عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-10-2009, 02:00 PM   #11
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
اسأل الله العلي العظيم أن يعامل أعداء الشيخ سعد - حفظه الله - كما عامل أعداء الإمام أحمد - رحمه الله -
( فَلْيَضْحَكُوا قَلِيلاً وَلْيَبْكُوا كَثِيرًا جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ )
السموأل غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 17-10-2009, 02:04 PM   #12
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about


سبحان من أوقعه في شر أعماله

وهذه الأشكال لاتعجب إذا علمت ان هناك من يكتب لهم ويتم إنزال المقال بغير علمهم ..


مشكور أخوي


دمت بود
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-10-2009, 04:42 PM   #13
مشرف المنتدى الدعوي
 
صورة مجازف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,069
قوة التقييم: 0
مجازف will become famous soon enough
ان الله يمهل ولا يهمل

يارب عليك بالباقين عاجلاً غير آجل

يعطيك العافيه

اخي الحبيب

منكم واليكم

__________________
مجازف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-10-2009, 06:24 PM   #14
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 1,344
قوة التقييم: 0
منكم وإليكم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نادر حرار مشاهدة المشاركة


>>>>> يقولون إن اللبنانيين متوعدين فيه... بـيـدبـغـونـه دبـغ .

مسـوي فيها أبوشهـاب هـو ووجهه !

..
..
..
..


أخي نادر
عوااااااااااااافي على المرووووووووووووووور
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
منكم وإليكم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-10-2009, 06:26 PM   #15
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 1,344
قوة التقييم: 0
منكم وإليكم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها معاون مشاهدة المشاركة
*أوقعت الدولة في حرج يا تركي السديري !*

الحمدُ للهِ والصلاةُ والسلامُ على رسولِ اللهِ ...

تورط رئيس تحرير صحيفة " الرياض " تركي السديري ورطةً يتضح من خلالها أنه لا
يفقه إلا فقه مدرجات الملاعب التي انطلق منها محررا رياضيا ، وتدرجت به تلك
المدرجات إلى أن أوصلته رئيسا للتحرير وبدون مؤهلٍ أكاديمي !

فظن أن فقه المدرجات المكشوفة للعيان ، وتقافز المشجعين فيها كبعض المخلوقات -
عافانا الله وإياكم - مثل فقه السياسة ذات الدهاليز الخطرة !

فقه المدرجات يا تركي السديري لا يقارن بفقه السياسة والساسة لأنه - بعبارة
سهلة - بينهما بُعد المشرقين فبئس التصور والتعبير !!

فكيف إذا انضم إلى ما سبق ذكره كبر سن السديري ، وأن المقال أحد علامات التخريف
، واسمحوا لي أن أعبر عنه بلغة المحدثين مع بعض التعديل " خبص السديري بأخرة أو
بآخره " !

عودا لورطة رئيس التحرير تركي السديري ... كتب مقالا يوم الثلاثاء 24 شوال

لماذا لا يعود لبنان إلى سوريا ؟ " ، وسبّب المقال ضجة في لبنان ، ورصدتُ بعضا
منها .

فالسديري طالب في مقاله بتدخل سوريا في لبنان لتشكيل حكومة مزقتها التحالفات
والأيدلوجيات والمذهبيات ! ، ويريد أن يجعل لبنان فرع وسوريا أصل ، ويعود الفرع
إلى الأصل كما فعل صدام مع الكويت ! وإليكم ما قاله في آخر الأسطر :

هي مهمة صعبة عندما تقول لماذا لا يعود لبنان إلى سوريا حيث في سوريا حكم قوي
قادر على إذابة تعدد الحكومات داخله وفي هذا الحل الصعب لن تستفيد سوريا
بالدرجة الأولى لكن لبنان هو المستفيد الأول ومعه عدد ليس بالقليل من
المستثمرين العرب الذين واجهوا قسوة الخسائر في بلد جيشه وأجهزة أمنه متعددة
الولاءات وسيكون السائح العربي مستفيداً هو الآخر باستعادة الأهمية الجغرافية
لمواقع ابتلعها النسيان..

إن «سايكس بيكو» هي التي فصلته فلماذا لا تعيده عروبته..؟ " .ا.هـ.

وأظنكم تعلمون خطورة وفداحة مثل هذا الكلام ! على مستوى الدولة ، وفي صحيفة
رسمية ، ومن رئيس تحرير ، إضافة إلى ما يجره من هدم لجهود سنوات لإخراج سوريا
وانسحابها من لبنان ، والمليارات التي أنفقت من أجل قيام حكومة تآلف لبنانية !
، وترسيم الحدود ، وقيام لبنان كدولة مستقلة ! ... وسلسلة من التبعات لمثل هذا
الهراء الذي نطق به رئيس التحرير سواء على سوريا أو لبنان ، وعلى دول الخليج !
.

وواضح أن الرجل في السياسة ينظر للأمور من سم الخياط ! ، وظن نفسه في مدرج
الهلال يكتب تحليلا عن مبارة كرة قدم ، ولا يعني أنك تكشف الملعب كاملا أمامك
أنك تتقن الكتابة عن دهاليز السياسة .

وهذا ما قلته بداية " الكتابة من مدرجات الملاعب وتحليل مباريات كرة القدم ليست
مثل السياسة يا تركي " ! .

في اليوم التالي ( الأربعاء 25 شوال 1430هـ ) حاول تركي السديري ترقيع ما يمكن
ترقيعه ! ، وتدارك ما يمكن تداركه ! في مقالٍ ثانٍ ، ولكن بعد خراب مالطا كما
يقول المثل !

يبدو أن الاتصالات انهالت عليه من الداخل والخارج وعلى مستويات رفيعة جدا .

قال في بداية مقاله الثاني : " تلقيت يوم أمس عدداً من اتصالات زملاء ... " !

بالنسبة للقراء لا ندري من هم هؤلاء الزملاء ؟

وردة الفعل في سوريا ولبنان على أرض الواقع بسبب المقال تقول أن الورطة أكبر من
مجرد زملاء فقط ! ، بل خر السقف على السديري من فوقه ! ، ووقع تركي السديري في
حيص بيص ! ، فهو لا يمثل رأيه الشخصي في مقاله بحكم أنه رئيس تحرير صحيفة رسمية
، ورئيس هيئة الصحفيين السعوديين ، ورئيس اتحاد الصحفيين الخليجيين ، ورأيه
يحمل على أنه يمثل وجهة نظر الدولة !!

فعلى سبيل المثال : قرأتُ لكاتب لبناني في أحد المواقع ينتقد مقال السديري وأنه
جاء في فكرته مطابقا تماما لموقف إسرائيلي سابق قائلا : " الكلام السعودي
المفاجئ يذكّر بموقف إسرائيلي مماثل، عمره اثنا عشر عاماً. كما يذكّر بالقراءة
«الآذارية» لحقيقة التقارب بين الرياض ودمشق، وخلفياته الهدفية الفعلية

قبل الصحيفة السعودية بـ 12 عاماً دعا مسؤول إسرائيلي إلى إلحاق لبنان بسوريا
للذرائع نفسها الموقف الإسرائيلي المقصود كان سنة 1997 " .ا.هـ.

وختم مقاله بقوله : " مجرد توارد أفكار بين تل أبيب والرياض، بفارق دزينة من
الأعوام ؟ قد يكون الأمر كذلك، وقد يكون عابراً، لا ترجمة له في السياسة
والمواقف الدولية. لكنّه يظل خطأً في التقدير، إن لم يكن في النيّة. والأهم أنه
يظل خطأً مثلّثاً : أولاً في أن «الرياض» نشرته، وثانياً في أن صحيفة سورية
أعادت نشره، وثالثاً في أن صمتاً لفّ جميع المبخّرين والمبجّلين لحرص العائلة
السعودية على لبنان، حيال هذا الكلام.

كلام، لا يمكن أن يمرّ مرور الكرام " .ا.هـ.

هذه أحد الردود المفسرة لمقال السديري ! لا أحتاج للتعليق عليه !

اليوم الخميس ( 25 شوال 1430هـ ) كتب تركي السديري مقالا يكمل الترقيع السابق
لكنه في هذه المرة اعتذار رسمي لأنه فيما يبدو لي أن مقال الترقيع يوم الأربعاء
لم يكن كافيا في تهدئة وترقيع الموقف ، فربما جاءه توبيخ بكتابة اعتذار عن
مقاله الأول لامتصاص الغضب !

عنوان مقاله اليوم وبالبنط العريض " نعم لقد أخطأت في تصوري وتعبيري " ! ...

بهذا العنوان حاول امتصاص الغضب وردة الفعل في لبنان ، والحرج الذي أوقع فيه
تركي السديري الدولة بمقاله الأول ! .

ولن أخوض في اعتذاره ، ولا ندري هل جاء الاعتذار من قبل نفسه أم بقرصة أذن
أجبرته على الاعتذار ؟

ولكن نقطة مهمة جدا استنتجها من اعتذاره وهي أنها ليست المرة الأولى التي يعتذر
تركي السديري عندما تكون القضيةُ متعلقةً بخطأ على الآخرين من خارج المملكة ،
فإذا وقع منه خطأ فإنه يعتذر مباشرة ، لكنه إذا أخطأ داخليا لا يعتذر بل ربما
يكابر ولا يحاسبه أحد مع الأسف ! .

فكم من الأخطاء ارتكبها داخليا في حقّ أبناء بلده ؟! ومع ذلك لم نقرأ له
اعتذارا واحدا لهم !!.

المضحك في القضية أن خاشقجي اليوم – وهذا من باب الفزعات والشلليات في الصحافة
المحلية – كتب مقالا يحاول أن يرقع لتركي السديري عنون له " لبنان رئة العرب
حرة مستقلة " .

وأرجو أن لا يأتي متحذلقٌ قائلا : " إنه توافق أو توارد أفكار ! " .

أقولُ : إن عبارة " توافق أو توارد أفكار " في صحفنا المحلية لم تعد تنطلي على
الأذكياء وخاصة بعد قضية د. سعد الشثري ! .

وأستغرب من رئيس تحرير صحيفة رسمية يرافق وفدا رسميا مع خادم الحرمين الشريفين
ثم يكتب مقالا سبب إحراجا للدولة مع الأشقاء في لبنان !

ولا أدري هل كان تركي السديري حاضرا مع السياسيين في أروقتهم أم أشغلته طبيعة
وجمال سوريا ؟!

وأتصور لو أن رئيس تحرير غير تركي السديري كتب نفس المقال لطار من كرسي الرئاسة
، ولذلك ضحكتُ عندما قال السديري في مقال الاعتذار الأخير : " فما كتبته عن
لبنان في عدد يوم الثلاثاء الماضي بالتصورات الخاطئة التي تضمنها المقال لو
وردت في مقال كاتب آخر وطلب مني أن أجيزه للنشر في «الرياض» لكان المنطق يقضي
بأن أرفض نشره فكيف يأتي هذا الخلل الكبير في الرؤية للوضع اللبناني من قبلي..
" .ا. هـ.

تصدقوا قطع قلبي تركي السديري !!

وختم مقاله قائلا : " ليس من الخطأ اعترافي بالخطأ متى وجد، بل من الفضيلة أن
أفعل ذلك وأنا قد مارست خطأ في التصور وفي التعبير فكان لا بد من الاعتذار
والتصحيح " .ا.هـ.

وصدق إخواننا المصريين : " تحلف لي أسدأك أشوف أمورك استعجب ! " .
: " كتبه : عبد الله زقيل
مشكور أخوي معاون على الإضافة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
منكم وإليكم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-10-2009, 10:54 PM   #16
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,695
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رجل المستحيل مشاهدة المشاركة
بدري فهذا رقم 1 , فالظلم ظلمات يوم القيامة , وما تكالبهم على الشيخ الشتري بل اترك الشتري وما تكالبهم على الحق إلا صيحة نذير , والأيام حُبلى بالمفاجآت لكن مَن يتابعهم ليرصد لنا أمورهم !

تحياتي

السموأل :

اقتباس:
اسأل الله العلي العظيم أن يعامل أعداء الشيخ سعد - حفظه الله - كما عامل أعداء الإمام أحمد - رحمه الله -
(
فَلْيَضْحَكُوا قَلِيلاً وَلْيَبْكُوا كَثِيرًا جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ)
::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري متصل حالياً   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-10-2009, 11:10 PM   #17
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 53
قوة التقييم: 0
العاشقة الجميلة is on a distinguished road
مقاله الأول قاصده والثاني يوهم القراء انه أعتذار
هذا مثل
0
اللي يقول لك سر ثم يقول تراي أكذب
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العاشقة الجميلة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-10-2009, 11:49 PM   #18
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 991
قوة التقييم: 0
خالد الغــــرير is on a distinguished road
لو كان المتكلم عالم دين لقالوا له لم تتكلم فيما لا تحسن -زعموا -
لكن يبيحون لأنفسهم الكلام في كل شيء
فهم فقهاء دين وعلماء وساسة وأصحاب فكر وشعر
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خالد الغــــرير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-10-2009, 12:38 AM   #19
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 190
قوة التقييم: 0
من بعيد is on a distinguished road
دعوة مظلوم سر في جوف الليل

اتمنى أن يتم طردهـ من الصحافة
__________________
المعرف من بعيد يكتب فيه اكثر من واحد، واي واحد،يرغب يتواصل على الخاص
من بعيد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-10-2009, 01:12 PM   #20
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: بين ألوان الغروووب
المشاركات: 2,020
قوة التقييم: 0
لحظة غروووب is on a distinguished road
اللهم عليك بهم


لحظة غروووب غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
اسماء التعينات بنات (9314) معلمة الف مبروك اخومناحي منتدى التربية والتعليم 33 05-03-2010 12:56 PM
سبق تنشر أسماء (٧٧٢٩) المعلمين الجدد وأماكن تعيينهم ألف مبروووووووووووك زجـــول منتدى التربية والتعليم 30 26-12-2008 10:57 PM
اسماء تعينات المعلمين الجدد ((مبروك)) بحر المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 12 20-09-2008 01:48 AM
العربية الان .... ارض الجليد المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 13 11-08-2008 01:50 PM
نشر أسماء 6243 معلماً تم ترشيحهم للتدريس(مبروك لهم) صالح333 منتدى التربية والتعليم 23 05-08-2008 02:41 PM


الساعة الآن +3: 12:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19