عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-10-2009, 01:26 PM   #21
عضو مبدع
 
صورة ريحانة الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 1,117
قوة التقييم: 0
ريحانة الدار is on a distinguished road
موضوعك اخي قيم وراااااااااااائع فألف شكر عليه
__________________
اللهم لك كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
ريحانة الدار غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 24-10-2009, 08:18 PM   #22
 
صورة فادي الثواب الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: القصيم / الرس !!
المشاركات: 1,078
قوة التقييم: 0
فادي الثواب is on a distinguished road



نبض مشارك :
مامعنى كلمة ( جرئة ) وما الفرق بينها وبين ( جرأة ) ؟
وهل للفظ ( فيس ) علاقة بـاللفظ (خشة) و (كشرة)
وما معنى كلمة ( زقم ) ؟


قرحش :
ما معنى كلمة ( قرحش ) ؟؟ وهل اللفظ ( قـَـحَــشَ ) يعتبر من تصاريف الاسم أو الفعل ( قرحش )؟؟
مثال : قـَـحـَـش َ عبد الستار فصفصا ً من مخبات والده ..
فهل (قحش يقحش قحشا ً ) من تصاريف اسمك أم لا ؟؟


غلا المحبة :
ما معنى كلمة ( توووحفه ) و ( تمازج ) و ( الطرح ) ؟؟
وهل ( الطرح ) المذكور أعلاه كناية عن الطرح أخو الزائد + وولد عم الـضرب× أو يختلف ؟؟


أبو جعفر المنصور :
ما معنى كلمة ( الذيذ ) وهل هي تختلف عن اللفظ ( اللذيذ ) ؟؟
وما معنى كلمة ( يغيضني ) وهل تختلف عن ( يغيظني ) ؟؟


رساوية في الرياض :
مامعني كلمة ( لا الــــئ ) وهل المقصود بها ( اللؤلؤ جمع لآلئ ) ؟؟


خلاوي :
ما معنى كلمة ( سار ) وهل تختلف عن ( صار ) ؟؟



تنويه مهم :
لا تحرصون واجد على الرد والتعقيب على ردي ..
لأني بصراحه منب فاهم شي من اللي كتبته لكم فوق هع هع ..
مير لأني منذ مبطي ما شاركت فقلت ودي أشارك ,,


نبوضي حبيب القلب .. ترى الدعوى هدوء قبل العاصفة لا أكثر .. (فيس هدوء قبل العاصفة) ..
أبشرك المسألة مسألة وقت وتفرغ .. فقط فقط .. ( فيس واحد مشغول )
وإذا فضيت شوي .. يا عندي لك كومة ملفات .. ( فيس ملفات كثار )
فلا تشيل هم يا ألب ألبي ( فيس واحد يمطخ )

نبوضي .. موضوعك سكر مثلك ,,


فادي الثواب ,,

__________________


سأختار قوة المنطق ... وسأترك لك منطق القوة

فادي الثواب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-10-2009, 08:36 PM   #23
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: في رحاب الله
المشاركات: 3,297
قوة التقييم: 0
نبض مشارك is on a distinguished road
Wink


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها شوفان999 مشاهدة المشاركة
الا بعض المتكبرين ..

فمرضهم النفسي هذا يحتاج الى اعترافات وجلسات وفصد دم ونفظ جيب.....

الكل يقر ....ويعترف ....لانه واقع ......

وعندما تاتي بالعلاج..............

الهروووووووووب الجمااااااااعي الى المجهوووووول...


هلا بشوفان"،
النماذج هذي ماترتاح بالجلسات لأن المسألة مافيها أنخراط فكري أو أعلام أبرامان أوقينان أوحميد زنار..
مسألتهم سهله كلها شكاويش وخشاويش
وشخصنه وشوية فراغ وتكّه وقلة أيمان ودباشه
ولهث وسعابيل من كثر مايتفرجون على اللي أنت خابرثم يفرغون الحالات النفسيه
هناكردة فعل
فيفضل أصطحابهم للعياده الشرعيه
نفثتين مع كتاب الله تعالى .. وأن ماتسنع حولناه على الدكتور/ ناصح -أخصائي لعطة مع العلباة
هههههههههه
وبأذن الله مالك إلا يقوم متعافي مقر بأن الله ربه والأسلام دينه ومحمد صلى الله عليه وسلم نبيه والجنه دار الصديقين والصابرين ,/


شكراً لمشاركتك ياعزيزي؛



__________________


عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :
" أوصاني خليلي بثلاث لا أدعهن حتى أموت ، صوم ثلاثة أيام من كل شهر ، و صلاة الضّحى ، و نوم على وتر "

المحاضرة التي بدلت حياتي ★★★★★
نبض مشارك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-10-2009, 08:41 PM   #24
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
الوسم #

الصواب سفسطائي وليست سفسفاطي بزيادة الفاء و هي خطأ إملائي مني

و معنى هذه الكلمة هو بالأتي :-

سفسطائي اسم الفاعل من فعل السفسطة وهى حب الجدل أو الجدل لمجرد الجدل وليس لاقتناع بفكرة أو مبدأ بل رغبة فى التضليل

والسفسطائى هو الشخص الذى يجادل ويضلل كل شيء وكل حقيقة و "سفسطائي" كانت تُستعمَل في بداية الأمر للدلالة على صاحب مهنة الكلام، ولم تكن تُستعمَل بمفهومها المنتقص الذي أضحى شائعًا فيما بعد

* من المهم التفريق بين ن السفسطة وبين المغالطة: فالمغالطة لا ارادية بينما السفسطة توجد رغبة ارداية للتضليل


* ظهرت السفسطة حوالي عام 490 - ق. م حين كانت الفلسفة اليونانية في عز ازدهارها

توحدت اليونان كإمبراطورية بعد حربها مع الفرس وطغت عليها موجة من النهضة في كل الميادين لكن هذه النهضة دفعت الجيل الناشئ للتخلي عن كل مبادئ وعقائد أجدادهم .. تاريخهم وأخلاقهم بدعوى أنها تقيد العقل في هذه الظروف نشأت جماعة السفسطائيون وهي ليست جماعة فلسفية بالمعني المعروف بل جماعة كانت تدعو إلى الانتصار على الطرف الآخر بالجدل دون وازع متنقلين من بلد للآخر يلقنون الناس أسلوب الانتصار لقضية ما مهما كانت سطحيتها أو صحتها من خطئها بأجر متفق عليه مسبقا.. انهم أنصار الجدل للجدل، ومن هنا نشأ اداعئهم بأنهم خبراء في معرفة وتعليم كل الفنون التي تهم الإنسان وأنهم يملكون البيان الذي يمكنهم من جذب السامعين

فمهروا في تعليم الناس فنون البيان، والخطابة، والجدل، وتزويق الكلام. وكانوا يفخرون بأنهم يستطيعون أن يؤيّدوا الرأي ونقيضه، وتمادوا في غوايتهم، حتى كانت طريقتهم تؤدي إلى هدم أسس العقل والمعرفة، وتمزيق الأخلاق.

كانوا وقتذاك، على ما يبدو، قادرين على بيع خطبهم حول أيِّ موضوع بأثمان غالية، حتى وإن كانت تلك الخطب تتعلق بمواضيع متناقضة. من هنا يمكن اعتبارهم بحق مؤسِّسي فنِّ الخطابة أيضًا

لأنهم كانوا في الحقيقة أول من اخترع علم اشتقاق الكلمات (الإيتيمولوجيا) ووضع القواعد اللغوية؛ كما أنهم كانوا أول من حاول دراسة مختلف أنواع الحجج وتحليل مختلف أنواع البراهين. بصرف النظر عن معرفتهم في هذا المضمار أو ذاك، كان السفسطائيون سادة فنِّ الكلام.

وأشهرهم (بروتاغوراس)، واضع المحور الذي تدور عليه سخافات السوفسطائيين، بقوله المشهور: (إن الإنسان مقياس كل شيء)؛ فقد كان العلماء والفلاسفة يرون أن الحقيقة تُدرَك بالعقل لا بالحس؛ لأن الحواس خادعة، فجاء بروتاغوراس هذا، ينكر المعرفة بالعقل، ويزعم أن الإحساس هو المصدر الوحيد للمعرفة. ولما كان الناس يختلفون باحساساتهم، باختلاف أجسادهم، وأعمارهم، فقد أصبح إدراك الحقيقة مستحيلاً، وأصبح ما يدركه كل شخص صحيحاً بالنسبة إليه، ولا يوجد شيء يمكن أن يسمّى خطأ، لأن كل رأي هو صحيح بالنسبة للشخص المدرِك ... وقد أطلق العرب على هذا المبدأ القائل بأن الإنسان مقياس كل شيء، إسم (العِـنـديـّة)، لأنه يؤدي لاعتقاد كل فردٍ بما عنده. ومنها لفظ عنيد اى الذى لايرى سوى مايراه

ثم جاء أحدهم، (غورجياس)، فدفع السوفسطائية إلى غايتها الأخيرة في السخافة والهذيان والتعطيل، حين أنكر، دفعة واحدة، وجود الأشياء. وقال باستحالة المعرفة، والتعارف والتفاهم بين الناس

وإن كان له الفضل من حيث أنه أخرج لنا (سقراط.) إن سقراط هو الذي أسس وبنى فلسفة المعرفة،

فقد رأى هذا الفيلسوف، أن أخلاق عصره تنهار أمام دجل السفسطائيين الذين أنكروا العقل، والحق، واليقين، وفضائل الأخلاق، بما زعموا من ردّ أصول المعرفة كلها إلى الإحساس؛ فأراد أن يرد أصول المعرفة إلى العقل، الذي يتفق الناس جميعاً على أحكامه بلا خلاف، ليصل بهذا إلى وضع حدٍّ وتعريفٍ للفضيلة.


------------


نبض أعوذ بالله من همزات الشياطين و خناتيب الأباليس ,, موضوع جيد تُشكر عليه .. شكراً
السموأل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-10-2009, 10:05 PM   #25
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: في رحاب الله
المشاركات: 3,297
قوة التقييم: 0
نبض مشارك is on a distinguished road
Talking يادلي دلّي ياألبي ألبه ♥ .. << على شويش


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فادي الثواب مشاهدة المشاركة



نبض مشارك :
مامعنى كلمة ( جرئة ) وما الفرق بينها وبين ( جرأة ) ؟
وهل للفظ ( فيس ) علاقة بـاللفظ (خشة) و (كشرة)
وما معنى كلمة ( زقم ) ؟

تنويه مهم :
لا تحرصون واجد على الرد والتعقيب على ردي ..
لأني بصراحه منب فاهم شي من اللي كتبته لكم فوق هع هع ..
مير لأني منذ مبطي ما شاركت فقلت ودي أشارك ,,

نبوضي حبيب القلب .. ترى الدعوى هدوء قبل العاصفة لا أكثر .. (فيس هدوء قبل العاصفة) ..
أبشرك المسألة مسألة وقت وتفرغ .. فقط فقط .. ( فيس واحد مشغول )
وإذا فضيت شوي .. يا عندي لك كومة ملفات .. ( فيس ملفات كثار )
فلا تشيل هم يا ألب ألبي ( فيس واحد يمطخ )

نبوضي .. موضوعك سكر مثلك ,,

فادي الثواب ,,


أنا آكل تراب اليوم (فيس صابر على الأذى :/ )
مير ثبرك الله باللي أنت خابر .. الظاهر أنك جاي تمرن أصابعك عندي (فيس متحسّف)
فادي الثواب،/
مامعنى (فيس ملفات كثار ) وهل تعني (صورة ملفات كُثر) ؟
ومامعنى (يغيظني) وهل تعني بذلك (يغيضني)؟

والله ياأبيّك يبي لك لعطه من لعطات الأخصائي حقي ..
(فيس يمصع أذن فيس)
أنطلدز هناك (فيس يشوت فيس) + (فيس يهدد)
فادي عاشر مره أقولك أنا أدووووووخ فيك (كرز أحمر ينبض شياطين)
وتراني متجنس هاليومين مير أقر (أقرأ) المعوذات وعض على شحم أحسلّك (أحسن لك)
والباقي كلمة راس .. (فيس مجهول الهويه)


__________________


عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :
" أوصاني خليلي بثلاث لا أدعهن حتى أموت ، صوم ثلاثة أيام من كل شهر ، و صلاة الضّحى ، و نوم على وتر "

المحاضرة التي بدلت حياتي ★★★★★
نبض مشارك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-10-2009, 10:55 PM   #26
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: في رحاب الله
المشاركات: 3,297
قوة التقييم: 0
نبض مشارك is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ناصح مشفق مشاهدة المشاركة

اما أنا فسأكون لك معاونا
ولكن اترك لي من لا يتعالجون سوى بالكي
عندي ملقاط طيب كوية وحدة والواحد قايم ومتعافي وتارك الخربطة والبربرة اللي ما يدري من وين يهذري فيها

تسلم نبض
افتح عيادتك وتراهم مراجعينك 2 أو 3 لكن معرفات كوم فيكفيك تنفث على معرف واحد ينقزون البقية
حيّا الله أخصائي لعطات هذي والله الساعة الخرّاشه
,/
أصلاً العياده مسروقه :/
(
Yes, I know what you mean of Albat)

أسمع يادنيتي شكل عندك تسرّب بالكبد فشف لك أقرب سباك هههههههههه.. أصلاً أنا ماسجلوني بدفتر العائله
أمّا ركّوز
فـ جاري البحث
وترى المصاخين واجد ومكتبك جاهز وعندك أشكال الملاقيط..


__________________


عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :
" أوصاني خليلي بثلاث لا أدعهن حتى أموت ، صوم ثلاثة أيام من كل شهر ، و صلاة الضّحى ، و نوم على وتر "

المحاضرة التي بدلت حياتي ★★★★★
نبض مشارك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-10-2009, 11:32 PM   #27
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: في رحاب الله
المشاركات: 3,297
قوة التقييم: 0
نبض مشارك is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها خلاوي مشاهدة المشاركة
ماعندي شي أقدر أكتبة ..أتحفتنا .. اضحكتنا ...وأفدتنا...وكنت لنا ناصحاً خفيف الدم ..كثير السكر > سار شاهي الدعوة
تقبل مروري ... وأسأل الله لك ولمن تحب دوام نعمتة وعافيتة

هلا وغلا بخلاوي،/
كلك ذوق ياخلفهم"، وين الطيبين ياكلهم عسى المانع خير!
آنست أبوي عسى مايخلينا .. وتقبل الله صالح دعواتك ..


__________________


عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :
" أوصاني خليلي بثلاث لا أدعهن حتى أموت ، صوم ثلاثة أيام من كل شهر ، و صلاة الضّحى ، و نوم على وتر "

المحاضرة التي بدلت حياتي ★★★★★
نبض مشارك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-10-2009, 11:47 PM   #28
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: في رحاب الله
المشاركات: 3,297
قوة التقييم: 0
نبض مشارك is on a distinguished road

ريحانة الدار،/
شكراً لحضورك فاضلتي هذا من عطاء الله



السموأل ! ياهلا وغلا ،/
ماأبي أقول
الله يبارك بالسفسطائيه ههههه
آنست ياكلهم "، آمين أعاذني الله وأياك والمسلمين من كل أفّاك أثيم .,



__________________


عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :
" أوصاني خليلي بثلاث لا أدعهن حتى أموت ، صوم ثلاثة أيام من كل شهر ، و صلاة الضّحى ، و نوم على وتر "

المحاضرة التي بدلت حياتي ★★★★★
نبض مشارك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-10-2009, 12:31 AM   #29
√ تمشي مـلكـهـ √
 
صورة واثقـــ الخطـــــــى ـــة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
البلد: في قلوب أحبابي
المشاركات: 2,357
قوة التقييم: 0
واثقـــ الخطـــــــى ـــة is on a distinguished road
شكراً لك على طرحك الثمين أ\نبض مشارك
تقبل مروري
__________________
واثقـــ الخطـــــــى ـــة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-10-2009, 01:40 AM   #30
مشرف المنتدى الدعوي
 
صورة مجازف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,069
قوة التقييم: 0
مجازف will become famous soon enough
بارك الله فيك

اخي الجميل والرائع

نبض مشارك

موضوع غايه في الروعه

فكر جميل وطرح جديد

رسالتك وصلت عسى من مرّ عليها ادرك مبتغاك فيها

فلك منّي ايها الاخ الكريم فائق الاحترام والتقدير

على ما تطرحه من حين لاخر من بضاعه رابحه بإذن الله تعالى

زادك الله علماً وفقهاً .. وبصّرك في امور دنياك واخراك واجرى الحق على لسانك

والله يحفظك ويرعاك

.
.
.

اي صح نسيت "يا مال الثانكيووو" *_ ^


__________________
مجازف غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
نبض الإكس بي


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19