عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-11-2009, 08:11 PM   #1
مشرفة منتدى سوالف متنوعة
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: هناكـ بين أوراقي المبعثره !
المشاركات: 5,755
قوة التقييم: 18
أوتــــار الغلا is a jewel in the roughأوتــــار الغلا is a jewel in the roughأوتــــار الغلا is a jewel in the rough
بماذا تشعر عندما .... ؟؟ حوارمع بعض اعضاء المنتدى .. فلنشاهد التقرير

::::::السلام عليـكم ورحمه الله وبركاته::::::

قـآل تعـآلى ::

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ )

سوء الظن من المشاكل النفسية التي تدمر وتنخر في الهيكل والبنية التحتية للمجتمع الإسلامي. كثيرمن الناس يتحفظون من اخوانهم بسبب الظن بالسوء بهم و العياذ بالله مما يؤدي الى انعدام الحوار و كثرة نظرات الشك و تعطيل اعمالهم .

**********

كثير ما تمر علينا مواقف يسيء بها اناس الينا في ظنهم,,

يعتقدوون بأنهم هم اصحاء في تفكيرهم وهم بعيدين كل البعد

عن التفكير السليم,,

انه شعور مؤلم .. وقمة الاحساس بالظلم وخيبه الامل خاصةً

لو كان من الاشخاص المقربين وأعتقد أن كل من تعرض لهذا

الموقف قد تجرع كأس الألم ..

قد تنفع الثقة بالنفس لكن ليس دائماً فليس من السهل أن تغمض

عينيك و أنت تدرك أن هناك من هو حاقد عليك ..

شعور صعب .. حتى لو كنا واثقين من برائتنا ..

و الأدهى والأمر عندما تقوم بعمل ما قاصداً فيه مساعدة ذلك شخص ما ..

ومقصدك هو الخير ولا شيء غيره ولكن لسبب أو لآخر تنقلب أطراف المعادلة

لتصبح الصورة التي أردت ظهورها معكوسة في نظر ذلك الشخص..



(((( فماهو شعورك عندما يساء الظن بكـ ؟))))

عن نفسي تعرضت لاساءة الظن بي كثيرا سواء في حياتي الخاصه
او في مجال المنتديات حتى اني تركت منتدى كنت أشارك فيه بسبب سوء الظن بي !!!
حاولت أن أفهم ماسبب اساءة الظن بي لتلك الدرجه ؟؟ لكن لم أجد اجابه شافيه بل بالعكس
زادت المسأله عن حدها فقررت الانسحاب ..!! لكي ترتاح تلك الفئة الحاقده .!!

0000000000000000000

ماهو شعورك عندما يساء بك الظن ؟؟

ســــــــــــؤآل تم طـــــــرحه على بعـــــــض أعضـآء منتدى
الرس اكس بي ؛؛؛؛؛

.....فلنشاهد التقرير ........

0
.

.




كل شخص يحب ان يظهر نفسه بمظهر الكمال امام الناس . ولكن لو يساء الظن فيني
سوف احاول توضيح موقفي و إذا اخفقت في ذالك ما راح اولي الامر اهتمام زياده.
وحاول اكون حريص في معاملاتي مع هذا الشخص في المستقبل .


لكي شكري و تقديري


0000000000000000000000



عضو مجلس الإدارة
مشرف منتدى القصص والروايات والألغاز


يمر الأنسان في حياته بمواقف كثيرة من هذا النوع
فـمرة يسيء الظن ومرة أخرى يُساء الظن به
ولكن تبقى سلامة النية وسمو الهدف والمقصد هو الغالب على الأمر

وبتوضيح الصورة وتبديد أي لبس ستمضي الأمور في طريقها

إن كانت القلوب صافية ونقية

في رأيي أن الإنسان الواضح والطبيعي يصعب سوء الظن فيه ,

وإن حدث وتعرّضت لشك أو ريبه من أحد ما ,

فإنني سوف أتحين الفرصة المناسبة لتوضيح الأمر على حسب قدر الشخص الذي أساء الظن

فهناك أشخاص مقربين لابد أن تحسم الأمر معهم بسرعة وتبدد الظنون لتصفى القلوب ,

وهناك أناس تكون ظنونهم وشكوكهم بسبب الغيرة والحسد ,

فهؤلاء أبتعد عنهم وأستفيد من ظنهم السئ بي درساً في البعد عن التعامل معهم والاحتكاك بهم ,

أما شعوري عندما يساء الظن بي هو الإحباط والخيبة في بادئ الأمر ,

ثم التريث وإعادة الحسابات , فربما ظنهم جاء نتيجة عدم وضوحي

وبعد تأكدي من نفسي وتوضيح الأمور أمضي قدماً ولاألتفت للظنون السيئة

والأيام كفيلة بتجلية الشكوك


.................................................. .





لو يساء بي الظن وأنا نيتي صادقة مع الله وواثق من نفسي لا أهتم بمن أساء ظنه بي ولاآخذ لظنه أي إعتبار .
وعليَّ أن أحسن الظن والتعامل بمن أساء الظن بي فلايبقى للإنسان إلاَّ حسن تعامله ولطفه مع الناس وذكره الحسن .
ولكن إذا أسيء الظن بشخص وهو مكان الريبة والظن ، فالمثل يقول اللي ببطنه ريح مايستريح ، وستنجلي الحقيقة للملأ .
أسأل الله أن يصلح نياتنا وذرياتنا قولاً وعملاً


.................................................


لا أدري إن كان الشك ذكاء أجتماعي , أم مرض نفسي , أو سلوك فطري
لاأدري , فالبعض يراه من الفطنة
إنما ماأراه أنا أنه أساس فساد العلاقات في المجتمع
والمؤمن كيّس فطن يتحرّى الحقيقة ويتثبّت حين يسمع ممن تخفى طواياهم
فما يعرض على الأنسان من حديث النفس
دون أن يستـقر بدليل ( فهـو ظـن) لا يؤاخذ ولايكلف به أحد
قال صلى الله عليه وسلم فيه: "أياكم والظن فأن الظن أكذب الحديث"
لكنّي أذكّر الطرف الآخر بالراشد عمر رضي الله عنه :"مَن دخل مداخل السوء فلا يلومن مَن أساء به الظن"

حفظ الله الجميع،/

.................................................. ......




شي طبيعي راح اتضايق وخصوصا لو كان غالي اللي فهمني غلط ..

وراح احاول افهمه وش قصدي لمين يفهم وان جاولت ولا قدرت طبيعي راح اتركه وخلي تفسيره ينفعه

وكثيير للاسف ناس تفهم غلط واذا حاولتي تفهمينه تلقينه مايتقبلون خلاص ..

يعني وش فيها لو صار بيننا تفاهم شي قبل مانتسرع ونفسر الامور ع كيفنا :)


.................................................. ....




اكيد راح يضيق صدري
شي مو حلو انو يساء الظن فيني :/

......................................


اساءه الظن امر يحز في النفس كثير وكثير من المشاكل تقع بسب هذا
الامر علينا نروض ونعود انفسنا على احسان الظن بالآخرين ومحاوله وتقديم الآمر الاحسن
وانا كنت متيقنه من الآمر علي بكل شده مواجهه الشخص ومصارحته بكل شي في نفسي قبل ان اسيء الظن به ومحاوله تقديم الامر الاحسن لئلا يقع في النفوس
شي من هذا القبيل واذا تعرضت لموقف اسيء الظن بشخصي
اوضح وجهه نظري بكل ثقه وان كنت على صواب سيتضح الآمر وان كنت على خطاء سيتضح كذلك من خلال مناقشتي لطرف الآخر
وعلي ان لااصمت اذا اسىء الظن بشخصي طريقه تفكير الناس مختلفه لهذا السبب اقوم بابداء مافي نفسي
لكن بإسلوب يجذب الطرف الآخرعند محاورتي له واقناعه بما كان وصدر مني لآازله مافي النفس من آساءه الظن


ليس أريح لقلب الانسان في هذه الحياة ولا أسعد لنفسه من حسن الظن،
فبه يسلم من أذى الخواطر المقلقة التي تؤذي النفس وتكدر البال وتتعب الجسد.
طبيعي الانسان يتكدر حينما يساء الظن فيه لاسيما ان كان ذلك من شخص عزيز عليه ..
لكن لايعني ذلك ان يتغلبني الحزن والكدر على ماحصل لا ..
ابيين له ماقد يخفى عليه .. فأن اخذ بها كان بها وان لم يأخذ بها فأنا وضحت ماينبغي علي توضيحي وتبقى ثقتي بنفسي لايزعزها اي امر :

..............................................
نوكيا
اكيد يضيق صدري وفي اغلب الاحيان اني اوضح للشخص مقصدي حتى لايسئ الظن
وياكثر ماطحت بهالموقف

................................

أم الفارس
اذا حسيت ان هالشخص اساء الظن فيني
فلابد من مواجهته وايضاح الحقائق...وكم من المشاكل صاارت بسبب اساءة الظن
خاصه اذا استسلمنا وماحاولنا نواجه بصراحه وأسلوب لطيف طبعا .

.................................................. ....



انا اقول نقطه في الموضوع انه اذا كان الشخص قريب منك وتعرفينه تقدرين تفسرين له الموضوع لكن المشكله اذا اساءاظن بك واحد معرفتك سطحيه فيك .لا تقولون اذا كان ما يعز عليك ليش تهتمين فيه ؟الا اهتم فيه انه راح تكون اخذة فكره عن غلط اوانه تمشي ويتكلم في الموضوع الي فهم غلط .والمشكله الثاني انه اذا كان الشخص مستحيل تتناقشين معه لسبب احترام له اوانه ذوسلطه عليك ....

.................................................. ...



والله يااقلبي بيضيييييق صدري وخاصه إذا كان احد عزيز وغالي وشي اكد اني بحاول بكل الطرق
اوضح وجهة نظري


........................................
كانت تلك وجهات نظر بعض الأعضاء وأشكرهم من الأعماااق لتفاعلهم معي
الله يعطيكم العافيه يااااااااارب
.
.
.
قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه :

" آفـــــة الدين سوء الظن ".


نفوس تتحطم
بيوت تتهدم ..
وأسر تتشرد..
وصلات تتقطع
وأعراض تتهم.. وصور مضيئة تشوه…
ومجتمعات تتردى،
والسبب: سوء الظن..!!!!!!!!..




سوء الظن مهلكة، وبلاء لا يكاد الناس يسلمون منه…
فهذا يسيء الظن بقصد الشر والفتنة،
وذاك يسيء الظن بقصد الخير والعافية،
وكلاهما في الحقيقة سيء الظن،
..

فالشخص السيئ يظن بالناس السوء، ويبحث عن عيوبهم، ويراهم من حيث ما تخرج به نفسه
أما المؤمن الصالح فإنه ينظر بعين صالحة ونفس طيبة للناس يبحث لهم عن الأعذار، ويظن بهم الخير.


وَمَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِنْ يَتبِعُونَ إِلا الظن وَإِن الظن لَا يُغْنِي مِنَ الْحَق شَيْئا
(النجم:28)

حسن الظن راحة للفؤاد وطمأنينة للنفس وهكذا كان دأب السلف الصالح رضي الله عنهم :
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه :
لا تظن بكلمة خرجت من أخيك المؤمن شرًّا ، وأنت تجد لها في الخير محملا ً.


أمثله بسيطة على من هو مصاب بمرض سوء الظن :

* فعندما يشهد عالماً يقارع الطاغوت يقال عنه أن دافعه حب الرئاسة.

* عندما يرى أخاه المؤمن يؤسس مؤسسة دينية أو إنسانية يقال عنه أنه يصنع بذلك شبكة يصطاد بها أموال الناس والكادحين.
* عندما يدخل المجلس ولم يقم له فلان يقول من الواضح أن فلان رآني وتعمّد أن لا يقوم لي استخفافاً بي وهدراً لكرامتي أمام الناس.
* أراى زوجتي تتثاقل أحياناً في تلبية طلباتي ولا تتلقاني بابتسامتها المشرقة كالسابق وتشكو وتتذمر، لا بدّ أن هنالك سرّاً خطيراً وراء الأمر، أكيد أن أمها قد شحنتها ضدي. متناسياً ربما أنها مريضة ، مشاكل الحياة ومشاق تربية الأولاد ، الضغط العصبي الكبير أو ربما طريقة تعامله معها وجفائه وتكبّره.


*************************************


حلول لتجنب سوء الظن :

1- التعامل مع سوء الظن بصورة عكسية لسد باب الشيطان.

2- محاولة رفع الحقد والعداوة والبغضاء.

3- التذكر بأن المحبة والألفة من أكبر النعم.

6- التذكر بأن سيء الظن يعيش في جحيم لما يبنيه من أوهام.

7- ضع في عقلك كما تدين تدان وصور نفسك في موقف من أسأة الظن به.

8- اعلم بأن سوء الظن سيجرك للغيبة والنميمة ويدفع للتجسس على الآخرين.



اللهم إني أسألك صدق التوكل عليك وحسن الظن بك
اللهم إني أسألك صدق التوكل عليك وحسن الظن بك
رزقنا الله قلوبًا سليمة وأعاننا على إحسان
الظن
بإخواننا والحمد لله رب العالمين

ان اصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان

ارق التحايا ::
أختكم :: غلا المحبه



__________________
أوتــــار الغلا غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 01-11-2009, 08:51 PM   #2
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,682
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::


موضوع مهم و تقرير جميـل مع تلك الكوكبة النيّرة في سماء منتدانا الغالي ..

و قد أبدعت اختنا الكريمة غـلاا المحـبـة في اختيار الموضوع و الضيوف الكرام

فلك كل الشكر و التقدير ..

و لن يسلم من سوء الظن أحد لكن أهم شيء

أن لا يضع الانسان نفسه موضع ريبة ثم يطلب من الناس عدم سوء فهمه أو الظن فيه

و سوى ذلك يجب أن تكون ثقة الانسان بنفسه كبيره

و لا يمنعه الخوف من سوء الظن من الآخرين أن يكون انسان متعاون باذلا للخير

فالمحاسب و المجازي على الاعمال هو علااام الغيوووب ..

ربنا لا تجعل في قلوبنا غلاا للذين آمنواا ..

جزاك الله خيراا و كفاك كل سوء ظن ..

أخوك / ســـــــــــاري ،،،،




::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-11-2009, 08:56 PM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 145
قوة التقييم: 0
ابو حنك is on a distinguished road
انا توي داخل النت

كنت تو عند الباب عندي رجال يبي رقم فلان واحلفله انه ماهب معي ولا اقتنع ويقول بحق

وعطيتة جوالي يفتشه ولا لقاه والحين الزمته بالذبيحة

لكن الله يحيكم بكرا على الغدا

شكرا لك يا راعي الموضوع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابو حنك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-11-2009, 09:14 PM   #4
مشرف سوبر
 
صورة الديمووو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
البلد: هنــــــا
المشاركات: 7,172
قوة التقييم: 25
الديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of light
موضوع قيم تشكرين عليه أختي الكريمة

مشكلتنا دائما مع هذا السلوك المشين فلا تجد إنسانا إلا وقد مر بتجربة من هذا النوع ووقع ضحية لسوء الظن من طرف آخر

للأسف البعض يخالف تعاليم الإسلام بهذا الشأن ...فمع كثرة ماورد من نصوص قرآنية وأحاديث من رسولنا الكريم عليه السلام

إلا أنه لازال هناك من اتخذها هواية له إن صح لي التعبير ...

بينما هو لايقبل أن يساء به الظن يوما وكأن الأمر مباح له ...

كل ما أتمناه أن يراجع كل منا نفسه وأن يصحح سلوكه إن كان من هؤلاء الناس ..وليتذكر أن الدنيا لن تدوم لأحد ولن يبقى له إلا ماقدم من خير

تحية لك أختي الكريمة ولجميع الأحبة المشاركين بهذا الموضوع المميز

ويشرفني أن أضيف تقييمي لهذا الموضوع


.


.
__________________
انستقرام : demooo9090
الديمووو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-11-2009, 09:21 PM   #5
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
موضوع جميل جدااااا.....

اتمنى تثبيته.......ولو لمدة معينه تشجيعآ للأعمال الجيدة....وحتى تتم الفائدة.....

وشكراااالك اختي غلا المحبه......
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-11-2009, 09:34 PM   #6
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
Cool

البعض عندما يتعرض لسوء الظن و الفهم الخاطئ لعمله سواءاً قولي أو فعلي تسود الدنيا في عينيه و تضطرب أحواله و كأن يساق إلى النار ,

و هاكم السنة النبوية لمحاربة سوء الظن و قمعها قبل أن تتشعب [ كان أزواجه صلى الله عليه وسلم يزرْنه في معتكفه، وحدث أنه خرج ليوصل إحداهن إلى منزلها، وكان ذلك لحاجة إذ كان الوقت ليلا، وذلك كما جاء في الحديث عن علي بن الحسين: " أن صفية رضي الله عنها أتت النبي صلى الله عليه وسلم وهو معتكف، فلما رجعت مشى معها، فأبصره رجل من الأنصار، فلما أبصر دعاه، فقال: تعال، هي صفية " وربما قال سفيان: " هذه صفية، فإن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم " قلت لسفيان: " أتته ليلا ؟ قال: وهل هو إلا ليلا " ] رواه البخاري.

من منا يفعل هذا عندما يساء الظن به هل يذهب لمن ساء الظن به و وضح له العمل الذي أنتج هذا السوء ؟

ما المانع من زيارة منبع هذا السوء الظني و الإستفسار عن الأسباب التي أولدت هذا السوء لفض الإشكال و لصون الأعراض و الوقاية من خرم المروءة ؟

سوء الظن أهلك بعض الأحزاب - المدعية - للسلفية فأوقعتهم بأمور مفسدة و طوام مهلكة لأنه غاب عنهم أو غُيب عنهم هذا الفعل النبوي الشريف ..

.. شكراً

السموأل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-11-2009, 09:52 PM   #7
عضو مميز
 
صورة هداج تيما الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 234
قوة التقييم: 0
هداج تيما is on a distinguished road
فــــعــلا
مـــــؤلــم أن تُطــعن من الخــلف ويــزداد الألـــم إذا كــان من صـــديق عــزيز..
عــموما يـــحرص الــواحد عــلى صــفاء النــيه ويــتحلى بأخــلاق الأنــبياء
ولا ظــير أن لا يلتــفت لــمثــل هــؤلاء فــمن راقـــب الــــناس مـــات هـــما...
كـــل الـــشكــر لكـ ياغلا المحبهـ عــلى جــهدكـ الــمبذول باركـ الله فيكـ...
هداج تيما غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-11-2009, 11:17 PM   #8
عضو خبير
 
صورة @&اميرة الكلمه&@ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: جوهانسبرغ
المشاركات: 5,208
قوة التقييم: 0
@&اميرة الكلمه&@ will become famous soon enough@&اميرة الكلمه&@ will become famous soon enough
Unhappy دائما غلاء المحبه في المقدمه بلاء منازع

شهادتي فيك مجروحه غلاء
مواضيعك مميزه وقيمه ومبهره للاعضاء وشهادتي فيك مجروحه
من اسؤ الكدمات على النفس البشريه سؤالظن وخصوصا اذا كان شخص عزيز او قريب وانت تحاول تشرح موقفك وتبين وجهة نظرك ومايرضى يقبلهااا احساس مرير تغص فيه شرايين القلب غصة قهر
لدرجة انك توصل لحالة جنون مابين ماتبي تخسر هالانسان ومابين انك تتعب في توضيح موقفك
اما اذا كان شخص عادى ابين موقفي رضى بهاا ونعمى مارضى فتركه اولى

لاكن المصيبه الادهى من كذا
اذا اساء الظن فيك ناس ماقدمت لهم الا كل خير وتعاملت معاهم با احترام وتقدير وبكل شفافيه وعلى سجييتك وفي الاخير تكتشف انهم اخذين عنك فكره سيئه ونظره في غير محلهاااا بسبب تلقائيتك وبساطتك او مثلا خفت دمك
ناس ماتقدر توصل لهم وتتفاهم معاهم
في هالحظه تنكسر النفس وتدمع العين ويسيطر الاحباط عليك وتكره المكان لانك تحس انك انسان تايه فيه مسافات بعيده بينك وبينهم تجتهد علشان رضاهم وكسب معرفتهم وفي الاخرتكتشف انك




عضو تحت الخط الاحمر



وهذا هو الوضــــــــــع الى يمر فيه معـــــــــرفي حاليا
__________________
@&اميرة الكلمه&@ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-11-2009, 12:35 AM   #9
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
غلاء المحبة : بصراحة فكرة رائعة وطرح مميز وموضوع جميل , استفدنا من هذه الدرر الذهبية من الأعضاء بفضل الله ثم بفضلك في طريقة طرحة .

بوركتي
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-11-2009, 12:45 AM   #10
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road
توقعت كلن يستغرب من الموضوع
اكتشفت ان كل الردود تشوف هالظاهره منتشره عندهم

الله يصلح الاحوال والنيات





قلم غلاء المحبة يكتب بمداد الذهب
شكراً لكِ ولضيوفك .







.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
.. ღ .. كـ ـ ـ ـ ــنـ ღ رائعـ ـ ـ ـ ـ ـــاً ..ღ .. DNA الرس المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 12 01-03-2009 11:45 AM
سأترك المنتدى مع إني أحببتكم ! ام الغااااالين منتدى الرياضة و السوالف المتنوعة 16 21-01-2009 10:29 AM
ღ..... ღ الفرق بين الرومانسيه والحب ღ .....ღ عالي الصيت منتدى الرياضة و السوالف المتنوعة 18 25-11-2008 11:13 AM
ص ــاحب المنتدى صرف لي مكافأة ,, ( سأعلنها بكل صراحة ) ,, ..!!..!!! الطخطبوط المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 09-10-2008 09:33 PM


الساعة الآن +3: 04:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19