عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-11-2004, 11:29 AM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
مدينة الرس..وأبناءها الكتّاب في عيون الصحافة

السلام عليكم منذ فترة طويلة وأنا انوي أيجاد موضوع مثبت في المنتدى العام..يضع فيه الأعضاء الكرام كل ما يتعلٌق بمدينة الرس..سواء أكان الموضوع عن الرس..أو كان كاتبه من الرس..وسوف أستهل هذا المشروع بموضوعين كتّابهما من مدينة الرس..
وكل أملي أن يجد هذا الموضوع أستحسان الجميع مقرونا بمشاراكاتهم والتي تمثّل جزء يسيرا تجاه مدينة الجميع "الرس"..

وبالله التوفيق

العـجمي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العجمي2003 غير متصل  

 
قديم(ـة) 08-11-2004, 11:32 AM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
هكذا تكون الزيارات
منصور محمد الصائغ /الرس


نحمد الله أن دولتنا الغالية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني تنعم ولله الحمد بنعم كثيرة ومتعددة ، وهذه الدولة التي تتوفر فيها كل نواحي الحياة ، وأن من أكبر النعم هي نعمة الإسلام التي يتصف بها كل مسلم ومسلمة بهذه البلاد ، وما تتعرض له مملكتنا الغالية في السنوات الأخيرة من بعض ضعاف النفوس من زعزعة للأمن واستقراره ، وبحمد الله وتوفيقه استطاعت هذه القيادة القضاء على الفئة الضالة وعلى جميع من يقوم بالإرهاب نحو هذا البلد الآمن .. وهناك العديد من المواقف التي يجب الوقوف عندها من أجل هذا الوطن والدفاع عنه ، كغرس حب الوطن لدى أبنائنا ، الذي هو مهبط الوحي وقبلة المسلمين في جميع أنحاء العالم ، ولا شك أن للجهات الحكومية والمدارس دورا في هذا المجال.
وبهذه المناسبة سوف اتطرق إلى فكرة رائعة قامت بها إحدى المدارس الابتدائية في محافظة الرس ، والتي لها مجال في تربية النشء وغرس حب الوطن في قلوبهم وهذا ما تحرص عليه وزارة التربية والتعليم عند تنفيذ النشاط وفق برامج شاملة ومنوعة ، تفاعلاً مع ما تعيشه المملكة خلال المناسبات الوطنية ، ومنها الاحتفاء بذكرى اليوم الوطني الذي يجسد ذكرى توحيد كيان المملكة العربية السعودية ، والتطور الحاصل في جميع الوزارات والإدارات والمرافق العسكرية ، والجهود الكبيرة التي تحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على بذلها في مختلف الاتجاهات لما فيه مصلحة وراحة وأمن المواطن والمقيم والزائر.
لقد قام طلاب مدرسة الشيخ محمد بن عبد الوهاب الابتدائية وفصول التربية الفكرية بمحافظة الرس برفقة وكيل المدرسة الأستاذ صالح الجهني ورائد النشاط الأستاذ عبد الملك الرشيد وعدد من المعلمين وما يزيد على ثلاثون طالباً بزيارة ميدانية لشعبة مكافحة المخدرات بالمحافظة ، حيث كان في استقبالهم مدير الشعبة المقدم علي بن صالح الصقير ، الذي رحب بالطلاب وأثنى على مثل هذه الزيارات التوعوية .. وبين مخاطر المخدرات وأضرارها النفسية والجسدية والاجتماعية ، وأهاب بالطلاب أخذ العبرة والحيطة والحذر .. مبيناً أن ما يشاهد من حالات يصعب وصف حالتها بفعل تعاطيها وادمانها ووقوعها تحت طائلة المروجين والمنحرفين ، وما أثمر ذلك من تفكك الأسر وبعدها عن طاعة المولى عز وجل ، وهدم لأسر كانت تنعم بالاستقرار والسعادة ، لذا فهو يأمل ويتأمل أن تتضافر الجهود ويكون هناك تعاون ما بين الأسرة والمسؤولين في إدارة مكافحة المخدرات لتفادي وقوع العديد من ضحايا الإدمان والتعاطي.
بعد ذلك تولى مسؤول إدارة التوعية الوقائية في شعبة المكافحة وكيل رقيب تركي ضموي الحربي مرافقة الطلاب والمعلمين في جولة داخل المعرض الوثائقي ، مقدماً شرحاً مفصلاً عن محتوياته ومعرفاً الطلاب بالأضرار الصحية والاقتصادية والاجتماعية ، ومقدماً نماذج من بعض الصور التي تحكي الآثار السلبية للوقوع في فخ المخدرات .. كما شاهد الطلاب فيلماً تسجيلاً أعد بصورة رائعة تفاعل معه الطلاب ، احتوى على إرشادات وتوجيهات وتعريف بكل ما يتعلق بالمخدرات وما ينتج عنها ، وركز على الجهود الرائعة في سبيل توفير الأمن والسلامة المواطن.
وفي ختام الزيارة شكر وكيل المدرسة القائمين على شؤون شعبة المكافحة مبيناً جهودهم وإسهامهم الواضح .. متمنياً أن يوفقهم الله لبذل المزيد على مثل هذه الزيارات والتي ستأتي - بإذن الله - بنتائج توعوية إيجابية لأبنائنا الطلاب .. كما وجه مدير المدرسة شكره وتقديره لمنسوبي المكافحة على حسن الاستقبال واطلاع الطلاب على البرامج التوعوية في الشعبة ، مما يعطي دلالة واضحة على حرص المسؤولين في هذا الجهاز الحيوي على حماية أبناء هذا الوطن الغالي من شرور المخدرات .. ونقول هكذا تكون الزيارات لهذه المرافق المهمة والتوعية لابنائنا الطلاب وتعريفهم بهذه الأخطار ، وغرس حب الوطن في نفوسهم من أوليات التعليم التي من المفروض أن تقوم بها المدارس نحو الطلاب الذين هم شباب المستقبل حماة لهذا الوطن الغالي وقيادته الحكيمة.
حفظ الله الجميع وبالله التوفيق.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العجمي2003 غير متصل  
قديم(ـة) 08-11-2004, 11:33 AM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
عجيب أمر هؤلاء
صالح بن عبدالله الزرير التميمي / الرس


عجيب أمر بعض الناس يوجه وينصح ويرشد، وتأتيه التوجيهات والنصائح من كل مكان ومع هذا لا يحرك ساكنا ولا تتغير أحواله وكأنه لم يسمع ولم يقرأ ذلك الكلام الذي فيه خير ونفع له في الدنيا والآخرة، وهذا بلا شك من شرار القوم، ومن أخسرهم وأتعسهم والا كيف تهدى وتسدى له النصائح والتوجيهات ومع هذا لا يأبه بذلك ولا يأخذ به ضاربا به عرض الحائط، وكأنه لا حياة فيه ولا احساس له، منطبق عليه قول الشاعر:


لقد أسمعت لو ناديت حيّا

ولكن لا حياة لمن تنادي

ونار لو نفخت بها أضاءت

ولكن أنت تنفخ في رماد

وانسان كهذا بالله عليكم كيف سيعيش؟ وكيف ستكون حياته إذا كان لا يتعلم من الحياة ولا يستفيد من تجارب ونصح الآخرين له؟، ان هذا وأمثاله من الناس لن يتقدموا ولن يصلوا إلى ما وصل اليه من استفاد من الآخرين واستمع لنصحهم، وعمل على تطبيق ذلك، وسوف يستمر على جهله وغبائه وتخلفه وهذا هو الواقع، وما أكثر من وقع في مستنقع الجهل والتخلف والرجعية بسبب التمسك بالرأي وعدم الاستماع للآخرين وما يقدمون من نصائح وتوجيهات، لذلك رأينا في مجتمعنا الكثير من هؤلاء وبليت الأمة بهم وبتخلفهم ورجعيتهم، فالناس تتقدم وهم يتأخرون،وكأني بهم ينطبق عليهم المثل القائل (مكانك سر)، لذا أتمنى أن ينبذ هؤلاء التخلف والرجعية ويرموا بها وراء ظهورهم، ويسعوا إلى التقدم والتعلم بأخذ ما يقدم لهم من نصائح وتوجيهات من الآخرين، والعمل على تحقيق ذلك، وهذا رجائي وما أتمناه في القريب العاجل، فعسى أن يلقى ما سطرت آذانا صاغية وقلوبا واعية.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العجمي2003 غير متصل  
قديم(ـة) 09-11-2004, 04:41 AM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
د. المانع فاجأ مستشفيات الرس بزيارة ليلية


* الرس - حسين محمد الصيخان:
فاجأ معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع مستشفيات منطقة القصيم بزيارة قام بها ليلا وزار مستشفى الرس العام حيث قام معاليه بالاطلاع على سير العمل في قسم الطوارئ وما يقدمونه من خدمات للمرضى بعد ذلك اجتمع معاليه بمدير المستشفى عبدالرحمن بن موسى الطاسان وبالمدير المناوب صالح بن راشد الظاهري حيث أعطى لمدير المستشفى بعض التوجيهات التي من شأنها رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى وحثهم على مضاعفة الجهد كما استفسر من المسؤولين بالمستشفى عن الاحتياجات الخاصة بالمستشفى.
هذا وقد تركت هذه الزيارة المفاجئة أثرها الطيب لدى جميع العاملين بمستشفى الرس العام.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العجمي2003 غير متصل  
قديم(ـة) 11-11-2004, 02:43 AM   #5
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
منتزه القشيع يحتضن احتفالات أهالي الرس بالعيد


* الرس - منصور الصائغ
وجه محافظ الرس بالنيابة الأستاذ خالد بن منصور العساف الدعوة الى المواطنين والمقيمين لهذا الاحتفال الكبير الذي سيقام بمناسبة عيد الفطر المبارك مساء أول أيام العيد بعد صلاة العشاء في منتزه القشيع الطبيعي جنوب محافظة الرس الذي تم تجهيزه لهذه المناسبة ولأول مرة حيث سبق وان قامت بلدية المحافظة بتجهيز هذا الموقع اثناء اقامة مهرجان الرس السياحي والذي لقي نجاحاً كبيراً والذي اصبح متنفساً لأهالي المحافظة في كافة المناسبات ويعتبر من اجمل المناطق السياحية في منطقة القصيم. وقد كثفت بلدية الرس جهودها بتجهيز هذا الموقع وانارته ورصفه وعمل مسرح روحاني مجهز لاقامة فعاليات الحفل المزمع اقامته خلال ايام العيد حيث ذكر رئيس بلدية محافظة الرس بالنيابة الأستاذ شامان الحربي ان البلدية تقوم ومنذ بداية العشر الأواخر استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الفطر المبارك وقد تم اختيار موقع منتزه القشيع لإقامة مهرجان الحفل لمناسبته وتم توفير كافة المستلزمات قبل بداية العيد من حيث الرصف والإنارة والتشجير وكذلك وضع لمسات جمالية لجميع الشوارع الرئيسية وتقليم الأشجار وانارتها الملونة ووضع انارة على الأشجار وتركيب عقود كهربائية في الميادين ومفترق الشوارع وكذلك تحسين مداخل المحافظة الأربعة وعمل بويات ملونة في الأرصفة بالشوارع والميادين كذلك تجهيز المصليات الخاصة بالعيد وتنظيفها وانارتها وتركيب اجهزة تكبير الصوت وتقليم الاشجار في مواقف السيارات وقد قامت مشكورة مجموعة خالد البلطان العقارية بكافة التكاليف لهذه الاحتفالات وهو الراعي الرسمي لها.
وتحدث محافظ الرس بالنيابة الأستاذ خالد العساف الذي قال يسرني بداية ان اهنئ جميع الاخوان بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعلى الجميع باليُمن والخير والبركات وحيث ان المحافظة ستقيم حفلاً بهذه المناسبة فإنني ادعو جميع الأهالي من الرس وخارجها لحضور فعاليات الحفل وتبادل التهاني في هذا المكان والاجتماع والالتقاء بين الأهالي في هذه الليلة المباركة وقد تم عمل برامج متعددة لهذا الحفل مثل حيث جهز المسرح الذي ستقام عليه هذه الثغرات من قرآن كريم وكلمات وقصائد شعرية والعاب خفيفة للصغار والكبار واستعراض الدراجات النارية وكذلك عرض للألعاب النارية في سماء الحفل وقد كثفت البلدية وجميع الدوائر الحكومية المعنية جهودها لنجاح هذه المناسبة الغالية وقد تم رصد العديد من الجوائز ووضع لجان تنظيم لهذا الحفل وانني بهذه المناسبة اتقدم بالشكر لجميع من ساهم بالاستعداد لإقامة هذا الحفل وعلى رأسهم الراعي الرسمي ابن الرس البار الأستاذ خالد عمر البلطان الذي تكلف في جميع النفقات لهذا الحفل شخصياً منه للمحافظة في كافة المناسبات وكذلك دعمه المتواصل خاصة في اعمال الخير كما هي عادته في السنوات الماضية. من ناحية أخرى تحدث نائب رئيس البلدية الأستاذ شامان الحربي انه تم تكليف صحة البيئة بمراقبة المطاعم وحرصها على النظافة ومراقبة المحلات والأسعار وسرعة تنفيذ كافة التجهيزات اللازمة داخل المحافظة لهذه المناسبة علماً بأن فترة القشيع سيكون مفتوحاً طوال أيام العيد للعوائل والعزاب حيث تم وضع أمكنة خاصة بهم وتجهيزها بالألعاب الخاصة بالأطفال وكذلك ملاعب كرة قدم وطائرة. 00

منقول من جربدة الجزيرة يوم الاربعاء 27-9- 1425
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 11-11-2004, 04:12 AM   #6
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
تعليقاً على الهتلان
العلم بالاختلاف وعدم التعصب للرأي الفقهي هو ما يميز الواعظ المثقف
كتب سليمان الهتلان مقالة تحت عنوان " سلطة الواعظ وغياب المثقف " وذلك في عدد "الوطن" رقم (1480) ولي تعليق على تلك المقالة أبدأه بمصطلح المثقف الذي قد يشمل كل من كان بارزا في مجاله محيطاً بكثير من تفاصيله سواءً في التخصصات العلمية أو الشرعية أو الاجتماعية بل حتى في مجال الحياة من حيث الخبرات والتجارب والحنكة والمخالطة وسعة الاطلاع والقراءة وغيرها فيدخل في هذا حتى الوعاظ....لكن المشكلة في بعض الوعاظ الذين قصدهم الكاتب تتمثل في الجهل بالاختلاف والتعصب الأعمى لرأي فقهي واحد يجعلون منه عقيدة من حاد عنه فهو مبتدع ضال، بالإضافة إلى الانغلاق فهم لا يسمعون إلا لمن هو على طريقتهم في التشدد ولا يأخذون من غيرهم أبدا بل إن بعضهم يعتبر فتاوى غيره رخصاً تؤدي إلى الانحلال وتجد عند بعض آخر منهم توجسا وريبة في كل شيء وإسقاطاً للأحكام المسبقة وطعناً في النيات وتحميل الأشياء ما لا تحتمل، وبعد هذا كله تجدهم يستغلون العوام في تصفية حساباتهم مع غيرهم ممن لا يرضون طريقتهم في الدعوة أو الفقه أو الكتابة في الصحف فيطرحون للعوام جهلهم على أنه هو الحق وأن ما خالفه هو الضلال المبين، فيثيرون الناس على شخصيات كثيرة في المجتمع لتحطيم صورتها وإجبارها على الانزواء حتى يخلو لهم الجو. وإثارة العوام على المثقفين هي عادة قديمة فنجد أن الإمام البخاري(ت 256هـ) على عظم وجلال قدره قد هيج المتشددون عليه العوامَ في نيسابور وبخارى فطردوه منهما بسبب تفاصيل امتحنوه بها ليس لها أصل في الدين بل إن امتحان الناس بها هو البدعة، فأقام في قرية"خرتنك" قرب سمرقند فما تم شهراً حتى مات وقد ضاقت عليه الأرض بما رحبت. (سير أعلام النبلاء للذهبي).
ومن تهييج العوام ما حصل للإمام النسائي صاحب السنن(ت 303هـ) عندما ألف كتابه "الخصائص" حيث خرج حاجا ومر على دمشق فسئل بها عن مسألة تخص كتابه فأجاب إجابةً لم ترض الجهال المتعصبين فما زالوا به يدفعونه حتى أخرجوه من المسجد فاعتل على إثر ذلك فقال:احملوني إلى مكة وتوفيَ بها ( البداية والنهاية لابن كثير).و عندما ألف الإمام الطبري(ت 310هـ) كتاب"اختلاف الفقهاء" وأغفل ذكر أحد الأئمة معتبراً إياه محدثا وليس فقيها اتهمه بعض الوعاظ بالتشيع والرفض وهيجوا عليه العامة ورموه بمحابرهم في المسجد وقذفوا داره بالحجارة ومنعوا طلابه من الدخول عليه "فركب نازوك صاحب الشرطة في عشرات ألوف من الجند يمنع عنه العامة" ثم أخذوا يتهمونه في عقيدته بحجة انفراده بمذهب فقهي مستقل وعدم اتباعه لمذهب من المذاهب الفقهية المعروفة!!!(تاريخ البغدادي-تاريخ ابن عساكر-سير أعلام النبلاء للذهبي-الوافي للصفدي). وقد يصل ببعض الجهال من الوعاظ إلى الطعن في أعراض من يختلفون معه بل ورميه بالفاحشة كما حصل من الكرامية تجاه الإمام الفخر الرازي (ت 606هـ) حيث اتهموه بالفاحشة مع مماليكه لتشويه سمعته بين العوام بسبب أنه كان يغلظ في التشنيع والإنكار عليهم فلجأوا إلى هذا الأسلوب الدنيء.و من الأساليب الخطيرة التي قد يلجأ إليها بعض المتعصبين من الوعاظ استعداء السلطة على من يختلفون معه وهذا مسلك خطير لأن الفتوى والرأي يرد عليهما بالفتوى والرأي وليس بالسجن -إلا إذا استخدم أحدهم العنف تجاه الآخر فعند ذلك تتدخل السلطة لحل النزاع ووقف الباغي عند حده- وهذا ما حدث مع الإمام العز بن عبد السلام (ت660هـ) وخصومه الذين وشوا به إلى السلطان لكي يسجنه ويقتله بسب اختلافهم معه في تفاصيل في صفات الله عز وجل. وكذلك ما حدث بين شيخ الإسلام ابن تيمية (ت 728هـ) وبعض فقهاء عصره بسبب دعوته لتصحيح العقيدة وفتواه الشهيرة في الطلاق ومع أنه كان سلمياً في دعوته يناظر بالفكر والحجة إلا أن خصومه استعدوا السلطان عليه حيث سجنَ عدة مرات حتى مات في السجن. وأخيراً فإن الوعظ مهمة ثقافية ينشر من خلالها الواعظ الثقافة الشرعية والأخلاق والتسامح والوحدة، لذا يجب أن يكون على قدر هذه المسؤولية الجسيمة.
خالد صالح القثامي - الرس
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العجمي2003 غير متصل  
قديم(ـة) 11-11-2004, 05:17 AM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
الحلويات والهدايا والألعاب النارية في أسواق الرس


* الرس - منصور الصائغ :
استعداداً لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك ومنذ دخول أيام العشر المباركة، لوحظ في الأسواق التجارية في محافظة الرس حركة غير طبيعية من كثرة الازدحام من المشترين، وخاصة من مرتادي الرس من القرى المجاورة وأهاليها القادمين إليها من جميع مدن المملكة لقضاء إجازة العيد، ومن كثرة الازدحام وكثرة حركة السيارات قام مرور الرس بعمل خطة مرورية منظمة، حيث اضطر لعمل بعض الشوارع لمسار واحد الذي كان له دور كبير في انسيابية المرور وفك الازدحام داخل السوق .. وقد تركزت أكثر طلبات البيع والشراء على بعض الأنواع التي لا تظهر إلا قرب حلول العيد مثل الحلويات بأنواعها والهدايا المتنوعة ومنها الهدايا المغلفة داخل المحلات وخارجها، حيث لوحظ البيع على الأرصفة وممرات السوق وكذلك انتشار بيع الألعاب النارية التي يفرح بها الصغار قبل الكبار.
وقد بدأ المواطنون الاستعدادات المبكرة لقضاء العيد وتجهيز كافة المستلزمات المطلوبة له، حيث البعض منهم يقضي العيد في البر والآخر في الاستراحات التي تم حجزها منذ وقت مبكر وفي الحدائق والمزارع.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العجمي2003 غير متصل  
قديم(ـة) 11-11-2004, 11:46 AM   #8
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 105
قوة التقييم: 0
العسلي is on a distinguished road
انت في "الريـاضيـة"


عطاء بلا حدود


قليلاً هم الأشخاص الذين يبذلون ولا ينظرون للخلف.. هدفهم الأول والأخير ارتفاع شأن الرياضة في الرس وتسلقها القمم.. يجب أن نوفيهم حقهم ونقدر جهودهم وبذلهم وعطاءهم اللامحدود.. ونذكرهم ليعرفهم الناس وإنْ كانوا كالشمس في الوضوح لا ينكر جهودهم إلا جاحد وناكر للجميل.. ويأتي في مقدمتهم وإنْ كان الأوحد في الساحة الآن من ناحية البذل والعطاء لنادي الحزم بالرس الاستاذ ورجل الاعمال الشاب خالد البلطان.. فقد علمت انه ومن بداية الموسم الرياضي هذه السنة مجموع ما قدمه للنادي بلغ ما يقارب الثلاثة ملايين ريال، تمثلت في جلب لاعبين أبرزهم اللاعب الخلوق الجسار والميني والمولد وغيرهم من اللاعبين.. إضافة إلى دفع مستحقات مدربي كرة القدم في درجاتها الثلاث والتي تقارب الثمانين الف ريال شهرياً والمكآفات التي يقدمها عند الفوز للاعبين كما حصل للفريق الاولمبي عند تأهله للادوار النهائية في كأس الامير فيصل للدرجة الاولى، ولا يتوقف دعمه عند هذا الحد بل وصل الى تلمس احتياجات منسوبي النادي ومنتسبيه من اداريين وعاملين وقضاؤها وتيسير أمورهم.. وأن ما يقوم به من جهد في سبيل تذليل الصعوبات التي تواجه النادي في الامور الادارية ومستحقات الاحتراف لا تقدر بثمن.. رجل يضحي بوقته وماله وصحته في سبيل علو الرياضة في الرس الا يستحق من ابناء الرس كلمة ثناء؟
فمن خلال هذا الصرح (جريدة الجزيرة) حريّ بنا أن نتقدم بالشكر الجزيل للاستاذ خالد البلطان، فهو أقل ما يقدمه أبناء المحافظة لهذا الرجل.. مع تحيتي وتقديري.


خليفة محمد الخليفة - بلدية الرس




جريدة الجزرة عدد 11718 في 28 اكتوبر 2004
العسلي غير متصل  
قديم(ـة) 12-11-2004, 12:00 PM   #9
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
استعدادا للعيد 00 تجهيز الحدائق العامة بالرس

استعداداً للعيد
تجهيز الحدائق العامة بالرس


* الرس - منصور الصائغ
استعداداً لقضاء أيام عيد الفطر المبارك تقوم بلدية محافظة الرس ومنذ بداية شهر رمضان المبارك ، بتجهيز كافة المستلزمات الخاصة بالعيد ومنها الحدائق العامة .. وقد تحدث لنا سعادة المهندس عبد الرحمن العميل رئيس بلدية المحافظة وقال لقد تم الاستعداد المبكر لعيد الفطر وبالذات في تجهيز الحدائق العامة الخاصة بالعوائل والعزاب ، وقد تم تجهيز أكبر حدائق الرس وهي حديقة الأمير فيصل بن بندر على طريق الملك فهد ، حيث أكملت فيها الإنارة وزيادة الرقعة الخضراء وتزويدها بألعاب الأطفال من مراجيح وغيرها ، كذلك زيادة الرقعة الخضراء لمداخل الرس والاهتمام بالأشكال الجمالية وإنارتها ، وعمل نافورة في مدخل الرس الجنوبي مزين بألوان كهربائي وعمل زهور وورود وأشجار جميلة في الحدائق والمداخل ، وكذلك تجهيز حدائق حي الصحة وحي العزيزية وحي المطار وحديقة الشباب الخاصة بالعزاب ، والتي تشمل مضمار جري وألعابا وملاعب رياضية ، كذلك تجميل الحدائق والمداخل الخاصة بالدوائر الحكومية والمؤسسات ، وكذلك عمل نافورة جميلة في حي الحوطة بالرس ، بالإضافة إلى إنارة ورصف وتجميل الشارع الرئيسي في بلدة قصر بن عقيل لمسافة ثلاث كيلومترات ، وبذلك تكون جميع الحدائق والمتنزهات جاهزة لأيام العيد واستقبال المواطنين والمقيمين .
كما تم عمل بوفيهات لتقديم الوجبات للزوار وعمل برامج ومسابقات ثقافية حتى يتم افتتاحها خلال الأربع والعشرين ساعة طوال أيام العيد.

نقلا من جريدة الجزيرة يوم الجمعة 29- 9 1425 0

شكرا للاخ 00 العجمي 2003 على طرحك الرائع لهذه الفكرة وتسجيل كل مايسطر
عن محافظة الرس بالاضافة لتثبيتها لتكون مفيدة لجميع الباحثين وتقديرا لصحفي الرس
الذين يستحقون منا الكثير على جهودهم لهذه المحافظة الغالية علينا جميعا 00
لي طلب منك ارجو ان تتقبله بصدر رحب الذي ارجوه كتابة مصدر المقال وتاريخه
ليسهل البحث عنه في اي وقت اكرر لك الشكر والتقدير غلى جهودك وافكارك النيرة
وارجو المعذرة على هذه المداخلة ولك فائق تحياتي وكل عام وانت وجميع افراد هذا
المنتدى الرائع بالف خير وصحة وعافية بمناسبة اطلالة عيد الفطر المبارك 000
حصاة بعيران غير متصل  
قديم(ـة) 15-11-2004, 08:39 AM   #10
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
وسط حضور كبير.. وإطلاق الألعاب النارية

وسط حضور كبير.. وإطلاق الألعاب النارية
محافظ الرس شرف حفل الأهالي بعيد الفطر


* الرس - منصور الصائغ:
تحت رعاية محافظ الرس منصور العساف ومحافظ الرس بالنيابة خالد بن منصور العساف وحضور رجل الأعمال الأستاذ خالد البلطان الراعي الرسمي لحفل أهالي الرس أقامته بلدية محافظة الرس في منتزه القشيع جنوب المحافظة وقد بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم للطالب مؤيد العلولا ثم كلمة رئيس بلدية المحافظة المهندس عبدالرحمن العميل رحب فيها بالحضور وعلى رأسهم محافظ الرس والأستاذ خالد البلطان على دعمه وتموينه لهذا الحفل كما هي عادته في السنوات الماضية ويعتبر الراعي الرسمي لهذا الحفل ثم توالت الفقرات بنشيد لمجموعة من أطفال الرس عن العيد بعبارات جميلة ومعبرة ثم قصيدة للشاعر صالح ابراهيم العوض ثم فاصل مع الألعاب النارية التي ملأت سماء الحفل في منظر جميل ثم قصيدة عن الرس بعنوان معشوقة الجميع ثم قصيدة للوطن الغالي وقصيدة للشاعر فرح هذال وقصيدة أخرى للشاعر فيصل العوني.
بعد ذلك عاش الجميع مع الكلمة القيمة القاها رجل الأعمال وابن الرس البار والراعي الرسمي والمالي لهذا الحفل الأستاذ خالد بن عمر البلطان الذي ارتجل كلمة بهذه المناسبة بعبارات جميلة عن محافظة الرس حيث شكر محافظ الرس لحضوره وتشريفه لهذه المناسبة وشكر جهود العاملين في بلدية محافظة الرس.
وقال البلطان ان فرحتي كبيرة عن مدينتي الرس ومشاركتهم في هذا المنتزه الجميل وأن يجعل الله أفراحنا دائمة في هذه المناسبات. وقال إنني أفتخر بما يتم في بلادنا من تطور وما فيها من امكانات وقال ان الرس ستكون بحول الله بجهود الجميع من أجمل المدن وإنني أفتخر أن تكون الرس احدى مدن القصيم المتطورة في كافة المجالات وأن تكون بالمستقبل عروس المدائن وعليه آمل من الجميع التكاتف والتعاون لكي تظهر الرس بهذه الصورة نحو الرقي والتطور في ظل هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني. وفي الختام توالت فقرات الحفل بالعرضة السعودية تقديم فرقة الرس الشعبية بقيادة الأستاذ عبدالعزيز عبدالرحمن البطي والتي لاقت نجاحا كبيرا من المشاركين الشباب من أهالي المحافظة رغم حداثتها وتكوينها أخيراً. وشارك فيها بعض المسؤولين والحضور0000

نقلا عن جريدة الجزبرة يوم الاثنين 3- شوال 1425 هجرية
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.