عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-10-2009, 07:45 PM   #11
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
........اخي الكريم لماذا كل هذا التشاؤم...... ؟


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وشكرا لك...................................
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 04-11-2009, 09:29 PM   #12
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: فوق الارض وغدا (اللهم ارحمنا )
المشاركات: 97
قوة التقييم: 0
خلاوي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نبض مشارك مشاهدة المشاركة




أحسن الله أليكم جميعاً..

..................................................
أحلام مؤجله , أبوجود
إسمعا يارعاكما الله سأفيض لكم شيئاً من قناعاتي ,
ءآمنت بالله حين قال "ولو شاء ربك لجعل الناس أمة واحدة ولايزالون مختلفين"
فاللاّم هنا ليست للغايه


ولم نخلق حتى نختلف. وإنما هي لام العاقبه أو (الصيرورة) كما عرفت بهذا المسمى في مادة النحو
فـ لـِثمرة الأختلاف نحن خلقنا
والثمرة هي : فريق في الجنة وفريق في السعير.

فالناس محامِل لأمر الله , أتخذوا بعضهم سخريّاً ,وخُلقوا مستعدّين للخلاف في علومهم ومشاعرهم ومعارفهم وآرائهم ومدركاتهم وعقولهم
وبالرغم من حقيقة هذا التباين بيننا إلا أن الله وضع على الحق معالم ,وجعل للسراط منائر.

ولذا أستثني من هذه الآيه (إلاّ من رحم ربك)
ومعنى ذلك أن النفوس أذا تجرّدت من أهوائها, وجدَّتْ في تلمّس الحق ,فأنها مهدية أليه. بل في فطرتها مايهديها.
فأن أخطئت فأجر وإن أصابت فأجران.

فأصول الدين وأم الكتاب, جاءت جليّة واضحه ونصوص لاتقبل التأويل ولا الجدل ولا المراء .
ولايعذر من خرج عنها ,بل وحُذّر من التلاعب بها وتطويعها للشهوات والهوى كما يحدث هنا , بتعسيف التأويل والتحجج بالشبهات وأختلاف الوجهات.

وهذا أصل من أصول الحوار يارعاكما الله .,


فالمسألة يا"أحلام مؤجله" ليست من المحال,
وإنما خلق الحوار لتقريب وجهات النظر وتلمّس الحق بما فيه مصلحة للفرد والجماعات.بعيداً عن تطويع الأمور للهوى والشبهات.
لن أكرر جملتك "لن تصفوا الحياة" وأنما أقول
لن تصفو الحياة إلا مع أحترام هذا الأصل وتفْشية روح التفاهم بالحوار والهدوء به , للنصل لنقاط أتفاق تقلل الفجوه.

هذا من ناحية أختلاف الأفكار (1)

أما ماأردف به الفاضل "أبو جود" .. في أن (اصابع اليد ليست واحده)
فأقول نعم , أصابعك ليست واحده ولانريد جعل الناس سواسيه وإلا لما خلقت الجنة والنار ,
أنما نريد ميدان الحوار الهادئ والأديب في أختلافاتنا حتى لاتتشوش الخواطر وتتغير القلوب.


ياأستاذ أبو جود الفاضل "،
أردت بهذا الطرح أن أشدد على ضرورة الأحترام و الأدب وتجنّب تطويع الآراء للهوى وألتماس الحقيقه

البيّنه , ونخرج ولو بنقطة واحدة نتفق بها .

كل ذلك ياعزيزي المشرف"،
حتى لانـضيّق أمد الحوار مما يجعل كل واحد منّا يتتبع زلاّت وثغرات الآخر ويضخّمها , ونصبح بأطروحاتنا نتنافس للغلبة وليس في تحقيق الهدف من الطرح ..
أليس من الأولى أن مصلحة الفرد لاتتعارض مع مصلحة الجماعه!
ثم أن المدرسة كأبسط تجمع فكري تخضع لقوانين الأحترام والأدب والعقوبات للخارجين الذين لايبحثون إلا عن الهوى بدون بيّنة أو هدف نافع للجماعه.
وأدارتها تحترم مصلحة الفرد حين لاتتعارض مع الجماعه


هذا من ناحية الهدف من طرح الموضوع (2)











لم تترك لنا مجال حتى في ردودك ( كفيت وفيت )
تقبل مروري بمعرفك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خلاوي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
نبض الإكس بي


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
تمديد الإيفاد ( ماجستير و دكتوراه ) لبعض المعلمين فتى الأمة منتدى التربية والتعليم 2 19-08-2008 03:40 AM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.