عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-12-2009, 10:13 PM   #1141
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 1,344
قوة التقييم: 0
منكم وإليكم is on a distinguished road
شاهدوا هزائم الحوثيين (الفيديو تم تصويرة بالجوال )
ملاحظة/ الفلم ليس لضعاف القلوب حيث ستشاهدون جثث الحوثين الذين أغرت بهم أيران بعقيدتها الفاسدة

تفضلوا الرابط
FileFlyer - Upload and send files, fast!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
منكم وإليكم غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 01-12-2009, 11:21 PM   #1142
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough
الحوثي يوسع عدوانه نحو نجران واشتباكات في سفيان وقرب الدود
الثلاثاء, 01-ديسمبر-2009
نبأ نيوز- خاص/ صعده، جازان -
أكدت مصادر "نبأ نيوز" أن [color="rgb(105, 105, 105)"]مجاميعاً حوثية شنت سلسلة هجمات متقطعة على نقاط حدودية في نجران
، في أول محاولة لتوسيع جبهة المواجهة العسكرية مع المملكة العربية السعودية، والتي تتزامن مع عدة اشتباكات تخوضها القوات اليمنية والسعودية في محور سفيان وشمال الملاحيظ، قرب جبل الدود.



وأفادت المصادر: أن مجاميعاً غير كبيرة من عناصر الإرهاب الحوثي شنت منذ صباح اليوم نحو ثلاث هجمات متفرقة على أهداف عسكرية ومدنية سعودية تقع على الشريط الحدودي لمنطقة نجران، غير أن الهجمة الأخيرة منها جوبهت برد عنيف جداً من قبل مجاميع قبلية توافدت على خط المواجهة حال علمها بمحاولة الحوثيين توسيع رقعة الحرب نحو نجران.



وفيما تؤكد المصادر أن الطيران الحربي السعودي حلق اليوم في سماء نجران، وأطلق صواريخاً عدة على العناصر الحوثية المهاجمة، فإن مصادر محلية كشفت النقاب عن وحدة عسكرية سعودية شوهدت تتحرك باتجاه المنطقة التي شهدت المواجهة، لتعزيز القوات المرابطة، منوهة إلى أن المنطقة الحدودية لنجران لم تشهد من قبل وصول أي تعزيزات عسكرية، المر الذي اضطر سلطاتها للاستعانة ببعض القبائل ريثما تصل التعزيزات.



كما شهدت منطقة شمال الملاحيظ القريبة من جبل الدود اليوم اشتباكات بين القوات السعودية ومجاميع حوثية ما زالت تصر على شن الهجمات على هذا المحور في محاولة لاستعادة جبل الدود. وتؤكد المصادر أن معاركاً شرسة دارت في تلك الجهات، واستمرت لعدة ساعات، سقط خلالها العديد من القتلى والمصابين في صفوف الحوثيين، الذين اضطروا بعد عصر اليوم إلى التراجع مجدداً نحو معاقلهم.



وفي الوقت الذي تخوض فيه القوات المسلحة السعودية معاركها على الحدود، فإن مشكلة المتسللين إلى المناطق الداخلية ظلت الهم الشاغل للأجهزة الأمنية.. وستقوم "نبأ نيوز" بنشر تقرير عن اشكالياتها في وقت لاحق.



وعلى الجانب اليمني، فإن مصادر "نبأ نيوز" تؤكد أن القوات المسلحة تخوض منذ صباح اليوم معاركاً ضارية في محور سفيان، على خلفية هجوم تشنه وحداتها العسكرية على المنطقة الشمالية بالقرب من "التبة الحمراء"، التي تقول المصادر أن هناك أنباء لم تتأكد بعد بان الجيش اليمني نجح في اقتحام التبة الحمراء، وبسط سيطرته عليها.



كما تفيد المصادر أن هناك اشتباكات متفرقة وأقل حدة تدور في عدة جبهات أخرى من سفيان، في نفس الوقت الذي تشهد مدينة صعده هدوءً نسبياً منذ أمس، بعد فشل عدة هجمات شنها الحوثيون عليها طوال أيام العيد، وتكبدوا خلالها خسائراً فادحة بالأرواح، كانت سبباً رئيسياً وراء تأجج الخلافات بين العديد من القيادات الحوثية الميدانية، التي غالباً ما كانت الخطط الفاشلة، والقرارات المتهورة، تشعل الخلافات بينها، وتدفع البعض للتمرد والعصيان على اوامر القيادة المركزية، وهو ما أكده أيضاً وزير الدفاع اليمني خلال حديثه أمس الاثنين مع قادة الوحدات العسكرية والأمنية في محور صعدة.
[/COLOR]
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-12-2009, 11:24 PM   #1143
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough

" الامير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير يزور مخيم الإيواء بظهران الجنوب ويلتقي بالإطباء فيه ويتابع سموه سير العمل فيه"



مصادر عسكرية سعودية : الطائرات التي حلقت فوق "نجران" يمنية تلاحق "الحوثيين" ومواصلة العمليات العسكرية وحصار بحري لعناصر التمرد

جازان : علي مدخلي نجران : سالم اليامي

الثلاثاء 1-12-2009م المشهد لايختلف عن الأيام الماضية فسيناريوا العمليات العسكرية في الشريط الحدودي مستمرا ، وفى زوايا الصورة الحربية تظهر قدرات الجيش السعودي على مواصلة صد العدو بعد أن تلقى الحوثيين درسا موجعا خلال الأيام الماضية، اليوم الثلاثاء وتيرة الحرب قد تختلف بين هدوء نسبي في ساعات وعودة القتال والقصف العنيف للطيران السعودي في ساعات أخرى في حين قالت مصادر إعلامية أن البحرية السعودية أحبطت مخططاً لاستيلاء المتمردين الحوثيين على ميناء بحري على الساحل الشمالي لليمن، فيما أحبطت القوات السعودية محاولات للتوسع على الشريط الحدودي اليمني السعودي؛ وفي الأثناء أعلن الحوثيون صد زحفين للجيش السعودي بجوار جبل الرميح
.
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-12-2009, 11:35 PM   #1144
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough

اللهم انصر جنودنا اللهم سدد رميهم اللهم اربط على قلوبهم اللهم انزل السكينة عليهم اللهم ار حم شهدائنا واسكنهم فسيح جناتك -

اللهم دمر الحوثيين اللهم القي الرعب والخذلان في قلوبهم اللهم فرقهم واعمي بصرهم وقلوبهم .
.
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-12-2009, 01:38 AM   #1145
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road


سفينتا مطاردة صاروخية سعودية تصلان ميناء جازان ..
والجهات الأمنية تقبض على 900 متسلل خلال 24 ساعة

وصلت إلى ميناء جازان سفينتا المطاردة الصاروخية السعوديتان جلالة الملك "حطين" وجلالة الملك "بدر" قادمتين من المنطقة الشرقية، وقد قطعتا 9 أيام مروراً بصلالة ثم منطقة جازان، وهما سفينتان
مسلحتان قادرتان على صد العدوان وضرب أي معتد يفكر في دخول المياه الإقليمية السعودية، فيما لم تسجل القوات البحرية المتمركزة في جازان وحتى أمس أي محاولات لتسلل الأفراد أو دخول أسلحة.
وذكرت مصادر عسكرية إن تمركز السفن المساندة للقوات الأخرى التابعة لوزارة الدفاع، من أجل محاصرة المعتدين على الأراضي السعودية، وقطع إمداداتهم، وهناك سفن وصلت من الأسطول الغربي والشرقي».

وأشارت إلى أن هناك متابعة دقيقة لكل ما يجري داخل المياه الإقليمية للسعودية، وتم اصطياد الأهداف التي تحاول تمرير الدعم للمعتدين، ويتم ضبطها قبل وصول المعتدين إلى أهدافهم، وهي مكملة لمنظومة التسليح في القوات البحرية الملكية السعودية.

ولفتت المصادر إلى أن هناك تكتيكات عسكرية في عملية انضمام الأساطيل الحربية إلى الحدود البحرية في جنوب المملكة، إذ توجد أساطيل حربية أخرى لا تزال تأخذ مواقعها على الحدود البحرية الأخرى في المملكة.


.





.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-12-2009, 01:41 AM   #1146
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road

وزير الدفاع اليمني : "الحوثيون في الرمق الأخير"

صنعاء، اليمن (cnn) -- الثلاثاء، 01 ديسمبر 2009

تسارعت التطورات في اليمن مع ذكرى استقلال الشطر الجنوبي من البلاد عن بريطانيا، حيث دعت فصائل الحراك بالجنوب أنصارها إلى التظاهر الثلاثاء بعد أن منعت قوى الأمن حشودا من أنصار الحراك من التجمع للاحتفال بالذكرى الاستقلال عن بريطانيا، وفي الأثناء أعلن وزير الدفاع اليمني أن المتمردين الحوثيين باتوا في رمقهم الأخير.

ففي محافظة صعدة، عبر وزير الدفاع اليمني، اللواء محمد ناصر أحمد، عن ثقته الكبيرة بقرب الحسم و"اجتثاث ما تبقى من شراذم الإرهاب والتخريب بمحافظة صعدة بعد أن وجهت المؤسسة الدفاعية والأمنية ضربات ماحقه لمكامن ومعاقل تلك العناصر الخارجة على الإجماع الوطني والشعبي وعلي القيم الوطنية والنظام والقانون" وفقاً للمؤتمر نت.

وأكد وزير الدفاع اليمني أن القوات المسلحة والأمن وكافة الأجهزة الأمنية قد ضربت حصاراً مطبقاً على منافذ تسريب الأسلحة والتمويل التي كانت تصل إلى تلك العناصر "التي باتت الآن في الرمق الأخير بانتظار مصيرها المجهول."

وقال الوزير خلال زياراته الميدانية إلى عدد من وحدات القوات المسلحة والأمن المرابطة في محور صعدة: "إنها الآن تعيش ضائقة كبيرة في التمويل والأسلحة ونقص في القوى البشرية بعد أن نبذتها كثير من العناصر التي تبرأت من أعمالها الإجرامية."

من ناحيتهم، أعلن المتمردون الحوثيون أنهم صدوا زحفاً سعودياً على جبل المدود وفجروا دبابة سعودية بمحاذاة منطقة الصبة.

وقال الحوثيون في بيان لهم نشر على موقعهم على الإنترنت إن الجيش السعودي حاول مساء الاثنين الزحف على "جبل المدود"، واستمر الزحف ساعة زمنية تقريباً.

وأضافوا في بيانهم أن الزحف "انكسر تماماً وسقط في صفوف المعتدين قتلى وجرحى بأعداد كبيرة"، مشيرين أيضاً إلى أنه تم تفجير دبابة سعودية بمحاذاة "منطقة الصبة" وتم تدميرها تدميراً كاملاً، وتبع ذلك عودة القصف الصاروخي المكثف على المناطق الحدودية.



نصر الله جنودنا ... ودحر الفئه الحوثيه الباغيه

---------------------

--------------------

الحراك الجنوبي


وفي عدن، دعت فصائل ما يسمى بـ"الحراك الجنوبي" أنصارها إلى التظاهر الثلاثاء بعد أن منعت قوى الأمن حشوداً من أنصار الحراك من التجمع للاحتفال بالذكرى الثانية والأربعين لاستقلال جنوب البلاد عن بريطانيا.

وأوضحت صحيفة "الاشتراكي نت" الصادرة عن الحزب الاشتراكي اليمني أن قوات الأمن انتشرت في مدينة عدن الاثنين ومنعت مهرجاناً كان مقرراً تنظيمه في ساحة الهاشمي "لكن ذلك لم يمنع من تسيير مظاهرات في الضالع وشبوة وأبين." وأوضحت أن قوات الأمن اعتقلت عشرات المتظاهرين في مدينة الضالع.

وفي صنعاء، قالت مصادر أمنية أن "الأمن أفشل مخططاً للقيام بأعمال شغب في عدن، مشيرة إلى أن بعض العناصر الخارجة عن القانون حاولت إقامة مهرجان مخالف للقانون في مدينة الشيخ عثمان بمحافظة عدن، وفقاً للمؤتمر نت.

ونقل المؤتمر نت عن شهود عيان قولهم "إن مجاميع خارجة على القانون حاولت الدخول إلى ساحة الهاشمي بالشيخ عثمان لإقامة مهرجان غير مرخص إلا أن أجهزة الأمن تعاملت معها بيقظة وحنكة أدت إلى فشل ما كانت تخطط له تلك العناصر التي كانت تسعى إلى إثارة الفوضى وأعمال الشغب وترديد شعارات انفصالية خلال المهرجان وتعكير أجواء احتفالات اليمن بالذكرى الـ42 لعيد الاستقلال 30 نوفمبر."


وأشارت المصادر إلى أن أجهزة الأمن ألقت القبض على بعض العناصر التي "حاولت إثارة الشغب والفوضى في المدينة."

وحذرت اللجنة الأمنية بعدن أمس تلك العناصر التي تسعى لإثارة الفوضى من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يحاول المساس بالأمن والاستقرار بالمحافظة.


.



.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-12-2009, 01:44 AM   #1147
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road



احتجاز طاقم يخت بريطاني في إيران ...


الاستخبارات الأمريكية .. تحذّر من توسع إيراني في الخليج العربي

الثلاثاء 14 ذو الحجة 1430هـ - 01 ديسمبر 2009م

قالت لندن إن البحرية الإيرانية احتجزت خمسة بريطانيين في الخامس والعشرين من نوفمبر على متن زورقهم الشراعي، وذلك أثناء توجههم من البحرين إلى دبي.

وكانت دراسة للمخابرات الأمريكية كشفت أن إيران أعادت هيكلة قوتها البحرية لوجستيا وتسليحيا لمنح الحرس الثوري الإيراني المسؤولية الكاملة عن عمليات في الخليج في حال وقوع صراع. وتعكس الأنباء المتواترة عن تورط إيران في تسليح المتمردين الحوثيين توسعا لنشاط البحرية الإيرانية إلى أبعد من منطقة الخليج لتشمل بحر العرب وخليج عدن والقرن الأفريقي، وذلك وفقا لتقرير بثته العربية الثلاثاء 1-12-2009.

أحدث دراسة لمخابرات البحرية الأمريكية حول إيران، ركزت على امتداد ذراع البحرية الإيرانية الى مناطق ابعد بكثير عن المياه الإقليمية.

وحسب الدراسة فإن القوات البحرية التابعة للحرس الثوري طورت صناعاتها العسكرية في هذا المجال مستخدمة تقنيات صينية وكورية شمالية وإيطالية واصبحت تنشر العديد من الزوارق السريعة في الخليج وتخطط لإنتاج زوارق سريعة تعمل بلا طاقم.

كما أن طهران بدأت عملية إعادة تنظيم قوتها البحرية في العام 2007 ومنذ ذلك الحين نشرت مزيدا من الزوارق السريعة في مياه الخليج.

وهددت إيران أكثر من مرة بإغلاق مضيق هرمز الذي يمر من خلاله ثلاثون في المائة من إمدادات النفط العالمية كلما ازداد الضغط الدولي عليها بسبب برنامجها النووي المثير للجدل. مع أن الدراسة تكهنت بأن إغلاق هرمز يمكن أن يتسبب في خسائر اقتصادية فادحة لإيران .

وفتحت إيران قواعد عسكرية جديدة للقوتين البحريتين اللتين تتشاركان في العمليات في بحر قزوين وفي الخليج وخليج عمان.

واللافت هنا هو أحدث تصريح لقائد البحرية في الجيش الإيراني حيث أبدى استعداد قواته للمشاركة في مكافحة القرصنة في خليج عدن وملاحقة القراصنة حتى داخل الأراضي الصومالية إن اقتضت الضرورة ذلك، وهو مايمكن اعتباره محاولة لبسط النفوذ البحري الإيراني إلى منطقة مضيق باب المندب الذي يعتبر المنفذ الوحيد من المحيط الهندي إلى البحر الأحمر ومنه الى البحر الأبيض المتوسط، أي أن قناة السويس المصرية ستكون معطلة عمليا في هذه الحالة .

مع الإشارة إلى التقارير التي تحدثت عن إمدادات الأسلحة الإيرانية إلى المتمردين الحوثيين في شمال اليمن، والتي تأتي من جهة البحر وهو ما دعا البحرية السعودية إلى ضرب طوق على تلك المياه لمنع وصول تلك الإمدادات التي باتت تهدد بتوسع إيراني أشمل في بحر العرب وخليج عدن.

وعماد هذا الانتشار زوارق عسكرية سريعة تبلغ سرعتها ستين إلى سبعين عقدة بحرية، إضافة إلى سفن حربية صغيرة يبلغ طولها سبعة عشر مترا تحمل على متنها طوربيدات وصواريخ بحر - بحر مطورة من الصاروخ الصيني سيلك وورم، إضافة إلى الغواصات والقطع البحرية الكبيرة.


.
.


.

.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-12-2009, 01:50 AM   #1148
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road



.... بتصرف ...

السعوديون يقودون المعارك ضد الحوثيين ....


تحليل : السعودية لا تريد منع الحوثيين من التسلل الى حدودها فقط
بل تستهدف تطهير المنطقة من أي نفوذ ايراني


ميدل ايست اونلاين --- الرياض – من بول هاندلي 2009-12-01

يبدو ، بحسب محللين امنيين، ان السعوديين هم من يتولى قيادة المعركة التي تخوضها الرياض وصنعاء للقضاء على المتمردين الحوثيين رغم تأكيدات الرياض بأنها لا تهدف سوى الى تأمين حدودها من المتسللين.

وواصلت الطائرات والمروحيات والمدفعية السعودية هجماتها على مواقع الحوثيين على طول الجبهة اليمنية في وقت سابق من هذا الاسبوع وذلك بعد شهر على رد القوات السعودية على هجوم قصير شنه الحوثيون عبر الحدود السعودية قتل فيه احد عناصر الحرس الوطني السعودية.

في الاثناء اكد نائب وزير الدفاع السعودي الاحد ان الهدف من اكبر تحرك عسكري سعودي منذ حرب الخليج (1990-1991) هو حماية السيادة السعودية وليس التدخل في شؤون اليمن. وقال ان السعودية لن تسمح لاحد بان يحصل على موطئ قدم على ارضها.

الا ان محللين يرون ان اهداف المملكة اوسع من ذلك بكثير ويتوقعون ان يتواصل القتال لفترة من الوقت. ويقولون ان النزاع ابرز قضيتين تسببان القلق العميق للسعودية.

اما القضية الاولى فهي ان السعودية تشعر بالقلق من ان تتمكن غريمتها الاقليمية ايران من الحصول على موطئ قدم في خاصرة السعودية الجنوبية. واطلقت اتهامات في اليمن والسعودية لطهران بدعم الحوثيين .

والقضية الثانية هي ان التوغل الحوثي كشف عن سهولة تسلل اي شخص، ومن بينهم عناصر تنظيم القاعدة المتمركزين في اليمن، الى الاراضي السعودية لشن هجمات ضد اهداف سعودية.

ويقاتل الحوثيون وهم اقلية من الشيعة الزيديين يتركزون في الجانب الشمالي الغربي من اليمن، الحكومة اليمنيه منذ خمس سنوات، وتعرضوا لضغوط كبيرة عندما شن الرئيس علي عبد الله صالح عملية عسكرية واسعة في اغسطس للقضاء عليهم.

وادت العملية اليمنية الى دفع الحوثيين الى الحدود حيث كانت القوات السعودية

ولكن مع ضعف الجهود اليمنية، اغتنمت الرياض فرصة التوغل الحوثي الذي حدث في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر وقتل فيه الحوثيون عنصرا من حرس الحدود السعودي واحتلوا قريتين صغيرتين على الحدود السعودية، للدخول في النزاع.

ويقول ثيودور كاراسيك مدير الابحاث والتطوير في معهد التحليلات العسكرية للشرق الادنى ومنطقة الخليج ومقره دبي ان الرياض اصبحت تتولى على الارجح القيادة في قتال الحوثيين.

واضاف كاراسيك "ربما يصح القول ان السعوديين اخذوا زمام المبادرة بدعم من اليمن .. فمن وجهة النظر السعودية فان وجود دولة حوثية تدعمها ايران ..امر لا يمكن احتماله. وهم عازمون على القضاء على الحوثيين".

وشرح محلل اجنبي التعبئة العسكرية السعودية بقوله "بالنسبة للسعودية فان ذلك يعتبر تهديدا لوجودها".

ويعكس التصعيد دهشة السعودية من ضعف نظام الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، فتركيزه على الحوثيين سمح لاطراف اخرى مثل تنظيم القاعده وحركة انفصالية في جنوب اليمن، بان تكتسب قوة.

وساعدت التعبئة السعودية والقصف اليومي واغلاق الحدود وكذلك شاطئ اليمن على البحر الاحمر لقطع امدادات السلاح والطعام عن الحوثيين، في محاصرة المسلحين على طول الحدود الوعرة، ما ضغط على قدرتهم على مواصلة القتال.

وبحسب الخبير الامني في المنطقة انور عشقي، يسعى السعوديون الى اقامة منطقة عازلة دائمة بعرض 10 كلم على طول الحدود، واخلوا عشرات من القرى على الجانب السعودية لتحقيق هذا الهدف.

وسيوقف ذلك قدرا كبيرا من عمليات التسلل التي كانت تجري منذ وقت طويل لاسباب اجتماعية وتجارية.

واضاف عشقي، اللواء السابق في الجيش السعودي ورئيس مركز الشرق الاوسط للدراسات الاستراتيجية والقانونية ان "المشكلة في اليمن قدمت لنا فرصة جيدة لحل مشكلتنا الحدودية".

وقد اثبت حادث الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر ان اي شخص، بما في ذلك الارهابيون، يمكن ان يعبروا الحدود الى السعودية بسهولة.

وجاء الحادث بعد اسابيع من القاء السلطات السعودية القبض على عناصر من تنظيم القاعدة كانوا يتنكرون في ازياء نساء في منطقة جازان المقابلة لصعدة. وكان هؤلاء في سيارة مليئة بالاسلحة والمتفجرات والسترات الناسفة التي يعتقد انه تم تهريبها من اليمن.

وقال احد المحللين "اذا كان الحوثيون قادرون على التسلل، فان عناصر القاعدة يستطيعون ذلك" ايضا.

ولا تزال المعلومات غير واضحة حول حجم قوات الحوثيين واهدافهم بعد تعرضهم لهجوم كبير من الجانبين اليمني والسعودي.

ويرى محلل اجنبي انه يبدو ان الحوثيين يعبرون الى السعودية للعثور على امدادات وان تصميم الرياض على اقامة منطقة عازلة كبيرة يحبط جهودهم.

وقال ثيودور كاراسيك ان الحوثيين لا زالوا يعملون بدافع من غريزتهم القبلية. واوضح "انها حرب قبائل. لا يمكنك الاستسلام. فالامر يتعلق بالكرامة والعائلة" مضيفا ان الرياض ربما تسعى الى "معاقبتهم واجبارهم على الخضوع".


.






.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-12-2009, 02:04 AM   #1149
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road
الاربعاء 15/12/1430 هـ
1.28

* آخر المستجدات على كافة الأصعدة /

- عمليات نوعية فائقة الدقة لسلاح الجو السعودي لضرب اهداف استراتيجية للحوثيين على طول الشريط الحدودي تمت خلال الساعات الماضية .

- تلك الغارات لازالت مستمرة لهذه اللحظة .

- مصادرنا تشير إلى استمرار العملية العسكرية التي أشرنا إليها من عصر هذا اليوم .

- تواجد أمني مكثف جداً في المحافظات الثلاث (احد المسارحة - صامطة - الطوال) من كافة القطاعات الأمنية .

- تم الإنتهاء من انشاء المخيم الجديد بجانب مخيم الإيواء السابق بسعة حوالي 2000 خيمة مع محلقاتها ،

- كذلك تم تجهير مساحة شاسعة جداً شمال غرب المخيم الحالي و يبدو أنها تعد لتكون امتداد جديد في حال الحاجة .

- تم الإنتهاء من عمل مدارس لكافة المراحل بنين و بنات في ذات المخيم .

- تتواجد وحدة طب بيطري للإهتمام بالمواشي التي جهزت لها أماكن بالقرب من المخيم و التي تعود إلى قاطني المخيم .

م.ن
اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-12-2009, 08:55 AM   #1150
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
حرس الحدود بنجران تتصدى لهجوم حوثي وتكبدهم خسائر فادحة

جازن نيوز- عبدالصمد السهلي// تصدت قوات حرس الحدود على الشريط الحدودي بمنطقة نجران يوم أمس الأثنين للعصابة المتمردة الحوثية بعد محاولة التسلل للقرى المتاخمة داخل الحدود السعودية بعد أن تم دحرها على حدود جازان .

وقالت مصادر لـ "جازان نيوز" أن قوات حرس الحدود السعودية تصدت لأفراد العصابة بقوة وقصفت المجاميع التي شكلها العصابة في الأودية والجبال التي حاول الحوثيون مهاجمة الحدود السعودية منها.

وذكرت "وكالة أخبار المجتمع السعودي" أن أهالي نجران سمعوا دوي القصف والانفجارات بعد أن تمكنت القوات السعودية من تفجير مستودعين للأسلحة كانت مجهزة لاستخدام الحوثيين في مركز عاكفة (شمال غرب نجران) تم كشفها ومراقبتها منذ أسبوع تقريباً
تم إضافته يوم الأربعاء 02/12/2009 م - الموافق 15-12-1430 هـ الساعة 12:16 صباحاً
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
"أحــ م ـــد", متابعة لكم {zee, ميدو موقوف ليه, الله ينصر جنودنا, الله يقويكم<~ رماد انسآن, اللهم انصر جنودنا, smart


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مبروك لخريجين الصحيـــــــــــــــــــة الوظائف هـــوتــ شـــوكلتــ المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 21 13-10-2009 02:54 PM
تعيين 978 من خريجي الكليات والمعاهد الصحية لعام 1428 1429 هـ أبو محمد 2005 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 12-10-2009 04:40 PM
سبق تنشر أسماء (٧٧٢٩) المعلمين الجدد وأماكن تعيينهم ألف مبروووووووووووك زجـــول منتدى التربية والتعليم 30 26-12-2008 10:57 PM


الساعة الآن +3: 06:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19