عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-10-2009, 06:27 PM   #11
عضو خبير
 
صورة تحيى العدالة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: الرس
المشاركات: 4,059
قوة التقييم: 0
تحيى العدالة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سيل الوسم مشاهدة المشاركة
مشكلتنا في السعودية اختزال الدين في ( اللحية ، الثوب ، الموسيقى )
وقبل أن يأتي شخص ليتهجم علي بأني حللت الحرام
أقول
((((( أنا لم أتطرق لحلها أو حرمتها ولم أقل أني أؤيد من يفعلها ))))
ولكن هناك أمور أعظم وأكبر يجب أن تكون محور اهتمامنا في الحكم على الشخص ولا ينبغي أن نحكم على فلان أنه ملتزم فقط من مظهره
لقد واجهت أناس من المحسوبين على الالتزام منهم من يفرطون في أمانة العمل ومنهم من يأكل أموال الناس بالباطل ومنهم من يحرم اليتيم والمسكين حقة ومنهم من يعطل الدعوة إلى الله ولحاهم طويلة وثيابهم قصيرة ولا يسمعون الأغاني . فهل ستقول هولاء ملتزمين ؟
الدين الاسلامي فيه أمور محرمة تختلف في درجة التحريم والمسلم الحق من ترك كل المحرمات باختلاف درجاتها
ورأيي أن من قصر لحيته وامتنع عن أكل ألحرام والتفريط في الأمانة وما ذكرته آنفا أقرب إلى الالتزام ممن ضربت بهم المثل سابفا
ولا يختلف اثنان أن الملتزم الحق هو من لم يفرط في أمانة العمل ولم يأكل أموال الناس بالباطل ولم يحرم اليتيم والمسكين حقة ولم يعطل أو يحارب الدعوة إلى الله وكذلك لم يسبل ثوبه ولم يستمع أو يسمع الأغاني ولم يأخذ شعرة واحدة من لحيته ولم ولم
هذا هو الملتزم الحق
أرجو أن الفكرة وصلت بوضوح
نعم وصلت وبسلام
مؤيد لردك
__________________
إِذا المَرءُ لَم يُدنَس مِنَ اللُؤمِ عِرضُهُ فَكُلُّ رِداءٍ يَرتَديهِ جَميلُ
وَإِن هُوَ لَم يَحمِل عَلى النَفسِ ضَيمَها فَلَيسَ إِلى حُسنِ الثَناءِ سَبيلُ
تحيى العدالة غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 28-10-2009, 11:57 PM   #12
عضو مميز
 
صورة الامامالغزالي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 174
قوة التقييم: 0
الامامالغزالي is on a distinguished road
اخي سيل الوسم ابصملك بالعشره وقلت مااردت قوله
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الامامالغزالي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-10-2009, 12:02 AM   #13
وللنفس بهجه
 
صورة HOLSTEN الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
البلد: ... Loadaing
المشاركات: 12,458
قوة التقييم: 0
HOLSTEN has a spectacular aura aboutHOLSTEN has a spectacular aura aboutHOLSTEN has a spectacular aura about
Red face


.
.



اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الصمصام مشاهدة المشاركة
يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك

الله يهدي الجميع
.
.

__________________
HOLSTEN غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-10-2009, 12:08 AM   #14
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
حنا نضحك على الشيعة بالطبقيه بالدين..

وصرنا اخير منهم!!!!!!!!!!!!11

ياخوان لا يوجد بالدين فلان دون فلان الاسلام للجميع

وليس حكرااالذو لحية وغيره...

ومن اعفى لحيته فله اجر الأعفاء.....

اما ان نجعله القائم على الدين وغيره في غياهب المخالفات ..

اعوذ بالله من هذا الكلام....

هناك من ربى لحيته وهو لايفقه من العلم شيء وهم قلة ولله الحمد ويؤم الناس.....

بل وينصح بالمجالس ويتصدرها,,,,,

مجتهد لكنه مخطيء..
فالرسول ص قال بلغوا عني ولو آيه فلابد ان نعرف الايه ثم نبلغها.....

اخيرااااا الدين ليس حكراااعلى احد من الناس....

بل هي ارزاق من المنان سبحانه...
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-10-2009, 03:59 AM   #15
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
Cool

لو قلنا أن عدد الملتزمين في العالم 10 أشخاص , و عدد المجترحين للسيئات 10 أشخاص ,,

فكم من العشرة المتلزمين يعق والديه و يخون الأمانة و ينافق و يهتك حرمات الله إذا أختلاء فيها

3 من أصل 10 ؟ أو 3 من أصل 10 ؟ أو كم يا أخوان ؟؟

[ أجزم جزماً بين الظن و اليقين أنهم لن يتعدوا 3 لأن الله سيفضحهم و لن يجعلهم لهم بقية بين أهل الخير ]

في المقابل

كم من العشرة المجترحين للسيئات يخونون الأمانة و يعقوون والديهم و يهتكون حرمات الله سواءاً أختلوا أو جاهروا

5 من أصل 10 ؟ 7 من أصل 10 ؟ أو كم يا أخوان

[ أجزم أنهم لن يقلوا عن 6 إلى 8 ] فإذا كان في أمر يسير ألا هو مخالفة المشركين قصر فيه فمن باب أولى أن العسير سيكون أكثر تقصيراً فيه


عندما تأتي مثل هذا المواضيع البعض للأسف لا تقوم له قائمة و لا يهنأ له بال و لا قرار حتى يشكك الناس في أقلية بين الملتزمين لبسات لباساً ليس لها و أنزاح عنها غطاء التورية و النفاق بفعل العزيز الجبار و يبدأ يذكر أمور عظيمة يقع فيه البعض من الملتزمين أو مدعي الإلتزام و هذذ الأمور العظيم وقع فيه أكثرية من مجترحي السيئات بل البعض من مجترحي السيئات أصبح فعله لهذه الأمور العظيمة جزء من حياته اليومية

منذ متى كان لوم الكل بجريرة شواذه !!

لن أساوي شخص مرتكب لمعصية ظاهرية بشخص ملتزم ظاهرياً و إلا كنت سيء الحكم كما قال الله عن ذلك
لن أساوي شخص يحلق دائماً بشخص ملتزم بحليته دائماً
لن أساوي شخص يهون عليه سماع الأغاني و المعازف بشخص ملتزم أقل عمل يفعله يهجر المكان الذي تصدع فيه المعازف
لن أساوي شخص يدخن علناً أو يشيش علناً بملتزم يعض السواك ليطهر فمه مرضاة لربه ..


نسأل الله الثبات و أن يثبتنا على دينه و أن يحمينا من الفتن ما ظهر منها وما بطن و أن يكفينا أهل الشهوات و الشبهات و متتبعي الرخص و المعرضين عن العزائم ..
السموأل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-10-2009, 12:22 PM   #16
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 436
قوة التقييم: 0
سيل الوسم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها السموأل مشاهدة المشاركة
لو قلنا أن عدد الملتزمين في العالم 10 أشخاص , و عدد المجترحين للسيئات 10 أشخاص ,,

فكم من العشرة المتلزمين يعق والديه و يخون الأمانة و ينافق و يهتك حرمات الله إذا أختلاء فيها

3 من أصل 10 ؟ أو 3 من أصل 10 ؟ أو كم يا أخوان ؟؟

[ أجزم جزماً بين الظن و اليقين أنهم لن يتعدوا 3 لأن الله سيفضحهم و لن يجعلهم لهم بقية بين أهل الخير ]

في المقابل

كم من العشرة المجترحين للسيئات يخونون الأمانة و يعقوون والديهم و يهتكون حرمات الله سواءاً أختلوا أو جاهروا

5 من أصل 10 ؟ 7 من أصل 10 ؟ أو كم يا أخوان

[ أجزم أنهم لن يقلوا عن 6 إلى 8 ] فإذا كان في أمر يسير ألا هو مخالفة المشركين قصر فيه فمن باب أولى أن العسير سيكون أكثر تقصيراً فيه


عندما تأتي مثل هذا المواضيع البعض للأسف لا تقوم له قائمة و لا يهنأ له بال و لا قرار حتى يشكك الناس في أقلية بين الملتزمين لبسات لباساً ليس لها و أنزاح عنها غطاء التورية و النفاق بفعل العزيز الجبار و يبدأ يذكر أمور عظيمة يقع فيه البعض من الملتزمين أو مدعي الإلتزام و هذذ الأمور العظيم وقع فيه أكثرية من مجترحي السيئات بل البعض من مجترحي السيئات أصبح فعله لهذه الأمور العظيمة جزء من حياته اليومية

منذ متى كان لوم الكل بجريرة شواذه !!

لن أساوي شخص مرتكب لمعصية ظاهرية بشخص ملتزم ظاهرياً و إلا كنت سيء الحكم كما قال الله عن ذلك
لن أساوي شخص يحلق دائماً بشخص ملتزم بحليته دائماً
لن أساوي شخص يهون عليه سماع الأغاني و المعازف بشخص ملتزم أقل عمل يفعله يهجر المكان الذي تصدع فيه المعازف
لن أساوي شخص يدخن علناً أو يشيش علناً بملتزم يعض السواك ليطهر فمه مرضاة لربه ..


نسأل الله الثبات و أن يثبتنا على دينه و أن يحمينا من الفتن ما ظهر منها وما بطن و أن يكفينا أهل الشهوات و الشبهات و متتبعي الرخص و المعرضين عن العزائم ..
بارك الله فيك على طرحك
وإن كنت أنا المقصود بالكلام فأحيطك علما أني عشت مع الملتزمين وبينهم ( عشرات السنوات ) وما زلت
و أنا لا أتكلم من فراغ بل إني من أعرف الناس بهم (سواء الملتزمين حقا أو المحسوبين على الالتزام )
وأرجوا أن لا تجرنا إلى مالا نريد الحديث عنه
وأشكر طرحك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
سيل الوسم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-10-2009, 02:11 PM   #17
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك

الله يهدي الجميع
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-10-2009, 02:38 PM   #18
عضو مميز
 
صورة هداج تيما الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 234
قوة التقييم: 0
هداج تيما is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سيل الوسم مشاهدة المشاركة
مشكلتنا في السعودية اختزال الدين في ( اللحية ، الثوب ، الموسيقى )
وقبل أن يأتي شخص ليتهجم علي بأني حللت الحرام
أقول
((((( أنا لم أتطرق لحلها أو حرمتها ولم أقل أني أؤيد من يفعلها ))))
ولكن هناك أمور أعظم وأكبر يجب أن تكون محور اهتمامنا في الحكم على الشخص ولا ينبغي أن نحكم على فلان أنه ملتزم فقط من مظهره
لقد واجهت أناس من المحسوبين على الالتزام منهم من يفرطون في أمانة العمل ومنهم من يأكل أموال الناس بالباطل ومنهم من يحرم اليتيم والمسكين حقة ومنهم من يعطل الدعوة إلى الله ولحاهم طويلة وثيابهم قصيرة ولا يسمعون الأغاني . فهل ستقول هولاء ملتزمين ؟
الدين الاسلامي فيه أمور محرمة تختلف في درجة التحريم والمسلم الحق من ترك كل المحرمات باختلاف درجاتها
ورأيي أن من قصر لحيته وامتنع عن أكل ألحرام والتفريط في الأمانة وما ذكرته آنفا أقرب إلى الالتزام ممن ضربت بهم المثل سابفا
ولا يختلف اثنان أن الملتزم الحق هو من لم يفرط في أمانة العمل ولم يأكل أموال الناس بالباطل ولم يحرم اليتيم والمسكين حقة ولم يعطل أو يحارب الدعوة إلى الله وكذلك لم يسبل ثوبه ولم يستمع أو يسمع الأغاني ولم يأخذ شعرة واحدة من لحيته ولم ولم
هذا هو الملتزم الحق
أرجو أن الفكرة وصلت بوضوح
هـــلا بالغالي سيل الوسم ...موضوعي ليس مخصوصاً في اللحية بل هو في عموم الأشياء الذي تساهل فيها الملتزم
لا أُريد أن يخلط الإخوة بين موضوعي وبين المقصر الذي فيه خير أكثر ممن ينتسب للملتزمين وإنما أُناقش ظاهرة استجدت علينا في هذه السنوات الأخيرة وهي التساهل من الملتزم في كثير من الأشياء أتمنى أن تكون الفكرة قد وصلت . إذا الموضوع محصور في فقرة واحدة ونحن نناقش أسباب هذه الظاهرة المستجدة ....
هداج تيما غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-10-2009, 02:43 PM   #19
عضو مميز
 
صورة هداج تيما الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 234
قوة التقييم: 0
هداج تيما is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها السموأل مشاهدة المشاركة
لو قلنا أن عدد الملتزمين في العالم 10 أشخاص , و عدد المجترحين للسيئات 10 أشخاص ,,

فكم من العشرة المتلزمين يعق والديه و يخون الأمانة و ينافق و يهتك حرمات الله إذا أختلاء فيها

3 من أصل 10 ؟ أو 3 من أصل 10 ؟ أو كم يا أخوان ؟؟

[ أجزم جزماً بين الظن و اليقين أنهم لن يتعدوا 3 لأن الله سيفضحهم و لن يجعلهم لهم بقية بين أهل الخير ]

في المقابل

كم من العشرة المجترحين للسيئات يخونون الأمانة و يعقوون والديهم و يهتكون حرمات الله سواءاً أختلوا أو جاهروا

5 من أصل 10 ؟ 7 من أصل 10 ؟ أو كم يا أخوان

[ أجزم أنهم لن يقلوا عن 6 إلى 8 ] فإذا كان في أمر يسير ألا هو مخالفة المشركين قصر فيه فمن باب أولى أن العسير سيكون أكثر تقصيراً فيه


عندما تأتي مثل هذا المواضيع البعض للأسف لا تقوم له قائمة و لا يهنأ له بال و لا قرار حتى يشكك الناس في أقلية بين الملتزمين لبسات لباساً ليس لها و أنزاح عنها غطاء التورية و النفاق بفعل العزيز الجبار و يبدأ يذكر أمور عظيمة يقع فيه البعض من الملتزمين أو مدعي الإلتزام و هذذ الأمور العظيم وقع فيه أكثرية من مجترحي السيئات بل البعض من مجترحي السيئات أصبح فعله لهذه الأمور العظيمة جزء من حياته اليومية

منذ متى كان لوم الكل بجريرة شواذه !!

لن أساوي شخص مرتكب لمعصية ظاهرية بشخص ملتزم ظاهرياً و إلا كنت سيء الحكم كما قال الله عن ذلك
لن أساوي شخص يحلق دائماً بشخص ملتزم بحليته دائماً
لن أساوي شخص يهون عليه سماع الأغاني و المعازف بشخص ملتزم أقل عمل يفعله يهجر المكان الذي تصدع فيه المعازف
لن أساوي شخص يدخن علناً أو يشيش علناً بملتزم يعض السواك ليطهر فمه مرضاة لربه ..


نسأل الله الثبات و أن يثبتنا على دينه و أن يحمينا من الفتن ما ظهر منها وما بطن و أن يكفينا أهل الشهوات و الشبهات و متتبعي الرخص و المعرضين عن العزائم ..
حياك الله يالسموأل
هناكـ نقطه مهمه وهي أن الإسلام جاء في مجمل شرائعه لإقامة التوازن و التكامل بين المظهر و المخبر ، و من الخطأ أن نهتم بالمظاهر على حساب المخابر ، أو على النقيض من ذلك : أن نهتم بالمخابر على حساب المظاهر ، و الأسلم هو الموازنة و المكافئة بين الأمرين ...
هداج تيما غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-10-2009, 05:11 PM   #20
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 149
قوة التقييم: 0
حلا بلجيكي is on a distinguished road
شكرا لك على هذا الوضوع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حلا بلجيكي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
اسماء التعينات بنات (9314) معلمة الف مبروك اخومناحي منتدى التربية والتعليم 33 05-03-2010 12:56 PM
الخدمة المدنية تدعو 1200 مرشح للوظائف التعليمية للمراجعة..مبروووووووك حلا نجد منتدى التربية والتعليم 1 10-05-2009 11:32 AM
اسماء تعينات المعلمين الجدد ((مبروك)) بحر المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 12 20-09-2008 01:48 AM
نشر أسماء 6243 معلماً تم ترشيحهم للتدريس(مبروك لهم) صالح333 منتدى التربية والتعليم 23 05-08-2008 02:41 PM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.