عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-11-2009, 12:51 PM   #1
عضو بارز
 
صورة باحث ومفكر اسلامي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: عرب الوطن العربي
المشاركات: 550
قوة التقييم: 0
باحث ومفكر اسلامي is on a distinguished road
لماذا بعض الناس يقوم برمي المناديل والعلب الفارغة وغيرها في الأماكن العامة ؟؟

أخواني وفقكم الله:
لعلكم رأيتم كما رأيت مايقوم به الكثير من الناس بعد الإنتهاء من دفن الجنائز حيث يقوم البعض هداهم الله برمي علب الماء الفارغة والمناديل في مواقف السيارات ولعل من يتأخر قليلا حتى يذهب الناس سوف يرى منظرا مخجلا للأسف وكأن هذا المنظر ليس في مدينة متحضرة وكأن أهلها لا إحساس لديهم ولا إهتمام بالنظافة والمحافظة على المظهر العام وحاشاهم ذلك على الرغم من وجود أماكن مخصصة للمخلفات وحتى لو فرضنا بأنه لا يوجد أماكن مخصصة للنفايات فإنه لا يحق لهم رمي تلك المخلفات بهذه الطريقة حقا إنه لمؤسف أن يقوم جميع الناس برمي مافي أيديهم من فوارغ ومناديل وغيرها في أماكن عامة لاسيما أمام المقبرة ولعل هذا المنظر للأسف يتكرر أما المساجد وأما المدارس والكليات فكم رأينا بعض الناس عندما يتوقف ينتظر أبنائه أمام أحد المدارس يقوم برمي الكثير من النفايات وعلب الفوارغ وربما قشور الفصفص وغيره أمام المدارس وما إن يتفرق الناس حتى ترى منظرا مخجلا .
أرجو من الجميع ملاحظة ما ذكرته والمحافظة على نظافة البلد وخاصة محيط المقبرة والمساجد
__________________

إن كـان تـابــع أحـمــد متوهبـــاً ـــ فأنـا المـــقـر بأننـي وهابـي
أنفي الشـريك عن الإلهِ فليس لي ـــ رب سوى المتفـرد الوهـاب
لا قبـــة تــُرجـى ولا وثـــــن ولاـــ قبرٌ له سبـــب مـن الأسبـابِ
كــلا ولا حــجر، ولا شجـــــرولاـــ عين ولا نصب من الأنصـاب
باحث ومفكر اسلامي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 02-11-2009, 01:01 PM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 1,928
قوة التقييم: 0
سواااااح is on a distinguished road
يعطيك العافيه على التنبيه
سواااااح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-11-2009, 01:03 PM   #3
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 45
قوة التقييم: 0
رس- is on a distinguished road
وش بتسوى ياخى أنت نفخت بقربه منشقة- محدن سامع ولو سمعوا ما عقلوا فطنش ................................................
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رس- غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-11-2009, 01:04 PM   #4
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: الرس
المشاركات: 208
قوة التقييم: 0
صادق الوجدان is on a distinguished road
والله تنبيــه في محــله ..
واللي يرمي النفايات والاوساخ بطريق الناس فهذا يعتبر من إيذاء المسلمين وعموما مايمثــل الا نفســـه وبيئتــه اللي عاش فيها ..
يعطيك ربي الف عافيــه على الطرح المميز ..
صادق الوجدان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-11-2009, 01:18 PM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: الرس
المشاركات: 475
قوة التقييم: 0
الشقراء is on a distinguished road
تنبيه في مكانه وكم رأيناهم يرمون مافي أيديهم في كل مكان سواء عام أو خاص وحتى أمام اشارات المرور والمدارس والمستشفيات والكثير الكثير مانقول إلا الله يهديهم إلى سواء السبيل
يعطيك ألف عافية باحث ومفكر اسلامي على التنبيه
__________________
حرية المرأة هي تقيدها بتعاليم الدين الحنيف والبعد عن الإختلاط
وعدم الثقة بالألسن المعسولة
الشقراء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-11-2009, 01:47 PM   #6
مشرف منتدى عالم السيارات
 
صورة الامبراطور الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: • بَينٌ أروٍقةٌ آلحيًآةْ «●•
المشاركات: 4,373
قوة التقييم: 15
الامبراطور is on a distinguished road
مشكور خيؤ وتنبيه في محله ..
بس اعتقد عدم مبالاة واحترام البيئه الي هو عايش فيهااا ..
وانا اقولكم كل وااحد منا يضع كيس للنفايات خاص في السياااره والله افضل بكثير وافضل ححل وكثير من الشباب الي لي فيهم معرفه فعلوها ..
مشكور يالغلا وما قصرت ..
__________________




آستغفر آلله العظيم و آتوب إليـه ..
الامبراطور غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-11-2009, 01:51 PM   #7
عضو بارز
 
صورة دمعة الذيب الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: في عين الذيب
المشاركات: 387
قوة التقييم: 0
دمعة الذيب is on a distinguished road
يارجال انت تتكلم وغير مادرى عنك

بس مشكووووووور على التنبيه
__________________
دمعة الذيب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-11-2009, 08:17 PM   #8
عضو مميز
 
صورة حتة سكره الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: الرس ويااااازينه من ديرره
المشاركات: 291
قوة التقييم: 0
حتة سكره is on a distinguished road
والللله مااااعندك احد فلااااااااحياااااااااة لمن تناادي
__________________
حتة سكره غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-11-2009, 04:00 AM   #9
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
لو أستقرت الأخلاق الإسلامية في قلوبنا لما وجدت هذه المخالفات , لكننا أبعدناها عنا فظهر عوارنا و عُريّنا .. شكراً
السموأل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-11-2009, 06:01 AM   #10
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

قلة الوعي في البعض تسبب ماذكرت .

ويقول المثل :ـ {{ من شَبَّ على شيءٍ شَابَ عليه }}

شكراً لك يا ( باحث ومفكر إسلامي ) على هذا التنبيه .

تحيتي
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
48 سؤالاً في الصيام ..... لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين ام الغااااالين المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 6 13-08-2011 11:56 AM
خالد وبندر ومعنى الصداقه الحقيقية ( قصة رائعة لاتفوتكم ) زلزال الولـــه المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 31 13-09-2010 02:34 PM
وصايا مهمة لعامة الأمة,,,,محاضرة قيمة جداًً السحب الوابلة المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 8 06-08-2010 04:38 PM
اكتب الإساءة على الرمال وانحت المعروف على الصخر !!!! سحاب الشمال المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 14 15-08-2009 12:42 AM
اخطاء في العقيدة يقع فيها كثير من الناس ابوعبدالكريم المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 8 25-11-2008 12:32 PM


الساعة الآن +3: 12:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19