بها، بينما نحن نظل نطالب بسرعة تعبيد الطرق وإعادتها بعد كل عملية حفر لها. وعلى الرغم من كل ذلك لا نستطيع أن نرمي الحمل بأكمله على البلدية فقط، وإنما يتحمل رجال أعمالها جزءاً من اللوم بالمقارنة بأنشطة رجال أعمال عنيزة وبريدة وجهودهم الرائعة فيها، وتسابقهم في إنشاء المتنزهات الترفيهية العائلية التي يتزاحم عليها أهالي الرس أكثر من أهاليهما في ليالي الصيف.
وإن كانت جهود رجل الأعمال النشط خالد البلطان لا يمكن تجاهلها والتي نتمنى ألاّ تقتصر على المجال الرياضي، فأيضا جهود الشيخ صالح الحناكي التي لست بصدد الحديث عنها الآن وأبرزها مركز الشيخ صالح المطلق الحناكي الثقافي.
مقال قينان جاء في بداية العطلة الصيفية ليثير أمنيات أهالي الرس في تطوير وازدهار محافظتهم وتكثيف المتنزهات العائلية التي طالما ارتطمت أصداء هذه الأمنيات بالهواء وتبخرت بين حدائق البدائع العليلة ومتنزهات عنيزة وبريدة الجميلة لقضاء أجمل الأوقات فيها. أتمنى أن يعود الأستاذ قينان فيما بعد وهو يتغزل بجمال الرس كما تغزل بجمال البدائع بشاعرية مفرطة، وأن يكون اسم شارع ابن سيناء أو الرازي قد تغير لكي لا يكون الحلقة الأهم في الاجتماع.

وفاء محمد الضويان-الرس


الأحد 15/5/1427هــ الموافق 11يونيو 2006م،جريدة الوطن صفحة نقاشات
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.